تفسير حلم الميت ينظر إلى الحي لابن سيرين



رؤية الميت ينظر إلى الحي
رؤية الميت ينظر إلى الحي

كثير منا يرى الميت في الحلم ينظر إليه أو يتحدث معه، ويبدأ الشخص في البحث عن تفسير هذه الرؤية التي تنم عن رسالة من حال الميت، أو قد تدل على رسالة هامة للشخص الحي، وذلك حسب ما شاهده الرائي في منامه.

فإذا شاهدت أن الميت ينظر إليك بفرحة وسعادة دل على مكانة الرائي، ولكن إذا تشاجر معك أو اشتكى لك فإن ذلك يحمل معنى أخر، وسوف نتعرف على تفسير رؤية الميت في المنام بالتفصيل من خلال هذا المقال.

تفسير حلم الميت ينظر إلى الحي لابن سيرين

  • إذا شاهدت في منامك أن الميت ينظر إليك ويتحدث معك ويخبرك عن موعد لقاء بينكم فإن ذلك التاريخ يدل على تاريخ وفاة الرائي.
  • أما إذا رأى أن الميت ينظر إليه ويعطيه طعام كثير حسن فإن هذه الرؤية تدل على الخير الكثير وعلى الرزق الوفير، أما إذا أمسك بيد الرائي كان دليل على حصول الرائي على مال كثير ولكن من جهة لا يعلمها.
  • إذا رأيت ان الميت ينظر إليك ودار بينكم حديث طويل فإن ذلك يعني طول حياتك، أما إذا أخذك معه دل على اقتراب الأجل والله أعلم.
  • عند نظر الميت إليك وطلب منك أن تعطيه خبز فإن هذه الرؤية دليل على أن الشخص الميت يحتاج إلى صدقة من أهله، ويحتاج إلى الدعاء.
  • في حالة مشاهدتك في منامك أنك تنظر إلى الميت وتعطيه نقود فإن هذه الرؤية من الرؤى الغير مستحبة حيث أنها تعني خسارة الكثير من المال وتعني المعاناة بسبب نقص شديد في الرزق.

تفسير رؤية الميت في المنام

  • يقول فقهاء تفسير الأحلام، إذا رأى الشخص أن الميت ينظر إليه بغضب شديد ويقوم بضربه دل هذا على ارتكاب الرائي الكثير من الذنوب وعدم رضا الميت عنه.
  • إذا رأيت في منامك أنك تسلم على الميت ويعانقك لمدة طويلة دل على طول عمر الرائي، أما إذا عانقك بقوة فإن هذه الرؤية من الرؤى الغير مستحبة.
  • عند مشاهده الرائي أن الميت يعاني من المرض الشديد دل هذا على أن الرائي يعاني في الآخرة وأنه بحاجة إلى الدعاء والصدقات.
  • رؤية أن الميت يتحدث معك ويشكو أنه يعاني من مرض شديد ولا يستطيع علاجه، فإن ذلك يعني ان الميت عليه دين ويرغب في سداده، أما إذا كنت لا تعلم الميت دلت هذه الرؤية على أنك سوف تعاني من ضائقة مالية شديدة.
  • إذا شاهدت الميت في منامك وأخبرك أنه يعاني من ألم شديد في يده، فإن ذلك يدل على أن الميت كان يكسب فلوس من حرام، أو أنه قد أكل مال الايتام.
  • في حالة مشاهدة الميت فرحان ويرتدي ملابس جديدة وينظر إليك بفرحة فإن هذه بمثابة رسالة تطمئنك عن حالة الميت ومكانته المرتفعة بدار الحق.

تفسير رؤية زيارة الميت في المنام لابن سيرين

  • يقول ابن سيرين، إذا شاهدتك أنك قمت بزيارة جدك المتوفي في المقابر، فإن هذه الرؤية تعني أن الشخص الرائي يعاني من القلق والتوتر بسبب مشكلة كبيرة يعاني منها في الحياة الواقعية.
  • رؤية زيارة الأم المتوفية تدل على أن الرائي يعاني من الوحدة ويبحث عن الاستقرار والأمان في الحياة، وزيارة الأب تعني الحاجة إلى السند والمشورة.
  • زيارة المقابر وزيارة شخص ميت لا يعرفه الرائي تعني أن الرائي يقوم بارتكاب الكثير من الأخطاء في حياته، وتدل على أنه لابد من التوقف وبداية حياة جديدة في حياة الرائي.

رؤية الميت يأخذني معه

  • إذا رأيت أن الميت ينادي عليك أكثر من مرة ويأخذك معه فإن هذه الرؤية تدل على وفاة الرائي عن قريب، أما إذا خرجت ولم تجد الشخص الميت فإن هذه الرؤية تدل على نجاتك من موت محقق.
  • عند مشاهدة أن الميت يأتي إليك ويأخذ أحد من أبنائك أو أحد من أهلك فإن هذه الرؤية من الرؤى المكروهة لأنها تدل على وفاة الشخص الذي أخذه معه، أو تدل على متاعب شديدة ومرض سوف يعاني منه.
  • في حالة أخذ الميت نقود أو طلب منك طعام فإن هذه الرؤية تدل على نقص شديد في المال، وتدل على الفقر.




6 شخص علق على مقال “تفسير حلم الميت ينظر إلى الحي لابن سيرين

  1. سلام اعلايكم كلمت بجدي الميت ب ٥ شهور كنا في يده كيس وقل جأت لأخد أمك قل لها اعتني دك الكيس الدي في يدي أمي وخدي هدا الكيس الدي في يدي كي اأخدكي معي فركعت أمام جدي أطلب منه عدم اخد امي طلبته وبكيت فرحل أرجكم ما معنى هدا الحلم جزاكم الله خيرا

  2. انا فتاة رأيت حلم في الساعة 2 ليلا وانا في اقيم في مكة ويدور هذا الحلم حول :
    رأيت إمرأة ميتة وأنا لا أعرفها تمد يدها لي وتطلب النجدة وكان شكلها غريب وكأن لها الكثير من الزمن ميته وملتصقة في حائط او شجره ولكن ذلك الحائط او الشجرة كانت محروقة والامرأة الميته كذلك وسمعت صوت يقول لي هذه المرأة فعل لها هذا ….رجل لا اريد ذكر بلده لأنه ذكره ببلده واستيقظت ورجاءا اريد معني هذا الحلم

  3. السلام عليكم انا شفت جدتي في الحلم وتقول اي انا امي المريض باد 3 اشهور سوف تموت مامعنا هذا الحلم ارجو الرد بسرعة انني قلقة جدا

  4. كنت انا والماما على شط البحر فكانت تسحبني عالشط فوقع موبايلها بالبحر وطلعتو كان بس من برا مبلل ورحنا عبيت عمة ماما وكان عندهم بصل كثير ابيض واحمر وكان بدهم يعطون لماما كيس بصل راسو كبير مو من الصغير وبعدها عتمت الدنيا وصار صوت مثل الضرب او الرعيد شفت ابن عم الماما هوي بالحقيقه متوفي بس بالمنام كان واقف وماشال عيونو عني بس ماحكي معي ولا كلمه بس عم يطلع فيني

    1. انا إمرأة متزوجة وزوجي متوفي حلمت اني اغرق وأتى زوجي المتوفي وانقذني وعانقني وقبلني وكان مبتسم وكان وجهه منور قلت له هذا أنت قال لي نعم انا هنا انا لست ميت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.