تعرف على تفسير حلم التراب لابن سيرين وتفسير حلم التراب المبلل وتفسير حلم التراب في المنزل

Dina Shoaib
2021-10-22T17:33:11+02:00
تفسير الاحلام
Dina Shoaibتم التدقيق بواسطة: ahmed yousif1 فبراير 2021آخر تحديث : منذ سنتين

سنتناول اليوم تفسير حلم التراب في المنام رداً على تعليقات متابعينا، مع العلم أن التفسيرات تختلف وفقاً لاجتهادات المفسرين مثل ابن سيرين وابن شاهين والنابلسي لذلك سنتناول كل ما يتعلق بالتراب من كنسه أو تنظيفه أو المشي فوقه.

تفسير حلم التراب
تفسير حلم التراب لابن سيرين

ما تفسير حلم التراب؟

  • التراب في المنام للمرأة هو فأل جيد لها لأن الحلم يشير إلى تحقيق الأمنيات، ويفسر هذا الحلم أنه دليل على الغنى، كما أشار النابلسي أن الرؤية تدل على الأرزاق الواسعة للرائي.
  • من كان على سفر ورأى في منامه تراب فيدل أنه متعب من السفر نظراً لأن سفره الدائم لم يجدي له نفعاً.
  • المريض الذي يرى أنه يحفر في التراب أثناء نومه فيشير إلى اقتراب موته.
  • التراب في المنام يشير إلى الكفاح وبلوغ الأهداف، ومن يرى أنه يحفر في التراب بواسطة أدوات الحفر المختلفة، فالحفر يشير أن الرائي يعمل دوماً من أجل الوصول إلى أحلامه.
  • هذه الرؤية للأعزب تشير للسعي لطلب الرزق، ومن يرى في منامه أنه يحمل التراب فالحلم يشير إلى جمع المال.

تفسير حلم التراب لابن سيرين

  • قال ابن سيرين أن من يبحث عن التراب في منامه فالرؤية تستدعي القلق لأنها تشير أن الرائي سيمر بفترة من القلق والضيق، وتناول التراب في المنام تشير أن الرائي يعاني من الفقر ويقبل أمور تخالف مبادئه، كما أن الحلم يشير إلى الهموم والأحزان.
  • من يرى نفسه يسير على التراب فهذا يدل على السعي وراء كسب القوت الحلال، ومن يرى نفسه يحمل كم كبير من التراب فهذا يدل أن رزقه كبير بينما لو حمل كم قليل من الماء فيشير ذلك إلى الرزق القليل وفي كلا الحالتين الرائي يرضى بنصيبه.

تفسير حلم التراب للعزباء

  • التراب في المنام للعزباء بشرى جيدة لوصول أخبار سارة في الأيام المقبلة،أما لو كانت تكنسه فيشير إلى مواجهتها بعض الصعوبات وقد يصل الأمر إلى إنهاء علاقتها مع شخص تحبه.
  • من ترى نفسها تقوم بتنظيف الأثاث باستخدام التراب فالحلم دال على أنها تتمكن من تجاوز الأمور الصعبة بذكائها وصبرها.
  • التراب الخفيف في منام العزباء يشير إلى أن الأمر الذي ترغب فيه سهل الوصول إليه ولكنه يحتاج لمزيد من الجهد.
  • التراب الكثيف يدل على التعرض للمشكلات، ورؤية التراب في منام العزباء يدل على أن الرائية تمر بفترة من الحيرة حيال عدد من المواضيع.

تفسير حلم كنس التراب للعزباء

  • قد يدل على الموت للرائية أو لأحد الأشخاص القريبين منها، كما يشير لفشل علاقتها العاطفية، أما لو كانت تكنسه في منزل غريب فبشرى باقتراب موعد زواجها.
  • من تتراكم عليها الديون وترى نفسها تنظف الأثاث من التراب فالحلم ينبئ بسداد الديون واقتراب الفرج، كما يدل على تحسن العلاقات وانتهاء الخصام.
  • من كانت تعاني من ضيق وهم ورأت نفسها تزيل التراب عن بيتها أثناء نومها، فالحلم يشير إلى انتهاء هذه الفترة واقتراب الأيام السارة التي تسعد قلبها.

تفسير حلم التراب للمتزوجة

  • يشير إلى الخير الذي يناله زوجها، ومن ترى أنها تنظف المنزل من التراب فالحلم يحذر من وقوع المشاكل بينها وبين زوجها في الأيام المقبلة.
  • لو حلمت المتزوجة أن زوجها يرمي في وجهها تراب فالحلم يرمز إلى النكد الذي سيسيطر على علاقتهما، أما لو سقط على وجهها فيشير إلى قلة الرزق.
  • في حالة إلقاء التراب على العين فالحلم يدل على المسئوليات الكبيرة المسندة إلى المتزوجة.

تفسير حلم التراب للحامل

  • التراب في منام الحامل يشير أن ولادتها ستكون خالية من الألم، لكن كنس البيت من التراب علامة على أن الولادة ستصاحبها الكثير من الآلام والتعب.
  • من ترى زوجها يعطيها تراب في المنام فيدل على أنه ينتظر ولادتها بفارغ الصبر، كما أن علاقتها سوف تكون على نحو أفضل عقب الولادة، ولو رأت نفسها تأكل التراب قيشير إلى رزقها بذكر.

لسه مش لاقي تفسير لحلمك؟ ادخل على جوجل وابحث عن موقع مصري لتفسير الاحلام.

تفسير حلم التراب المبلل

الرجل الأعزب الذي يحلم بإمساكه لتراب مبلل، فالحلم يرمز إلى الدخول في عمل جديد سيساعده في جني الكثير من المال وتسديد ديونه جميعها، كما يشير إلى الحمل لمن تعاني من التأخر في الإنجاب، ويشير الحلم إلى استرداد الصحة بعد المعاناة من المرض لفترة طويلة.

العزباء المحطم قلبها يشير التراب المبلل في منامها إلى تجديد الأمل، ويعد النابلسي هو الفقيه الوحيد الذي اختلف تفسيره حيث ذكر أن التراب المبلل يشير إلى الغم والحزن الذي سيلاحق صاحب الرؤية.

تفسير حلم التراب في المنزل

تفسير حلم التراب في البيت في كافة أركانه دلالة على أن الرائي شخص يميل إلى العزلة وتجنب الاجتماع مع الآخرين، وذكر ابن سيرين تفسيراً آخر لهذه الرؤية أنها تدل على الرغبة في تحقيق الأحلام ولكن بعيداً عن نظر الآخرين لأنه يخشى كثيراً من الحسد.

تفسير حلم كنس التراب

هذا الحلم له تفسيرات منفردة، فبشكل عام رؤية غير جيدة لأنها ترمز إلى موت الرائي أو مرضه أو فشله خاصة لو كانت الأداة التي يكنس بها تالفة.

تفسير حلم التراب على الملابس

ظهور التراب على الملابس في منام الطالب بشرى بالنجاح والتفوق في الدراسة، كما أن التراب على الملابس يدل على زيادة كل أنواع الرزق سواء كان الرزق مال أو أولاد أو عمل أو دراسة.

تفسير حلم التراب على الوجه

هذه الرؤية غير محمودة لأنها ترمز إلى حدوث الكثير من المشكلات للرائي أو لأسرته، ومن يعرف الشخص الذي ألقى على وجه التراب في المنام فهذا يرمز أن هذا الشخص ينافقه فهو يتودد إليه من أجل مصلحة فقط.

تفسير حلم رمي التراب على شخص

من يرى أن شخص ما ألقى التراب على وجهه فالحلم ينذر بالفقر والحياة التعيسة التي سيعيشها الحالم بسبب الفقر، ولكن في حالة إن كان التراب المرمي على الرأس فيشير الحلم أن ارائي يبذل الكثير من الجهد لكي يحصل على قوت يومه كما أن أمواله حلال.

تفسير حلم التراب الاحمر

هذه الرؤية من الرؤى الجيدة واتفق على ذلك عدد كبير من الشيوخ لأنها تشير إلى زواج العزباء وحمل المتزوجة، كما أشار الفقهاء أن التراب يرمز إلى السعادة التي ستملأ قلب الرائي بجانب كثرة المال الذي سيناله.

تفسير حلم التراب الاسود

هذا الحلم يشير إلى عدد من الأمور وأغلبها محمودة حيث يرمز إلى تخطي العراقيل التي تعوق الحالم.

تفسير حلم أكل التراب في المنام

إن كان التراب على الميت فهذا يبشر بحسن خاتمة الرائي كما أن الميت يحتاج إلى الدعاء، وأكل التراب أيضاً يشير إلى الكثير من الأموال والبركة، ومن يرى نفسه يأكل التراب مع الميت فهذا دال على حاجة أهل الميت للمال.

تفسير حلم الحفر في التراب

من يرى شخص يحفر له حفرة في التراب فالحلم يوضح أن هذا الشخص بمكر له ويصنع له الفخاخ لكي يفشل في شتى مناحي حياته، ومن يرى نفسه يحفر في تراب جاف فالرؤية تشير إلى الرزق الوفير، بينما لو كان الحفر في تراب مبلل فهذا يدل على وجود منافقين في حياة الرائي.

تفسير حلم الغرق في التراب

العازب الذي يحلم بأنه يغرق في التراب فالحلم بشرى بالحصول على أموال كثيرة بينما لو كان الحلم للعزباء فيرمز إلى إرث كبير سيصل إليها في أقرب وقت، ولو رأت المتزوجة أن زوجها يسبح في تراب ناعم فهذا يشير إلى حصوله على ثروة كبيرة.

تفسير حلم النوم على التراب

من كان مريضاً ويرى نفسه ينام على تراب فهذا قبره، ومن كان يريد الزواج ورأى في منامه النوم على تراب فالحلم يفسر بأنه سيتزوج من امرأة لها مال كثير، ومن يرى نفسه ينام ويأكل من تراب فهذا يرمز أن الرائي سيعيش حياته يجمع في المال.

وفي شر حلم النوم على التراب أن يشير إلى الفقر بعد الغني، والموت بعد المرض، ومن رأى السماء تمطر تراباً فهذا دلالة على ارتكابه للكثير من المعاصي.

تفسير حلم جمع التراب

لجمع التراب في المنام الكثير من الدلالات الإيجابية منها التغيير الإيجابي في الحياة بالإضافة إلى التخلص من الخصوم والمشاكل القديمة، ومن يرى نفسه يجمع الغبار من منزله ويرميه بعيداً فالحلم يبشر بانتهاء الخلافات الموجودة بين أفراد الأسرة، ورؤية التراب الأسود يشير إلى الأيام السعيدة وذلك بعد فترة طويلة من التعب.

تفسير حلم التراب في الفم

التراب في الفم يشير إلى تعرض صاحب الرؤية إلى التعب والضيق، كما أن دخول التراب للفم يدل على المشقة التي حدثت للرائي ولكن ستتيسر الأمور عما قريب، وللمتزوجة فالحلم إشارة على جني الأموال الكثيرة بعد الجهد الكبير.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *