الدلالات الصحيحة لتفسير حلم الضباع لابن سيرين



 

تفسير حلم الضباع، يرغب العديد في تفسيره فالضباع تعد من الحيوانات المتوحشة وتسبب الذعر كما أنها تتغذى على الحيوانات الأخرى كفريسة لها، والضباع ماهرة في الصيد وحاسة الشم لديها قوية جداً، وسنتناول معكم تفسير رؤية الضباع في المنام بأكثر من حالة ولكلاً من العزباء والمتزوجة والمتزوجة الحامل.

تفسير حلم الضباع
تفسير حلم الضباع لابن سيرين

ما تفسير حلم الضباع؟

  • رؤية الضبع في المنام ليست من الرؤى المحبوبة ويفضل عدم التحدث عن هذه الرؤية للآخرين لكي لا يصاب الرائي بأي سوء.
  • مشاهدة الضبع في المنام دلالة على أن الرائي مصاب بالسحر وهو لا يعلم، لذلك لابد من التوجه إلى أحد الشيوخ الموثوق بهم للتخلص من هذا السحر.
  • رؤية الضباع في الحلم تشير إلى المكر والخداع المنتشر حول الرائي حيث يوجد الكثير حوله ممن يصنعون المكايد والحيل لكي يسقط ويخسر في حياته.
  • أنثى الضبع في منام الرجل تشير إلى  امرأة سيئة السمعة في حياته،  لذلك إن كان في يقظته امرأة بالفعل تحاول التقرب منه وتتودد إليه فلابد من الحذر والابتعاد عنها.
  • أنثى الضبع تشير إلى وجود خصومة قريبة بين الرائي وأحد المقربين منه في العائلة أو من أصدقائه ويتوقف التفسير على حياة الرائي في الواقع.
  • الضباع في المنام تدل على الفقر، وأكل لحمها يشير للتعرض للسحر.
إخترنا لك:  تفسير ظهور السفينة في المنام لابن سيرين

تفسير حلم الضباع لابن سيرين

  • الضبع الذكر يدل على أن الرائي مغلوب على أمره دائماً وفاقد لحقه وسط أهله وحتى في عمله.
  • إن كان للرائي أعداء في الحقيقة فإن رؤية الضبع الذكر يدل على أن الأعداء يخططون لأفعال خسيسة تجاه الرائي.
  • ركوب الضبع يعبر عن أن الرائي سيظفر بالسلطة وعلاوة على ذلك سيظهر له عدو بنفس صفات الضبع والتي منها الخداع والمكر.
  • يقول ابن سيرين أن رمي السهام على أنثى الضبع أثناء النوم تشير أن الرائي يتعامل مع امرأة فاسدة ولابد من أن يبتعد عنها قبل أن يقع في المعصية.
  • طعن الضباع في منام الرجل دلالة على أنه ينكح امرأة ليست حلاله، وعلى حسب تفسيرات ابن سيرين أيضاً أن طعن الضبع في منام الرجل الذي له أخت عزباء دليل على أنه سيكون له صهر بأخلاق فاسدة.
إخترنا لك:  ما هو تفسير رؤية الميت في الحلم لابن سيرين؟

تفسير حلم الضباع للعزباء

  • عندما ترى العزباء أنها تهرب من الضبع في المنام فهذا يشير إلى وصولها لحلول لكافة المشاكل التي قابلتها في الآونة الأخيرة، ففرج الله قريب.
  • عندما تشاهد العزباء ضباع يعيقون طريقها وكلما تجد مسلك للهروب يظهر لها ضباع أخرى فالرؤية توضح أن جميع أصدقائها سيئين ولا يتمنون لها الخير ويحملون لها الحقد خاصة إن كانت متفوقة عنهم في أمر في حياتها.
  • تشير الرؤية أيضاً أن شخص سيء الخلق سيتقدم إلى خطبتها وإن وافقت عليه فإن حياتها الزوجية ستكون تعيسة جداً.
  • من رأت في منامها ضبع يجري وراءها ويحاول عضها فالحلم يدل على وجود شخص يراقبها وهو قريب منها ويحاول إيذاءها بشتى الطرق، ولكن إن رأت في منامها أنها تمكنت من الهرب ففي الواقع هذا الشخص سيُكشف أمامها في الفترة المقبلة.
  • الضبع في منام العزباء يدل على وجود شخص ينشر عنها الشائعات السيئة لكي يشوه صورتها، ولكن سرعان ما تكتشف الحقيقة وسيتلقى هذا الشخص عقابه.
  • من حلمت أن مجموعة من الضباع تلاحقها في مكان مهجور فالحلم يعبر عن أن الرائية قريباً ستكشف حقيقة مجموعة من الأشخاص حيث ستجدهم أسوأ مما توقعت، وسيؤثر عليها هذا الأمر سلبياً ولكن ستتعافى وترجع لممارسة حياتها بشكل طبيعي.
  • من تشاهد في منامها تقبيل الضباع فالرؤية لا تنبئ بالخير لأنها ترمز أنها على مقربة من أشخاص غير جيدين وفي أقرب وقت يجب أن تبتعد عنهم قبل أن يسوء الوضع.
إخترنا لك:  تعرف على تفسير رؤية السفر عبر الزمن في المنام لابن سيرين

تفسير حلم الضباع للمتزوجة

  • الضباع في منام المتزوجة من إحدى دلالات وجود عين حاسدة في حياة الرائية وستتأثر حياتها الزوجية بالسلب، لذلك ينصح فقهاء التفسير بأن يتم تحصين المنزل بالقرآن الكريم والمواظبة على الصلاة.
  • المتزوجة التي تحلم بضرب أنثى الضبع دليل على وجود صديقة لها تتحدث في ظهرها بكل سوء وقبح لذلك يجب الحذر والابتعاد عنها للاتقاء من شرها.
  • رؤية الضباع في منام المتزوجة بشكل عام دلالة على افتعال خلافات بين الرائية وزوجها وسيكون زواجهما في خطر فربما سيصل الوضع إلى الطلاق.
  • المتزوجة التي تشاهد مجموعة من الضباع تلاحقها وتمزق ملابسها فالرؤية غير مبشرة لأنها تدل على المشاكل التي ستواجها ولابد من حلها في وقت سريع لكي لا يتفاقم الوضع لما هو أسوأ.
إخترنا لك:  ما هو تفسير القطة السوداء في المنام لابن سيرين؟

تفسير حلم الضباع للحامل

  • رؤية المرأة الحامل تقوم بطعن الضباع دلالة على أنها قادرة على تجاوز المشاكل بفطنتها وذكائها، ومن ترى الضباع تهاجمها في بطنها فهذا يدل على خطر صحي يتعرض له الجنين عقب وضعه.
  • رؤية الضباع في منام الحامل تشير إلى اقتراب الأخبار السلبية وتأثيرها على حياة الرائية سيستمر فترة ولكن ستنقضي قبل موعد ولادتها.
  • من ترى في منامها ملاحقة الضباع لها وكانت تحمل برحمها طفل، فالحلم يوضح أنها تفكر طوال الوقت في الولادة وتخشى من آلامها لذلك يفضل التوقف عن التفكير في الأمور السلبية والنظر إلى الجانب الإيجابي.

 للحصول على التفسير الصحيح قم بالبحث في جوجل عن موقع مصري لتفسير الاحلام.

أهم تفسيرات حلم الضباع

تفسير حلم الضباع تلاحقني

ملاحقة الضباع للحالم وضربه دليل على وجود شخص فاسد الأخلاق يمكر ويخطط  لإفساد حياة الرائي، ولكن بفضل الله وحده سيُكشف على حقيقته وسيتمكن الرائي من إصلاح كل ما أفسده هذا الشخص، والرجل الذي يرى نفسه يلاحق الضباع فالحلم يشير إلى أن الأفكار السلبية تسيطر على تفكيره.

إخترنا لك:  تفسير ابن سيرين لظهور البط في المنام للمتزوجة

تفسير حلم الضباع والكلاب

الصراع بين كلب وضبع والانتصار على الضبع يرمز إلى كل خير حيث يوجد من يساند الرائي في كل صعب ويعينه  في الحياة، بينما لو هُزِمَ الكلب فالرؤية هنا تتحول إلى تحذير من الفشل والخيانة التي سيتعرض لها الرائي من أقرب الناس إليه في الأيام المقبلة.

تفسير حلم الضباع والسباع

رؤية الضباع والسباع معاً في المنام وبشعر كثيف يرمز أن الرائي سيحصل في الأيام المقبلة على الكثير من المال، وكثرة المال ستعرضه إلى المشاكل مع المحيطين به.

تفسير حلم عضة الضبع

الرؤية إنذار بالفشل والخسارة سواء كانت في أموال أو أشخاص، ولو كان الرائي رجل يدير عمله الخاص فالحلم ينذره بخسارة تجارته خسارة فادحة، ولو كان الرائي طالب فينذر الحلم بالفشل في الدراسة، بينما عضة الضبع في منام المتزوجة دلالة على طلاقها من زوجها بسبب خيانته لها.

إخترنا لك:  اقرأ أهم 100 تفسير لحلم الحشرات والصراصير

تفسير حلم الهروب من الضبع

من يرى أثناء نومه ضبع في منزله ويحاول قدر استطاعته الهروب منه، فيدل ذلك أن هناك منافق يدخل البيت ويتكلم عن أهل البيت بكل سوء عندما يخرج.

تفسير حلم الضبع الأسود

رؤية الضبع الأسود في المنام من الرؤى الغير محمودة لأنها ترمز بأن هناك أشخاص يدبرون لمؤامرة ستجعل الرائي يخسر شيء مهم في حياته، بينما في حالة رؤية ملاحقة الضبع أسود اللون فالرؤية تشير إلى تعرض الرائي لبعض من الأزمات المالية وسيلجأ إلى طلب العون من الآخرين.

عندك سؤال؟ محتاج تفسير لحلمك أو لرؤيتك؟ اكتب استفسارك بالتعليقات وسوف يتم الرد عليك خلال 24 ساعه من المُتخصصين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.