تأويلات ابن سيرين لتفسير حلم السحر للعزباء



 

تفسير رؤية السحر في المنام للعزباء، تعتبر رؤية السحر من الرؤى التي تضطرب لها الوجدان، فالسحر قديم قدم الإنسانية جمعاء، وتتفق سائر الأديان السماوية على حرمانيته وعلى الهلاك لمن يُمارسه، وذلك لاعتباره رمز من رموز الشر والفساد في الأرض، وعند رؤية السحر في المنام، فذلك يكون دال على الكثير من الدلالات التي تتباين بناءًا على تنوع الحالات.

فقد يكون السحر نابع من الحسد والقائم به شخص من المقربين لدائرة المعارف، وما يهمنا في هذا المقال أن نستعرض كافة التفاصيل والدلالات الخاصة لحلم السحر للعزباء.

تفسير حلم السحر للعزباء
تأويلات ابن سيرين لتفسير حلم السحر للعزباء

تفسير حلم السحر للعزباء

  • تعبر رؤية السحر عن غرور الدنيا ومباهجها، والمُغريات التي تخطف الأنظار وتُبهج القلب وتجذب الشخص نحو مكائدها التي يصعب الخروج منها.
  • أما عن تفسير السحر في المنام للعزباء، فهذه الرؤية تدل على الزيف والخداع، والتشتت والتشويش، وعدم القدرة على رؤية الأشياء كما هي، الأمر الذي يؤثر سلباً على القرارات التي تتخذها الفتاة، وعلى تقديرها للأمور من حولها.
  • فإن رأت أنها تحت تأثير السحر، فذلك يكون دال على وجود من يستعملها لخدمة مصالحه وأهدافه أو وجود علاقة تربطها بشخص ما، وهذا الشخص يوهمها بحبه لها ورغبته في التقرب منها أكثر، لكنه إنما يفعل ذلك لبلوغ غاياته الدنيئة.
  • وتشير هذه الرؤية أيضاً إلى التعطيل الدائم الذي تجده عند البدء في القيام بمشروع ما أو التعثر في الوصول للمُراد والتأجيل المستمر لكافة مخططاتها وأهدافها.
  • ويذهب ابن شاهين إلى القول بأن رؤية السحر تعبر عن القبح والهوان، والباطل والنفاق والرياء في القول والعمل، وانتهاج مسلك خاطئ، والإصرار على الإنصات لإملاءات النفس الخبيثة.
  • وفي حال شاهدت العزباء الساحر في منامها، فذلك يدل على العدو الذي يضمر لها العداء والحقد، وهذا العدو يحاول بكافة الطرق الممكنة إلحاق الضرر بها وتخريب مخططاتها ومساعيها، وانتهاك خصوصياتها واستغلالها لأغراض دنيئة.
  • ومن جانب آخر، تعتبر هذه الرؤية بمثابة مؤشر على التقصير في أداء العبادات والضلال، والبُعد عن النهج القويم والصراط المستقيم، وضرورة أن تعي الفتاة طبيعة الدنيا، وأن تتحرر من الوساوس والأفكار التي تعبث بعقلها وتنغص عليها حياتها.
  • ومن منظور علماء النفس وإن كاد لا يعترف أغلبهم بالسحر إلا أن الرؤية تعبر عن الغرام بالحبيب أو الخاطب، والوقوع تحت رحمته وفي أسر محبته، وفقدان القدرة على السيطرة على النفس، واتباعه في السراء والضراء، وذوبان الكيان الشخص في كيانه.
  • وفي مجمل القول، تعتبر رؤية السحر من الرؤى غير المحمودة في منامها، وتكون مؤشر على تقلب أحوال الحياة، والمرور بمساوئ كثيرة وأيام حزينة، والعجز عن الخلاص من هذه الفترة الصعبة.
إخترنا لك:  تفسيرات ابن سيرين لرؤية الولد الرضيع في المنام

تفسير حلم السحر للعزباء لابن سيرين

  • يرى ابن سيرين أن رؤية السحر تدل على الضلال والفتنة والباطل وكثرة الذنوب والانغماس في الدنيا وشهواتها، ومُخالفة الفطرة والقوانين الطبيعية التي تحكم الكون، ورفض الكيفية التي يُساير بها الله العالم، والتمرد على المشيئة والقدرة، والرغبة في تغيير المكتوب.
  • وإن رأت الفتاة العزباء السحر في منامها، فذلك يكون دال على الكيد والحسد والحقد الدفين، والعين التي تتربص بها في كل ساعة، فقد تجد نفسها دائماً وكأن هناك من يراقبها دون أن ترى من  ذلك الشخص الذي يُراقبها.
  • وتعبر رؤية السحر كذلك عن الفتنة والمُغريات الدنيوية الكثيرة، وتكون الرؤية تنبيه بضرورة البعد عن إلحاح النفس والتحرر من الشهوات، وتجنب مواضع الشُبهة.
  • ولكن إذا رأت أنها مسحورة، فقد نالت منها الفتنة ووقعت فيها، ومستها روح شريرة قد تسيطر عليها وعلى الكيفية التي تتعامل بها مع الأحداث التي تدور من حولها.
  • وفي حال شاهدت أنها تتعلم فنون السحر، فذلك يرمز إلى الرياء، والصعوبة في النطق بالحقيقة، والميل نحو تزييف الحقائق، والإفراط في استعمال أدوات الزينة، وعدم القدرة على الظهور بالصورة التي جُبلت عليها.
  • وقد تكون رؤية السحر في منامها بمثابة مؤشر على الزواج في القريب العاجل، وتبدل حالها بعد تعطله لفترة طويلة، وذلك إذا لم تر ما يضرها بسبب هذه الرؤية من كيد وفتن.
  • أما إذا رأت العزباء أنها تنجو من السحر، فذلك يكون دال على النجاة من مكيدة وفتنة، والخلاص من هموم وأحزان كبيرة، وزوال المحنة وانقضاء مُسبباتها، وتحسن الأحوال تدريجياً.
  • وتكون هذه الرؤية كذلك ذات دلالة على وقف الحال وتعطيل الأعمال وتأجيل المشاريع المُخطط لها مسبقاً، ويتطلب هذا الأمر من الرائي أن تُكثر من الأذكار وتلاوة القرآن والتقرب من الله وأداء الفرائض دون تقصير أو تفريط.
  • وإذا شاهدت العزباء حجاب السحر، فذلك يشير إلى الدناءة والنجاسة والخبث والمكر، والطاقة السلبية التي تسيطر على كيانها، والأرواح الشريرة التي تمسها بسوء وخصوصاً إذا كانت الفتاة بعيدة عن الله ولا تؤدي فروضها على أكمل وجه.
إخترنا لك:  أهم وأدّق 50 تفسير لحلم قطع اليدين في المنام لكِبار الفقهاء

أهم التفسيرات لحلم السحر للعزباء

تفسير حلم السحر من الأقارب للعزباء

يقول ابن سيرين عن رؤية السحر من الأقارب، أن العزباء التي تشاهد في منامها هذه الرؤية، فذلك يكون دال على الأنباء السيئة والأحداث السيئة والصدمات المُتعاقبة، وخيبة الأمل الكبيرة والخذلان في أقرب الناس لقلبها، والظنون التي تتأكد منها رويداً رويداً، والمخاوف التي تساورها بشأن المُستقبل القادم والمشاريع التي تود تحقيق المعدل المرجو منها، والعمل الجاد من أجل الخروج من هذه الفترة بأقل الخسائر الممكنة.

وإن رأت جيداً أقاربها وهم يصنعون السحر لها، فذلك يعبر عن الخلافات الكبيرة الدائرة بينها وبين أقاربها، والحسد الذي يطغى على قلوبهم من ناحيتها، ومرض النفس الذي يصعب علاجه إلا بالتحرر من الأحقاد والضغينة التي تتراكم على القلب حتى تفسده، وقد يكون السبب في القطيعة والخلافات الحقد من جانب الأقارب وسوء ما يضمرون وما يمكرون، والجشع الذي يدفعهم نحو إلحاق الضرر بالآخرين وذلك بلوغ رغباتهم ومصالحهم على حساب مصالحها وحياتها.

إخترنا لك:  أكثر من 100 تفسير لحلم ولادة ولد في المنام لابن سيرين

ولكن إذا شاهدت السحر من الأقارب، وكانت هيئة الأقارب غير واضحة، فهذا يرمز إلى الشكوك التي لم تتأكد منها بعد، والوساوس والهواجس التي تعبث بها وتدفعها نحو التفكير بصورة مُغايرة للواقع، والربط بين النزاعات والمشادات التي قد تحدث بينها وبين أقاربها وبين أن يضمروا لها العداء ويلحقون بها الضرر، فإن كان هناك نزاع فعلي بين الطرفين، فتكون الرؤية من هذا المنظور من إيحاء العقل الباطن أو من أفعال الشيطان الدنيئة لهدم العلاقات وتفكيك الروابط.

موقع مصري أكبر موقع متخصص في تفسير الأحلام في الوطن العربي، فقط اكتب موقع مصري لتفسير الاحلام على جوجل واحصل على التفسيرات الصحيحة.

تفسير حلم فك السحر للعزباء

يرتبط تفسير هذه الرؤية بالعديد من الأمور منها على سبيل المثال الشخص الذي تُبطل الرائية من خلاله السحر، فإن رأت أنها تذهب لمشعوذ كي يفك السحر، فذلك يكون دال على الذنوب التي تتراكم عليها، وسوء التقدير وفساد العمل، والكيفية الخاطئة التي تتعامل بها مع الأحداث الدائرة من حولها، والسقوط في دائرة مفرغة، فهذه الرؤية تعبر عن المعيار الخاطئ الذي تقيس عن طريقه أمورها الحياتية، وإصلاح الأخطاء بارتكاب المزيد من الأخطاء.

إخترنا لك:  ما هو تفسير حلم الرضيع في المنام لابن سيرين؟

وفي حال رأت العزباء أنها تُبطل السحر بالطرق الشرعية كقراءة القرآن أو التوجه لشيخ صالح، فتكون الرؤية دالة على صلاح الأحوال وانتهاء الشدائد والأزمات، وزوال مُسببات التعاسة والخطر، والشعور بالارتياح النفسي والسكينة، والبركة والتوفيق في حياتها القادمة، وعودة الحياة لسابق عهدها، والخروج بمنافع وخبرات كثيرة تجعلها قادرة على إعادة النظر للأشياء من منظور آخر، وإدراك ماهية الحياة وطبيعتها الحقيقية.

أما إذا شاهدت أن هناك من يسحرها، ومفعول السحر قد أُبطِل، فذلك يعبر عن العناية الإلهية والتحصين ضد المخاطر والشرور، الأمر الذي يدل على الصلاح والتقوى والتوكل على الله والاعتماد عليه بشكل كلي، وتسليم كافة أمورها إليه، والحسابات الدقيقة لكل خطوة تخطوها واللجوء إلى المولى عز وجل لكي يُيسر لها شئون الحياة ويُسلمها من المخاطر.

إخترنا لك:  ما هو تفسير رؤية السيارة في المنام لابن سيرين؟

تفسير حلم إني مسحور للعزباء

يعتبر الفقهاء أن رؤية الشخص المسحور في المنام هو ذاته الشخص الذي يعيش في غفلة من أمره، ولا يدرك عاقبة ما يفعل وما يتفوه به، فقد يسقط صريعاً تحت وطأة الدنيا وملذاتها أو تمسه الفتنة ولهيبها، فتكون نهايته سيئة وعاقبته غير محمودة، والفتاة إن رأت أنها مسحورة، فذلك يكون دال على الفتنة والغوية والمكيدة، والسماح لنفسها أن تقع في دائرة الشُبهات ومُصاحبة من يريدون بها الشر ويسعون نحو النيل منها بكافة الطرق الممكنة.

وفي الاصطلاح، فإن رأت العزباء أنها مسحورة، فذلك يشير إلى الافتتان بمثال أو الوقوع في غرام إنسان، فقد تكون الفتاة على علاقة عاطفية بشخصية معينة، وهذه الشخصية تسيطر عليها بصورة كلية، وتتحكم فيها بصورة تجعلها تخرج عن ذاتها لتذوب فيها دون أي قدرة على مقاومة هذا التيار الذي يسحبها من نفسها ويُبعدها عن الحياة التي كانت تعيشها في السابق.

إخترنا لك:  أهم 50 تفسير لحلم رؤية الملك للمتزوجة لابن سيرين

ولكن إذا رأت أنها تقاوم هذا السحر، فذلك يرمز إلى الخروج من إرادة الآخرين لإرادتها الحرة، والخلاص من التعلق الذي يربطها ويعوقها عن التقدم وإحراز أي هدف تسعى إليه، والتعلق بالله، فهو السبيل الوحيد أمامها لكي تُنهي هذه الفترة العصيبة من حياتها، وتستعيد رشدها، ومن تبدأ المياه في العودة لمجراها الطبيعي.

تفسير حلم استفراغ السحر للعزباء

عند رؤية استفراغ السحر، فذلك يعد مؤشر على الشفاء والتعافي من أمراض القلب والنفس والبدان، حيث التحرر من التعلق الذي يضرها، والتخلص من الخصال الذميمة والصفات السلبية، والتشافي من الأسقام التي تمنع الجسد من الراحة والاستقرار، وزوال كافة المثبطات التي تحول بينها وبين بلوغ أهدافها وغايتها المرجوة، الاستيقاظ من سُبات عميق وغفلة كانت تشبه الغيبوبة من ناحية فاعليتها وتأثيرها الشديد.

إخترنا لك:  حلمت أني أصلي، فما تفسير الحلم؟

وإذا رأت أنها تستفرغ السحر بصعوبة شديدة، فذلك يكون دال على السحر الأسود، وهو أقوى أنواع السحر من حيث المفعول، والنجاة من شِدة وشر كان يحدق بها، والخلاص من مرحلة حالكة من حياتها، وبدء استعادة وضعها الطبيعي وعودة الأمور لنصابها المُحكم، والشعور بقدر كبير من الارتياح النفسي والسكينة والانسجام.

وفي حال شاهدت أنها تستفرغ السحر أثناء قراءة القرآن، فذلك يشير إلى الكرم والعناية والإلهية، والمدد المتواصل، والتوصل للحل الصائب لكافة المسائل المعقدة التي واجهتها مؤخراً، وفهم مغزى الحياة والنفوس البشرية، والقدرة على الظفر بالأعداء وترك مسألة الانتقام للمولى عز وجل.

وإن كانت مشاريع الرائية مُعطلة أو مؤجلة، فهذه الرؤية بشارة لها بإتمام سائر الأعمال التي تم تأخيرها والتي بدأت فيها مؤخراً، وبلوغ الكثير من الأهداف والغايات التي خططت لها قديماً، وانتعاش أوضاعها المادية، وتحسن أحوالها النفسية والوجدانية والعاطفية.

إخترنا لك:  تعرف على تفسير حلم مجامعة الابن لأمه

وأخيراً، فإن هذه الرؤية تعتبر مؤشر على الزواج إذا كانت لها ميول نحو هذا الأمر، وتحقق الكثير من الأماني والآمال التي غابت طويلاً عن حياتها وأرادتها بشدة ولهفة.

عندك سؤال؟ محتاج تفسير لحلمك أو لرؤيتك؟ اكتب استفسارك بالتعليقات وسوف يتم الرد عليك خلال 24 ساعه من المُتخصصين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.