التخطي إلى المحتوى

تفسير رؤية الماء ينزل من سقف البيت يعد من الرؤى التي تحمل بين ثناياها العديد من التأويلات المختلفة فالبعض يراها بشرى خير وفرج للرائي والبعض الآخر يفسرها بأنها إنذار لقدوم أخبار غير محمودة، ولكن كل تفسير يختلف عن الآخر بحسب حالة الرائي والسقف وكمية الماء وهذا ما نوضحه بالتفصيل في سطورنا القادمة.

تفسير رؤية الماء ينزل من سقف البيت
تفسير رؤية الماء ينزل من سقف البيت لابن سيرين

ما تفسير رؤية الماء ينزل من سقف البيت؟

  • رؤية الماء ينزل من السقف في المنام تدل على أن الرائي يمر بمرحلة صعبة يشوبها الكثير من الاختلافات والاضطرابات الفكرية ولكن سرعان ما تنتهي تلك المرحلة وتبدأ الأمور في الاستقرار.
  • انهمار المياه الشديد بصورة تحاكي الأمطار الغزيرة بشرى سارة للرائي باقتراب الفرج وسماع الرائي لأخبار سارة لطالما انتظرها كثيرًا.
  • بينما نزول الماء من سقف الحمام تعد من الرؤي المخزية التي تنذر الرائي بالابتعاد عن ارتكاب الآثام والمعاصي والتمسك بكتاب الله وسنة نبيه.
  • مشاهدة نزول الماء من سقف البيت ومن ثم بدى على السقف علامات الانهيار علامة على تعرض الرائي لبعض المشاكل الأسرية وكذلك مرور الرائي بأزمة مالية كبيرة.
إخترنا لك:  اعرف أكثر عن تفسير أكل الفراخ في الحلم لابن سيرين

تفسير رؤية الماء ينزل من سقف البيت لابن سيرين

  • فسر ابن سيرين رؤية نزول الماء من سقف البيت بأن الرائي يمر بفترة من التفكير المستمر والتشتت بشأن الخطط المستقبلية الخاصة به، وكذلك علامة على مرور صاحب الرؤية بمشاكل كثيرة وخلافات أسرية شديدة.
  • بينما إذا رأي صاحب الحلم بأن سقف البيت الخاص به مفتوح وينزل منه أمطار غزيرة تومئ بأن جميع العقبات التي تعرقل طريق الرائي وتجهد تفكيره لأوقات طويلة على وشك الانتهاء وبدء فترة من الاستقرار وتحسن الأوضاع الحياتية والعلاقات الأسرية.
  • عند مشاهدة الماء تنزل من سقف المنزل ولكن يبدو عليه علامات المتانة والقوة دلالة على حدوث الكثير من التغيرات الإيجابية في حياة الرائي سواء على المستوى العائلي أو المستوى المادي باعتلائه وظيفة جديدة ذو عائد مادي ممتاز.
  • تؤول رؤية نزول الماء من تقوب في سقف البيت بأن صاحب الرؤية سوف يتعرض لأزمة مالية وربما ضياع تجارته لذلك عليه عدم الاستسلام والبدء من جديد لتعويض تلك الخسائر.
إخترنا لك:  ماذا تعرف عن تفسير قراءة آية الكرسي في المنام لابن سيرين؟

محتار من حلم ومش لاقي تفسير يطمنك؟ ابحث من جوجل على موقع مصري لتفسير الاحلام.

تفسير رؤية الماء ينزل من سقف البيت للعزباء

  • تؤول رؤية العزباء لنزول ماء من سقف المنزل وتسبب ذلك في غرقه وعدم تمكنها من إخراج الماء منه بأنها علامة على عدم توفيقها في اتخاذ العديد من القرارات المصيرية وعليها التدبر والتفكير بتأني ومشاورة الأهل لحين الوصول للقرار الصائب.
  • أما إذا شاهدت المياه تنزل كحبات المطر وهي مسرورة من روعة وجمال المنظر فبشرى سارة لها بتمكنها من تحقيق ما تصبو إليه من أهداف وسوف ترابط بشخص يحافظ عليها وتعيش معه في سعادة بالغة.
  • حين رؤية العزباء الماء ينزل من سقف غرفتها وكانت السقف متشقق ويشبه الأرض الزراعية وهي تنبت وكانت العزباء لازالت طالبة فهذا يعني بأنها تتمكن من تحقيق نجاح باهر وسوف تصل إلى أعلى المناصب المرموقة وتوفق في حياتها العملية.
  • نزول الماء من سقف منزل العزباء بصورة كبيرة لدرجة امتلاء المنزل بالكامل وعدم تمكن الفتاة من إيقاف الماء أو إخراجه يومئ بتعرض الرائية لمشاكل وصعوبات عدة في طريقها، وكذلك يشير إلى تعرضها للإصابة بمرض وربما تخضع لإجراء عملية جراحية صعبة.
إخترنا لك:  ما هو تفسير حلم سقف البيت ينزل منه ماء مطر لابن سيرين؟

تفسير رؤية الماء ينزل من سقف البيت للمتزوجة

  • إذا شاهدت المتزوجة بأن سقف منزلها مفتوح وينزل منه ماء مطر بغزارة فهي علامة على تعرض زوجها إلى ضائقة مالية وأزمة كبيرة ولكن سرعان ما تنحل تلك الأزمة لأن ماء المطر بوجه عام علامة على الزرق وانكشاف الغمة.
  • بينما إذا رأت قطرات ماء بسيطة تتساقط من سقف منزلها ويبدو عليها وعلى زوجها حزن شديد فيدل على تعرضهم لبعض الخلافات والمشاحنات التي تعكر صفو حياتهم الزوجية.
  • أما إذا رأت المتزوجة ماء ينزل من سقف البيت ومن ثم ينبت منه نباتات داخل المنزل فتعد من الرؤى الطيبة التي تحمل بين مكنوناتها بشرى طيبة لها وتحديدًا إذ كانت تعاني من تأخر الإنجاب فسوف يمن الله عليها بحمل عما قريب.
  • رؤية المتزوجة بأن الماء ينهمر من سقف غرفتها فقط فهي إنذار لها بالابتعاد عن صحبة السوء التي تجرها إلى طريق ملئ بالآثام والمعاصي لذلك عليها التمسك بدينها والالتزام بالصلاة في موعدها والتقرب من الله (تعالى) والتوبة عما تقوم به من أفعال محرمة.
إخترنا لك:  ما تفسير حلم الخوف من الفأر في المنام لابن سيرين؟

تفسير رؤية الماء ينزل من سقف البيت للحامل

  • ترمز مشاهدة السيدة الحامل ماء نظيف يسقط من سقف منزلها وكان السقف بكامل حالته ولا يبدو عليه أي علامة من علامات التشقق فهي بشرى سارة لها بأنها سوف تلد صبي وأن فترة حملها تكون سهلة وولادتها تكون ميسرة.
  • بينما إذا كانت المياه المتساقطة متسخة وسقف المنزل متهالك وآيل للسقوط فهي من الرؤى الغير محمودة التي تومئ بتعرضها لعدة مشاكل صحية طوال فترة الحمل وقد ينجم عنها فقدان جنينها.
  • إذا رأت السيدة الحامل أن سقف منزلها يتساقط منه أمطار وكانت تشعر بالارتياح فعلامة على تحسن أحوالها الحياتية وحدوث الكثير من التغيرات الإيجابية من مختلف النواحي سواء المادية أو العائلية.
  • نزول قطرات بسيطة وبطيئة من الماء من سقف منزل الحامل تبشرها بولادة أنثى، ولكن سوف تعاني من متاعب صحية عديدة منذ لحظة الحمل الأولى وحتى انتهاء الحمل والولادة.
إخترنا لك:  تفسير حلم الفار الصغير والكبير في المنام لابن شاهين

أهم تفسيرات رؤية الماء ينزل من سقف البيت

رؤية ماء المطر ينزل من السقف

ترمز رؤية نزول أمطار غزيرة من سقف المنزل بأنها خير كبير وزرق ينتظر الرائي في الفترة المقبلة حيث أن المطر في المنام من الرؤى المحمودة التي تحمل في مكنونها كثير من الخير والتغيرات الإيجابية وانتهاء مشاكل عديدة كان يمر بها الرائي في السابق، بينما إذا كانت مياه الأمطار بسيطة فتومئ بأن الشخص سوف يواجه بعض العقبات في طريقه ولكن عليه المثابرة لأن فرج الله قريب.

رؤية سقوط أمطار من سقف منزل متهالك دلالة على تعرض صاحب الرؤية لأزمة صحية أو تركه لوظيفته وربما حدوث بعض المشاحنات العائلية.

تفسير حلم نزول الماء من سقف الحمام

مشاهدة صاحب الحلم تساقط ماء من سقف الحمام دلالة على مروره بفترة عصيبة يشوبها الكثير من الحزن والضيق جراء التعرض لفقد أحد الأهل أو الأصدقاء، كما تدل أيضًا على ندم الرائي بسبب ارتكابه ذنب كبير في السابق، كذلك في حال رؤية تسرب المياه من السقف وأوشك سقف الحمام على الانهيار فتعد علامة على الإصابة بمرض مزمن أو التعرض لخسارة مالية ضخمة.

إخترنا لك:  تعرف على التفسير الصحيح لرؤية القطط في المنام والخوف منها 

تفسير حلم تسرب الماء من سقف البيت

مشاهدة الماء يتسرب من سقف المنزل يشبه الأمطار الغزيرة فهو علامة على تغير حال صاحب الرؤية إلى حالة أفضل، فإذا كانت الرائية عزباء فسوف ترزق بزوج صالح وإذا كانت متزوجة فسوف تتحسن الأوضاع المالية والمعيشية لها ولأسرتها، وإذا كان صاحب الرؤية يبدأ مشروع جديد فسوف يحقق نجاح باهر ويحصل منه على أرباح وفيرة.

أما إذا تسرب الماء من سقف البيت وكان السقف قديم وتالف وبدأ في الانهيار فيعد علامة على مجابهة كثير من العقبات والمشاكل ولكن سوف تنتهي قريبًا.

تفسير حلم سقوط ماء من سقف الغرفة

مشاهدة صاحب الرؤية بأن سقف غرفته يرشح ماء نقي ونظيف فهي بشرى سارة له بتحسن أوضاعه الحياتية وسماعه أخبار سارة في الفترة القادمة وأيضًا تمكنه من تحقيق أهدافه المنشودة، أما إذا كان الماء المتساقط من السقف غير نظيف وبه عكارة فتكون تلك الرؤية بمثابة إنذار للرائي بالابتعاد عن الذنوب والمعاصي وتحثه للتقرب إلى الله.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.