أكثر من 50 تفسير لحلم نزول الدرج في المنام

 

تفسير حلم نزول الدرج في المنام
تفسير حلم نزول الدرج في المنام

الدرج هو حلقة الوصل بين الطابق والآخر، ولو رآه الحالم في منامه قد تصيبه الحيرة في الكثير من الأحيان، وخاصة عند نزوله أو الهرولة عليه حتى أن أنفاس الرائي قد تتلاحق في منامه، ويستيقظ وهو يلهث، فما تفسير تلك الرؤيا وما هي دلالاتها؟ هذا ما سنتعرف عليه من خلال موضوعنا اليوم.

تفسير حلم نزول الدرج في المنام

  • النزول بوجه عام من الرؤى التي لا تبشر بخير لصاحبها، فقد قال علماء التفسير أنها إشارة إلى دنو مكانته بين الناس، أو فقده منصب هام كان يعتليه وكانت لديه مكانة اجتماعية رفيعة المستوى في الماضي، ولكن بعد رؤيته هذه فسوف يسقط من تلك المكانة.
  • أما النزول بسرعة فهو عبارة عن تغيرات حادة في حياة الرائي كلها تؤول إلى الشر، فلو كان غني فسوف يتعرض للإفلاس أو على الأقل لضائقة مالية شديدة، ولو كان صاحب مشروع أو تجارة، فقد تتهاوى تجارته وتتعرض للفشل.
  • قد توميء الرؤية أيضًا بدلالات محمودة من وجهة نظر بعض المفسرين، فقد قال البعض أنها دليل على الخير الوفير الذي يأتي الرائي دون مجهود كبير منه.
  • وحلم الدرج بوجه عام يرمز إلى الاختبارات أو المحن التي يتعرض لها الشخص في حياته، وهل سيتمكن من تخطيها والتغلب عليها أم أنه سوف يستسلم لها.
  • ومن رأى في منامه الدرج فهو في الحقيقة لديه هدف يسعى من أجله، وطالما وُجدت الأهداف ستوجد العقبات، فليس الطريق دائمًا ممهد نحو ما يريد الشخص، وعلى الراغبين في النجاح أن يصمدوا أمام التحديات التي تواجههم.
  • وقد يحمل هذا الرمز مدلولات خير أو شر، حيث ذكر النابلسي وابن شاهين أن النزول دليل الانغماس في الهموم والمشاكل.
  • وقد يرمز إلى وجود إنسان أكثر أهمية بالنسبة له ويرغب في الوصول إليه، ولكنه يعاني من أجل ذلك، ولو رأى أنه ينزل على الدرج فقد يكون نزوله إشارة إلى عدم قدرته على الوصول إلى قلب هذا الشخص، لذا تعد من الرؤي التي تثير مشاعر اليأس والإحباط لدى الكثيرين، وهذا ما أكده معظم علماء التفسير.
  • ولكن ما زالت هناك القليل من الدلالات الإيجابية تتلخص في وصول الرائي إلى الطموح الذي يسعى من أجله ولكن بعد معاناة بسبب المعوقات التي يجدها في طريقه.
مقال مُميز:  أدق 50 تفسيرًا لرؤية حلم الفندق في المنام لابن سيرين والنابلسي

تفسير حلم نزول الدرج لابن سيرين

  • قال ابن سيرين أن النزول السريع على الدرج في منام الرائي يشير إلى السقوط في الهاوية، وأنه سوف ينال الفشل في حياته سواء كان طالب علم أو صاحب منصب.
  • أما لو كان الرائي شخص مسافر خارج بلاده، فهو سوف يعود قريبًا إلى بلده، ولو كان مريضًا أو لديه شخص عزيز عليه مصاب بأحد الأمراض، فقد الرؤيا تشير إلى وفاته.
  • أما لو نزل الرائي من أعلى حتى يحصل على شيء ما في الأسفل، وكان مهرولًا فسوف يحصل على هدفه عن قريب.
  • وإذا كان الدرج يؤدي إلى مكان بعيد في باطن الأرض، فهي إشارة إلى مشكلة ما قد تؤدي إلى تعرض الرائي للسجن، لذا عليه التوقف مليًا ومراجعة خطواته وقرارته في هذه المرحلة.
  • كما قال ابن سيرين في تفسيره لتلك الرؤيا أن الشخص الذي ينزل الدرج متدحرجًا، فسوف ينال مرض أو يتعرض لأزمة طاحنة في حياته.
مقال مُميز:  أكثر من 50 تفسير لرؤية الفساتين في المنام

نزول الدرج في المنام للعزباء

تفسير حلم نزول الدرج للعزباء يشير إلى المعاناة التي تعانيها الفتاة في حياتها، وتؤدي بها إلى الكثير من الإحباط، الفتاة التي في سن الدراسة وتشاهد في منامها أنها في حالة نزول فقد يوميء ذلك بالتقصير في اجتياز الاختبارات، مما يصيبها باليأس، وقد يكون لديها مشاكل كثيرة في نطاق العائلة مما يؤثر على تركيزها في المذاكرة، ومستواها الدراسي بشكل ملحوظ.

تشير الرؤيا أيضًا في منام العزباء إلى كثرة المعوقات التي تقابلها في حياتها، وقد تكون تعاني من تأخر زواجها مما يصيبها بالحزن الشديد، ورغبتها في الانطواء حتى لا تتعرض للنظرات القاسية من المحيطين بها، أما رؤيا النزول بطريقة سريعة فهي من الرؤى التي تشير إلى الاضطراب والتوتر في حياة الفتاة.

الفتاة التي تمر بقصة عاطفية وقد رأت تلك الرؤيا، قد تكون إشارة بتخلي الشخص الذي تحبه عنها، وقد يحدث انفصال بينهما مما يعرضها للاكتئاب، والشعور بمزيد من الإحباط.

قد تكون صاحبة الرؤيا تتصف بشخصية تافهة، حيث تهتم بأمور لا طائل منها، ولا تضع لنفسها خطة واضحة أو هدف واضح تسعى من أجله، مما يجعلها تتهاوى في الكثير من الأزمات التي تجلبها على نفسها دون داعٍ.

مقال مُميز:  اعرف أهم 10 تفسير لرؤية الدرج في المنام
نزول الدرج في المنام للعزباء
نزول الدرج في المنام للعزباء

تفسير حلم نزول الدرج للمتزوجة

  • هذه الرؤية في منام المتزوجة تعني أنها في الواقع تمر بفترة عصيبة في حياتها الزوجية، وقد تطول تلك الفترة ويخيم الحزن على الأسرة، وقد تكون الأسباب كامنة في المرور بأزمات مالية طاحنة وأن الزوج قد فقد مصدر رزقه.
  • أما لو هبطت المرأة عدد قليل من الدرجات، فهي خلافات بسيطة مثل التي تحدث بين جميع الأزواج، وسوف تتغلب عليها بشيء من الحكمة المعهودة لدى الزوجات.
  • المرأة التي تنزل الدرج في منامها، قد تكون امرأة ضعيفة غير قادرة على تحدي الصعاب التي تلاقيها في طريقها، مما يجعلها تستسلم للفشل.
  • رؤيا الهبوط بالنسبة للمتزوجة تؤول إلى العلاقة الزوجية وما يشوبها من توترات تختلف في شدتها تبعًا لعدد درجات السلم وتبعًا لسرعة الهبوط، فقد يكون النزول ببطء مما يعطي فرصة لإصلاح ذات البين، عن طريق تدخلات الأهل في حل المشاكل، أما لو كان الهبوط سريعًا فتشير إلى فشل العلاقة الزوجية وانتهائها بالطلاق.

نزول الدرج بسرعة في المنام للمتزوجة

قد تكون من الرؤى غير المحمودة للمرأة حيث تشير بسرعة انهيار العلاقة بينها وبين الزوج لو كانت تعاني المشكلات معه، أما لو كان أحد أفراد أسرتها يعاني من مرض ما، فالرؤيا هذه قد تدل على اقتراب أجل هذا المريض، أما لو كانت الرائية في رحلة خارج دولتها مع زوجها، فقد تعني الرؤيا أنه حان وقت الرجوع، والعودة إلى أرض الوطن.

مقال مُميز:  ما هو تفسير رؤية إعطاء اللحم النيء في المنام؟

تفسير حلم نزول الدرج للحامل

الرؤيا في منام الحامل تشير إلى آلام الحمل ومتاعبه التي تتعرض لها المرأة، وأنها تشعر بالقلق تجاه صحة الجنين، وكل تلك الأمور يتم اختزانها في العقل الباطن وتشعر أنها تهوي في المنام.

لو رأت المرأة أن هناك أعداد كبيرة من الدرج عليها نزولها حتى تصل إلى الهدف المنشود، فهي المتاعب التي تطول خلال شهور حملها، حتى يمكنها في النهاية الحصول على الطفل الذي تنتظره منذ فترة، وقد تشير الدرجات الكثيرة إلى أن المولود الذكر.

أما لو كانت الدرجات قليلة وتنزلها المرأة بهدوء فهي دلالة على انتهاء متاعبها في القريب العاجل، وسوف تسعد برؤية مولودها والذي في الأغلب سوف يكون أنثى، أما لو رأت أنها تنزل وهي غير قادرة على النزول إذ تشعر بصعوبة شديدة في الحلم، فهي قد تتعرض لولادة متعسرة بعض الشيء ولكنها ستتجاوزها بسلام هي وطفلها.

تفسير حلم نزول الدرج للمطلقة

  • تدل تلك الرؤيا في منام المرأة التي انفصلت عن زوجها إلى كثرة الصعوبات التي تواجهها بعد طلاقها، فقد تتعرض لكلام الناس عليها وأنها لم تكن جديرة بزوجها، أو أنهم يسيئون إلى سمعتها مما يضطرها لاعتزالهم ودخولها في حالة من الحزن الشديد.
  • وقد تكون الرؤيا دلالة على أن المرأة هي التي أساءت فعليًا إلى الزوج السابق مما أدى بها إلى الطلاق والذي سوف تعاني بعده من الوحدة.
  • أما المرأة التي كانت زوجة سابقة لرجل ذو خلق، فقد تتعرف بعد طلاقها على إنسان سيء الطباع وترتبط به، فيسئ معاملتها بشكل كبير، فتشعر بالفشل وخيبة الأمل.
  • كما تشير الرؤيا للمطلقة على أهمية التأني في الارتباط من شخص آخر بعد انفصالها، حيث أنها تكون في حالة نفسية سيئة لا تجعلها قادرة على الاختيار الأمثل، مما قد يوقعها في زوج لا يصلح لها على الإطلاق.
  • أما لو رأت المرأة أنها قلقة بشأن الهبوط على الدرج وتحاول التراجع، فهي قد تكون مقبلة على الزواج من زوج آخر ولكنها لا تشعر بالارتياح وتعيش حالة من القلق الشديد بشأن هذا الزواج، لكنها مضطرة إلى استكماله حتى تتخلص من الضغوط النفسية التي تتعرض لها من الأهل والأصدقاء.
مقال مُميز:  ما تفسير حلم البكاء في المنام لابن سيرين والنابلسي؟
نزول الدرج في المنام
نزول الدرج في المنام

أهم 20 تفسير لرؤية نزول الدرج في المنام

تفسير حلم نزول الدرج بسرعة

  • تشير الرؤيا إلى التغييرات التي تحدث في حياة الرائي، وتلك التغييرات تتميز بسرعتها الشديدة، فقد تكون تغيرات للأفضل أو للأسوء.
  • لو كانت صاحبة الرؤيا حامل وتنتظر مولود جديد، ورأت أنها تنزل بشكل سريع فهي تتغلب على آلامها وتتخطى فترة التعب التي تمر بها.
  • أما الرجل لو رآها في منامه وكان صاحب عمل أو مدير مشروع، فسوف يتعرض لفقد ماله، أو كساد تجارته.
  • والشاب الذي يرى أنه يهبط من درج المسجد بشكل سريع، فهو يرغب في التوبة إلى الله والتخلص من الذنوب والمعاصي التي اقترفها في حياته.
  • والنزول بصعوبة من درج المسجد دليل على وجود أصدقاء السوء في حياة الرائي والذين يحاولون منعه من تركهم، ويرغبونه في اللهو والموبقات، ولكنه يحاول المقاومة والابتعاد عنهم ويصر على استكمال طريقه نحو رضا الله (سبحانه وتعالى).
مقال مُميز:  تفسير ابن سيرين لظهور الدرج في المنام وتآويله

نزول الدرج مع شخص في المنام

  • تلك الرؤيا إشارة إلى وجود علاقة بين الرائي وبين هذا الشخص، ولو كان شخص مجهول بالنسبة للرائي، فقد يدخل حياته صديق جديد ولكنه يتصف بالنفاق، مما يؤدي إلى استدراج الرائي إلى فعل أشياء غير محمودة.
  • أما لو كان هذا الشخص ميت في الحقيقة، وقد رآه الرائي ينزل معه الدرج فهي دلالة على دنو أجله.
  • وإذا كان الشخص غير معروف للرائي، فقد قال بعض المفسرين أن الرؤيا تشير إلى علاقة عمل بين الطرفين، مما يعود على الرائي بالكثير من الخير.

تفسير حلم نزول الدرج مع شخص أعرفه

  • تدل الرؤيا على العلاقة الطيبة بين الرائي وبين هذا الشخص، لو كان الرائي هو فتاة عزباء فقد تشير الرؤيا إلى ارتباطها بهذا الشخص  في الواقع.
  • أما لو كانت متزوجة فقد يكون هذا الشخص سببًا في تدمير حياتها الزوجية وإقحامها في مشاكل لا نهاية لها، لذا يجب عليها الحرص والحفاظ على أسرار بيتها وزوجها.
  • وإذا رأت العزباء أنها تهبط مع صديقة معينة تثق فيها، وتأتمنها على أسرارها، فقد تتعرض للخديعة من تلك الصديقة والتي تفشي أسرارها مما يسبب لها العديد من المشاكل، أيضًا الرؤيا تمثل للفتاة القلق الشديد بشأن المستقبل، وعدم رغبتها في خوض تجربة ارتباط أو خطوبة خوفًا من أن تتعرض للفشل.
مقال مُميز:  ما هو تأويل رؤية أكل الحلويات في المنام؟
تفسير حلم نزول الدرج مع شخص ميت
تفسير حلم نزول الدرج مع شخص ميت

تفسير حلم نزول الدرج مع شخص ميت

  • هي أيضًا من الرؤى غير المحمودة حيث تشير بإصابة الرائي بمرض شديد، وقد يكون هذا المرض سببًا في وفاته، لو كان هذا الشخص الميت معروف عنه الصلاح وقد أخذ بيد الرائي وهبطا معًا سلم أحد المساجد، فالرؤيا تشير إلى رغبة الرائي في التوبة النصوحة، وأنه سوف يبتعد عن كل الأعمال السيئة التي كان يقترفها في حياته.

تفسير حلم عدم القدرة على النزول من الدرج

  • قد تدل درجات السلم في المنام على المشاكل والصعاب التي يجدها الرائي في طريقه نحو تحقيق هدفه.
  • وورؤية نزول الدرج بصعوبة في منام الفتاة قد تشير إلى ضعف شخصيتها وعدم قدرتها على مجابهة تلك الصعاب، فقد تشعر باليأس من أول مرة تفشل فيها، ولا تحاول الاستمرار في طريقها.
  • أما الرؤيا بالنسبة للرجل الذي يرغب في تجربة حظه في بلد آخر، فهي صعوبات يلاقيها في سفره، وقد تضطره للعودة مرة أخرى دون تحقيق الهدف الذي سافر من أجله إذا لم يتعامل مع الأمر بحكمة.
  • قد تتعرض الرائية لبعض الاختبارات التي تمتحن صبرها في الحياة، فالمرأة المتزوجة قد تدل الرؤيا بالنسبة لها على فشلها في حياتها مع زوجها بسبب أنها لا ترضى بالقليل من العيش، ولا تقوى على الصبر، مما أدى بها إلى القنوط وطلب الانفصال رغبة منها في النجاة بنفسها من ذل الفقر، ولكنها في النهاية سوف تندم على ما فعلته و اقترفته في حق زوجها وأبنائها.
مقال مُميز:  تفسير رؤية الكنيسة في المنام للعزباء والمتزوجة للعصيمي والنابلسي

تفسير حلم نزول الدرج للرجل

  • لو كانت عدد الدرجات كبيرة فالرؤيا تشير إلى ترك الرجل موطنه الأصلي والذهاب إلى بلد آخر بحثًا عن الرزق، ولو كان الرائي ما زال صغيرًا فقد يكون سبب السفر هو استكمال دراسته، ولكنه في الواقع سوف يرجع مرة أخرى سريعًا لعدم قدرته على التكيف مع الغربة.
  • أما لو كان الدرج به كسر، فهو دلالة على وقوع الرجل تحت تأثير مرض معين أو إحباط شديد نتيجة فشله في تحقيق طموحاته التي سعى من أجلها طويلًا.
  • وفي منام الشاب فالرؤيا قد تحمل دلالات السقوط في الهاوية، حيث تفيد بسوء أخلاقه وأنه بعيد عن طريق الهداية، ويفضل الانغماس في ملذات الحياة ونعيمها، حيث يفيق بعد فوات الأوان.

نزول الدرج الحديدي في المنام

  • تدل الرؤيا على ما يتمتع به الرائي من قوة شخصية، تجعله قادر على تحدي الصعاب التي تعترض طريقه في الحياة، ولو كانت الدرجات كثيرة فهي تشير إلى طول المدة التي يصل فيها إلى هدفه ولكنه في النهاية سيحصل على مبتغاه.
  • الدرج الحديدي يشير إلى الصلابة والقوة التي يتمتع بهما الرائي، وأنه يقدم العون والمساعدة لكل من يحتاج إليه.
  • صاحب الرؤيا لو كان من أصحاب المناصب، فالرؤيا تشير إلى أنه سوف يرتقي بشكل كبير في منصبه في الفترة القادمة، برغم المعوقات التي يجدها أو يضعها أمامه بعض الحاقدين عليه.
  • أما لو كان الدرج فيه قطع أو كسر وقد تعثر فيه الرائي أو سقط من أعلى، فقد يكون إشارة إلى إخفاق الرائي في أمر ما، ولكنه يصمم على إكمال طريقه نحو الهدف الذي يسعى إليه، أما لو تجاوز هذا الجزء المقطوع دون أن يتعثر، فهي دلالة على تخطي أزمة كبيرة واجهته، وقد كان قادرًا على التغلب عليها.

عندك سؤال؟ محتاج تفسير لحلمك أو لرؤيتك؟ اكتب استفسارك بالتعليقات وسوف يتم الرد عليك خلال 24 ساعه من المُتخصصين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.