ما تفسير حلم الخمر في المنام لابن سيرين؟



 

تفسير حلم الخمر في المنام، شرب الخمر من الأمور المحرمة لما له من تأثير سيء على شاربه، فقد يرتكب العديد من الحماقات تحت تأثير الخمر، ويؤذي نفسه وغيره وهو غير مكترث بالعواقب، وعند تفسير حلم الخمر في المنام لابد من التعرف على التفاصيل لنعلم هل تعبر رؤيته عن الخير أو عكس ذلك.

حلم الخمر
تفسير حلم الخمر في المنام

الخمر في المنام

قد يرى الشخص زجاجة الخمر ولكنه لم يفكر في لاقتراب إليها، ولهذا الحلم تفسير يختلف بالضرورة عن مسكه لتلك الزجاجة وتجرعه المزيد من الخمر، والآن نتعرف على بعض التفاصيل التي يتسائل عن تفسيرها.

  •  تفسير حلم الخمر توجد أمامه على الطاولة فهو نوع من الإغراءات يتعرض لها، وعليه أن يحمي نفسه بكل ما أوتي من قوة حتى لا يقع في الخطيئة سواء الكسب الحرام أو غرام امرأة سيئة الأخلاق تجلب له الكثير من المشاكل في حياته.
  • إذا قام بصب الكأس وشرع في تناوله فهو بالفعل مهيئ للسيطرة عليه بسهولة، لذا قد يستغله أحد الأشخاص ويجعله يقوم بفعل أمر مشين لصالحه دون أن يحسب حساب عقاب الدنيا أو الآخرة.
  • قد تحمل الرؤية إيجابيات كثيرة إذا رآها الشاب غير المتزوج والذي يسعى في الواقع لإيجاد زوجة صالح، ويعني الحلم أنه يعثر عليها ويعيش معها في حبٍ ووئام حياة خالية من المنغصات.
  • إذا ثمل الرائي من أول كأس قام بتناوله، فهو إنسان طيب الأخلاق لا يعلم المراوغة أو الخداع، ولكنه يُخشى عليه من استغلال الآخرين لتلك الطيبة.
  • من الإيجابيات أيضًا أنها دليل على الصعود إلى القمة بعد العمل الجاد والدؤوب من أجل ذلك.

ما تفسير الخمر في المنام لابن سيرين؟

  •  قال الإمام أن الرجل صاحب السلطان والذي تجرأ على الله بما لديه من نفوذ، نسوف يلقى عذاب الدنيا قبل الآخرة ويعاني من الذل والمهانة بعد زوال سلطته وانحسار الأضواء عنه عكس ما كان عليه في الماضي من ملكٍ وجاه وعزة.
  • تفسير حلم الخمر لابن سيرين في منام الرجل الفقير دليل على أنه يقنط على معيشته ويشتكي إلى البشر ضيق العيش، وكان أولى به أن يلجأ إلى الله ويتقرب له بالطاعات ويطلب منه العون والمدد والكسب الحلال.
  • لو رأت المرأة أنها تعاني السكر في منامها فهي ليست على الطريق الصحيح، وتحتاج إلى بعض الوقت كي ترتاح نفسيًا ولا مانع من الانفصال عن الزوج قليلًا حتى تتمكن من ترتيب حياتها مرة أخرى.
  • الثمل في منام العزباء يشير من وجهة نظر ابن سيرين على اقتراب زفافها والسعادة التي سوف تعيش فيها مع زوجها الذي تختاره بعناية.

كل الأحلام اللي شاغلة بالك هتلاقي تفسيرها هنا على موقع مصري لتفسير الاحلام من جوجل.

ما تفسير الخمر في المنام للامام الصادق؟

تعبر الرؤيا من وجهة نظر الإمام الصادق أن صاحبها ليس في مأمن من الأخطار التي تحيط به، وقد لا ينتبه أن حوله مجموعة من الحاقدين والحاسدين الذين يتمنون له الضرر.

  • في حالة لو وجد نفسه يشارك في عمل العصير وتركه حتى يخمر ليكون له تأثير الخمر عليه، دل هذا الحلم أنه شخص مكافح ومجتهد في عمله للوصول إلى هدف محدد وهو توفير السعادة والاستقرار المادي لأسرته.
  • قال أيضًا أن الرجل لو كان في محيط مليء بالخبث والأحقاد، فهو يحاول الخروج من هذا المحيط حتى لا يكون جزءًا منه، لحرصه على أن يظل نقيًا طاهرًا حتى يلقى ربه على طاعة وليس العكس.
  • أما لو وجد أمامه عدد من الزجاجات ولم يحاول الشرب منها، فهو في الواقع يحصل على فرصة عمل جديدة يجني منها الكثير من الأرباح التي تجعله يعيش في مستوى اجتماعي مرموق.
  • أما لو اشترى العديد من الزجاجات وأنفق الكثير من المال عليها، فهو يخسر جزء كبير من ثروته لو كان صاحب تجارة، أو يخسر محبة الناس واحترامهم له لو كان رجلًا عاديًا.

الخمر في المنام للعزباء

  •  قال الإمام الصادق أن الفتاة التي ترى الخمر وتتجرعه عمدًا وحبًا في تلك النشوة التي تمنحها إياها، فهي في الواقع تقع فريسة لشخص غير متزن نفسيًا ولا أخلاقيًا، تجني من وراء علاقتها به الكثير من المساوئ وقد تقع في مشكلة كبيرة يصعب الخلاص منها.
  • تفسير حلم الخمر للعزباء إذا رأت إحدى صويحباتها تشربها وتحاول نصحها، فهي في الحقيقة تحاول أن تقوم بدور الصديق الأمين والمخلص، ودائمًا ما ترغب في توضيح عاقبة الأمور لصديقتها حتى لا تقع في المحظور وبخاصة لو كانت أسرارها في أمانتها.
  • لو كانت تشارك بعض الأشخاص الذين لا تربطهم بها أي علاقة من أي نوع، فهي على وشك الدخول في تجربة حب مع إنسان سيء، ولن تكترث بما يسديه لها الأهل من نصائح، ويكون النتيجة أن تندم على اختيارها الخاطئ والذي نتمنى ألا يفوت أوان الندم حينئذٍ.
  • قال بعض العلماء أن رؤيتها تصب الكؤوس بجانب بعضها البعض، دلالة على انفراجة كبيرة في حياتها، وسعادة بالغة تعيش فيها الفترة القادمة، وإذا كان لديها هدف معين فقد حان وقت تحقيقه مهما كان صعبًا من وجهة نظر من حولها.

الخمر في المنام للمتزوجة

  • رؤية المرأة أنها تتشارك الشراب مع الزوج يدل ذلك على مدى السعادة التي يعيشانها سويًا، وحرص كل واحد منهم على إسعاد الشريك بطريقته الخاصة.
  • تفسير حلم الخمر للمتزوجه وقيمها بعزومة الكثير من النساء لتناوله معها، فهي في حياتها العامة تتعامل بحذر مع الجميع وكما يقولون تحاول أن تتقي شرور من هم على علاقة بها وبخاصة من النساء، حتى تأمن شرورهم وأذاهم، وهي بالفعل تسير على الطريق الصحيح وتحمي نفسها من أحقادهم وضغائنهم.
  • لو رغبت في تناول كوب من الخمر لكن وجدت من يمنعها عن ذلك، فهو في الحقيقة تحرص أشد الحرص أن تكون قدوة لأبنائها، حتى لو أمرتهم بطاعة تكون في الأصل مواظبة عليها كي لا تتعرض لانتقادات بشأن تقصيرها من ناحية، ورغبةً في رضا الله وحرصًا على طلبه من ناحية أخرى.
  • إذا قامت هي برفض الكأس الذي يقدمه لها زوجها فهو يحاول إبعاد تفكيرها عن أخطاء يقوم بها، وفي الغالب يحاول التعتيم على علاقته بامرأة أخرى غير زوجته وبالتالي رفضها هذا الكأس علامة على يقظتها وانتباهها لكل ما يحدث حولها من تجاوزات، وقد تتخذ قرارًا حاسمًا خلل الفترة القادمة فيما يخص حياتها الزوجية.
  • إذا وُجدت الفواكه من أصناف مختلفة بجانب زجاجات الخمر، فهناك الكثير من الأنباء السارة سوف تصل لها قريبًا، ومن المحتمل أن تسعد بتفوق أولادها ودرجاتهم المرتفعة التي تجعلها تزهو وتتفاخر بهم أمام الجميع.

الخمر في المنام للحامل

  • يعني وجود الخمر في حلم المرأة الحامل أنها تمر ببعض الصعاب والمتاعب في فترة حملها منذ بدايتها، ولكنها تتغلب عليها في الفترة المتبقية وتستقر حالتها كثيرًا مقارنةً بما مضر.
  • تفسير حلم الخمر للحامل إذا ناولها الطبيب المتابع لها الخمر كي تشربه فهذا الحلم يعني أنها سوف تخضع للتخدير قبل الولادة ولن تشعر بأية آلام حتى تجد طفلها الجميل نائم بجوارها بعد وضعه بسلامٍ وأمان.
  • أما الزوج لو صب له كأس وأعطاه لامرأته بدلًا من أن يتجرعه هو، فهو في تلك الحالة لا يعبأ بنفسه ومتطلباته الشخصية في حين أن اهتمامه كله منصب على حال زوجته وطفله القادم، واهتمامه البالغ بكل ما يخصها من أمور تسهل عليها المرحلة التي تمر بها.
  • مشاركة الزوج لها دليل على أنها تسكن قلبه وتتربع على عرشه، وأن تفكيره منشغلًا بها طوال الوقت خوفًا عليها من أن تصاب بأذى أو تشعر بألم أثناء الحمل.

أهم التفسيرات لحلم الخمر في المنام

تفسير حلم شراء الخمر في المنام

إذا اشترى الرائي النبيذ كنوع من أنواع الخمور التي تُذهب العقل ولا تجعله قادر على التركيز في أتفه الأمور، يعني ذلك أن الرائي ليس عليه إصدار قرارات هامة في تلك الفترة لأنها للأسف ستكون غير مدروسة وسوف يجني من خلفها خسائر كثيرة، في حين أن التأني وعدم العجلة لبعض الوقت يعكس النتائج تمامًا، وتتحول الخسائر إلى مكاسب كبيرة.

حلم شراء المرأة لها وإعطائها هدية لزوجها علامة عى أنها تمثل عليه الغفلة، وتعطيه الفرصة لعله يصلح ما أفسده من قبل، وبخاصة لو علمت بوجود علاقة غير شرعية بينه وبين امرأة فاسدة، وخشيت عليه أن يستمر في تلك المهزلة لكنها لم تشأ أن تُظهر له ب\معرفتها بالأمر حتى لا تضطر أن تضع نفسها موضع اختيار مع تلك المرأة الأخرى.

تفسير حلم شراء الخمر دون شربه

إذا اشتراه الرائي ولم يقترب منه أو يحاول شربه ولو قطرات بسيطة، فإن الحلم يعكس الحالة النفسية السيئة للرائي وأن الشكوك تكاد تعصف برأسه، لولا أن ظهور شخص ما في حياته وتوضيح الكثير من الأمور التي يغفل عنها سيكون سببًا في رجوعه إلى رشده مرة أخرى وتحول حياته للأفضلز

إذا رأت الفتاة هذا الحلم فقد كانت على وشك القبول بزوج بعيد كل البعد عن المواصفات التي رسمتها في مخيلتها لزوج المستقبل، فقط من أجل ألا تضطر لحمل لقب العنوسة الذي تخشى منه معظم الفتيات المحترمات، لكنها وعند آخر لحظة تفيق لنفسها وترفض لارتباط بإنسان غير متكافئ معها من كل الجهات، وتفضل الانتظار حتى يرزقها الله (عز وجل) الشخص الذي يليق بها ويعوضها على سنوات الانتظار والألم.

نهر الخمر في المنام

  • إذا كان صاحب الحلم مصاب بمرض معين أو يعاني من وعكة صحية سواء شديدة أو خفيفة، فإن رؤيته نهر الخمر علامة على تسكين الآلام وانتهائها عما قريب، والشفاء من الأمراض مهما طالت مدتها واشتدت صعوبتها.
  • قيل أيضًا أنه علامة على الأعمال الصالحة التي تستوجب ارتفاع مكانته عند الله، وأن عليه الاستزادة منها حتى يضمن مقعده من الجنة بعد وفاته.
  • رؤية أحد المتوفين من أقاربه يشرب من هذا النهر علامة جيدة جدًا على حسن العاقبة وطيب الجزاء الذي وجده عند ربه، وأن حياته امتأت بألوان الطاعات التي كانت سببًا في هذه المكانة الرفيعة.

تفسير حلم الخمر دون شربه

  • إذا صد الرائي عن تناول الخمور في حين أن من حوله يحاولون إغوائه وإقناعه بشربها، تدل الرؤية على أنه نقي السريرة وقوي الإيمان، حيث لا يفكر في فعل ما يغضب الله سواء كان ذنب صغير أو كبير، ويحسم أمره أمام الفتن والمغريات بحيث يتجنبها وذلك كله قد يصل له عن طريق اللجوء لله وطلب الدعم والسند منه سبحانه.
  • في نفس الوقت لو رأته المرأة التي مات عنها زوجها وترك لها الأولاد، فإن القرار الحاسم الذي اتخذته هو أن تبقى دون زواج، ورغم أن الخاطبين لها كُثرُ، إلا أنها لا تفتح الباب أمام أحد منهم.

رائحة الخمر في المنام

  • اشتمامه لتلك الرائحة وتلذذه بها علام على أنه معرض للكثير من الفتن، ولو ترك نفسه دون ضوابط فقد يقع فيها للأسف، أما لو تمسك بدينه ورغب إلى الله فإنه يعينه ويوفقه إلى ما يحبه ويرضى.
  • أما لو أصيب بالاشمئزاز حين وصل ريحها إلى أنفه فهو في الحقيقة ينأى بنفسه عن أي موضع قد يجلب له المشاكل وبخاص مواضع الشبهات، لحرصه على شكله وسمعته أمام الجميع من جانب، ومن الجانب الأهم لحرصه على أن يقابل وجه الله دون ذنوب من شأنها أن تكون سببًا في صب اللعنات على رأسه.

عصر الخمر في المنام

قيل في عصرها أن الشخص الذي يقوم بهذا العمل في حلمه يرضى بما قسمه الله ولكنه في نفس الوقت يطمح لتحسين دخله المادي والفكري، حيث يستزيد من العلم ويطلب المزيد منه حسب المجال الذي يدرسه ويعمل به، ولا يرى غضاضة في أن يكون طالب علم وفي ذات اللحظة يلتحق بعمل شريف يساعده على نفقاته، وهو في كل الحالات شخص مكافح لا يعيش عالة على أحد.

عصر المرأة المتزوجة الخمر في منامها دليل على قيامها بكل أمور البيت والعائلة وعدم تقصيرها بأي حال من الأحوال في تلك الشؤون، فهي ترغب في أن تكون ربة أسرة وأن تربي أبنائها على القيم والفضائل بعيدًا عن الحرام وما يزينه الشيطان للإنسان من أعمال.

مجالس الخمر في المنام

  • إذا لم يكن هناك من يجالس الرائي حال شربه الخمر فهذا يعني الكثير من المشاكل والهموم التي تتراكم عليه.
  • أما لو كان مجلس مليء بالأشخاص سواء يعرفهم أو يراهم لأول مرة، فهو في الحقيقة يحرص على التواجد وسط مجتمع ولا يرغب في العيش وحيدًا، ولديه ملكة إقامة علاقات اجتماعية في وقتٍ قصير، وبالتالي تتسع دائرة معارفه ويجد من يساعده في أي من المشاكل التي تقع له.
  • مجال النساء من هذا النوع علامة على أن هناك من يغتابها ويحاول تشويه سمعتها، وفي هذه الحالة ينبغي أن تكون المرأة فطنة لما يجري حولها وتتجنب السيء من النساء.

تفسير حلم تحضير الخمر في المنام

  • إذا كان التحضير من بدايته فهي مساعدة تتقدم بها لشخصية عزيزة جدًا عليها، ورغم عزة نفسها وعدم طلب العون ممن تعرفهم إلا أن الحال أو الحالمة على قدر كبير من الزكاة أن يفهم ما عليه أصدقاؤه دون البوح به.
  • أما لو كان المقصود بالتحضير هنا هو إعداد الأكواب والثلج وخلافه، فإن الحلم إشارة إلى مشاركة الرائي في فعلٍ خبيث قد يسبب ضررًا لغيره من الزملاء أو المنافسين في مجال العمل.

تفسير حلم عصر الخمر في المنام

قيامه بعصر الخمر يعني أنه في بداية مشواره نحو المستقبل، وسوف يعاني الكثير من المتاعب ويلاقي العراقيل أمامه ويجد أنه من الصعب الوصول إلى الهدف المنشود إلا بعد أن يبذل الجهد والعرق أكثر مما كان متوقعًا.

تفسير حلم شرب الخمر في المنام

في حالة لو شربه الرائي فقد انصاع لفكرة راودته كثيرًا، وساد على اعتقاده أن الاختيار الذي سوف يتوافق مع ميوله هو الأثر تناسبًا، وأنه سيجني الكثير من النتائج الإيجابية فيما بعد، والحقيقة أنه بهذا الاختيار فقد بعد تمامًا عن الصواب وسوف يتملكه الندم لفترة طويلة.

قارورة الخمر في المنام

  • القارورة الصغيرة والتي تنتهي سريعًا تعني أنه شخص غير طموح بالمرة، ويفضل أن يتقبل الأمر الواقع ولا يحاول تغييره لصالحه.
  • أما لو كانت كبيرة ولا يقوى على حملها فإنه على وشك الدخول في مشروع كبير قد يستنفذ أمواله عن آخرها، وفي النهاية لا يحقق منه الربح المطلوب.
  • أما القارورة محكمة الغلق والتي يعاني في فتحها كثيرًا، فهي تعني صموده أمام المصاعب حتى يتمكن من تذليلها وتطويعها لإرادته، وفي الأخير يصل لحلمه أسرع مما كان يتصور

بيع الخمر في المنام

  • بائع الخمر وشاربها وساقيها وعاصرها من الملعونين عند ربهم، أما فيما يخص الحلم فإن بائع الخمر هنا تعني ذكاء الرائي وقدرته الخارقة على إقناع الآخرين، وفي الغالب أن محاولات الإقناع التي يستخدمها تكون لصالحه وحتى يحقق أهدافه الخفية من وراء ذلك.
  • تفسير حلم بيع الخمر في المنام للمتزوجة علامة على أنها امرأة قوية الشخصية لا تسمح لأحد بالتدخل في تربية أولادها أو في المشكلات الواقعة بينها وبين زوجها بأي حال.
  • أما بيع الفتاة لصديقاتها الخمر فقد يشير إلى سوء خلقها ورغبتها في أن تصبح صديقاتها على مثل هذا السوء.

حمل الخمر في المنام

  • حين تحمل الفتاة مجموعة من الزجاجات مختلفة الألوان والأشكال وتسير بها نحو منزلها، فهي فتاة لديها الكثير من الأفكار الجديدة التي ترى أنها سوف تُحدث تغييراً جذريًا في المجتمع الذي تعيش فيه.
  • اختيارها نوع معين من تلك الأنواع دليل على أنها تجيد اختيار البشر وتتوخى الوقوع في المحظور بشأن من يدخلون حياتها، وتعتمد على حدسها في هذا الشأن وهي تثق به كثيرًا.
  • حمل الشاب للخمر وعدم قدرته على السير به فيقع ويقوم وهكذا، تدل على صعوبات تواجهه لكنه يحاول بكل ما أوتي من قوة أن يتغلب عليها، وبالفعل يكون له النجاح، ثم يجد صعوبات أخرى والتي لا يزال يصارعها حتى يتغلب عليها هي الأخرى.

عندك سؤال؟ محتاج تفسير لحلمك أو لرؤيتك؟ اكتب استفسارك بالتعليقات وسوف يتم الرد عليك خلال 24 ساعه من المُتخصصين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.