أكثر من 150 تفسير لحلم الوزغ في المنام للنابلسي وابن سيرين

 

تفسير حلم الوزغ في المنام
تعرَّف على تفسير حلم الوزغ في المنام

 الوزغ من الحشرات التي تظهر في الحلم باستمرار، ولا شك أن رؤيته تُثير الاشمئزاز عند الحالمين، وبما أننا في موقع مصري المتخصص نحرص على تأويل جميع الرؤى الهامة بالنسبة للحالمين، فقررنا في هذا المقال أن نعرض تفسيرات الوزغ وأبرز ما قاله ابن سيرين والنابلسي عنه، تابعوا الآتي.

شوف معانا أبرز التفسيرات المثيرة عن حلم الوزغ (البرص) في المنام من خلال هذا الفيديو!!

تفسير حلم الوزغ في المنام

الدلالات العامة التي وضعها المفسرون لرؤية الوزغ في المنام هي الآتي:

  • في البداية إن رؤية هذه الحشرة سيئة ولا تُفَسَّر بدلالات إيجابية إلا إذا قُتِلَت في الحلم وتخلَّص منها الرائي.
  • أبو بريص يشير إلى زعزعة إيمان وعقيدة الرائي لدرجة أنه سيختار أن يتبع أهوائه ويترك تماماً طريق النور والعبادة الصحيحة، وتلك الدلالة تتمثَّل في خمس سلوكيات ضارة وضد الأخلاق والدين سيفعلها الحالم:

أولاً: خلع رداء الإيمان بالله وترك الصلاة وعدم التفكير في الآخرة وما بها من حساب، ولا شك أن العقاب لكل تاركين الصلاة والمتمردين على الله سيكون عسيراً.

ثانياً: قد يثير الشغب في الوسط الاجتماعي الذي يُحيط به ويتسبب في انتشار الأذى والفتن بينهم.

ثالثاً: رُبما يترك الحالم وظيفته التي يكتسب منها المال الحلال المبارك وسيتجه إلى وظائف أو أعمال يجني منها المال الحرام وسيعيش في الدنيا وهو منغمس في الأخطاء والذنوب.

رابعاً: قد توميء الرؤية بأن الحالم شخص قذر وإذا عرف سِرَّاً عن أسرار الناس فعلى الفور يقوله للغير بغرض كشف عورة وخصوصية الآخرين.

خامساً: النميمة من أقذر السلوكيات التي يفعلها الإنسان ورُبما الحلم يدل على اغتياب الرائي للناس سواء كانوا هؤلاء الناس من أقاربه أم من الغُرباء، ففي كل الأحوال فإن الحلم يقصد أن شخصيته وأخلاقه رديئة.

  • المشهد يقصد أن الكذب وتزييف الواقع من السمات الشخصية للحالم، ومن المعروف أن الكذب صفة حقيرة يندرج تحتها عدد من الصفات الأخرى مثل الخيانة وعدم الوفاء بالعهد.
  • أبو بريص أو الوزغ إشارة بأن الفساد والخراب قد يسودان منزل الرائي ورُبما المكان الذي يعيش فيه بأكمله على حسب عدد الأوزاغ التي ظهرت في الحلم وما هي أحجامهم.
  • وأخيراً فإن أشهر الدلالات التي قيلت عن الوزغ في الحلم هي أن الرائي إنسان يتسم بالذكاء والقدرات العقلية الكبيرة التي تجعله ماكراً وقادراً على خداع الغير وإيقاعهم في مشاكل وأزمات لا حصر لها.
  • أبو بريص لو رآه الحالم في منامه وكان لونه أبيضاً، فالحلم يقصد أن الرائي يهدر الكثير من وقته في علاقات اجتماعية لن تعود عليه بأي فوائد.
  • كما أن الحلم كناية عن نية أصدقائه الخبيثة، فهُم يقنعونه بأن نواياهم نقية وبيضاء ولا يشوبها شائبة، ولكنهم في الحقيقة يشبهون الأوزاغ في سماتهم الخبيثة، ومن محبة الله للحالم كشف له قذارة نية أصدقائه، ولذلك فعليه أن يمتنع بشكل فوري عن مخالطتهم وينتقي فيها بعد أصدقاء جُدد قلوبهم طاهرة ولا يُريدون أن يسممون حياته ويلحقون الضرر به.
  • عندما يشاهد الحالم وزغاً لونه أخضر، فدلالة الحلم تتفرَّع إلى دلالتين فرعيتين:

الدلالة الأولى: قال المفسرون أن الحالم شخص طمَّاع ولا يرضى بنصيبه الذي قَسَمَه الله له، أو يؤول الحلم بمعنى آخر وهو أن تعاملات الرائي القادمة ستكون مع أشخاص جشعين وسوف يرغبون في استنزاف أمواله، وهذا سيضر الرائي كثيراً، وإذا لم يلتفت إلى الحلم وأهتم به، فقد يخسر الكثير من أمواله وسيواجه الفقر قريباً.

الدلالة الثانية: الكلام الجارح له تأثيراته السيئة على نَفس الإنسان، وهذا المشهد يُحذِّر الحالم من شخص سليط اللسان وكلامه لاذع قد يتعامل معه.

  • رُبما المقصود من مشاهدة البرص في الحلم أن الرائي شخص مُنافق ويرتدي أقنعة كثيرة يتعامل من خلالها مع الآخرين بغرض كسب ثقتهم وتعاطفهم معه كي ينَل مصالحه منهم، وبعد ذلك يُظهِر الوجه الحقيقي له الذي يشبه وجه الشيطان.   كما يضم قسم تفسير الأحلام في موقع مصري العديد من التفسيرات واسئلة المتابعين يمكنك الاطلاع عليها.

رؤية الوزغ في المنام لابن سيرين

  • تفسير حلم الوزغ في البيت لابن سيرين تؤكد أن منزل الحالم ليس طاهراً ورُبما يسكنه شيطان رجيم.
  • ولو ظهر الوزغ السام في الحلم بداخل منزل الرائي، ستؤول الرؤية بكثرة الأذى الذي سيحدث له وكل مَنْ يسكن معه في المنزل بسبب هذا الشيطان المتواجد في البيت، فقد يشعرون بالاختناق والضيق والإحساس بالحُزن بدون أسباب واضحة.
  • ومن أهم دلالات الحلم أن الفشل سيلاحق الحالم وجميع أهل بيته، ولكن الإنسان قادر على طرد أي نوع من الشياطين طالما تسلَّح بالله ورسوله وقراءة القرآن الكريم بكثرة وخاصة سورة البقرة المشهورة بأنها تنهي على وجود الشياطين وستزيح الأذى الذي سببوه للرائي بإذن الله.
  • وحتى تتضح الدلالة السابقة، فقال ابن سيرين أن الوزغ الذي يسير في البيت معناه سحر مفعول للحالم أو لشخص من أسرته وهذا يؤكد الآتي:

أولاً: لو العزباء كانت تتساءل عن سبب تأخير زواجها وحلمت بوزغ في بيتها، فهذه علامة بأن السحر هو السبب في تعطيلها عن الزواج، وعليها أن تتخذ الإجراءات الإسلامية القوية في تفتيت هذا السحر التي ذكرناها في السطور السابقة.

ثانياً: لو المتزوجة تعيش تعيسة مع زوجها وكلا منهم لا يجد راحة مع الآخر ويرغبون في الانفصال عن بعضهم، ورأت الوزغ يتجوَّل في بيتها، فهذا سحر تفريق وضعه شخص مؤذي في منزلها بنية خراب البيت والطلاق المبكر.

ثالثاً: أحياناً يفعل المؤذيين سحر يُسمَّى بسحر التعطيل بنية الرسوب والفشل في العمل وعدم التقدُّم ولو خطوة للأمام في الحياة، فالمطلوب من الحالم أن يسير على خُطى دينية صحيحة كي يفشل ذلك السحر وتعود حياته سعيدة من جديد.

  • قال ابن سيرين أن الوزغ إذا ظهر في المنزل، فهذه علامة بأن هناك رجل متزوج في هذا البيت يفعل الزنا والعياذ بالله.
  • وأيضاً الحلم يدل على الأشخاص الغير مُحبين للإسلام الذين يدخلون منزل الحالم باستمرار.
  • ولو شخص دخل بيت الحالم وأصبح يشبه الوزغ في الحلم، فهُنا تأويل المشهد سهل للغاية ويدل على أن هذا الإنسان كاره لتعاليم الدين ولا يحب الله ويرغب في إفساد الحالم وأسرته.
  • يشير الحلم إلى معاملة الرائي مع شخص يقوم بالفواحش وبالتحديد القتل، فليحذر الحالم لأن التعامل مع المجرمين قد تكون عواقبه وخيمة، ولذلك فالأفضل أن يُقلل من نشاطه الاجتماعي وبالتحديد في الأيام القادمة.
  • قتلت وزغ في المنام لابن سيرين، لو الرائي حلم بذلك المشهد، فالبشائر والسعادة ستأتيه لأن الأوقات الحزينة التي مرَّ بها بسبب السحر وآثاره ستنتهي، وإذا كان الأذى التي دمَّر حياته في اليقظة ما هو إلا حسد شديد، فالرؤية تؤكد زوال ذلك الحسد قريباً عن طريق قراءة الرقية الشرعية يومياً والاستعانة بالصلاة والقرآن.
  • وقال النابلسي أن ظهور أبو بريص في الحلم يرمز إلى أعداء الحالم، مع العلم أنهم سيجهرون بكُرههم للرائي واستعدادهم لمهاجمته في أي لحظة.  تعرف على تفسيرات أكثر لابن سيرين.

رؤية الوزغ في المنام تفسير الامام الصادق

ثلاث تفسيرات وضعها الإمام الصادق تفسيراً لظهور الوزغ في الحلم:

  • أولاً: الشاب الذي يشاهد الوزغ في الحلم لا بد أن يحذر من فتاة لئيمة سيتعامل معها قريباً وقد تخدعه وتجرح مشاعره بكلام الحُب الزائف ولكنها في حقيقة الأمر إنسانة حقيرة ولا تُريد منه سوى مصلحتها الشخصية.
  • ثانياً: لو شاهد الأعزب أن أبو بريص في منزله ويسير بسرعة على أحد الجدران، فهذه مصيبة قادمة له سريعاً أو هموم كثيرة ستأتيه بشكل كبير وبدون أي إنذار، ولكن على الرائي أن يطمئن لأن المصائب والأحزان لا تُلازم الإنسان طيلة حياته، فسيأتي لها يوماً وتختفي بمشيئة الله.
  • ثالثاً: قال الصادق أن الوزغ في حلم الشاب يوحي بغيرة شديدة، حيث أنه يوجد شباب في حياته سيئين يغيرون منه وبالتحديد من سلوكه الطيب ويريدون أن يسحبونه إلى طريق الضلال واتباع الشيطان، ولو الحالم كان يُحب الله بالفعل وليس القول فلن يهتز من مكائد هؤلاء الفاسدون وينقلب السِحر على الساحر وكل المكائد التي دبَّروا له سيوقِعهم الله فيها.
تفسير حلم الوزغ في المنام
أبرز دلالات وتفسيرات حلم الوزغ في المنام

تفسير حلم الوزغ في المنام للعزباء

رؤية الوزغ في المنام للعزباء بها دلالات كثيرة سنوضح أبرزهم في السطور الآتية:

  • الوزغ إذا ظهر في حلم العزباء وكان أخضراً، فهذا الحلم لا ينطبق عليه دلالات الحلم باللون الأخضر، حيث قال المفسرون أن اللون الأخضر هو لون الخيرات والأفراح وتيسير الأمور، ولكنه لم يوميء بكل هذه الدلالات الإيجابية لو ظهر في شكل وزغ لونه أخضر، وستتحول الدلالات إلى أحزان وهموم نابعة من عراقيل وأمور مُتعبة وطريق مليء بالأشواك ستسير فيه الحالمة قريباً، وقد تتجلّى دلالة هذا الحلم في الآتي:

أولاً: ستعيش هموماً متتالية في عملها ولو لم تتركه وترتاح من هذه الضغوط، فسوف تكون متأزمة بداخله وشاعرة بالقلق وانعدام الراحة، ومن الجدير بالذكر أن هدفها المراد تحقيقه على الصعيد الوظيفي لم يكن سهلاً وطريقها للوصول إليه سيكون صعباً ويتطلب منها المزيد من الإرادة والقوة.

ثانياً: الوزغ الأخضر في حلم الطالبة يشير إلى مصاعب كثيرة ستكون بمثابة تحديات كثيرة في طريقها الأكاديمي، ولو قتلته سوف توميء الرؤية بأنها ستتخطّى كل أزماتها الدراسية بعد معاناة وطول صبر ومشقة.

ثالثاً: فسخ الخطوبة من أبرز دلالات رؤية الوزغ في حلم العزباء، وقال المفسرون أن فشل علاقتها مع خطيبها سيكون له أسباب متعددة وهي الآتي:

السبب الأول: تدخُّل أشخاص سيئين في علاقتهم وتسببوا في خرابها.

السبب الثاني: الحسد الشديد الذي تعرَّضت له رُبما يكون سبباً في تدمير علاقتها بخطيبها.

السبب الثالث: قد يكون هذا الشاب فاسد وخبيث ومن هُنا سيكون فسخ خطوبتها شيئاً إيجابياً وليس سلبياً لأن الله نقذها من رجل لئيم وماكر قبل فوات الآوان.

  • لو العزباء رأت أنها تضرب أبو بريص في الحلم، فهذه الرؤية تشمل إشارتين:

أولاً: الحالمة ترفض دخول أي شخص مُخادع في حياتها، وتمتلك العديد من المهارات الشخصية التي تُمكِّنها من حماية نفسها من هؤلاء مثل الشجاعة والإصرار.

ثانياً: قد تكتشف أن أصدقائها ليسوا أوفياء كما كانت تعتقد من قبل وستقوم بتنقية حياتها منهم تماماً، فالحلم فيه بداية جديدة وخاصة لو قُتِلَ الوزغ بسبب شِدة ضرب الحالمة له.

  • عندما ترى البِكر الوزغ في حلمها ولاحظت أنها لا تخاف منه بل كانت تمتلك الشجاعة الكافية التي تجعلها تُمسِك به ولا ينجح في عضّها، فدلالة الحلم تنقسم إلى ثلاث علامات:

أولاً: الفوز ينتظر الحالمة في القريب العاجل فرُبما بعد يوم أو أسبوع أو شهر، وهذا الفوز يشمل الحالمة الموظفة والطالبة والمخطوبة، فقد تفوز الموظفة على زملائها الخبيثين، وستنجح الطالبة في الحصول على المكانة العلمية التي تمنتها من قبل، والمخطوبة ستكتمل زيجتها وستفوز بُحب عمرها ولن تفلح عيون الحاسدين في تدمير علاقتها به.

واستكمالاً لهذه الدلالة، لو الرائية كان لها أعداءاً في اليقظة وكانوا يشكلون خطورة عليها فسوف تسحقهم جميعاً عن قريب، كما أن الحلم يُعبِّر عن جرائتها في الوقوف أمام الصعاب، وتلك الجراءة ستُميزها عن غيرها وستساعدها في الصعود لأعلى مراتب النجاح.

ثانياً: لو الوزغ أستطاع أن يهرب من الحالمة بعدما أمسكت به، فالحلم في هذه الحالة لا يحمل إلا الدلالات السيئة ويؤكد أن أمورها الحياتية ستنحدر بعدما أوشكت على الفوز والانتصار.

ثالثاً: ولو ظلت الحالمة تمسكه ويهرب منها وتعود مرة أخرى تمسكه وظلَّ الحلم هكذا حتى استيقظت من النوم، فالمنام آنذاك يُعبِّر عن اضطرابات كثيرة في حياتها فتارة تنجح في تحقيق أمانيها وتارة أخرى تخسر في منافسات كثيرة مع أعدائها.

  • أحياناً العزباء ترى في حلمها أن الوزغ ليس له لوناً ثابتاً، بمعنى أنه قد يكون أسوداً ثم يتغير لونه إلى الأبيض أو الأخضر، ورُبما يتلون باللون الأحمر، فهذا التغيير الذي يحدث في لون الوزغ في الحلم علامة بتعاملاتها مع أشخاص يمتلكون مهارات كثيرة تُمكِّنهم من خداع الناس وسيستخدمون كل هذه المهارات كي ينالون منها ويرونها منكسرة ومذلولة، فقد يكون هؤلاء المؤذيين من الأقارب أو الغرباء، ولكن إذا أرادت أن تحمي ذاتها من هذا الأذى العنيف لا بد أن تتجه إلى الله وتقتصر تعاملاتها الاجتماعية على الأشخاص الموثوق فيهم فقط.

تفسير حلم الوزغ للمتزوجه

  • أشار ابن شاهين أن أبو بريص في منام الحالمين سواء كانوا متزوجين أم لا يؤول بأعداء ولكنهم لا يمتلكون القوة الكافية لتدمير الرائي، فهُم ضعفاء، ولذلك فعلى الرائية أن تطمئن نسبياً لهذا الحلم لأنها لو كانت قوية بإيمانها بالله ستكون قادرة على هزيمة هؤلاء الأعداء قريباً.
  • لو الرائية شاهدت أبو بريص في حلمها وكانت ترغب في قتله وظلّت تلاحقه في الرؤية بدون خوف أو قلق، فهذه علامة بأنها سيدة مُتدينة تسير على الصراط المستقيم وتأمر الناس بالمعروف وتنصحهم كي يتوقفوا عن المعاصي التي يفعلونها بغرض تقرُّبهم إلى الله والتوبة إليه بدون الرجوع إلى طريق الشيطان مرة أخرى.
  • أبو بريص في منام المتزوجة رُبما يشير إلى ديون كثيرة ستحاوطها ومشاعرها السلبية كالضيق والحُزن ستتضاعف قريباً.
  • ولو الرائية تغلّيت على هذا الوزغ وقتلته، فهذا رمز حميد بأن أزماتها الاقتصادية في طريقها إلى الزوال.
  • لو الوزغ ظهر في رؤية المتزوجة وكان يسير فوق أحد أطراف جسمها، فهذا المشهد يؤكد أنها تصادق أشخاص سيئين على المستوى الأخلاقي، وتلك الصداقة ستتطور وستزيد قوة، وهذا يشير إلى أن أخلاقها ستسوء مثلهم وسوف تتبع طريقتهم في إيذاء الناس كالفتنة والتحريض.

تفسير حلم الوزغ للحامل

  • هذه الحشرة في منام الحامل تُفسَّر بأن صحتها ستضعف نوعاً ما خلال الأيام التالية، ولو الحالمة حامل في أول شهر، فهذه الرؤية تؤكد أنها ستظل مرهقة جسدياً ما يقرب من ثلاثة أشهر قادمة، ولكن مع الدخول في باقي أشهر الحمل سوف تشعر بتحسُّن والله سيزيح عنها الألم.
  • رُبما دلالة ظهور أبو بريص في المنام للحامل تؤكد مشاعر الخوف والتوتر الساكنة بداخل قلبها حيال الولادة، فهي ليست مُطمئنة وخائفة من فقد جنينها أو إحساسها بالألم الشديد أثناء الوضع.
  • الحامل لو رأت الوزغ فقامت بقتله قبل أن يهرب منها، فإن دلالة الحلم إيجابية وتؤكد أن مخاوفها من الولادة ليس لها أي أساس والله سيُخفف عنها الألم وساعة وضعها لطفلها ستكون سهلة.
  • قال الفقهاء أن القرين قد يظهر في حلم الحامل في شكل وزغ، ولذلك فهذا الحلم يتطلب منها أن تستيقظ وتستغفر رب العالمين وتُصلّي لله كثيراً كي يحميها هي وجنينها من أي شر.
  • لو الرائية قتلت الوزغ في حلمها عن طريق دهسه بالحذاء، فيدل الحلم على مرور الحمل بسلام ولن يحدث خلاله أي ظروف طارئة.

تفسير حلم الوزغ للمطلقه

  • تلك الحشرة إذا ظهرت في حلم المطلقة توميء بأن طلاقها هو سبب اغتياب الناس لها، فهي قريباً ستواجه الكثير من السخافات والتساؤلات الكثيرة حول سبب طلاقها وهل كانت هي السبب أم زوجها، بالإضافة إلى الكلام الجارح الذي سيؤذيها نفسياً.
  • قتل المطلقة للوزغ في حلمها يوحي بأنها لا تبالي بكلام الناس وستتحدى الظروف وستواجه مخاوفها قريباً.
  • ورُبما ذلك الرمز وهو قتل أبو بريص يكون من علامات رجوع الحالمة إلى طليقها وسينجحون في حل الخلاف بينهم لأن السحر والحسد الذي أثَّر عليهم بالسلب سيتم إبطاله، وبالتالي ستعود حياتهم هادئة وخالية من الكدر مرة أخرى.
  • هذا الحلم قد يدل على أن سبب طلاق الحالمة كان سحراً قوياً فعلته لها امرأة مؤذية، وإذا نجحت الرائية في فك ذلك السحر بالقرآن والصلاة في اليقظة فرُبما ستتزوج من رجل آخر أكثر تقديراً واحتراماً لها ولحقوقها، وستتخلص من جميع همومها.
  • الوزغ من الحشرات التي تبث الرُعب في نفس الكثيرين، ولذلك فقد يُعيِّر ظهوره في الحلم عن مخاوف الحالم الشديدة منه، ورُبما تشاهده المرأة في منامها وهو يركض ورائها وهي تصرخ من شِدة الرُعب، وهذا الحلم قد يكون أضغاث أحلام.
تفسير حلم الوزغ في المنام
حلم الوزغ في المنام وما هي أقوى دلالاته؟

أهم 20 تفسير لرؤية الوزغ في المنام

الخوف من الوزغ في المنام

ذلك الحلم يرمز إلى قلة حيلة وضعف الرائي، فهو شخص يحتاج إلى امتصاص الشجاعة والقوة بشكل كبير كي يقوى على التعامل مع الأزمات الحياتية التي نعيشها يومياً.

إذا الحالم كان خائفاً من الوزغ في المنام ولكنه اضطر أن يواجهه ونجح في قتله، فالرؤية فيها تعديل كبير في شخصية الرائي، فبعدما كان ضعيفاً ومهزوماً في اليقظة سيقوم بتغيير هذه الصفات في شخصيته وبعد ذلك سيجد النجاح والراحة في حياته.

تفسير حلم الوزغ يلاحقني

  • لو الرائي شاهد أبو بريص يركض ورائه في المنام، وكان الحالم خائفاً بشدة منه، فالحلم يدل على أن أعمال الحالم السيئة المنافية للدين ستكون سبباً في هلاكه وغضب الله عليه، ومن ثَمَّ سيعيش حياة مريرة مكتظة بالقلق وقلة الراحة.
  • لو الوزغ ظلَّ يلاحق الحالم حتى نجح في أن يبخ سِمَّه في صحن الطعام الذي كان بيد الرائي، فدلالة المشهد سيئة وفيها علامة بالمرض وتفشّي مشاعر الوهن وانعدام الحيوية في حياة الحالم.
  • لو الرائي كان يريد حماية أمواله من الوزغ في الحلم ولكن أبو بريص كان أسرع من الحالم واستطاع أن يصل إلى مكان الأموال وبخَّ فيها السم، فيدل المشهد على الكرب والقحط، فإن مشاريع الحالم التجارية ستخسر بشكل ملحوظ، وكلما كان الوزغ كبيراً وكمية السم التي بخَّها في المال كبيرة كلما دلَّ المشهد على كِبَر حجم الخسائر المادية للحالم عن قريب.

تفسير حلم الوزغ على الجسم

قال أحد الفقهاء أن الوزغ لو سار على جسم الحالم، فدلالة الرؤية تؤكد اختراقه للقانون عن قريب من خلال جرائم مُخجلة سيقوم بها، وهذا السلوك سيُعرِّضه للإهانة والعقاب القانوني إما بالسجن أو الغرامات المالية.

أحياناً يرى الحالم في منامه الوزغ يخرج من أي مكان في الجسد، فقد تراه الحالمة بأنه يخرج من فمها، ودلالة ذلك المشهد جيدة وتؤكد أن أحزانها ستخرج من حياتها، والداء لو كان يسكن جسمها فالله سيعطيها نِعمة الصحة والقوة.

لو الوزغ كان بداخل جسد الحالم وخرج من فرجه، فإن رمز خروج أبو بريص من الفرج إشارة بأن سيكون للرائي ولداً أخلاقه قميئة وطباعه سيئة مما ستزيد المشاكل والأحزان في المنزل بسببه.

تفسير حلم الوزغ على الملابس

الوزغ لو كان يسير على ثياب الحالم، فالحلم إشارة بأنه سيُحاط به عدد من المنافقين في اليقظة، والغرض الأساسي من توددهم له هو تضليله في حياته.

تفسير حلم الوزغ في البيت

  • إذا المتزوجة حلمت بأن الوزع يسير فوق فراشها، فدلالة الحلم تؤكد فساد زوجها وقيامه بالفسق والفجور.
  • لو أبو بريص ظهر في المطبخ، وبما أن هذا المكان يتم طهي الطعام بداخله في اليقظة، إذاً فإن الحلم يشير إلى عدم طهارة الأطعمة التي يتناولها الحالم، فهو لا يهتم بنظافتها، وهذا الأمر ستكون عواقبه وخيمة والمرض سيتخلل جسده قريباً.
  • وهذا المشهد فَسَّره الفقهاء بطريقة أخرى وهو أن مال الحالم حرام ويستخدمه في شراء الكثير من احتياجاته وأبرزها المأكل والملبس والمشرب.
  • لو الحالم رأى وزغاً في بيته ثم هرب ولم يتمكن الرائي من قتله، فدلالة المشهد توميء بأن الحالم رُبما يكون مُجرماً ويفعل العديد من الجرائم وهو حالياً هارب من الحُكم القضائي الذي أصدرته المحكمة ضِده.
  • كما أن نفس الحلم السابق يدل على خوف الرائي، فهو لا يتصدَّى لأزماته في الحياة، بل يهرب منها مثلما هرب الوزغ في الرؤية.

وزغ في غرفتي في المنام

  • البِكر قد تحلم بأن الوزغ بداخل حجرتها الخاصة، فالدلالة العامة للحلم سيئة وبها ثلاث دلالات فرعية:

أولاً: الحجرة الخاصة للإنسان هي المكان الذي يحتفظ فيه بأسراره، وبما أن الوزغ كان يسير بداخلها، إذاً فهذه إشارة بشخص يتجسس على الرائية ويرغب في معرفة تفاصيل حياتها كي يكشف سترها ويشوه سمعتها بين الناس.

ثانياً: رُبما الحلم يؤكد أن الحالمة تُحِب الاستمتاع بالدنيا بدرجة تفوق المُعدَّل الطبيعي، وهذا سيجعلها تنظر إلى الطُرق التي تُمتِع بها نفسها فقط ولا تنظر إلى الآخرين وما هي احتياجتهم، فالمشهد يكشف أنانية الرائية وعدم قيامها بأي أعمال صالحة تساعد من خلالها المحتاجين، وهذا يُفسَّر بابتعادها عن طريق الله.

ثالثاً: المشهد يكشف سرَّاً كبيراً لها، فهي مُقيدة في حياتها من شخص مؤذي ويطاردها باستمرار ورُبما يراقبها مثل ظِلَّها ولا تقوى على التحرُر من قيوده والاستمتاع بحياتها.

تفسير حلم الوزغ الكبير

  • لو الحالم رأى وزغاً حجمه كبيراً وقام بطهيه، فدلالة تلك الرؤية سيئة وتؤكد أن طموحاته الحالية سيخيب في إنجازها لأسباب كثيرة، ولكن لو كان الحالم شخصاً قوياً ولديه إصرار وعزيمة، فالله سيمنحه النجاح في حياته من خلال تحقيق أهداف أخرى مختلفة عن السابقة.
  • الوزغ الكبير لو الحالم قتله، فهذا بلاء عظيم سيزول، فلو الرائي كان مكروباً بسبب دخوله السجن، فإن قتله لهذا الوزغ إشارة بالحُرية والاستمتاع بالحياة في المستقبل القريب.
  • لو هذا الوزغ الكبير شاهده الحالم في المنام وكانت نظرته حادة للرائي، فدلالة الرؤية توميء بتربُّص أحد أعدائه به.
  • إذا الحالم اعتاد أن يحتفظ بأمواله في مكان بعيد عن متناول أيدي المُحيطين به ورأى أن الوزغ دخل هذا المكان وظلَّ يسير بداخله، فالحلم فيه علامة بسرقة الرائي، فعليه أن يضع حراسة مُشددة على ذلك المكان أو ينقل أمواله نهائياً منه حتى يُضلِل السارقين ويمنعهم من إيذائه.
  • لو الحالم قام بشواء هذا الوزغ في المنام، فالمشهد يؤكد أنه نتيجة قيامه بالعديد من السلوكيات القذرة سيعاقبه الله في الدنيا، وسيُدخِله النار في الآخرة، أي أن الرائي سينال عقوبته مرتين.
  • ولو الرائي شاهد شخصاً آخر يقوم بشواء أبو بريص، فالمشهد يؤول بسوء أخلاق هذا الشخص وعقابه من الله بأسواء أنواع العقاب.
تفسير حلم الوزغ في المنام
الوزغ الكبير في الحلم وما هي أقوى دلالاته؟

تفسير حلم الوزغ الصغير

  • كلما كان الوزغ صغيراً كلما كان الضرر الذي سيحياه الحالم في حياته ليس مُخيفاً، بل قال المفسرون أنه سيصطدم بمشاكل بسيطة وسيحلها سريعاً.
  • أكد الفقهاء أن هذا المشهد يوميء بأن شهوات الدنيا ستنجح في إفساد علاقة الحالم بربه لقليل من الوقت وسيعود نادماً إلى الله وسيغسل ذنوبه التي ارتكبها.

تفسير حلم الوزغ الاسود

  • الوزغ لو كان لونه أسوداً في الحلم، فدلالة الرؤية قبيحة وتُعد أكثر قُبحاً من أي رؤية أخرى يشاهد فيها الحالم الوزغ في منامه، وتدل على الآتي:

أولاً: سيقع الحالم في حرب شرسة مع خصومه وسيستخدمون ضده كل أنواع الأذى كي يفتكون به.

ثانياً: الحلم فيه علامة بأن هناك مرض قوي سيهاجمه في أقرب وقت ورُبما يكون الحالم أضعف من مقاومته لهذا الداء، وقد يتوفّى بسببه أو سيظل سنوات كثيرة معلولاً به.

ثالثاً: الذنوب أنواع، ولكل ذنب وله عقاب من الله، ولكن البرص الأسود هو إشارة بأن معاصي الحالم لم تكن معاصي بسيطة وإنما ستصل إلى حد الكبائر والفواحش والعياذ بالله.

تفسير حلم الوزغ الكثير

  • لو الحالم رأى مجموعة من الأوزاغ في حلمه وكان يقوم بمراعاتهم وتربيتهم، فالحلم فيه علامة سيئة وأخرى جيدة:

العلامة الجيدة: أنه سيكون له ذرية وأطفال إناث وذكور.

العلامة السيئة: قد يفشل في تربيتهم أو سيشقى كثيراً وسيعاني معهم لأنهم سيتسمون بسمات غير حميدة أبداً، ولذلك فرُبما المشهد يدل على ابتلاء صعب سيعيشه الحالم مع أولاده في حياته.

  • كما أن عدد الأوزاغ في الحلم يشير إلى عدد الأعداء، فكلما كانت الأوزاغ التي ظهرت في الحلم كثيرة وأشكالها مختلفة ومتنوعة، كلما دلَّ المشهد أن للحالم أعداء مختلفين في الصفات ودرجات القوة، وهذا سيزيد حياته صعوبة، فليستعين بالله ثم يتحصَّن بالقوة الشخصية وكتمان أسراره كي لا يسهل إيذائه.
  • كثرة الوزغ في الحلم رُبما تؤكد أن أعدائه ليسوا فقط من الإنس وإنما من الجن أيضاً.
  • لو رأى الحالم أنه يجلس في مكان ويتحدث مع الكثير من الأوزاغ، فهذه علامة بأنه يجتمع مع الحاقدين والحاسدين ويتواصل معهم ورُبما يكون واحداً منهم يقوم بأفعالهم ويتصف بخصالهم.
تفسير حلم الوزغ في المنام
أبرز ما قاله الفقهاء عن تفسير حلم الوزغ في المنام

الوزغ الميت في المنام

  • قال أحد الفقهاء أن الوزغ رُبما يوميء بمعاناة الحالم أو إصابة أحد من أسرته بمرض البَرَصْ، وإذا مات الوزغ ستكون الرؤية علامة بالشفاء من هذا المرض أو أي مرض آخر أًصيب به الرائي من قبل.
  • لا شك أن موت الوزغ في الرؤية إشارة بموت كل الأحداث السلبية التي اصطدم بها الحالم وعاش بسببها أحزان ومآسي كثيرة.
  • ولكن لو خَدَعَ الوزغ الحالم في المنام وظهر وكأنه ميت ثم نهض وقام بلدغ الرائي، فهذه خدعة سيفعلها خصوم الرائي كي يضُّرونه بمنتهى السهولة، فعلى الحالم أن يكون مُستيقظاً جداً وجاهز للتصدي لأي طعنة سيقوم بها أعدائه.

تفسير حلم الوزغ مقطوع الذيل

كما ذكرنا في السابق أن الوزغ يدل على المشاكل والمتاعب وإذا الحالم ذبحه أو قتله، فهذه علامة بانتهاء هذه المشاكل بشكل كامل.

أما قطع ذيل الوزغ فقط في الحلم فهو إشارة بانتهاء جزء بسيط من المشاكل أو بمعنى أوضح سيقوى الحالم على حل أبسط الأزمات التي واجهته سابقاً، ولكنه سيظل مُنغمساً في المشاكل القاسية المعقدة.

لأن قطع ذيل الوزغ في اليقظة لم يؤدِ به إلى الموت، وبالتالي فإن رؤيته في الحلم معناها استمرار الأزمات لفترة من الوقت.

ولذلك فالفقهاء نصحوا كل الحالمين الذين يرون هذا المشهد بأنهم يجتهدون أكثر ويبحثون عن حلول إيجابية تُمكِّنهم من التغلُّب على كل هذه الأزمات الصعبة.

وإذا تم قطع ذيل الوزغ أولاً ثم تمكَّن الحالم من قطع رأسه أيضاً حتى مات، فهذه علامة بأن الرائي لن يبدأ بحل أكبر مشكلاته بل سيبدأ بالأبسط ثم الأكثر تعقيداً حتى سيصل إلى مرحلة أن حياته ستكون خالية تماماً من أي أزمات وسيحصل على السكينة والراحة.

قطع ذيل الوزغ في المنام

لو قطع الحالم في منامه ذيل الوزغ، ولكنه شاهد شيئاً عجيباً وهو أن ذلك الذيل ظل يتحرَّك يميناً ويساراً، فدلالة الحلم توميء بأن الحالم سيفوز لفترة قليلة على أعدائه وسيهزم الفِتن التي واجهها من قبل.

ولكن ذلك الانتصار لن يستمر وسرعان ما ستعود له الظروف الصعبة وسيواجه أعدائه مرة أخرى، ولذلك فالحلم بمثابة تنبيه خطير له بضرورة الحذر لأن أعدائه قادمون ويحضِّرون له في مكائد كثيرة وهو الآن غافل عما يفعلونه، ولكن الله وضَّح له كل شيء في هذا المنام.

اكل الوزغ في المنام

لو تناول الحالم من لحوم الوزغ في المنام، فدلالة الحلم توميء بأزمات تكدر أيامه وهو حالياً يحاول أن يحلّها وكل محاولة يقوم بتجريبها كي يحل أزماته ستفشل وسيقوم بتجريب محاولات أخرى وأيضاً ستفشل، وهذا الفشل المُتكرر رُبما يُصيبه بالإحباط، وإذا استنجد بالله ودعاه من قلبه كي يُخرِجه من مشاكله سيقف الرحمن بجانبه وسيُخلِصه من أزماته.

لو الوزغ ظهر في حلم المتزوجة وكان يأكل من جسمها، فهذا الحلم فيه دلالة واضحة بالغيبة من أحد أعدائها، وعلى الأغلب سيكون هؤلاء الأعداء عبارة عن مجموعة نساء حاقدات ويرغبن في فشل علاقتها الزوجية.

عضة الوزغ في المنام

بداخل هذا الحلم سنجد تفاصيل دقيقة لا بد من ذِكرها:

أولاً: عضة الوزغ للعزباء قد تكون حسد أصابها.

ثانياً: نفس المشهد في حلم للمتزوجة سيؤول بمشكلة زوجية كبيرة لم تمر بسلام.

ثالثاً: وقد تؤول هذه الرؤية في حلم رجل الأعمال بانتصار المنافسين عليه.

رابعاً: وفي منام التاجر توميء بكساد تجاري كبير سيحِل عليه قريباً.

خامساً: أما عضة الوزغ في حلم الحامل قد تكون إجهاض أو آلام كثيرة ناتجة عن الحمل لدرجة أنها ستتعرض للخطر.

سادساً: قد يرى الحالم أن الوزغ له أنياب طويلة، فدلالة الحلم تدل على ضربة قوية ستأتيه من أعدائه، وتلك الأنياب تدل على شِدة هذا العدو وشراسته في النيل من الحالم.

سابعاً: عضة الوزغ في منام الطالب أو الطالبة تدل على صعوبة تخطيه للمرحلة الدراسية التي يمر بها حالياً، وقد تدل الرؤية على الرسوب.

ثامناً: لو الحالم رأى أن الوزغ قام بعضِّه عضة عنيفة أدت إلى وفاته في الحلم، فهذه علامة بغرق الرائي في المعاصي والفِتن، وسيكون من الصعب خروجه منها.

لسه مش لاقي تفسير لحلمك؟ ادخل على جوجل وابحث عن موقع مصري لتفسير الأحلام.

عندك سؤال؟ محتاج تفسير لحلمك أو لرؤيتك؟ اكتب استفسارك بالتعليقات وسوف يتم الرد عليك خلال 24 ساعه من المُتخصصين.