تفسير حلم البول في الحمام لابن سيرين وتفسير حلم البول في الحمام على الأرض وتفسير حلم التبول في الحمام



يعتقد الكثيرون أن تفسير حلم البول في الحمام له علامات سيئة ولكن كعادة الرؤى والأحلام، هي دائمًا ما تحمل رموزًا ودلالات قد لا تخطر على بال العامة، وتحتاج إلى متخصص كي يقدم فيها رأيًا صائبًا أو أقرب للصواب، وهذا ما سوف نسوقه لكم اليوم من خلال آراء كبار مفسري الرؤى والأحلام.

تفسير حلم البول في الحمام
تفسير حلم البول في الحمام لابن سيرين

تفسير حلم البول في الحمام

من يرى أنه يبول في المرحاض في منامه وهو بالطبع المكان الأنسب لقضاء الحجة، يعني أنه شخص يستطيع التحكم في انفعالاته ويتعامل مع أصعب المواقف بحكمة بالغة، أما البول في الحمام في المنام للشخص المديون، فهو بشارة له بأنه قد حان وقت التخلص من هموم الديون وثقلها، ولسوف يتمكن من قضائها عاجلًا غير آجل.

في حالة شعور الحالم تلك الفترة بأنه مثقل بالأحزان وقد مر بمواقف صعبة كثيرة، فإن رؤيته نفسه يبول في الحمام تعني قرب خلاصه من كل تلك الظروف وشعوره بالسعادة وراحة البال بعد أن قضى وقتًا عصيبًا فيما مضى.

من كان مريضًا أو لديه شخص عزيز على قلبه وتحت رعايته يعاني من آلام وأوجاع، بحيث يستمر بالدعاء له بالشفاء فإن دعوته سوف تلقى القبول من رب العالمين، ويجد أن الشفاء سيكون من نصيبه في أقرب وقت.

تفسير حلم البول في الحمام لابن سيرين

قال ابن سيرين أن البول لو كان في مكانه المخصص في المرحاض هي بشرى بصلاح الأحوال والخروج من الأزمات التي عانى منها الحالم، أما في حالة وجدها تلوث أرضية الحمام فهي علامة على سوء تصرفاته وكونه شخص أهوج قد يتسبب ذلك في خسارة كل المخلصين له في الدنيا، ليجد نفسه بعد فترة قصيرة وحيدًا دون دعم أو سند.

مرور المرأة بأزمة نفسية شديدة وخاصةً لو كانت مطلقة وقد رأت أنها تغلق باب المرحاض حال دخولها لقضاء حاجتها؛ إشارة إلى أن الأمور كلها تسير لصالحها بعد الطلاق، وسوف تنال حريتها كاملة وحقوقها المادية أيضًا، فضلًا عن تساميها عن نظرة المجتمع وتمكنها من إثبات جدارتها بالأفضل منه بسبب طيب سمعتها وطهارة قلبها.

لسه مش لاقي تفسير لحلمك ابحث من جوجل على موقع مصري لتفسير الاحلام، يضم آلاف التفسيرات لكبار فقهاء التفسير.

تفسير حلم البول في الحمام للعزباء

عندما ترى الفتاة العزباء التي بلغت سن الزواج ولم تجد الشخص الأنسب لها، بأنها تدخل مرحاض بيتٍ آخر وتغلق بابه، فهي على وشك الزواج من شابٍ هو بمثابة التعويض لها عما فات من سنوات شعرت خلالها بالحزن والألم مع الاحتساب والرجاء من المولى (عز وجل) بالفرج.

في حالة بالت في الموضع المخصص لذلك وأفرغت مثانتها بأكملها، هي في الواقع تمر بحالة من التوتر بسبب وجود صديقات سيئات في حياتها، يحاولن جذبها معهن إلى طريق اللهو، لكنها تنجو منهن وتبتعد عن هذا الطريق لتحافظ على سيرتها وسمعتها بين الناس.

قيل أيضًا أن حالتها النفسية خلال الفترة الحالية والقادمة ستكون أكثر هدوءًا واستقرارًا، سواء على المستوى المادي أو الاجتماعي؛ في حالة كانت ترغب في العمل فإنها تحصل على وظيفة مناسبة لها من حيث العائد المادي وتحقيق الذات. 

تفسير حلم التبول في الحمام للعزباء

رؤية الفتاة أنها هي من تتبول، فهي تتخلص من كل ما يزعجها في الحياة، سواء كانوا شخصيات سيئة يرغبون في التقرب منها أو كانت بعض الالتزامات المادية التي وجدت نفسها متورطة بها، كل ذلك سوف ينتهي عما قريب مع بعض الحكمة في التفكير.

أما لو بالت دمًا، فهي تمر بمنعطف خطير في حياتها هذه الأيام، ويحتاج منها الأمر إلى هدوء بالغ كي تخرج منه بسلام ودون أية خسائر، وقد يد تبولها أمام مجموعة من معارفها على أنه سوف تُرزق بالزواج من أحدهم وتعيش معه في غاية السعادة مع الشعور الدائم بالأمان.

تفسير حلم البول في الحمام للمتزوجة

إذا رأت المتزوجة أن زوجها يبول أمام الضيوف، فهو إنسان لديه مشاكل نفسية ويرغب في التخلص منها، ولكن للأسف سوف يظل على حالته لفترة أطول بسبب عدم تقديره الكثير من المواقف، ولكن الزوجة سوف تحاول الوقوف بجانبه ومده بالنصائح والآراء البناءة.

في منامها لو رأت بول أحد أبنائها في الحمام وتشرع في تنظيفه، فهي امرأة جادة وليس لديها وقتًا تقضيه في المهارات أو جلسات الأصدقاء التي لا طائل من ورائها، هي في الواقع امرأة عملية جدًا وتجيد التعامل مع كل مشكلة تتعرض لها.

أما لو وجدت أنها هي من تتبول بعد أن أحكمت إغلاق الباب، فهي في الحقيقة حريصة على سمعتها أيما حرص، وبخاصة لو كان الزوج غائبًا أو مسافرًا للعمل بالخارج، وتقود زمام حياة عائلتها كما يجب دون أن تحتاج لاستشارة أحد أو إقحام الغرباء في حياتها.

تفسير حلم البول في الحمام للحامل

إذا ما وجدت الحامل البول في المرحاض وسكبت عليه الكثير من الماء، فهي سوف تُرزق بولادة طبيعية دون معاناة، أيضًا لو نظفت مكان البول وأصبح الحمام نظيفًا وفي أحسن هيئة مع رائحته الطيبة، فإنها تخرج من مشاكل حملها الحالية بسلام، وتستعد لاستقبال مولودها وحالتها الصحية على خير ما يكون.

يعبر هذا الحلم لدى بعض المفسرين عن سهولة الحياة ويسرها والفرج الذي تُرزقه الحامل التي تعاني من ضائقة مادية أو تجد تقصيرًا لدى الزوج في أداء واجبه نحو أسرته، حيث قد ترث مالًا أو تلتحق بعملٍ بعد الولادة يجعلها تشارك في النفقات فلا تشعر بضيق ذات اليد كما كانت في الماضي.

أهم تفسيرات حلم البول في الحمام

تفسير حلم البول في الحمام على الأرض

رؤية الشاب الأعزب يتبول على الأرض في الحمام قد تجعله ينزعج ويشعر أن في ذلك إشارة سيئة، ولكن علماء التفسير أشاروا بالعكس تمامًا، حيث قالوا أنها بشرى بقرب زواجه من فتاة من عائلة ذات مركز مرموق وسوف تكون له داعمًا في بناء مستقبله.

رؤيته يعمل على تنظيف البول من أرضية الحمام فهو يتوب عن ذنوبه ومعاصيه التي اقترفها عن غير عمد، ويتوجه بقلبه إلى خالقه ليستزيد من الأعمال الصالحة التي تقربه منه وتجعله يرضى عنه ويغفر له ما قد سلف.

في حالة وجدت المرأة زوجها هو من يتبول على أرض المرحاض أمام عينيها، يعني ذلك تمتعه بمحبة الناس واحترامهم، بسبب طيب خلقه وحسن سلوكه معهم.

تفسير حلم التبول في الحمام

من الرؤى الجيدة والتي تحمل الفرج لصاحبها من كل ما يمر به من أزمات وما يحمله من هموم ومتاعب، حيث يتزوج الأعزب أو العزباء، والعاطل الذي طال بحثه عن عمل سوف يلتحق بوظيفة لم يكن يتوقعها.

تفسير حلم التبول في المرحاض وكانت رائحة المرحاض تم تعطيرها من قبل، دليل على أنه قد ادخر الكثير من المال خلال الفترة الما ضية وقد يدخل في مشروع جديد يكون سببًا في ارتفاع مستواه المادي والاجتماعي وبالتالي يكون قدوة للكثير من الشباب الذين لديهم طموحات المكانة الاجتماعية.

تفسير حلم دخول الحمام والتبول في المنام وكان الرائي في خلافات عائلية أو مشاكل في العمل تؤرق عليه حياته، هي بشرى له بزوال كل تلك الخلافات بغير رجعة، وذلك بسبب تساميه عنها وشعوره بأنه أكبر من أن يتمادى في تلك المهاترات.

تفسير حلم التبول في الحمام أمام الناس

رغم أن هذا الفعل في الواقع يعد مهينًا لصاحبه ومن يراه، إلا أن رؤيته في المنام تعني الكثير من الخير الذي يناله الحالم حسب ما يريد، إذا كان يطمح لاعتلاء منصبًا هامًا في عمله فقد أوشك على ذلك بالفعل، بسبب جدارته وعطائه وإخلاصه في أداء مهام وظيفته، ولو كان قد بدأ تجارة ولكنها في بدايتها صغيرة، فإنها تنمو بسرعة ويصبح واحدًا من القلائل أصحاب الصيت في مجاله.

أما في ترك الفتاة الباب مفتوحًا وهي تبول ليس من الخير لها في شيء، حيث أولى بها أن تغلقه كي تستر نفسها، وهنا قال المفسرون أنها تقع في خطيئة وتصبح سمعتها ملوثة ، ويتوجب عليها التوبة والرجوع فورًا إلى ربها تستغفره وتطلب منه الصفح والغفران.

حلمت اني أتبول دم في الحمام

من أكثر الرؤى إزعاجًا فيما يخص التبول في المنام، حيث يعبر هذا الحلم عن أمور سيئة تحدث له ويكون سلوكه غير اللائق هو السبب في ذلك، حيث لو رأت الفتاة أنها تبول دمًا فسوف تجد فشلًا في علاقتها العاطفية مع إنسان له أغراض دنيئة، ولو كانت لازالت على علاقة به لابد لها من الفرار قبل فوات الأوان.

صعوبة الحلم تكمن في العقبات التي بجابهها الحالم في حياته ولا يكون قادرًا على التغلب عليها، ويمكنه في تلك الحالة الاستعانة بمن يثق في محبتهم وإخلاصهم له، أما الخير في هذا الحلمك يكون إن رأته المرأة المتزوجة التي ليس لديها أولاد، حيث تبشرها لرؤية بحملٍ جديد يُدخل السعادة والسرور على قلوب الأسرة جميعها.

حلمت اني أتبول في الحمام وتبولت على نفسي

من الأحلام التي تعبر على التهور في اتخاذ قرارات هامة هذه الأيام، لو كان الرائي تاجرًا ويدرس صفقة معينة، فإن حلمه يرمز إلى ضرورة أن يتأنى قبل الموافقة على تلك الصفقة، فهناك احتمال كبير لتكبد خسائر فادحة قد تؤدي إلى إفلاسه.

في منام العزباء تعبر رؤيتها تلك عن سوء سمعتها وعدم احترام من حولها لها بسبب سلوكياتها السيئة التي تجعلها منبوذة في المجتمع، إلا لو وجدت أنها تنظف نفسها بعد ذلك فهو إيذانًا بموعد توبتها قبل أن يفوت الأوان.

قد تعني أيضًا عدم تحري الحلال في الكسب، بل يسيل لعاب الحالم على أي طريق يجلب له مال كثير دون النظر إلى كنهه ونتيجة السير فيه.

تفسير حلم البول الكثير في الحمام

إن رؤية البول الكثير الذي يشعر بعده الرائي بالراحة، دليل على أنه قد تخلى عن كل سلبياته وأصبح شخصًا متصالحًا مع نفسه، موقنًا أن الخير فقط هو ما يبقى، وما سواه سيكون سببًا في عذابه يوم القيامة، أما في حالة البول المتقطع مع الألم، فهو رمز المعاناة التي يمر بها والمتاعب التي يلاقيها حتى يصل إلى طموحاته ويحقق أهدافه.

قد يعني في منام العزباء زواجها من شخص ثري لديه من المال ما يحقق لها السعادة المرجوة، وفي حلم المتزوجة يعني حصول الزوج على المزيد من الأموال من خلال عمله أو تجارته، وبالتالي تستقر الأمور بينهما، وبخاصة لو كانت الخلافات سببها مادي دائمًا.

تفسير حلم الميت يتبول في الحمام

قال النابلسي في هذا الصدد أن حلم التبول للميت في المنام إشارة إلى اقترافه الكثير من الأخطاء حال حياته، وتتعلق تلك الأخطاء بطرق كسبه المال أو منافذ صرفها، حيث من المتوقع أنه لم يتحرى الحلال الطيب وبالتالي في أنفقه فيما لا ينفع، وعلى الحالم إن كان واحدًا من أهله أن يرد كل ما عليه من مال للغير ويتصدق على روحه بمالٍ حلال لا شبهة فيه.

إذا رأى الميت يخرج من الحمام وقد قضى حاجته واستراح، هذا رمز هام بأن مكانة الميت عند ربه سوف ترتقي كثيرًا لو قضى أبنائه عنه ديونه أو ردوا المظالم إلى أهلها في حالة لو كان هذا المتوفى قد استغل نفوذه في الدنيا لإيذاء الضعفاء.

تفسير حلم شخص يتبول عليك

قد تشعر بالاشمئزاز لو حكي لك أحدهم أنه رأى شخصًا يبول عليه ويلوث له ملابسه وجسمه، وأنت معتقدًا أن الحلم مزعج للغاية؛ في حين أن أكثر المفسرين أقروا بأن الحلم هنا بشرى سارة على شفاء المريض لو كان هو من بال عليه الآخرون، وأن المال الكثير سوف يناله أيضًا.

لو كان طالب علم وتعرض لهذا الموقف، فإنها إشارة رائعة بأنه سيحصل على أعلى الدرجات في الاختبارات القادمة، فقط عليه مواصلة الاستذكار دون كلل وتوفيق الله له يكون بعد ذلك.

سوف يتلقى الحالم مساعدة هامة هذه الأيام؛ سواء كان مالًا يعينه على التزامات الحياة، أو كانت نصائح غالية تجعله قادرًا على التصدي لمشاكله والتغلب عليها.

اترك تلعيق

Your email address will not be published.