ما هو تفسير رؤية البقرة تطاردني في المنام لابن سيرين؟



 

تفسير رؤية البقرة تطاردني في المنام
كل ما تبحث عنه لتفسير رؤية البقرة تطاردني في المنام

تفسير رؤية البقرة تطاردني في المنام يؤول بدلالات متنوعة منها المُبشِّر والمنفِّر على حسب شكل البقرة ولونها وهل كانت سمينة أم نحيفة؟، ولماذا كانت تطارد الحالم؟، وفي السطور التالية سوف تجدون أبرز تفسيرات ابن سيرين والنابلسي لهذا الرمز.

عندك حلم محيرك مستني إيه..ابحث على جوجل عن موقع مصري لتفسير الأحلام

تفسير رؤية البقرة تطاردني في المنام

  • البقرة إذا ظهرت في الحلم، فإن الرائي سيتمتع بالخير والبركة في حياته، وليس كل الأبقار يؤولون بنفس الدلالة، فالفقهاء قالوا أن البقرة البيضاء والبُنية هي التي توميء بالتبشيرات، ولا بد أن تكون سمينة ومسالمة ولا تتسبَّب في فزع الحالم.
  • عندما يرى الحالم بقرة تُطارده في الحلم، وكانت تركض ورائه بسرعة كبيرة، فالرؤية تدل على سعادة يحياها طبقاً لمتطلبات حياته وأسرارها كالآتي:

العاطل: من المعروف أن البقرة هي المصدر الأساسي للكثير من المأكولات التي نتناولها في حياتنا العادية، فهي التي تُنتِج الألبان والزُبد واللحوم، ولذلك عندما يحلم العاطل عن العمل ببقرة كبيرة في الحجم تُلاحقه، فهذه وظيفة يعمل فيها، وأخيراً سوف يكون له راتباً ثابتاً يُنفِق به على نفسه.

الأعزب: ملاحقة البقرة للأعزب إشارة بفتاة تُحِبُّه، ويتزوجها في الواقع، علماً بأن هذه الفتاة حسنة المظهر وأخلاقها رفيعة، وستكون سبباً في قدوم الخير له في حياته.

الفقير: البقرة في منام المديون أو الفقير من الرموز المُبشِّرة التي تُطمئنه بأن فترة القحط لن تدوم، وقريباً سيعيش انفراجات كثيرة، ويستطيع سَدّ ديونه عن قريب.

  • عندما يرى الحالم أبقار كثيرة تركض ورائه في الحلم، وكانوا يلاحقونه بشراسة، فهذا المشهد يُشير إلى عدد كبير من السنوات التي يتمتَّع فيها بالازدهار والتفوق كالآتي:

أولاً: الموظَّف عندما يشاهد هذا الحلم، فإنه يحقق الكثير من النجاحات المهنية، وسوف ينتقل من منصب إلى آخر حتى يصل للمكانة التي أرادها في الماضي.

ثانياً: الطالب إذا حَلِمَ بذلك المنام، فهذه بشرى بأن جميع سنواته الدراسية ستكون مُثمِرة ومليئة بالنجاحات.

ثالثاً: عندما يشاهد الحالم قطيعاً من الأبقار يطاردونه، مع العلم أن لونهم كان أبيضاً، فالحلم يخص الجانب المادي لدى الرائي، ورُبما يكون من أصحاب الثروات، وسوف يقوم بتأسيس العديد من المشاريع والصفقات الناجحة التي يُحقق منها المكانة الاجتماعية والمادية المنشودة.

تفسير رؤية البقرة تطاردني في المنام لابن سيرين

  • عندما يشاهد الحالم بقرة واحد تُلاحقه في الحلم، فإنه يحيا عاماً كاملاً مليئاً بالمفاجآت البهيجة والنجاحات الكثيرة.
  • قد توميء الرؤية بتعديل الأحوال الدينية لدى الحالم، والتزامه بكل العبادات التي أهملها من قبل.
  • لو البقرة التي طاردت الحالم في منامه كانت مريضة ونحيفة وتنزف الدماء، فالحلم دال على الآتي:

أولاً: عندما يرى التاجر هذه الرؤية، فإنه يفقد أمواله شيئاً فشيئاً، وقد يشكو فيما بعد من الفقر والعوز، ولو شاهد هذا الحلم في نفس الوقت الذي كان يُفكِّر فيه بعَمَل صفقة أو شراكة مع شخص ما، فهذا المنام يُحذِّره من استمرار هذا العمل لأنه خاسر، ولن يجني من ورائه إلا المتاعب.

ثانياً: البقرة النحيفة توحي بالديون، وضعف الحالة الاقتصادية لدى الحالم، وترك العمل، وكلما كانت نحيفة بشكل مبالغ فيه كانت الرؤية سيئة لأبعد حد، وتدل على ضياع كُل أموال الحالم، وازدحام حياته بالديون الكثيرة.

ثالثاً: رُبما المنام يؤول بالأيام القاسية التي تنتظر الحالم قريباً، لأن صِحته سوف تنهار لفترة من الوقت بسبب الابتلاء بالمرض.

تفسير رؤية البقرة تطاردني في المنام
تفسير رؤية البقرة تطاردني في المنام

تفسير رؤية البقرة تطاردني في المنام للعزباء

  • إذا شاهدت الحالمة بقرة سمينة تطاردها، ولكنها لم تهجم عليها أو تنطحها، فالمشهد يُشير إلى دلالات مبشرة وهي:

أولاً: سوف يسعدها نصيبها بزوج كريم ومُتدين، ويساندها في كل خطوات حياتها.

ثانياً: لو كانت موظَّفة، فهذا الحلم يدل على وظيفة جديدة بها أموال كثيرة، أو منصب مُرتفع تناله في نفس وظيفتها الحالية، وفي كلتا الحالتين أموالها ومكانتها الاجتماعية سوف تعلو، وتحظى بالتقدير والاحترام من الجميع.

ثالثاً: لو المرض أثَّر عليها بشكل سيء، وجعلها تتوقَّف عن العمل والدراسة، فإن ذلك المنام دال على الطاقة الإيجابية والشفاء والتخلُّص من الوهن والركود.

  • ولكن ركوض البقرة المريضة أو الهزيلة ورائها في الحلم يُشير إلى:

أولاً: الزواج من شاب فقير أو بخيل، وحياتها معه لن تكون مُريحة بالنسبة لها، وبعد فترة سوف تشعر بالتعاسة، وتختار أن تنفصل عنه على أن تحيا معه في قحط وكآبة.

ثانياً: قد توميء الرؤية بخسارة في العمل، وفشل في مشروع ما كانت ترغب في تنفيذه، كما أن الفقهاء قالوا البقرة النحيفة في حلم العزباء تدل على سوء الحظ، والحُزن الشديد في الحياة نتيجة كثيرة العراقيل والصدمات.

تفسير رؤية البقرة تطاردني في المنام للمتزوجة

  • عندما ترى المرأة بقرة تطاردها، ونطحتها بقوة حتى جعلتها تشعر بالألم، فالرؤية سيئة لأن هجوم الأبقار يُشير إلى هجوم الأعداء على حياتها، أو فشلها في العمل، وبسبب ذلك سوف تخسر أموالها.
  • أما إذا شاهدت بقرة تُلاحقها دون هجوم أو أذى، فهذه رفاهية تحياها عن قريب بسبب ترقية زوجها في العمل، أو حصولها على أموال كثيرة من ميراث يخص أبيها أو أمها.
  • ملاحقة الأبقار الضعيفة والنحيفة ورائها دليل على أعوام كثيرة تشكو فيها الحالمة من سوء حالتها المزاجية والنفسية نتيجة كثرة ظروفها السيئة.
  • وإذا حلمت ببقرة سوداء تركض وراء زوجها، فهذا دليل على قوته وشجاعته في حياته، والمكانة الرفيعة التي ينالها عن قريب.
  • لو كانت تستعد للسفر بالخارج، وشاهدت بقرة تلاحقها وهجمت عليها ونطحتها بشدة، فهذا دليل على تعسُّرات في السفر، وتأجيله لفترة من الوقت، ورُبما يتم إلغائه نهائياً.
  • ولو البقرة التي كانت تلاحقها في الحلم هجمت عليها وعضَّتها، فهذه العضَّة تؤول بظُلم شديد تتضرر منه الرائية.

تفسير رؤية البقرة تطاردني في المنام للحامل

عندما تجد الحالمة بقرة سوداء اللون تطادرها، فالرؤية تكشف لها أن جنينها ذكر، وسيكون صالحاً وحياته مليئة بالرزق والخير.

أما لو البقرة كانت بيضاء، صفراء، لونها فاتح بشكل عام، فإنها تحظى بميلاد أنثى بإذن الله.

البقرة القوية والسمينة في منام الحامل تُشير إلى صحتها القوية وسهولة ولادتها، أما البقرة الضعيفة دليل على صعوبة الولادة، وإصابتها بالمرض، وقد تلد طفلاً مريضاً أيضاً.

أما إذا البقرة كانت غاضبة في الحلم، وتُريد إيذاء الرائية، واستطاعت المرأة أن تركض بشدة، وتختبيء منها قبل أن تنطحها، فإنه ضرر أو أذى كان يحاوطها ولكن الله مَنَحَها الحماية والأمان.

تفسير رؤية البقرة تطاردني في المنام
ما هو تفسير رؤية البقرة تطاردني في المنام؟

أهم التفسيرات لرؤية البقرة تطاردني في المنام

تفسير رؤية بقرة سوداء تطاردني في المنام

  • لو الحاكم أو السلطان شاهد بقرة سوداء تطاردهن وتمكَّنت من الوصول له ونَطَحته، فهذا دليل على ترك السُلطة، ولو الحالم كان ذو منصب في العمل، فإنه يتم عَزلِه منه.
  • ابن شاهين قال أن مطاردة البقرة للحالم وهجومها العنيف عليه علامة بالأذى، ولو الحالم جُرِحَ جروحاً عميقة في جسده بسبب هذا الهجوم، فإن الأذى الذي يعيشه سيكون قاسياً، ويحتاج وقتاً طويلاً حتى يخرج منه.
  • أما لو الحالم استطاع مقاومة البقرة أثناء مُلاحقتها له وهجومها عليه، وبالتالي لم تقُم بإيذائه بطريقة عنيفة، فإن الحلم دال على ضرر بسيط أو أذى سهل يتم التعامل معه، مع العلم أن ليس له آثاراً قوية ومؤثِّرة.
  • ولو البقرة طاردت الحالم، وكانت أسرع منه، واستطاعت أن تعضَّه في قدمه أو يده، فإن الرائي يتعرَّض لصدمة كُبرى بسبب خيانة فرد من أسرته له.

تفسير رؤية بقرة بيضاء تطاردني في المنام

  • مثلما ذكرنا في السابق البقرة البيضاء رمز مُبشِّر، ولكن إذا الحالم رأى بقرة بيضاء سمينة تُلاحقه وتركض ورائه، ثم رآها أصبحت هزيلة وتغيَّر لونها وأصبح شكلها بشعاً، فالحلم يُشير إلى بداية سنة ستكون مكتظة بالأخبار السعيدة، ولكنها تنتهي نهاية حزينة.
  • الأُم التي تحلم بأبقار بيضاء تطارد أولادها الذكور، فإنها تعيش حالة من السعادة والبهجة بسبب زواجهم عن قريب من فتيات صالحات.
  • لو سمع الحالم صوت البقرة البيضاء التي تطارده في المنام، وكان صوتها يشبه صوت الأبقار في الواقع، ولم يخاف منه الحالم، فهذا نبأ بهيج يسمعه، ويكون له آثاراً إيجابية في حياته.
  • أما لو صوت البقرة كان مُخيفاً، وجعل الحالم يهرب بشدة منها، فهذه أنباء مُؤلِمة يسمعها، ويتعكَّر صفو حياته بسببها.

تفسير رؤية بقرة حمراء تطاردني في المنام

قال المفسرون أن الأبقار الحمراء ترمز إلى الأبناء وأحوالهم الصحية والنفسية، ولو المتزوجة شاهدت عدداً من الأبقار الحمراء السمينة يطاردها في الحلم، فإنها رؤية مُبشِّرة وتدل على صحة أولادها القوية، وتقدُّمهم في الدراسة والعمل وكسب المال الوفير.

أما إذا شاهدت أبقاراً حمراء ضعيفة، وغير قادرة على الركض، فهذه إشارة بأن أولادها يحتاجون إلى الرعاية والاهتمام بشكل أكبر، كما أنهم قد يعتلُّون بمرض ما يجعلهم يضطربون لبعض من الوقت، ولكن الله يكتب لهم الشفاء وتخطِّي هذه الأزمة بسلام.

تفسير رؤية بقرة بنية تطاردني في المنام

لو الحالم شاهد بقرة بُنية تطارده، ولكنه لم يخَف منها، واستطاع أن يُسيطر عليها ورَكَبها، فإنه شخص قوي، والحظ الجيد سيكون حليفُه، وقريباً سوف ينتصر على الماكرين والمخادعين.

إذا رأى الحالم بقرة بُنية حالتها الصحية سيئة، ويظهر عليها علامات الوهن والمرض، وكانت تُلاحقه، فهذا فشل وهزيمة مؤلمة سوف يعيشها، وللأسف سوف يتمكَّن منه أعدائه.

تفسير رؤية البقرة تطاردني في المنام
ما لا تعرفه عن تفسير رؤية البقرة تطاردني في المنام

تفسير رؤية بقرة تجري ورائي في المنام

لو الحالم كان يركض بسرعة شديدة خائفاً من مطاردة البقرة له في الحلم، فهذا دليل على إنقاذه من وعكة أو مُصيبة كاد أن يُبتلى بها في هذا العام.

وقال أحد الفقهاء أن الحالم لو شاهد بقرة قوية تجري ورائه في الحلم، واستطاع أن يهرب منها، فإنه يقع في مشكلة كُبرى مع سيدة تنتمي لعائلة مرموقة في المجتمع، ولو البقرة في المنام هجمت منه، فإنه يتأذَّى من تلك المرأة بقدر حجم الضرر الذي تألَّم منه في الحلم أثناء هجوم البقرة عليه.

تفسير رؤية بقرة تريد نطحي في المنام

البقرة التي تريد أن تنطح الحالم في الحلم تدل على شخص سواء امرأة أو رجل يُريد الأذى للحالم، وإذا اختبأ منها، فإنه ينجو من الشر.

ولو الحالم كان يصرخ ويطلب النجدة من أي شخص حتى يساعده في الهروب من هذه البقرة، وشاهد أحد أصدقائه يُقدِّم له العون في الحلم، ولم تتمكَّن البقرة من الهجوم عليه، فالحلم يوميء بإخلاص هذا الصديق للحالم ومساعدته له في المآزق، وقريباً سوف يقع الرائي في كارثة أو خصومة مع شخص ما، وسوف يتم حل ذلك الأمر بتدخُّل أحد أصدقائه.

عندك سؤال؟ محتاج تفسير لحلمك أو لرؤيتك؟ اكتب استفسارك بالتعليقات وسوف يتم الرد عليك خلال 24 ساعه من المُتخصصين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

5 thoughts on “ما هو تفسير رؤية البقرة تطاردني في المنام لابن سيرين؟

  1. رايةط في المنام ان امي تمسك بقرة بيضاء سمينة و تقوم بمطاردتي انا و اختي و انا كنت خائف و قمت بهروب و اختفاء ثم فتحت الباب و ساعدت اختي على الدخول ثم اغلقت الباب على امي ماهو تفسيرها

  2. السلام عليكم انا امرآة في ال٤٠ من عمري ومتزوجة رأيت بالمنام بقرة سمينة سوداء تضاردني لاكنها لم تؤذني فصحوت خائفة
    ارجو تفسير منامي بسرعة

  3. كنت احلم ان البقرة تجري ورائي فهي سمينة علما انني متزوجة وفجأة نطحت أختي وسقطت على اختي وماتت البقرة واختي فتاة عزباء أريد تفسيرا جزاكم الله خيرا الجزاء

  4. حلمت انه اني في البيت وفي ثنتين بقر يطردني من غرفه وشكلهن موحش😭لاهربت لشارع هربت وقمت من النوم بس يلاحقني وشكلهن غريب بس شكل بقر😔 الي حصله الحلم امراه عندها بنت وزوجها متوفي قبل فتره