ما هو تفسير حلم الميت مريض في المستشفى لابن سيرين؟

مصطفي شعبان
2022-07-05T14:38:16+02:00
تفسير الاحلام
مصطفي شعبانتم التدقيق بواسطة: Nahed Gamal12 أبريل 2019آخر تحديث : منذ 5 أشهر

تعرف على تفسير حلم الميت مريض في المستشفى
تعرف على تفسير حلم الميت مريض في المستشفى

تفسير حلم الميت مريض في المستشفى، للموت رهبة كبيرة جدًا وكلنا نخشى الموت ولكنه في نفس الوقت حقيقة وسوف نمر بها جميعًا.

لذلك رؤية الميت هي إحدى الرؤى الشائعة والتي يشاهدها الكثيرين من الأشخاص في منامهم ويبحثون عن تفسيرها.

وتحمل هذه الرؤية العديد من التفسيرات فقد تدل على أن الميت يعاني ويحتاج إلى صدقة، وسوف نتعرف على أشهر حالات مرض الميت في الحلم.

تفسير حلم الميت مريض في المستشفى لابن سيرين

  • يقول ابن سيرين، إن كان الميت مريض في المستشفى ويعاني من مرض السرطان فتعبر هذه الرؤية على وجود الكثير من العيوب التي لم يستطيع التخلص منها الميت في حياته.

معنى حلم الميت مريض في بطنه

  • إذا شاهدت أن الميت مريض ويعاني من متاعب شديدة في البطن فذلك يدل على أنه يعاني من الحزن بسبب عدم تنفيذ وصيته.وقد تدل هذه الرؤية على إنشغالك الشديد بحالة الميت وقلقك عليه خاصة إذا كان قريب منك وننصحك بإخراج صدقة جارية عنه.

تفسير حلم الميت مريض في المستشفى للعزباء لابن شاهين

  • يقول ابن شاهين، إن رأيت أنه يعاني من السرطان فهذا يعبر عن أن الميت كان يوجد في حياته الكثير من العيوب ولم يستطع التخلص منها في الحياة.
  • رؤية ميت مجهول يعاني من المرض في حلم الفتاة العزباء هي إشارة ودليل على نقص في الدين لديها، أما إذا بكى دون صوت فهذا يدل على صلاح الأحوال وتوبة الفتاة والرجوع إلى دار الحق.

رؤية الأب الميت في المنام مريض

إذا رأت العزباء أن أبيها المتوفي مريض وفي المستشفى فهذه الرؤية تدل على حزنه الشديد لقيام الفتاة بأعمال هو غير راضي عنها.في حال كان يبكي من المرض فتنذرها هذه الرؤية أنه تسير في طريق غير صحيح ويجب عليها البعد عن هذا الطريق، وكذلك قد تكون هذه الرؤية دليل على أن الشخص المتوفي يعاني وغير مرتاح في الآخرة ويرغب في إخراج الصدقات والدعاء له.

عندك حلم محيرك مستني ايه.. ابحث على جوجل عن موقع مصري لتفسير الأحلام.

تفسير رؤية الميت مريض ويشتكي في المنام للنابلسي

  • يقول الإمام النابلسي، أنه إذا كان الرائي قد شاهد أنه هو من يعاني من المرض وبشدة أو أنه يموت فهذا يدل على وجود الكثير من المشاكل بين الرائي وزوجته وقد تصل إلى الطلاق.
  • رؤية شخص ميت يقوم بأداء الصلاة على شخص ميت أخر فهي رؤية تدل على أن الرائي يقوم بالكثير من الأعمال الباطلة وهو ليس على حق.

تفسير حلم الميت مريض في المستشفى للمتزوجة

  • رؤية المتزوجة أن زوجها الميت مريض وفي المستشفى دليل على شئ مهم للغاية وهو أن زوجها قبل وفاته أعطاها أمانة ولكنها لم تعطي هذه الأمانة لأصحابها وهذا الشئ سبب إزعاج للمتوفي وتلك الرؤية هى إنذار لها بضرورة إعطاء الأمانة لأصحابها حتى يتم فرج كرب المتوفي وهو في دار الحق.
  • مرض الميت في المنام دليل على الديون التي كانت عليه وتوفى قبل أن يقوم بسدادها وحلم الزوجة بأن زوجها مريض رسالة لها بضرورة سداد ديون زوجها حتى يرتاح في قبره.
  • مرض الميت في منام الزوجة يشير إلى ضرورة زيارة أهل الميت والسؤال عليهم باستمرار وخاصة لو هذا الميت كان زوجها.
  • ما هو تفسير رؤية الميت مريض وتعبان في المنام؟

  • ما تفسير حلم الميت مريض ويبكي؟

المصادر:-

1- كتاب تفسير أحلام التفاؤل محمد ابن سيرين، مكتبة الإيمان، القاهرة.
2- معجم تفسير الأحلام، ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسي، تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008.
3- كتاب منتخب الكلام في تفسير الأحلام، محمد ابن سيرين، طبعة دار المعرفة، بيروت 2000.

مصطفي شعبان

اعمل في مجال كتابة المحتوى منذ اكثر من عشر سنوات لدي خبرة في مجال تهيئة محركات البحث منذ 8 سنوات احظى بالشغف في مجالات متعددة منها القراءة والكتابة منذ الصغر، فريقي المُفضل الزمالك طموح ولدي العديد من المواهب الإدارية، حاصل على دبلومة من AUC في إدارة الموظفين وكيفية التعامل مع فريق العمل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات 36 تعليق

  • ام اسماعيلام اسماعيل

    حلمت ان ابي المتوفي كان صام ثما افطر قبل المغرب فاخبرني انهو مريض فقلت له ساخذه الى المستشفى واعطيته كاس فيه ما بارد فشرب قليل ورفض الشرب

  • غير معروفغير معروف

    رايت زوجى المتوفى فى المشفى ويعالج من التنفس ثم فاق وفرحت وتحدثت معه كثير وقولت له سامحتك وقال لى سامحتك وكنا نضحك كثير ثم توفى وكان معى ابنه وابنته وليسوا اولادى

  • غير معروفغير معروف

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    رئيت أبي رحمه الله في المشفى وذهبت أليه لتخريجه من المشفى وكان مازال يضهر عليه المرض

  • ChaimaaChaimaa

    السلام عليكم
    حلمت اني في المشفى امام الغرفة التي كانت بها جدتي والتي توفاة فيها واماس مثار يتوافدون على زيارتها ولما دخلت الغرفة للاطمانان عليها وجدت نفسي ارتدي مازر ابيض وكاني اعمل في تلك المشفى.. ولما دخلتوجدت خالى وابنته الصغيرة جالسين فوق السرير امام جدتي ومراة وكاني اعرفها جالسة امام السرير وتحتسي فالحساء اي تاكل في..الطعام…. اقتربت من جدتي فوجدتها صحت من الغيبوبة وانا التفتت لخالي وقلت له ياااه لقد صحت جدتي لقد صحت حالها تحسن وهي بخير مع العلم اني في نفسي في ذلك المنام نفسه اعلم ان جدتي قد ماتت.. فاقتربت منها والدموع في عيني وانا اقول لها جدتي هته انا هل عرفتني فلتفتت لي مبتسمة قالت نعم وذكرت اسمي ففرحت فرحا شديدا وقلت لها هلانتي بخير يا جدتي فقالت نعم انا بخير والتفتت لخالي وقلت له لقد صحت جدتي واصبحت بخير لم تمت سوف اخبر امي ان جدتي صحت وانها بخير… ولكن كيف ذلك كيف صحت والتكلمني الان…. فقالت لي نسوة هناك في الصالة وكانهن يعملن وكانهن يلبسن بزة خضراءاللون لقد لقد كشف الستار عنكي لكي تستطيعي ان تكلميها وتريها فقط قبل ان يغلق الستار مرة اخرى فرجعت عندها وندهتو عليها جدتي لقد اشتقت لكي كثيرا هل عرفتني حقا فقالتنعم وذكرت اسمي ففرحت كثيرا ومسكت يدها وكان غي يدها انبوبي سيروم وقد مشى فيه القليل من الدم وكانا جسدها كامل لا يوجد فيه قطرة دم واحدة الا داك الانبوب….فالتفت مرة ثالثة لخالي وقلت له اسكت واسكت بنتك التي كانت تتشقلب على سرير جدتي للعب معها اسكتوا قليلا دعني اتحدث مع جدتي قليلا وكاني فينفسياريد ان اقوللها هل سامحتني يا جدتي مع العلم طلبت منها السماحقبل موتها وعند موتها وكانت تحبني واحبها كثيرا…
    نم اردت الخروج من الغرفة لانادي امي لكياقول لها جدتي قد صحتمن الغيبوبة لكي تاتيلرايتها… وعند التفاتي لاحضتو وكان جدتي ترتدي كمبيليزو ابيض الون مع العلم انهذا ليس لباس جدتي وكان الامر ازعجني قليلا ثم هممت بالخروج لكي اهاتف امي وعند ذلك وجدت اناس كثيرين ياكلون في نفس الغرف الحساء وكانهم اطباء يعملون هناك .. فقلت في نفسي هذاالحساء الذياصنعه اناوتحبه جدتي ولكن لماذا هم ياكلون هنا في الغرفة كان المر ازعجني قليلا… وفتحت باب الغرفة لكي اخرج منها واكلم امي لتاتي فاذا بي اصحى من غفوتي وكان ذالك نهارا وليس حلم ليل

صفحات : 123