ما هو تفسير حلم العطر للمطلقة لابن سيرين؟

randa
2021-04-19T23:01:38+02:00
تفسير الاحلام
randaتم التدقيق بواسطة: ahmed yousif19 أبريل 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات

تفسير حلم العطر للمطلقة، تعتبر العطور من الأشياء المحبّبة عند الجميع، والتي توضّح مدى اعتناء الشخص بذاته واهتمامه بالمظهر الخارجي، وقد استخدمت منذ آلاف السنين حيث تم استخلاصها من بعض الزهور؛ كزهرة البنفسج، وزهرة الياسمين، وتعد رؤية العطر في المنام إحدى الرؤى المحمودة بوجهٍ عام، إلا أن هناك بعض الحالات التي تحمل تفسيرات شر لصاحبها، وفيما يلي أبرز آراء العلماء عن تفسير حلم العطر للمطلقة.

تفسير حلم العطر للمطلقة
تفسير حلم العطر للمطلقة لابن سيرين

ما تفسير حلم العطر للمطلقة؟

  • اجتمع العلماء على أن رؤية زجاجة العطر من قبل المرأة المطلقة تدل على قدوم الخيرات وتبديل الأحوال إلى الأفضل حيث يرمز العطر دائمًا إلى العوض الجميل بعد سنوات عديدة من المعاناة والألم.
  • عند شم رائحة جميلة تملأ المكان الذي تتواجد فيه السيدة المنفصلة فتؤول إلى الأحداث السعيدة وسماع أخبار سارة عمّا قريب، وقد يومئ إلى صلاح الدين وقوّة الإيمان والسير في طريق الحق والاهتمام بالأعمال الخيرية.
  • يعبّر العطر السيء عن الأحزان وكثرة العقبات التي ستعرقل مشوار الحياة، وقد يكون مؤشّرًا لمكائد الزوج السابق الذي يريد الانتقام من الحالمة والإيقاع بها في مشاكل كثيرة.
  • من كانت مهمومة وقامت برش العطر على ملابسها فإشارة إلى تفريج الهم وزوال الكرب، أما عن مشاهدة المريضة لقارورة العطر فتبشّر باسترداد الصحة وزوال البأس إن كان المرض بسيطًا، بينما يوحي المرض المزمن إلى اقتراب الأجل وحسن الخاتمة.
  • العطر في المنام للمطلقة يُعد علامة على راحة البال والاستقرار النفسي، أو دلالة على الأخلاق الحميدة والسيرة الطيبة بين الناس، كما يوضّح حسن تربية الأبناء والوصول إلى الأفق العالي ونيل مراكز مرموقة في المجتمع.
  • يقول ابن شاهين عن قيام المنفصلة بتعطير الفراش بأن الرؤية تشير إلى الرغبة الدفينة في الزواج مرةً ثانية والبحث عن الحب والمتعة.
  • يرى الإمام الصادق أن سقوط زجاجة العطر على الأرض يعني خسارة المال وكثرة الدين وفشل التجارة وشدّة الفقر.

تفسير حلم العطر للمطلقة لابن سيرين

  • فسّر العالم الجليل ابن سيرين مشاهدة حلم العطر للمطلقة بأنه يشير إلى الحظ السعيد والتوفيق في كافّة أمور الحياة، فإن كانت المرأة عاملة فبشرى بالازدهار والتطور والارتقاء في العمل والقدرة على توطيد العلاقات الاجتماعية.
  • يعتبر ظهور قارورة العطر فارغة في المنام فأل شؤم بالإصابة بوعكة صحية وتدهور الحالة الجسمانية، أو علامة على المرور بمحن كثيرة وتراكم الهموم وصعوبة إيجاد حلول لتجاوز تلك الأزمات.
  • أما عن امتلاء زجاجة العطر فترمز إلى ذكاء المرأة والقدرة الفائقة على الخروج من المشاكل دون خسائر.
  • لو قامت السيدة ببيع العطر الخاص بها فدليل مكروه على ضياع الفرص وعدم استغلالها بشكل سليم، أو يؤول إلى الفراق والموت، أو فقدان أشياء ثمينة كانت تمتلكها في الواقع.
  • يوحي رش العطر إلى الحياة الممتلئة بالمواقف المبهجة والأفراح، وعلامة على النجاح ونيل مراتب عالية والسعي وراء تحقيق الآمال.
  • شراء زجاجة من العطر بشارة خير بجني أموال كثيرة بعد بذل قصارى الجهد، أو نيل إرثٍ كبير، وعندما تقوم المرأة بحمل القارورة في الجيب فدلالة على أنها ستحظى بمنافع كثيرة في الحياة الأسرية، أو العاطفية، أو المهنية.

عن طريق جوجل تقدر تكون معانا في موقع مصري لتفسير الأحلام والرؤى وهتلاقي كل اللي بتدور عليه.

أهم تفسيرات حلم العطر للمطلقة

تفسير حلم شراء عطر للمطلقة

اتفق كثير من الشيوخ على أن شراء العطر الرجالي من قبل المطلقة بشرى خير بعقد القران القريب على رجلٍ صالح يكن لها مشاعر الحب والمودّة والاحترام، وسيرزقهم الله (عزّ وجل) بنسل جديد، أما عن العطر طيّب الرائحة فيكون إشارة مستحبّة بالهدوء النفسي واستقرار الحياة الزوجية.

ولو قامت السيدة بشراء عطر غالي الثمن فدليل على الزواج من شخصٍ ثري والعيش في رفاهية ورغد، وقد اتجه البعض إلى تفسير حلم شراء العطر بأنه علامة على انتهاء المشاكل وقدوم الخيرات بعد المعاناة من الهم والحزن لفترة طويلة من الزمن.

تفسير حلم هدية العطر للمطلقة

في حالة قدّم شخص ما للمرأة المطلقة قارورة عطر فإشارة إلى الارتباط الجديد واستقرار الحياة العاطفية، أو بشرى بنيل وظيفة مميزة ستحظى من خلالها على أرباح وفيرة، وقد يأتي الحلم ليوجه رسالة بضرورة الاجتهاد والتعب حتى تجني ثمرة النجاح وتحظى على الأمنيات التي طالما سعت إليها.

وربما يكون تأويل حلم هدية العطر علامة محمودة على السفر القريب ومغادرة الوطن للبحث عن فرصة عمل جيدة وزيادة الدّخل وتحسّن الظروف الاقتصادية التي ستعم على جميع أفراد الأسرة، أما عن أخذ العطر ذو الرائحة الجميلة من الزوج السابق فدلالة على التخلّص من الخلافات وانتهاء الخصومة وعودة العلاقة الزوجية من جديد، وقيل عن شراء المطلقة للعطر كهدية لنفسها بأنه يشير إلى تقدير الذات والاعتزاز بالنفس.

تفسير حلم شم العطر للمطلقة

في أغلب الأحيان يعتبر شم رائحة العطر من قبل المطلقة فأل جيد بالأحداث السعيدة والحصول على الرزق الواسع ومؤشّر لقوة الإيمان حيث يدل على الالتزام بتعاليم الدين والانسجام في الفقه ودراسة أحكام الشريعة والاجتهاد في الأعمال الصالحة، وإن قامت بتعطير السرير برائحة جميلة فبشارة خير بموعد زواجها القريب.

وقد يشير حلم شم العطر إلى التفكير الجيد قبل اتخاذ القرارات المصيرية، ويأتي مثل هذا الحلم للمرأة العاصية لكي يعبّر عن التوبة النصوحة واللجوء إلى الله (تعالى) والابتعاد عن الموبقات، ويوحي شم رائحة عطر كثيفة في الغرفة والإغماء إلى الانسجام في الشهوات والجري وراء الملذّات، مما يؤدي إلى غضب الله وحدوث كوارث عديدة.

رش العطر في المنام للمطلقة

يمكن تفسير حلم رش العطر بالنسبة للمرأة المنفصلة بأنه يؤول إلى اليسر من بعد العسر والفرج من بعد الضيق والصحة من بعد المرض، ويرى البعض أن تفريغ العطر في الجو يشير إلى السعي وراء العلم والمعرفة وجني منافع كثيرة في الحياة المستقبلية، أما عن رش عطر ذو رائحة كريهة فيحمل دلالة شر بسوء الأحوال المادية أو النفسية، وربما يكون مؤشّرًا لقدوم أحداث محزنة والوقوع في مصائب كثيرة وابتلاءات.

بينما يبشّر رش العطر في المنزل إلى التغييرات الإيجابية التي ستشهدها الأسرة في السنوات القادمة، وقد قام البعض بتفسير حلم الإفراط في رش العطر وفقدان الوعي بأنه يوحي إلى ضعف الشخصية وعدم القدرة على مواجهة صعوبات الحياة.

رش العطر على شخص في المنام للمطلقة

لو رأت المرأة أثناء نومها أنها تقوم برش العطر على الأبناء فدليل مستحبّ على التفوّق ونيل درجات علمية عالية، وقد يكون علامة حسنة بحدوث احتفال أو عرسٍ قريب لأهل البيت.

أما في حالة تفريغ العطر على كف شخص ما فبشرى بالدخول في شراكة جديدة مع هذا الشخص وجمع أموال باهظة نتيجة نجاح المشروع وزيادة التجارة، وإذا كان هناك فرد من الأسرة يعاني من مرضٍ شديد وقامت الرائية برش العطر على ثيابه فرمز للشفاء العاجل والتمتّع بلباس العافية، أما عن محاولة رش العطر على أحد الأصدقاء فيؤول إلى المحبّة والإخلاص الذي يجمع الطرفين ببعضهما البعض.

تفسير حلم العطر من الميت للمطلقة

توضّح مشاهدة المطلقة لحلم أخذ العطر من الميت عن اقتراب تحقيق الغايات ونيل ثمار الأعمال والوصول إلى الأحلام التي كانت تظنها صعبة المنال، وربما يأتي الحلم كبشارة بزوال الأوجاع، كما يؤول إلى علو المنزلة ونيل مكانة عالية بين الناس، وقد يكون مؤشّرًا لشدّة الودّ والتقدير الذي كان يجمعها بالمتوفي، وتدل الرؤية أحيانًا على التصرف السليم وحسن السلوك وسماع أنباء سعيدة في الأيام المقبلة.

إعطاء الميت العطر في المنام للمطلقة

إذا طلب المتوفي من المطلقة زجاجة من العطر فدلالة على مدى احتياج الميت للصدقات الجارية والدعاء المستمر وقراءة القرآن حتى يمحي الله من ذنوبه ويخفف عنه العذاب، وقد يكون المنام بمثابة رسالة روحانية وطلب بالعفو عنه ومسامحته والصفح عن جميع التصرفات السيّئة التي صدرت منه من قبل، فإن قبلت طلبه وقامت بتقديم العطر له فعلامة محمودة بالصفاء من بعد الغضب والجفاء، وإشارة إلى شعور المتوفي براحة في القبر.

سرقة العطر في المنام للمطلقة

عندما تقوم المرأة بسرقة زجاجة عطر فارغة فإشارة إلى الشعور بالهم والحزن وتراكم المشاكل التي تسببت في سوء الحالة النفسية، أما عن سرقة زجاجة ممتلئة بالعطر فترمز إلى صلاح الأحوال وزيادة المكاسب وتحسّن الحالة المادية بعد تعب ومشقة، وقد تؤول رؤية سرقة قارورة العطر إلى إحاطة الحالمة بأشخاص سيئين يظهرون لها المحبّة والوفاء وهم من الخلف ألد الأعداء، فهم يدبرون لها المكائد للإيقاع بها في مشكلات كثيرة.

فسّر بعض العلماء رؤية سرقة زجاجة عطر من قبل المطلقة بأنها توحي إلى الاستيلاء على حقوق الآخرين، وإذا قام شخص معروف بسرقة العطر الخاص بها فدليل على اقتران أحد الأقارب بها لتقليد تصرفاتها وطباعها وشخصيتها المميزة.

كما يعد حلم سرقة العطر في منام الفقير مؤشّرًا للفرج القريب والتحلّي بالصبر، أما في منام الغني فعلامة على السيرة الحسنة والذكر الطيب، بينما يرمز في حلم المسجون إلى نيل البراءة عاجلًا، أما بالنسبة للمسافر فيعني السّعة في الرزق وكثرة المال من طرق حلال.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *