تفسير رؤية المفتاح بالحلم للعزباء لابن سيرين وابن شاهين

 

مقدمة عن تفسير حلم المفتاح للعزباء

المفتاح في المنام للعزباء
المفتاح في المنام للعزباء

رؤية المفتاح في المنام هي واحدة من الرؤى الهامة والشائعة والتي يشاهدها الكثيرين في منامهم، وتحمل رؤية المفتاح الكثير من الدلالات والتفسيرات الهامة ولكن يختلف تفسير هذه الرؤية حسب الحالة التاي شاهد عليها الرائي المفتاح، وكذلك حسب رؤية المفتاح للعزباء أو المتزوجة أو السيدة الحامل وسوف نتعرف على تفسير رؤية المفتاح في كل هذه الحالات بالتفصيل من خلال هذا المقال.

تفسير حلم المفاتيح لابن شاهين

 

  • يقول ابن شاهين، أن رؤية المفتاح في منام الرجل قد تدل على وجود شخص يتجسس عليه ويترقب تصرفاته، أما رؤية عدم القدرة على فتح البيت بالمفتاح يعني وجود الكثير من المشاكل الزوجية في حياة هذا الشخص وعدم القدرة على حلها.
  • إذا شاهدت أنك تقوم بفتح الباب بمجموعة من المفاتيح ولم تستطع فإن ذلك يعني عدم القدرة على تحقيق الأهداف في الحياة ويعني مقابلة العديد من الصعوبات، اما رؤية فتح جميع الأبواب المغلقة بمفتاح واحد يعبر عن استجابة الدعاء وعن تيسير الأمور وحصول الرائي على كل ما يريده في الحياة ويسعى إليه.  
إخترنا لك:  كل ما تبحث عنه لتفسير حلم لبس خاتمين في المنام

تفسير المفتاح بالحلم للعزباء لابن سيرين

 

  • يقول ابن سيرين، أن رؤية المفتاح في منام العزباء يعني بداية حياة جديدة وتدل على الانتقال لمرحلة جديدة في حياتها، مثل الخطوبة عن قريب أو الزواج وقد يدل على النجاح والتفوق في الحياة العلمية والعملية. 
  • اخذ مفتاح الجنة في منام الفتاة العزباء يعني الحج وزيارة بيت الله الحرام عن قريب، أما إذا ضاع المفتاح منها أو سقط يعني التهاون في أداء الفروض الدينية والتقصير في الصلاة والصوم وغيرها من العبادات.
  • الإمساك بمجموعة من المفاتيح المصنوعة من المعدن في يد العزباء يعني الطهارة والتقرب من الله سبحانه وتعالى، اما مشاهدة مفتاح واحد مصنوع من الحديد يعني الزواج من رجل قوي وشديد الشخصية.
  • رؤية مفتاح الغرفة في المنام يعني الاستقرار والزواج عن قريب من رجل يعينها على الحياة، ولكن إذا لم تستطع فتح الباب المغلق يعني التعثر في امر زواجها بعض الشيء. 
إخترنا لك:  المعلومات الكاملة لتفسير حلم المحشي في المنام

تفسير رؤية إعطاء المفتاح في المنام للمتزوجة لابن سيرين

 

  • يقول ابن سيرين رؤية مفتاح البيت في منام السيدة المتزوجة من الرؤى المحببة وتدل على صلاح الأحوال واستقرار الحياة الزوجية، اما إذا عثرت على مفتاح جديد على عتبة الشقة يعني الحصول على منزل جديد.
  • أما إذا رأت السيدة أنها لا تستطيع فتح البيت يعني مواجهة الكثير من المشاكل الكثيرة في حياتها الزوجية، أما إذا كانت تعاني من المرض دل هذا على وفاتها عن قريب.
  • رؤية مفتاح الخزانة في منامك يعني الحصول على الكثير من الأموال، اما مفتاح السيارة فيعني تحقيق الآمال والطموحات في الحياة
  • إذا شاهدت السيدة أن زوجها يعطي لها مفتاح بدون أسنان أو أملس الملمس يعني أن زوجها يأكل حقوق الأيتام ويظلمهم في الحياة، اما إذا كان زوجها يملك الكثير من الأموال وأخذ مفتاح منها يعني عدم إخراج الصدقات ومنع الزكاة.

عندك حلم محيرك مستني ايه.. ابحث على جوجل عن موقع مصري لتفسير الأحلام.

إخترنا لك:  التأويلات الشافية لرؤية الحمار الوحشي في المنام

تفسير حلم المفاتيح في منام الحامل


 

  • رؤية المفتاح في منام السيدة الحامل من الرؤى المحمودة وتدل على تيسير الأمور وعلى الولادة السهلة الميسرة عن قريب، إذا كان المفتاح مصنوع من الذهب يعبر عن ولادة مولود ذكر أن شاء الله، أما المفتاح المصنوع من الفضة يعني ولادة بنت. 
  • رؤية مجموعة من المفاتيح في منام الحامل يعني وجود الكثيرين من الأشخاص الحقودين في حياتهم ويدل على وجود جواسيس حولها.
  • رؤية المفتاح المعوج في منام السيدة الحامل رؤية غير مبشرة وتدل على مواجهة الكثير من المتاعب والصعوبات الشديدة اثناء حملها، اما إذا رات انها تقوم بشراء مفتاح جديد يعني التخلص من الهموم والمشاكل وتيسير الأمور في الحياة.
  • المفتاح الخشبي في منام الحامل محمود ويدل على تلقي العون والمساعدة من الأشخاص المحيطين بها، ولكن رؤية القفل الخشبي غير مستحبة وذلك لأنها تدل على ضيق في الرزق وصعوبات في الحياة.  

المصادر:-

إخترنا لك:  التأويلات الأكثر غرابة لرؤية العزاء في المنام

1- معجم تفسير الأحلام، ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسي، تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008.
2- كتاب منتخب الكلام في تفسير الأحلام، محمد ابن سيرين، طبعة دار المعرفة، بيروت 2000.
3- كتاب الإشارات في عالم العبارات، الإمام المعبر غرس الدين خليل بن شاهين الظاهري، تحقيق سيد كسروي حسن، طبعة درا الكتب العلمية، بيروت 1993.

عندك سؤال؟ محتاج تفسير لحلمك أو لرؤيتك؟ اكتب استفسارك بالتعليقات وسوف يتم الرد عليك خلال 24 ساعه من المُتخصصين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

27 thoughts on “تفسير رؤية المفتاح بالحلم للعزباء لابن سيرين وابن شاهين

  1. اناشفت واحداعرفة في المنام
    وكان ابن عمه عويز يتجوزني بس هوواخداخته
    وحصلت مشاكل كتير اوي بس انا شفت اخو مراطه
    في المنام اخذ مني المفتاح وبصلي وطلعلي لسانه ومشي وراحت انا وهو رياح يمشى انا جريت واخد
    المفتاح منه ومسكته جامد اوى

  2. بسم الله الرحمن الرحيم
    حلمت اني حطيت ايدي في جيبي ولقيت مفتاحين مع بعض
    المفتاحين دول بتوع خزانة المال وبعدها لم اتذكر شئ
    لم اتذكر الا هذا.

  3. سلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    حلمت ولد خالي اعطتني مفتاح حديد لونها ذهبي وكانت جميلا جدا تصميم المفتاح.
    للعلم أني عزباء وولد خالي متزوج

  4. رايت أن خالي زوج امي وزع مجموعة مفاتيح وقال لي اوجد يفتح ياتو قفل وفي ساعه بحثي للقفل أن من وجدت الباب المغلق ماتفسيرة

  5. اللام عليكم
    حلمت انني كنت اتمشى في الشارع وأتكلم مع أبي في الهاتف ثم قال لي انه قابل خطيبي السابق فجأة في فندق فخم وأعطاه مفاتيح منزلنا ما التفسير من فضلكم

    1. وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
      عليك بعدم التسرع في اتخاذ القرار ويجب أن تتمتع شخصيتك بروح المخاطرة والمغامرة احيانا

  6. حلمت ان رجلا لااعرفه اعطاني مفتاحين على اساس مفاتيح مختبر انا اعمل به ولكني خفت ورجعتهم له لاني اخاف من تحمل المسؤلية ماهو التفسير من فضلك

  7. رأيت بأن حبيبي اعطاني مفتاح سيارة وقلادة من ذهب وقال لي عندما تمر هذه المرحلة وينتهي الوباء سآتي لخطبتك
    ارجو منك التفسير فأقرب وقت

  8. حلمت بأن زميل ليا كنا ندفع انا و هو مال للدروس و وضعنا مفتيحان علي رف فأخذ هو مفاتيحي و اخذت انا مفاتيحه و ذهبت خلفه و لم اكن اريد ان انده عليه فاخذ هو باله من ان المفتاح ليس مفتاحه و اسمي كان مكتوب عليه و التفت هو ليعطين المفتاح فاخذته و اعطيته مفتاحه بعنف في يده فنظر ليا بحزن و استغراب فاعتذرت له و قلت له اني لم اقصد و ذهبت و لكني رايته ثانيا و تحدث معي و تكلمنا كثيرا انا و هو و والدتي و صديق له في منزلى

      1. السلام عليكم.
        أنا رأيت ان في عرس ومحتارة أيش ألبس بس مابشوف العرس بعيني. وبدخل ع البيت مع كم فتاة في شباب بحاولو يزعجونا ويكسرو الباب عشان يتعدو علينا وانا بخاف كتير ومعي مفتاح وفي قفلين أساسيات بالباب بفقل الباب بالمفتاح والقفلين الأساسيات وبضلو يزعجونا ومنكون خايفين بعد مايروحو بفتح الباب برجعو بجو وبتهجمو علينا وشب بلمسني بعدين بطلعو وبقفل الباب بس وأنا وعم أقفلوالباب بتكسر المفتاح الي معي جوا الباب وفي شب مدري رجال بفتح هل باب بمفتاحو رغم انو نص المفتاح المكسور علقان جوا الباب.
        وشكرا

  9. السلام عليكم حلمت ان يديني الثنتين فيهم حناء مثل اللي يحطونه كبار السن يعني مو نقش، وماسكة في يدي مفتاح واحد وفيه ميدالية خضراء

  10. انا آنسة
    رأيت ان احد الاشخاص اعرفه جيدا اتى لبيتنا وقمت بعمل العشاء له ولباقي البيت كان الطعام جدا لذيذ واخذت منه مفتاح .. اعتقد انه مفتاح سيارة لا اعلم هو اعطاني ياه ام انا اخذته ..

  11. السلام عليكم، حلمت انني وجدت في الطريق مفتاحا أبيضا، فحملته و فتحت به باب منزل جدي القديم فوجدت الكثير من الناس. كانت هنالك مناسبة لم أعرفها ( الله أعلم كان هنالك جنازة و لكنني لم أكن متأكدة). شكراا

  12. وحدة اخت حبيبي عطتني مفتاح بيتهم بس عطتني واحد كبير يعني كذبت عليا وبعدين لما انا جربت افتح ما فتحش ف قلقت فرحت لعند ابوها متعصبة قالي لا تزعلي يابنتي وعطاني المفتاح الأصلي كان صغير

  13. حلمت اني اردت فتح بابةحديدي لكي ادخل واصلي فوجت مكان القفل مجموعة كبيرة من مفاتيح فضية فنزعتها ملها وادخلت يدي ففتحت الباب ودخلت لاقامة الصلاة انا وزملائي

  14. بسم الله الرحمن الرحيم
    رأيت أحدا يعطيني مفتاح واخذته ونظرت للمفتاح جيدا واستغربت لانه مثل مفتاح شقتى واستغربت لان مفاتيح شقتى كلها معى

  15. ﺣﻠﻤﺖ ﺍﻥ ﺭﺃﻳﺖ ﻋﻤﺘﻲ ﻓﻲ ﺍﻟﺴﻮﻕ
    ﻭﻗﺎﻟﺘﻠﻲ ﺗﻌﺎﻟﻲ ﺷﻮﻓﻲ ﺍﻟﻔﺴﺘﺎﻥ ﻭﻟﻜﻨﻲ
    ﻟﻢ ﺃﺭﻩ ﻭﺑﻌﺪﻳﻦ ﺫﻫﺒﺖ ﻭﺭﺃﻳﺖ ﺍﺑﻨﺘﻬﺎ
    ﻭﻛﺎﻧﺖ ﺗﺠﺮﻱ ﻓﻮﻗﻊ ﻣﻨﻬﺎ ﻣﻔﺘﺎﺡ
    ﻓﺄﺧﺬﺗﻪ ﻭﺑﻌﺪﻫﺎ ﺟﺎﺋﺖ ﺗﺒﺤﺚ ﻋﻦ
    ﻣﻔﺘﺎﺡ ﺳﻴﺎﺭﺓ ﺃﺧﻮﻫﺎ ﻓﺎﻋﻄﻴﺘﻬﺎ ﻟﻬﺎ
    ﻓﺄﺧﺬﺗﻬﺎ ﻭﺃﻋﻄﺘﻬﺎ ﻷﺧﻮﻫﺎ .

    1. حلمت اني في مكان كبير مثل الجامعة .كان فيها هول وخوف من شي لصوص وكنت احاول البحث عن عدة أبواب للخروج منها لكن كلها مقفلة بحثو وبحثت ولنا في تعب وارهاب وخوف شديد .واذا بأبي المرحوم يركض الي يلبس لباسا اسود رسميا وقميصا ابيضا ناصعا صغيرا في السن .اتى راكضا مسرعا أخذني من يدي اليسرى واسرع بي فاتحا كل الأبواب حتى الباب الكبير الحديدي الاخير .استغربت واندهشت وفرحة في نفس الوقت لانني اعلم انه ميت .فقلت لابي ابي هذا انت ؟؟؟ وهو لا بجيب مستمرا فقط بفتح الابواب مستعجلة وكأنه خائف عليا او قلق .واختفى ابي في لمحة عند فتحه الباب الأخير.