أكثر من 100 تفسير لحلم الخيانة في المنام للنابلسي وابن سيرين

Zenab
2022-07-23T10:39:35+02:00
تفسير الاحلام
Zenabتم التدقيق بواسطة: Nahed Gamal14 يونيو 2020آخر تحديث : منذ سنتين

 

تفسير حلم الخيانة في المنام
تعرَّف على تفسير حلم الخيانة في المنام

من الأحلام التي تُمثِّل قلق وخوف كبير لدى الحالمين، هي الحلم بالخيانة، وتتنوع هذه الرؤية ما بين الحلم بخيانة الزوجة أو الزوج ورُبما خيانة الصديق أو أي شخص آخر، نظراً لأن المشهد يستحق التأويل، فقررنا في موقع مصري المتخصص أن نقوم بتفسيره بالتفصيل، إليكم أدق تفاصيل الرؤية في المقال الآتي.

تفسير حلم الخيانة في المنام

إليكم أقوى الدلالات الخاصة بتأويل رؤية الخيانة في المنام في السطور الآتية:

  • لو شاهد الرائي في منامه أنه إنسان خائن، وقام بخيانة زوجته أو صديقه أو قام بسلوك الخيانة بصفة عامة تجاه أي إنسان في حياته، فالمشهد سيء للغاية، ورُبما يكشف ثلاث علامات:

الأولى: أن الخيانة من ضمن الصفات الشخصية للحالم.

الثانية: يرغب الرائي في القيام بذلك وينتظر الفرصة السانحة التي تجعله يقوم بالخيانة بدون أي عواقب ورائها.

الثالثة: أن الحالم يرغب في الانتقام من ذلك الشخص (الذي خانه في الرؤية) لأنه حدث بينهم مشادات أو مشاجرات، وفي هذه الحالة ستكون الخيانة في الحلم ما هي إلا تفريغ لشحنات السلبية يختزنها الرائي في عقله الباطن.

  • قال الفقهاء أن الرائي لو شاهد أنه وقع ضحية خيانة أي شخص يعرفه أو تربطهم علاقة وطيدة في اليقظة، فهذه علامة بأن الشخص الذي قام بالخيانة هو إنسان قلبه طاهر ويتسم بالوفاء والإخلاص، ولكن هذا التفسير ليس عاماً وشاملاً لكل الحالات، بل هو له بعض التصنيفات التي سنوضحها في الفقرات التالية.
  • الشخص المُتيسر مادياً في الحقيقة إذا رأى أنه تعرَّض للخيانة في الحلم، فهُنا رمز الخيانة لا يعني أنه سيُطعَن قريباً من أحبابه من خلال خيانتهم له، وإنما المشهد مُتعلق بحالته المادية، فقريباً سينهار الحالم اقتصادياً وأمواله ستزول، وللأسف كلما كان الحالم يحمل مشاعر سلبية كبيرة وحُزن شديد بعدما رأى أنه تم خيانته، سيؤول ذلك بفقدان عظيم لماله قد يجعله فقيراً عن قريب.      
  • الحالم إذا كان من ذوي السلطة والمناصب العُليا، لو حَلَمَ بأنه ضحية الخيانة من أعدائه، فالحلم يُفسَّر بثلاث دلالات:

أولاً:خوف الحالم الشديد من الخيانة في اليقظة، ولذلك ستكون الرؤية من حديث النفس وأضغاث الأحلام.

ثانياً: ورُبما تؤكد الرؤية أن أعدائه بالفعل يُجهِّزون أنفسهم للهجوم القاتل عليه، وقد ينجحون في خيانته، أو الله سبحانه وتعالى أرسل تلك الرؤية له كي يحذر ويعتني بكل وسائل الحماية المتوفرة لديه في اليقظة كي لا ينجحون في النيل منه ويستطيع أن يتصَّدى لهم بكل قوة.

ثالثاً: يوميء الحلم بأنه سيخسر السلطة والجاه الذي يتمتع به في الوقت الحالي، وقد يقوده القدر إلى العوز والضنك أيضاً.

  • الحالم الذي يعاني من الفقر والقحط في حياته الواقعية، إذا رأى في منامه أنه يتألم بسبب الخيانة التي تعَرَّض لها، فالرؤية تكشف الآتي:

كذب المُحيطين به وبالتحديد أصدقائه وقريباً سيتخلَّون عنه وسيقومون بخيانته، فعلى سبيل المثال لو كان الرائي من أصحاب المال واختبره الله في ماله في اليقظة، فسيقوم أصدقائه بمحالفة أعدائه، وسوف يستغنون عن الرائي، وبالتأكيد سيواجه ظروفه بمفرده بدون سند أو شخص يعاونه على تخطيها بنجاح.

  • الرائي الذي لديه أصدقاء في اليقظة لو حلم بأنهم يغدرون به ويخونوه، فهُنا رمز الخيانة سيؤول بشكل عكسي، بمعنى أنهم ليسوا خائنين بل يحبّونه ويتمنون له الخير والسعادة، كما أنهم يكنِّون له كل الاحترام والتقدير.
  • الشاب الذي يرى أنه تعرَّض للخيانة في المنام، فهذا المشهد دلالاته جيدة وتدل على أن الحظ السعيد سيحمل له علاقة عاطفية ممتازة وسيتزوج فتاة أخلاقها رفيعة ومُتدينة.
  • قال بعض المفسرين أن الحالم الذي يشاهد في منامه أنه خائن ويقوم بخيانة صديقه أو زوجته، فرمز الخيانة في ذلك الحلم رُبما يكشف أن عمل الرائي يتطلب منه السفر الكثير والذهاب إلى بلدان مُتعددة.

تفسير الاحلام لابن سيرين الخيانة

ابن سيرين أعطى دلالات مُهمة لهذا الحلم وهي كالآتي:

  • إذا تعرَّض الحالم للخيانة في الحلم، فهذه مشاعر سلبية تُسيطر عليه في حياته وتجعله قلقاً من التعامل مع المُحيطين به وينتابه الإحساس الدائم بالخوف منهم، ومن الجدير بالذكر أن مشاعر الخوف والتوتر الزائدة عن حدَّها قد يُصاب بها الإنسان نتيجة ثلاث أسباب:

أولاً: رُبما الحالم تمت خيانته بالفعل في اليقظة من قَبل، وظلَّ يرى في منامه أنه يتم خيانته مراراً وتكراراً، وذلك المشهد يعود إلى خوفه من أنه يتم الغدر به مرة ثانية ويعيش هذه الحالة المؤلمة.

ثانياً: وقد تعود رؤية الرائي لهذا الحلم إلى أنه لا يستطيع التخلُّص من الآثار النفسية السلبية التي سببتها له الخيانة التي تعرَّض لها في اليقظة.

ثالثاً: أحياناً الإنسان يعيش في وسط اجتماعي غير جدير بالثقة، وبالتالي سوف يفقد الثقة في المحيطين به، ولذلك فسوف يرى مشهد الخيانة بكثرة في الحلم، لأن المقربين منه أشخاص نواياهم ليست صافية، وهُم من دفعوه للتفكير فيهم بهذا الشكل.

  • أشكال الخيانة كثيرة ومتنوعة، منها الكذب والقتل والسرقة وتلفيق التُهَم وغيرها، ولو الحالم رأى أن شخصاً ما خانه في الحلم وقام بتزوير الحقائق كي يوُّرِطه في أزمات كثيرة.، فالحلم هنا يؤكد أن أيام الرائي القادمة ستتغير، وهذا التغيير سيكون سيئاً، فإذا كان الحالم مُستمتعاً في حياته لأن بدنه قوي ولا يعاني من أي أمراض، فهذا الوضع سيتبدل تماماً، والوهن والمرض سيأتيه وذلك الابتلاء سيُحَوِّل حياته من السعادة والاستمتاع إلى الغم والحُزن.
  • لو الحالم تمت خيانته في الحلم، ولم يتحمَّل هذا الإحساس المؤلم فبكا كثيراً، فإن الحلم به رمزين ( الخيانة والبكاء)، والرمز الأول يدل على توترات ومآزق حياتية سيتعرَّض لها، ومن أمثلتها الآتي:

أولاً: المشاكل المادية كفيلة أن تُحزِن الإنسان فترات طويلة من الوقت، لأنها ستجعله مكروباً واحتياجاته سيقف أمامها مكتوف يدين وغير قادر على تلبيتها، ولو أراد أن يسد حاجات منزله سيتوسل للآخرين كي يعطونه المال، وهذا معناه أن الأزمات المادية ستجعله مديوناً، وكل هذه الظروف سيئة ستكون كالكابوس في حياة صاحبها.

ثانياً: الحالم العامل أو الموظف قد يصطدم بأزمة كبيرة قريباً بعدما يرى هذا الحلم، وهذه الأزمات ستكون في نطاق العمل، ومن أمثلتها هي عدم القدرة على التأقلم مع الضغوط الوظيفية وقلة الراتب، والمشاكل المتفاقمة مع زمائل العمل، وهذا سيخلق أجواءاً من انعدام الراحة وقلة الإحساس بالأمان المهني.

ثالثاً: قد تكون الأزمات التي يعانيها الحالم إما مع أفراد أسرته أو شخص منهم سيقع في كرب، وهذا سيجعل جميع أعضاء الأسرة في هم وحُزن.

رابعاً: وأحياناً الأزمات والابتلاءات في حياة الإنسان تأتيه على هيئة مشاحنات مع الحبيب أو الزوج.

أما تفسير الرمز الثاني ألا وهو البكاء فهو مُبشِّر وفيه علامة إيجابية بإزاحة كل المشاكل التي ذُكِرَت في السطور السابقة، فلو كان البكاء هادئاً وخالياً من النواح واللطم والصراخ، فإن هذا فيه بشارة بعدة أشياء:

أولاً: استرداد الصحة للحالم المريض.

ثانياً: فك كرب المهموم على المستوى المادي.

ثالثاً: فرحة المسجون بانتهاء سِجنه.

رابعاً: عودة الحب بين المتزوجين المتشاجرين مع بعضهم، ولذلك فالحلم فيه يُسر بعد عُسر.

  • إذا الحالم رأى أنه تمَّت خيانته وقُتِل في الحلم من أحد الماكرين، فذلك الرمز المقصود منه أزمات قوية سيكون من نصيب وقِسمة الرائي الوقوع فيها، والتخلُّص منها سيأخذ وقتاً طويلاً، ولكن فرج الله قريب في كل الأحوال.
تفسير حلم الخيانة في المنام
ما هو تفسير حلم الخيانة في المنام؟

تفسير حلم الخيانه في المنام للعزباء

لو العزباء رأت مشهد خيانتها في الحلم وبعد ذلك لم تتقبل ذلك الوضع المُهين فاختارت أن تبتعد عن هذا الحبيب الخائن، فالحلم فيه دلالاتين:

الدلالة الأولى: أن مشاعر عدم الرضا والقبول مُسيطرة على حياتها، فهي شاعرة بأن حياتها ناقصة الكثير من الأشياء المُمتعة، ولذلك فرُبما الحلم قد يدل على الانعزال والألم النفسي نتيجة ذلك الحُزن.

الدلالة الثانية: المشهد فيه أُمنية للحالمة وهي رغبتها الشديدة في الارتباط الرسمي بشخص تُحِبه في اليقظة، فرُبما تكون خائفة من عدم تحقيق هذه الأمنية، ولذلك رأت تلك الرؤية.

البِكر لو رأت أن إحدى صديقاتها تخونها في المنام، فالحلم يُفسَّر بأن هذه الصديقة حقودة وترغب في تدمير الحالمة، وتخفي نواياها الخبيثة عن الرائية حتى تكسب ثقتها، ولكن الله كشف ما بداخل قلبها وعلى العزباء أن تمتنع عن مقابلتها أو التقرُّب منها مرة أخرى.

  ادخل على موقع مصري لتفسير الأحلام من جوجل وهتلاقي كل تفسيرات الأحلام اللي بتدور عليها.

تفسير حلم الخيانة في المنام للمتزوجة

رؤية زوجي يخونني في المنام تضم تأويلات كثيرة وهي:

  • لو المتزوجة رأت زوجها في المنام يقوم بعلاقات جنسية مع نساء عاهرات، فالحلم هُنا يؤكد أنها قد تتعرَّض للظُلم منه، فرُبما يأخذ أموالها أو أموال شخص آخر بالحيلة والكذب، ولذلك فالحلم سيء، وخاصة لو كان هذا الزوج عاصياً في الحقيقة وتارك للصلاة ولا يخاف من رب العالمين.
  • المشهد يدل على أن الزوج قد يتعرَّض إلى قضية وسيتردد على المحاكم طيلة الأيام القادمة، ومن هذا التفسير ظهر تأويل آخر وهو أنه شخص سلوكياته غير مستقيمة لأن القضاء لا يعاقب إلا الإنسان ذو التصرفات المعوجة الملتوية.
  • لو خان الزوج زوجته في الحلم وقام بالزنا مع امرأة غريبة، فذلك المشهد الغير مُحبب أبداً يؤكد أن أمواله مُنجَّسة وليس بها أي بركة، وطالما الحالمة شاهدت ذلك المشهد وعلمت أن مال زوجها حرام، فلا بد أن تقوم بالتصرفات الصحيحة حيال هذا الأمر من خلال تقديم النُصح له ولو لم يقتنع بكلامها، فالأفضل أن تنفصل عنه، لأن الحياة معه ستكون مكتظة بالكرب والخراب.
  • رُبما خيانة الزوج لزوجته فيها علامة بشهادة زور قام بها أو رشوة أخذها مُقابل أمر ما سيكون فيه ضرراً كبيراً لأشخاص أبرياء.
  • من الأحلام التي تشاهدها النساء بكثرة وتشكل رُعباً حقيقياً لها، هي قيام زوجها بعلاقة جسدية مع أختها، فقال الفقهاء أن المشهد يدل على مشاعر الغيرة والكراهية المتواجدة في قلب الحالمة حيال اختها في اليقظة، وإذا لن تُطهِّر قلبها من هذه المشاعر ستجعلها تفعل سلوكيات غير مرغوبة وأبرزها هو افتعال المشاكل الغير مُبررة مع اختها بنية مضايقتها.
  • لو الحالمة رأت في منامها أن زوجها تشاجر معها وترك المنزل وخانها مع امرأة أخرى وجد راحته معها، فهُنا الحلم يؤكد أن الحالمة تهتم بأشياء أخرى أكثر من اهتمامها بزوجها، فرُبما تعطي عملها اهتماماً كبيراً عنه، أو تهتم بأطفالها ومنزلها وتُهمِل حقوقه عليها.

فكل هذه السلوكيات رُبما تدفعه إلى تركها في اليقظة والزواج من أخرى أو خيانتها مع نساء أخريات كي يُشبع رغباته معهن، فالحلم في كل الأحوال فيه رسالة قوية لكل امرأة بأنها تهتم بزوجها وتعطيه ما يحتاج من عطف ورعاية وحُب كي لا يبحث عن السعادة مع غيرها.

  • قال بعض عُلماء النفس أن الزوجة الشكاكة التي لا تعطي الثقة لزوجها نتيجة سلوكيات غريبة وغير مفهومة يقوم بها في اليقظة سوف تحلم باستمرار بأنه يخونها ويعرف الكثير من النساء ويمارس معهم الرذيلة، ولذلك فإذا أرادت أن تتخلَّص من عذاب هذا الحلم عليها أن تواجه زوجها وتعرف المزيد عن سلوكياته، ولو تم إثبات أنه خائن بالفعل، فسيكون الحل النهائي في يدها إما أن تُسامحه وتستمر معه أو تأخذ موقفاً تجاه هذه الخيانة المؤلمة وتنفصل عنه وتبدأ حياتها من جديد مع شخص أوفى منه.
تفسير حلم الخيانة في المنام
ما لا تعرفه عن تفسير حلم الخيانة في المنام

رؤية الخيانة في المنام للحامل

المرأة الحامل لو خانها زوجها في منامها، فدلالة الحلم أنها حامل في فتاة قال عنها المفسرون أنها ستكون من الفتيات الحسناوات، كما أن أخلاقها ستكون رفيعة.

ولو الخيانة صدرت من الحالمة في المنام وتركت حبيبها من أجل التواصل مع رجل آخر، فدلالة الرؤية أن صحتها ضعيفة وستواجه أزمات جسدية متكررة قريباً، وبما أنها حامل فسيكون المرض أمراً صعباً، ولذلك فهي بحاجة أن تعتني بنفسها بشكل كبير وتلتزم بأوامر الأطباء.

قال الفقهاء أن الخيانة في حلم الحامل قد توميء بدالة إيجابية وهي أن طفلها الآتٍ لها في المستقبل القريب سيكون سبباً في استمرار علاقتها بزوجها، ولو كانت بينهم مشكلات كثيرة فالله سيُبدلها بأحداث مُفرحة وهدوء وسكينة كبير في علاقتهم.

خيانة زوجها لها رُبما توميء بأن طفلها سيعطيها الأمان والراحة وفي حياتها وطاعته المُطلَقة لهما ستجعلهما غير مُرهقين أبداً في تربيته.

تفسير حلم الحامل زوجها يخونها

المشهد يؤول بفرج وسعادة ستأتيها في الوقت الذي ستضع فيه طفلها، ولذلك فالحلم سعيد نوعاً ما وخاصة لو كانت الحالمة سعيدة مع زوجها في اليقظة وحياتها جميلة وهو رجل صادق ومُتدين وسلوك الخيانة بعيد تماماً عن شخصيته.

أهم 20 تفسير لرؤية الخيانة في المنام

تفسير حلم خيانة الزوجة

من أبشع الأحلام في منام الرجل المتزوج هي خيانة زوجته له، وقال الفقهاء أنه لو رأى زوجته تتركه وذهبت إلى رجل آخر وتزوجته في الحلم، وكان هذا الرجل الجديد شكله وسيماً وملامحه هادئه، فتأويل الرؤية يعود على الحالم وعليه أن يسعد بما رآه لأن الفقهاء قالوا أنه سوف ينجز أهم آماله وأهدافه في الأيام القادمة.

قال علماء النفس أن الرجل المُصاب بمرض الوسواس القهري في الحقيقة ودائماً يتهيأ له أن زوجته خائنة، فهذا الحلم يدخل ضمن علامات إصابته بالوسواس وما رآه في المنام هو مجرد وهْم ليس له أي أساس من الصحة.

تفسير حلم الخيانة في المنام
تفسير حلم الخيانة في المنام

تفسير حلم الخيانة الزوجية

  • لو المرأة المتزوجة شاهدت أن زوجها يزني في منامها وتمَّت هذه العلاقة بينه وتلك المرأة الغريبة أمامها في الحلم.

فالمشهد على الرغم من أنه قاسي ومؤلم لكل السيدات المتزوجات إلا أن تأويله جيد ويشير إلى مكافأة عظيمة سيأخذها زوجها من عمله وسيعطيها لها وحياتهم ستكون ميسورة وجميلة عقب هذه الترقية أو المكافأة المادية.

  • العديد من السيدات اللاتي يعيشن في منازل كبيرة وبها عدد من الخادمات يحلمن بأن أزواجهن يمارسون العلاقة المُحرَّمة مع هؤلاء الخادمات، ولذلك فالفقهاء فسَّروا ذلك المشهد ويوميء بثلاث دلالات:

أولاً: إذا رأت المتزوجة أن زوجها في اليقظة يغازل إحدى الخادمات وينظر لها نظرات ليست بريئة، فهذا المشهد الذي حدث في الواقع تم تخزينه في العقل الباطن ورأته الحالمة في منامها وكأنه عملية خيانة كاملة بسبب قلقها الشديد من حدوث ذلك الشيء بالفعل.

ثانياً: قال بعض المفسرين أن الرؤية تُشير إلى إخلاص الزوج وحُبه الكبير لامرأته، ولكن هذا الحلم رأته المتزوجة كي يُنغص الشيطان عليها حياتها، فهو لا يُحِب المنازل المليئة بالمودة والرحمة.

ولذلك رأت الحالمة هذا المشهد السيء حتى تشك في زوجها، ومن ثَمّ ستزداد الخلافات بينهم وبهذا سيكون الشيطان نجح في خِطته القميئة لهدم سعادة هذا المنزل، ولذلك فالحالمة لا بد ألا تُعطي الفرصة لوساوس الشيطان وتستيقظ من نومها وتستغفر ربها وتمارس واجبابتها الزوجية بمنتهى الهدوء والرضا.

ثالثاً: رُبما هذه الخادمة التي رأت الحالمة أن زوجها يخونها معها من الفتيات الغير مُتدينات وترغب في إقامة علاقة جسدية مع زوج الرائية، ولذلك فالشك دائماً يتم التخلص منه من خلال المصارحة والتأكيد، ولو الحالمة تأكدت من أن تلك الفتاة ترغب في خراب المنزل، فعليها أن تتخلص منها كي تهنأ بحياتها.

تفسير حلم خيانة حبيبي مع صديقتي

  • عندما تشاهد الحالمة أن زوجها أقام علاقة جسدية مع صديقتها، فيدل ذلك على أخطاء سلوكية كثيرة تقوم بها الرائية وأهمها أنها تتحدَّث عن مميزات صديقتها والتفاصيل التي تحدث بينهم، وهذا الأمر قد يزيد من تشويق الحبيب أو الزوج ورغبته الكبيرة في التعرُّف على هذه الصديقة، وقد تحدث بينهم العلاقة المُحرَّمة لو كانت نفسهما ضعيفة ويركضان وراء الشهوات ولا يعطيان اهتمام للصداقة والمحبة التي جمعتهم بالحالمة.
  • لذلك فقال المفسرون أن الحلم مُنبه قوي للحالمة بأنها لا تُكرر الحديث عن صديقتها، والأفضل أن تكون علاقتها بها في أوقات مُحددة بمعنى أنها لا تسمح لها بزيارتها في منزلها كي لا تُقرِّب المسافات بينها وبين زوجها.
  • خيانة الحبيب في المنام تشير إلى علامتين:

العلامة الأولى: لو الحالمة رأت حبيبها أو خطيبها يتحدث مع فتاة أخرى ويتبادلان النظرات والكلمات الرومانسية، أي أنه كان يمارس الخيانة الرومانسية المعنوية في الحلم، فالرؤية آنذاك تحمل معاني حميدة عكس توقٌّع الحالمة، ويؤكد المشهد أن الرائية ستعيش مع حبيبها حياة زوجية مليئة بالفرحة والسعادة في المستقبل القريب.

العلامة الثانية: لو الرائية شاهدت حبيبها في المنام يقوم بعلاقة جنسية مع أحد الفتيات، فالمشهد يوميء بأنها رُبما تتزوجه في اليقظة، ولكن الحياة بينهم سيكون عنوانها هو الحُزن وقلة التفاهم، ونتيجة لذلك فقد يتشاجرون على أمور تافهة بسبب قِلة الحُب بينهم.

تفسير حلم خيانة الخطيبة لخطيبها

البِكر لو شاهدت أنها إنسانة خائنة وقامت في حلمها بخيانة حبيبها أو خطيبها، ولم تشعر بأن ضميرها يؤنبها وظلَّت تُمارس الخيانة ولم تتراجع عنها في الحلم.

فهذا المشهد لا شك أنه سيء ويدل على سلوكيات منحرفة وغير مرغوبة تفعلها الرائية في اليقظة وأشهر هذه السلوكيات الآتي:

  • أولاً: قد تكون من الفتيات اللاتي يتمسكن بالدنيا ومتاعها أكثر من الدين وتعاليمه، وهذا سيزيد من درجة ابتعادها عن الطقوس الدينية الأساسية كالصلاة والصيام والتضرع إلى الله باستمرار كي يزيل ذنوبها.
  • ثانياً: من أشهر التصرفات المنافية للأخلاق التي تفعلها في الحقيقة هي علاقاتها السيئة مع الرجال إما بنية كسب المال منهم مقابل إقامة علاقات غير شرعية أو قيامها بشُرب المسكرات، ورُبما تتعمد الحالمة أن تُسقِط العادات والتقاليد في اليقظة عن طريق عدم اتباعها لها والتقليل منها.
  • ثالثاً: وإذا كانت مخطوبة، فقد تكون خائنة في اليقظة لخطيبها، ولذلك فالحلم قميء في كل حالاته، ولكن عليها أن تحترم تلك الرؤية وتُفسِّرها بأنها تحذير قوي لها، وإذا ظلَّت تفعل هذه السلوكيات السيئة ستتلوث سُمعتها وسيكرهها الجميع خوفاً من تلطيخ سمعتهم بعد معرفتهم بها، بالإضافة إلى الغضب الذي سيسقط على رأسها من رب العالمين، فالتوبة هي الحل المثالي بعد مشاهدة هذا الحلم.
تفسير حلم الخيانة في المنام
ما هي تفسيرات حلم الخيانة في المنام؟

تفسير حلم خيانة الخطيب لخطيبته

  • العزباء عندما ترى في حلمها أن خطيبها شخص سيء الأخلاق وخائن، فالرؤية بها ثلاث دلالات:

أولاً: رُبما يُفسَّر الحلم بأنه يعاني من بعض المشاكل النفسية أي أنه لا ينتمي لفئة الأسوياء وسلوكياته في أشد الحاجة إلى التعديل والتقويم.

ثانياً: قد يكون خطيبها شخص جائر وجاحد ولا يهتم بمشاعر الغير، بل علاقته بهم قائمة على امتصاص طاقتهم الإيجابية ونيل مصالحه الشخصية منهم، ومن ثَمَّ يتركهم وهم مجروحون ويبحث عن ضحايا أخرى وهكذا.

ثالثاً: الحلم قد يدل على نفاقه، فهو يتعامل معها وكأنه ملاك بريء وبه الكثير من الصفات الحميدة كي يكسب حُبها وعطفها، ولكنه في الحقيقة هو شخص كاذب وقلبه مليء بالأحقاد والضغائن ويريد أن يخدعها لفترة من الوقت وسيتركها تتعذب بمفردها.

  • لو الحالمة شاهدت أن خطيبها يقوم بعلاقة جسدية مُحرَّمة مع فتاة مجهولة، فالرؤية تؤول بأن هناك أشياء وتفاصيل حياتية خاصة به لا تعرفها الحالمة، فهو يتعمَّد أن يخفيها عنها كي لا تندلع النيران بينهم وتزداد الخلافات، فرُبما الشيء الذي يخفيه عنها هو علاقة سرية مع أحد الفتيات أو أي شيء آخر قد يجعلهم ينفصلون عن بعضهم لأنه لم يصارحها بالحقيقة من قبل.

تفسير حلم خيانة الاب للام

  • رأت إحدى الفتيات أن أبيها يمارس علاقة جسدية مع امرأة غريبة في الحلم ورأتهم وهما مُجردان من الملابس، فقال المؤول أن التجريد من الثياب علامة بنقص المال، ولذلك فرُبما ذلك الأب يعيش أياماً يسودها القحط والفقر عن قريب.
  • وقال الفقهاء أن الحالم لو دخل مكان ما لا يعرفه في المنام وشاهد بداخله والده ومعه امرأة مجهولة وكانا الاثنان يمارسان الفحشاء، فهذه علامة بأن الأب سوف يُقدِّم في وظيفة مختلفة عن وظيفته وسينجح فيها.
  • ومن الجدير بالذكر أن هناك عِدة أسباب نفسية تؤدي إلى رؤية الحالم بأن أبيه يخون أمه في المنام وهي الآتي:

أولاً: رُبما الأب يكون كثير العلاقات في اليقظة ورآه الحالم أكثر من مرة وهذا جعله خائفاً بشدة على مشاعر أمه مما يطارده هذا الحلم بكثرة ولا يستطيع التخلص منه.

ثانياً: رُبما ذلك الأب يكون متزوجاً من امرأة أخرى في اليقظة، وهذا الأمر سبب للأم أوجاعاً نفسية كثيرة، ولذلك فالابن أو الابنة قد يروا في منامهم أن أبيهم على علاقة بسيدات أخريات غير أمهم في الحلم.

ثالثاً: الحالم قد يكون مُتعلقاً بشدة بأبيه ويُحبه حباً كبيراً ويخاف أنه يعرف امرأة غير أمه وبسببها يترك المنزل ويبتعد عنهم، ولذلك رآه أنه يتحدث مع سيدات ويذهب معهن ويغازلن في الحلم، وكل هذه التصرفات تثير الرائي وتجعله في حالة نفسية سيئة بعد الحلم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات 4 تعليقات

  • انسانس

    ما تفسير خيانة الراءى لخطيبها و الندم على فعل ذلك

  • ن..ن..

    رائية ابي يخون امي في عرس مع فتاه اعرفها تقرب امي ويمسكان ايدي بعض وهو حين راني ابعد يده لاكن هي تتمس بها ولا تتركها وذهبت وعضت يدها وضربتها وانا ابكي من غير صوت ثم ذهبت لامي وقلت اتري وانا ابكي وردت وهي تبكي بهدوء خوف من ان يلاحظ احد رايت ثم تعاركنا انا والفتاه وضربتني برأسي بحذأها ثم ركبنا انا وامي بباص يقوده عمي للرجوع لمنزل وابي يقد باص اخر بجانبنا

  • غير معروفغير معروف

    ماتفسير خيانة اختي المتوفيه لي مع حبيبي وكان الجو شتاء وكنت متالمه جداً ومقهوره ارجو الرد

  • غير معروفغير معروف

    حلمت أن خطيبي يخونني مع فتيات مشهورات وان رأيته وقمت بالبكاء وقلبي موجوع وأخد رأي امي وابي ان ساتركه وهما لايوفقنني رأي