الدلالات الصحيحة لتفسير حلم حفر القبر لابن سيرين

Hoda
تفسير الاحلام
Hodaتم التدقيق بواسطة: ahmed yousif8 فبراير 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات

تفسير حلم حفر القبر، من الأحلام الموحشة التي تُثير الرهبة والرعب في قلب الحالم كونه لا يعرف التأويل الصحيح لها، فهل هي من الرؤى التي تُنذر بحدوث شيء مُخزي أم تحمل بين طياتها خير قادم، هذا ما نتعرف عليه بشكل مفصل بحسب حالة الرؤية والقبر واستنادًا على آراء كبار المفسرين.

تفسير حلم حفر القبر
تفسير حلم حفر القبر لابن سيرين

ما تفسير حلم حفر القبر؟

  • يشير حفر القبر في المنام إلى اقتراب أجل صاحب الرؤية لذا عليه التضرع إلى الله والإكثار من الأعمال الخيرة والابتعاد تمامًا عن المعاصي والفتن.
  • رؤية نبش القبر وحفره من الرؤى المحمودة التي تدل على نجاح الحالم في حياته المقبلة وتمكنه من الوصول إلى أعلى المناصب العلمية والعملية.
  • تؤول رؤية الشاب الأعزب بكونه يحفر قبر في المنام بأنه يتزوج من فتاة بخلية لذا عليه أن يكون كريم معها حتى يبث في داخلها حب الكرم.
  • أحيانًا تشير إلى التوبة النصوح وعدم ارتكاب المعاصي وذلك كي يتجنب وحشة القبر الذي رآه في المنام.
  • رؤية حفر القبر مع الشعور بالخوف الشديد والرهبة تعني مرور الحالم بضائقة مالية شديدة وضياع لتجارته ولكن عليه التحلي بالصبر والعمل بجد واجتهاد كي يتمكن من استعادة أمواله كما كانت.

 بتدور على تفسيرات ابن سيرين؟ ادخل من جوجل وشوفها كلها على موقع مصري لتفسير الاحلام.

تفسير حلم حفر القبر لابن سيرين

  • يذكر ابن سيرين أن مشاهدة القبر في المنام تتشابه كثيرًا مع السجن في الواقع، ففي حالة مشاهدة الحالم قبر محفور ويرغب بشدة في زيارته فتشير بدخول أحد الأقارب للسجن.
  • فسر رؤية الشخص بأنه يحفر القبر بنفسه بأن الحالم سيعيش عمر مديد ويتمتع بحاله صحية جيدة.
  • في حال رؤية قبور كثيرة وبينها رجال فهي تدل على النفاق ممن حوله، بينما إذا توسط أولئك الرجال فتعني علمه بما يدور ويحاك من حوله من نفاق.
  • إذا رأى الحالم بأنه قائم على القبر فتدل على ارتكاب الكثير من المعاصي وعليه التوبة النصوح منها.
  • إذا سلم الحالم على أحد من أهل القبور يشير إلى تعرضه لضائقه مالية شديدة قد تصل إلى الإفلاس، لذلك عليه العمل من أجل تفادي تلك الخسائر.

تفسير حلم حفر القبر للإمام الصادق

  • يرى الإمام الصادق أن رؤية حفر القبر والقيام بدفن أحد الأشخاص بداخله يدل على زوال الهم وراحة البال.
  • أما إذا كان هناك معرفة بين الحالم والشخص الذي يدفنه في الرؤية فتكون من الرؤى المحمودة التي تشير إلى حدوث اتفاق بينهم يغير نمط الحياة للأفضل.
  • رؤية شخص مقرب يحفر القبر ليلًا يعني تحسن أحواله المالية في الفترة المقبلة، بينما عندما يكون الشخص نفسه هو من يقوم بذلك فينم عن مروره بفترة من الاضطرابات الفكرية. 

تفسير حلم حفر القبر للعزباء

  • تعد مشاهدة الفتاة العزباء انها تحفر قبر من الأحلام الغير مُبشرة وتدل على مدى الضيق والكرب والعديد من المشاكل سواء في العمل أو الدراسة ولكن عليها التحلي بالصبر والتريث قبل إصدار أي قرار.
  • وقد تؤول أيضًا إلى بداية حياة زوجية سوف تعاني فيها كثيرًا وتمر بمصاعب عدة لذلك عليها التدبر في اختيار الزوج المناسب.
  • إذا رأت الفتاة قبر حالك الظلام وشعرت بخوف شديد ورهبة عظيمة بيكون بمثابة إشارة من الله أنها أرتكبت جرم شديد وعليها الإنابة عنه والتوبة.
  • قد تكون الفتاة لا تعيش حياتها من دون مراعاة لحقوق ربها وبالتالي تكون الرؤية إشارة قوية لها لتكف عن فعل المعاصي والآثام.
  • رؤيتها شخص ما تعرفه يقوم بحفر القبر ليلًا تعد من الرؤى المحمودة التي تشير إلى صلاح الحال وزوال الهم.

تفسير حلم حفر القبر للمتزوجة

  • رؤية المتزوجة أنها تحفر قبر فتدل على أنها تمر بفترة من الاضطرابات الأسرية والخلافات الشديدة بينها وبين زوجها وقد يتطور الأمر ويصل إلى الطلاق لذا عليها توطيد العلاقة مع الزوج وتقريب وجهات النظر في الخلافات للوصول إلى حل وسط يرضي جميع الأطراف.
  •  تشير رؤية النبش في القبر المفتوح للمتزوجة إلى الإصابة ببعض الأمراض لذلك عليها الاهتمام بصحتها في تلك الفترة.
  • أما رؤية المتزوجة أنها تزور ميت في قبره تعني أنها تمر بمرحلة صعبة وتعيش في ضيق وكرب شديد، ولكن عليها التقرب إلى الله والدعاء بتضرع لكشف الغم ورفع البلاء.
  • إذا حفرت المتزوجة القبر وأعدته لزوجها فتدل على هجران الزوج لها وزواجه بأخرى، أما إذا دفنته في القبر يعني عدم الإنجاب من الزوج.

تفسير حلم حفر القبر للحامل

  • مشاهدة حفر القبر للحامل من الأحلام المحمودة التي تبشر بأنها تمر بولادة ميسرة ولم تتعرض فيها لأي صعوبات.
  • قد يعبر أيضًا عن انتهاء مرحلة صعبة كانت تعاني فيه الحامل من اضطرابات أسرية وهم شديد.
  • إذا قامت الحامل بحفر القبر بنفسها يفسر بأنها سوف تتمكن من تحقيق أحلامها المنشودة في أقرب وقت وتكون حياتها المستقبلية مستقرة.
  • تؤول رؤيتها لشكل حفر القبر أن المولود ذكر ويتمتع بصحة جيدة وأن الولادة تكون طبيعية وتمر بسلام.
  • رؤيتها قبر مفتوح و حوله ظلام شديد يعني أنها تمر بمرحلة صحية صعبة وسوف تواجهة آلام شديدة في الولادة، لكن عليها عدم القيام بأعمال شاقة والالتزام بتعليمات الطبيب لتلافي التعرض لأزمة صحية.

أهم تفسيرات حلم حفر القبر

تفسير حلم حفر القبر واخراج الميت

نبش القبر و حفره لاخراج ميت به يدل على تورط الحالم في بعض الاضطرابات والمشاكل وينتج عنها المرور بفترة صعبة من الأزمات وغليه توخي الحذر قبل اتخاذ أي قرارات مصيرية في تلك الفترة، ولكن في حين لو أخرج الميت من القبر ووجده حيًا فتكون إشارة للرائي أن أمواله حرام وعليه أن يكف عن الانخراط في هذا الطريق.

حفر القبر ورؤية الميت بداخله دليل على خير قادم ورزق وفير وأن فترة الاضطرابات والخلافات التي مر بها أوشكت على الانتهاء.

تفسير حلم حفر القبر لنفسه

توحي رؤية الشخص بأنه يقوم بحفر وبناء قبر لنفسه على عزمه ببناء بيت مستقل له على أرض الواقع، وأحيانًا تعني بقدومه على شراء شيء جديد، أما في حين رؤيته القيام بحفر القبر والدخول فيه بمفرده بدون نعش أو جنازة فيدل على ارتكابه لبعض المعاصي وهذا الحلم كان كتنبيه حاسم كي يرجع عن الذنب والتوبة.

تفسير حلم حفر القبر لشخص حي

تأويل رؤيا حفر القبر لشخص ما زال حيًا على أن هذا الشخص سوف يتعرض لبعض الأمور الصعبة سواء في العمل أو سيصاب بمرض ولكن سرعان ما تزول تلك المحنة، بينما إذا تم حفر القبر لشخص حي وتم رش الماء عليه فتعد من الأحلام الطيبة التي تشير أن هذا الشخص من الصالحين ذو السيرة الطيبة.

تفسير حلم حفر القبر لشخص ميت

تفسير حلم حفر قبر الميت له العديد من التأويل والتي تحدد حسب حالة الشخص والقبر فإذا كان الشخص حزين في قبر ضيق ومظلم تكون من الرؤي التي تحذر الرائي من الانسياق وراء الدنيا والتضرع إلى الله والحد من فعل المعاصي والكبائر، وإذا كان الميت سعيد ومستبشر ويدفن في قبر جديد وواسع فيشير بأن الفترة القادمة تكون أفضل من سابقتها، وإذا كان الرائي أعزب فسيتزوج قريبًا بفتاة صالحة، وإن كان متزوج فيشير على أن الله يرزقه بابن بار به وبوالدته.

إذا حفر القبر لشخص ميت ودفن فيه ومن ثم ترك مفتوح فهنا يشير أن الميت بحاجة للدعاء له والتصدق من أجل رفع درجاته ومحو ما ارتكبه من سيئات.

تفسير حلم حفر قبر لنفسي

مشاهدة الرجل يحفر قبر لنفسه بشرى بترقي وظيفي وعلو شأنه وتحقيق الكثير من المكاسب الاجتماعية والاقتصادية، أما في حال قيامه بحفر القبر وقام بدفن نفسه فيه فيدل على مروره بفترة من المشاكل الأسرية الشديدة وعليه التروي والتأني قبل اتخاذ أي قرارات قد يترتب عليها خسائر كبيرة.

إذا حفر القبر ليلًا وكان يشعر بالخوف الشديد والوحدة تعني أن أعماله صالحة وأن يعمل الخيرات لخوفه الشديد من لقاء ربه.

تفسير حلم حفر قبل طفل

عند رؤية حفر القبر لطفل ويخرج منه وهو مسرور وسعيد يعني صلاح حال الرائي وأن الله يوفقه في مستقبله وأن الله سوف يُسدد خطاه سواء في العمل والتعليم والزواج، وفي حالة حفر القبر وخروج الطفل منه وبدأ يلف حول القبر ويظهر عليه علامات الضيق والحزن الشديد فيشير إلى مرور الحالم بضيق وغم شديد في الفترة المقبلة وعليه التحلي بالصبر والتقرب إلى الله والدعاء بصلاح الحال.

تفسير حلم حفر قبر الرسول

بالطبع رؤية قبر الرسول من الرؤى المحمودة ولا خلاف على ذلك فتحمل بين طياتها خير وفير وعمر مديد للرائي وتدعوه للتفاؤل في كل ما هو قادم، أما في حال رؤية حفر قبر الرسول ويخرج منه ماء فياض يعني أن الرائي يسير تبعًا لكتاب الله وسنته وأنه من أهل العلم والدين، وبشرى سارة له وكناية عن رضا الله عنه وأنه من عباده الصالحين.

تفسير حلم حفر قبر جديد

رؤية القبر الجديد الواسع مع الشعور بالرهبة والخوف الشديد يفسر بعكس الحلم تمامًا فهي تعني الراحة والطمأنينة وسعة الرزق في الحياة، أما إذا كان القبر جديد وضيق ومظلم فيشير إلى فقدان أحد الأهل أو المعارف وعلى الرائي التضرع والصبر على ما أصابه.

تفسير حلم حفر قبر لشخص مجهول

مشاهدة المتزوجة حفر القبر لشخص لا تعرفه يعني أن أحد ما يدبر لها مكيدة من أجل إحداث خلافات بينها وبين زوجها لذلك عليها الحيطة والحذر من التحدث عن حياتها الشخصية مع أشخاص لا تعرفهم.

قبر المجهول في المنام يدل على المخاوف التي تحاوط الحالم بشأن مستقبله وعمله ولكن عليه عدم الانشغال بتلك الأفكار أكثر من اللازم والتفكير في تطوير الذات من أجل التمكن من تحقيق ما يتمنى، وحفر قبر مجهول وردمه دليل على زوال الهم وسعة الرزق وتبدل الحال فإذا كان الحالم أعزب يتزوج وإذا كان مريض يشفى، وإذا كان يمر بخلافات وأزمات سوف تنتهي ويبدأ فترة من الراحة والاستقرار.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات تعليقان

  • عليعلي

    حلمت اني رأيت شخصا وانا في نافذة المنزل وهذا السخص هو خطيب الجمعه يحفر قبر الرسول .ص. ويقول انه سيجده حيا ثم اخرجه وهو مكفن.ص. ورأيت ركبتي النبي عندما فتح الكفن ثم غطاه وكان الكفن مربوط برباط اسود في المنتصف والكفن لم يكن أبيض ثم لا اذكر ماتبقى وكأني صحيت من النوم

  • Mostafa Ben MohamedMostafa Ben Mohamed

    ما تفسير حفر قبر مجهول ووجد فيه نعل طفل صغير بلاستيك وقطعة نقود