تفسير رؤية الفئران في المنام لابن سيرين والنابلسي



 

تفسير رؤية الفئران في المنام
كل ما تبحث عنه لمعرفة تفسير رؤية الفئران في المنام

تفسير رؤية الفئران في المنام، كيف فسَّر ابن سيرين والنابلسي وكبار الفقهاء هذه الرؤية؟، وهل رؤية الفأر الواحد تختلف عن رؤية عدد كبير من الفئران؟، وما هو الفرق في المعنى بين الفأر الأبيض والأسود؟، وبما أن رمز الفأر يحتاج إلى تأويل دقيق، فسوف نُقدِّم لكم أبرز دلالاته في المقال الآتي.

عندك حلم محيرك مستني إيه..ابحث على جوجل عن موقع مصري لتفسير الأحلام

تفسير رؤية الفئران في المنام

  • النابلسي قال أن الفأر رمز سيء، فهو يؤول بالمرأة سيئة الخُلُق، ومن هُنا نوضِّح عدة تفسيرات فرعية نابعة من التفسير الرئيسي السابق ذِكره، وهُم كالآتي:

أولاً: مَن يحلم بأن امرأته صارت تُشبه الفأر، فإنها رسالة من الله تُحذِّره من زوجته، حيث أنها امرأة حاسدة وحاقدة وأخلاقها قميئة، ورُبما تضرَّه في حياته.

ثانياً: إذا حَلِمَ الأعزب بأنه طَرَدَ فأر أسود من بيته، فإنها فتاة فاسدة أرادت الزواج به، ولكن الله لا يُريد له الأذى، وسوف يُخلِّصه من شر هذه الفتاة، ورُبما يؤول المنام بأن الحالم يحمي نفسه من الذنوب والفواحش، وسوف يطرد امرأة من حياته كانت تُريد الزنا معه.

ثالثاً: لو رأت الحالمة أن مكان عَمَلها مليء بالفئران، فإنها مُحاطة بعدد كبير من الزميلات السيئات الحاقدات عليها، ولا بد ألا تعطي الأمان لهنَّ كي لا تندم.

  • قد يؤول الفأر بأن الحالم يُخالط أفراداً ليسوا على دينه، وإنما ينتمون إلى الديانة اليهودية.
  • وإذا هجمت الفئران على منزل الرائي في الحلم، يُشير ذلك إلى هجوم السارقين على البيت عن قريب، والرؤية هُنا تحذيرية، وإذا لم يأخذ الحالم كافة الاحتياطات الأمنية لهذا الأمر، فرُبما يخسر كثيراً من ممتلكات المنزل والأشياء الثمينة التي به.

تفسير رؤية الفئران في المنام لابن سيرين

  • تَشابَه تأويل ابن سيرين للفئران مع تأويل النابلسي، فهو فسَّر الفأر بأنه رجل فاسق، والفأرة تدل على المرأة التي تمارس السرقة، وقد تؤذي الحالم بطريقة أو بأخرى.
  • إذا شاهد الحالم أن الفئران تركت منزله وخرجت منه دون إصابة أي شخص في البيت بالأذى، يؤول ذلك بمجموعة من النساء السيئات، وسوف يخرجنَّ من حياته عن قريب.
  • الفأر لو كان يسير على ثياب الرائي في المنام، فهذا تحذير له من تصرفات قميئة يفعلها وتُسيء إلى سيرته وسمعته بين الناس، وإذا استطاع الحالم أن يُبعِد الفأر عن ثيابه، فإنه يُصلِح من سلوكياته ويُغيِّر من صفاته الشخصية حتى يصير أفضل.
  • إذا شاهد الرائي فأرة في منزله، وكانت قريبة منه حتى أنها لَمَسَت جسمه، فهذه امرأة شريرة سوف تدخل حياته، وللأسف قد يعطيها الكثير من أمواله.
تفسير رؤية الفئران في المنام
أدق تفسيرات رؤية الفئران في المنام

تفسير رؤية الفئران في المنام للعزباء

  • الفأر في منام العزباء يؤول برجل قريب منها ويتعامل معها بشكل متكرر في حياتها، ولكنه لئيم ونواياه لا تحمل لها إلا الشر والأذى.
  • الفأر الذي يعض العزباء في حلمها، يؤول بشخص لا يهمَّه في حياته إلا تلويث سمعة الرائية، وسوف يُحقق مُراده لو كانت عضة الفأر قوية للغاية وتأذَّت منها الرائية وظلَّت تصرخ في الحلم.
  • الفئران السوداء في منام العزباء تدل على كثرة الحاسدين الذين يتمنون الأذى لها.
  • إذا حلمت العزباء بالفأر الأسود، فهذا يؤول بخبر قاسي وحزين تسمعه في وقت قريب.
  • وأحياناً رؤية الفأر الأسود تدل على أزمة قوية وتحتاج إلى تفكير عميق حتى تتوصَّل الحالمة إلى حل لها، ولو قتلت الرائية ذلك الفأر، فإنها تَحِل مشكلتها قريباً.

رؤية الفئران الصغيرة في المنام للعزباء

  • العزباء إذا رأت الفئران الرمادية الصغيرة في منزلها، فإن دلالة الحلم تعني كثرة صديقات السوء اللاتي اعتادنَّ دخول منزلها من آنٍ لآخر، ولا بد أن تُطهِّر حياتها من هؤلاء الصديقات المؤذيات وتحمي نفسها من شرِّهنَّ لأن المنام يُحذِّرها بشكل مباشر منهنَّ.
  • إذا شاهدت العزباء عدداً كبيراً من الفئران في بيتها، واستطاعت طردهم من المنزل وقامت بتطهير البيت بعدما خرجوا منه، فالمنام إيجابي ومُبشِّر لأنه يدل على زوال الشر والضرر من حياة الحالمة.

تفسير رؤية الفئران في المنام للمتزوجة

  • إذا شاهدت المتزوجة فأرة تعض زوجها في الحلم، فهذه امرأة تنال منه وتزني معه والعياذ بالله.
  • ولو المتزوجة رأت الفئران تلتف حول طفل من أطفالها، فإنه مُحاط بالأذى، ورُبما يُحسَد عن قريب.
  • ولو ابن الحالمة في عُمر الشباب، وشوهِد في الحلم وهو مُحاط بالفئران، فالحلم يُحذِّره من نساء فاسقات يلتفُّون حوله حتى يقع في مصيدتهم.
  • عندما تأكل الحالمة من لحم الفئران في المنام، فإنها تمارس الفحشاء وتقتات منها، أي أنها امرأة زانية والعياذ بالله.
  • ولو الحالمة شاهدت فأراً أسوداً يتجوَّل في منزلها، فالمنام يؤول بنفس الدلالة السابقة.
  • ولو طردت الحالمة الفأر الأسود من بيتها، فإنها تتوب عن فعل الزنا، ورُبما الحلم يؤول بِطرد رجل قميء من حياتها أراد وقوعها في الذنوب والفواحش، ولكنها تحافظ على نفسها من شرِّه، والله يساعدها على ذلك.

تفسير رؤية الفئران في المنام للحامل

  • لو الحامل شاهدت الفئران تأكل ملابسها حتى صارت ثيابها غير صالحة للارتداء، فالحلم يُنبهها بضائقة مادية تعيشها في شهور الحمل، وسوف تمتد هذه الأزمة الاقتصادية حتى بعد الولادة.
  • وإذا رأت فأراً أسود اللون دخل بيتها، ولكنها طردته بسرعة في الحلم، يؤول ذلك بأزمة صحية تُصاب بها، والله سوف يُخلِّصها من هذا المرض سريعاً.
  • إذا ولدت الحامل في المنام، وشاهدت فأرة سوداء عضَّت الطفل حتى صار يبكي بقوة، فهذا تحذير من قوة الحسد الذي سوف يُبتلى به ابنها بعدما يولَد، وإذا استطاعت أن تحميه بالقرآن والرقية الشرعية، فإن الله يحفظه من شر الحسد والعين الشريرة.
تفسير رؤية الفئران في المنام
ماذا قال ابن سيرين عن تفسير رؤية الفئران في المنام؟

تفسيرات هامة لرؤية الفئران في المنام

رؤية الفئران الصغيرة في المنام

الفأر الصغير يؤول بأن للحالم عدو ماكر، ويُريد الأذى له ولكن الله يحميه ويَرُد كيد هذا العدو، وإذا شوهِد في المنام عدد من الفئران الصغيرة وقاموا بِقتل بعضهم، فإن أعداء الحالم سوف يحاربون بعضهم، وهذا الأمر في صالح الرائي لأنه سيعيش بأمان وسلام بعدما يتخلَّص منهم، إذا شاهد الحالم من على مسافة بعيدة فأراً صغيراً، وعندما اقترب قليلاً منه وجده كبير الحجم، فهذا عدو مُنافق وكاذب، ولا بد أن الرائي يحتاط ويحذر منه لأنه ليس عدواً سهلاً.

تفسير رؤية الفئران الكثيرة في المنام

إذا شاهد الرائي العديد من الفئران السوداء، وحجمهم كان كبيراً، فالرؤية دالة على الخطر والأذى، ولو الحالم كان تاجراً وشاهد فئراناً كثيرةً تركض ورائه، فهؤلاء أشخاص طامعين فيه ويُريدون الحصول على أمواله ورِزقه، ورُبما يتضرر منهم، وتحديداً لو رأى أن الفئران استطاعت أن تعضَّه وتؤذيه في الرؤية.

رؤية الفئران في المنام وقتلها

قتل الفئران يؤول بِأربع معاني أساسية؛ أولاً: لو الفأر الذي قتله الحالم كان أبيضاً، فإنه يعرف الشخص الذي لوَّث سيرته بين الناس، وسوف يثبت كِذبه ويسترجع كرامته وهيبته في المجتمع الذي يحيا فيه من جديد، ثانياً: أما لو الرائي قتل الفأر الأسود، فإنه ينتصر على عدوَّه الذي فَعَل سلوكيات قميئة في حقِّه وسبَّب له الأذى بِطُرُق بشعة، ثالثاً: وإذا استطاع الرائي أن يقتل فأراً شفافاً من الصعب رؤيته، فإنه يواجه شخص مُنافق ويسترد حقوقه منه، رابعاً: في حالة لو الرائي شاهد أفعى بِرأس فأر في الحلم واستطاع قتلها، فإنه يواجه عدو سيء لأقصى درجة، والله يُمكِّنه منه وسوف يفوز عليه.

الفئران البيضاء في المنام

لو الحالم رأى عدداً من الفئران البيضاء، فالحلم دال على ضعف أعدائه وقوته في تحطيمهم والقضاء عليهم إذا أراد ذلك، وبعض المفسرين قالوا الفئران البيضاء تؤول بِأشخاص الحقد والكراهية ملأت قلوبهم وسلاحهم الذين يستخدموه ضد الحالم هو تشويه سمعته، وإذا تحوَّل لون الفأر الأبيض إلى أسود في المنام، فهذا يؤول بِشدة كراهية عدو الحالم له، وسوف يحاول أن يضرَّه بالأفعال وليس الأقوال.

تفسير رؤية الفئران في المنام
أهم دلالات رؤية الفئران في المنام

تفسير حلم الفئران في البيت

عندما يرى الحالم فئراناً كثيرة في منزله ولونها أصفر، فهذا يؤول بِحسد دمَّر الروابط الأسرية بين أفراد أسرة الرائي، ولا شك أن الحسد قد يُصيب الرائي وأسرته بالأمراض والابتلاءات الجسدية الكثيرة، ولكن إذا شاهد الرائي أنه يطرد هذه الفئران من المنزل، فإنها دلالة مُبشِّرة وتعني الشفاء من المرض والتخلُّص من الحسد، ودخول الطاقة الإيجابية والمحبة من جديد في بيت الرائي.

تفسير حلم الفئران الكثيرة في البيت

لو الرائي شاهد فئراناً كثيرة في منزله وقام بِقتلهم وأكل من لحومهم، فإنه من الفاسقين الذين يغتابون الناس، وإذا حلمت المتزوجة بالكثير من الفئران في منزلها، فهؤلاء نساء يُريدون سرقة زوجها منها، وقد يفعلون الأسحار لها حتى يتم الفُراق بينهما ويحدث الطلاق، وإذا رأت أن هذه الفئران خرجت من المنزل، فهذا يُشير إلى إنقاذها من هؤلاء السيدات، والفضل يرجع إلى رعاية الله لها.

تفسير حلم الفئران الميتة لابن سيرين

تؤول الرؤية بِكرب وقع فيه الرائي، والسبب فيه كان عدداً من السيدات الفاسقات، ولكن ذلك الكرب سوف يختفي تماماً من حياة الرائي، ومن الرؤى الغير حميدة هي عودة الفئران إلى الحياة من جديد بعد موتها، فالمنام هُنا يُحذِّر الرائي من النساء اللاتي كانوا يسببنَّ له الأذى، فهو يعتقد بأنه تخلَّص منهنَّ ولكنهنَّ سوف يظهرنَّ من جديد في حياته.

عندك سؤال؟ محتاج تفسير لحلمك أو لرؤيتك؟ اكتب استفسارك بالتعليقات وسوف يتم الرد عليك خلال 24 ساعه من المُتخصصين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

One thought on “تفسير رؤية الفئران في المنام لابن سيرين والنابلسي