ما هو تفسير حلم الثعبان الأبيض في المنام لابن سيرين؟

 

تفسير رؤية الثعبان الأبيض في المنام
تفسير رؤية الثعبان الأبيض في المنام

تعتبر رؤية الثعابين البيضاء واحدة من ضمن الرؤى التي قد يتعرض الكثير من الأشخاص إلى رؤيتها، وعند مشاهدتها في المنام، فإنها تشير إلى الكثير من المعاني الغير جيدة، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على أفضل التفسيرات التي جاءت حول رؤية الثعبان ذي اللون الأبيض ودلالاته المختلفة. ما هي أهم دلالات وتفسيرات حلم الثعبان؟

تفسير حلم ثعبان أبيض طويل

هناك بعض الأحلام النادرة التي قد يظهر فيها الثعبان الأبيض الطويل مثل الحلم الآتي:

سألت فتاة وقالت رأيت ثعباناً أبيضاً كبيراً وكان يهاجمني وحدث في الحلم أنني هربت منه أكثر من مرة وبعد ذلك لاحقني وكان الحلم ما هو إلا مطاردات كثيرة بيني وبينه فما التأويل؟

  • أجاب المؤول بأن هذا الثعبان يشير إلى الحياة التي يعيشها الحالم وهي للأسف مليئة بالمشاكل، ولكن الهروب من تلك المشاكل يزيد من حجمها ويجعلها مُعقدة أكثر.
  • فالهدف من هذا الحلم أن الرائية تواجه حياتها بكل ما فيها من سلبيات وإيجابيات وبعد ذلك سوف تشعر بالسعادة والرضا.
  • ولو اختلط على الحالم الأمر والرمز الذي ظهر في حلمه كانت أفعى بيضاء طويلة ووزنها ثقيل وليس ثعباناً أبيضاً، فمعنى المشهد حميد ويدل على إشارتين:

أولاً: هناك مكافأة كبيرة سيحظى بها الرائي، وعلى الأغلب ستكون مكافأة مهنية نتيجة تعبه واجتهاده في عمله.

ثانياً: سوف تأتيه هدية من أحد أحبابه عن قريب، وهذه المفاجأة السارّة سيكون لها تأثيراً إيجابياً على نفسيته.

    ليه تصحى من نومك محتار لما ممكن تلاقي تفسيرك على موقع مصري لتفسير الأحلام.

تفسير حلم الثعبان الأبيض لابن سيرين

  • أولاً: قال ابن سيرين أن الثعبان الأبيض في منام السيدة المُطلقة إشارة بأن الابتسامة ستُرسَم على وجهها مرة أخرى، وكل الأحداث المؤلمة والأيام الكئيبة ستنتهي قريباً.
  • ثانياً: إذا كانت المُطلقة مُصابة بالسحر في اليقظة، ورأت الثعبان الأبيض في حلمها، فهذه إشارة بأن آثار ذلك السحر على حياتها ستنتهي وشيئاً فشيئاً ستزول نهائياً عن قريب، وبالتالي ستمارس حياتها كما كانت من قبل ونجاحاتها ستُحقِقها بإذن الله.
  • ثالثاً: أقرّ ابن سيرين أن رمز الثعبان بجميع ألوانه في حلم المرأة الحالم إشارة بإنجاب صبي قريباً.
  • رابعاً: من ضمن دلالات ظهور الثعابين البيضاء في الحلم أن الرائي يُحِب العِلم ويسعى لمعرفة المزيد من الثقافات والمعلومات النادرة، وهذا يعني أنه قد يُكمِل دراساته العُليا في اليقظة أو يسافر طلباً للعِلم وغيرها من طُرق السعي وراء العِلم المُختلفة.   كما يمكنك مشاهدة المزيد من تفسير الاحلام لابن سيرين الأكثر وضوحًا.

الثعبان الابيض في المنام العصيمي

  • الثعابين البيضاء في المنام تأويلها حميد، ولكن العصيمي وضع شرطان كي يتحقق هذا التأويل وهما:

أولاً: لو الحالم رآه في الحلم بدون أن يهلع منه.

ثانياً: لو ظل الثعبان بعيداً أو ظهر في المنام وترك الحالم بدون أن يؤذيه.

  • تفسير حلم الحنش الأبيض هو زواج للحالم، ومن هنا سيكون قد اتفق مع رأي الكثير من المُفسرين.
  • كان للعُصيمي تفسيرات استثنائية خاصة برؤية الثعبان بوجه عام سواء كان لونه أبيضاً أو لا أهمها؛ مشاهدة العزباء له في رؤيتها إشارة بشاب كاذب يحيط بها، ويسعى للإيقاع بها في المحذور، فعليها أن تكون واعية ومُستيقظة لتصرفاتها وتصرفات كل شخص يرغب في التعامل معها وبالتحديد في الأوقات القادمة.

لدغة الثعبان الأبيض في المنام

أقرّ المؤولون أن عضة الثعبان بصفة عامة في أغلب الأحلام والرؤى تضم تفسيرات سيئة، إذاً فإن لدغة الثعبان الأبيض قميئة في الرؤية وتشير إلى أربع إشارات سيئة:

  • أولاً: هناك متاعب كثيرة سوف تهجم على حياة الحالم، وللمتاعب أنواع عديدة أبرزها:

العزباء: رُبما تعيش في اضطرابات وتهديدات كثيرة خاصة إما بعملها أو بعلاقاتها الاجتماعية بصفة عامة.

المتزوجة: قد تكون أعباء الحياة الزوجية على الحالمة كثيرة وهذا ما يجعلها تشعر بالأذى والإحباط لأنها لا تشعر بالراحة والحُرية في حياتها الزوجية.

الطالب: أبرز متاعب الطُلاب الحالمين هي صعوبة تخطّي المراحل الدراسية أو المنافسات الشديدة التي يدخلونها في اليقظة وتُشكِّل عليهم ضغط شديد.

المتزوج: رُبما تنتظره في مُصيبة في عمله أو صحته أو في علاقته بزوجته، ولكن جميع المصائب ستكون بسيطة وسيتخطاها بسهولة لو تحلّى بالإيمان والثقة في قدرة وعظمة الله.

التاجر: رُبما التاجر يتورط في أزمات مادية كثيرة أو خسائر فادحة في تجارته تُعرَّضه للفلس والديون.

  • ثانياً: المشهد يكشف الرُعب الذي يملأ قلب الحالم حيال المجهول وبالأخص المستقبل، بمعنى أنه لا يعرف ما الذي تُخبّئه له الأيام القادمة، وحتى يتجنب هذا الشعور عليه بالقيام بثلاث خطوات:

التخطيط الجيد ووضع خطة بديلة في حياته كي لا يتعثّر ويقف متحيراً إذا فشلت خِطة فيهم.

يتحلّى بالإصرار والمغامرة الإيجابية والصبر.

الاستعانة بالله وقدراته الكبيرة التي لا تُقهَر.

  • ثالثاً: عضّة هذا الثعبان في حلم الحالم إشارة بأنه سيفشل في مقاومة خصومه في اليقظة، وهذا يؤول بأنهم سيهزمونه وسينجحون في النيل منه.
  • رابعاً: هناك آثام كثيرة سيفعلها الحالم في حياته عن قريب، وللمعاصي أنواع كثيرة وعلى حسب حالة الرائي سيتم معرفة ما هي المعصية التي سيرتكبها.

فرُبما العزباء تكذب أو تُقيم علاقة مُحرَّمة، وقد تقوم المتزوجة بإهمال منزلها وزوجها، والموظف قد يقع في ذنب كبير من خلال خيانة رؤسائه في العمل، ورُبما الحلم يكشف اهتمام الحالم بشهواته ونسيانه للقيام بطقوس دينه وهكذا.

تفسير حلم الثعبان الأبيض للعزباء

هناك خمس دلالات أقرّ بها المؤولون خاصة بتأويل الثعبان الأبيض في الحلم للعزباء وهم الآتي:

  • أولاً: كثيراً من الفتيات ينتابهن الخوف من رؤية الثُعبان بحُكم أنه من الزواحف السامة في الحقيقة التي تقود الإنسان إلى الوفاة.

ولكن لكل لون من ألوان الثعابين له دلالة خاصة به، ولذلك فعليها أن تطمئن بشكل جُزئي إذا رأت الثعبان الأبيض لأنه يوميء بأشخاص تتعامل معهم وتبادلهم الأحاديث في اليقظة، ولكنهم لا يستطيعون إيذائها أبداً.

ووضع الفقهاء شرط قوي في هذه الدلالة وقالوا أن هؤلاء الأشخاص على الرغم من نفوسهم المريضة إلا أنهم لا يشغلون تفكيرهم بتدمير حياة الحالمة، وبالأخص لو كانت صاحبة الفضل عليهم في حياتهم وهي أقوى منهم من حيث المال والجاه.

إذاً فملخص الدلالة الأولى أن الثعبان الأبيض يرمز إلى أعداء في حياة الحالمة ولا يمتلكون أسلحة قوية لتخريب حياتها.

ولكن استكمل الفقهاء تفسيرهم في تلك الدلالة وقالوا أنها لا بد أن تضع بينها وبينهم حدوداً قوية في التعامل ولا تعطي لأي شخص فيهم سر ضخم من أسرارها، وطالما التعامل بينهم سطحي إذاً فلا يوجد أي داعي للخوف من الرؤية.

  • ثانياً: وهناك بعض الفقهاء الذين فسّروا الثعبان الأبيض في حلم العزباء بأنه اضطراب عاطفي سوف تعيشهه في القريب العاجل، وهناك عِدة أنواع لهذه الأزمات وهي:

أزمات بسيطة: المقصود منها أن الرائية ستتشاجر مع خطيبها أو الشخص الذي ترغب في الزواج منه في اليقظة.

ولكن كل هذه المشاجرات سيقوى الطرفان على تفاديها وسيعودان مرة أخرى يتبادلان المشاعر الطيبة ويُكملان معاً الطريق وصولاً إلى إتمام الزواج.

أزمات عميقة: قد توميء الرؤية بأن الرائية ستعيش أجواءاً كئيبة بسبب انفصالها عن خطيبها بشكل نهائي وبدون رجوع.

ومن المعروف أن المشكلات التي تخص العاطفة تحتوي على أثار نفسية سلبية ستصيب الحالمة في الوقت القريب.

وما بين النوعين السابقين من الأزمات فاصل قوي وهو حجم الثعبان وهل ظهر في الحلم كي يهاجمها أم رأته من بعيد ولم يقترب منها.

فكلما كان الثعبان كبيراً كلما كان الحلم مُقلِقاً ويحتوي على أضرار وسلبيات كثيرة، أما لو كان صغيراً وسهل قتله كلما كانت الأزمات التي ستمر بها بسيطة وحلولها كثيرة بإذن الله.

  • ثالثاً: الثعبان الأبيض هو رمز إيجابي في أوقات كثيرة لكل حالم وحالمة طالت فترة مرضهم في اليقظة وعانوا كثيراً من آلام هذا الداء.

فعليهم أن يستعدوا للشفاء وخلع رداء المرض والضعف الجسدي والترحيب بالقوة وممارسة الحياة بمنتهى الحيوية والهِمَّة من جديد.

  • رابعاً: قال الفقهاء أن الحالمة لو كان لها خصوماً أقوياء في اليقظة، وهي حالياً تحتار في كيفية التخلُّص منهم، فرؤيتها للثعبان الأبيض إشارة بأن الله سيمنحها الأمان.

وسوف تسمع عن قريب خبر وقوع هؤلاء الأعداء في مرض شديد سيسلبهم طاقتهم وقوتهم التي كانوا سوف يستخدمونها في تدمير حياتها.

  • خامساً: اهتمامات الحالمة عليها عامل كبير في تأويل تلك الرؤية، بمعنى أن البِكر التي رأت الثعبان الأبيض في منامها، إذا كانت ترغب في الزواج وتريد أن يكون لها منزلاً زوجياً سعيداً، فهذا المشهد يُبشرها بقدوم الزوج المُتدين الذي سوف يسعدها.

ولكن عليها أن تكون حَذِرة في سرد تفاصيل الحلم وتتذكر كافة ثغراته، لأنه من أبرز الرؤى البشعة التي قد تراها الحالمة في منامها وتكون خاصة بالثعبان الأبيض هي الآتي:

رؤية أنياب كبيرة بارزة في فمه.

تحوُل لونه من الأبيض إلى الأسود القاتم.

لو كان صغيراً في الحلم وعندما اقتربت منه أصبح ضخماً ومتلوناً بألواناً كثيرة.

فكل هذه الحالات السابقة تأويلها لا يوجد فيه أي خير، وقبل أن نختم تلك الفقرة أقرّ المؤولون أن الصدقات بشكل عام وبعد رؤية الثعابين بشكل خاص ترفع عن الحالم أي أذى أو بلاء قادم له في المستقبل.

رؤية الثعبان الابيض في المنام للعزباء

  • أما إن شاهدت أنها تحاول أن تنال منها، فإنها إشارة على أنها ستتعرض إلى المكر والخديعة من أحد الأشخاص المقربين منها، وهي شخص عدو لها، يحمل لها الكره والحقد.
  • إذا رأت العزباء الثعبان الأبيض في منامها وهاجمته بكل شجاعة حتى قتلته، فذلك المشهد يُعد من المشاهد المُركبة التي تحمل أكثر من معنى؛ المعنى الأول: أنها صاحبة قلب طاهر ونفس راضية.

المعنى الثاني: تخاف الله في كل أفعالها ولا تسمح للشيطان أن يوسوس لها بأي سلوكيات تُعرِّضها للعقاب من الله.

المعنى الثالث: هناك تعديل كبير سيحدث في حياتها وسيكون مُميزاً وإيجابياً، وهذا ما أشار إليه الفقهاء بأن الله سيمنحها رزقاً عظيماً في القريب العاجل.

تفسير حلم الثعبان الأبيض للمتزوجة

الفقهاء وضعوا ست دلالات خاصة بظهور الثعبان ذو اللون الأبيض في حلم المتزوجة:

  • أولاً: الثعبان الأبيض في المنام للمتزوجة يُعد من البشائر، فهو يشير إلى انتشالها من أي أزمات غُرِسِت فيها من قبل، وكي يتم توضيح تلك الدلالة في ذهن كل حالمة متزوجها، لا بد أن نضع عِدة أنواع وأشكال لهذه الأزمات:

الديون: أقسى أنواع الأزمات والهموم هي الديون ونقصان المال، فلو كان زوج الحالمة مُقيداً في عمل يعطيه أموالاً قليلة لا تكفيه هو وزوجته وأطفاله، وذلك الأمر كان له آثاراً سيئة انعكست على حياته بالكامل واضطراته إلى الاقتراض من الأقارب والغرباء، فبعد مشاهدة الثعبان الأبيض ستأتيه الأموال والله سيزيح الهم من قلب الرائية قريباً.

المرض: وفي هذه النقطة لا نذكر فقط مرض الحالمة، وإنما قد يكون زوجها هو المعلول في اليقظة أو ولداً من أولادها، ورُبما فرد من عائلته أو عائلة زوجها على حسب مكان ظهور الثعبان في الحلم، وفي كل الاحوال فهو يرمز بالخلاص من المرض.

ولو كانت هي المقصودة من تأويل الحلم فسوف تواجه الداء بمنتهى الشجاعة، وبعد ذلك ستكون مُهيئة إلى القيام بالمسئوليات المطلوبة منها.

مشاكل زوجية: الحلم يكشف هدوء واستقرار معيشتها مع زوجها بسبب ابتعاد أعدائها عنها، فلو كان لها عدواً حسدها وحقد عليها وجعل حياتها مريرة، فبَعد ذلك المشهد سيزول حسده وما فيه من آثار وخيمة.

  • ثانياً: إذا حدث هجوم من الثعبان الأبيض على المرأة المتزوجة في منامها، ولكنه لم يصِبها بأي ضرر بل قاومته وقتلته.

فهذه علامة سارة بأنها امرأة تفعل كل ما أمر به الله ورسوله حيال شريك حياتها وأطفالها، فهي تُطيع زوجها وتسعد أطفالها وتُهيء لهم جواً سعيداً في المنزل.

  • ثالثاً: هناك رزقاً كبيراً سيأتيها، وهذا الرزق سيكون مُختلفاً عما ذكرناه في رؤية الثعبان الأبيض في حِلم العزباء.

بمعنى أن المتزوجة الراغبة في إشباع مشاعر الأمومة في اليقظة، قد تُبشرها رؤية الثعبان الأبيض بالحمل، وهذا سيكون أعظم شيء سيحدث في حياتها لأنها ستتخلص من الوِحدة.

  • رابعاً: ليست كل دلالات رؤية الثعبان الأبيض في الحلم إيجابية، لأنه رُبما الحالمة تراه وهو يعضّها في الحلم.

وفي هذا المشهد سلبيات عديدة وسيؤول بالضرر، ورُبما يوميء بقطيعة ستحدث مع عائلتها نتيجة مشادات وشجارات قوية سوف تندلع بينهم والعياذ بالله.

أو تدل الرؤية (لدغة الثعبان الأبيض) على داء قوي ستُبتلى به قريباً، ولا بد أن تصبر على هذا البلاء بالصلاة والدعاء وسيزيله الله في أقرب وقت.

  • خامساً: عندما تشاهد المرأة المتزوجة ذلك الحلم، وكان في بيتها، فهو شخص قريب منها جداً ربما من أفراد أسرتها ويحمل لها الكره والحسد.
  • سادساً: إن شاهدت أنها سعيدة بوجوده حولها، فهو تحقيق للأماني والحظ السعيد لها في المستقبل، والله أعلى وأعلم.

تفسير حلم الثعبان الأبيض للحامل

  • أولاً: لو شاهدت الحامل في رؤيتها ثعباناً لونه أبيض يزحف يميناً ويساراً في المكان الذي كانت تجلس فيه بدون أن يلدغها.

فيدل الحلم على أنها امرأة تمتلك العديد من الصفات الإيجابية أبرزها العقلانية والاتزان والحِكمة، ولا شك أن اجتماع تلك الصفات فيها ستجعلها أمّاً وزوجة مثالية.

  • ثانياً: أما لو ظهر الثعبان الأبيض في حلمها ولكنه لم يتحرك وكان متوقفاً في مكانه، مع العلم أنه لم يكن مُيتاً.

فالمشهد يدل على عِدة سمات سيئة تمتلكها الرائية، رُبما يكون أبرزها التسُّرع والسلبية والتفكير الخاطيء والاهتمام بالمظاهر، وكل هذه السمات ستجعلها امرأة سيئة وغير قادرة على احتواء منزلها وأولادها.

  • ثالثاً: أقرّ بعض المفسرين أن الثعبان أو الأفعى البيضاء في منام المرأة الحامل يدلان على الرِزق والخروج من المكائد والأزمات.
  • رابعاً: إذا ضربت المرأة الحامل في منامها هذا الثعبان، وكانت في الرؤية مُسيطرة على الموقف ولا تشعر بأي خوف، فهذه علامة إيجابية باحتوائها لجميع أزمات حياتها وقريباً ستجد حلولاً مناسبة لهم.

تفسير حلم الثعبان الأبيض للرجل:

  • تعتبر هذه الرؤية من الرؤى المحمودة في منام الرجال، حيث إنها تشير إلى الكثير من المعاني، والتي من بينها الشفاء، وبالأخص إن كان الحالم يعاني من الإصابة ببعض الأمراض المزمنة، والتي طالت عليه، فهي شفاء له من علته.
  • أما إذا رآها تقترب منه، وتحاول أن تنال منه أو تقوم بلدغه في المنام، فهي إشارة إلى أن هناك واحدة من السيدات التي تمكر له، وتريد أن تكيد له، وتصنع له المكائد، وعليه الحذر منها؛ لأنها قريبة منه جدًا في الواقع.

الحلم بالثعبان الأبيض

  • إن شاهدها الرجل، وكانت كثيرة من حوله، وتحاول الالتفاف به، فهي دلالة على وجود الكثير من الأعداء من حوله، والذين يظهرون له المحبة، ولكنهم يحملون الكره والبغضاء له.
  • كما قال ابن سيرين أن هذه النوعية من الأفاعي البيضاء اللون في المنام، تدل على وجود أقارب للرائي، ولكن سيغدرون به أو يدبرون له مكيدة في الواقع، أو يحملون الحقد والخيانة في قلوبهم له، والله -تعالى- أعلى وأعلم.
  • بالنسبة للأشخاص المغتربين عن أهلهم، والذين يرون تلك النوعية في الحلم، فإنها تعني عودتهم من السفر، وأنهم سيجتمعون مع أهلهم مرة أخرى على خير، أما إن كان الحالم مسجون، فإنه سيفك سجنه ويخرج منه على خير أيضاً.
  • إن شاهدها حول منزله أو أمام المنزل، فإنها تشير إلى وجود بعض الجيران الحاقدين عليه، ووجود من يمكر له وهو قريب جداً منه.
  • واعتبره العلًامة الكبير ابن سيرين بأنه علامة على الحظ السعيد، والسلطان والحصول على الأموال والمناصب العالية، وذلك في حالة مشاهدة إمتلاكه في المنام.

أهم التفسيرات لرؤية الثعبان الأبيض في المنام

رؤية الثعبان الأبيض وقتله في المنام

  • قال المفسرون أن نجاح الحالم في قتل الثعبان الأبيض علامة على نجاحه في حياته في الكثير من النواحي؛ كالناحية المهنية والعاطفية والمادية والاجتماعية.
  • كما أن الحلم يدل على انتهاء فترة المنغصات والشرور التي كانت تزيد من كدر وحُزن الرائي في حياته.
  • إذا رأى الحالم أن هذا الثعبان طارده كثيراً وبعد ذلك قام بقتله، فهذه علامة بأنه لن يتمكَّن من إنقاذ نفسه من الأذى إلا بعدما يواظب على سماع القرآن يومياً في منزله.
  • وهذا التأويل عام على جميع ألوان الثعابين، لأنه احتمال كبير يكون الحالم مأذياً من شيطان في حياته والشياطين لا تزول إلا بزيادة الإيمان وقراءة القرآن.

تفسير حلم الأفعى البيضاء في المنام

  • تفسير حلم الأفعى البيضاء الصغيرة مُبشر في حالتين:

الأولى: إذا رأى الحالم أعداد كثيرة منه ولم يقوموا بالهجوم عليه.

الثانية: لو كانت هذه الأفاعي متواجدة في منزله تملأ الأثاث المتواجد بداخله، فهذه إشارة إيجابية تكشف نية الحالم الطيبة وحُبه لله من خلال سعيه وراء العمل الحلال ونيل الرزق بما يرض الله ورسوله.

  • أما عن رؤية الأفعى البيضاء لو كان حجمها كبير وشاهدتها البِكر في حلمها، فهذا يرمز إلى انتصار قوي وسعادة عارمة ستعيشها الحالمة في حياتها:

رُبما تتخرج من الجامعة وتحظى بمكانة تعليمية كانت تتمناها في الواقع.

سيتم المواقفة على طلب توظيفها في مكان كانت تأمل في الانضمام إليه من قبل.

أما لو كانت حياتها العاطفية قاسية، فرُبما الحلم سيكون مغزاه زواجها من إنسان عطوف سيساعدها في تحقيق أمانيها وطموحاتها وسيكون في حياتها خير سند.

رُبما الفرحة المقصودة في ذلك المشهد ستكون عائدة على أحد أفراد بيتها من خلال شفائه أو زواج أخت أو أخ لها، ورُبما خروج شخص منهم من كرب شديد كان يؤذيه نفسياً وبدنياً.

الحية البيضاء في المنام

سنعرض خمس دلالات لتفسير رمز الحية البيضاء في الحلم:

  • الأولى: قال النابلسي أن تلك الأفعى لو كان جلدها سميكاً، فهذا الرمز سيء ويعود تأويله إلى زيادة مشاكل العمل الخاصة بالحالم.
  • الثانية: أما ابن شاهين فأضاف تأويلاً آخراً وقال أن الأفعى البيضاء لو ظهرت في حلم الرائي وكانت مسالمة ومُطيعة، وكلما أعطاها الحالم أمراً فعلته بمنتهى الخضوع.

فيدل المشهد على زيجة قريبة للأعزب، وأموال كثيرة للمكروب مادياً، وأولاد كثيرون لكل من كان مُتلهفاً على الإنجاب.

  • الثالثة: لو ظهرت الحية البيضاء في حلم الرجل المتزوج، وكانت تزحف على سريره بدون أن تهاجمه أو تؤذيه، فسوف يدل الحلم على سعادته في منزله بسبب المعاملة الطيبة التي تتعامل بها زوجته معه.

فهي امرأة مُتدينة ومُطيعة وتسعى لإسعاده، وهذا ما يرغب فيه أي رجل متزوج في اليقظة.

  • الرابعة: أما المرأة المتزوجة إذا رأت أن الأفعى البيضاء بجانبها على سريرها في الحلم، فذلك يوميء بأن زوجها يرعاها ويُحبها.
  • الخامسة: أشار الإمام الصادق أن المكان المتواجدة فيه الأفعى البيضاء في الحلم يحمل معاني مُختلفة، فلو خرجت تلك الأفعى من حقيبة الحالم التي يضع فيها أمواله أو من أحد جيوب ثيابه.

فالرؤية هنا غير مُبشرة ودلالاتها مُتعلقة بالطريقة السيئة التي يتعامل بها مع أمواله، فهو شخص مُستهتر وينفق الكثير من ماله بدون جدوى، وهذا التبذير سيجعله مديون يوماً ما.

الحية البيضاء في المنام للمتزوجة

الأفعى ذات اللون الأبيض إذا ظهرت في الحلم المتزوجة سيتم تأويلها طبقاً لحجمها من خلال الآتي:

  • حجم الأفعى البيضاء الكبير: يدل على أن حياتها الزوجية ليست على ما يرام وبها العديد من الأخطاء والتقصير الشديد.

فعليها في اليقظة أن تهتم بها أكثر مما سابق وتبحث عن جميع الأشياء التي أهملت فيها وتحاول أن تهتم بها مرة ثانية كي تتعدل علاقتها بزوجها وتصير طيبة ومليئة بالمودة والحُب.

  • حجم الأفعى البيضاء الصغير: توميء الرؤية بمُكدرات حياتية سهل أن تتفادها الحالمة، بالإضافة إلى أن المكان الذي تظهر فيه تلك الأفاعي الصغيرة له دلالة كبيرة.

وهي لو الحالمة شاهدت فِراشها مُمتلئاً بأفاعي بيضاء صغيرة، ولم يتم إيذائها من أي واحدة منهم في الرؤية.

فهذه إشارة سارّة بأن الله سيعطيها أطفالاً كثيرين، وبالتالي ستسعد بهم لأن الله قال في قرآنه (المال والبنون زينة الحياة الدنيا).

تفسير حلم ثعبان أبيض شفاف

سألت إحدى النساء عن معنى الثعبان الشفاف في الحلم، فأجابها المفسر بأن المشهد لا يحتوي على أي شر طالما الثعبان لم يهاجمها أو يطاردها.

كما أن المؤول بشّر كل شخص يرى هذا النوع من الثعابين بأن أهل منزله سيصيرون بخير ولا يمسهم أي سوء بإذن الله.

  ادخل على موقع مصري لتفسير الأحلام من جوجل وهتلاقي كل تفسيرات الأحلام اللي بتدور عليها.

المصادر
1- كتاب منتخب الكلام في تفسير الأحلام، محمد ابن سيرين.
2- معجم تفسير الأحلام، ابن سيرين.

عندك سؤال؟ محتاج تفسير لحلمك أو لرؤيتك؟ اكتب استفسارك بالتعليقات وسوف يتم الرد عليك خلال 24 ساعه من المُتخصصين.