أكثر من 100 تفسير لرؤية خلع الضرس في المنام لابن سيرين ولكبار الفقهاء

 

رؤية خلع الضرس في الحلم
ما لا تعرفه عن رؤية خلع الضرس في الحلم

من المتعارف عليه عند الكثير من الناس أن سقوط أو خلع الضرس أو السِنّ دلالته غير مُبشرة بشكل مُطلق، ولكن هذا خطأ لأنه يوجد حالات كثيرة يرى فيها الحالم أن سِنّه خُلِعَ أو سقط ضِرسه من فمه وسيكون المشهد مُبشراً، فكل هذه الحالات ستكتشفونها من خلال موقع مصري المُتخصص، تابعوا الآتي.

تفسير حلم خلع الضرس في المنام

رؤية خلع الضرس في المنام تحتوي بداخلها على حالات كثيرة، فقررنا أن نحصرها علماً بأننا لن نتحدث فقط عن خلع الضرس في المنام بشكل عام، وإنما سنعرض لكم تفسير ما يخص خلع الضرس باليد ونزول الدم أثناء الخلع، وما المقصود بمشاهدة الحالم بأنه يخلع ضرسه بدون ألم من خلال السطور الآتية:

الدلالة الأولى والأساسية:

اتفق الفقهاء أن الضرس الذي سَقط أو خُلِعَ في المنام علامة سيئة ومشؤومة، وكي يكون هذا التفسير أكثر وضوحاً سيتم شرحه في النقاط الآتية:

  • هناك خسارة كبيرة سيعيشها الحالم وعلى الأغلب ستكون مالية وسيحزن كثيراً على ما سيصيبه في المستقبل القريب.
  • الضرس يدل على وفاة شخص كبير في عائلة الحالم، ولم يتوقف التفسير عند ذلك الشخص الكبير في العُمر وإنما قد يكون كبيراً في المقام والمنصب.

الدلالة الثانية:

قال ابن سيرين أن الحالم لو رأى ضرساً من ضروسه في الحلم ليس ثابتاً ويتخلخل من مكانه، بداخل هذه الدلالة وضع الفقهاء إشارتين فرعيتين:

  • أن الخوف سيخيم على حياة الحالم وسيحاصره من كل الجوانب، ولا شك أن أي مشاعر إنسانية الإنسان يشعر بها سواء سلبية أو إيجابية سيكون ورائها سبباً كامناً.
    وبالتالي فقد يكون ذلك الخوف نابع من قلق الحالم من مستقبله وخوفه من الفشل، ورُبما يسكن الهلع قلبه بسبب كثرة أعدائه وإحساسه بأنهم سيهجمون عليه في أي لحظة وسيسببون له الإيذاء والضرر.
  • سيعيش الرائي فترات مُتقلبة في حياته ما بين الإحساس بالسرور أو الإحساس بالحُزن وهذا يؤول بأنه سيكون غير مُستقرّاً في حياته وذلك الشيء سيجعله مُتأزماً ودائماً شاعر بالتهديد وأن الخطر يحاوطه من كل النواحي، وهناك ثلاثة صِور أساسية لعدم الثبات والاستقرار الذي سيؤذى به الرائي قريباً:
  1. رُبما يشعر بالتهديد المادي وأن حياته المالية ليست في أمان، وأغلب الحالمين الذين سيقعون في هذا النوع من عدم الاستقرار سيكونون من فئة العاملين سواء عمل تجاري خاص أو عمل حكومي.
  2. قد يكون الحالم شاعراً بانعدام الأمان في حياته الزوجية وأنه غير مُستقر فيها وسوف ينفصل في أي لحظة عن الشريك نتيجة فشله في التعامل معه وجذبُه إليه.
  3. قد يتجلّى عدم استقرار الإنسان في الناحية الصحية الخاصة به، بمعنى أن الحالم قد يكون من المرضى الذين يعانون في حياتهم بسبب تقلُّب حالتهم الصحية وهذا سيجعله دائماً في حالة حُزن وقلق مُستمرة في اليقظة.
مقال مُميز:  تعرف أكثر على تفسير رؤية صلاة العيد في المنام

الدلالة الثالثة:

لو الحالم رأى أن ضرسه خُلِعَ من فمه وظهر ضرساً جديداً أفضل من السابق، فذلك الحلم به العديد من الإشارات المحمودة التي سنعرضها في الآتي:

  • الفقير الذي يرى تلك الرؤية سيغنيه الله بحلاله وسيعيش في ستر وهناء كبير، وسوف يشعر أخيراً بأنه لن يحتاج إلى الاقتراض من أحد.
  • القَلِق في اليقظة بسبب ورطة ما وقع فيها وأصبحت تبث في نَفسه الطاقة السلبية، سيمنحه الله الطمأنينة وتلك الورطة ستُحَل  وسيخرج منها سالماً بإذن الله.
  • الفاشل في حياته سيجد تغييراً جذرياً عن قريب وسيعرف سبب فشله وسيقوم بتقويم شخصيته من البداية للنهاية، وهذا سيكون سبباً ضخماً في إحرازه للكثير من الأهداف الحياتية المُميزة.

الدلالة الرابعة:

بصيرة الرائي بأن جميع ضروسه قُلِعت أو سقطت منه علامة بفقدانه لإنسان يُحبه في اليقظة، ولا شك أن ذلك الفُقدان قد يكون على هيئة قطيعة ناتجة عن شجار عنيف حدث بينهم أو سيكون على هيئة موت هذا الشخص، واستكمالاً لشرح تفسير الرؤية رُبما يكون هذا الشخص من داخل حدود الأقارب مثل الأب والأم أو أحد أعضاء العائلة بصورة عامة، ورُبما يكون خارج نطاق العائلة مثل أحد الأصدقاء والجيران وغيرهم.

وبما أن الحِلم يوميء بالفقدان إذاً فسوف يُلازمه شعور الرائي بالحسرة والألم، وأكد عُلماء الفقه والدين أن الظروف القاسية التي يمر بها الإنسان وأبرزها هي موت الأحباب سيتم تفاديها من خلال الصلاة والصبر على قضاء الله بدون تمرد حتى يُجزى الإنسان بالجزاء الطيب والحسنات الوفيرة.

حلم خلع الضرس في المنام
حلم خلع الضرس في المنام

تفسير حلم سقوط حشو الضرس

عندما يحلم الرائي بأن ضرسه كان محشواً، ولكن تلك الحشوة سقطت منه، فهذا المشهد يُعد من الرموز التي قد تكون سيئة عِند مجموعة من الحالمين وجيدة عند مجموعة أخرى منهم.

فهو يؤول بأن الرائي كان يبحث كثيراً في السابق عن معرفة سِر ما وسيتوصل إليه عن قريب، وقد يكون ذلك السِر سبب في إسعاده وفي تلك الحالة ستكون الرؤية محمودة بالنسبة له، ورُبما هذا السر يكون سبباً في تعاسته وتقلُب مزاجه وبالتالي سيكون المشهد سلبياً.

مقال مُميز:  ما لا تعرفه عن رؤية الزيتون الأسود في المنام لابن سيرين

وسنصل إلى نقطة فارقة فيما قيل في السطور السابقة بأن حياة الحالم وطبيعة هذا السر سيكونا لهما السيادة في تحويل التفسير من السلبي إلى الإيجابي والعكس.

كما أن نفس الحلم يحمل دلالتين أخريتين وهما الآتي:

  1. أن الحالم سيمتلك القدرة التي تجعله يعرف ما هي نية الآخرين من ناحيته، وسيجد أن حوله العديد من الأشخاص الكاذبين ذوي النوايا الخبيثة والمشاعر الزائفة، وبالتالي سيبتعد عن طريقهم حتى لا يتسببوا في ضرر له.
  2. قد يقوم الحالم بمصالحة شخص كانت بينهم قطيعة استدامت فترة من الزمن، ولكن هذا الحلم يشير إلى عودة الشجار بينهم مرة أخرى ومن ثَم ستتجدد بينهم القطيعة والخصام.

تفسير حلم خلع جزء من الضِرس وليس الضرس كاملاً

هذا المشهد ينم عن عِدة علامات سيئة وهي كالتالي:

  • أن الحالم يجد صعوبة في إعطاء الثقة لشخص من عائلته، حيث أنه يشك فيهم ويحاول أن يعزل كافة أخباره وأسراره عنهم.
  • رُبما تُشير إلى فقد الحالم لمبلغ بسيط من أمواله، وهذا المبلغ لن يُسبب له الحُزن الكبير لأنه سيكون سهل تعويضه والحصول على مبلغ أكبر منه.

أما إذا قلع الحالم في منامه ضِرسه بيده، فمغزى الحلم مُتعلق بأحواله الاجتماعية والعائلية على وجه التحديد:

  • حيث قال المفسرون أن الحالم سيتمرد على جميع الضوابط المعروفة بداخل عائلته وسيراها وكأنها قيود نارية، وبالتالي سيتجه إلى الفرار منها ورفضها عن قريب.
  • وتدل الرؤية أيضاً على أنه سيفعل شيئاً مُختلفاً تماماً مع العادات التقاليد ولكنه سيكون مُقتنعاً به ولن يهمه ما هي عواقب ذلك الأمر.
  • كما أن الحلم يكشف إهمال الرائي لأفراد عائلته فهو لن يُمارس ولو جزء بسيط مما ذُكِرَ في الدين عن صِلة الرحم.

لو شاهد الرائي أنه خلع ضِرسه في الرؤية وظل مُتمسكاً به في يده ولم يُلقِه في أي مكان، فهذا المشهد يحمل علامة أساسية وهي أن الحالم سينال منصباً عظيماً عن قريب، وفي الغالب سيكون عبارة عن ترقية مهنية جديدة ستجعله مُهيئاً للعمل بشكل أكبر لأنها ستكون سبباً في رفع روحه المعنوية وبث الطاقة الإيجابية في نفسه.

حلم خلع الضرس في المنام
حلم خلع الضرس في المنام

تفسير حلم خلع الضرس المؤلم

إذا نجح الحالم في خلع ضرس كان يُسبب له أوجاعاً كثيرة، فالحلم حميد ويكشف دلالات سارة له وهي الآتي:

الأولى:

  • قد تُشير الرؤية إلى أعباء كثيرة كان يحملها الحالم، وهذه الأعباء مُتعلقة بعمله، ولكن بعد رؤية هذا المشهد في المنام، فإن كل أزماته المهنية سيحلّها الله له وسوف يسعد بذلك، لأنه سيكون قادراً على العمل بشكل أكبر، ومن ثَمّ فإن إنتاجيته ستزيد ومعها سيزيد مستوى كفاءته.
مقال مُميز:  تفسير حلم البول في المنام للمتزوجة لابن سيرين

الثانية:

  • أن حياته ستصير أفضل مما كانت، فإذا كان يمتهن وظيفة أقل من مستوى متطلباته المادية فسوف يمنحه الحظ فرصة عمل جديدة قريباً وستُكفيه.
  • وإذا كانت حالته النفسية سيئة فسوف يحيا أياماً مُكتظة بالطاقة الإيجابية والسعادة الكفيلة بأن حالته النفسية ستصير أفضل وأقوى من السابق وهذا الشيء سيُغير نظرته السوداوية للحياة وسيجعله ينظر لها بمنظور مليء بالتفاؤل والأمل وأن غداً أفضل بمشيئة الله.

ولا بد من شرح بعض التفاصيل الدقيقة الخاصة بهذه الدلالة السابقة:

  • كلمة (تيسير الحال) ليست فقط مُتعلقة بالمال والحالة الجسدية والنفسية والمهنية، وإنما ستكون مُتعلقة بالحالة العاطفية أيضاً ولكل حالة اجتماعية وسيكون لها دلالة مُنفصلة عن الآخرى:

العزباء، الأعزب:

  • الحُب من طرف واحد هي مُشكلة ضخمة لدى الكثير من الشباب، فرُبما هذا الحلم يكشف ابتعاد الحالمين عن هذه العلاقة الغير مُجدية والدخول في علاقة أخرى يسودها تبادل المشاعر والإحساس بالسعادة.
  • وقد توميء الرؤية بأن الحالم لا يشعر بالراحة في العلاقة بشكل عام ويشعر بأن الطرف الآخر مُقصِّر معه في أشياء كثيرة، فالله سيُيسر له الأحوال إما بإصلاح العلاقة مع نفس الشريك أو بمقابلة شريك آخر يُقدِّر ما يقدمه الطرف الآخر له.

المُطلق، المطلق:

  • كثيراً من السيدات المُطلقات يتوجعن بسبب طلاقهن وانفصالهن عن أزواجهن، وقد توميء مشاهدة إحداهن بأنها خلعت ضرسها الذي كان يؤلمها بالحلم بأنها ستُقابل مَن يجعلها تنسى ذكرياتها المؤسفة السابقة وتبدأ معه زيجة جديدة عنوانها الاستمرارية والهدوء والاستقرار، ونفس الشيء للرجل المُطلّق.

الأرملة، الأرمل:

  • بعد وفاة الزوجة أو الزوج تحدث الكثير من التوترات في المنزل الزوجي ومنها خلل واضح في تحمُل المسئولية، فبدلاً من أنها كانت مُلقاة على عاتق شخصين أصبحت مُلقاة على شخص واحد، وهذا سيجعل الحالم في حالة من الضغط والألم النفسي.
  • ولكن مشهد خلعه للضرس المُسبِب للألم علامة بأنه سيقوى على تحمُّل جميع أعبائه الحياتية وقد يتزوج مرة أخرى، فهذا بالنسبة للرجل الأرمل ونفس الشيء بالنسبة للأرملة، كما أن همومهم ستزول بشكل تدريجي حتى تُمحى تماماً من ذاكرتهم.

كبار السن من الرجال والنساء:

  • قد تُوميء تلك الرؤية لو رآها المُسِن أو المُسِنّة بأن الله سيُصلِح لهم أحوالهم الصحية والمالية وكذلك سيطمئنون على أحوال أولادهم الزوجية والمادية إلى آخره.
مقال مُميز:  ما هو تفسير رؤية الطفل في المنام للمتزوجة؟
تفسير حلم خلع الضرس في المنام
تفسير حلم خلع الضرس في المنام

تفسير حلم خلع الطاحونة

هنا سنعرض ثلاثة دلالات:

الأولى:

  • سيحدث شيئاً مُزعجاً عن قريب في بيت الحالم، فرُبما يتعرض أحدهم لأزمة كبيرة كالسجن أو حادث سير ورُبما يمرض شخص منهم مرضاً خطيراً وقد يخضع إلى إجراء جراحة عن قريب.

الثانية:

  • سيمر الرائي بظروف أسرية تؤدي إلى كراهية أفراد منزله بعضهم لبعض، وهذا التباعد السلبي الذي سيتفشّى بين أعضاء الأسرة الواحدة سيكون له العديد من الآثار السلبية مثل إحساس الحالم بالملل وتعطُشه للدفء العائلي الذي سيجعله فريسة للاكتئاب والانعزال.
  • ورُبما ينجرف إلى الأعمال المُخِلّة كنوع من أنواع ملء وقت فراغه ولكن هذا بالفعل تصرف خاطيء وعواقبه وخيمة، ومن الأحلام المحمودة إذا خُلِعَ الضرس وعاد لمكانه من جديد، فآنذاك ستُعبِّر الرؤية عن حدوث أزمة وسرعان ما سيسعد الرائي بحلّها عن قريب.

الثالثة:

  • تكشف الرؤية حَدْث سلبي آخر سيتألم الرائي عَقِب وقوعه وهو فراقه عن أحبابه وعلى الأغلب سيكون الفراق بسبب عراك بينه وبين هذا الشخص الذي سيُفارقه.

لم يُحدد الفقهاء شخصاً واضحاً سيُفارقه الحالم، ومن هنا فإن الدلالة عامة لكل الشخصيات التي يتعامل معها الحالم بمختلف درجة قُربها منه:

  • فقد تُفارِق العزباء خطيبها أو حبيبها، والأعزب سينفصل عن حبيبته.
  • رُبما تبتعد المتزوجة عن شريكها لفترة من الوقت وهذا الابتعاد رُبما تطول فترة حتى يصل إلى الطلاق والانفصال الأبدي بينهم.

تفسير رؤية خلع الضرس في المنام لابن سيرين

رمز خلع الضرس في الحلم لابن سيرين قد يأتي في المنام بأكثر من شكل، وسيتم توضيح ذلك من خلال الآتي:

  • لو خلع في حلمه ضرسين، فهذا المشهد جيد ويوميء بأنه سيحصل على قضاء حاجة أو مصلحة من شخصين في المستقبل القريب.
  • إذا شعر الرائي في منامه بألم في ضرسه، فهذا الألم كناية عن وقوعه في غدر أو خيانة من أحد الأشخاص في المستقبل القريب.
    ولا شك أن الخيانة أمر مؤلم جداً وقد تكون بين الرائي وزوجته أو مع أصدقائه، ورُبما سيُخان من شخص ما في عمله وهذا الأمر سيُهدد بقائه فيه، وأبشع مصادر الخيانة لو أتت من أحد أفراد أسرة الحالم.
    وبالتالي فسوف تتعدد المصادر التي سيقع الحالم في الخيانة من خلالها ولكنه حتى يأمن شر الصدمة وأثرها السلبي عليه، لا بد أن يتمسك بالله ويحمده في السرّاء والضرّاء كي يُثاب على هذا الصبر.
  • أقرّ ابن سيرين أن رؤية خلع الضروس السليمة سواء في الفك العلوي أو السُفلي غير محمودة وتدل على وقوع الرائي في هموم متنوعة على حسب حالته وطبيعة حياته.
  • أما سقوط الضروس التي بها تسوس، فهذا يُعبِر عن البركة والخير الآت للحالم وقدرته على محو مشاكله من حياته.
  • أما وقوع أحد ضروس الحالم في منامه فهذا المشهد ينم عن عُمره الطويل، ولو شاهد أن كل أسنانه سواء الموجودة في الفك العلوي أو السفلي سقطت جميعها، فهذا يوميء بنفس الدلالة السابقة حيث أنه سيُعمِّر في الدنيا حتى يرى فمه بدون أسنان كالأطفال في سن المهد.

خلع الضرس في المنام للإمام الصادق

وضّح الإمام الصادق دلالتين مذموتين بشأن هذا الرمز:

  • الأولى: هي الهم الذي سيحل على الحالم:
  • الثانية: خيانته من المقربين منه، وبهذا سيكون اتفق ابن سيرين والإمام الصادق في تأويل الضرس.
مقال مُميز:  اعرف أهم 19 تفسير لظهور الظلم في المنام وتفسير ابن سيرين لرؤيته
تفسير حلم خلع الضرس في المنام
تفسير حلم خلع الضرس في المنام

تفسير حلم خلع الضرس في المنام للعزباء

  • لكل الفتيات اللاتي ينتظرن زواجهن في اليقظة، فرؤيتهن بأنهن خلعن أحد ضروسهن في المنام علامة باقتراب الزواج لديهن.
  • وقد توميء الرؤية بأنها غير مُطمئنة بشأن مستقبلها وشاعرة بالخوف تجاهه، وقد يكون ذلك الخوف نابعاً من بعض التعسُّرات التي تواجهها في حياتها، ولكن كي يتم حل هذه الأزمة وتتخلص من القلق المُعيق لحياتها عليها ألا تُفكِّر بشكل سلبي في المستقبل وتقوم بتحديد أهدافها وتنمية مهاراتها وقدراتها وتترك تيسير أمرها على الله عز وجل.
  • إذا شاهدت ضرساً خُلِعَ من مكانه في الرؤية وظهر واحداً جديداً، فهذه أمارة إيجابية بأنها لن تتزوج إلا من الشخص الذي سيختاره قلبها وستعيش معه أياماً رائعة.
  • سواء سقط ضرسها في الحلم أو خُلِعَ من مكانه، فإذا رأته وقع على كف يدها، فالرؤية آنذاك محمودة وبها الكثير من الإشارات الإيجابية وأبرزها المال وراحة البال وسماع المزيد من الأنباء البهيجة في المدى القريب.
  • إذا شاهدت أن ضِرسها ينزف الدماء في المنام، فهذه علامة بإحاطتها بكم كبير من الحاسدين والحاقدين، وعليها أن تنتبه لتعاملاتها ولا تُعطي الثقة إلا لمن برهن لها أنه يستحقها.

خلع الضرس في المنام للمتزوجة

  • قال المفسرون أن المتزوجة إذا رأت أن ضرس من ضروسها خُلِعَ في الحلم، فهذه علامة بأنها ستسعد بأموالاً كثيرة من مصدر غير معلوم لها.
  • قال أحد المُفسرين أن خلع الرائي لضِرس كان سبب في إزعاجه لأن ألماً شديداً نتج عنه، علامة بالراحة والسكينة وصلاح الأحوال وهذه الدلالة ستظهر بوضوح في حياة المتزوجة من خلال ثلاث نقاط:
مقال مُميز:  تفسير رؤية السرطان في المنام لابن سيرين وكبار الفقهاء

الأولى:

  • رِزقهم بالمال الذي سيجعلهم قادرين على تحمل الحياة سوياً بدون انفصال.

الثانية:

  • مَنّ الله عليهم بالذُرية الصالحة، وهذه الإشارة حميدة بشكل خاص لكل امرأة متزوجة تسعى جاهدةً في اليقظة كي يمنحها الله القُدرة على الإنجاب.

الثالثة:

  • لو كانوا في اليقظة على مشارف الدخول في طلاق بسبب الاختلافات الجذرية بينهم والتي كانت سبباً في تفكير كل منهم في الطلاق، فيُصلِح الله من شأنهم وسيُجدِد الحب في قلوبهم من جديد وسيتراجعون عن قرار الطلاق.
  • أما عن رؤية الضرس بصفة عامة في حلم المتزوجة، فهي علامة بأن الله سيمنح زوجها المزيد من المال والجاه وهذه الدلالة مُتعلقة بالضرس السليم فقط.
  • لو رأت أن ضرسها خُلِعَ وظهر ضرساً آخراً جديداً ونظيفاً، فهذه علامة بأنها ستنال السعادة مع كل أفراد عائلتها وسوف تشعر بالاستقرار والطمأنينة معهم.
خلع الضرس في الحلم
تفسيرات خلع الضرس في الحلم

تفسير حلم خلع الضرس للحامل

قال المؤولون أن الحامل إذا رأت في منامها أن ضِرسها وقع أو خُلِعَ، ستؤول الرؤية بدلالة إيجابية حيث أن الله سيرزُقها بطفل ذكر على المدى القريب.

إذا خُلِع ضرسها ونزفت الدماء بعد خلعه، فهذه علامة بوفاة شخص من عائلتها، أما لو خُلِع الضرس ولم ترَ الدماء، فالحلم يوميء بوفاة أحد من معارفها ورُبما يكون من ضمن جيرانها.

لو خلعت السيدة الحامل في منامها ضِرس العقل فهذه إشارة بأن ابنها الذي سيأتيها سيكون من المشاهير يوماً ما، كما أن المؤولين قالوا أنه سيتمتع بقدر كبير من الفِطنة والدهاء.

أهم 20 تفسير لرؤية خلع الضرس في المنام

تفسير حلم خلع الضرس مع نزول دم

  • أن الرائي يُفكِّر في الوقت الحالي في أمر هام ألا وهو استقلاليته عن أسرته وابتعاده عنهم وبدء حياة مُختلفة تماماً عن حياتهم بهدف تحقيق ما يدور في ذِهنه من طموحات وإنجازات، والرؤية تكشف أنه سيقوى على تنفيذ هذه الأشياء بنجاح.

حلمت إني خلعت ضرسي بيدي بدون ألم

  • تفسير حلم خلع الضرس باليد دلالته سلبية؛ حيث أقرّ المؤولون بأن الحالم سيؤذى من أحد أفراد عائلته ونتيجة لهذا الإيذاء الشديد سيقوم بمقاطعته.
  • واسكتمل المؤولون تأويل الحلم وقالوا أنه عندما يقوم بتنفيذ قرار المقاطعة النهائية مع هذا الإنسان الماكر لن يجد أي لوم أو عتاب من أفراد عائلته وسيكونون مُتقبلين الواضع لأنهم على دراية بكم الألم الذي عاناه بسبب ما حدث له من غدر.
  • أما لو حدث العكس وتم قلع الضِرس في الرؤية ولكن شعر الحالم بوجع وأنين كبير، فهذه علامة بمشاحنات ستقع بينه وبين شخص من عائلته، ولكنه سيكتم انفعاله وغضبه في قلبه خوفاً من أن يقوم بأي سلوك يُسبب أذى للعائلة بوجه عام، وبالتالي فهذا المشهد يدل على معاناة الحالم مُنفرداً بدون أن يشعر به أحد حتى لا يحدث شيء من الإزعاج للعائلة.
مقال مُميز:  ما لا تعرفه عن أكل البراز في المنام

تفسير حلم خلع الضرس العلوي

  • هذا الحلم سيء ويوميء بموت رجل من رجال العائلة الكبار في العُمر مثل الجد أو أحد الأعمام أو الأخوال.
  • أما عن رؤية الحالم سقوط أحد ضروس الفك العلوي المُنتمي للجانب الأيمن، فهي تعني أنه سيخسر خسارة عملاقة في تجارته وهذا الفقد لن يمر بسلام بل سيُراكم عليه الديون، وبما أن الرؤى ليس الغرض منها فقط هو التنبؤ بما سيحدث للحالم وإنما قد توميء بتحذيره، فهذا الحلم قد يكون المقصد منه هو ضرورة انتباه الحالم لأمواله والحفاظ عليها بشكل كبير كي لا يخسر ويقع فريسة للديون وآثارها السلبية على حياته بشكل عام.
  • أما لو رأى الحالم أن أحد ضروس فكّه العلوي يتخلخل في المنام، فهذه علامة بشجار عائلي سيحدث مع شخص من أقارب الأب على وجه التحديد.

تفسير حلم خلع الضرس العلوي الأيسر

  • ذلك المشهد مذموم ولا يوجد به أي دلالات إيجابية، فهو يوميء بأن أحد شباب عائلة الحالم وبالأخص أولاد العم أو الخال سيتوفون عن قريب، وقد لن يصل الأمر إلى موت أحدهم ولكن سيقع شخصاً منهم في مرض شديد وسيكون مُهدداً بالموت من حين لآخر.
  • ربما أحدهم سيقع في كرب مادي، مع العلم أن الفقهاء قالوا أن ذلك الكرب سيكون كبيراً وليس مجرد أزمة ستأخذ وقتاً بسيطاً وستزول.

تفسير حلم خلع الضرس السفلي

  • ضروس الفك السُفلي تنقسم إلى شقين، الأول وهو خاص بضروس الجهة اليُسرى والثاني مُرتبط بضروس الجهة اليُمنى:

تفسير الأول:

  • مرض شديد سيُصيب إحدى فتيات العائلة، وهذا الحدث المؤلم سيجعل جميع أفراد العائلة تُعساء وفي حالة كرب وأسى كبيرة وستزول بعد شفائها بإذن الله.
  • كما أن الفقهاء قالوا أن تلك الدلالة تشمل نساء العائلة أيضاً وليس الفتيات العزباوات فقط، مع العلم أن هؤلاء النساء لم يتخطوا سن الشيخوخة أي أنهم في سن الرشد والشباب ما بين 21 وحتي 40.

تفسير الثاني:

  • أما لو قَلَعَ الحالم ضرساً من ضروس الجهة اليُمنى، فسيكون الحلم علامة على موت سيدة من سيدات العائلة البالغات من العُمر سنوات كثيرة، ورُبما تكون قد تخطّت سن الشيخوخة لأن الفقهاء قالوا أن تلك السيدة رُبما تكون الجدة أو إحدى العمّات أو الخالات على حسب الحالة الصحية لكل منهن في اليقظة.
  • ونفس الحلم يشير إلى علامة سيئة أخرى وهي أن عائلة الحالم ستندلع فيها نيران الشجارات العنيفة والمقاطعات والسبب وراء هذا العِراك هي واحدة من سيدات العائلة.
مقال مُميز:  ماذا تعرف عن تفسير حلم الولد في المنام لابن سيرين؟
خلع الضرس في الحلم
خلع الضرس في الحلم

تفسير حلم خلع ضرس العقل السفلي

  • وضع النابلسي تأويلاً دقيقاً لهذه الرؤية وقال أنها توميء بغم وأسى سيُحلِق على رأس الحالم وجميع أهل منزله.

تفسير حلم خلع الضرس عند الدكتور

  • لو رأى الحالم أنه قلع ضِرسه في المنام عن طريق طبيب الأسنان، فالحلم يؤول بأن أزماته لن تُحَل إلا من خلال المساعدة التي سينالها من الآخرين.
  • وقد توحي تلك الرؤية بضعف الرائي لأنه لم يمتلك المقدرة الكافية التي تجعله يواجه مشاكله بنفسه، وعلى النقيض فقد توميء بأنه شخص يُحِب أن يستشير الآخرين ويحصل على نصائحهم ومساعدتهم له كي يعيش بسلام في حياته.
  • وسواء كان الحالم من ذوي الشخصيات القوية أو الضعيفة في اليقظة، فإن المشهد حميد ويعني أنه سيخرج من دائرة الهم والكرب قريباً.

تفسير حلم خلع الضرس المسوس في المنام

  • الأحلام التي نراها في منامنا قد تحتوي على عِدة رموز مُركبة تحتاج إلى تأويل، بمعنى أن الحالم قد يشاهد سقوط أو قلع ضرسه في حلمه ويلاحظ حالته إذا كان سليماً أو مسوساً، وفي تلك الرؤية سيكون هناك رمزين علينا أن نشرحهم وهما:
  • سقوط الضِرس وتمت معرفة دلالته في السابق، والرمز الثاني وهو تسوُس الضِرس وهذه علامة على عِلّة ستخترق بدن الحالم، وفي ذلك الوقت الذي سيعتل فيه قد يتوقف عن ممارسة أمور حياته، وهذه علامة بالركود الذي سيُصيبه في المدى القريب.
  • أما لو رأى أنه يزيل التسوس الموجود بداخل ضِرسه في الرؤية، فهذه علامة بأنه سيجد حلّاً طبياً من خلاله يتم خروج الداء من بدنه ومعاودة ممارسة الأنشطة الحياتية بكل حيوية وهِمّة.

تفسير حلم خلع ضرس العقل

هذا الرمز يحتوي في طياته على ثلاثة دلالات:

  • قد يسافر الحالم إلى بلد تبعُد عن المكان الذي يعيش فيه بمسافات كبيرة.
  • تعرُّض الرائي للسجن والحبس على المدى القريب لأسباب كثيرة إما بسبب ديون لم يقوَ على دفعها أو قيامه بجريمة ضد القانون.
  • سيسود الحُزن أسرة الرائي بسبب موت أحدهم، ومن ثَم سيكون قد وضع الفُقهاء دلالة مشتركة بين رؤية خلع ضرس العقل بشكل خاص ورؤية خلع الضروس بشكل عام في المنام.

تفسير حلم خلع ضرس الميت

  • ذلك الرمز يدل على حدوث مُصيبة كُبرى في حياة الرائي، فرُبما تكون إما موت شخص له هيبة وسُمعة كبيرة من عائلته.

عندك سؤال؟ محتاج تفسير لحلمك أو لرؤيتك؟ اكتب استفسارك بالتعليقات وسوف يتم الرد عليك خلال 24 ساعه من المُتخصصين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.