تعرف على تفسير حلم البط والفراخ لابن سيرين

Mohamed Shieref
2022-07-26T13:17:51+02:00
تفسير الاحلام
Mohamed Shierefتم التدقيق بواسطة: Omnia Magdy1 ديسمبر 2020آخر تحديث : منذ 6 أشهر

تفسير رؤية البط والفراخ في المنام، تعتبر رؤية البط والفراخ من الرؤى التي تكثر الدلالات التي تعبر عنها، ولهذه الرؤية العديد من التأويلات التي تتباين بناءًا على عدة اعتبارات منها أن البط والفراخ قد تكون صغيرة أو كبيرة، وقد يكون البط والفراخ ميتة أو مذبوحة، وقد يرى الشخص أنه يصطاد الفراخ أو البط.

وما يهمنا في هذا المقال أن نستعرض كافة الدلالات والحالات الخاصة لحلم البط والفراخ.

تفسير حلم البط والفراخ
تعرف على تفسير حلم البط والفراخ لابن سيرين

تفسير حلم البط والفراخ

  • تعبر رؤية البط والفراخ عن الوفرة في المال، وكثرة النعم والخيرات، والبركة في الرزق، وتبدل الأحوال والتغيرات التي تطرأ على الشخصية.
  • وتعد هذه الرؤية ذات دلالة أيضاً على الحسن والبهاء، والغنيمة العظيمة، والدخول في مشاريع تعود على صاحبها بالعديد من الفوائد، وبلوغ الكثير من الأهداف المنشودة.
  • ويرى الفقهاء أن سواء البط أو الفراخ، فإن كلاهما يؤول على المرأة، ويخصص البعض الفراخ على اعتبارها تدل على المرأة الحمقاء التي لا وزن لرأيها ولا يُؤخذ بها في المسائل الصعبة.
  • وإذا رأى الشخص أنه يحمل البط أو الفراخ، فذلك يكون دال على تحمل المسؤوليات، وانتقال المهام إليه وإنجازها في الموعد المحدد دون تأخير أو تباطؤ.
  • وفي حال شاهد الرائي الكثير من البط والفراخ في بيته، فذلك يعبر عن المصيبة أو الحادث المفجع، والدخول في دوامة من المشاكل تتطلب من الشخص الصبر والتفكير الدقيق والمثابرة.

تفسير حلم البط والفراخ لابن سيرين

  • يذهب ابن سيرين في تفسيره لرؤية البط والفراخ، أن هذه الرؤية تدل على المرأة الحسناء ذات الخصال المحمودة، وقد تتصف بالبهاء والجمال من ناحية، ونقص العقل والرؤية من ناحية أخرى.
  • وتعبر رؤية الطيور بشكل عام عن المنزلة الرفيعة والمكانة المرموقة، وعلو الشأن وتقلد المناصب العُليا، والتمتع بخبرات وصلاحيات تُعين صاحبها على بلوغ ما يشاء من أهداف وغايات.
  • ومن جانب آخر، تعبر رؤية البط عن الرجال الأقوياء الذين مالوا نحو الدين والتفقه والزهد في الدنيا، والاهتمام بالعلوم واكتساب المعارف، وخوض التجارب التي تعود بالنفع والفائدة.
  • وإذا رأى الشخص أنه يصطاد البط أو الفراخ، فذلك يكون دال على حصد الثمار ونيل الغايات والمقاصد، والكسب المشروع والبركة في الرزق الحلال.
  • فإن شاهد الرائي أنه يأكل من لحمها، فذلك يكون مؤشر على المنفعة العظيمة، وتبدل الحال نحو الأفضل وحصد المُراد، والتمتع بمباهج الحياة.
  • وفي حال كان البط أو الفراخ من النوع البري، فهذا يشير إلى السفر الطويل أو الترحال الدائم والبحث عن مصدر الرزق، ونيل أموال من جهات أجنبية.

تفسير حلم البط والفراخ للعزباء

  • ترمز رؤية البط والفراخ في منامها إلى قريناتها من النساء، والصُحبة التي تتخذها، والمشورة والنصائح التي تستعين بها في تدبير شئون حياتها.
  • وإن رأت العزباء الفراخ والبط، فذلك يكون دال على المنافع والفوائد التي تحظى بها، والرزق المُبارك، والسير على النهج القويم، واتباع الإرشادات الطيبة دون اعوجاج أو انحراف عن المسار المُحدد.
  • أما إذا رأت ذبح البط أو الفراخ في منامها، فذلك يرمز إلى المشادات والنزاعات التي تدور بينها وبين مثيلاتها، وكثرة المناوشات والغيبة التي لا جدوى منها سوى زيادة العداوات والخصومات.
  • وفي حال رأت أنها تأكل لحم البط أو الفراخ، وكان نيئاً، فهذا يشير إلى النميمة والتلاسن بالألفاظ، والدخول في معارك تستنزف كامل وقتها وجهدها، وتُبعدها عن الأهداف المخطط لها، وفقدان القدرة على العيش بصورة طبيعية.
  • ولكن إذا شاهدت أنها تنتف ريش البط والفراخ، فهذا يدل على الغيرة والشماتة، وتضييع الوقت عبثاً في أمور لا منفعة منها، والفضيحة وانكشاف الأسرار، ووضع الثقة في غير أهلها.

تفسير حلم البط والفراخ للمتزوجة

  • تدل رؤية البط والفراخ في منامها على الرزق والبركة والاستقرار والدخل المعيشي المتوازن، وتحقيق قدر كبير من الترابط والتماسك بينها وبين أقاربها.
  • وقد تكون الرؤية ذات دلالة على لغو الحديث والدخول في نقاشات وجدل لا هدف منه، وقد تجد نفسها في خصومة مع الكثير من المقربين منها.
  • وإذا رأت أنها تذبح الفراخ والبط، فذلك يكون دال على التجهيز لمناسبة هامة، والاستعداد الجيد لأي ظروف قد تطرأ عليها وتُفسد مُخططاتها والتدابير التي اتخذتها.
  • ومن جانب آخر، تعد هذه الرؤية بمثابة مؤشر على الدخول في نزاعات مع بعض المحيطين بها، وكثرة الحديث الذي لا جدوى من ورائه سوى زيادة الأحقاد والضغينة، والصعوبة في العيش بسلام.
  • أما إذا شاهدت أنها تطبخ الدجاج أو البط، فذلك يكون مؤشر على وجود اجتماعات ولقاءات كثيرة في المرحلة القادمة، والتحضير من أجل بعض المناسبات الهامة التي سوف تعود عليها بالنفع والفائدة.

تفسير حلم البط والفراخ للحامل

  • تشير رؤية البط والفراخ في منامها إلى الدعم والسند وكثرة من يزورها ويطمئن على حالها بين الحين والآخر، والشعور بقدر من الارتياح النفسي والهدوء.
  • وتعبر هذه الرؤية أيضاً عن اقتراب موعد الولادة، وبذل الكثير من الجهود من أجل استقرار الأوضاع، والبُعد عن أي مؤثرات قد تؤثر على صحتها وسلامة مولودها بالسلب.
  • وإذا رأت البط والفراخ تلعب في بيتها، فذلك يكون دال على قدوم جنينها بسلام، والتمتع بالصحة والحيوية، والشعور بالسعادة الغامرة التي تشهدها في بيتها في الفترة القادمة.
  • أما إذا شاهدت أنها تحمل البط والفراخ، فذلك يعبر عن زوال المحنة وتخطي الصعاب والأزمات، وانتهاء الفترة الحرجة من حياتها، والدخول في مرحلة جديدة تشهد فيها الكثير من التطورات الإيجابية.
  • وقد تكون الرؤية ذات دلالة على الاجتماعات النسائية التي تحضرها، والخبرات التي تكتسبها ممن يكبرها عمراً وخبرة، والإنصات للنصائح والإرشادات والعمل بمقتضاها.

للوصول لأدق تفسير لحلمك ابحث من جوجل على موقع مصري لتفسير الاحلام، يضم آلاف التفسيرات لكبار فقهاء التفسير.

أهم تفسيرات حلم البط والفراخ

تفسير حلم البط والفراخ الصغيرة

إن رؤية البط والفراخ الصغيرة تعبر عن الرزق الحلال، والكسب من مصادر مشروعة، والسير على النهج القويم، والبُعد عن لغو الحديث والنفاق، والتمتع بخبرات ومهارات متنوعة تُعين الشخص على قضاء حوائجه دون تباطؤ أو تقصير، وتعد هذه الرؤية ذات دلالة أيضاً على المسؤوليات التي تُضاف لمسؤوليات القديمة، والمهام التي تُناط إليها، ويكون مُطالباً منه سرعة الانتهاء منها، والعمل الجاد والمتواصل من أجل نيل الغايات المرجوة.

تفسير حلم البط الصغير والكتاكيت

رؤية البط الصغير والكتاكيت تعبر عن الأطفال الصغار، والكيفية التي يتعامل بها الرائي مع ابنائه، والسُبل التي من خلالها يوفر لهم الراحة وحسن المعيشة، والمثابرة وإتقان الصنعة والتفاني في العمل من أجل أن يخرج على أحسن صورة، والاستفادة من تجارب الآخرين، وتدل هذه الرؤية كذلك على المشاريع الصغيرة التي يبدأ بها الشخص وذلك لتحقيق غرض معين يود الوصول إليه في موعد مُحدد، مما يعبر عن الشخصية العصامية التي تشق طريقها بنفسها.

تفسير حلم موت البط والفراخ

يرى الفقهاء أن رؤية موت الطيور والحيوانات الأليفة من الرؤى التي ترمز إلى القسوة وسوء التعامل وعدم تقدير النعم، ونشوب الحروب والنزاعات حول الأشياء المادية الزائلة، والدخول في منافسات غير محمودة تعود على صاحبها بالضرر البدني والنفسي، وإن رأى الشخص موت البط والفراخ، فذلك يكون دال على الضائقة المادية، والصعوبة في إيجاد الدخل المعيشي المُناسب، ومزاولة أكثر من مهنة لتحسين الظروف الحياتية.

تفسير حلم ذبح البط والفراخ

يقول ابن سيرين، أن رؤية ذبح البط والفراخ تدل على المشادات اللفظية والمشاحنات التي تصل حد الخصومة والقطيعة، وسماع الأقاويل التي تخدش الحياء وتجرح المشاعر، والدخول في فترة عصيبة يفقد فيها الرائي أعصابه، ويضطر إلى ارتكاب أعمال لا تُعبر عنه ولا تُمثل شخصيته الحقيقية، ومن جانب آخر، تشير هذه الرؤية أيضاً إلى فترة الحيض أو فض غشاء البكارة أو الزواج في القريب العاجل، وتبدل الأحوال نحو الأفضل.

تفسير حلم البط والفراخ البيض

يذهب النابلسي إلى القول بأن البط والفراخ البيض في المنام تدل على الحسن والبهاء والجمال، فإن رأى الشخص الفراخ البيضاء أو البط، فذلك يكون دال على المرأة الحسناء والتي تتصف بحسن الخُلق والخصال الحميدة والتي تطيع زوجها حباً فيه، كما تشير الرؤية إلى التنشئة السليمة وحسن التربية، والاقتداء بالصالحين واتباع نهجهم، والبُعد عن مواضع الشُبهة، والسعي في عمل الخير دون مقابل أو رغبة في ماديات.

تفسير حلم شراء البط في المنام

تعتبر رؤية شراء البط ذات دلالة على البركة والبشارة وحسن العمل، والاستقامة والسير بخُطى ثابتة، والابتعاد عن مساوئ الحياة، وتجنب الصُحبة الفاسدة، وانتقاء ما فيه النفع له، وقد تكون الرؤية بمثابة مؤشر أيضاً على الزواج في القريب العاجل أو الخطبة، وعقد العزم على البدء في مشاريع تدر عليه بالكثير من الأرباح، وتحري مصدر الرزق.

أما عن رؤية بيع البط، فهذه الرؤية تشير إلى الطلاق أو الهجر، وترمز الرؤية إلى المرأة المطلقة والأرملة، وقد تكون الرؤية ذات دلالة كذلك على تزويج العازبات والمطلقات أو الدخول في تجارة وصفقة مُربحة، والسعي في الحلال.

تفسير حلم البط المذبوح في المنام

يقول ابن سيرين، أن رؤية ذبح البط تدل على عدم التفكير فيما ينطق به المرء من كلمات قد تؤدي الآخرين، وكثرة المشاحنات والنزاعات حول أشياء لن تدوم، والعجز عن التحكم في الانفعالات التي تخرج عن الشخص، وتعبر رؤية البط المذبوح عن زواج العزباء وفض البكارة، والدخول في مرحلة جديدة تتطلب من صاحب الرؤية التمهل والتفكير بدقة، وترك لغو الحديث والنقاشات التي لن تعود سوى بالضرر والتعب، وقد تكون الرؤية دالة على النصائح الغليظة والقاسية.

تفسير حلم أكل البط في المنام

إن رؤية أكل لحم البط تدل على البركة والرزق الحلال والخير الوفير، والبشارة بأيام مليئة بالخيرات والنعم والمناسبات السعيدة، وتحقيق الكثير من الأمنيات الغائبة، وبذل مجهود مُضاعف من أجل تأمين متطلبات المستقبل وحاجات البيت، فإن كان البط مذاقه سيئ، فذلك يكون دال على الرزق الصعب أو الأمنيات التي يصعب بلوغها، وسوء الحظ وكثرة التفكير، وفي حال كان البط نيء، فذلك يعبر عن النميمة والغيبة.

تفسير حلم بيض البط في المنام

تشير رؤية بيض البط إلى الطفل الصغير، وأساليب التربية والتنشئة، وعرض نماذج كثيرة لكي يقتدي بها الطفل في صغره، ويكبر على محبة الخير وفعل ما فيه الصلاح له ولغيره، وتكون هذه الرؤية ذات دلالة أيضاً على الأفكار الخلاقة، والمخططات والمشاريع المستقبلية التي يرغب الشخص في جني الكثير من الأرباح من خلالها.

  • ماهو تفسير صيد البط في المنام؟

  • ما تفسير حلم البط الكبير؟

  • ماهو تفسير حلم البط الأبيض في المنام؟

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات تعليقان

  • زهرة اللوتسزهرة اللوتس

    رأيت انى اعيش فى بيت ابى وكأنى أملكه وهو قريب من بيت من أحب ورأيت انه أتى إليه من ناحية بيته كثير من الفراخ البيضاء و٤ بطات صغيرات جدا بلدى قولت ايه ده شكلهم خارجين من مزرعه هخبط على ام سامح جارتى ليكونوا بتوعها خبطت مردتش لقيتهم واقفين على شط الترعه قدام البيت وكأنهم جايينلى فقولت دول رزقى الفراخ كانت شديدة البياض فيهم الكبير إلى يدبح وشويه نص عمرهم قولت هدبح الكبار وناكلهم واسيب الباقى والبط اراعيه لما يكبر انا ارمله

    • محمدمحمد

      اضغاث احلام ..شكلك كنت جعانه و نفسك في بط يا بت