تعرف على تفسير حلم الحريق في المنام لابن سيرين



 

تفسير رؤية الحريق في المنام، تعد رؤية الحريق من الرؤى التي تثير القلق والفزع، وذلك راجع لرعب الكائن البشري من النيران وما لها من آثار وأضرر وخيمة، ولهذه الرؤية الكثير من الدلالات التي تتباين بناءًا على عدة اعتبارات منها، أن الحريق  قد ينشب في البيت أو في بيت الجيران أو بيت الأقارب، وقد يتم إطفائه والهرب منه والنجاة.

وما يهمنا في هذا المقال أن نستعرض كافة الدلالات والحالات الخاصة لحلم الحريق في المنام.

حلم الحريق في المنام
تعرف على تفسير حلم الحريق في المنام لابن سيرين

تفسير حلم الحريق في المنام

  • تعبر رؤية الحريق في المنام عن الهلع والضيق والقلق، والتفكير الزائد عن الحد، والاستعداد الدائم، والتأهب لأي خطر أو تهديد، ومواجهة الكثير من التحديات.
  • وتعتبر هذه الرؤية بمثابة مؤشر على الهموم الغالبة والأزمات الطاحنة، والمشاكل العويصة والمسائل المعقدة، والتقلبات الحياتية.
  • والنار ترمز أيضاً إلى المعرفة وتحصيل الخبرات والعلوم، والتطلع نحو بناء الذات بتثقيفها، وكثرة الترحال والسفر الطويل، والانفتاح على الآخرين.
  • فإن رأى الشخص النار، فذلك قد يكون دال على التوبة والهداية، والنهج السليم وتجنب الباطل وأهله، والبعد عن الآثام والفتن.
  • وتعد هذه الرؤية ذات دلالة على المُلك والسلطان وتقلد المناصب الرفيعة، واعتلاء المكانة المرموقة، والتمتع بالكثير من الصلاحيات التي هي في جوهرها سلاح ذو حدين.
  • وإذا شاهد الرائي الحريق يتدفق بشدة، فذلك يكون مؤشر على انتشار الفتن والشبهات، وكثرة الخلافات والجدل، والخصومة والجفاء وقسوة القلب، والضيق الشديد والفتور.
  • والحريق بشارة للمؤمن، وإنذار للعاصي والفاسد، ونبأ سار للمجتهد، وخبر حزين للمتكاسل المُعتمد على الآخرين.
  • وقد تكون الرؤية دالة على الشخص الذي يتملق للوصول للمناصب والترقية، والتودد والاقتراب من صفوة القوم، والاستعانة بأهل السلطة.

تفسير حلم الحريق في المنام لابن سيرين

  • يرى ابن سيرين أن رؤية الحريق تدل على العذاب والآثام وارتكاب الذنوب، والأضرار الوخيمة والعقوبات الكبيرة، والسلطة واستخدمها بشكل سيئ.
  • وتعبر هذه الرؤية أيضاً عن العلم والحكمة والتقوى والهداية والنضج والعشق وإدراك المغزى وبواطن الأمور، وذلك إذا لم تكن للنار أضرار جسيمة.
  • وإذا رأى الشخص النار، ولم يكن لها دخان، فهذا يعبر عن الميل للسلطة وأهلها، والتوجه للكبار لقضاء الحوائج ونيل المقاصد وسداد الديون.
  • وإن رأيت من يلقي بك في الحريق، فهذا يكون دال على نزول عقوبة من السلطان والتعرض لظلم كبير.
  • والحريق في الحلم يدل على جهنم وبئس المصير، والمرور بأزمات متعاقبة وأيام ثقيلة، وتدهور الأحوال والتعرض لمرض شديد.
  • ويشير ابن سيرين إلى أن النار ترمز إلى الهداية والتوبة وحسن الاستقامة والرجوع إلى الله، ويستند في ذلك إلى قول المولى عز وجل: ” أو أجد على النار هدى “
  • وتكون هذه الرؤية ذات دلالة كذلك على الفتن ما ظهر منها وما بطن، والحروب والصراعات الكبيرة والسيوف وقطع الروابط، والجراد وطرق العذاب.
  • ومن جانب آخر، فإن رؤية الحريق إذ لم يكن له ضرر تشير إلى السفر الطويل والترحال، ونور الحق والإسلام والرزق والمنافع والفوائد الكبيرة، والخيرات وصلاح الحال بعد فساده.

رؤية الحريق في المنام للعزباء

  • يرمز تفسير حلم الحريق للعزباء إلى الخوف والشِدة والافتتان في الدنيا، وصعوبة العيش والعجز عن بلوغ الهدف، وكثرة الخسائر والفشل في إحراز النصر.
  • وإن رأت العزباء أن وهج الحريق قد أصابها، فهذا يشير إلى من يذكرها بسوء ويغتابها بصورة دائمة، ومن يحاول تشويه سمعتها والنيل منها بأي طريقة كانت.
  • وفي حال أصاب الحريق ملابسها وجسمها، فهذا يدل على الهموم والأحزان الكثيرة، والفتن التي تمسها وتنال نصيبها منها، وتقلب الحال والتشتت.
  • أما إذا شاهدت العزباء الحريق يمسها ولكن لم يصيبها بضرر، فهذا يكون دال على وفاء أحدهم بعهد لها، والنجاح في تجاوز الصعوبات والعقبات التي حالت بينها وبين رغباتها.
  • وتكون هذه الرؤية ذات دلالة أيضاً على التبدلات الحياتية والبشائر، والفرج القريب والزواج من رجل معروف، وتحقيق الكثير من المكاسب.

تفسير حلم الحريق للمتزوجة

  • تدل رؤية الحريق في المنام للمتزوجة على كثرة الخلافات والمشاكل الزوجية، وصعوبة العيش بصورة طبيعية، وفقدان القدرة على إحكام السيطرة.
  • وتعبر هذه الرؤية أيضاً عن العجز عن التكيف مع الوضع الراهن، والدخول في نقاشات عقيمة لا جدوى منها، والمرور بأزمات وفترات عصيبة تفقدها القدرة والحيوية، وتجعلها خامدة لا تستطيع الحركة.
  • وإذا نال الحريق منها، فهذا يدل على السقوط في مأزق حاد، والتعرض لحزن شديد يجثم على صدرها دون فراق، واشتعال العواطف بداخلها، وعدم القدرة على السيطرة على انفعالاتها وغضبها.
  • وفي حال رأت السيدة أنها بداخل الحريق، ولم يصيبها ضرر، فهذا يشير إلى المكانة المرموقة والمرتبة الرفيعة، وذيوع الصيت والخصال الحميدة، والتمتع بامتيازات كثيرة وخبرات مُكتسبة.
  • وإن اشتعلت النار بشدة، فهذا يكون إخطار لها بضرورة تجنب الفتن والشبهات، والبعد عن المعارك والجدل، وترك الفضول الذي يدفعها لخوض مغامرات تنطوي على مخاطرة كبيرة.
  • ولكن إذا استطاعت إطفاء الحريق، فهذا يرمز إلى إنهاء الخلاف والخصومة، واستعادة حياتها التي سُلبت منها، والوصول لحلول عملية لكافة المسائل المعقدة، وراحة البال والاستقرار.

تفسير حلم الحريق للحامل

  • تشير رؤية النار في منامها إلى اقتراب موعد الولادة، وزوال مرحلة الخطر وتخطي المحن والشدائد، وانتهار أزمة كبيرة، والنجاح في بلوغ الهدف.
  • وتعد هذه الرؤية ذات دلالة أيضاً على جنس الجنين، فقد يكون ولد سوف يتمتع بالكثير من الصلاحيات، ويكون له شأن رفيع وصيت معروف بين الناس.
  • وإذا رأت الحريق في منامها، فهذا يعبر عن المخاوف التي تساورها بشأن فترة الولادة، والقلق من أن تبوء محاولاتها بالفشل، والبحث الدائم عن الطمأنينة والسند.
  • أما إذا شاهدت أنها تطفئ الحريق، فذلك يشير إلى التيسير في الولادة، وقدوم الجنين دون أي أضرار أو مضاعفات، والتمتع بقدر موفور من الصحة والنشاط.
  • وفي حال رأت أنها تهرب من النار، فذلك يرمز إلى الوصول إلى بر الأمان، وانتهاء الشدائد والأزمات، والخلاص من الهموم والأحزان، وتبدل حياتها إلى الأفضل.

  للوصول لأدق تفسير لحلمك ابحث من جوجل على موقع مصري لتفسير الاحلام، يضم آلاف التفسيرات لكبار فقهاء التفسير.

أهم 20 تفسير لرؤية الحريق في المنام

ما تفسير حلمت بحريق في بيتنا؟

إن تفسير حلم الحريق في البيت يدل على الخلافات الزوجية وكثرة المشاكل، وصعوبة العيش في سلام، والدخول في نقاشات لا جدوى منها سوى زيادة الاحتقان والجفاء، وقلة الحيلة وتدهور الروابط العائلية، والتفكك الأسري، ويعبر تفسير حلم الحريق في المنزل أيضاً إلى الأحداث والأزمات السابقة التي عادت لتُطرح من جديد، والأخطاء التي لا زالت تتكرر دون إصلاحها، والمرض الشديد وتفاقم التأزمات الحياتية والهموم.

تفسير حلم حريق البيت في المنام

تفسير حلم حريق المنزل يعد مؤشر على التفكير الزائد عن الحد في كل كبيرة وصغيرة، وانشغال البال بمشاكل بسيطة، تصبح بفضل التفكير فيها مشاكل عويصة يصعب حلها، والدخول في نزاعات مع الآخرين، تتحول بمرور الوقت لصراعات حادة وقطيعة، وإذا حدث حريق في البيت ولم يتضرر أحد، فهذا يكون دال على الفرج القريب والعوض الكبير، وقدوم الرزق والخيرات والسعة بعد الضيق، والتيسير في كافة الشئون، والتوفيق في الأعمال.

تفسير حلم الحريق في بيت الأقارب

يرى بعض الفقهاء أن رؤية الحريق في بيت الأقارب تدل على النزاعات العائلية التي لا تنتهي، والمشاكل والأزمات التي تتراكم وتتفاقم بعد مرور فترة طويلة من إهمالها، وكثرة الجدل حول نفس الأشياء دون الوصول لحل مرضي لكافة الأطراف، وقد تكون الرؤية دالة على مرض أحد أفراد العائلة أو دنو أجل شخص ما أو التعرض لبلاء شديد وكرب يكون السبيل الوحيد للتخلص منه هو الصبر والثقة بالله والاعتماد عليه والعمل المتواصل.

تفسير حلم الحريق في بيت الجيران

إن رؤية الحريق في بيت الجيران تعبر عن المشادات اللفظية والمشاحنات الدائمة، وصعوبة العيش مع الجيران في مكان واحد وذلك لكثرة الأعمال السيئة التي تصدر عنهم، والاضطرار إلى خوض أحاديث لا تعود بفائدة في النهاية، وقد يبادر أحدهم بالصلح ولكن لا جدوى تُرجى، فإن رأى الشخص الحريق يندلع في بيت الجيران، فهذا يكون دال على نهاية مرحلة زمنية من حياته، وبداية فترة جديدة، حيث نهاية ضيق وخلاف، وبداية للفرج والسرور.

ما تفسير حلم حريق السيارة؟

يقول ميلر في موسوعته لتفسير الأحلام، أن رؤية حريق السيارة في المنام تدل على افتقاد القدرة على مواصلة الطريق، والشعور بالضياع والتشتت، والعجز عن بلوغ الهدف المرجو، وفقدان الوسيلة التي يستطيع الشخص من خلالها تحقيق غاياته، وقد تكون الرؤية دالة على النجاة من خطر وشر يحدق به، فأحياناً تكون النجاة والعناية على هيئة بلاء، ويراه الشخص بلاءًا لضعف بصره وبصيرته عن الأمور الغيبية.

أما عن تفسير حلم إطفاء حريق سيارة، فهذه الرؤية تدل على الخسائر الكثيرة التي تلحق بالرائي، ويستطيع تعويضها على المدى البعيد، وضياع شيء ثمين عليه، والحصول على غيره، وتعبر هذه الرؤية أيضاً عن الفرج القريب وانتهاء المشكلة التي شغلت باله، والقدرة على إخماد الانفعالات السارية بداخله.

تفسير حلم الحريق في المطبخ

يرى ابن سيرين، أن رؤية الحريق في المطبخ تدل على الجن وأعمال الشياطين والوساوس الداخلية، والألاعيب التي يُراد بها تمويه الشخص وتشتيته عن أهدافه الرئيسية، والمرور بفترة مليئة بالتأزمات والتخبطات الحادة، وكثرة المخاوف والهواجس النفسية، والشعور بالقلق الدائم والفزع، وقد تعبر هذه الرؤية أيضاً عن انخفاض الدخل المعيشي وتدهور الأوضاع الحياتية، والسعة بعد الضيق، واليسر بعد العسر.

تفسير حلم الهروب من الحريق في المنام

إن رؤية الهروب من الحريق تدل على النجاة من الشدائد والمخاطر، وانتهاء البلاء والضيق، وزوال الهموم والأحزان، وإتاحة المزيد من الفرص التي إذا استغلها الشخص الاستغلال الأمثل، نحج في حصد مراده وأحرز النصر المرجو، وهذه الرؤية تكون ذات دلالة كذلك على العناية والخروج من اليأس والمأزق، وتجدد الحياة والتحرر من القيود والوساوس الشيطانية، واستعادة ما تم فقدانه مؤخراً، وطيب العيش بعد تقلبه.

تفسير حلم الحريق وإطفائه

يقول النابلسي، أن رؤي الحريق تدل على الفتن الدائرة بين الناس، والفساد الشائع في الأرجاء، ومن ثم فإن تفسير حلم إطفاء الحريق في المنام يعبر عن انطفاء الفتن ومحو الصراعات والضغائن، واسترداد الحياة الطبيعية، وعودة المياه لمجاريها، والصلح بعد الخصومة، والتيسير بعد التعقيد، والخلاص من المحن والشدائد، وتعبر رؤية إخماد الحريق في المنام أيضاً عن المبادرة بالخير والإقدام على الصالحات من العمل، وتطهير اليد من آثام الدنيا.

تفسير حلم الحريق والنجاة منه

يذهب الكثير من الفقهاء إلى اعتبار كلمة النجاة من الكلمات التي تكون دلالاتها محمودة في الرؤية، فإن رأى الشخص أنه ينجو من الحريق، فهذا يعبر عن التملص من دائرة الشبهات والفتن، والتحرر من الذنوب والآثام، وذهاب اليأس والقنوط عن القلب، واسترداد ما سُلب منه، وتشير رؤية النجاة من الحريق في المنام أيضاً إلى صلاح الحال والعمل الصالح، والتقرب من الله، والخوف من عذابه، وأداء العبادات، والتوبة من الذنوب والمعاصي.

عندك سؤال؟ محتاج تفسير لحلمك أو لرؤيتك؟ اكتب استفسارك بالتعليقات وسوف يتم الرد عليك خلال 24 ساعه من المُتخصصين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.