تعرف على تفسير حلم القبور الكثيرة لابن سيرين



 

تفسير حلم القبور الكثيرة لا يدعو للخوف كما يعتقد البعض، فهناك من قالوا أنه علامة على تعدد مصادر الرزق ومنهم من قال أنه علامة على الوفرة في الأولاد، ومنهم من قال عكس ذلك، لنتعرف على كافة الأقوال التي اختلفت حسب تفاصيل الحلم وحالة من رآه.

تفسير حلم القبور الكثيرة
تفسير حلم القبور الكثيرة لابن سيرين

ما تفسير حلم القبور الكثيرة؟

  • رؤية المتزوج أنه واقف بين العديد من القبول تعبر عن ندمه في حق زوجته وأولاده، وفي الغالب هو شخصية غير مسؤولة ولا يعتمد عليها في الكثير من الأوقات.
  • رؤية الرجل أنه هو من يحفر القبول ويكثر منها علامة على نفاقه وتوريطه للغير وجلبه الكثير من المشاكل على نفسه وعلى غيره أيضًا، مما يجعل الكثيرين لا يفضلون التعامل معه.
  • أما لو سار بين القبور باكيًا فهو يتوب عن ذنوب قد اقترفها وما عاد يرغب في التمادي فيها.
  • في حالة لو كان مريضًا حاليًا فقد يشفى من مرضه أو يلقى وجه ربه، وفي كل الأحوال عليه بالاستغفار والتوبة.
  • رؤية الشخص أن غرف بيته تحولت إلى قبور تعني رؤيته أنه بصدد التعرض للكثير من المشاكل بينه وبين زوجته لو كان متزوجًا، أما لو كان أعزب فسوف يتزوج من امرأة سيئة ويندم عليها بعد ذلك.

 لسه مش لاقي اللي بتدور عليه؟ ادخل من جوجل على موقع مصري لتفسير الاحلام وشوف كل اللي شاغل بالك.

ما تفسير حلم القبور الكثيرة لابن سيرين؟

  • قال ابن سيرين أن هذا الحلم يعني الخلافات الناتجة عن الشكوك بين المتزوجين وعلى الأرجح لو رأته المرأة فهي على وشك التأكد من خداع زوجها وخيانته لها.
  • أما رؤية الرجل أن القبور متواجدة هنا وهناك فقد تنزلق قدماه في الكسب الحرام ولا يجد غضاضة فيما يفعل.
  • رؤيته يقفز من قبر للآخر في مرح دليل على أن هناك صفقات تجارية رابحة يدخلها حاليًا، ومع تخوفه منها وخشيته أن يخسر إلا أنه يجني الكثير من الأرباح التي لا يتخيلها.
  • أما وقوف المرأة بعيدًا عنها وهي في حالة شفقة وحزن، يشير إلى وقوعها في مشاكل عائلية ورغبتها في التغلب عليها حتى تستقر الأمور لكنها تجد صعوبة في ذلك، وعليها الاستعانة بأحد الحكماء القادرين على حلها لها.

تفسير حلم القبور الكثيرة للعزباء

  • قد تكون الفتاة في حياتها لا تراعي حق ربها، وتهتم فقط بعيش الحياة على هواها دون أن تكترث بالحساب والعقاب فيما بعد، لذلك فإن رؤيتها هذا الحلم بمثابة التنبيه شديد اللهجة بأن الأجل يحين في أي لحظة وعليها أن تقتنص فرصة الحياة لتفعل ما يرضي الله ويجعلها تتقي عذاب الآخرة.
  • لو كانت حاليًا تحيا في همٍ وكرب فإنها بشرة لها بأن القادم هو الراحة والاستقرار النفسي ولكن عليها الصبر والاحتساب.
  • قال بعض العلماء أن رؤية القبور وهي مضيئة علامة على اقتراب زواجها وقدوم المناسبات السارة متتابعة.
  • أما لو رأت الظلام يلف أرجاء المكان مما يشعرها بالخوف والفزع فهذا يعني أن الفتاة قد اقترفت جرم كبير في حق نفسها وأوشكت على الدخول في حالة من اليأس، ولكن ما زال باب التوبة مفتوح فلا ينبغي إغفاله.

تفسير حلم القبور الكثيرة للمتزوجة

  • المشاهدة لو تمت في ضوء النهار فهي علامة على تحسن في أحوال الرائية وامتداد جسر المحبة بينها وبين الزوج، أما لو رأت العتمة تحيط بها من كل جانب فهي بحاجة إلى تجميع شجاعتها والتحلي بالذكاء والحكمة لمواجهة ما هو آتٍ من المشاكل والأزمات التي على الأغلب لن تكون سهلة.
  • قد تعبر أيضًا عن سعادة المرأة في حياتها الزوجية وعدم وجود ما يعكر صفوها.
  • لو كانت الرائية تعاني من قلة الإنجاب فإن الله (عز وجل) يرزقها الذرية الصالحة التي تربيها على كل ما يرضي الله ورسوله.
  • قيل أيضًا أنها لو رأت زوجها يسير بين القبور في الظلام الدامس فهو يحاول إخفاء أمر جلل عنها، لكنها تكتشفه في وقتٍ قريب.
  • أما لو رأتها وكانت انفصلت مؤخرًا عن زوجها فهي إشارة لها بأن قرارها كان صائبًا وأن هناك خير كثير سوف يأتيها لاحقًا.

تفسير حلم القبور الكثيرة للحامل

  • رؤيتها الكثير من المقابر وهي تقف باكية العينين علامة جيدة على تغلبها على آلام الحمل وانتهاء فترة مزعجة كانت تخشى فيها على طفلها لكن الله سلم.
  • لو حان وقت الولادة وتجد في نفسها بعض الخوف والقلق بشأن تعب الولادة، فإن الحلم يدل على أنها سوف ترزق بولادة طبيعية لا تجد فيها ألم مبالغ فيه، بل تكون كل الأمور على ما يرام وتلتقي بطفلها الذي طال انتظاره.
  • وقوفها مع زوجها يبكيان على المفقودين في الحلم، إشارة إلى عودة الأمور إلى ما كانت عليه من الود بين الزوجين بعد أن ساد الخصام مدة من الزمن.

أهم تفسيرات حلم القبور الكثيرة

تفسير حلم القبور المفتوحة

من الرؤى السيئة أن تجد في منامك قبر مفتوح حيث تعبر عن كثرة الحوادث السيئة التي تتعرض لها، والأنباء السيئة التي تأتيك وتجعلك تشعر بالكثير من الألم، أما عن رؤية الفتاة غير المتزوجة هذا الحلم بمثابة إشارة لها بوجود مشكلة كبيرة تعوق زواجها، ومن الأفضل أن تقرأ الرقية الشرعية يوميًا كي تحصن نفسها من أعمال السحر والشياطين.

أما في حالة الرجل المسؤول عن بيت وأسرة فهو يمر بضائقة كبيرة قد تعصف باستقراره الأسري كليةً، إذا لم ينتبه ويتعامل بالطريقة الصحيحة مع مشكلاته.

تفسير حلم القبور الكثيرة والأموات

لو علم الرائي أن هذه القبور بها أطفال صغار فهو بمثابة الفاجعة التي تقع لأولاده، وقد يتعرض لفقدهم أو إصابتهم بمرض شديد.

في حالة لو كان الرائي هو من يحفر قبرًا لنفسه فهو يغير مسكنه ومنطقته إلى أخرى أفضل من سابقتها، بحيث يشعر بالراحة بين الجيران الجدد، أما لو جال في خطره أثناء الحلم أن هناك بعض الأموات يخرجون من قبورهم، فهي إشارة تحذيرية له بضرورة التخلي عن الفاسد من الأعمال واستبدالها بالأعمال الطيبة.

تفسير حلم نبش القبور الكثيرة

لو كان الغرض من نبش القبر في المنام هو البحث عما فقده، فإنه في الواقع يصل لمكانة عالية اجتهد كثيرًا من أجلها.

أما لو كان في الحياة لا يقيم وزنًا للذنوب والمعاصي، فإن نبشه القبول علامة على فساده الأخلاقي وانسياقه خلف شيطانه دون أن يفكر في التوبة والرجوع لرب العالمين، وفي حالة نبش قبر أحد العلماء فإن الرائي يرغب في الاستزادة من العلوم ويبحث عنه أينما وُجد حتى لو احتاج للسفر إلى الخارج فهو يسعى خلف ذلك.

تفسير حلم الجري وسط القبور الكثيرة

ليس من الجيد أن ترى نفسك تجري وسط المقابر فهذا الحلم يعني أنك لا تجيد التخطيط لحياتك ومستقبلك، وهذا ما يجعلك تشعر بالتأخر عن بقية أقرانك، وتحتاج لوقفة مع الذات وتخطيط أيامك القادمة وتحديد أهدافك وأولوياتك.

قيل أيضًا أنها إنذار بأن هناك حادث يقه له أو لأحد الأشخاص المقربين منه.

تفسير حلم القفز فوق القبور

قال المفسرون أن ذا الحلم يعبر عن كل الخطوات السريعة التي يخطوا الرائي في واقع لتحقيق أهدافه، وأنه دائم الثقة في نفسه ولا يوجد ما يعيقه عن الوصول إلى ما يريد.

رؤية المرأة هذا الحلم علامة على كونها قادرة على التصدي لكل ما يمر بها من ازمات ولا تدع شيء ينتصر عليها أو يقلل من حماسها.

حلمت اني امشي بين القبور الكثيرة

لو رأيت نفسك تسير بين القبور هائمًا على وجهك دون أن تدري إلى أين تذهب فهذا يعني أنك تعيش حالة من الحزن وتحمل الكثير من الهموم التي تجعلك غير قادر على الاحتفاظ بتوازنك النفسي، وتحتاج لمن يكون بجانبك في هذه الفترة بالذات، وقد يكون أكثر الأشخاص المخلصين لك والذي اعتدت على وجوده قد فارق الحياة.

مشي الفتاة بين القبور علامة على أن هناك من يحاول تعطيلها عن تحقيق طموحاتها، وهناك يد خفية خبيثة تعبث في حياتها.

تفسير حلم المشي بين القبور مع شخص

لو رأت أنها وزوجها يسيران بين القبور فقد تكون هناك مشكلة في الإنجاب ولن يتم حلها بسهولة بل تحتاج المزيد من الصبر والأخذ بالأسباب حتى ينعم الله عليهما بالذرية الصالحة، أما لو كانت تسير مع شخص لا تعرفه فهي تتعرض للخيانة من شريكها سواء كان الزوج أو الخطيب مما يدعوها لطلب الانفصال عنه حفاظًا على كبريائها وصونًا لكرامتها.

سير الأصدقاء سويًا في هذا المكان يعني أن هناك منهم من لا يحب الخير لأخيه ويرغب في إيذائه بشتى الطرق، ولكنه لا يُظهر له نيته على كل حال، أما لو كانا في زيارة لقبر شخص معين يدعوان له بالرحمة، فهو علامة طيبة على الترابط بين الشخصين وزيادة أواصر الألفة والمحبة فيما بينهما.

عندك سؤال؟ محتاج تفسير لحلمك أو لرؤيتك؟ اكتب استفسارك بالتعليقات وسوف يتم الرد عليك خلال 24 ساعه من المُتخصصين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.