تعرف على تفسير حلم الطواف حول الكعبة لكبار المفسرين

ما هو تفسير حلم الطواف حول الكعبة
ما هو تفسير حلم الطواف حول الكعبة

يحلم الكثير منا بزيارة الكعبة والطواف حولها نظرًا للرغبة المكنونة داخلهم في زيارة بيت الله الحرام وأداء فريضة الحج وهو آخر ركن من أركان الإسلام.

هذا ويتساءل الكثير عن تفسير تلك الرؤية وما ترمز إليه وهل تعني السفر إلى مكة لأداء فريضة الحج، لذا نقدم لكم كل ما يتعلق بتلك الرؤية فيما يلي. هل تبحث عن أهم تفسيرات رؤية الكعبة في المنام؟ اضغط هنا لتتعرف عليها

تفسير حلم الطواف حول الكعبة

أوضح كبار المفسرين بأنه لمثل هذه الأحلام تفسيرات متعددة تختلف باختلاف حالة الرائي فضلًا عن اختلاف التفاصيل الواردة في الحلم، وإليكم ابرز ما قيل فيها:

  • عند رؤيتها داخل منزل الفرد والناس يهمون بالطواف حولها دل ذلك على أنه يتمتع بمنزله عالية بين الناس ويهتم بقضاء حاجتهم ويسعى لخدمتهم وجزاءًا لذلك سيحصل على خيرات كثيرة وثواب عظيم من الله.
  • ومن يطوف حولها وينظر إليها بلهفة واشتياق فيبشر ذلك بأن الحالم سيخدم الحاكم أو ولي الأمر، وسيتطوع لخدمة المسنين وكل من هو بحاجة إلى المساعدة.
  • إن كان الرائي يعاني من مرض ما ورأي بأنه يطوف حول الكعبة ويدخلها دل ذلك على إقتراب أجله، ولكن بعد التوبة والرجوع إلى الله عز وجل. لمعرفة أهم تفسيرات رؤية الكعبة في المنام اضغط هنا

    كما يضم قسم تفسير الأحلام في موقع مصري العديد من التفسيرات واسئلة المتابعين يمكنك الاطلاع عليها.

تفسير رؤية الكعبة في المنام

  • فسر كبار العلماء بأن من يصلي فوق الكعبة فهو ليس بالحلم الحسن إذ يرمز إلى أن صاحب الرؤية يمر بمشاكل كثيرة ويعاني من نقص في الدين ويجب عليه الرجوع إلى الله عز وجل، ومن يرى بأنه يطوف حولها لسرقتها أو فعل شيء قبيح دل ذلك على ارتكابه للكثير من المصائب والمعاصي.
  • وبالنسبة للأعزب فهي بشارة له بالزواج قريبًا أو أنه سيتولى عمل ما مهم للغاية وفي الغالب تكون بشرى خير له، ومنها تحقيق ما يسعى إليه ويحلم بتحقيقه.

تفسير رؤية الطواف حول الكعبة للعزباء

  • الفتاة التي لم تتزوج بعد وتشاهد تلك الرؤية تمكن أن تسترشد من خلالها على عدد السنوات المتبقية لها في العزوبية، أي إن طافت حولها 4 مرات يعني ذلك بأنه ستتزوج بعد 4 سنوات. اضغط هنا لمعرفة أهم تفسيرات رؤية الكعبة في المنام للعزباء
  • على الجانب الآخر، عندما تأخذ قطعة من كسوتها لنفسها فيؤكد ذلك على عفة تلك الفتاة وأنها ذات خلق ودين وتمتاز بالصدق والشرف والأمانة.

رؤية الطواف حول الكعبة في منام المتزوجة

حلم الطواف حول الكعبة للحامل

  • وفيما يتعلق بالحامل التي يقع لها هذا الحلم فيكون دليلًا على اقتراب ميعاد وضعها.
  • وربما يدل على إنجابها لأنثى.
  • إن قامت بالصلاة في جوفها فيبشر بأن المولود ذكر.

لتفسير حلمك بدقة وسرعة ابحث في جوجل عن موقع مصري المتخصص في تفسير الأحلام.

المصادر
1- كتاب منتخب الكلام في تفسير الأحلام، محمد ابن سيرين، طبعة دار المعرفة، بيروت 2000. 2- معجم تفسير الأحلام، ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسي، تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008. 3- كتاب الإشارات في عالم العبارات، الإمام المعبر غرس الدين خليل بن شاهين الظاهري، تحقيق سيد كسروي حسن، طبعة درا الكتب العلمية، بيروت 1993. 4- كتاب تعطير الأنام في تعبير المنام، الشيخ عبد الغني النابلسي.

عندك سؤال؟ محتاج تفسير لحلمك أو لرؤيتك؟ اكتب استفسارك بالتعليقات وسوف يتم الرد عليك خلال 24 ساعه من المُتخصصين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

14 thoughts on “تعرف على تفسير حلم الطواف حول الكعبة لكبار المفسرين

  1. حلمت أني دهبت إلي الكعبه أنا وحماتي وكنت اطوف وأنا كنت أبكي وأقول لم اتوقع نفسي ازور بيت الله وكانت حماتي تضحك ومبتسمه وفرحه

  2. حلمت اني كنت مع جدتي ،وكانت امامنا كعبه صغيره الحجم يطوف حولها اطفال صغار ،فنظرت إليهم وابتسمت وقلت في نفسي انهم اكيد بيتعلموا ازاي يطوفوا حول الكعبه .وكان وراها ستاره سوداء ،رحت وسحبتها ،فرأيت الكعبه بحجمها الحقيقي والحرم ،وشعرت بخشوع وخصوع وطمأنينه ،ثم ذهبت الي الكعبه بخطي متباطئه ،واتت جدتي وقالت لي انها تعبت ،هتروح تدور علي خالتي وسيذهبوا للمنزل ،وانا استكملت سيري تجاه الكعبه ،واستمع الي تكبيرات الطواف ،ثم جلست علي الارض ،وتساقطت مني دموع قليله ،ودعوت ربي انه يغفرلي ويرحمني ،ثم شعرت بإجهاد وقررت اني هروح.وخرجت من الحرم وسرت في طريق فيه زهور واشجار علي جانبيه ،سرت لمده طويله لدرجه اني شعرت انني لا اتقدم في الطريق ،واني تهت ،ثم بدأت اجري وابكي حتي رأيت غرفه مضيئه علي احدي جانبي الطريق ،وكان يوجد خلفها ٣رجال (شعرت ان احدا منهم اخي له نفس الملامح مع العلم اني لدي ٣اخوه ولاد ،ولكنهم مازالوا صغار)خفت اني اسألهم عن الطريق ،وقررت اني هيدخل الغرفه ،وكان فيها مرايه كنت ببص عليها وببكي ثم سمعت صوت امي في الخارج ودخلت علي وانا كنت مستغربه علشان ماما مجاتتش معايا للكعبه ،فبسألها انها جاتت ازاي لم ترد علي وقالتلي انتي بتبكي ليه ،قلتلها انا تهت ومش عارفه اروح ،قالتلي تعالي انا هروحك ،وروحتني فعلا ،وخلص الحلم