ما هي دلالة وتفسير حلم الرقية في المنام؟

 

تفسير سماع الرقية في المنام
سماع الرقية في المنام وتفسير رؤيتها

يتساءل الكثير عن تفسير رؤيتهم للرقية في المنام، فكثير منهم يرى أنه يقوم برقية شخص ما ومنهم يرى أن شخص غريب يقرأها عليه، ولكن من الجدير بالذكر أن لكل منهم له تفسير مختلف، فتختلف رؤية الرقية لو كانت من شيخ أو من شخص مجهول، فلكل منهم وله مفتاح تفسير معين.

تفسير رؤية الرقية في المنام:

  • تدل رؤية الحالم للرقية في المنام علي أنه بحاجة إلي الأمان والاستقرار النفسي، نظراً لمعاناته من بعض المشكلات والهموم، ففهي هذه الرؤية دلالة علي أنه يرغب في الحصول علي الراحة النفسية والتخلص من كافة الأعباء التي توضع علي كتفيه، وهو غير قادر علي تحملها أكثر من ذلك.
  • لو رأي الشخص في منامه أنه شرب الماء التي استخدمها في رقية شخص أخر، فهذه دلالة علي طول عمر الرائي وحصوله علي التحصين الكافي له من أفعال الشيطان .
  • إذا رأت المتزوجة الرقية في منامها دل ذلك علي زوال المشكلات والخلافات التي كانت تحدث بينها وبين زوجها وسوف يسود الأمن والاستقرار حياتها الزوجية.
  • تدل رؤية الرقية على رسالة موجهة للرائي، وهي أنه سينجو من الحسد الذي أصابه لفترة من الزمن، وقد حان موعد انتهائه.
  • إذا رأى الحالم أنه خرج دم منه أثناء الرقية، دلّ ذلك علي خروج كل ما هو سيء من حياة الرائي، وسوف يعوضه الله بكل ما هو جيد يسعد قلبه ويسر عينه.
  • لو رأت المتزوجة أن هناك رجلاً غريباً يقوم برقية زوجها، فهذا يعني أن زوجها سيعمل مع ذلك الرجل وسيجني الخير والرزق الكثير من العمل معه عن قريب.

تفسير حلم رقية شخص:

  • إذا رأي الحالم أنه يقوم برقية شخص دل ذلك علي التخلص من العقبات التي كانت موجودة في حياته، وأدت إلى اضطرابه نفسياً، وبالتالي حدث خلل قوي في حياته، وقد تدل علي التخلص من الذنوب وارتكاب المعاصي.
  • لو رأي الحالم أنه يرقي شخصاً، وأثناء إلقاء الرقية عليه قام بالتقيؤ، فهذا دليل واضح علي أن الرائي يعاني من الحسد في حياته، وبعض الأمور التي تثير انزعاجه وغضبه في حياته نتيجة المشكلات التي تحدث بسبب هذه الأمر المزعجة والغير موفقة.
  • لو رأى الشاب أنه هناك شخص غريب يقوم برقيته، فهذه رسالة أنه سينال رزق وفير.

 تفسير حلم الرقية للعزباء

  • رؤية العزباء للرقية تدل علي رغبتها في تحقيق أهدافها وأمانيها في حياة كما أنها بشري تدل علي حصولها علي السكينة والراحة النفسية التي كانت تريد الحصول عليها من قبل، ولكن ستحصل عليها في الفترة المقبلة من حياتها.
  • إذا رأت العزباء أنه تم رقيتها بكلام غير واضح أو مغاير لكلام آيات الرقية الشرعية والأحاديث النبوية، فهذا يعني أنها تسير وراء الدجالين والسحرة وهذة رسالة تحذير لها بالبعد عنهم واللجوء إلي الله؛ حتي يقوم بحل مشكلاتها.

تفسير رؤية شخص يرقيني في المنام للعزباء

  • لو العزباء حلمت بأن شخصاً قام برُقيتها، وكانت الرُقية شرعية ولا يوجد بها أي شيء خاطيء، فالحلم هنا حميد وفيه بشائر بأن الأشخاص الذين كانوا يكيدون لها سيسقطون هُم في هذه المكيدة، وكل الشر الذي كانت تعاني منه في عملها ودراستها ومنزلها سينتهي.
  • لو شاهدت في حلمها أنها كانت مُتعبة وبعدما تمت رُقيتها من شخص معروف شعرت بالطمأنية وتعافت وكأنها لم تكن مريضة، فهذه علامة بأن هذا الشخص الذي قام برُقيتها صادق ومُحِب لله وللرسول.
  • إذا شاهدت أنها رُقيت ولكن الرقية لم تُجدِ بشيء ولم يظهر بعدها أي إشارت توضِح أنها رُقية صادقة، فقال المؤولون أن المطلوب من الرائية في الواقع هو أن أبيها أو أمها يقومون برُقيتها بشكل كامل حتى يتم الله شفائها على خير.
  • الرُقية في حلم البِكر دليل على أنها مُصابة بقلق عنيف وحياتها غير مُريحة وتسعى للوصول إلى وسيلة تجعلها ترتاح في حياتها، مع العلم أن أفضل الطُرق التي تجعل الإنسان مُطمئن وقلبه خالي من أي قلق وخوف هو طريق الصلاة والتوكُل على الله.
  • بما أن المعوذتين هما جزء لا يتجزأ من الرُقية الشرعية، فلو حلمت العزباء بأنها تقرأهم فالحلم أمارة بكثرة الشباب الذين سيتقدمون لها بنية الزواج، وستختار منهم شاباً صالح فاهم في دينه حتى يستطيع أن يرعاها ويحتويها.

الرقية في المنام للمتزوجة

  • الرُقية في اليقظة من الأمور الدينية الهامة التي لا يمكن الاستغناء عنها حتى يُحصِن الإنسان نفسه من شر الحاسدين والحاقدين، كما أن وظيفة الرُقية الشرعية لا تتوقف فقط عِند الحماية من الإنس وإيضاً تحمي الإنسان من أذى الجِن وما قد يفعلونه فيه من تدمير شامل في صحته وعمله وعلاقته بأهله واصحابه إلى آخره، ولذلك فالفقهاء فسَروا الرُقية في حلم المرأة بُناءاً على عِدة أُسس:

لو كانت الحالمة موحِدة بالله: فمعنى الحلم سيكون أمارة بفرحة عظيمة ستدق بابها، فرُبما هذه الفرحة تكون عبارة عن نجاح أطفالها، هداية زوجها للطريق الصواب، تيسير أمورها المهنية والزوجية والاجتماعية، صُلح قادم مع شخص قطعت صلتها به منذ سنوات، تنوير بصيرتها للدرب الصحيح، وأنواع أخرى كثيرة من الأفراح التي ستسعدها قريباً.

مقال مُميز:  ما هو تفسير حلم الرقية الشرعية لابن سيرين؟

إذا كانت الرائية مُقصِرة في حق الله: فحلمها بالرُقية سيكون مذموم وفيه أمارة باتباعها للباطل ووقوعها في الفِتن.

لو قرأت الحالمة الرُقية على رؤوس بعض الناس: فالرؤية حميدة ومعناها أن الله ميزها عن الآخرين بعقل حكيم، وستقوم باستخدامه في إصلاح شأن الناس وإعطائهم العديد من المواعظ والنصائح الحياتية الهامة التي ستكون سبب في نجدتهم من مآزق كثيرة في حياتهم.

لو حلمت بأنها ترقي أمها أو أبيها: فالحلم مُحبذة رؤيته، وقال المؤولون أن الحالمة مُطيعة لأبيها وأمها، فهي تسهر لراحتهم وتخدمهم بكل ما عِندها من طاقة، لأن الله قال في كتابه العظيم الآتي(وَقَضَىٰ رَبُّكَ أَلَّا تَعْبُدُوا إِلَّا إِيَّاهُ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا)، والحلم فيه طمأنة وسعادة كبيرة للحالمة بأن حُسن معاملتها لوالديها سيكون سبب عظيم في دخولها الجنة من أوسع الأبواب، كما أنه ستجد تلك المعاملة مع أطفالها فيما بعد، فسيقومون ببِرها عندما تكبر مثلما كانت تبر والديها عندما بلغوا من العُمر أرذله.

لو رأت أنها ترقي أولادها في الحلم: فالمشهد يعكس كم الاهتمام والرعاية التي تعطيها لهم، ولا شك أن الأولاد لهم حق كبير عند الأم والأب حيث أن تربيتهم النفسية والمادية هي واجب على أهلهم كي يكونون أعضاء نافعة في المجتمع، والحلم يُبرز أن الحالمة غير مُقصِرة في أي شيء مع أطفالها، كما أنها حنونة ومُربية جيدة وهذا هو المطلوب.

إذا حلمت المتزوجة بأنها ترقي زوجها: مع العلم أنها لا بد أن تكون رَقته بالرُقية الصحيحة، وبالتالي فالتأويل هنا حميد ولا يوجد أذى آت منه، وأشار المفسرون أنها تُحِب زوجها وترعاه وتغدق عليه بالرعاية وحماية ماله وعِرضه مثلما أمرها الله.

لو رُقيت المتزوجة في منامها من الحسد: فكثير من السيدات المتزوجات يحلمن بأنهن يتم رُقيتهم عن طريق قراءة المعوذتين وبعض آيات من سورة البقرة، فالمؤولون قالوا أن تلك الرؤية فيها طلب مُباشر بضرورة رُقية الحالمة في الواقع حتى تتيسر أمورها، وعليها أن تُعَجِل في القيام بهذا الأمر حتى يصلح الله حالها.

لو قامت المتزوجة بُرقية شخص ما: فقال المُفسرون أنها لو شاهدت نفسها ترقي إنساناً في منامها فهذه أمارة بأنها في حياتها الواقعية تُرِدد(ما شاء الله) كثيراً، أي أن الحلم يؤول بأن ذِكر الله دائماً في فمها وهذا سيزيدها بركة وسيجعل الآخرين يطمأنون لها لأن كل من ذَكر الله دائماً سيكون من الأشخاص المُباركين الذين لا يحسدون أحد بل يتمنون دوام النِعمة للكثيرين.

لو رُقيت المرأة في منامها من داء أصابها: فالمُفسرون أجمعوا أن هذه الرؤية دلالتها واضحة في كُتب التأويل وتشير إلى ضرورة تلاوة الحالمة لسورة الرعد حتى تحِل عليها بركة هذه السورة الكريمة.

لو أبت المرأة في حلمها أن شخصاً يرقيها: هذا الرفض في الرؤية غير محمودة دلالته، لأنها توميء بأنها ممسوسة بالمس الشيطاني، كما أن الحلم يكشف كُفرها بعِلم الغيب، أي أنها كافرة بوجود الله والعياذ بالله، ولا شك أن كل شخص لا يعترف بوجود الخالق سيكون من الملعونين في الحياة والآخرة وسيكون متواه هو النار وعذابها الشديد، ولو حلمت بأنه بعدما تمت رُقيتها لم تشعر بأي تحسُن، فهذه أمارة بقِلة يقينها بالخالق أيضاً.

لو شاهدت ميت يرقيها في حلمها: فالحلم مُبشر لو كان الميت نظيفاً، رائحته جذابة، شكله بشوش، جسده مستور، والحلم يدل على عِظة ستنالها الحالمة قريباً، وعليها أن تستفاد منها وتفعل بها كي تحمي نفسها من خطر الأيام القادمة.

  • قال أحد المؤولين أن الرُقية الشرعية ليست كل دلالاتها إيجابية، وأشار أن المتزوجة لو رُقيت في الحلم فهذه علامة على خوفها الشديد من الأيام المُقبلة، فهي تعيش حالة هلع من المجهول، وهذا الخوف ما هو إلا نوع من أنواع المشاعر السيئة المعروفة بأن آثارها سيئة على نفوس الآخرين، ولو لم تتخلص منها الرائية ستعيش أيام حياتها في تعاسة شديدة، لأن الخوف يسرق الفرحة من الإنسان ويجعله يعيش أسيراً له طيلة أيام عُمره.

تفسير حلم أرقي شخص:

  • إذا رأي الحالم أنه يرقي شخص ما، فهذا دليل علي تخلصه من الهموم والمشكلات في حياته في وقت قريب، فسيفرج الله همه.
  • إذا كان الحالم يرقي شخصاً ما، ولكن بكلام مختلف عن كلام الله أو كلام الرقية، وكان غير واضح وعبارة عن مجرد همهمات أو أصوات غير واضحة، فدل ذلك على الباطل والكذب لأن الرقية ليست صحيحة.
  • لو رأت المتزوجة أنها ترقي أولادها وكانوا أثناء الرقية يبكون بشدة، فدل ذلك علي أنهم في حالة من الهم والغم، والله أرسل لهم من خلال هذا المنام رسالة بأن ذلك التعب سينتهي عن قريب والفرج علي الأبواب.
  • إذا رأي الحالم في منامه بأنه يرقي نفسه، فهذا دليل علي أن روح الرائي طاهرة، وتدل أيضاً علي أنه شخص قريب من الله وبعيد كل البعد عن المعاصي والذنوب التي تفسد علاقة الإنسان بربه.

تفسير حلم قراءة المعوذات على شخص:

  • في المنام لو رأى الحالم أنه يقرأ سورة الفلق على شخص ما، وكذلك سورة الناس، فهذا يعني أن الرائي يعاني من الحسد والمس أو بعض الأمور التي تتمثل في الشعوذة، وتلك الأمور تعرقل حياته وتقف حائلاً أمام تحقيقه للأهداف التي يسعي عليها، كما أنها تدل علي أن ذلك الحسد تمكن من جسد الحالم وتسبب له في مرض ما.
  • قراءة القرآن بشكل عام في المنام، وخاصة الآيات القرآنية المخصصة للرقية تدل على أن هناك شخصاً في الحقيقة ينصحك في الدين، وهو شخص يرغب في إصلاحك وعليك أن تسير خلف ما يقوله لترتقي بحياتك.
مقال مُميز:  ما هو تفسير حلم الرقية الشرعية لابن سيرين؟

الرقية بالفاتحة في المنام:

  • إذا حلم الرائي بأنه تم رقيته بقراءة الفاتحة عليه، فهذا دليل علي طول العمر والقوة البدن والحفظ من المس والحسد أو أي أذى سواءً من إنسان أو جن.

تفسير الرقية الشرعية في المنام:

  • تم تفسير الرقية الشرعية في المنام علي أنها رغبة واضحة في الحصول علي الراحة التي يتمناها الحالم وبشرى سارة في حصوله علي الهدوء الكامل الذي طالما حلم به في واقعه.
  • عندما يرى الرائي أنه تعلم طريقة الرقية الشرعية، ويقوم بتعليمها للآخرين، فهذا دليل علي أن لديه الكثير من العلم والمعرفة ويريد أن يمد الأخرين بها ويعلمها لهم بدون أنانية أو حب لذاته.

حلمت بشيخ يرقيني:

  • إذا كان الرائي حلم بشيخ يرقيه، وكان ذلك الشيخ معروف بأن لديه الكثير من العلم، وهو ذو أخلاق رفيعة في الحقيقة، فهذا دليل على أن الرائي سيكون محفوظاً من أي مكروه أو أي سوء، وأيضاً سيتمتع بالصحة النفسية والبدنية القوية.

تفسير حلم راقي يرقيني:

  • إذا رأي الحالم في منامه بأن راقي على خُلق وعلم كبير يقوم برقيته، فهذا دليل علي رغبة الحالم في تلقي العلم والمزيد من المعرفة، كما أنها تدل علي رغبته في الحصول على مزيد من المال الوفير.
  • إذا كان الحالم مريضاً، فهذة من الرؤى المحمودة التي تبشر الرائي بأنه سيتم شفاؤه من المرض الذي قام بتعطيل مصالحه في الحياة، وسوف يبدأ حياة جديدة صحية بعيدة عن أي وباء أو مرض، والله أعلى وأعلم.

ما هو تفسير حلم الرقية من الجن

  • المتزوجة لو رُقيت في حلمها كي يحميها الله من أفعال الجِن المُشينة، فهذا أمر ولا بد من تلبيته وأقرّ المؤولون بأن هذا الأمر ينص على ضرورة اتباعها لسُنن الحبيب المُصطفى في اليقظة.
  • ولو شاهدت المتزوجة شخصاً مسحور أو تأذّى في حياته من الجِن وذهبت كي ترقيه حتى تُذهِب شر هذا الجن من عليه، فالمفسرون وضعوا تأويل لهذا المشهد بأنها تعلم عدد كبير من الأذكار والأدعية وتقوم بقراءتها في اليقظة لحماية نفسها، مثل دعاء السفر، دخول المرحاض، الذهاب إلى المنزل والعودة إليه، وأدعية أخرى كثيرة تجعل الإنسان مُحَصن بأمر من الله.
  • السحر والحسد مذكوران في القُرآن، ولو الحالمة شاهدت زوجها ملبوساً بالجن، وكان يفعل أفعال غريبة ويقول كلمات غير مفهومة، فقررت أن ترقيه حتى يزيل الله شر هذا الجن منه ويجعله يعيش حياته طبيعية مثلما كان، فحالة الزوج المُزرية في الحلم إشارة بسوء حالته في الأيام القادمة، فسيقع في أزمة مادية أو عملية، ولكنها لم تكن مثل بعض الزوجات اللاتي يتركن أزواجهن وقت الأزمات، بل ستقف بجانبه، وقراءتها للرُقية بالكامل في حلمها أمارة بأن خروج زوجها من هذه المصائب قريب بإذن الله، فلن يطيل الله عليهم فترة الحُزن والشقاء.
  • قال أحد المؤولين أن الحلم بالرُقية إشارة بأن الرائي قلبه لين، وأشار عدد كبير من فقهاء الدين أن الإنسان ذو القلب اللين سيكون له مكان في الجنة، لأن النار لن يسكنها إلا الأشخاص ذوي القلوب الجاحدة والنفوس المؤذية، الغير مؤمنين بالله وبالرسول.
  • إذا كانت العزباء محسودة في اليقظة، والجميع نصحها بأنها تقرأ الرُقية الشرعية، وشاهدت في منامها أنها تقرأها أو شخص ما يقرأها عليها، فالفقهاء فسّروا هذا الحلم بأنها لا بد أن تتلو سورة الفلق مرتين يومياً مرة في الصباح ومرة مساءاً حتى تتعافى من شر الحسد، لو تجاهلت هذه الرسالة التي تحتويها رؤيتها سيتمكن منها الحسد أكثر وأكثر ورُبما يقودها إلى القبر وستموت لا سمح الله.

طلب الرقية في المنام

  • لو الحالم رأى أنه يحتاج لشخص يرقيه، وبدأ يطلب من المُحيطين به في الحلم أن أحداً يلبي له رغبته المُلِحة في الرُقية بنية تيسير الأمور والشفاء، فهذه أمارة بأنه مُتلهف لتحصيل أكبر قدر من الأموال، كما أنه يُحب العِلم ويريد أن يُحصِل عدد مهول من المعلومات.
  • الرُقية في الحلم لو كانت مختلفة عما قيل في الشرع فالنابلسي وابن سيرين فسّرا هذا الحلم بأربع علامات:

الأولى: إذا كان الحالم رجلاً يعمل في الصناعة أو التجارة، فالرؤية تكشف زيفه وقِلة جودة البضاعة التي يُصدِرها للناس، فرُبما يبيع لزبائنه سِلع فاسدة وهذا حرام شرعاً، لأن أساس أي مِهنة هو الأمانة والصِدق مع الناس حتى يُبارك الله للإنسان في حياته ورزقه.

الثانية: لو الرائي كان من الناس الذين أعطاهم الله درجة كبيرة من العِلم والمعرفة، فرؤيته بأن الرُقية مُخالفة للقرآن والسنة أمارة بأنه يأخذ هذا العِلم لنفسه ويبخل به على الناس، وهذا السلوك مُحَرم لأن الإنسان الذي أنعم الله عليه بالعلم لا بد أن يكون سند لكثير من الأشخاص الذين يحتاجون له ويطلبون منه المزيد من المعرفة، فالأنانية في العِلم أمر غير مُحَبب، وينصح بتغيير هذه السمة في الحالم حتى لا يُعاقبه الله.

مقال مُميز:  ما هو تفسير حلم الرقية الشرعية لابن سيرين؟

الثالثة: الرائي لو كان يعمل في القضاء، فالرؤية توميء بأنه قريباً سيحكم حُكماً ظالماً على شخص بريء، وهذا الحُكم لم يكن مبني على أساس منطقي، فرُبما يكون الحالم شخص مُرتشي وفي هذه الحالة سيلعنه الله، لأن الزور والبهتان عقابهما عسير.

الرابعة: الرائي المسئول عن دولة أي أنه يحكم شئون العديد من الناس، لو شاهد الرُقية الباطلة في حلمه، فدلالة ما رآه يُعبِر عن ابتعاده عن الإنصاف في الحُكم وإدارة الدولة، فهو شخص يسير في الضلال، ونهايته ستكون جهنم بإذن الله.

  • لو الحالم رأى أن شخص غير معلوم يقرأ على رأسه الرُقية الشرعية، فهذه الرؤية مُتعلقة برسول الله الكريم، أي أن الحالم مطلوب منه أن يزيد من الصلاة على سيدنا المُصطفى حتى تحِل البركة عليه، ويتخلص من مشكلاته، لأن فوائد الصلاة على الحبيب لا تُعَد وعلى تُحصى.
  • لو الحالم رأى أنه أمه هي التي تقوم بقراءة الرُقية على رأسه، فهذه إشارة بأن كل دعائها له سيستجيبه الله عن قريب، ورُقية الأب في الحلم تؤول بنفس التأويل.

قراءة الرقية الشرعية في المنام

  • الحالم لو شاهد أنه يرقي فتاة في منامه فهذه علامة بأنه يحب العمل في التجارة وسوف يهتم بهذا الأمر بشكل كبير قريباً، وسيتعلم العديد من الأُسس المطلوبة للنجاح في هذا المجال قريباً.
  • لو قام الحالم برُقية ولد أو صبي في رؤيته، فهذه إشارة بأنه ينشر العديد من الأخبار الخاصة إما به أو بالناس على حسب تفاصيل الحلم.
  • الحالم الذي يقوم بالدعاء لكل أمواته في اليقظة، سيحلم بأنه يقوم برُقية أحدهم في المنام، فالرؤية محمودة وفيها خير عائد على الحالم وعلى الشخص المتوفي أيضاً.
  • المتزوجة التي تقرأ الرُقية الشرعية على رأس زوجها في الحلم إشارة بأنه بعد وفاته سيترك لها ميراث كبير، وهذا الميراث سيكون ناتج عن مشاريعه التجارية التي نجح فيها وبالتالي سيتركها هي وأطفاله مستورين في الدنيا.
  • لو الحالم شاهد أن الميت يتلو في المنام الآيات القرآنية الموجودة في الرُقية الشرعية، وجميع الأدعية التي تحتويها، حتى قال الرُقية كاملة بدون أن يترك منها ولو جُزء بسيط، فهذا الميت وهو حي كان صالحاً ومؤمناً بدينه وظل صالحاً ومُتمسكاً بالضوابط الدينية حتى توفاه الله وأدخله جنته وهو الآن في نعيم الجنة ومتاعها الذي يتمناه كل الموحدين بالله.
  • أشار ابن سيرين أن الحالم الذي رُقيّ في منامه، سيُنقَذ من أذى ما، ولكن حتى يتم ابتعاده عن هذا الشر عليه أن يتناول ولو كمية بسيطة من ماء زمزم في اليقظة.
  • خروج قطرات الدم من الرائي أثناء قراءة الرقية الشرعية عليه أمارة بخروج كل أنواع الأذى من بدنه، كما أن الرؤية تُطمئنه بأن نِعمة الصحة ستأتيه في أسرع وقت.
  • لو رُقيّ الحالم في أي رُكن من أركان منزله فهذه أمارة بأن هذا المكان تم رش سحر فيه، وعليه أن يقوم في اليقظة بقراءة القرآن على كمية من الماء وتحديداً قراءة الآيات المعروفة بأنها تُبطِل السِحر المرشوش، وبعد الانتهاء من قراءتها يقوم برش هذا المكان جيداً ويستعيذ بالله من الشيطان حتى يُخرِج هذا السحر الذي تم رشّه في البيت.

حالات أخرى للرقية في المنام

ما هو تفسير حلم الرقية من السحر

  • الحالم لو كان مسحوراً في اليقظة وقُرِأت الرُقية الشرعية عليه في حلمه كاملة، فالسِحر الذي أُصيب به سينتهي، ولو الرائي شاهد أنه قرأ جميع الأيات القرآنية الواجب قرائتها كي يتم إبطال السحر فهذا دليل على الطريق الصواب الذي سيسلكه في جميع جوانب حياته بداية من الشخصية وحتى المهنية والمادية.
  • ولو تيقن الحالم في منامه بأن السحر الذي فُعِل له تم فكه، فالمشهد مُبشر للغاية ويوميء بأن كل أوجاعه على حافة الانتهاء، ولو كان الحالم من الأشخاص الذين ابتلاهم المولى بمُصيبة الفقر والحاجة، فقُدرته على فك السحر في حلمه بالقرآن إشارة بأن هذه الابتلاء سيُرفَع عنه قريباً.

تفسير الماء المرقي في المنام

  • قال الله تعالى في كتابه العظيم(وجعلنا من الماء كل شيء حي)وهذا يعني أن رمز الماء في المنام حميد وفيه العديد من الدلائل المُبشرة بالشفاء والخير والرزق، ولا بد أن يكون ماء طاهر خاوي من الاتساخات والماء الشفاف أفضل في الحلم من الماء المُلون بألوان غير مُحبذة في المنام مثل اللون الأصفر والأسود.
  • والقرآن في الحلم دلالاته عظيمة وخاصةً لو استطاع الحالم أن يقرأه جيداً، ولذلك فالجمع بين دلالة الماء ودلالة القرآن المقروء على الإنسان أثناء الرُقية الشرعية سوف يعطي إشارة عظيمة بأن أيام التعاسة انتهت وكل الأيام القادمة ستكون سعادة وراحة بإذن الله.
  • لا بد أن يكون الماء في الحلم بارداً لأن الماء الساخن في الرؤية هو علامة بالذنوب، أما الماء البارد النظيف فهو أمارة بطهارة القلوب وخلوها من الآثام.

عندك سؤال؟ محتاج تفسير لحلمك أو لرؤيتك؟ اكتب استفسارك بالتعليقات وسوف يتم الرد عليك خلال 24 ساعه من المُتخصصين.

6 thoughts on “ما هي دلالة وتفسير حلم الرقية في المنام؟

  1. ابنى عنده ٥ سنين وشقي ومغلبنى وفي يوم ضربته كتىر قبل النوم مباشرة ونمت وحلمت اتى وديته لشيخ جارنا يرقيه عشان اتاكدت انه محسود والشيخ ده رحب بالموضوع واتوضي وجاب المصحف ورقاه وانا كتت مبسوطه انه حصله كده

  2. رإيت في المنام ان شخص يقوم برقية اختي وانا عندما رايتهم قمت استغفر واتشهد وكنت متأثرة جدا و كأن أثر الرقية كان يعود علي

  3. رأيت في المنام اني اقوم بتحصين بيتي بالماء واطرد الجن واقول له اخرج عدو الله مع تلاواة بعض ايات الشفاء ادعية من السنة ثم أضفت قليل من الملح في الماء المرقي وكنت اقول ان الماء المالح يساعد في طرد الجن من بيتي وكان الطقس ممطر في الخارج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.