أهم 50 تفسير لمضغ العلكة في المنام لابن سيرين وكبار المفسرين

 

العلكة في المنام
تفسير العلكة في المنام لابن سيرين وكبار المفسرين

الأحلام ما تزال سر ولغز يشغل عقل الإنسان عن ماهيته وكيفية تفسيره وعلى مدى العصور اختلف المفسرون مثل ابن سيرين والنابلسي وابن شاهين وغيرهم الكثير في تفسير الأحلام والرؤى التي يراها الإنسان أثناء منامه ولكن اتفقوا على أن الحلم أو الرؤية والأشياء التي نراها خلال الحلم تختلف باختلاف الأشخاص والأماكن، وهذا ما نتعرف عليه في المقال التالي. 

العلكة في المنام   

يرى مفسرو الأحلام وعلماء التفسير العظماء أن اللبان أو العلكة في المنام لها أكثر من تفسير من منظورهم وهو كالتالي:

الرأي الأول وهو ما تبناه ابن سيرين ويدل على كسب المال في منازعة أو خلاف.ماذا تعرف عن تفسير ابن سيرين لرؤية حلم اللبان في المنام؟

في الرأى الثاني يرى النابلسي أن مضغ العلكة في المنام يدل على المعصية وارتكاب الآثام وإلى الذنوب التي يقترفها الإنسان في حياته.

مقال مُميز:  تفسير رؤية الباذنجان في المنام لابن سيرين وابن شاهين

وقيل أن من رأى في منامه أنه استطاع أن يتخلص من العلكة، فهذا فيه دلالة على التخلص من المشاكل والأزمات، وأجمع مفسرو الأحلام أن العلكة في الحلم من الأحلام التي تحمل في طياتها الشر على أغلب الآراء، وتنذر إلى أن الرائي سيواجه فترة صعبة في حياته في المرحلة المقبلة، وسيواجه بعض المشكلات مثل فقدان شخص عزيز، أو خيانة أحد الأصدقاء، أو ربما خسارة مالية وغيرها من الأزمات التي يمر بها الإنسان.

ولكن مع التخلص من العلكة أو إلقائها في القمامة تكون دليلًا عن انتهاء تلك المشاكل والأزمات، كما قيل في حلم العلكة أيضًا أنها كناية عن النميمة وأكل مال الناس بالباطل وذلك عندما نرى أننا نأخذها من شخص آخر.

العلكة في المنام لابن سيرين

يوجد كثير من الآراء في هذا الموضوع ويختلف رأي كل مفسر عن الآخر حيث يوضح لنا ابن سيرين أن العلكة في الحلم أو المنام تعتبر مال كثير يُرزق به الرائي ولكنه حصل عليه بعد منازعات وشجارات كثيرة أو خصومة ما ولكن في النهاية قد حصل عليه. 

يرى أيضًا عالمنا ابن سيرين أن مضغ العلكة فيه إشارة إلى سوء يرتكبه الرائي في حياته حيث أتى بتصرف قوم لوط ومن عمل بتصرف قوم أو تشبه بهم فهذا يدل على انه قام بمعصية أو فاحشة مثلهم.

وإذا شاهد في منامه أو حلمه أنه يأكل اللبان ويمضغه، فهذا يدل على أنه يأخذ او يتناول كثير من  الأدوية أو أنه سوف يُصاب بمرض او حادثة ما.

مقال مُميز:  أكثر من 100 تفسير لرؤية خلع الضرس في المنام لابن سيرين ولكبار الفقهاء

ويرى ابن سيرين أيضًا أن أكل العلكة ومضغها كثيرًا في الحلم، هذا يعني وجود منازعات وشجارات وكلام كثير وتردد الإشاعات في هذه المنازعة التي تذكر فيها الرائي بكلام سوء، وأن سيرته تتناولها الألسنة كما يمضغ اللبان، وكلما ازداد المضغ في المنام كلما كثر الكلام عن الرائي. 

العلكة في المنام للنابلسي

لا يختلف رأي علماء التفسير في هذه النقطة كثيرًا حيث أن رأي النابلسى يتشابه مع رأي ابن سيرين في نقطة أن أكل العلكة هو عبارة عن ارتكاب المعاصي وقيامه بأمور السوء، وكثرة المضغ يعني كثرة الكلام وكثرة المنازعات.

ويؤكد لنا النابلسي أن مضغ العلكة ما هو إلا  إثم أو ذنب يرتكبه الرائي، ويؤكد أن من يرى في منامه أنه أكل العلكة أو اللبان فإنه يرتكب معصية في حق المولى (عز وجل) وعليه إعادة ترتيب حساباته وإدراك أخطائه ومحاسبة نفسه والإقلاع عن هذه المعصية أو الذنب.

ويؤكد أن كثرة المضغ هو دليل على اقتراف المعاصي والآثام والتمسك بها، أو من منظور آخر هو كثرة الغيبة والنميمة، وتأتي من ذكر سيرة الناس بالباطل.

تفسير حلم العلكة في المنام للعزباء

العلكة في المنام
تفسير حلم العلكة في المنام للعزباء

يرى مفسرو الأحلام أن العلكة في العموم والتفصيل شيء سيء أو مكروه وغير مستحب ويجب التخلص منه والكثير من المضغ أو ما يقصد به العلك مأخوذ من كثرة الكلام أو التحدث في سيرة الناس بالباطل والقيل والقال والغيبة والنميمة وما إلى ذلك من المعاصي اللفظية التي يكثر منها اللسان ويحصل بها كثير من الذنوب.

وتفسير العلكة للفتاه العزباء أو غير المتزوجة يعني في بعض الأحيان عدم قدرتها على التواصل مع من حولها في بعض الحالات التي يكون فيها الرائية للحلم عقلها ملييء أو مشغول بكثير من الأفكار، التي لا تستطيع التعبير عنها أو توضيحها لمن حولها.

ويأتي في رأي آخر أن أكل أو مضغ العلكة هو رؤية سيئة حيث تتصف بفعل المضغ، وهو ما يفسر أن أحدًا ما يأكل لحم أخ له أو أن النساء يجيئون في سيرة الناس، وهذا يدل على النميمة والغيبة والبهتان والجور.

وإذا رأت الفتاة العزباء أنها ترمي العلكة أو اللبان من فمها، فهذا يدل على التخلص من الذنوب والمعاصي التي تقترفها أو الإقلاع عن هذه الذنوب التي تغرق نفسها بها.

وإذا رأت أن اللبان أو العلكة تتمسك في ملابسها أو حذائها فهذا يدل على أن شخص ما يتعقبها وربما تدل على أنه يوجد شخص هو سبب في تعاستها أو إيذائها.

وإذا حلمت أنها تأخذ العلكة من شخص ما فهذا دليل أنها تغتاب أحد والعلكة على العموم بدعة.

ويرى المفسرون أن أكل العلكة في الحلم هو دليل على بذل مجهود بلا فائدة، فعلينا الإقلاع عن هذا الأمر وبذل المجهود فيما ينفع واستغلال طاقتها في الخير والصالح.

 تفسير حلم العلكة للمتزوجة

يرى المفسرون أن العلكة في المنام للمتزوجة دليل على كثرة المشاجرات بينها وبين زوجها أو أهل الزوج أو خلافات بشكل عام.

وإذا رأت المرأة المتزوجة في الحلم أنها تمضغ اللبان وتشعر بمذاقها الحلو، فهذا دليل على أمور حسنة وجيدة ومحمودة في المجمل، وهي غالبًا شيء جيد مؤقت لأنه ينتهي بانتهاء الطعم الحلو للعلكة، ويبقى في النهاية الطعم المر لها.

وإذا رأت أنها ترمي العلكة من فهما فتلتصق بها في الثوب أو الحذاء فهذا دليل على أن شخصًا يتربص بها ويسبب لها ضرر وأذى كثير.

وإذا كانت بالفعل قد تخلصت من العلكة ورمتها في سلة المهملات، فإنها في الأغلب قد تتخلص من أهم الأسباب التي توترها وتسبب لها الضرر أو القلق في الحياة.

وإذا كانت تمضغ العلكة فهذا يعني لها أنها تعاود استعادة نشاطها بشكل جيد ومقبول. 

تفسير حلم العلكة للحامل

يرى المفسرون أنه إذا رأت المرأة الحامل أنها تأكل اللبان أو العلكة فهذا دليل على كثرة إرهاقها وتعبها أثناء الحمل.

وإذا حلمت أنها تحاول التخلص منها أو أنها تتركها في مكان فهذا يعني أنها سوف تمر بولادة صعبة ويرى البعض أنها تفقد مولودها.

 وعندما ترمي اللبان في سلة المهملات فهذا يعني تعب وارهاق شديد.

وإذا رأت أنها ترمي العلكة ولكنها تلتصق بها فهذا في الأغلب يفسر على أنه عين تصيبها.

العلكة في المنام للرجل

العلكة في المنام
العلكة في المنام للرجل

تفسير العلكة يختلف كثيرًا بين الرجل والمرأه فإذا كان الرائي رجلًا ويحلم أنه يأكل ويمضغ اللبان، فهذا يعني معصية يرتكبها ويصر عليها ومستمر فيها.

واذا رأى أنه ياكل اللبان أو العلكة من شخص آخر أو أنه يأخذ منه العلكة، فهذا يدل على نزاع وخلافات مع هذا الشخص.

ويرى بعض المفسرين أن أكل الرجل للعلكة هي حياة زوجية غير مستقرة أو كما يسمونها حياة لزجة ويحاول أن يحل مشاكلها أو التخلص منها نهائيًا، ولكنه لا يستطيع في الغالب إذا كان التخلص من العلكة صعب أو أنها تلتصق به.

مقال مُميز:  تفسير رؤية الاستحمام في المنام لابن سيرين والنابلسي

وإذا رأى أنه يمضغ العلكة أثناء نومه يمكن أن يكون صعوبات مالية تقابله في حياته، أو منازعات في عمله ويصعب عليه التخلص منها أو معالجتها.

ومضغ العلكة عند الرجال غالبًا ما تفسر على أنها رغبة مكبوتة أو متزايدة في عقله ولا يستطيع التخلص منها فيلجأ عقله الباطن بتفسير هذا السلوك على هذا النحو.

وإذا حلم الرائي أنه يستمع إلى شخص آخر يأكل، ويمضغ العلكة وهو متضايق جدًا من صوت أكلها، فهذا يدل على شعوره السلبي تجاه هذا الشخص على أرض الواقع.

تفسير حلم العلكة عالقة في الأسنان

غالبًا ما يتم تفسير العلكة العالقه بالأسنان أن الشخص سوف يفقد أسنانه بسبب حادث ما أو مرض.

ونفس الأمر إذا كانت لاصقة بأحد أعضاء الجسم هذا يعني مرض هذا الجزء أو فقدانه. 

ولها تفسيرات أخرى مثل أنه سوف يحصل على غرامة أو أنه سيفقد أحد أقاربه. 

ومن التفسيرات أيضًا أنه سيقطع صلة أو علاقة دامت سنين، وكان يظن أنها من الصعب انقطاعها. 

إخراج العلكة من الفم في المنام

يرى أغلب المفسرين أن العلكة في المنام فأل سيء أو ذنب أو معصية والتخلص منها فهذا يعني التخلص من هذا الذنب أو المعصية.

وإذا أراد التخلص منها وهي تلتصق به من خلال ملابسه أو حذائه فهذا في غالب التأويل أن شخصًا يتربص به أو يظهر لها عكس ما بداخله من كره.

تفسير حلم العلك اللاصق

أجمع المفسرون أن التصاق العلكة هي إشارة إلى الإصرار على ارتكاب الذنوب وعدم رغبة الرائي في التوبة والإقلاع عنها.

مقال مُميز:  ما هو تفسير حلم ثعبان كبير ورؤيته في المنام؟

مضغ العلكة في المنام

يرى مفسرو الأحلام ابن سيرين والنابلسي وابن شاهين وغيرهم أن تأويل مضغ العلكة في غالب الأمر هو أموال قيد النزاع والصراع بين الأشخاص.

وتؤول على أن مضغها أو أكلها هو ذنوب ومعاصي يقترفها الرائي ويجب عليه التخلص منها بشكل نهائي وترك سيرة الناس وعدم الغيبة والنميمة.

أكل العلكة في المنام

في العموم العلكة في الحلم أمر سيء أو مكروه ويكون تأويل الحلم أنه نزاع أو صراع على الأموال. 

ويتم تأويله في أحيان أخرى على ارتكاب الرائي المعاصي والآثام وعليه الابتعاد فورًا عن هذه المعصية التي تبعده عن الطاعة وتقفل الطريق بينه وبين الله.

شراء العلكة في المنام

تفسير شراء العلكة في المنام هو دليل على ارتكاب الرائي للمعاصي وذهابه إليها، ويريدها ويسعى لها دائمًا، وعليه محاولة البعد عن هذه المعاصي والامتناع عن الأسباب التي تؤدي إليها.

مقال مُميز:  ما هو تفسير رؤية حلم الصبار في المنام لكبار العلماء ومفسري الأحلام؟

إذا كان صديق هو من يجذبنا إلى هذه المعصية فعلينا البعد عنه فورًا، أو مكان هو من يوفر له هذه المعصية مثل مكان أو تليفزيون أو قنوات إباحية أو غيرها من وسائل المعصية فعليه التغلب على نفسه والبعد عنها والأخذ بالأسباب للتخلص منها.

هذا وقد حاولنا جاهدين أن نوضح لكم جميع الآراء ووجهات النظر في حلم العلكة الذي كان يشغل أغلبنا وقد تناولناه من أكثر من منذور ونتمنى أن نكون قد وفقنا الله في التوضيح والشرح.

عندك سؤال؟ محتاج تفسير لحلمك أو لرؤيتك؟ اكتب استفسارك بالتعليقات وسوف يتم الرد عليك خلال 24 ساعه من المُتخصصين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.