ما هو تفسير رؤية الميت في المنام وهو صامت لابن سيرين؟

ما هو تفسير رؤية الميت في المنام وهو صامت
ما هو تفسير رؤية الميت في المنام وهو صامت

رؤية الميت هي واحدة من الرؤى الشائعة والتي يشاهدها الكثيرين من الأشخاص وينتابهم الشعور بالقلق الشديد على حال الشخص المتوفي خاصة إذا جاء إليك وهو صامت. ما هي أهم تفسيرات رؤية الميت في المنام لكبار الفقهاء؟

لذلك سوف نتعرف عبر هذا المقال عن تفسير رؤية الميت في المنام وهو صامت، فقد تشير هذه الرؤية على أن الميت حزين عليك وعلى أحوالك، وقد تدل على أنه بحاجة للدعاء وإخراج الصدقات.

تفسير رؤية الميت في المنام وهو صامت

شاهد أدق التفسيرات الغامضة والمثيرة لرؤية الميت في المنام للعزباء والمتزوجة والحامل من هنا!!

صمت المتوفي في الحلم لا يعني أبداً أنه غير راضي عن الحالم، وقد تكون الرؤية مبشرة وتشير إلى الأحداث المفرحة والأخبار البهيجة ولكن لا بد أن يتم توافر تلك الشروط في الرؤية حتى تُعد من الرؤى المُبشرة:

  • لو كان يرتدي ثياباً جميلة ولونها أبيض، فالحلم يدل على النجاح الذي سيعيشه الحالم في دراسته أو تجارته أو حياته الشخصية.
  • تفسير رؤية الميت صامت في المنام تدل على نيل الحالم مكانة عُليا عن قريب إذا كان هذا المتوفي مُبتسماً ويرتدي ملابس لونها أسود، كما أن نفس المشهد يؤكد حصول الحالم على شهرة كبيرة بين الناس.
  • رؤية الميت صامت في المنام ترمز إلى تحقيق رغبات الحالم إذا ظهر في الحلم بملابس لونها أزرق فاتح.
  • لو الميت ظهر في حلم الحالم وهو صامتاً وكان يحمل في يده صحن مليء بالفاكهة الطازجة وأخذه الحالم في المنام وتناوله حتى شعر بالبشع، فهذا الحلم فيه أمارة مُبشرة بقضاء حاجة الحالم ونجاحه في عمله وحياته بشكل عام.
  • ليس من المستحب أبداً أن الرائي يشاهد متوفياً في حلمه يرتدي ثياباً لونها أحمر، فالحلم هُنا يوميء بأربع علامات سيئة:

أولاً: سيتعطَّل الحالم عن تحقيق النجاح في عمله بسبب زيادة الشجارات والأزمات التي سيقع فيها قريباً.

ثانياً: المشهد يدل على سيطرة رغبات الحالم عليه مما ستجعله فريسة للوقوع في الفواحش وارتكاب الكثير من الذنوب التي ستزيد من فُرصة دخوله النار.

ثالثاً: تشير الرؤية إلى عصبية الحالم وانفعاله الزائد بصورة مستمرة في حياته، وللأسف نتيجة افتقاده لسمة الصبر فسوف يفقد الكثير من الأشياء الهامة في حياته.

رابعاً: الحالم يتبع طريقة تفكير خاطئة بشكل كُلي وجُزئي، وإذا أراد أن ينجح في حياته لا بد أن يكون شخص عقلاني وحكيم.

تفسير رؤية الميت في المنام وهو صامت لابن سيرين

  • يقول ابن سيرين، إذا شاهدت أن الميت يأتي إليك وهو صامت فهذا قد يدل على رغبته في الإطمئنان عليك إذا لم يأخذك معه.
  • عندما ترى أنك تجلس بجانب أحد الأشخاص المتوفين القريبين منك وكان صامت وغير قادر على الحديث فهذه الرؤية تدل على حاجة هذا الشخص إلى الصدقة والدعاء.
  • لكن إذا بدأ في الحديث معك فهذه الرؤية تدل على الخير الكثير وعلى فتح العديد من أبواب الرزق أمام الرائي عن قريب إن شاء الله. كل ما لا تعرفه عن تفسيرات رؤية الميت يتكلم معك
  • رؤية شخص ميت صامت في المنام وهو غير معروف بالنسبة لك ولكن كان يبتسم هي رؤية محمودة وفيها إشارة على تحقيق الأهداف في الحياة، وكذلك تدل على أنك تسير في الطريق الصحيح.
  • إن كان الميت عابس وحزين فهذه الرؤية تدل على المشاكل الكثيرة في الحياة وعلى الفشل وعدم القدرة على تحقيق الأهداف التي تسعى إليها. ما هو تفسير رؤية الميت في المنام وهو زعلان؟

  بتدور على تفسيرات ابن سيرين؟ ادخل من هنا وشوفها كلها على موقع مصري

تفسير رؤية الميت في المنام وهو صامت للعزباء

  • يقول ابن سيرين، إذا رأت العزباء أن والدها أو والدتها المتوفية تأتي إليها في الحلم وكانت صامته لا تريد التحدث معها فهذه الرؤية دليل على أن الفتاة ترتكب شئ ما في حياتها والميت غير راضي عنها.
  • عندما تشاهد أن والدها الميت يأتي من أجل السلام عليها ومصافحتها فتدل هذه الرؤية على مكانة الميت في دار الحق، كما أنها تدل على شدة شوق الفتاة له. ما هو تفسير حلم السلام على الميت في المنام؟
  • عناق الأب الميت أو الشخص الميت في الحلم هي رؤية محمودة وتدل على طول عمر الرائي وعلى حدوث البركة في الحياة بصورة عامة. لكي تتعرف على تفسير احتضان الميت في المنام اضغط هنا الآن

إذا كنت تبحث عن تفسيرات أخرى قم بزيارة قسم تفسير الأحلام في موقع مصري.

تفسير رؤية الميت في المنام وهو صامت للمتزوجة

  • يقول فقهاء تفسير الأحلام، إذا رأت السيدة المتزوجة في حلمها أن والدها المتوفي يأتي من أجل زيارتها فهذا يدل على رغبته في الإطمئنان عليها وعلى أحوالها مع زوجها. ما هي دلالة رؤية الأب الميت في المنام لكبار الفقهاء؟
  • صمت المتوفي في حلم المتزوجة علامة بأنها سليطة اللسان وتشاجرت مع زوجها وأخطأت في حقه، ولذلك فلا بد أن تبادر معه بالصلح حتى تعود علاقتهم طبيعية ومليئة بالتراحم والحُب كما كانت من قبل.
  • لو المتزوجة ترغب في الإنجاب في اليقظة ورأت شخصاً متوفياً صامتاً ولكن نظرته لها كانت مليئة بالبهجة والسرور، فهذه علامة بانتهاء فترة تعطُّشها للإنجاب والله سيسعدها بحملها عن قريب.
  • لو كان المتوفي صامتاً في الحلم والحالمة قامت باحتضانه، فالمشهد يشير إلى قدوم أموال كثيرة لها من خلال هذا المتوفي، أي أنها ستنال ميراثاً كبيراً عن قريب.
  • صمت المتوفي في منام المتزوجة قد يشير إلى الخير إذا كان نظيفاً وملابسه جميلة وأعطاها نقوداً في الحلم ثم تركها وغادر.

تفسير رؤية الميت في المنام وهو صامت للحامل

  • في حال كانت السيدة حامل وشاهدت شخص ميت صامت ولا يتحدث معها فهي رؤية تعبر عن السلامة وعن النجاة في الحياة بصورة عامة، أما إذا قدم إليك طعام فهذا يشير إلى رزق كثير سوف تحصل عليه السيدة.
  • إذا شاهدت الحامل رجلاً متوفياً صامتاً في الحلم وأعطته المزيد من الطعام، فالحلم يشير إلى دعائها الكثير له حتى يغفر الله ذنوبه أو قد توميء الرؤية بأنها ستخسر مالها أو ستعيش في مشاكل مع زوجها، ورُبما تعاني من حملها بسبب إصابتها بأمراض جسدية ونفسية.
  • لو الميت ظهر في منام الحامل وكان صامتاً وأعطاها ورقة مكتوب عليها اسم مولود، فالمشهد مُبشر وعلى حسب نوع الأسم سيتم معرفة نوع الجنين، فلو كان الاسم المكتوب محمد أو أحمد، فهذه علامة بإنجابها ذكر عن قريب وسيكون صالحاً وأخلاقه رفيعة.
  • ولو كان الاسم المكتوب فاطمة أو زينب، فالحلم يوميء بأنها سوف تُنجِب طفلة مُطيعة وبارة بوالديها.

تفسير رؤية الأب الميت في المنام وهو صامت

  • لو الحالم شاهد أبيه المتوفي صامتاً وتظهر عليه ملامح الغضب، فالحلم يؤكد إهمال الحالم في واجباته الدينية والمهنية والعائلية.
  • كما أن الحلم يكشف وجود مشاحنات ومضايقات ستحدث في أسرة المتوفي عن قريب، وهذا الأمر سيسبب له الحُزن.
  • الأعزب لو رأى أبيه المتوفي مُبتسماً، فالمشهد يشير إلى زواجه القريب أو قبوله في وظيفة مرموقة بسببها ستتحسن أحواله المادية والاجتماعية.
  • لو الحالم شاهد أبيه المتوفي مريضاً في الحلم وكان صامتاً أيضاً ولم يبادله الحديث، فالمشهد قميء ويشير إلى إما عذاب هذا الأب في قبره أو حدوث إخفاقات كثيرة في حياة الحالم ورُبما الحلم يشير إلى حدوث الدلالتين السابقتين معاً في الواقع.

تفسير حلم زعل الأم المتوفية

حالات اخرى لرؤية الميت في المنام وهو صامت

تفسير حلم الميت ينظر الى الحي وهو صامت

  • لو نظر الميت إلى الحالم في المنام نظرة ثاقبة ثم جاء إليه وأخذه وتركا الاثنان المكان وتوجها إلى مكان آخر مجهول بالنسبة للحالم، فالحلم يشير إلى وفاة الرائي عن قريب.
  • قال بعض عُلماء النفس أن المشهد يدل على لهفة الرائي ورغبته الشديدة في رؤية المتوفي، ولكن هذه الأمنية لن تحدث في الواقع، ولذلك قام العقل الباطن بتحقيقها للحالم من خلال رؤيته لهذا المتوفي في المنام.
  • وإذا ظهر المتوفي وهو ينظر للحالم وقام الرائي باحتضانه بشدة فالمشهد يدل على افتقاد الحالم للرعاية والأمان في حياته.

تفسير رؤية الميت في المنام وهو صامت وحزين

  • حُزن الميت في الحلم علامة بأن الوصية التي أعطاها لأولاده كي يقوموا بتنفيذها بعد مماته لن تتم.
  • الحلم يُفسَّر أحياناً بأن الرائي مُرهقاً في حياته ويشعر بالمشقة والتعب الشديد، فرُبما يكون فقيراً أو مريضاً أو على خلاف شديد مع أحد الأشخاص وكل هذه الأحداث السابقة ستسبب له التعاسة في حياته، ولو الميت ظهر حزيناً في الحلم وبعد ذلك ابتسم، فالمشهد يشير إلى اليسر الآت بعد عُسر شديد.
  • العزباء لو رأت أبيها المتوفي صامتاً وتعيساً في الحلم وكانت نظرته لها لوم وعتاب، فالمشهد يؤكد أنها تركت كل النصائح الثمينة التي أعطاها لها أبيها وبدأت تعيش في الدنيا طبقاً لرغباتها بعدما توفاه الله.
  • المشهد يكشف سلوكيات الحالم السيئة، فقال الفقهاء أن حُزن المتوفي في الحلم إشارة بعدم احتضان الحالم لأسرته، حيث أنه يقوم بتصرفات تُسبب لهم الأذى وتلك الأمور ستزيد من حُزن الميت، ولذلك على الحالم أن يهتم بأسرته ويصل رَحِمُه بهم ويشاركهم مشاكلهم.
  • لو شاهد الحالم في منامه شخصاً متوفياً صامتاً وحزيناً وكانت ملابسة متسخة، فالحلم يوميء بأن أعمال الحالم في الدنيا سيئة ومليئة بالذنوب والمعاصي ولا بد أن يتوقف عن ممارستها والاستمرار فيها ويتوب إلى الله.

تفسير رؤية الزوج الميت في المنام وهو صامت

  • المتزوجة لو رأت زوجها المتوفي حزيناً وصامتاً في الحلم، فدلالة المشهد توميء بأنها مُقصرة في تربية أطفالها، كما أنها لا تقوم بزيارة أهله في الواقع.
  • لو الحالمة كانت حامل في اليقظة وتوفَّى زوجها قبل نهاية فترة الحمل وشاهدته في المنام وهو صامت ومبتسم وكان وجهه مشرقاً، فالحلم يوميء بدلالتين:

الأولى: أن حملها سيكتمل بإذن الله ويا حبذاً لو أعطاها قطعة حُلي ذهب فهذه علامة بأن الله سيجبرها بمولود ذكر، ولو أعطاها خاتماً فضة في الحلم، فالمشهد يشير إلى إنجابها بنت عن قريب.

الثانية: أن مكانته مرتفعة في جنة الله وهو حالياً يتمتع بنعيم الجنة وصُحبة الأولياء والصالحين.

  • لو الحالمة شاهدت زوجها المتوفي في المنام وهو صامت ولكنه زارها وكان معه المأكولات الطازجة والملابس الجديدة وأعطاها نقوداً كثيرة وغادر المنزل، فالحلم يوميء بأن الله سيُعوِّضها عن فقدان زوجها وسيرزقها بالمال والجاه والرزق الوفير وأولادها سيكونون صالحين وسيمنحونها الحُب والاحتواء الذي افتقدته مُنذ وفاة زوجها.

  ادخل على موقع مصري لتفسير الأحلام من جوجل وهتلاقي كل تفسيرات الأحلام اللي بتدور عليها.

المصادر
1- كتاب تفسير أحلام التفاؤل محمد ابن سيرين، مكتبة الإيمان، القاهرة.
2- معجم تفسير الأحلام، ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسي، تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008.
3- كتاب تعطير الأنام في تعبير المنام، الشيخ عبد الغني النابلسي.
4- كتاب الإشارات في عالم العبارات الإمام المعبر غرس الدين خليل بن شاهين الظاهري، تحقيق سيد كسروي حسن، طبعة درا الكتب العلمية، بيروت 1993.

عندك سؤال؟ محتاج تفسير لحلمك أو لرؤيتك؟ اكتب استفسارك بالتعليقات وسوف يتم الرد عليك خلال 24 ساعه من المُتخصصين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

23 thoughts on “ما هو تفسير رؤية الميت في المنام وهو صامت لابن سيرين؟

      1. رأيت ابنة عمي المتوفية
        جاءت لكي تزورني
        انو خلصت من الموت و رجعت
        رأيتها صامتة و تحدق بي
        ف اخدتها بحضني و لم تتحدث كانت صامتة فقط ابتسمت لي

  1. رأيت ابي المتوفى خارج من المنزل وذاهب الى بيت جيراننا فخرجت وراءه واعدته للمنزل لكن .لم ارجعه لغرفته بل جمعته معنا .انا وامي وجدتي وخالي .ارقدته بجانب خالي .هرب خالي الى مكان اخر فنام بجانب جدتي .ثم صافحها وهي ناىمة ففزعت .ثم بدات تحادثه وهو لم يرد عليها

  2. احلم بعمتي باستمرار المتوفيه منذ سنوات وهي في عمر الثلاثينات ولم تتزوج وكانت تربطني بها علاقه قويه اراها صامته دائما ولكني اردد في الحلم انها ليست هي وهي تنظر باستغراب الي ولا تتحدث في كل حلم احلم بيه
    مع العلم اني متزوجه ولدي ٣ بنات

  3. ظهور الام المنوفيه وضَظهور أيضا فلوس ورقيه واكياس قهوه كثيره مع العلم يوجد خلافات قديمه بين الاسره وما زالت مستمره

  4. رأيت ابي المتوفي في المنام يطلب مني خياطه بعض الاشياء من ملابسه وجراب للتليفون علشان امي معدش ليهاا طوله بال

  5. رأيت أبي المتوفى معنا في بيت لم اراه من قبل وكنت اضع مبلغا من المال. .فقدته وكان في أشخاص بالمنزل وصرت اهددهم اني سا طلب الشرطة للتحقيق من السارق. .فلما سمع صراخي اخد ما تبقى من المال بالكيس ورماه لي ..وقال لي انه صرف 1500 $ 850 من عملة بلدنا ليرة ثمن فروج و60 ألف سوري ..طبعا انا سكتت. .كما أنني رأيته يوظب ثيابه في حقيبة .وانا اتسال اين سيسكن .خيث بالواقع الأخوة باعو بيت االعائلة وانا اسكن بيت أجرة مع زوجي وآلام كذالك بيت أجرة .ما تفسير الحلم

  6. حلمت جدتي من الام المتوفيۃ مند حوالي السبع او التماني سنين بدار كبيرۃ بها غرف كتيرۃ كل غرفۃ من هته الدار بها اناس غرباء و جماعات يتكلمون فيما بينهم من بين هته الغرف غرفۃ جدتي الخاليۃ بها جدتي فقط ليس معها احد تم اني رايت انني انا و اختي الكبری البالغۃ من العمر 24سنۃ ( مع العلم انني ابلغ من العمر 19عام واشهر ) جمعنا لوالزمنا وحقایءبنا وانتقلنا للسكن مع جدتي المتوفاۃ بعد ان قلنا لها جميع افراد عایلتنا قد فنت وماتت لم يتبقی منها سوانا واننا بدانا نشتغل وكدا وكدا ۰۰۰وهي لا تتكلم و لا تبدو علی ملامح وجهها ايۃ اشارۃ او انها تستتوعب ما نقول كل ما يبدو عليها ملامح الجمود
    المرجو الرد جزاكم اﷲ عنا خير جزاء

  7. دخلت على امي وهي قاعده وكنت في شجار بيني وبين اخي ظالم لي في اكتر من موقف ودخلت نمت وحلمت بأمي اني داخلت وبتكلم معاها وبقول لها حاجه سكتت ورفضت الحديث وانا بحاول افهمها ان انا مظلوم من اخوتي سكتت باستغراب

  8. السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة حلمت باابوي المتوفي جالس ع باطرما مجلس ولكن مرتفع عن الارض مثل ارتفاع مرتبة السرير ومتمدد رجله متمدده لجهة الارض يعني ظهره سانده للجدار ورجله ممدده للارض وليس ممده عالكنبه وظهره ساندها ع ظهر الباطرما هذي وكان لابس ثوب لونه بيج ومرفوع الثوب الين ركبه فوق وكان حاط رجل ع رجل وكان بطنه نحيف بعكس ايام ماكان عايش كان عنده بطنه ممتلي جدا كرش كبير بس في الرؤيا عكس ذلك حيث ان بطنه نحيفه جداً وانا كنت افرش له سفرة وارفع السفرة واشدها لفوق جسمه والين صدره فوق عشان خايفه الاكل مايوسخ لبسه يطيح عليه المهم كان الاكل فول مدمس مطحوووون وعليه زيت ومرشوش كمون او ماشابه ذلك عالوجه وكان في من ضمن الاكل صحن خضار خس وجرجير وماشابه المهم وانااحط الاكل لابوي وكأنو حطيت صحن الخضار وراء ظهر ابوي وهو ع نفس وضعيته بالجلسة مستلقي هكذا / المهم اكل ابوي من الاكل وبعدين لفت انتباهي انه يقولي ابيكي تجربي هذا البيبسي فلمن فتشت ع يسار ابوي مالقيت بيبسي ولا شي بس ظنيت ببالي انه يقصد اشرب البيبسي الفضي الدايت لان هو كان وهو حي يشربه عشان مريض سكر تكفون اريد التفسير بااقرب وقت
    علماً بااني ثاني بناته لابوي واحببببببه كثير واشتقتله كثيييييير??? وانا مطلقة ولدي طفل

  9. رأيت أن والدي المتوفي أشتكى بي إلى الشرطة في مدينة لا أسكنها ، وأخذ إبني ذو ٨ أعوام للشهادة عليا لدى الشرطة ، حيث كان في حظن أبي اثنا ماهو يتكلم مع الضابط، ولكن حين حظرت إلى الشرطة أبي ترك إبني وخرج وهو مستحي مني صامتاً دون أن يتكلم . فجلست أنا أوضح لضابط الشرطة بكلام لا أذكرة..فأخذ سلك لتأديبي لكن دون أن اشعر بألم.

  10. حلم زوجتي توفية حديثا . شهر واحد . لم احلم قط في تلك المدة والله اعلم لكن حلمت بزوجتي الحبيبة الله ارحمها رأيتها تكمل يومها في العمل كأنها في صف او تنتظر دورها داخل إدارة وانا اراها لكن هي لم تعرفني كأني لم تراني و كانت في. حال جيدة فرحت لاني رأيتها انها بخير . لحظة كأنها اول مرة اراها لا اعرف لكن لماذا لم تكلمني لم لماذا لم تنظر إلي .

  11. رئيس الجمهورية الأسبق محمد حسني مبارك ميت على سريري ولبس بدله وشلتو وديتو لابنه علاء ولا جمال وقولتلهم انا مش عارفه احطو فين وريحه هتطلع خدو بس كان في جسمه علامات زرقه وحمرا وفي نفس حلم لقيت بنتي ٨شهور ماتت وعيط كتير وانا روحت رمتها وهي لبسه ترنج احمر واقول ازي اعمل كده وعيط كتيررررررررر بنتي دي في حقيقه جميله جداماشاءلله ربنا بحفظها

  12. انا متزوجة و عندي بنتين حلمت ان جالي عريس و انا موافقة عليه بالعافية و ظهرت عمتي المتوفية و بتقول لأبي المتوفي اضغط عليها شوية اصلي انت مدلعها اوي و الكلام دة في شقتي اللي انا متزوجة فيها اصلا و الشقة منورة و نظيفة جدا و ظهرت اىضا اخت العريس و كانت عندها إعاقة في جسمها و شكلها غريب

  13. حلمت بامي المتوفيه في المنزل وتحدثت معاها وسألتها اساله كثيره ومنها عن حالها وماذا تحتاج منا نعمل لها ليساعدها أجابت بهدو وصوت منخفض ادعاء وسألتها ماذا بشروك الملائكه أجابت بصوت منخفض لم اسمعه ..ثم كررت سوال وقتربت منها أجابت مره ثاني بصوت منخفض لم اسمع اقتربت أكثر براسي إليها وسألتها المره ثالثه أجابت الفردوس وبتسمت وقلت لها لاتحتاجين دعا تحتاجين أن نحمد الله ونشكره علا نعمته عليك وحضنتها بفرح كبير وحملتها وعملت بها كم دوره ونا احملها وحمد الله ونقطع لحلم وصحيت من لمنام هذا لحلم كان بعد وفاتها بنص شهر تقريبا انا مزوج وعندي بنت صغيره

  14. راني جدي في المنام وكان يرتدي سروال قد هبطت كفاه وكان السروال اخضر فطلبت من جدي ان يعطيني سرواله لاكفه له عند الخياط فلم يجبني فما تفسير ذالك ارجو البرد بسرعة من فضلكم