تفسير حلم غرق البيت بالماء في المنام لابن سيرين وكبار الفقهاء



تفسير حلم غرق البيت بالماء
ماذا قال ابن سيرين عن تفسير حلم غرق البيت بالماء؟

تفسير حلم غرق البيت بالماء في المنام يُعبِّر عن الشر وتحديداً إذا تأذَّى منه سُكان البيت، ولكن إذا لم يحدث أي ضرر لهم، فإنه يوميء ببعض المعاني الإيجابية، ومن الجدير بالذكر أن تأويل رؤية غرق البيت بماء النهر يختلف عن ماء البحر أو ماء الترعة، وهذه التفاصيل سيتم توضيح معناها في المقال الآتي.

عندك حلم محيرك مستني إيه..ابحث على جوجل عن موقع مصري لتفسير الأحلام.

تفسير حلم غرق البيت بالماء

  • عندما بحثنا عن تفسير حلم غرق المنزل بالماء فوجدنا أن الفقهاء لو يضعوا له تأويلاً واحداً، بل كان لكل رؤية معناها الخاص على حسب رموزها كالآتي:

الغرق الكامل للمنزل وموت المتواجدين فيه: من أبشع الأحلام التي يشاهدها الإنسان هي رؤية امتلاء المنزل بالماء حتى أن جميع أفراد البيت أُصيبوا بالاختناق وماتوا بداخله، فإنها هموم تملأ حياة أفراد الأسرة، وتجعلهم يائسين ومُحبَطين، وقد يُهلَكوا جميعاً بسبب هذه الأزمات والمتاعب.

وأحد الفقهاء المعاصرين قال أن غرق المنزل دليل على الانشغال بالدنيا وشهواتها حتى أن أهل المنزل أصبحوا من العاصيين الذين يرتكبون الآثام بشكل مُتكرر، وسوف يبتعدون عن ضوابط الدين نهائياً.

والبعض الآخر من المفسرين قالوا أن رؤية امتلاء المنزل بالماء إشارة بأن الحالم غارق في المشاكل والديون.

غرق شخص مُعين في المنزل: لو البيت في الحلم امتلأ بالماء، والجميع تمَّ خروجهم منه بسلام وأمان إلا شخص واحد ومات في الحلم، فرُبما الرؤية تؤول بأن ذلك الشخص مُذنِب وحياته سيئة، وعقاب الله أصبح قريباً منه، وسوف يدفع ثمن أفعاله القميئة عن قريب.

امتلاء غُرفة من غُرف المنزل دون غيرها: إذا حلم الرائي بأن حجرة ابنه أو ابنته غارقة في الماء، وباقي حُجرات المنزل سليمة ولم تتخللها المياه، علماً بأن المياه كانت سوداء وشكلها مُرعِب، فهذا يُشير إلى سوء تربية الحالم لأولاده حيث أنهم يستمتعون بالدنيا ويجهلون ما تطلبه منهم الآخرة حتى يحمون أنفسهم من عذاب النار، ورُبما المنام يُحذِّر الحالم من أن ابنه يمر بمشكلة صعبة تُصيبه بالإرهاق الشديد، ولا بد من أن يتدخَّل في الأمر ويقوم بمساعدته.

  • تفسير حلم غرق الشقة بالماء يؤول بموت رب الأسرة، ولو كان ذلك الشخص ميتاً في الحقيقة، فإن المنام دال على موت شخص مُهِم في المنزل والجميع يُحبُّه ويُقدِّره، وحتى تتحقق الرؤية لا بد أن الماء تتساقط من سقف المنزل كي تملأه بالكامل.

تفسير حلم غرق البيت بالماء لابن سيرين

  • إذا امتلأ المنزل بالماء ولكن لم يتعرَّض أحد إلى الغرق أو الأذى، فإنها معيشة كريمة ورزق واسع يناله الحالم في الواقع.
  • لو الأعزب شاهد منزله يغرق في الحلم، ولون الماء كان أسوداً، فإن زوجته المستقبلية ستكون سيئة وسلوكها قميء، وقد تجلب له المشقَّات والمشاكل الكثيرة في حياته.
  • إذا شاهد الرائي أن المياه على سطح منزله كانت كثيرة وشقَّت السقف وتسرَّبت فوق رأسه هو وأسرته، فإنه يُظلَم من سُلطان أو حاكم في الواقع، ويُبتلى بكارثة كُبرى بسبب ذلك الشخص الجائر.
  • من رأى أنه خرج من الغرق، وتمَّ إنقاذه من الموت، فإنه ينجو من وساوس الشيطان التي دمَّرت علاقته بالله سنوات طويلة، وسوف يهتم بحياته الدينية، فلو كان تاركاً للصلاة، فإنه يلتزم بها، وإذا كان مُتمرداً على سُنن النبي، فإنه يتعمَّق فيها ويواظب عليها حتى يكسب رضا الله ورسوله، ويكتسب حسنات كثيرة يتم من خلالها محو ذنوبه وآثامه السابقة.
  • وإذا شاهد الحالم أن منزله يغرق في الماء الصافي، ولم يستطع الخروج منه وغَرَق في الماء ومات بداخلها، علماً بأنه شخص كافر وجميع مُمارساته في الحياة مُخالفة للشرع، فالرؤية آنذاك تعني التوبة وانتهاء حياة الكُفر التي كان يعيشها، وسوف يعيش حياة مليئة بالإيمان والتقوى، أما غَرَقِه في الماء الكدر دليل على الهلاك القريب له.
تفسير حلم غرق البيت بالماء
كل ما تبحث عنه لمعرفة تفسير حلم غرق البيت بالماء

تفسير حلم غرق البيت بالماء للعزباء

  • إذا حلمت الفتاة المخطوبة بأن منزلها مليء بالماء الأسود الكثير حتى أنهم غَرَقوا بداخله، مع العلم أن خطيبها وأسرته كانوا متواجدين في المنزل عندما غرق، يوميء ذلك بمشاكل عنيفة تحدث بين الأسرتين، ولون الماء الأسود يُنبِّه الحالمة بأن احتمال كبير تفسخ خطوبتها من ذلك الشاب بسبب زيادة المشادات بينهما.
  • لو الرائية تفعل المعاصي في الحقيقة، ورأت منزلها يغرق في الماء، والجميع خروجوا من البيت ولكنها تعسَّرت في الخروج وظلَّت عالقة في الماء، فقام أبيها بمساعدتها وتمَّ إنقاذها من الموت، فالرؤية تؤول بأنها سوف تتورَّط في أزمة بسبب أفعالها المعوجَّة، وأبيها سيقدِّم لها الدعم والمساعدة، ورُبما الحلم يدل على تغيير حياتها إلى الأفضل عن طريق نصائح أبيها لها، ووقوفه بجانبها حتى تحيا حياة نقية وخالية من الآثام.
  • وإذا شاهدت المنزل مليئاً بالماء، ولكنه لم يصل إلى درجة الغرق، ولم تخَف الحالمة من المشهد بل كانت مسرورة، ورأت بعض قِطع الألماس في الماء، يؤول ذلك بأنها قد تَعمل في مهنة قوية وأرباحها كثيرة، أو ستتزوَّج رجلاً ثرياً، ولو كانت صغيرة في العُمر نوعاً ما ومازالت تدرس في المدرسة، فالمنام يُبشِّرها بعلو شأن أبيها وزيادة الخير في منزلهم بسببه

تفسير حلم غرق البيت بالماء للمتزوجة

امتلاء منزل الحالمة بالماء في المنام يوميء بدلالات قد تكون إيجابية، أما غرق المنزل بالكامل مع سماع أصوات الصراخ والاستنجاد، فإنه شر عظيم وابتلاءات كُبرى، ويوجد أربع رؤى هامة قد تراهم المرأة في حلمها لا بد من تفسيرهم بدقة، وهُم الآتي:

  • وجود الماء المليئة بالأفاعي في المنزل: إذا غرق منزلها وشاهدت ثعابين وحيَّات سوداء بداخل هذه المياه، يدل ذلك على كوارث تعيشها لأن أعدائها سوف يقتحمون حياتها فجأة ويُدمِّرونها، ولو لدغتها هذه الأفاعي، فإنها تعيش مشكلة كُبرى خاصة بأهل بيتها، وهناك امرأة مؤذية ستكون سبباً في وجود هذه الأزمة.
  • مياه خضراء تُغطي أرض المنزل: إذا رأت هذا الحلم، ولكنها لم تغرق هي وأطفالها في هذه المياه، فإنه خير يغمر حياتها، وأموال حلال تتنعَّم بها، وتعيش أياماً سعيدة ومُباركة، شرط ألا يكون الماء رائحته كريهة.
  • مياه سوداء تملأ أرض المنزل: عندما ترى المرأة مياه سوداء ملأت منزلها، وكانت تحتوي على قاذورات كثيرة أُصيبت كل أثاث المنزل بالاتساخ والتلوُّث، ولاحظت الحالمة أن هذه الاتساخات ثابتة على جدران وأثاث المنزل، وقد تستغرق وقتاً في إزالتها، بالإضافة إلى أن البيت أصبحت رائحته كريهة بسبب امتلائه بالماء العكر، فإن جميع رموز هذا الحلم تعني ابتلاءات عظيمة تحياها الرائية، ولن تنتهي بين ليلة وضحاها بل تعانيها أوقاتاً طويلة في حياتها.
  • غرق المنزل وهدم الجدران: لو المياه اندفعت بشدة في منزل الحالمة، وتسبَّبت في هدم الحوائط، فهذا خراب كبير يَحِل عليها، فَقَدْ يموت زوجها نتيجة أزمة يقع فيها.
  • غرق المنزل والخروج منه: إذا شاهدت الرائية منزلها يغرق في حلمها، فأخذت أطفالها وخرجت سريعاً قبل أن يمتليء المنزل بالماء ويصعُب الخروج منه، فإنها تنجو من مُصيبة كادت أن تُنهي حياتها هي وأولادها.

 تفسير حلم غرق البيت بالماء للحامل

  • قال المؤولون أن رمز غرق المنزل إذا رأته المرأة الحامل، فهذا يوميء بأنها تضع طفلها في أقرب وقت، والبيت إذا غرق في الماء العذب، فإن ولادتها ستكون مُتيسرة شرط ألا تموت بداخل المنزل أثناء الغرق.
  • أما لو رأت بيتها مليئاً بالماء العكر ذو الرائحة الكريهة، وغرقت بداخله، وتوفَّى أشخاص كثيرين من أهل البيت، يُشير ذلك إلى قسوة ولادتها وإحساسها بالآلام الشديدة.
  • وإذا كانت تشكو من زوجها وأخلاقه القميئة، ورأته يغرق بداخل المنزل، فهذا يوميء بأن معاناتها سوف تستمر في الحقيقة، وسيظل زوجها سيء الخُلق في حياته ويعاملها بأسلوب بَشِع.
  • ولو شاهدت أن منزلها يغرق بفِعل فاعل، وخرجت من المنزل بأمان، والشخص الذي تسبَّب في غرق البيت مات بداخله، فإنها مُحاطة بالحاقدين والكاذبين، ولكن الله يحميها منهم، وأيضاً يكتمل حملها بأمان، بالإضافة إلى أن الله سوف ينتقم لها من هؤلاء الحاقدين ويجعل كيدهم في نحورهم.
تفسير حلم غرق البيت بالماء
ما لا تعرفه عن تفسير حلم غرق البيت بالماء

أهم تفسيرات حلم غرق البيت بالماء

تفسير حلم غرق البيت بماء البحر

الرائي عندما يحلم بأن بيته امتلأ بماء البحر حتى السقف، وجميع أفراد المنزل كانوا يستغيثون خوفاً من الموت غرقاً، فهذا فقر شديد يُصيبه، ويخاف على أسرته من الهلاك بسبب شدة القحط، ولكن لو رأى مياه البحر تدخل منزله وهي مليئة بالأسماك المتنوعة، علماً بأن الماء لم تُغرِق المنزل، ولكنها ملأت الأرض بالكامل، فهذه خيرات وأرزاق لا حصر لها.

تفسير حلم غرق البيت بماء المطر

الأمطار في الحلم دلالتها حميدة وتعني الخير الوفير، وكلما ازدادت في منزل الحالم كلما ازدادت ذُريته، ولو الرائي شاهد الأمطار تسببت في غرق منزله، ولكنها لا تُسبب موت أحد أفراده، يدل ذلك على أموال كثيرة، أما إذا شاهد الحالم أن الأمطار الغزيرة حطَّمت نوافذ المنزل وسبَّبت الأذى لأهل البيت، يُشير ذلك إلى الخلافات الكثيرة بين أفراد المنزل وبعضهم.

عندك سؤال؟ محتاج تفسير لحلمك أو لرؤيتك؟ اكتب استفسارك بالتعليقات وسوف يتم الرد عليك خلال 24 ساعه من المُتخصصين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.