تفسير حلم الحشرات والصراصير لابن سيرين وتفسير حلم الحشرات والصراصير في البيت

Hoda
2024-02-26T15:01:45+02:00
تفسير الاحلام
Hodaتم التدقيق بواسطة: مصطفي شعبان5 سبتمبر 2020آخر تحديث : منذ شهرين

حلم الحشرات والصراصير
حلم الحشرات والصراصير

خلق الله جميع المخلوقات منها الضار ومنها المفيد، ولكن كل هذه المخلوقات لها دور هام في الاتزان البيئي حتى لو لم نكن نعلم هذا الدور فهي حكمة قد انفرد الخالق بمعرفتها، أما عن تفسير حلم الحشرات والصراصير في المنام فهي تختلف حسب ما رآه الشخص سواء وقد تكون علامة للخيرات أو الشرور.

ما تفسير حلم الحشرات والصراصير؟

كما تخرج هذه الحشرات من البالوعات أو من الأماكن غير النظيفة، فإن تأويل رؤيتها في المنام يعبر عن الأشخاص غير الأسوياء، الراغبين في إيذاء غيرهم، فقد يكون الحلم علامة على تعرُض الرائي للمؤامرت التي يدبرها له الحاقدين والحاسدين له والراغبين في زوال النعمة من بين يديه.

  • إذا كان الرائي صاحب مال وتجارة ورأى هذا الحلم في منامه فإن عليه أن يحتاط ويحذر من منافسيه خصوصًا غير الشرفاء منهم، لما يقومون به من تدابير من شأنها أن تكون سببًا في خسارة كبيرة له.
  • أما عن رؤيتها تعيث في منزل العائلة تخرج من هنا وتدخل هناك دون أن يحاول الرائي قتلها، فهناك مشاكل كثيرة تقع بين أفراد الأسرة سواء الزوجين أو الإخوة والأخوات، بعد أن كان هناك استقرار في الماضي، إلا أن وجود الخبثاء الذي ليس لهم شاغل سوى التخريب بين الناس هو السبب في هذه الخلافات في الواقع.
  • عندما يتمكن الرائي من قتل الحشرات والصراصير في منامه فهو ينتصر على أعداء تسوِل لهم أنفسهم امتلاكهم للقوة، في حين أنهم بالضعف الذي يجعلهم صيدًا سهلًا لصاحب الرؤيا.
  • في حالة لو رآها تخرج من باطن الأرض بكثرة، فهو في الماضي قد ارتكب ذنبًا ولا تزال تلاحقه تبعاته حتى هذا الحين، ومن الأفضل أن يكفّر عنه ويزيل آثاره حتى لا تكون سببًا في تعاسته.

تفسير الأحلام لابن سيرين الحشرات والصراصير

اتجه ابن سيرين في تفسيره للأحلام التي تحوي الصراصير والحشرات بوجهٍ عام إلى أنها علامة على الأخطار التي تحيق بالرائي، والتي تحتاج لأن يكون قريبًا من الله مؤديًا فروضه ومنتهيًا عما نهى عنه؛ إذ تتعلق رؤيتها بأعمال السحر التي يقوم بها من لديهم مصلحة في فشله وتخريب حياته.

  • إذا كانت الرائية لا تزال صغيرة لكنها محبوبة بين الجميع وتحمل الكثير من الصفات التي تجعلها مصدر فخر لعائلتها، وقد رأت هي أو أمها أن الحشرات تحيط بها من كل جانب، فهذه إشارة إلى ضرورة قراءة أذكار الصباح والمساء والاجتهاد في قراءة الآيات المُنجيات والمعوذتين لحماية الفتاة من العين الحاسدة التي تتربص بها، وتتمنى إيذاءها.
  • أما بالنسبة لطالب العلم النابغ فهو أيضًا محاط بالناقمين عليه والحاقدين على ما لديه من علمٍ بسبب فشلهم في تحصيله، وهناك احتمال أن يشكي به أحدهم إلى أستاذه ويتهمه بما لم يفعل ليُحدث الوقيعة بينهما.
  • في حالة لو رآها تدخل بيته في جماعات وتحاول أن تلدغه كأن هناك اتفاق فيما بينها على أذيته، فهناك أشخاص يبدو ظاهرهم كأصدقاء لكنهم أعداء يرغبون في اجتذابه معهم إلى طريق المعاصي بعد أن كان إنسانًا صالحًا مجتهدًا في طاعة المولى -عز وجل-، ولو استطاع القضاء عليهم بأي وسيلة متاحة، فإنها النجاة من شياطين الإنس.

ما تفسير حلم الحشرات والصراصير للعزباء؟

حلم الحشرات والصراصير للعزباء
حلم الحشرات والصراصير للعزباء
  • يجب على الحالمة أن تتوقف لحظة مع نفسها لتتعرف على ما قامت به من أخطاء في الماضي جعلتها تشعر بكل هذه التعاسة لعدم ارتباطها حتى وصلت لسن يصعب معه الزواج للفتاة، وإن كانت جيدة الطباع حسنة السمعة، فرؤيتها الحشرات علامة على الأذى الناتج عن السحر، ولكن يمكنها التخلص من تأثير هذا السحر بمواصلة قراءة القرآن والاتجاه إلى ربها بالدعاء حتى يرفع عنها ما هي فيه من بلاء وييسر لها أمر الزواج من رجلٍ صالحٍ تحتمي به وتعيش تحت عباءته.
  • أما الفتاة التي سلكت طريق العلم وتجتهد فيه قدر استطاعتها حرصًا على رفع رأس أسرتها لأعلى، فهي تجد بعض العقبات في طريقها، وقد تخفق في تحقيق هدفها بادئ الأمر، لكنها سرعان ما تتمكن من الوصول وتحقيق الطموح.
  • لو ظهر صرصور واحد في منام الفتاة فهو إنسان سيء الأخلاق يريد الزواج منها، فلو طردته بعيدًا أو قتلته فإنها تتخلص منه وتتزوج بالشخص الذي يليق بها ويتفاهم معها وتعيش معه في سعادةٍ وراحة بال.
  • رؤيتها في منام الفتاة المخطوبة التي تنشغل بتجهيزات حفل الزفاف هناك احتمال أن تقف كل التجهيزات ويتعطل زواجها بعض الوقت لكثرة المشاكل التي تنشب بينها وبين خطيبها دون سبب مفهوم.

ما تفسير حلم الحشرات والصراصير للمتزوجة؟

  • في هذه الفترة من حياة الزوجين هناك العديد من الخلافات التي لا يعلمان مصدرها، وقد لا ينظران لها إلا بعد أن تشتد وتتفاقم فيجدون أنها بدأت من اللاشيء، وجعلت الحياة بينهما تصل إلى طريق مسدود دون داعٍ، يفسر الحلم كل ما يحدث ويرمز إلى أنهم محاطون بأناسٍ يحقدون عليهم ويتمنون تعاستهم، ويرون في هذه السعادة التي يعيشونها نارًا تقطع أوصالهم، مما يدعوهم للمكر بهم ومحاولة تشويه العلاقة بين الزوجين.
  • أما رؤية المتزوجة أن هناك بعض الحشرات تختبئ في ملابس الزوج التي يرتديها في المنزل أو ملابس النوم، فإن هناك من يسحر لهما بغرض التفريق وإحداث القطيعة.
  • في حالة لو دخل الزوج وخلفه الصراصير ولا يفطن لها بل رأتها الزوجة وحاولت إبادتها، فهم أصدقاء الزوج الذين يدخلون بيته ويطعمون من طعامه وشرابه، ثم بعد كل هذا يطمعون فيما عنده من خيرات ويحاولون سلبها منه، وفي هذه الحالة تقوم الزوجة بدورها في تنبيه الزوج لما هو مُقدم عليه، وضرورة تجنب أصدقاء السوء حتى لا يُصاب منهم بأذى.
  • في حالة لو كان هناك صفة ذميمة تتصف بها المرأة كالغيبة أو النمية، فحلمها تحذير لها بألا تستمر في أفعالها وأن تحسّن من صفاتها حتى لا يمقتها الزوج بسبب كثرة المشاكل التي تفتعلها بين الجيران والمعارف.

ما تفسير حلم الحشرات والصراصير للحامل؟

  • إذا كانت علاقتها بزوجها على ما يرام ويفعل ما عليه من أجل معاونتها في أعمال المنزل، حتى لا يُثقِل عليها في هذه الفترة العصيبة التي تمر بها كل امرأة حامل، فإن هناك من يضع حياتهما تحت المنظار ويحاول أن يبث سمه بينهما؛ حقدًا على ما يعيشون فيه من هناءٍ وسعادة، وفي الأغلب أن الحشرات والصراصير تعبر عن بعض أفراد أسرة الزوج الذين لا يحبون زوجته منذ البداية.
  • لو استطاعت الحامل أن تُبيد هذه الحشرات فهي تتمتع بفترة حمل مستقرة بعض الشيء ولا يوجد ما ينغص عليها من آلامٍ وأوجاعٍ وخلافه، بل أن قتلها دليل على ولادتها السهلة دون مضاعفات أو احتياج لعملية جراحية، بل تكون طبيعية وميسرة.
  • رؤية الحشرات تتخفى في فراش الزوجية يومئ بكثرة الخلافات بين الزوجين، وانعكاساته على حالة الحامل النفسية والتي قد تؤثر على صحة الجنين.
  • قال المفسرون أن الحلم برؤية العديد من الحشرات الضارة في منام الحامل، وتكرار هذا الحلم عدة مرات وكانت قد أوشكت على الولادة، بمثابة التحذير لها من إهمال صحتها وعدم اكتراثها بتعليمات الطبيب المعالج التي تتسبب في خسارة طفلها أو على الأقل تعريض حياته للخطر.

موقع مصري المتخصص يضم نخبة من كبار مفسري الأحلام والرؤى في الوطن العربي، للوصول إليه اكتب موقع مصري لتفسير الاحلام في جوجل.

رؤية الحشرات والصراصير في المنام
رؤية الحشرات والصراصير في المنام

تفسير حلم الحشرات والصراصير في البيت

هناك عِدة أنواع من الصراصير؛ الأبيض والأسود، الزاحف والطائر، وكل نوع منهم يحمل تفسيرًا خاصًا به ونتعرف على تفاصيله فيما يلي:

  • تعني رؤيته في بيت الرائي أنه لا يسير في طريق مفروش بالورود نحو الهدف المنشود، بل يوجد من يحاول منعه أو تعطيله عن تحقيق حلمه، لذا عليه أن يتصف بالصبر وألا يستسلم سريعًا للفشل.
  • إذا وجد الرائي أنه يصطاد الصراصير بيده فهو من الشخصيات التي لا تهاب الأخطار، وواثق في نفسه إلى أبعد الحدود حتى أنه لا يعترف بالفشل على الإطلاق.
  • أما رؤيته الصرصور الطائر يحوم في أرجاء غرفته وكان متزوجًا، فهناك فترة من النكد يمر بها، وإذا استطاع صيده وقتله فإنه يتغلب على مشاكله مع زوجته ويعيد الهدوء مرة أخرى إلى حياتهما.
  • إذا خرج الصرصور من حائط البيت فإن هناك شخص قريب منه يتمنى له الشر ويحاول أن يؤذيه بكل الطرق.

تفسير حلم خروج الصراصير من البالوعة

  • إذا كان الحالم موظفًا جديدًا في إحدى المؤسسات عليه أن يتعامل مع الزملاء بحذر في البداية، حتى يتعرف على شخصياتهم فينجذب لصاحب الخلق القويم وتجنب صاحب الأخلاق السيئة.
  • خروجها من بالوعة بجانب بيته ورؤيته لها أثناء خروجها علامة على فطنته وانتباهه لما يتم تدبيره له، وقدرته على التعامل المباشر مع تلك المكائد قبل أن تُلحق به الضرر.

ماذا تعني رؤية الصراصير الكثيرة في المنام؟

  • كلما زادت الصراصير في منام الشخص كان لا بد له أن يستعد بكل قوة لمواجهة التحديات التي تقابله في حياته خاصة لو كان لديه طموح معين ويسعى لتحقيقه، فهناك الكثير من المشكلات والعقبات التي يتم وضعها في طريقه.
  • رؤيته قتلها بسهولة علامة على إمكانياته التي تؤهله لبلوغ غاياته وعدم استسلامه للأفكار السلبية التي يحاول الآخرين زرعها بداخله لتثبيط عزائمه.

تفسير حلم الصراصير في المطبخ

  • إذا كان الرائي صالحًا مُنكبًا على طلب العلم الشرعي، فإن ما ينغص عليه حياته هو وجود أفراد من أسرته بعيدين جدًا عن الدين، ويحاول بكل قوته أن يثنيهم عن طريق الشيطان لكنهم لا يستجيبون.
  • قيل أيضًا أن رؤية الصراصير تخرج من المطبخ قد تعبر عن المطعم الحرام والمال المكتسب من طرق غير شرعية.

ما تفسير حلم الصراصير في الطعام؟

  • هذا الحلم من الأحلام المزعجة التي تومئ بمشاركة الشياطين والجن للرائي في حياته، نتيجة وقوعه تحت تأثير أعمال السحر التي قام بها أحد المقربين إليه انتقامًا منه وحقدًا عليه.
  • من الأفضل لمن يحلم بهذا الحلم ألا يبوح به لغيره وأن يداوم على طاعة الله والتقرب منه، ومن ثم الدعاء له بأن يحميه من شر السحرة ومن الجن والشياطين.
تفسير حلم الصراصير في الطعام
تفسير حلم الصراصير في الطعام

تفسير حلم الصراصير الطائرة في المنام

  • هذا النوع من الصراصير من الصعب القضاء عليها دون استخدام مبيد حشري، ورؤيته في المنام ترمز لمحاولات تجنب المشاكل من الرائي لكنها تطارده دائمًا، فيجد مثلًا أن زوجته تجلب له المشاكل مع الجيران بسبب بذاءة ألفاظها، فيكون مضطرًا للتعامل مع المشاكل وحلها.
  • في حالة لو كان يعاني من المرض فإن عليه العناية بصحته جيدًا لاحتمال أن يشتد عليه.
  • تعبر الرؤيا أيضًا عن خوف صاحبها من مواجهة المشكلات حتى لو كانت بسيطة، وهذا الشعور يصبح سمة في شخصيته ويصبح ضعيفًا ومن السهل السيطرة عليه.
  • هناك تفسير آخر يتعلق بالعبادات والوساوس التي تسيطر على الحالم بأنه دائمًا مقصر ولا يؤديها بالصورة المطلوبة.

ما تفسير حلم الصراصير السوداء؟

  • يعبر الحلم عن مدى الإزعاج الذي يحيط بالرائي وهو في الحقيقة يفضل العيش في هدوء بعيدًا عن المشاكل والمنغصات، لكنه لا يفتأ أن يخرج من مشكلة حتى يقع في غيرها بسبب بعض الأشخاص من حوله؛ فلو كان رب أسرة فإن أبناءه الكبار يجلبون له العديد منها.
  • رؤية الصراصير السوداء في منام الشاب الأعزب علامة على تعطل كل خططته المستقبلية بعض الوقت بسبب الصعوبات التي يضعها الآخرون أمامه؛ فإذا كان على وشك الارتباط بفتاة جميلة وصالحة تمناها زوجة له، فإن هناك من يحاول التفريق بينهما والوشاية به من أجل تشويه سمعته أمام عائلتها، نفس الشيء لو كان مُقبلًا على عملٍ جديد فإنه يجد من يخطط لعدم تمكينه من هذا العمل.

تفسير حلم الصراصير البيضاء

  • تعني رؤية المرأة للصرصار الأبيض أن علاقتها بالشريك ليست على ما يرام، وأنها سوف تتعرض للخديعة من الشخص الذي أحبته ووثقت فيه وتمنته زوجًا لها.
  • أما لو كانت متزوجة بالفعل فإن زوجها غير مخلص لها ويحاول تبرير كل ما يفعل بعيدًا عن الخيانة، لكنها في الأخير تتأكد من ذلك وتتأكد من وجود امرأة أخرى في حياته.

ما تفسير حلم الصراصير الكبيرة في المنام؟

  • الصراصير الكبيرة التي تهجم على الرائي وتصيبه بالذعر في منامه علامة على كثرة المشاكل التي تتراكم فوق كاهله، ويُطلب منه إيجاد حلول جذرية لها، ولو استطاع القضاء عليها في الحلم فإنه في الواقع أيضًا يتغلب عليها ويتخلص من جميع مشاكله، ويعيش فترة بعيدًا عن القلق والانزعاج.
  • رؤيتها في منام المتزوجة تدل على انتهاء فترة شهر العسل في علاقتها مع الزوج وبداية التوترات التي قد تكون تدخلات الآخرين سببًا فيها.

تفسير حلم الصراصير تمشي على الجسم

  • تعبر رؤية الصراصير تتمكن من الرائي وتغطي جسده على أن هناك الكثير من المتطفلين الذين يضعون أنوفهم في حياته، وينخرون في عظام العلاقة بينه وبين زوجته حتى يتسببون في إحداث فجوة كبيرة في العلاقة بينهما.
  • إذا رأى أنه يتمكن من قتله فإنه يتخلص من أثر الحسد الذي تملكه في السابق، وأن حياته تؤول إلى الأفضل.

تفسير حلم أكل الصراصير في المنام

  • قيل أنها من الرؤى غير المبشرة حيث يقع صاحبها في الكثير من الصعوبات التي لا يتمكن من الخروج منها دون وجود شخص مخلص بجانبه.
  • أكل الفتاة العزباء لها دليل على وقوعها ضحية لشخص مخادع استدركها بحلو الكلام وتمكن من سلبها أعز ما تملك، أما لو رفضت تناوله فهي تفلت من قبضته وتستطيع التخلص من تأثيره عليها.
  • وإذا أكلها الرجل المتزوج والذي لديه تجارة يديرها لتحسين أحواله المعيشية، فإن الرؤية تكون علامة على تكبُده الكثير من الخسائر نتيجة التنافس غير الشريف في مجال عمله.
حلم الصراصير الكبيرة في المنام
حلم الصراصير الكبيرة في المنام

ما دلالات رؤية الصراصير الميتة في المنام؟

  • وجود صراصير ميتة في منام الشخص ويبدو منظرها مقزز دلالة على وجود ذكريات أليمة تسيطر على تفكيره وتُعيقه عن ممارسة حياته بصورة طبيعية.
  • أما لو ماتت على الفور بعد أن كانت حيّة أمام عينيه، فإن هناك أحداث سارة تقع له وتخرجه من نوبة الحزن والكآبة التي سيطرت عليه طوال الفترة القريبة الماضية.

ما تفسير حلم الصراصير تطاردني؟

  • إذا كان الرائي صاحب شخصية قوية ووجد الصراصير تطارده في منامه ولكنه تمكن من الهرب منها، فهو يجتهد في عمله دون النظر لمن يحاولون التقليل منه أو إبعاده عن التفكير في هدفه الذي دائمًا ما يضعه نُصب عينيه.
  • أما لو كان شابًا مستهترًا فإن هناك أشخاص يسيطرون عليه ويستنزفون أمواله وصحته، ولا يجد في النهاية سوى الندم ملازمًا له.

رؤية الصراصير في المنام وقتلها

  • قتل الصراصير إشارة إلى القدرة على تخطي العقبات التي يضعها الكارهين له في طريقه؛ فإذا رأت الفتاة أنها تقتلها فهي على الأرجح تتغلب على مخاوفها بشأن الزواج والارتباط وتلتقي بمن تجده مناسبًا لها.
  • قتل الرجل لهم في منامه إشارة بتغلبه على الأعداء والمنافسين له في مجال عمله، أو الزملاء الذين يمقتونه ويتمنون التخلص منه، ولكن يستطيع هو كشف الغطاء عن أفعالهم أمام المدير الذي يتأكد من إخلاصه وكفائته.

ما تفسير حلم رش الصراصير بالمبيد؟

  • استخدام المبيد الحشري كوسيلة لإبادة الحشرات من الطرق السريعة التي ترمز إلى سرعة التغلب على المشاكل وتخطي الأزمات.
  • تعبر رؤيتها في منام العزباء على أنها شخصية لا يمكن لأحد التحكم فيها أو السيطرة على أفكارها، لديها المقدرة على تسيير حياتها كما يتراءى لها دون تدخل من أحد، وقتلها الصراصير بالمبيد علامة على إنهاء كافة مشاكلها وممارسة حياتها بشكل طبيعي.

تفسير حلم الحشرات في المنام

  • وجود الحشرات الصغيرة جدًا حتى أن عينيه لا تراها، لكنه يشعر بلدغها فقط، علامة على تخفي أعدائه عن عينه وتآمرهم عليه، وهناك احتمال كبير أن مصدر العداء يأتي من أقرب الناس إليه، أو بعض المتلونين الذين استطاعوا إقناعه بأنهم أقرب المخلصين في حين أنهم ألَّد الأعداء.
  • أما لو تعرف الرائي على نوع الحشرة ووجدها قملة على ملابسه وكان في الواقع شاب أعزب، فهي بشرى له باقتراب موعد زفافه على فتاة صالحة.
  • أما فيما يخص لدغ الحشرة وإصابته بالحكة فقد يكون علامة على إصابته فعليًا بمرضٍ جلدي.
  • رؤيته العقرب ينفث سمه فيمن حوله دليل على صفة نقل الكلام بين الناس التي هي من صفات الرائي الذميمة، والتي تتسبب في تجنُب الأهل والأصحاب له حتى يُقلع عنها ويتقي الله فيما يفعل.

ما تفسير حلم الحشرات السوداء؟

  • هناك أنواع كثيرة من الحشرات ذات اللون الأسود، فنجد الخنفساء بمنظرها المقزز والذي يؤرق الشخص في الحقيقة وأيضًا في أثناء نومه ترمز لوجود عدو ماكر يدبر له المكائد ليوقعه في ورطة من الصعب الخلاص منها، أما لو قتلها فإنه ينجو من تدابيره الماكرة.
  • أما العنكبوت لو رآه الشخص الطموح في منامه وقد صنع المزيد من الخيوط حوله، فهو الشِراك التي يخطو إليها دون أن ينتبه لها، وعلى الأرجح أن من يحيكها له هو شخص قريب منه يثق فيه كثيرًا وهو ليس أهلًا للثقة.
تفسير الحشرات الغريبة في الحلم
تفسير الحشرات الغريبة في الحلم

تفسير الحشرات الغريبة في الحلم

  • من الرؤى التي تصيب صاحبها بقلقٍ بالغٍ بشأن أحواله الصحية والنفسية، وعليه أن يلجأ إلى أهل الخبرة في فك أعمال السحر والشياطين باستخدام آيات القرآن الكريم.
  • رؤية الفتاة هذا الحلم وهي على وشك الزواج من شابٍ تحبه، دليل على وجود من يحسدها عليه ويحاول إحداث الفرقة بينهما.
  • أما المتزوجة والتي ترى أشياء غريبة كالحشرات لكنها لا تتعرف على نوعها، فهي تحيا في تعاسة بالغة مع زوجها ولا تعلم السبب الخفي خلف تعاستها بعد أن كانت حياتها هادئة ومستقرة.

تفسير حلم الحشرات الصغيرة

  • حين يجد الرائي هذه الحشرات في البداية صغيرة ثم تكبر فجأة أمامه، فهو من الأشخاص الذين يفضلون الهرب من المواجهة حتى تتفاقم الأزمات ولكنه سيكون مضطرًا للمواجهة في النهاية.
  • أما لو كان نوع صغير مثل البق أو البراغيث فهو رمز للعداوة غير الواضحة .

ما تفسير حلم الحشرات الطائرة؟

الحشرات الطائرة تعبر عن دور المنغصات في حياة الرائي وعدم تمكينه من ممارسة مهامه بهدوء كما كانت في السابق على من يرى هذا الحلم أن يكون مستعدا لتلقي بعض الصدمات التي تؤثر عليه سلبيا لفترة أما لو استطاع التخلص من هذه الحشرات الطائرة فهو يواجه وينتصر في الأخير.

ما تفسير رؤية الحشرات على الجسم في المنام؟

مشي الحشرات على جسم الحالم دلالة على تعرضه للقيل والقال والخوض في سمعته أو سمعة أهل بيته مما يضطره أحيانا إلى اعتزال الناس حين لا يتمكن من المواجهة ولا يصمد أمام الاتهامات إذا رأى الشخص أن هناك مجموعة من القمل تسير على جسمه ويقتلها فهذه علامة على تغلبها على أعداء ومنافقين أرادوا له الضرر فأنجاه الله منهم.

ما هو تفسير حشرات تخرج من الجسم؟

رؤية الشاب أن الحشرات تخرج منه ويتخلص منها بلا رجعة علامة على استقرار حالته النفسية وتخلي الهموم والأحزان عنه لفترة حتى يعيش بشكل طبيعي تنبئ الرؤيا صاحبها بأنه قد يتعرض لمرض خلال هذه الفترة لكنه يشفى منه سريعا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *