تعرف على تفسير حلم السحر في المنام لابن سيرين



 

تفسير حلم السحر
ما هو تفسير حلم السحر؟

تفسير حلم السحر في المنام يشير إلى تحذيرات كثيرة، ولا بد أن ينظر الحالم إليه بعين الاهتمام كي لا يؤذى بدرجة كبيرة، وكبار المفسرين قاموا بتأويل هذا الرمز مثل ابن سيرين والإمام النابلسي، وحتى تتعرَّفون على الخبايا والأسرار الكثيرة التي تضُمَّها الرؤية لا بد من متابعة هذا المقال للنهاية.

عندك حلم محيرك مستني إيه..ابحث على جوجل عن موقع مصري لتفسير الأحلام

تفسير حلم السحر

  • ابن شاهين أشار أن السحر يدل على التزييف في الحقائق وانغماس الحالم في الباطل والضلال، وهذا التأويل يخص رؤية الحالم بأنه هو الذي فَعَلَ السِحر، أما لو كان السحر مفعول له، فإنه يؤذى من الأعداء ويجعلونه يقع في شِدَّة وكارثة كُبرى، كالآتي:

أولاً: إذا شاهد الحالم سحراً في مَكتَبهُ الخاص بمكان العمل، فهذا يؤكد أنه مكروه من شخص ما في العمل، وسوف يُدبِّر له في مكيدة، ولا بد أن يتوخَّى الحذر من الآن فصاعداً.

ثانياً: إذا السحر كان في المنزل، فرُبما الذي فَعَلَهُ يكون من أسرة أو أهل الحالم بغرض تدمير حياته وتعطيل أموره.

ثالثاً: وأخطر أنواع السحر الذي يَجِدهُ الحالم في مرحاض منزله، وهذا يدل على السحر الأسود مفعول له بأذى شديد في زواجه ومِهنته وماله وصِحته أيضاً.

  • ولو الحالم شاهد شخصاً يُسخِّر الجِن في الحلم، ويطلب منه أن يُخرِب حياته، فهذا أقوى ما يُرى في الحلم خاص بالسحر، وذلك يدل على شِدَّة السحر المفعول للحالم، وقد يُبتلى به فترات طويلة من حياته ويَصعُب علاجه، ولكن مع استمرارية الصلاة وقراءة القرآن وسورة البقرة على وجه التحديد سوف يفلح الحالم في طرد هذا الجن.
  • عندما يشاهد الحالم عملية السحر التي تُفعَل له من البداية حتى النهاية، حيث أنه شاهد الشخص الذي ذهب لفِعل السحر له، ورأى الساحر وهو يقول بأعماله الغريبة الشيطانية، فهذا يدل على خيانة قريبة من شخص يتعامل معه الحالم في حياته.

تفسير حلم السحر لابن سيرين

  • قال ابن سيرين أن الحالم إذا رأى أنه مسحور، ويفعل تصرَّفات غريبة بسبب سيطرة السِحر عليه بشكل كامل، فالرؤية دالة على خطر يقع فيه الرائي، وقد يؤثِّر عليه لفترة من الزمن.
  • الرائي المُحِب للسفر والاطلاع على ثقافات جديدة ومختلفة عن ثقافته، إذا شاهد في حِلمُه ساحراً، فهذا يشير إلى زيادة عدد رحلات السفر التي سوف يقوم بها في الأوقات المُقبِلة، وسوف يستمتع بهم جميعاً.
  • إذا الرائي شاهد سحراً في حلمه، وقام بِفَكِّه، فإن المنام دال على الآتي:

أولاً: المريض الذي يحلم بأنه فك السحر وتخلَّص منه، وعادت حياته طبيعية ومُشرِقة كما كانت قبل السحر، فهذا يشير إلى أنه كان مريضاً، والله سوف يَمنَحَهُ الصحة والعافية.

ثانياً: لو الرائي غادر وطنه منذ سنوات طويلة، وشاهد هذا الحلم، فإنه لن يغيب مرة أخرى عن أهله، وسوف يعود لهم بالرزق والخير.

ثالثاً: أما الشاب الأعزب إذا فك السحر المفعول له في الحلم، فإنه أصبح مُهيئاً للزواج عن قريب.

تفسير حلم السحر للعزباء

  • إذا شاهدت العزباء شخصاً يفعل لها السِحر، فإنه إنسان سيء الخُلق، ويريد السيطرة على تصرفاتها، والتحكُّم فيها بشكل كامل، ولذلك سوف يتَّبِع طُرُقاً قميئة في الوصول لهدفه الدنيء، ورُبما يؤذيها بالسحر كي تكون تحت سيطرته ويفعل بها ما يشاء.
  • عندما تحلم الفتاة بامرأة تسحر لها، فهذا مؤشر بأنها سيدة مؤذية، وتُريد تشويه سمعتها، وتخريب حياتها المهنية، والعمل على تعطيل زواجها.
  • العزباء إذا ذهبت إلى ساحر في الحلم، وطلبت منه أن يفعل سِحراً لشخص مُعين، فإنها تضررت من شخص ما في الواقع، وسوف تُدبِّر له مكيدة بغرض إيذائه، وهذا يعني أن بداخل قلبها نار متوهجة، وتريد الانتقام منه، وسوف تنشر عنه الأكاذيب والشائعات.
  • ابن سيرين قال أن الحالمة إذا شاهدت نفسها تفعل السحر، فرُبما المنام يكشف أخلاقها السيئة، ونواياها القميئة تجاه الناس، وهذه الأمور السلبية لا بد من التوقُّف عنها كي لا تُعرِّض نفسها للأذى.
  • إذا الحالمة فَعَلَت السحر في حلمها بغرض الوصول لأهداف مهنية أو دراسية، فهذا الحلم من الرؤى النادرة الخاصة بالسِحر التي توميء بالبشائر، ويشير إلى وصولها لأهدافها وقدوم أخبار تُسعدها عن قريب.
تفسير حلم السحر
ماذا قال المفسرون عن تفسير حلم السحر في المنام؟

تفسير حلم السحر من الأقارب للعزباء

  • لو الحالمة شاهدت شخصاً من أقاربها يسحر لها، علماً بأن نفس الشخص يتعامل معها بِرفق، ولم يقُم بظُلمها من قبل، فالحلم هُنا يوميء بأمارتين:

أولاً: قد يكون ذلك الشخص مُخادع، والله كشف لها حقيقته حتى لا يكذب عليها ويضُرَّها في أمور كثيرة قادمة.

ثانياً: ورُبما المنام يكون من أفعال الشيطان القميئة، وهدفه تخريب علاقتها بذلك الإنسان، ووضع الشك في قلبها ناحيته حتى تتعارك معه وتخسره للأبد بسبب خوفها من إيذائه لها.

  • إذا الحالمة دَعَت رب العالمين كي يُظهِر لها مَن هو الشخص الذي عرَّضها للسِحر          وخرب عليها حياتها، وشاهدت في منامها شخصاً من أقاربها فَعَلَ لها السِحر كي تتضرر وتعيش تعيسة، فالحلم هو رؤية صادقة من الله كي تنتهي حيرتها، وتعرف مَن هو الشخص الخائن الذي وضعها في أذى وخطر كبير، وعليها إما مواجهته أو الابتعاد عنه على حسب طبيعة شخصيتها.

تفسير حلم السحر للمتزوجة

  • عندما تستطيع المرأة المتزوجة باستخدام السِحر أن تُسيطر على كل الأشخاص الذين ظهروا معها في الحلم، فإنها شخصية مُتسلِّطة، وتُحِب أن تُسيطر على الآخرين.
  • إذا شاهدت الحالمة في المنام أنها مسحورة، ولكنها قاومت قوة السحر وتغلَّبت عليه، فهذه الرؤية تعني حِكمتها الكبيرة، وقوة عقلها التي أعطاه الله لها حتى تتغلَّب على متاعبها.
  • إذا وجدت في بيتها سِحراً غريباً، فالحلم يدل على تفاقم الخلافات والأزمات الزوجية والأسرية الخاصة بها، والحِلم له مدلول آخر، وهو أنها مُقصِّرة في حق الله، ولو كانت بالفعِل مُصابة بالسحر وحياتها حزينة بسببه، فإنها تستطيع التغلُّب على كل هذه العقبات من خلال الصلاة والاستماع الكثير للقرآن في المنزل كي تُطرَد الشياطين التي به.
  • قال ابن سيرين أنها لو شاهدت نفسها مسحورة، فرُبما تكون من النساء اللاتي ينجرفن وراء الضلال والباطل والبِدَع.
  • لو السِحر أصاب الحالمة في المنام، وأخرجته بسورة مُعينة من سِوِر القرآن، فإنها رسالة من الرحمن بأنها تقرأ هذه السورة في اليقظة كثيراً حتى تنال فضلها، ويرزقها الله بالخير بسبب ذلك.

تفسير حلم السحر للحامل

  • لو الحالمة قامت بتجهيز حجرة خاصة لطفلها القادم وحلمت بأن السحر مدفون في هذه الحُجرة، وعلى الحوائط رسومات وطلاسم غريبة، وكان القلق يُحيطها من كل الاتجاهات خوفاً على طفلها من الضرر، فالحلم يُنبهها بأشخاص مؤذيين يكيدون لها، وقد يفعلون لها سحراً يضر جنينها والله أعلم.
  • إذا الحالمة كانت تحيا في كرب مع شريكها، وتتعجَّب من تغيُّر تصرفاته معها بعدما كان يُحبَّها ويعيش معها في سلام وأمان، وشاهدت في حلمها سحراً أسوداً في حَجرة نومها، فإنها وقعت تحت تأثير سِحر التفريق، وإذا لن تبذل قصارى جُهدها في التغلُّب عليه من خلال الصلاة والتصدُّق، فإنها تصير فريسة لذلك الفِعل اللعين، وقد تنفصل عن زوجها ويعيش ابنها القادم بعيداً عن أبيه.
  • قد لا ترى السحر بمفرده في الحلم، وإنما تشاهد رموزاً أخرى تحتاج إلى تأويل وهي، ظهور عقرب يسير حول السحر الذي وجدته في الحلم، أو رؤية أفعى سوداء تلتف حولها حينما اكتشفت مكان السحر، فكل هذه الرمز دالة على أن الشخص الذي سَحَرَ لها ليس غريباً عنها، وإنما من أقاربها، وبالتالي لو كانت تلتقي بعائلتها كثيراً، وتتحدَّث معهم عن أسرارها، فلا بد أن تُقلِل من هذا التصرُّف، وتبدأ في الخطوات الدينية المعروفة في علاج السحر والحسد وهُم قراءة القرآن والأذكار والرقية الشرعية والصلاة بانتظام والدعاء المستمر لله.
تفسير حلم السحر
ماذا قال ابن سيرين عن تفسير حلم السحر في المنام؟

تفسير حلم السحر للرجل

  • إذا الرجل كان مسحوراً في الواقع، وشاهد أنه يفك السحر الذي أصابه، ورأى بعض الرموز الأخرى التي تُثبِت أنه سيتم شفائه من ذلك السحر بإذن الله مثل الآتي:

أولاً: خروج الخيوط من ضروسه أو بطنه حتى النهاية وألقى بها بعيداً.

ثانياً: شُربه للماء المقروء عليه قرآن، ورأى وجهِه أصبح مُنيراً بعدما شرب هذا الماء الطاهر.

ثالثاً: خروج أفعى سوداء سامة من منزله، ومعها السحر الذي فُعِل له، فكل هذه المشاهد دالة على انتهاء السحر.

  • عندما يقوم الرجل في الحلم بعَمَل سحر أسود لزوجته، فهذه إشارة سيئة بأنه يُبعِدها عن ممارسة دينها، ويحرص على إيقاعها في الفِتَن، وهذا يوميء بأنه زوج غير صالح.
  • إذا الحالم كان يكره شخصاً من أصدقائه في الحقيقة، ورأى أنه يفعل السِحر له، فهذا مؤشر سيء بالحقد الذي يملأ قلبه ناحية ذلك الشخص، وسوف يؤذيه من خلال الكيد له.

أهم التفسيرات لحلم السحر

تفسير حلم عمل السحر في المنام

  • إذا الرائي استعان بساحر في الحلم كي يُساعده في عمل السحر لشخص ما، فيدل ذلك على أصدقاء السوء الذي يعرفهم الحالم، ورُبما يكون مِمَن يَفِعل الفواحش، وينشر الفِتَن بين الناس، ويتعاون مع المؤذيين حتى يقدمون له المساندة في إيذاء الآخرين.
  • عندما يفعل الرائي السحر لأبيه في الحلم، فهذا المشهد من أقبح الرؤى التي يتم مشاهدتها في المنام، ويدل على كراهية الحالم لأسرته، ورغبته في تخريب المنزل، وابتعاد أُمه عن أبيه بالطلاق.
  • إذا الحالم أخذ ثياباً أو شيئاً من ممتلكات إنسان يعرفه بهدف عَمَل السحر عليها، فإنه شخص ذو تفكير وسلوك شيطاني، ويَسعد عندما يُخرِب حياة الغير.
  • ولو الرائي أراد عَمَل السحر لشخص ما، وأخذ شيئاً من ملابسه، ورأى أن ذلك الشيء اختفى من يده، وأُصيب بالذهول عَقِب حدوث ذلك، فهذا دليل على فشل الرائي في إيذاء ذلك الشخص بسبب حمايته الكُبرى من الله.

تفسير حلم تعلم السحر

  • لو الحالم شاهد أنه يشتري كُتُباً خاصة بتعلُّم السحر، وكان يقرأ فيها لمعرفة المزيد عن عالم الجِن الشياطين، فالحلم يكشف سلوكه الملتوي، وبعض الفقهاء قالوا أنه ليس مِن الأشخاص المُتدينين، وقلبه خالي من اليقين بالله، ورُبما يتَّجِه للبِدَع والكُفر.
  • ولو تعلَّم الحالم السِحر في المنام، وصار ساحراً، فهذا يشير إلى كِذبُه المتكرر، ونِفاقه في التعامل مع الغير، ورُبما يكون مِمَن يسيرون في الأرض لنشر الخراب والخوف، والسعي وراء تخريب العلاقات الطيبة بين الناس.
  • وبعض الفقهاء قالوا أن الرائي الذي يشاهد هذا الحلم في منامه سوف يبذل ماله ومجهوده في البحث عن عِلم غير مُفيد، وإذا تعلَّمه فإنه لن يجني من ورائه أي منافع.
تفسير حلم السحر
ما لا تعرفه عن تفسير حلم السحر في المنام

تفسير حلم حجاب السحر

  • إذا الرائي شاهد أنه يضع في ملابسه حجاباً كي يجلب له الحظ، فإنه يفعل سلوكاً خاطئاً يُزيد من ذنوبه، وبالتالي فإنه يظلم حالُه ظُلماً شديداً من خلال اعتقاده في الخرافات والبِدَع بدون أن يعلم خطورة هذا الأمر.
  • ولو الحجاب الذي شاهده الحالم في منامه كان لجلب المال والرزق الوفير، فإنه شخص نصَّاب ومحتال، ولا يكسب ماله من طُرق مشروعة، بل يسلك طُرقاً ملتوية وقميئة حتى يجمع المال.
  • إذا الحالم شاهد أنه يحفر في أرض منزله، وأخرج منها حجاباً قديماً كان مفعولاً له، فإن رب العالمين يرزقه البصيرة التي تجعله يكتشف السِحر الذي أُصيب به منذ فترة.

تفسير حلم طلاسم السحر

  • طلاسم السحر رمز من رموز الشؤم والأذى وتحديداً لو الحالم رآها مكتوبة على جدران منزله أو حجرته الخاصة.
  • ولو الحالم كتب على الحوائط الكثير من هذه الطلاسم بالدم، فالحلم دال على معاصيه التي يرتكبها بناءاً على رغبته، وكلما كانت الطلاسم التي كتبها كثيرة ستكون ذنوبه في حياته كثيرة وتجعله يبتعد أكثر عن رب العالمين.
  • إذا الرائي شاهد الطلاسم في الحلم، وكان قادراً على قرائتها، ومعرفة الرسالة التي تحتويها، فهو إنسان عاقل، وأعطاه الله الحِكمة وحُسن التصرُّف.
  • ولكن لو الرائي يعمل ساحراً في الواقع، وشاهد أنه يكتب الطلاسم الشيطانية، فإنه يستمر في هذه المهنة الحرام، ولن يُفكِّر في التوبة والعودة لرب العالمين.

تفسير حلم مكان السحر

  • لو الحالم دَخَلَ في حلمه مكاناً يُفعَل فيه السِحر، فهذا دليل على إيذائه في حياته من الحاقدين والماكرين.
  • إذا الرائي دَخَلَ ذلك المكان النجس، ووجده مليئاً بالأفاعي، فظَل يصارعهم، وقتل الكثير منهم، وخرج من هذا المكان بدون أي إصابات، فإنه يُسحَر عن قريب، ولكن بسبب قوته الدينية، فإنه سوف يقاوم السِحر وآثاره، وينجح في الشفاء منه بدون أن يُصاب بآثاره السلبية.
  • أما لو الحالم شاهد أنه دَخَل مكان السحر، وأُغلِقَت عليه الأبواب من كل الاتجاهات، فإنه يؤذى بسحر شديد يُحاصره في حياته، ولو رأى شخصاً مجهولاً أخرجه من هذا المكان، فالحلم يدل على مساعدة الله له وحمايته من الأعداء مهما كانت قوتهم.

تفسير حلم إبطال السحر

لو الرائي شاهد سِحراً في حلمه، فقام بإبطاله من خلال القرآن والأدعية، فهذا دليل على أنه إذا أُصيب بالسحر سوف يُنجِّيه الله منه، كما أن الرؤية تؤكد زيادة البركة في حياته بسبب قراءة القرآن الكريم.

عندما يرى الحالم أن شخصاً من أسرته أصابه السِحر، وكان يُقدِّم له العون حتى يُبطِله ويتخلَّص منه، فالمشهد يشير إلى حُسن نية الرائي، وحُبه لأهل منزله ومساعدته لهم في الأزمات.

تفسير حلم السحر
كل ما تبحث عنه لمعرفة تفسير حلم السحر

تفسير حلم السحر من الأقارب

إذا تعرَّض الحالم للسحر من أحد أقاربه في المنام، وشاهد نفس الشخص وهو يقوم بإبطال السحر، فالرؤية تُشير إلى أذى يتمكَّن من الحالم في حياته بسبب كيد أحد أقاربه له، ولكن هذا الشخص سوف يشعر بالذنب تجاه الحالم، ويقوم بمحاولات عديدة كي يُصلِح الأشياء التي أفسدها في حياته، ويطلب منه العفو والسماح.

السحر من الأقارب دليل على حِقدهم على الحالم بسبب نِعمة الله عليه، وللحلم هدف كبير، وهو تسلُّح الرائي بالغموض والخصوصية من الآن فصاعداً، كي لا يغير منه شخص من عائلته، ويكيد له مرة أخرى.

تفسير حلم السحر من شخص أعرفه

  • وقوع الحالم في سحر فَعَلَهُ صديقه في الحلم دليل على فِتنة أو مُصيبة يُدبِّرها له، ولو الرائي شاهد أخيه يسحر له، علماً بأن علاقتهما ليس جيدة في الواقع، فالمشهد يُحذِّر الحالم من أخيه لأنه سيء النية ويكرهه بشدة.
  • لو الحالمة المتزوجة شاهدت صديقتها تسحر لها في الحلم، فإنها ضحية لسحر أسود من هذه الصديقة المُخادعة بغرض طلاقها من زوجها.
  • عندما ترى المرأة أن والدة زوجها فَعَلَت لها السحر في الحلم علماً بأن علاقتهما متوترة للغاية في الواقع، ويسودها الخلاف المستمر، فالحلم فيه دلالة سيئة باستمرار العِراك بينهم.

تفسير حلم السحر في البيت

  • لو الرائي شاهد السحر أمام باب بيته، فهذه علامة ليست مُستحبَّة، وتدل على تجاهل أهل المنزل للأدعية والأذكار، وبالتالي قد يسْمَحون للجِن والشياطين بالدخول لمنزلهم بكل سهولة.
  • قال الفقهاء أن السحر في المنزل علامة بأن أهل البيت لا يواظبون على الصلاة، وإذا شاهد الحالم ساحراً يعيش معهم في نفس المنزل، فهذه دليل على وجود شخص كاذب ومؤذي يعيش معه في نفس المكان.
  • وهناك بعض الرموز التي تدل على وجود سحر في البيت مثل مشاهدة قرد أسود يتجوَّل في المنزل، أو ثعبان أسود كبير، أو حشرات سوداء غريبة تملأ المكان.

تفسير حلم السحر وفكه

  • تفسير حلم السحر وفكه بالقرآن يُشير إلى القدرة على تفادي الصعاب التي يواجهها الحالم في حياته بسبب إيمانه بالله.
  • إذا المرأة ساعدت ابنتها في فك السحر المُصابة به، فالحلم يشير إلى حاقدين يُريدون الأذى للبنت، ولكن أمها سوف تحميها، وتساعدها كي تخرج من المآزق التي تُحيط بها.
  • إذا الرائي كان مسحوراً في الواقع، ويعيش أتعس أيام حياته، وشاهد في حلمه شيخاً يقرأ على رأسه آيات مُعينة من القرآن، وبعدها تمَّ فك السحر، وعاد الحالم طبيعياً كما كان، فالرؤية بها رسالة موجَّهة للرائي بضرورة قراءة نفس الآيات التي قُرِأت عليه في الحلم لأن الله سوف يكتب له الشفاء من السحر بسببها.

تفسير حلم السحر المرشوش

إذا الحالم رأى شخصاً يقوم بالسحر المرشوش له، وأخذ الرائي كافة احتياطاته، ولم يسير فوق هذا السحر، ونَقَذَ نفسه من الأذى، فهذا يدل على أن الأعداء الذين يكيدون للحالم يحاوطونه في حياته، ولكن الله يحميه ويُنير له بصيرته، وبالتالي فإنه لا يؤذى من الحاقدين مهما فعلوا له من أسحار ومكائد.

وإذا الفتاة شاهدت امرأة من جيرانها تقوم برش السحر على عتبة المنزل، فقامت الحالمة بِمَسح هذا السحر جيداً، وكانت تقرأ القرآن أثناء إزالتها له، فإن المنام يُحذِّرها من مكائد تلك المرأة لها، علماً بأن الحلم يؤول بحماية الفتاة وتحصينها بالقرآن.

تفسير حلم السحر الأسود

  • رؤية السحر الأسود من أبشع الرؤى لأنه يؤول بأخطر أنواع الأذى والشر، والشخص الذي يفعله للحالم في المنام يتَّصِف بالكُره الشديد له.
  • المؤمن عندما يرى شخصاً يفعل له السِحر الأسود، فهذا يدل على وجود شخص يحقد على علاقته بربِّه، ويُفكِّر في تدمير هذه العلاقة بوقوعه في المُغريات والفِتَن.
  • لو فَك الحالم السحر الأسود المفعول له في الحلم، ولكنه شاهد شخصاً يفعل له سحراً جديداً، فإنه يخرج من أزمة ويواجه أخرى في الحقيقة، ولا بد أن يتحلَّى بالقوة والصبر.
تفسير حلم السحر
أهم معاني وتفسيرات حلم السحر في المنام

تفسير حلم السحر المدفون

قال الفقهاء أن السِحر المدفون في المنام رُبما يُشير إلى معاصي يقوم الحالم بفِعلها في الخفاء، ولا يعرف أحد عنها شيء.

إذا الرائي شاهد أنه دَفَنَ سِحراً بداخل منزل شخص يعرفه في المنام، ثم عاد وأخرجه من المنزل وألقاه بعيداً، فإنه يُلحق الضرر بشخص ما ثم يُصلِح ما قام به من أفعال سيئة له.

تفسير حلم السحر والجن

إذا شاهد الرائي السِحر في الحلم، وظهر له جِن ضخم، وأراد أن يؤذيه، ولكنه دمَّر ذلك الجِن وقتله، وقام بفك السحر، فإن الرؤية تُطمئن الحالم بأنه شخص قوي، ويقف أمام الصعاب ويتخطَّاها بشجاعة.

أما إذا الجن صارع الرائي في المنام وغَلَبهُ، فهذا يؤول بقوة السحر التي يُصاب بها، وفوز أعدائه عليه.

تفسير حلم السحر وقراءة آية الكرسي

لو الرائي قرأ آية الكرسي للنهاية في الحلم، واستطاع من خلالها أن يفك السحر، فإن الرؤية تُحقق كما هي إذا كان مُصاباً بالسحر في الواقع، ومن خلال قراءته لآية الكرسي سوف يستعيد حياته الطبيعية، ويتغلَّب على السحر.

أما إذا ظهر جن للحالم مَنَعَهُ من قراءة آية الكرسي وفك السحر، فالحلم يدل على ضعف قدرة الرائي الدينية، وحتى يُشفى من السحر الذي أصابه في حياته لا بد من التقرُّب إلى الله بدرجة أكبر.

تفسير حلم السحره والمشعوذين

إذا الحالم عَلِمَ في المنام أنه مُصاب بالسحر، وطَلَبَ من دجَّال أنه يساعده في فك ذلك السِحر، فمدلول المشهد سيء، ويُشير إلى خلل في عقيدته، حيث أنه لا يلجأ إلى الله في الشدائد، كما أنه يقوم بممارسة الخرافات في حياته، ولا شك أن مُجمَل الحلم يدل على المعاصي.

إذا شوهِد الساحر في الحلم وهو يلقي بشيء ما في منزل الحالم، فإنه شخص ماكر يؤذي أفراد المنزل بالسحر والشعوذة.

تفسير حلم السحر المشروب

لو الرائي ذهب لزيارة شخص من أقاربه في الحلم، وشاهده وهو يضع له السحر في كوب العصير الذي قدَّمه له، فهذا تحذير واضح بأن ذلك الشخص وضع للحالم سحر مشروب من قبل، وتحدَّث الفقهاء في علاج هذا السحر من خلال الآتي:

أولاً: تجهيز قدر من الماء الصالح للشُرب.

ثانياً: قراءة سورة البقرة والمعوذتين وسورة الإخلاص، وبعد ذلك يتم شُرب هذا الماء، وفي الغالب سوف يتألَّم المحسور وتزداد الأوجاع في بطنه، وقد يشعر بالقيء، ويقوم بالاستفراغ.

تفسير حلم السحر في المنزل

  • إذا حَلِمَ الرائي بعدد كبير من المشغوذين يجلسون بداخل منزله حتى يفعلون له السحر، فالتأويل لا يعني بالضرورة أن هذا سِحر قد يُفعَل للحالم في الحقيقة، وإنما يشير إلى الأعداء الكثيرين الذين يجتمعون عليه في حياته بهدف التخلُّص منه وإيذائه بأبشع أنواع الأذى.
  • وإذا شوهِد ساحر في المنزل يقرأ القرآن، أو يقوم بشيء مُفيد على عكس طبيعة حياته وسلوكه في الحقيقة، فقال ابن شاهين أن ذلك الحلم يؤول بالعكس، بمعنى أن هناك شخص ما ورُبما يكون ساحراً في اليقظة يدخل بيت الرائي ويملأه طاقة سلبية وأذى، ويترك الحالم في حيرة وحياته مليئة بالتعسُّرات بدون أي أسباب ظاهرة له.
  • لو الرائي شاهد سِحراً بداخل منزله في الحلم، فهذا يدل على أمرين:

أولاً: أهل المنزل يمارسون سلوكيات منافية للدين والأخلاق تسبَّبت في دخول الجن والشياطين إليه، فرُبما أحد أفراده يفعل الفاحشة، ويرتكب المزيد من الآثام والمعاصي، وهذه التصرفات نجَّست المنزل وجعلته عُرضة للأذى.

ثانياً: قد يكون الحلم رسالة من رب العالمين بأن هناك مكان ما مدفون فيه سِحر بداخل البيت، وعلى الحالم أن يقوم بفكِّه أو إلقائه بعيداً عن المنزل حتى يرزقه الله براحة البال والهدوء.

عندك سؤال؟ محتاج تفسير لحلمك أو لرؤيتك؟ اكتب استفسارك بالتعليقات وسوف يتم الرد عليك خلال 24 ساعه من المُتخصصين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

One thought on “تعرف على تفسير حلم السحر في المنام لابن سيرين

  1. لو سمحت انا حلمت أن ف راجل اول مره اشوف بيعمل سحر ومولع شمعه ماسكها ف أيده ف البيت اللي قدامي وهو عباره عن سطح مش مبني وانا كنت خايفه اوي وبطلب المساعده من جوزي وهو مش راضي يبصلي حتي وفضل ماسك ف بناتي الاتنين والراجل ده كان عمال يقرب عليا وانا فضلت إقراء ايه الكرسي لغايه ما صحيت من النوم بس قمت ضهري واجعني كان حد كان ماسكه مع العلم اني عندي مشاكل ف البيت مع اهل جوزي