ما هو تفسير حلم الضرس في المنام لابن سيرين؟



 

تفسير حلم الضرس، يرى المفسرون أن المنام يشير إلى أفراد العائلة والأقارب وتختلف دلالاته باختلاف تفاصيل الرؤية وفي سطور هذا المقال سوف نتحدث عن تفسير الضرس في المنام للعزباء والمتزوجة والحامل والرجل على لسان ابن سيرين وكبار علماء التفسير.

تفسير حلم الضرس
تفسير حلم الضرس لابن سيرين

تفسير حلم الضرس

  • الضرس في المنام ينذر بالسوء وإذا رأى الحالم نفسه يملك ضرس من الزجاج أو الخشب فإن هذا يؤول إلى اقتراب وفاة أحد أقاربه حيث يُعد الحلم بمثابة أخطار له أن يقدر قيمة أحبائه ويهتم بهم أكثر في هذه الفترة.
  • إذا كان الرائي يمر بمشكلة مادية ويشعر بالقلق من تراكم الديون عليه وعدم قدرته على سدادها ورأى ضرسه يتساقط في المنام فإن ذلك يومئ بأنه سوف يسدد كل ديونه قريبًا ويزول هذا الهم عن عاتقه.
  • لو سقط الضرس في الحلم دون أن يشعر صاحب الرؤية بالألم دل ذلك على أن يضيع وقته وجهده في فعل شيء لا ينفعه بل يؤخر من تقدمه لكن إذا شعر بالألم فإن هذا يشير إلى أنه سيخسر شيء ثمين يملكه.
  • رؤية الحالم لشخصًا ما يعرفه يخلع له ضرسه تؤول إلى أنه سيتعرض للخيانة والخداع من قِبل هذا الشخص والمنام يحمل له رسالة تخبره أن يحذر منه ويحاول أن يبتعد عنه قدر الإمكان.

تفسير حلم الضرس لابن سيرين

  • يرى ابن سيرين أن سقوط الضرس في المنام يرمز إلى العمر الطويل للحالم ويبشره بدوام الصحة والعافية، لكن إذا رأى أن ضرسه يسقط على الأرض فإن هذا ينذر بإصابة أحد أفراد عائلته بمرض مزمن.
  • لو شاهد الرائي نفسه يحمل ضرسه في يده فإن ذلك يومئ بنجاحه في العمل وحصوله على ترقيه وتحسن أحواله المادية بشكل عام.
  • إذا وقع الضرس على قدم صاحب الرؤية دل ذلك على إنجاب الكثير من الأطفال في المستقبل القريب وتكوين عائلة كبيرة سعيدة.
  • وقوع ضرس من الفك السفلي يرمز إلى حدوث مشكلة كبيرة للحالم وأنه سيمر بالكثير من الصعوبات التي يعجز عن التخلص منها ولكنه يجب أن يكون قويًا وصبورًا ويرضى بقضاء الله (تعالى) سواء كان خيرًا أم شرًا.

موقع مصري أكبر موقع متخصص في تفسير الأحلام في الوطن العربي، فقط اكتب موقع مصري لتفسير الاحلام على جوجل واحصل على التفسيرات الصحيحة.

تفسير حلم الضرس للعزباء

  • الضرس في المنام للعزباء يدل على طول العمر في حالة إن رأت الحالمة أن ضرسها يتفتت، كما أن رؤية سقوط الضرس العلوي تشير إلى أنها ستربح الكثير من النقود في القريب العاجل بشكل مفاجئ وغير متوقع وستحصل عليها بسهولة دون تعب أو مشقة.
  • أما سقوط الضرس السفلي فهو يرمز إلى وفاة الجد لذلك يجب على صاحبة الرؤية أن تهتم بجدها في هذه الفترة وتنتبه على صحته وتقدر قيمة وجوده في حياتها.
  • دلالة على شعور العزباء بالوحدة في هذه الفترة وعدم قدرتها على الاختلاط بالبشر فهي تعزل نفسها عن الناس ولا تحب الظهور أمامهم والرؤية تُعد بمثابة إنذار يحثها على أن تُغير من نفسها حتى لا يصل بها الأمر إلى مرحلة غير مرغوبة.
  • قد يشير المنام إلى الأفكار السلبية التي تخطر في بال الحالمة طوال الوقت حيث تشعر بالعجز وفقدان الشغف في الحياة وعليها أن تسترخي قليلًا وتمارس هواياتها المفضلة أو تقوم بفعل أي شيء تستمتع به حتى تتجدد طاقتها ويعود حماسها للحياة.

تفسير حلم الضرس المسوس للعزباء

  • الحلم يدل على أن هناك رجل سيتقدم لخطبتها قريبًا ولكنه شخص غير صالح ولن يسعدها وسوف يسبب لها الكثير من الأذى والمنام يُعد بمثابة تحذير لها أن تفكر جيدًا قبل أن تختار شريك حياتها وتسأل جيدًا عن أي شاب قبل أن توافق على الزواج منه.
  • إذا شاهدت صاحبة الرؤية ضرسها مسوس ويخرج منه الدم دل ذلك على كثرة أعدائها وأن هناك الكثير من الناس حولها يكرهونها ويرغبون في أذيتها لذلك يجب عليها أن تتوخى الحذر في كل خطواتها القادمة وألا تثق في البشر بسهولة.

تفسير خلع الضرس في المنام للعزباء

  • لو كانت الحالمة تعيش قصة حب في الفترة الحالية ورأت نفسها تخلع ضرسها في منامها فإن هذا يشير إلى أنها ستنفصل قريبًا عن حبيبها بسبب كثرة الخلافات وعدم وجود تفاهم بينهم.
  • في حالة إن شعرت العزباء بالألم اثناء خلع الضرس في الرؤية فإن ذلك ينذر بخسارة الكثير من أموالها بسبب سوء تدبير الأمور المالية في العمل والحلم يحمل لها رسالة تخبرها أن تجتهد كثيرًا في وظيفتها في هذه الفترة حتى تعوض خسارتها.

تفسير حلم الضرس للمتزوجة

  • إذا رأت المتزوجة ضرسها يسقط على الأرض في حلمها فإن هذا يدل على أنها تخاف كثيرًا على أطفالها وتحاول بكل طاقتها أن تحميهم من الأذى ومن شرور الحياة.
  • دلالة على أن الحالمة سوف تمر بمشاكل مادية كبيرة في الفترة القادمة حيث يحثها المنام على أن تبحث عن وظيفة جديدة أو تغير وظيفتها الحالية بأخرى ذات دخل مادي أكبر حتى توفر لنفسها المال وتخرج من هذه الأزمة.
  • لو شاهدت صاحبة الرؤية ضرسها ينتفخ ويؤلمها في المنام دل ذلك على وجود صديقة سوء في حياتها تتحدث عنها بالكلام الطيب المشجع أمامها وتتحدث بالسوء في غيابها حيث تقول عنها ما لا يرضيها وتحاول أن تشوه صورتها أمام الناس لذلك عليها أن تبتعد عنها وتحمي نفسها من شرها.
  • في حالة إن كانت المتزوجة لم تنجب من قبل وتنتظر حدوث الحمل ورأت نفسها تذهب للطبيب في المنام لكي يعالج لها ضرسها فإن الحلم يحمل لها البشرى باقتراب حملها وبأن الله (تعالى) سوف يقر عينيها برؤية أحلامها تتحقق وسعادتها الزوجية تكتمل.

تفسير حلم الضرس المسوس للمتزوجة

  • إذا كانت الحالمة تمر بأزمة كبيرة في الفترة الحالية ورأت نفسها تذهب إلى الطبيب لكي تخلع ضرسها المسوس فإن هذا يشير إلى أنها ستخرج من هذه الأزمة ويرتاح بالها وتطمئن نفسها بعد فترة طويلة من التوتر والقلق.
  • لو كانت صاحبة الرؤية مريضة وشاهدت ضرسها المسوس يسقط على الأرض فإن المنام يحمل لها البشرى باقتراب شفائها وعودتها صحيحة الجسد كاملة الصحة مثلما كانت سابقًا.

تفسير حلم الضرس للحامل

  • إذا كانت الحامل في شهور الحمل الأولى ولا تعرف نوع الجنين فإن الحلم يبشرها بأن جنينها ذكر وأنها ستنجب قريبًا طفلًا جميلًا يسعد أيامها ويكون رفيقها في الحياة.
  • في حالة إن كانت الحالمة تمر بمتاعب الحمل وآلامه الجسدية أو تعاني من الحالة النفسية السيئة والمزاج المتقلب المصاحب للحمل فإن المنام يؤول إلى انتهاء هذه المشاكل قريبًا ومرور الشهور المتبقية من الحمل على كل خير دون مشقة أو تعب.
  • الحلم يدل على أن ولادة صاحبة الرؤية سوف تكون سهلة وبسيطة وتمر على خير وتكون بعدها في كامل صحتها هي وطفلها.
  • لو رأت الحالمة أن ضرسها يتلخلخ دل ذلك على حدوث خلافات بينها وبين زوجها قد تؤدي إلى الانفصال إذا لم يحاول كل منهم أن يتفاهم مع الآخر ويسعى لإرضائه.

تفسير حلم خلع الضرس للحامل

  • إذا خلعت الحامل ضرسها بيدها في المنام فإن هذا يؤول إلى السمعة السيئة فربما هناك شخصًا في حياتها يشوه صورتها أمام البشر ويذكرها بما ليس فيها لذلك عليها أن تتوخى الحذر في هذه الفترة وتنتبه على تصرفاتها أمام الناس.
  • دلالة على سوء حالتها المادية وشعورها بالفقر واحتياجها للمال وقيل أنه يدل أيضًا على أنها تمر بالكثير من الصعوبات في حياتها والرؤية تحمل لها رسالة تخبرها أن تطلب المساعدة في هذا الأمر من شخص تثق به فلا حرج من ذلك.

تفسير حلم سقوط الضرس للحامل

  • المنام يحمل لها البشرى بتفريج كربها وزوال الهموم عن عاتقها وتحسن أحوالها المادية، وإذا سقط ضرسها دون أن تنزف الدم دل ذلك على أنها ستنعم قريبًا برغد العيش ورفاهية الحياة وأنها ستكون سعيدة ومرتاحة البال وتحصل على كل ما تريده في الحياة.
  • يدل الحلم على قوة إرادة صاحبة الرؤية فهي ناجحة في حياتها العملية وتحقق الكثير من الإنجازات في وظيفتها رغم صعوبات الحمل ومتاعبه.

أهم تفسيرات حلم الضرس

تفسير حلم سقوط الضرس في المنام

رؤية الضرس يسقط دون أن يتألم الحالم تدل على أن هناك شخصًا عزيزًا عليه يمر بأزمة صحية كبيرة ويجب عليه أن يهتم به كثيرًا وينتبه على صحته ويساعده على التحسن ويبعث الأمل في نفسه بالكلام الطيب المشجع.

تفسير حلم سقوط الضرس المسوس

إذا كان الرائي يمر بخلافات كبيرة مع عائلته في الفترة الحالية وشاهد نفسه يخلع ضرسه المسوس في منامه فإن هذا يشير إلى أنه سيتمكن من حل هذه الخلافات قريبًا ويرتاح باله من هذه المشكلة التي كانت تؤرقه وتسرق النوم من عينيه.

تفسير حلم سقوط الضرس العلوي

دلالة على أن صاحب الرؤية سوف يكتشف حقيقة مؤلمة تخص أحد أفراد عائلته والمنام يحثه على أن يحسن التصرف عندما يمر بهذا الموقف وألا يستسلم لغضبه ويفعل شيئًا يندم عليه.

تفسير حلم سقوط الضرس السفلي

المنام ينذر بالسوء حيث يدل على أن الحالم منقطع عن أقاربه منذ فترة طويلة بسبب مشاكل كثيرة حدثت بينهم ولكن الحلم يحمل له رسالة تخبره أن يحاول إصلاح الأمور بينه وبينهم حتى ينال ثواب صلة الرحم ويرضى عنه المولى عز وجل.

تفسير حلم خلع الضرس في المنام

نزع الضرس في المنام يدل على أن الرائي سيكتشف النوايا الحقيقة لبعض الأشخاص المزيفين في حياته وسوف ينير الله (تعالى) بصيرته ويوضح له الكاذب من الصادق، كما ستتضح بعض الأمور التي كانت غامضة في حياته.

تفسير حلم تفتت الضرس في المنام

دلالة على تفكك أسرة صاحب الرؤية بسبب وفاة أحد أفرادها أو حدوث مشكلة كبيرة يعجز الجميع عن حلها، وإذا كان يخطط لبدء مشروع جديد في عمله فإن الحلم ينذر بفشل هذا المشروع ويحث الحالم على أن يزيد من اجتهاده في هذه الفترة ويحاول أن يتجنب الأخطاء بقدر استطاعته.

تفسير حلم الضرس المثقوب

ترمز الرؤية إلى إصابة الرائي بمرض معين في الفترة القادمة لكن إذا شاهد نفسه ينظف ضرسه المثقوب فإن هذا يؤول إلى أنه سيشفى من مرضه بعد فترة قصيرة وستنتهي المشكلة بسرعة وسهولة دون أن تترك أثرًا سلبيًا في حياته.

تفسير حلم الضرس المسوس

يدل المنام على أن الحالم يمر بظرف سيء في الفترة الحالية يفسد عليه سعادته ويسرق منه راحة باله، لكن إذا كان الضرس مسوس بشكل كامل ولونه أسود ومنظره قبيح فإن هذا يشير إلى فشل الرائي في حياته الاجتماعية حيث أن يترك انطباعًا سيئًا لدى الناس دائمًا ويجب أن يحسن التصرف أمام الناس حتى لا يصل الأمر إلى مرحلة غير مرغوبة.

تفسير حلم الضرس المخلوع

إذا شاهد صاحب الرؤية في منامه أن جزءًا من ضرسه مخلوعًا فإن هذا يؤول إلى فقدانه الثقة في أحد أفراد عائلته بسبب تعرضه لخيبة أمل أو صدمة كبيرة في هذا الشخص، وقد يشير المنام إلى سوء حالته المادية في الفترة القادمة وخسارته للكثير من أمواله.

تفسير حلم الضرس المكسور

إذا كان الحالم طالبًا ورأى أنه ضرسه مكسورًا في حلمه دل ذلك على تعرضه للفشل وعدم وصوله إلى طموحاته لأنه لم يبذل الجهد الكافي في الدراسة ولكن يجب عليه ألا يستسلم للفشل ويحاول مرة أخرى.

تفسير حلم الضرس الوارم

يدل الحلم على أن الرائي يمر بأزمة معينة في حياته حاليًا ولا يجد من يساعده في محنته، كما تشير الرؤية إلى سوء حالته النفسية وشعوره باليأس والعجز وقلة الحيلة بسبب عدم قدرته على حل مشكلته.

اترك تلعيق

Your email address will not be published.