التخطي إلى المحتوى

تفسير حلم شخص أعطاني ماء
كل ما تبحث عنه لمعرفة تفسير حلم شخص أعطاني ماء

تفسير حلم شخص أعطاني ماء في المنام توميء بعدد كبير من الدلالات على حسب لون الماء، ومَن هو الشخص الذي قدَّمها للحالم؟، وهل الرائي شعر بالشبع أم ظلَّ متلهِّفاً على شُرب المزيد من الماء، وهل كانت المياه مالحة أم صالحة للشُرب؟، فكل هذه التساؤلات التي تدور في ذهن الحالم سوف يتم الإجابة عنها بالكامل في المقال الأتي.

عندك حلم محيرك مستني إيه..ابحث على جوجل عن موقع مصري لتفسير الأحلام.

تفسير حلم شخص أعطاني ماء

إذا كان الحالم صائماً في المنام، وبعدما سَمِع آذان المغرب وَجَدَ شخصاً مجهولاً وجميل الوجه يُقدِّم له الماء الصافي، فهذا الحلم يحتوي على سبع دلالات أساسية، وهُم كالتالي:

  • أولاً: العزباء إذا رأت أنها شربت الماء بعد ساعات طويلة كانت صائمة فيها، فإنها تتزوَّج عن قريب بعد مرور سنوات طويلة كانت تنتظر شريك حياة سماته الشخصية تتوافق مع شخصيتها.
  • ثانياً: الأعزب الذي يحلم بهذه الرؤية قد يتزوَّج من فتاة انتظرها طويلاً حتى توافق على زواجها منه، أو سوف ينجح في تأسيس مشروع خاص بعد رحلة طويلة من العمل الجاد والإصرار والعزيمة.
  • ثالثاً: التاجر عندما يشرب المزيد من الماء النقي، فإنه يكسب أرباحاً وفيرة بعدما كان يخسر كثيراً في صفقاته السابقة.
  • رابعاً: أما عن الحالم العاطل عن العمل عندما يشاهد شخصاً يعطيه الماء حتى يشربها، وكان يشعر بالعطش الشديد لأنه كان صائماً، فهذا دليل على عمل مناسب سوف يجده عن قريب، ويكسب منه المال الكثير بعدما عاش طويلاً يبحث عن أي وظيفة يقضي بها حاجاته الأساسية كالمأكل والمشرب والملبس.
  • خامساً: أما الشخص العاصي أو الفاسد حينما يشرب الماء في الحلم بعد الصيام، يوميء ذلك بنجاحه في تطهير ذنوبه وتمسُّكه بالله عز وجل، كما أنه سوف يقوم بتكثيف الأعمال الصالحة والقيام بالعبادات التي كان متوقفاً عن ممارستها سنوات طويلة من العُمر.
  • سادساً: المطلقة التي تأخذ الماء العذب من شخص ما في المنام، فهذا دليل على أنها ظلَّت وحيدة في حياتها سنوات كثيرة بعد طلاقها، وحان وقت زواجها من رجل صالح وحالته المادية ميسورة وأخلاقه رفيعة ونيته صافية مثل صفاء الماء الذي شربت منه.
  • سابعاً: تلك الرؤية تدل على تعويض عظيم من الله في حياة الإنسان، بمعنى أن الرائي الذي عانى من المرض أو الفقر أو الوِحدة أو أي شيء آخر، فإن الله يَمنحه الخير أضعاف ما كان يتمنَّى مثلما قال في كتابه ( ولسوف يُعطيك ربك فترضى)، ولذلك فالأرملة التي تحلم بشخص أعطاها الماء بعدما كانت صائمة ساعات طويلة متصلة، فهذا رزق وفير وزيجة صالحة أو حياة هادئة تخلو من الديون والمنغصات.
إخترنا لك:  تفسير رؤية الصراصير في المنام وقتلها لابن سيرين

تفسير حلم شخص أعطاني ماء لابن سيرين

  • ابن سيرين قسَّم تفسير رمز الماء إلى قسمين:

تفسير الماء العذب: وهو دال على الخير والمنافع وتيسير الأحوال وفَك الكرب.

تفسير الماء العكر: دال على العراقيل والخسائر والأمراض والمشكلات الكثيرة.

  • ولو الشخص الذى أعطى الحالم الماء العذب كان غير معروفاً له، فهذا رزق من عند الله، وسوف يتفاجأ به الحالم.
  • أما لو الشخص الذي أخذ الحالم منه الماء كان معروفاً، فإن الرؤية تعني مساعدة يتلقاها الرائي من ذلك الشخص، أو قد تحدث مصاهرة بينهم، وسيتم تأويل ذلك الحلم بالتفصيل، فلابد من متابعة السطور الآتية:

رؤية أمي تعطيني الماء: إذا الحالمة كانت تُريد الماء وأعطتها أمها كمية كثيرة منه، فرُبما البنت تُريد الزواج، وسوف يأتيها عريساً من عائلة أمها، أو تؤول الرؤية برزق وفير تأخذه البنت من أمها مثل حصولها على المال وما شابه ذلك، وقد توميء الرؤية بأن دعاء الأم مستجاب، والرزق سيكون كثيراً في حياة الحالمة بسبب دعوات أمها لها.

إخترنا لك:  ما تفسير رؤية الطفل الرضيع الذكر في المنام للعزباء؟

الحلم بأبي يعطيني الماء: ذلك المشهد دال على وقوف الأب بجانب ابنه حيث أنه يساعده في قضاء حاجاته، وقد يعطيه المال الكثير كي يستطيع تأسيس منزل زوجية مُناسب له ولزوجته.

مشاهدة المُعلِّم يعطي الحالم الماء: إذا الرائي أخذ المياه من أحد المُعلمين الذين يتتلمذ على يدهم، فإنه يحظى بدرجات عُليا من العلم والمعرفة، وسوف ينال مساعدة كُبرى من ذلك المُعلِّم في حياته القادمة.

الحلم بمدير العمل يُعطي الماء للرائي: هذا المشهد يؤول بأن الحالم سوف ينال ثقة رؤسائه في العمل، وبالتالي يمنحونه الرزق والمكافآت المادية وتُبشِره الرؤية بترقية كُبرى.

رؤية شيخ يعطي الماء للحالم: إذا كان ذلك الشيخ معروفاً بتقواه وعلو شأنه الديني، ورآه الحالم وهو يعطيه الماء، فإن الرائي سيكون تقياً مثله، ويسعى للتوبة والاقتراب من الله.

إخترنا لك:  أهم 20 تفسير لرؤية الخيل في المنام لابن سيرين وغيره من المفسرين

أخذ الماء من النبي أو أحد الصحابة: هذا المنام دال على العُمر الطويل، كما أن الحالم سيكون مِن أتباع سيدنا النبي وآل البيت، وهذا الأمر يُزيد من مكانته الدينية في الدنيا والآخرة.

تفسير حلم شخص أعطاني ماء
ماذا قال ابن سيرين في تفسير حلم شخص أعطاني ماء؟

تفسير حلم شخص أعطاني ماء للعزباء

  • العزباء عندما تأخذ الماء من شاب، فهذا رمز وضح يُشير بالزواج بينهما، وإذا شربت الماء الصافي، فإن زيجتها ستكون ناجحة وسعيدة، أما لو أخذت الماء العكر من ذلك الشاب، فإن زواجها لن يكون ساراً بسبب زيادة مشكلاتهما معاً، ورُبما تُحذِّرها الرؤية من سوء أخلاق هذا الشاب وأمواله الحرام.
  • إذا حلمت الفتاة بشاب يعطيها كأساً وظنَّت أن الكأس به ماء، وعندما أخذته من يده ونظرت بداخله وجدته فارغاً، فإن ذلك الشاب نيته قميئة ويكذب عليها ولا يرغب في الزواج منها، ولا بد أن تحمي نفسها منه وتقطع علاقتها به.
  • إذا أخذت الحالمة الماء من شخص مجهول، وكانت المياه بها أسماك تسبح بداخلها، فهذا رزق حلال شرط ألا تكون رائحة المياه مُنفِّرة.
  • لو كانت تُحِب شاب من أقاربها أو من زملائها في العمل، ورأته يعطيها كأساً من الماء وشربت منه جزء ثم أخذه من يدها وشرب الجزء الآخر، فهذه علامة على زواجهما السعيد، والتعاون والمشاركة بينهما بعد الزواج.
  • أما لو أخذت الحالمة الماء الكدر من شخص معروف، يوميء ذلك بخلافات قوية بينهما تولِّد لديها الإحساس بالألم والحُزن والقلق المستمر في حياتها.
إخترنا لك:  ما تفسير حلم خروج أخي المسجون من السجن؟

تفسير حلم شخص أعطاني ماء للمتزوجة

  • إذا المتزوجة كانت صائمة وأعطاها زوجها الماء النقي حتى تشرب منه، يدل ذلك على الحمل وانتهاء الإحساس بالوحدة، ولو شاهدت أن المياه التي أعطاها لها زوجها كثيرة، فإن ذُريتها ستكون متعددة ومليئة بالأولاد والبنات بإذن الله.
  • لو الرائية أخذت الماء من زوجها في الحلم، وظلَّت تشرب منها، ولكنها لم تشعر بأنها مستمتعة بها، كما أنها لم تشعر بالارتواء، فهذا مؤشر سيء ودال على تعاستها مع زوجها ورغبتها في الطلاق، ورُبما تكون امرأة جشعة ولا تشعر بالرضا عن حياتها، وتُريد المزيد من الرزق والمال على الرغم من أن الله أعطاها المال الوفير، ولكنها لا تشكره على نِعَمِه.
  • عندما ترى طبيباً يعطيها الماء الصافي في الحلم كي تشرب منه ما تشاء، مع العلم أن المرض سيطر عليها منذ فترة من الزمن، وجعل حياتها تنقلب رأساً على عقب، فإن المنام يُشير إلى الشفاء العاجل.
  • إذا أخذت الماء من أولادها في الحلم، فإنها تحيا في سعادة معهم حيث أنهم مُطيعون لها ويحبونها حُباً جمَّاً.
  • ولو رأت أخيها أو أي فرد من أسرتها يمنحها الماء الوفير لأنها كانت تشعر بالعطش، فإنهما يقفون بجوارها في أزماتها، ويقدمون لها المساعدة التي تحتاجها.
  • إذا أخذت المرأة الماء الساخن من شخص تعرفه، فإنه إنسان حاقد وحاسد ويكيد لها ويُريد تدمير حياتها اليوم قبل غداً.
إخترنا لك:  ما هو تفسير حلم مس الجن للعزباء لابن سيرين؟

تفسير حلم شخص أعطاني ماء للحامل

  • الحامل عندما تأخذ الماء من شخص ما في الحلم، وعندما شَرَبَته شعرت بالاستمتاع لأن مذاق الماء كان لذيذاً، فهذا رخاء في حياتها وسعادتها بابنها القادم، كما أنها تعيش في راحة وسكينة.
  • عندما تأخذ الرائية الماء الملوث من شخص معروف، فإنه ينوي لها على أذى وضرر شديد، وفي حالة لو الشخص كان مجهولاً، فهذا إنذار بالتفاف أشخاص ماكرين حولها، وكما أن مُجمَل ذلك المشهد يؤكد إصابتها بالكدر والحُزن والمتاعب الصحية الكثيرة.
  • إذا أعطاها شخص ماء مليئاً بالأسماك، فإن ذُريتها ستكون فتيات، وفي بعض الأحيان الفقهاء يقولون رؤية شخص يعطي الحالمة الماء دليل على أنه يُريد التقرُّب إليها.
  • ظهور الحشرات في الماء أو رؤية عقرب يُخرِج السم في المياه، فإن هاتين الرؤيتين لا خير فيهما، حيث أن الحالمة مكروهة من أحد أقاربها ولا بد أن تحذر بشدة منه.
  • ولو الحالمة وجدت إناء الماء الذي أخذته من ذلك الشخص في الحلم فارغاً، يؤول ذلك الحلم بوفاة الجنين والله أعلم.
  • إذا رأت المرأة إحدى صديقاتها تعطيها ماء لونه أسود بسبب كثرة القاذورات التي به، فإنها تكرهها وتتمنَّى لها الهموم والأحزان، أما لو أعطتها الماء الأصفر، فهذا حسد وحقد يملأ قلبها تجاه الحالمة.
إخترنا لك:  ما تفسير حلم صيد السمك للمتزوجة لابن سيرين؟
تفسير حلم شخص أعطاني ماء
ما هو تفسير حلم شخص أعطاني ماء؟

أهم تفسيرات حلم شخص أعطاني ماء

تفسير حلم شخص أعطاني ماء مرقي

الماء المرقي رمز مُبشِّر ودال على انتهاء مرحلة من مراحل حياة الحالم كانت مُتعِبة ومليئة بالعيون الحاسدة والسحر المُؤذي، وكلما ارتوى الحالم بهذا الماء كلما كان معنى المنام حميد ويؤول بالخير والسعادة والشفاء من كافة العِلل التي جعلت حياته تتوقَّف ويخسر الكثير بسبب ذلك التعطيل، كما أن المشهد يُنبِّه الحالم بضرورة شُرب الماء المرقي في الواقع والالتزام بالرُقية الشرعية حتى يكتب الله له الشفاء.

تفسير حلم شخص أعطاني ماء زمزم

الرائي الذي يشرب من ماء زمزم في الحلم سيكون من الصالحين، والأعزب الذي يريد الزواج، فإن رب العالمين يرزقه بفتاة تتسم بالعِفَّة والتقوى ستكون زوجته، وسوف يُنجِب منها أطفالاً صالحين، كما أن هذا المنام يؤول بالسعادة في الحياة والإحساس بالرضا، وإذا كان الرائي يتمنَّى الذهاب إلى الحج، وشاهد شخصاً يعطيه ماء زمزم في منامه، فإن الله يمنحه الفرصة التي تجعله يؤدي فريضة الحج، ويشرب من هذا الماء الطاهر في الحقيقة، وإذا الزوجة أخذت من زوجها ماء زمزم، فإنه يَكِد في عمله ويُرزَق المال الحلال الذي سيُنفقه عليها وعلى أولاده، ولذلك سوف يُبارك الله حياتهم ويجعلها مستقرة وسعيدة.

إخترنا لك:  أهم 50 تفسير لابن سيرين لرؤية العطش في المنام

تفسير حلم شخص أعطاني قارورة ماء

إذا رأى المتزوج أنه يطلب قارورة ماء من شخص ما وأعطاها له، فإنه يطلب الزواج من إحدى بنات ذلك الشخص أي أنه يتزوَّج مرة ثانية، ولو أخذ الرائي قارورة مليئة بالماء العذب من شخص ما، فإن حياته القادمة ستكون مُمتلئة بالخير، كما أنه قد يصل إلى كُل طموحاته، ولكن رؤية تحطيم القارورة وانسكاب الماء منها تؤول بالتحذيرات والخسائر، وإذا أخذ الحالم قارورة الماء وشربها كلها، يدل ذلك على حياته الطويلة وعُمره المديد.

التعليقات

  1. انا فتاة عزباء حلمت أن التقيت بحبيبي السابق وهو يتوضأ يتجهز لصلاة المغرب…. بعد ذلك كنت جالسة وقام بابعات طفل صغير وهو يمسك كوب زجاج فيه ماء نظيف وقمت بسكبه على الأرض

  2. أنا حلمت أن شخص من أعدائي مسكني من رقبتي وشربني ماء من قارورة وأنا لم أرد ذلك فبعد أن شربني الماء افلتني ولكني لم أشرب من هذا الماء وبثقته ولم اشربة لأني وضعته في فمي فقط وبعد أن بثقته ذهبت إلي الصنبور ومضمت فمي منه مع العلم أن الماء الذي كان من القارورة كان ماء عاد وصافي وماء الصنبور أيضا مع العلم أيضا أنا شاب صغير جدا وعدوا هذا كبير عين بكثير

  3. أنا شاب صغير حلمت أن أحد من أعدائي مسكني من رقبتي وأراد أن يشربني ماء من قارورة وأنا عندمي شربته لم ابلعه ثم جريت وفرغت الماء من فمي وتمضمت من ماء آخر ولم اشرب منه ولا من أي ما في الحلم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.