التخطي إلى المحتوى

 

معرفة تفسير الحلم بالصلاة في الحرم المكي
معرفة تفسير الحلم بالصلاة في الحرم المكي

تعتبر الصلاة في الحرم المكي واحدة من ضمن الأحلام التي قد يراها الكثير من الأشخاص، والتي يكون لها العديد من الدلالات والتفسيرات المختلفة، والتي تختلف بإختلاف الرؤي وشكلها وما أتت عليه، كما أنها تتنوع على حسب الحالة الإجتماعية، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على أفضل المعاني التي تخص مشاهدة الصلاة في الحلم.

تفسير حلم الصلاة في الحرم المكي:

  • تعد مشاهدة الصلاة حول الكعبة من الأحلام الممتعة والمريحة للقلب بالنسبة للحالم، حيث تشير إلى الخير والرزق الوفير، والمكاسب المالية.
  • إن شاهد أنه يقف داخل الحرم ويؤدي الصلاة، ويتجه إلى القِبلة، فإنها دليل على أنه سيكون لها شأن كبير في المجتمع، وسوف يحصل على منصب عالي كبير، وتدل على أنه سيربح في الكثير من المشاريع في الفترة المُقبلة من حياته.
إخترنا لك:  ما هو تفسير اسم حسين في المنام؟ وما هي صفات صاحب الاسم؟

حلمت أني أصلي في الحرم المكي

  • كما تشير أيضًا إلى الشعور بالأمن، وبالأخص إن كان الحالم يعاني من الخوف من شيء، كما أنها تشير إلى أنه سيتقرب من الله -عز وجل- في الفترة المقبلة، وأنه يعمل العديد من الأعمال الصالحة، ويؤدي ما عليه من طاعات.
  • ورأى بعض علماء التفسير أنه دلالة على أن الرائي سيقرب من حاكم المدينة، أو أنه قريب من أحد الصالحين، وهي صحبة صالحة في حياته.

تفسير حلم الصلاة في الحرم

  • إن الصلاة هي عماد الدين، وعند رؤيتها في المنام، تشير إلى تحقيق الأحلام والتخلص من الكروب والهموم، وهي دلالة للحصول على السعادة والسرور في الفترة المُقبلة من حياتها.
  • ولكن إن شاهد أنه في نيته أن يؤديها في المسجد الحرام، فإنه يحصل على الهداية والرشاد في حياته، وأنه من الأشخاص الصالحين، وهي توبة من الذنوب التي كان يرتكبها في حياته، ويتوب إلى الله.
إخترنا لك:  تعرف أكثر على تفسير حلم الزواج في المنام للعزباء

 للحصول على التفسير الصحيح قم بالبحث في جوجل عن موقع مصري لتفسير الأحلام. 

تفسير حلم الصلاة في الحرم المكي للعزباء:

  • في حالة مشاهدة الفتاة العزباء أنها تصلي حول الكعبة، فهي من الأمور التي تدل على الخير والبركة في الرزق، وأنها سوف تخطب بإذن الله -تعالى- في الفترة المُقبلة، كما أنها إشارة لأن زوجها سيكون صالح بإذن الله -تعالى-، وبالأخص إن كان هناك من يصلي بجانبها أو يدعوها للصلاة.

الصلاة في الحرم في المنام

  • عندما يتم تأدية الفرض فوقها من الأعلى، فهي إشارة إلى وجود خلل في الدين، أو أنها بعيدة عن ربها، أو تقوم بممارسة بعض الأمور السيئة أو العادات المحرمة التي تغضب الله، وعليها التخلص منها.
  • وأما عن الفريضة بداخل الحرم أو داخل الكعبة المُشرفة، فإنها تعني أن الحالمة ستأمن من مكر أحدٍ لها، أو آمن لها من بعد الخوف من شيء ما.
إخترنا لك:  تفسير حلم النمل للعزباء لابن سيرين

تفسير حلم الصلاة داخل الحرم المكي للمتزوجة:

  • إنه في حالة مشاهدة أنها تقوم بالفرض كامل بداخله، فهي إشارة لصلاح قلبها وحالها مع الله، وأنها من الشخصيات المطيعة، وهي توبة من بعد ذنب.
  • ولكن لو رأت بأنها تصعد إلى أعلى الكعبة، وتقوم بتأدية الفرض أعلاها، فهي بدعة تقبل عليها الحالمة، وعليها مراجعة نفسها والعودة إلى الله، والله -تعالى- أعلى وأعلم.

المصادر:-

1- كتاب منتخب الكلام في تفسير الأحلام، محمد ابن سيرين، طبعة دار المعرفة، بيروت 2000.
2- معجم تفسير الأحلام، ابن سيرين، تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008.
3- كتاب تفسير الأحلام من كلام الأئمة والأعلام، الشيخ علي أحمد عبد العال الطهطاوي، دار الكتب العلمية بيروت، الطبعة الثانية 2005.

إخترنا لك:  ما هو تفسير رؤية الحلويات في المنام؟

 

التعليقات

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. نمت بعد العصر ورأيت اني اصلي في الحرم بجوار مقام ابراهيم عليه السلام وادعو الله أن يشفي ابنتي وان يرزقني من واسع فضله وابكي.. فما تفسيره وشكراً

  2. حلمت بأني اصلي امام الكعبه ولكن كنت اتلخبط في قراءة بعض الايات اقراها قراءة غير صحيحه ، وانا واصلي ايضاً سقطت على الارض ورفعتني حرمه اجنبيه كانت تصلي جنبي وكانت تأشر على ساعه كنها تنبهني على شي بأن الصلاه سوف تنتهي وقتهاا

  3. السلام عليكم ورحمة تعالى تعالى وبركاته أنا حلمت بأنني اصلي بالناس في حرم المكي بصوت الشيخ سعود شريم حفظه الله

  4. حلمت انى بصلى اناوزوجى في المسجدالحرام وبعدهاتجمعنااناوزوجى وبناتى الثلاثه لناكل

  5. حلمت أن واخويا وبن اختي ف بلاكونه شقه قريبه من الحرم وبابا دخل علينا قالنا ياللا عشان صلاه الفجر أنا قمت عشان البس واخويا فضل ف البلاكونه وقال مش رايح وبابا لما اتاخرنا سابنا ومشى نزلت بعده بشويه أنا وبن اختي ولقيته ماشي مع واحد أنا اعرفه الشخص ده كنا بنحب بعض وجاي يسلم ع بابا ومشى معاه لما شوفته ارتبكت ومشيت بعيد عنهم لقيته جاي مشي جنبي وفرحان اووى وسألته اي جابك مشي بابا قالي مالكيش دعوه وياللا روحي صلى مع الستات وسابني وراح كما مشي مع بابا ..
    الحلم من حوالي سنتين
    أنا عزباء ..الحمدلله أحاول دائما التقرب إلى الله

  6. رأيت أن المسلمين رجعوا يصلوا في الحرم و كان وقت صلاة و رايتهم يصلون .. و من ثم أعلن فتح الحرم للصلاة لكل المسلمين .. و دخلت أعداد كبيرة للحرم عندما أعلن عن فتح الحرم المكي للصلاة والمسلمين مرة أخرى.. و شعرت بالفرح والسرور و ذرفت عيناي من شدة الفرح.

      1. حلمت أنا واخويا وبن اختي كنا بلاكونه شقه بتطل ع الحرم ..وبابا دخل قالنا ياللا عشان الفجر ..أنا قمت عشان البس أخويا قال لسه بدري ..بابا نزل وسابنا وبعدها أنا كملت لبس ونزلت أنا وبن اختي وراه ..لقيت شخص جاي يسلم ع بابا وهو ماشي والشخص ده انا وهو كنا بنحب بعض ..لما شوفته ارتكبت مشي مع بابا وبعدين جيه مشي جنبي قلت له بتعمل اي قالي مالكيش دعوة جاي معاكى ياللا روحي صلى مع الستات وراح كمل مشي مع بابا
        الحلم من سنتين أو اكثر
        أنا عزباء والحمد لله أحافظ ع فروضي واذكاري

  7. السلام عليكم … رأيت في المنام أنني أأُم الناس في الحرم في صلاة المغرب … وبدل أن أصلي بالناس ثلاث ركعات صليت ركعتين … ارجوا التفسيىر وبارك الله فيكم

  8. انا حلمت ان كان معايا بعض اصدقاء مقربين ليا وبنت خالى واختى وكنا بنصلي فى جامع جميل جدا وانا كنت فى الحلم فى عقلى ان انا فى مكه يعنى وكنا راحين انا وبنت خالى مع العلم انى خالى ده متوفى فهوا زى مايكون كان عايش هناك واحنا راحين نزوره فالمهم خلصت انا اخر واحده صلاه وبعدين ملقتش حد منهم فاخدت الشنط ونزلت اشوفهم شوفت خالى المتوفى قاعد مع اتنين من اخوالى وانا لقيته كويس لانه كان عيان قبل مايموت وسلمت عليه وقولتله انه واحشنى اول وهوا سلم عليا وضحكلى ودعالى وبعدين صحيت من الحلم ياااااااااااريت ياااريت تردو عليا معناه ااى لان انا تلات تربع احلامى ليها معنى

  9. حلمت أننا كنت أريد الاقتراب من الكعبة والمسها ولم يأذن لي الحرس من الاقتراب منها ومع ذلك صليت انا وثلاثة أشخاص بلقرب منها

  10. حلمت أن كنت أريد أن اقترب إلى الكعبة والمسها ولم يأذن لي الحرس من الاقتراب ومع ذلك صليت انا وثلاثة أشخاص بلقب منها

  11. انا مطلقةً و حلمت أني و أختي ذاهبتان للعمرة .
    و الحلم الثاني انا و أختي في مكة و مكة فيها بحر كبير و لونه أزرق و هادي و أجرنا مركب في البحر أو عبارة للوصول للمسجد الحرام لصلاة الجمعة

  12. انا صاحتبي تقول انها حلمت بانها تصلي في الحرم المكي بين الرجال وكان الإمام الرسول عليه الصلاة والسلام لكنها لم تراه رأت نوره فقط وكانت تريد ان تكمل الصلاة لكي ترة الرسول عليه الصلاة والسلام لكنها استيقظت قبل اكمال الصلاة. وهي متزوجة ولديها ثلاثة اولاد ذكور ووضعهم المادي سيء جداً .رجاءً الرد

    1. حلمت ان ولد عمي اذن عشاء و صلي باالناس في الحرم المكي
      وتقدم صلى بناء صلاه العشاء
      وقراء لنا من سورة الاعلى
      وغلط في اخر السورة

      و بعد الصلاه قال لي ياابن عمي مشكله تناولي للقات ماقدرت اصلي بكم حلقي ومربوش
      وانا قولت لة ماشاء الله عليك الصوت حالي بس شكله مع الصوتيات هههههه
      وبعدين قمت طوالي من النوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.