ما هو تفسير حلم السلام على الميت لابن سيرين؟

ما هو تفسير حلم السلام على الميت
ما هو تفسير حلم السلام على الميت

تفسير حلم السلام على الميت في المنام، رؤية الميت هي واحدة من الرؤى التي تحمل الكثير من الدلالات والرسائل الهامة التي يجب الانتباه إليها حيث اجمع فقهاء تفسير الأحلام أن رؤية الميت حق.

وقد تشير هذه الرؤية على طول عمر الرائي وقد تدل على اقتراب الأجل، ويختلف تفسير ذلك حسب ما رأيته في حلمك وسوف نتناول أشهر تفسيرات السلام على الميت في المنام عبر هذا المقال.

تفسير حلم السلام على الميت

لرؤية الميت في المنام تفسيرات عديدة غامضة ومثيرة شاهدها معنا من خلال هذا الفيديو!!

السلام على الميت في المنام رمز حميد إذا صافح الحالم الميت وعاد الرائي مرة أخرى إلى منزله وترك الميت يسير بمفرده، ولكن لو الحالم رأى أنه الميت صافحه ولم يترك يده وأصرَّ أن يذهب معه إلى مكان بعيد والرائي استسلم لرغبة الميت في المنام وبالفعل ذهب معه، فهُنا الحلم سيء للغاية ويضم سبع إشارات سيئة:

  • أولاً: الحلم يكشف أزمات صحية كثيرة سيتألم الحالم منها في القريب العاجل، ورُبما سيمرض أحداً من أسرته.
  • ثانياً: قال بعض الفقهاء أن المشهد فيه أمارة بالموت القريب، لأن المكان الذي يتواجد فيه الميت هو الآخرة، وبالتالي لن يذهب الإنسان إلى الآخرة إلا بعد مماته.
  • ثالثاً: الحلم قد يُعيِّر عن فشل متكرر وعراقيل صعبة تمنع الحالم من إنجاز أي أهداف في حياته.
  • رابعاً: التُجار لو رأوا هذه الرؤية في منامهم، فالتأويل يوميء بانحدار غريب سيلاحظونه في تجارتهم وستتوالى الخسائر المادية.
  • خامساً: الطالب لو حلم بأحد أفراد عائلته المتوفين يأخذه إلى مكان غريب، فرُبما الحلم يرمز إلى صعوبة تحقيقه للنجاح في دراسته، وهذا التعسُّر يعود إلى العديد من الأسباب مثل ضعف قدراته العقلية أو صعوبة المادة العلمية المدروسة، ورُبما سيعاني من ظروف وأسباب أخرى تجعله يفشل مثل الحسد أو السحر وغيرها.
  • سادساً: الحامل لو رأت هذا الحلم، فقد تمر بصدمات حياتية تجعلها تجهض جنينها، أو ستتوفى أثناء نزول الجنين من بطنها.
  • سابعاً: العزباء لو رأت أن أبيها المتوفي أخذ أمها التي مازالت على قيد الحياة وذهبا الاثنان إلى مكان بعيد، فالرؤية تُعبِّر عن موت الأم عن قريب أو ستعاني من مرض سيجعلها بين الحياة والموت، ولكن الله سينقذها من تلك العِلَّة.
مقال مُميز:  تعرف على تفسير رؤية الميت يزور أهله لابن سيرين

     قسم تفسير الأحلام في موقع مصري يضم آلاف التفسيرات التي تبحث عنها.

تفسير حلم السلام على الميت باليد

  • السلام على الميت باليد ومعانقته هي رؤية تنم عن الحب والمودة ما بين الرائي والميت، أما إذا زاد العناق فهذا ينم عن طول عمر الرائي مع حسن العمل إن شاء الله. ما هي أهم دلالات حضن الميت في المنام؟
  • إذا رأيت أنك تسلم على الميت وقد قبض على يدك وطول في السلام فذلك يشير إلى تحصيل الرائي لمال عن طريق معارف الميت أو حصوله على ميراث. اعرف أكثر عن تفسير رؤية الميت يمسك يد الحي في المنام
  • يقول فقهاء تفسير الأحلام إذا شاهدت أنك تسلم على الميت ويخبرك إنه حي وبخير، فهي رؤية مبشرة وتدل على أن للميت مكانة كبيرة في دار الحق.
  • تفسير حلم السلام باليد على الميت في المنام للعزباء يوميء بأنها فتاة خلوقة وتقوم بجميع الفروض الدينية كالصلاة والصيام والزكاة، وهذه الدلالة وضعها الفقهاء لو البِكر صافحت أحد المتوفيين الشهداء في الحلم، مثل شهداء الحروب وغيرهم.
  • تفسير حلم مصافحة الميت باليد توميء باسترداد الحالم لحقه عن قريب سواء كان هذا الحق عبارة عن أموال أو أي شيء آخر، وخاصة إذا شاهد الحالم أن المتوفي لم يترك يده في الحلم وظلَّ متمسكاً بها وذهبا الاثنان معاَ إلى أحد الأماكن الجميلة.
مقال مُميز:  أبرز الدلالات لتفسير رؤية الجوع في المنام

تفسير حلم الميت يسلم على الحي

تفسير حلم رؤية الميت يسلم عليك توميء بالرزق، ولكن قال الفقهاء أن ذلك الرزق سيأتي للرائي بعد سنوات من انعدام الأمل واليأس، فسوف يتفاجأ عن قريب بفتح أبواب رزق كثيرة أمامه وعليه أن يختار منها الأنسب له حتى يبدأ حياته من جديد ويتمتع بنِعَم الله عليه.

تفسير حلم السلام على الميت لابن سيرين

  • يقول ابن سيرين، إذا شاهدت خلال منامك أنك تسلم على الميت وتقبله فهي رؤية محمودة على الإطلاق خاصة إذا كنت لا تعرف الميت فهي رؤية تبشرك بالرزق الوفير. ما هو تفسير تقبيل الميت في المنام لابن سيرين؟
  • لكن إذا شاهدت أنك تقوم بالسلام على شخص ميت ولكن كنت تخاف بصورة كبيرة منه فهي رؤية غير محمودة وتدل على خسارة كبيرة أو قد تكون رؤية تنذر بوفاة الرائي لا قدر الله.
  • عودة الميت إلى الحياة وممارسة كافة الأنشطة والأمور التي يفوز بها الأحياء فهي رؤية محمودة وتشير إلى مكانة الميت العليا في دار الحق. اضغط هنا لتتعرف على تفسيرات أخرى لرؤية الميت يعود إلى الحياة
  • عندما تشاهد في حلمك أن الميت يقوم بالسلام عليك ويأخذ بيدك إلى مكان معروف أو مكان به زرع فهي رؤية تنم عن كسب الرائي الكثير من الأموال، وقد يكون مال يخص المتوفي قد عجز عن تحصيله في الواقع.

 شاهد كل تفسير الاحلام لابن سيرين، اكثر من 5000 تفسير.

تفسير حلم السلام على الميت للعزباء

  • يقول فقهاء تفسير الأحلام، إذا شاهدت الفتاة العزباء أنها تسلم على أحد الأشخاص المتوفين فإن هذه الرؤية تدل على الشرف والعفة والنقاء وحسن السيرة.
  • عندما تشاهد أنها تسلم على أمها المتوفية وكانت سعيدة وفرحة وتبتسم إليها فإن هذه الرؤية تنم عن خير كثير وقد تكون رؤية خير بأن الفتاة سوف تتزوج عن قريب إن شاء الله. حلمت بأمي المتوفية تضحك، ما هو تفسير هذه الرؤية؟
  • في حال كان الرائي سيدة متزوجة وشاهدت أنها تقوم بالسلام على شخص ميت معروف بالنسبة لها فهي رؤية محمودة وتعبر عن زيادة في المال.
  • رمز مصافحة الميت في المنام للعزباء رُبما يوميء بالاشتياق إلى هذا المتوفي والإحساس بالخوف والتذبذب بسبب فقدانه، فعلى سبيل المثال لو صافحت الحالمة أبيها المتوفي واحتضنته بشدة، فالحلم عبارة عن حالة من اللهفة صادرة من الحالمة تجاه والدها المتوفي ونظراً لأننا لا نستطيع أن نرى المتوفيين في اليقظة، ولكن من الممكن أن نراهم في الأحلام، والعقل الباطن سيكون المسئول الأكبر عن ذلك المشهد.
  • إذا صافحت العزباء المخطوبة أبيها المتوفي في المنام، فالرؤية تدل على سعادتها الناتجة عن عقد قرانها الذي سيحدث في أقرب وقت ممكن.
مقال مُميز:  ما هو تفسير حلم قراءة القران في المنام للعزباء؟ وما تفسير ابن سيرين؟

تفسير حلم السلام على الميت باليد للعزباء

لكي يكون هذا الحلم إيجابياً لا بد أن تتوافر فيه أربع شروط:

  • أولاً: لا بد أن الرائية تذهب إلى السلام على الميت في منامها بكامل إرادتها ولا تشعر بأي رهبة أو نفور من ذلك الشخص، لأنها لو كانت مُجبرة على السلام عليه، ستؤول الرؤية بالحُزن، ورُبما يتم إجبارها على فعل شيء ما في اليقظة، وهذا الأمر سيجعلها تشعر بالانكسار وعدم الحصول على الحرية.
  • ثانياً: المصافحة إذا كان باليد اليُمنى فسوف تؤول الرؤية بالبشائر وانتظار المفاجآت السارة عن قريب، أما لو صافحت هذا الميت في الحلم بيدها اليسرى، فهُنا الحلم خالياً من أي بشائر ورُبما يشير إلى الخداع والوقوع في الأذى عن قريب.
  • ثالثاً: المظهر الخارجي لهذا المتوفي يؤول بدلالات لا حصر لها، فكلما كان جميلاً وذو هيبة ووقار، كلما أشارت الرؤية إلى الفرج وحماية الحالم من أي ضرر.
  • رابعاً: لو الصافح الميت العزباء وأعطاها شيئاً مفيداً مثل قطعة ثياب جديدة أو نقود ورقية جديدة وكثيرة، فهُنا دلالة الحلم تشير إلى حياة مختلفة وجديدة ستحياها الحالمة، أما لو الميت صافحها وأخذ منها شيئاً كانت تُحبه، فالمشهد يوحي بالشؤم وافتقادها لأموال أو أشياء محورية في حياتها.
مقال مُميز:  تفسير رؤية الماء في المنام للمتزوجة والعزباء لابن سيرين

السلام على الميت في المنام للمتزوجة

لو الحالمة رأت شخص ميت في المنام وصافحته وكأنه عاد مرة أخرى إلى الحياة، فإذا كان هذا الميت بشوش الوجه وجميل الطلَّة، ستؤول الرؤية بأن أموال زوجها ستزداد، وصفقاته التجارية التي يأمل في نجاحها قريباً ستنجح بالفعل وسيجني من ورائها أرباحاً كثيرة.

الرؤية تكشف أن الحالمة مُخلصة في عملها وسوف تهنأ بالكثير من النجاحات المتتالية التي ستُحقِقها عن قريب، وأبرزها وصولها إلى ترقية وظيفية كانت تأمل في الحصول عليها في اليقظة.

تفسير حلم السلام على الميت باليد للمتزوجه

  • لو الحالمة كان زوجها مُغترباً منذ سنوات طويلة ورأت أنها تصافح أبيها أو أمها المتوفية، وكان كلا من الطرفين في الحلم شاعراً بالسعادة والراحة، فالمشهد يؤول بأن زوجها سيعود لها عن قريب، مع العلم أنه سيجني الكثير من المال من خلال سفره وستعيش الأيام القادمة في رغد وسعادة كبيرة.
  • وإذا كانت الحالمة لديها أولاد مغتربين في الخارج بغرض الحصول على الشهادة الجامعية، ورأت في حلمها أنها تصافح أحد المتوفيين، فالحلم فيه إشارة بأن لهفتها على ابنها المغترب ستنتهي وسيعود ليُكمل باقي حياته معها في نفس المنزل.

مصافحة الميت في المنام للحامل

تفسير حلم السلام على الميت للحامل يحتوي على أربع إشارات:

  • أولاً: لو الحامل شاهدت متوفياً في حلمها كانت هيئته جميلة وشعرت بالفرح عندما صافحته وأخذت منه المال الكثير، فإن المشهد سار ويوميء بأن الله سيسعدها باكتمال حملها وسيكون طفلها سليماً وجسده خالياً من العِلل البدنية، كما أن الحلم يكشف دور زوجها الكبير في حياتها، فسوف يقدم لها المزيد من العون كي تنتهي فترة الحمل بدون أزمات.
  • ثانياً: لو المتوفي صافحها في الحلم وعانقها بشدة، فالحلم يدل على أنها ستعيش عُمراً طويلاً حتى يصير طفلها شاباً كبيراً، وقد يوميء الحلم بأنها ستعيش وترى أحفادها في المستقبل البعيد.
  • ثالثاً: لو الحامل رأت أنها تصافح أمها المتوفية واحتضنا الاثنان بعضهما في المنام، فالرؤية تشير إلى زوال آلام الحمل التي كانت تؤرق الحالمة بشدة في اليقظة، كما أن المشهد يُنبه الحالمة بأنها ستلد عن قريب، وولادتها ستكون بسيطة بمشيئة الله.
  • رابعاً: إذا صافحت المرأة الحامل أمها المتوفية في المنام، ولكن تلك الأم ظهرت في الحلم وهي حامل، فالحلم يؤكد انشغال هذه الأم على أولادها حتى بعد مماتها، فهي تطلب من الله أن يزيح عنهم آلامهم وأوجاعهم ويعيشون سعداء في دُنيتهم، والرؤية تحمل إشارة أخرى وهي أن هذه الأم كانت تُحب أولادها بشدة في اليقظة وكانت تساعدهم في حل مشكلاتهم.
مقال مُميز:  ما هو تفسير رؤية البرتقال في المنام لابن سيرين؟

تفسير حلم الميت يبعث سلام للحي

ارسال السلام من الميت في المنام تشير إلى ست دلالات:

  • أولاً: إذا مشاعر القلق والخوف كانت مُسيطرة على الرائي في اليقظة وسببت له الإحساس بالتشاؤم والخطر، فإن التفاؤل والإحساس بالسعادة سيكون قادماً له عن قريب، لأن الحلم يُبشره بذلك، وبالتحديد إذا كان هذا المتوفي وجهه راضياً وملابسه كانت جديدة وألوانها زاهية.
  • ثانياً: الأحوال ستصير أفضل في حياة الرائي، وفي هذه الدلالة سنجد الكثير من الإشارات الفرعية؛ فإن الرائي الفاشل في حياته سينجح بتفوق على المستوى المهني والدراسي والشخصي، والفقير سيرزقه الرحمن من حيث لا يحتسب بأمواله حلال، والمريض ستتيسر أموره وسيجد علاجاً لمرضه، ومن ثَمّ سيعيش حياته بمنتهى النشاط والبهجة من جديد.
  • ثالثاً: المطلقة التي تحلم بهذا الحلم سيفرج الله كربها، فرُبما تتزوج قريباً وستعيش أياماً سعيدة بخلاف ما عاشته سابقاً من آلام وأحزان كثيرة.
  • رابعاً: الأرملة إذا شاهدت تلك الرؤية في منامها، فالله سبحانه وتعالى سيَمِن عليها بالمال كي تُنفِق من خلاله على متطلبات أولادها، كما أنه سييسر أحوالها والأزمات المتكررة التي عاشتها ستزول وسوف تبدأ حياتها من جديد عن قريب.
  • خامساً: النساء والرجال الذين يعملون في التجارة أو الاستثمار إذا رأوا تلك الرؤية، فسوف تكون بشارة بأن صفقاتهم وتعاملاتهم القادمة سيربحون منها مبالغ كثيرة وتلك المبالغ ستكون محوراً كبيراً لتغيير حياتهم للأفضل والارتقاء بمستواهم الاجتماعي والاقتصادي.
  • سادساً: لكل حالم عاطل في اليقظة وكان يبحث عن فرصة عمل يستطيع من خلالها أن يستثمر وقته في شيء مفيد ويتقاضى أجراً يكفيه عن الديون والاقتراض من غير، إذا رأى تلك الرؤية في حلمه سيعيش عن قريب أياماً مليئة بالرخاء من خلال حصوله على العمل الذي تمناه كثيراً من قبل.
مقال مُميز:  تفسير رؤية الجبل في الحلم ودلالته لابن سيرين وفقهاء آخرين

تفسير حلم السلام على الميت واحتضانه

  • لو الحالم صافح الميت في الحلم واحتضنه بشدة وللأسف كان يبكي بكاءاً كثيراً أثناء معانقته لهذا المتوفي، فالحلم يرمز إلى خلل كبير في علاقة الحالم بربه، وقال الفقهاء أنه يفعل أفعالاً سيئة كالفواحش مثل الزنا والسرقة وغيرها، وإذا أراد أن ينَل رضا الله، فلا بد أن يمتنع عن هذه الأفعال فوراً ويتوب إلى وجه الله الكريم ويطلب منه المغفرة.
  • إذا الرائي شاهد والدته المتوفية في الحلم، فقام بمصافحتها واحتضانها، فدلالة الرؤية تحتوي على المزيد من البشائر والخيرات مثل زيادة الأموال وراحة البال واستماع الحالم بنعمة البركة في الصحة والحياة بشكل عام.
  • لو الحالم كان مهموماً في اليقظة واحتضن أمه المتوفية في الحلم، فهذا فرج قريب، فلو كان متشاجراً مع شخص ما سيتصالحان أو على الأقل سيحميه الله من أذى ذلك الشخص الذي تعارك معه، وإذا كان لا يجد راحة في عمله، فالله سيُيسر له أموره الوظيفية، كما أنه لو كان مهموماً بسبب فشله عاطفياً، فبعد هذا الحلم سيجد الاحتواء والحُب وسيسعد بعلاقة ارتباط فريدة من نوعها.
  • واستكمالاً للمشهد السابق إذا كان الرائي تعيساً في حياته بسبب حيرته الشديدة تجاه أمر ما، فالله سيساعده في هذا الأمر وسوف يُلهمه بكل ما هو صالح له، وبالتالي سيقوى الحالم على اتخاذ القرارات الصائبة قريباً.
  • المرأة المتزوجة إذا صافحت أمها واحتضنتها في الحلم، فالمشهد سعيد وتحديداً إذا كانت تلك الأم راضية عن ابنتها في المنام وقالت لها الكثير من الكلمات الإيجابية، ولذلك فالحلم يدل على الآتي:
مقال مُميز:  ما هو تفسير الحلم بموت طفل والبكاء عليه لبعض الفقهاء

أولاً: الحالمة تعيش في حياتها من أجل أطفالها وراحتهم، كما أنها تُطيع شريكها وتُحِب أن تراه سعيداً وتساعده في كل أمور حياته، وبالتالي ستتمتع بالسعادة الزوجية والأسرية وحياتها ستكون مستقرة.

ثانياً: لو حياة الحالمة كانت قبل الحلم مليئة بالمنغصات الزوجية والأسرية بشكل عام، فبعد المشهد ستجد أن حياتها أصبحت أكثر نقاءاً وجميع الخلافات ستزول بإذن الله.

  • أما لو الأم المتوفية ظهرت في حلم المرأة المتزوجة وكانت حزينة وتنوح من كثرة البكاء، فالحلم هُنا يُحذِّر الحالمة بأنها ستعتل والداء سيسكن بدنها، فعليها أن تحذر من أي شيء قد يُسبب لها المرض، وتتصدَّق حتى يزيح الله عنها هذا الابتلاء.
  • احتضان الحالم لأبيه المتوفي من الرؤى الجميلة، وتوميء بأن الحالم سيظل مستوراً في حياته بسبب الأموال الكثيرة التي قام هذا الأب بتكوينها في حياته حتى يتركها لأولاده بعد مماته.
  • لو بكى الحالم أثناء احتضانه لأبيه في الحلم، فالأفضل أن يكون بكاءاً بسيطاً ولم يصدر منه أي أصوات عالية، وفي هذه الحالة سيؤول الحلم بالخير والارتياح من المكدرات الحياتية.

تفسير حلم السلام على الميت وتقبيله

  • مصافحة الميت وتقبيله في المنام توميء بالمنافع الكثيرة، ولو كان هذا الميت من الفقهاء أو العُلماء في اليقظة وقام الحالم باحتضانه وتقبيله في الرؤية، فهذه إشارة بالاستفادة الكُبرى التي سينالها الحالم من هذا المتوفي، ورُبما الحلم يُبشر الرائي بأنه سيحظى بسمعة طيبة مثل هذا الميت.
  • لكي تؤول الرؤية بالدلالات الإيجابية لا بد أن الحالم يشم رائحة طبية من المتوفي أثناء تقبيله، لأن هذا الأمر يشير إلى ارتفاع مكانته في الآخرة، أما لو صدرت منه رائحة مزعجة، فقد يوميء الحلم بتعذيب هذا المتوفي واحتياجه الشديد للدعاء والصلاة والصدقات.
  • تفسير حلم السلام على الميت باليد وتقبيله توميء بأن الميت يحتاج الحالم في قضاء حاجاته، فإن ابن سيرين قال أن هذه رؤية تشير إلى ديون كانت على عاتق المتوفي ولكنه مات قبل أن يقضيها وعلى الحالم أن يتولَّى مسئولية هذا الأمر، ورُبما الرؤية تُبرز ضرورة قيام الحالم بصلة رحمه حتى يكون هذا المتوفي راضياً في آخرته وشاعراً بالراحة.
مقال مُميز:  ما هو تفسير ابن سيرين لوجود السحلية في المنام؟

تفسير حلم رفض الميت السلام على الحي

  • إذا رفض الميت أن يصافح الحالم في المنام وكان غاضباً منه، فإن دلالة الحلم ليست مُستحبة وتوميء بأن الحالم يسير في الطُرُق الخاطئة التي ستدفعه إلى الوقوع في الفواحش.
  • ولذلك فإن غضب الميت ورفضه الشديد للحالم في المنام هو إنذار له بالتوقف التام عن فِعل هذه السلوكيات القميئة والتوجه إلى الطريق الصحيح الذي سيقوده إلى الجنة ونعيمها.
  • وهناك دلالات فرعية لتوضيح معنى هذه الرؤية وهم الآتي:

الأول: الزوج المتوفي لو رفض مصافحة زوجته وتحدَّث معها في الحلم بلهجة اللوم والعتاب، فالمشهد يدل إما على إهمالها في تربية اطفالها، أو عدم تنفيذها للوصية التي تركها لها زوجها قبل وفاته.

الثاني: الأب المتوفي لو ظهر في منام ابنته العزباء ورفض أن يبادلها السلام وعاتبها عتاباً شديداً في المنام، فالرؤية تعني أنها انجرفت وراء رغباتها وأهملت دينها وواجباتها نحوه.

  • أما في حالة لو الحي هو الذي رفض أن يصافح الميت في الحلم، فهذه علامة بأن الحالم تضرر من هذا الميت وبسببه تم إلحاق الأذى به، ولذلك فهو لا يقوى على مسامحته.

 لو عندك حلم ومش لاقي تفسيره ادخل على جوجل واكتب موقع مصري لتفسير الأحلام

المصادر
1- كتاب تفسير أحلام التفاؤل محمد ابن سيرين، مكتبة الإيمان، القاهرة.
2- معجم تفسير الأحلام، ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسي، تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008.
3- كتاب منتخب الكلام في تفسير الأحلام، محمد ابن سيرين، طبعة دار المعرفة، بيروت 2000.

عندك سؤال؟ محتاج تفسير لحلمك أو لرؤيتك؟ اكتب استفسارك بالتعليقات وسوف يتم الرد عليك خلال 24 ساعه من المُتخصصين.