ما هو تفسير حلم إنقاذ شخص من الغرق لأشهر الفقهاء؟

 

ما هو تفسير حلم إنقاذ شخص من الغرق
ما هو تفسير حلم إنقاذ شخص من الغرق

من الأحلام التي تثير الخوف في نفوس أصحابها تلك التي تتعلق بالغرق، حيث يسارع أصحابها بالبحث عن معناها لمعرفة فحواها وإلى ما تدل سواء كان ذلك خير أم شر. اضغط هنا لتتعرف على المزيد من تفسيرات حلم الغرق لكبار الفقهاء

ومن أكثر ما يتم البحث عنه مؤخرًا هو تفسير رؤية إنقاذ شخص من الغرق، وهي التي تشغل بال الكثير، هذا والمعروف بأن كل رؤية تختلف عن الأخرى ويمكن تفسيرها من خلال الأحداث الحاصلة فيها.

تفسير حلم إنقاذ شخص من الغرق

  • فسر الشيخ النابلسي رحمه الله بأن رؤية إنقاذ شخص ما من الغرق يعني تقديم العون والمساعدة أو ربما يكون دليلًا على مدى حب الناس للرائي وإحترامهم وتقديرهم له.
  • إذا لم يتمكن صاحب الحلم من إنقاذ الغريق فيوحي ذلك بالخسارة الفادحة وضياع الثروة والجاه والسلطان.
  • وفي ذلك الحلم إيحاء بأن الشخص الذي يصارع الغرق منغمس في شهوات وملذات الحياة الدنيا، ويجب نصحه ليبتعد عن طريق الهوى والضلال.        حلمك هتلاقي تفسيره هنا على موقع مصري لتفسير الأحلام.

انقاذ الاخوة أو الأصدقاء في المنام

  • إن كان الغريق صديق مقرب للرائي وبالفعل ساعده في النجاة، فيوحي ذلك بتفريج الكرب والمساعدة في تجاوز الهموم والمشاكل.   تفسير حلم غرق شخص عزيز
  • بالنسبة للأخ أو الأخت عند وقوعهم في هذا الموقف العصيب، فيرمز إلى تقديم المساعدات المالية والمعنوية لهم في حياتهم، وربما يكونوا في احتياج لمن يقف بجانبهم.

تفسير حلم غرق أحد الأقارب

كلمة الأقارب هي عامة وتشمل الأب والأم وجميع أعضاء الأسرة الواحدة، وسوف تمتد كي تحتوي على كل أفراد العائلة، ومن ثَمّ سنكون أكثر دِقة في تأويل رؤية غرق الأقارب في المنام من خلال الآتي:

أبي سقط في الماء وغرق ولم استطع إنقاذه: حتى يتم تأويل هذه الرؤية لا بد أن يتم تقسيمها إلى جزئين:

غرق الأب في ماء كدر أو متسخ:

  • توميء هذه الرؤية بأن والد الرائي شخص غير ناضج عقلياً، فهو يتخذ قرارات فوضوية وغير سليمة، ونتيجة ذلك سيقود الأسرة بأكملها إلى الخطر.
  • كما أن المشهد يكشف أنانية هذا الأب، فهو يسعى لإسعاد نفسه في الدنيا وإشباع شهواته ولا يقوم بتلبية متطلبات منزله وزوجته وأولاده.
  • الحلم يدل على إيمانه الكبير بالخرافات واتباعه لبعض التعاويذ والبِدع، وهذا الأمر يوميء بأنه قليل الدين ولا يقوم بالسلوك الديني المطلوب من أي شخص بشكل عام وهو الصلاة والترضع لله.

غرق الأب في ماء صافي وصالح للشُرب:

  • أما هذا الحلم فتأويله مختلف بشكل إجمالي عن تأويل الحلم السابق، فهو يدل على تعبه الكبير وحِرصه الشديد على توفير المال لأسرته.
  • يكشف الحلم القدرات الكبيرة التي يتصف بها هذا الأب، فهو إنسان جدير بتحمُّل المسئولية.
  • يهتم هذا الأب بأحوال أولاده النفسية والمعنوية، فهو لا يوفر لهم المال فقط وإنما يوفر لهم الراحة والترابط الأسري أيضاً.

رأيت أمي تغرق في الماء، هذه الرؤية تحتوي على أربع إشارات سلبية:

  • أولاً: أن الرائي ينتابه إحساس الحُزن في حياته نتيجة عدم وجود شخص يمدَّه بالأمان والاستقرار النفسي، فهو وحيد ويشعر بالاغتراب.
  • ثانياً: هذا الحلم يعكس المعاملة السيئة التي يتعامل بها أسرة الحالم معه، فهو مُهمَل في نظرهم، ولا يوجد شخص منهم يعطيه الدعم الذي يطلبه في حياته كي يشعر بالدفء والراحة.
  • ثالثاً: رُبما الرؤية تكون متعلقة بالناحية العاطفية للحالم في الوقت الحالي، فهو يشعر بالاحتياج العاطفي الشديد من الجنس الآخر، وللأسف لم يجد شخصاً يعطيه القدر الذي يحتاجه من الحُب.

وهذا الأمر يجعله في حالة نفسية سيئة، لأن مشاعر الحُب من أقوى المشاعر التي يحتاجها الإنسان في حياته، وهذا ما أكد عليه عُلماء النفس.

  • رابعاً: رُبما الرؤية تكشف جحود الحالم في تعامله مع أمه وعدم إعطائها القدر الكافي من الحُب والرعاية والاهتمام.

أخي يغرق في الحلم فما تأويل ذلك؟ يوجد أربع دلالات لهذا الحلم وهم كالآتي:

  • أولاً: رُبما توميء الرؤية بمشاكل أسرية بين ذلك الأخ وزوجته في اليقظة، ولو الحالم نقذ أخيه من الغرق، فهذه علامة إيجابية بأنه سيكون حمامة سلام في إصلاح الأمور الزوجية الخاصة بأخيه، ورُبما يمدّه بنصائح ثمينة تساعده في تفادي المشاكل مع زوجته.
  • ثانياً: قد يشير غرق أخ الحالم في المنام إلى غرقه في الديون والمآزق المادية في اليقظة، ولو الرائي مدّ لأخيه يد العون في المنام وساعده في إنقاذ نفسه من الغرق، فهذه إشارة حميدة بأنه سيعطيه المال الكثير كي يقضي ديونه ويبدأ حياة مادية جديدة خالية من الكدر والمشاكل.
  • ثالثاً: أحياناً الغرق يوميء بالمرض القريب وإنقاذه منه إشارة بالشفاء العاجل.
  • رابعاً: لو الرائي كان له أخاً أعزباً وشاهده وهو يغرق في ماء النهر الصافي، فهذه علامة بزرق كبير له، وقد يكون هذا الرزق هو زيجة سعيدة ستمتع بها قريباً.

أختي غرقت في الحلم: بداخل هذا الحلم يوجد خمس علامات:

  • أولاً: لو كانت أخت الحالمة مخطوبة، فرُبما الحلم يدل على مشاكل كثيرة ستحدث مع خطيبها وسينتهي الوضع بالقطيعة بينهم، إذا لم تقوَ على إنقاذها في المنام.
  • ثانياً: أما لو كانت هذه الأخت متزوجة في اليقظة، فرُبما المشهد يوميء بطلاقها أو زيادة خلافاتها مع زوجها.
  • ثالثاً: قد تمر أخت الحالمة بأزمات مهنية في عملها تُعرِّضها للاضطراب النفسي والإرهاق الشديد.
  • رابعاً: رُبما هذا المشهد يكشف للرائية أن اختها محاطة بأعداء كثيرين وهم في الوقت الحالي يدبرون لها في مكيدة وللأسف سيُلحَق بها الأذى، أما لو غرقت اختها في الحلم وأنقذتها، فهذه علامة بأنها ستساعدها في تفادي مكائد الأعداء.
  • خامساً: أخت الحالمة لو كانت تدرس في الجامعة أو المدرسة، فرمز غرقها في الحلم علامة بأنها تعاني من مشاكل أكاديمية كثيرة، ورُبما يُعبِّر الحلم عن فشلها الكبير في امتحانات العام الحالمي، وقد يصل الوضع إلى الرسوب.

تفسير حلم انقاذ شخص من الغرق للعزباء

العزباء قد ترى هذه الرؤية بِعدة صور وأشكال، سنحصر الأكثر شيوعاً منها في النقاط التالية:

  • الحلم الأول: أما لو كانت العزباء متورطة في علاقة حُب غير مناسبة، ورأت في حلمها أنها كادت أن تغرق والله أرسل لها شخصاً استطاع أن ينجدها، فهذا المشهد يؤول بالآتي:

سيكون لها موقفاً واضحاً من هذه العلاقة الفاشلة وستتخلص منها قريباً، وهذا الشيء سوف يعطيها دافعاً قوياً في عودة السعادة والطاقة الإيجابية في حياتها من جديد.

  • الحلم الثاني: إذا رأت شخصاً يغرق في حلمها وصممت على إنقاذه وظلّت تساعده في الرؤية ولم تتخلَ عنه، فالمشهد مُبشر ويُعبِّر عن الآتي:

أنها من الفتيات المُتزنات حيث أنها لا تنجرف وراء مشاعرها الجياشة، وهذا يوضح أنها عندما تفكر في أمر ما تعطي فرصة لعقلها وقلبها ولا تترك زمام الأمور لقلبها فقط، وبالتالي سيكون عدد مرات خسارتها في حياتها قليلة جداً، نظراً لتفكيرها الدقيق وذكائها الكبير.

وأيضاً المشهد يكشف مدى طيبة قلبها وإحساسها بمعاناة الغير، وخلو شخصيتها من صفة الأنانية القميئة، وكل هذه السمات توضَّح الصلة الكبيرة التي بينها وبين رب العزة.

  • الحلم الثالث: لو شاهدت شخص يغرق أمامها في الرؤية وأرادت أن تساعده ولكنها فقدت السيطرة على الوضع ولم تقوَ على إنقاذه وغرق في الماء، فهذا المشهد يُفسَّر بالآتي:

يوحي بأن شخصيتها بها العديد من الشوائب والصفات القبيحة مثل التسرُّع، كما أنها فاشلة في السيطرة على مشاعرها في اليقظة، وهذا الأمر سيجعلها تخسر في ثلاث نواحي كبيرة في حياتها:

العاطفة: رُبما انجرافها اللعين وراء أحاسيسها سيقودها إلى الزواج من شاب لئيم، وستجني من وراء هذه الزيجة الندم والألم.

العمل: الشخص العامل في أي من مجالات العمل المختلفة لا بد أن يكون صبوراً ولديه درجة كبيرة من العقلانية، ولكن الحالمة تفتقد الحِكمة والتحكم في المشاعر، وهذا إما سيزيد من مشاكلها مع زملائها أو سيجعلها تفقد عملها بصورة نهائية.

العلاقات الاجتماعية: وهذه النقطة تحتوي على علاقتها بأسرتها أو أصدقائها، وكلما كانت أكثر اندفاع وتهور كلما خسرت أعداد كبيرة من أصدقائها، فالتأني والهدوء هما أقوى سلاح لتخطي هذه الأزمة التي تعانيها في حياتها.

  • الحلم الخامس: رُبما تحلم الفتاة بأن الشاب الذي تحبه سقط في الماء وأرادت أن تنجده من الغرق ولكنها فشلت، وللأسف غرق ومات في الرؤية، فالحلم يُعبِر عن دلالة سيئة وهي الآتي:

الموت سوف يخطف شخصاً قريباً منها، وقال الفقهاء أن الشخص الذي يتوفى سيكون إما أبيها أو أمها، ولا شك أن خبر وفاة أحد الوالدين ينعكس على الأبناء بالتدمير النفسي والحُزن لفترات طويلة من الوقت، وهذا ما سيحدث مع الرائية في اليقظة.

  • الحلم السادس: يبشر ذلك بقدوم أحداث سارة في حياة العزباء مثل الإرتباط أو الزواج قريبًا، فضلًا عن النجاح في التعليم أو العمل وإدخال الفرحة على قلوب والديها.

تفسير حلم إنقاذ شخص من الغرق للمتزوجة

المتزوجة قد تحلم بأنها أنقذت شخصاً من أسرتها أو خارج أسرتها، وفي الحالتين السابقتين سيكون التأويل مختلف بشكل جزئي، سوف نعرض أربع أحلام مختلفة ومتعلقة برمز إنقاذ المتزوجة لشخص ما في رؤيتها وهم الآتي:

  • الحلم الأول: رأيت زوجي يغرق فقمت بإنقاذه في الحلم، هذا الحلم مُبشر ويوميء بالآتي:

لا شك أن غرق الزوج في الرؤية يوميء بأكثر من علامة سلبية منها تعسُّره المادي وزيادة الآثام التي يقوم بها في اليقظة.

ورُبما يكشف الحلم أنه سيتشاجر مع شخص ما في وظيفته وسيكون مستقبله المهني على المحك.

ولكنها لو مدّت يدها له في المنام وخرج من الماء التي سقط فيها، فهذه إشارة بانتهاء أحزانه وآلامه في الدنيا، وسيكتب الله له السعادة على يد زوجته.

فرُبما تساعده الحالمة بمبلغ من المال حتى يفك كربه ويسد ديونه، ورُبما تقدم له الدعم المستمر كي يخرج من أزماته من خلال نصائح ثمينة ستوجهها له.

  • الحلم الثاني: شاهدت زوجي المريض يغرق في الماء وحاولت إنقاذه وفشلت:

لو المتزوجة رأت زوجها المعلول يغرق في الحلم، فهذا المشهد كناية عن اقتراب أجله.

أما لو شاهدت أنه يغرق في الحلم، ولكنها أصرَّت على إنقاذه واستطاعت أن تفعل ذلك، فهذه علامة بقيامه من مرضه اللعين وسيعافيه الله في القريب العاجل.

  • الحلم الثالث: لو المتزوجة نقذت شخصاً في حلمها سواء كانت علاقتها به طيبة أما لا، فالرؤية حميدة وتوميء بالآتي:

قال المؤولون أن الحلم يدل على التسامح والصُلح الذي سيتم بين الحالمة وشخص كانت على عداوة معه في الأيام السابقة.

كما أن المشهد يزف لها بشائر عديدة بسماعها للكثير من الأنباء السعيدة في المستقبل مثل؛ نجاح أطفالها في المدرسة، ترقية زوجها في العمل، شفاء مرضاها من أسرتها أو عائلتها بصفة عامة.

  • الحلم الرابع: زوجي مسجون ورأيت أنه يغرق في الماء وقمت بمساعدته حتى نجده الله من الغرق، فماذا يعني هذا الحلم؟

الرؤية محمودة وتعني أن الله سوف يكتب له الخروج من ذلك الحبس الذي قضى فيه وقتاً طويلاً من عُمره، وبعدما يحصل على حُريته سيشعر بالراحة والسرور بإذن الله.

  • أقرّ المفسرون أن وراء كل رؤية من الرؤى عِلة وسبب، والسبب وراء رؤية المتزوجة بأن شخصاً ما يغرق وهي تنقذه في المنام علامة على ضرورة اهتمامها بأسرتها من الناحية الدينية.

فرُبما يكون شخصاً منهم واقع تحت تأثير السحر أو الحسد وسيجعلها الله سبباً في إنقاذه بعدما تدخل في الأمر بشكل إيجابي.

ومن ثمّ فعليها أن تُحصِّنهم دينياً من خلال الصلاة والقرآن الكريم والرقية الشرعية، مع العلم أن هذه الطقوس الدينية لا بد أن يتم فِعلها يومياً بدون انقطاع.

  • عند مساعدة شخص للنجاة من الغرق، فهو مساهمة في تغيير مجرى حياته نحو السرور، ومساعدته في التخفيف من الآلام التي يتكبدها.
  • بالنسبة للحامل، فيوحي بنجاتها من تلك الفترة العصيبة في حياتها، كما أنها سترزق بخير وفير وطفل سليم معافى.

مشاهدة المتزوجة أنها تنقذ شخص يغرق

  • وعن المرأة المتزوجة، فتبشر تلك الرؤى بالخير الوفير والبركة والخير الذي سيعم حياتها وحياة زوجها.  تفسير رؤية الغرق في المنام لابن شاهين
  • إن كان الشخص من الأهل أو الأقارب فيعنى إدخال السرور والفرحة والبهجة على أهلك.
  • الإخفاق في هذا الأمر، يوحي بالتقصير في جانب من حياتها الأسرية، وهنا يجب الإنتباه لذلك.

تفسير إنقاذ طفل من الغرق في الحلم

  • إذا رأت البِكر في رؤيتها طفلاً يغرق فذهبت إليه وساعدته كي يخرج من الماء، فهذه الرؤية لا يوجد بها أي دلالات سلبية وتدل على الآتي:

لو تلك الفتاة تريد الزواج من أحد الشباب في اليقظة وخِطبتهم مليئة بالمشكلات وهذا يعوق إتمام الزيجة، فهذا المشهد يدل على إذابة التعسُّرات التي تعوق زواجهم، وقريباً سيتحقق مرادها وحياتها العاطفية ستنتعش مع مَن تُحِب.

وأيضاً نفس الحلم يدل على حِكمتها في حل أزمة عائلية كادت أن تُدمر حياتها الأسرية، ومن ثَمّ سيعود الحُب والترابط في الأسرة مرة أخرى وستنعم بالراحة التي اشتاقت لها كثيراً من قبل.

  • وقال أحد المفسرين أن غرق الطفل الذكر رؤيته محمودة، لأن الطفل في المنام علامة على مصيبة ستأتي للحالم من عدو شرس له.

ولو شاهد الرائي في منامه أن طفلاً يغرق ولم يستطع إنقاذه، فهذه أمارة إيجابية توميء بأن الله سوف ينصره على عدوه وسيتخلص منه للأبد.

تفسير حلم إنقاذ طفلة من الغرق

  • رُبما ذلك الحلم ينبع من شِدة خوف الحالمة على أطفالها في اليقظة، ولذلك فهي ترى في أحلامها أنهم يغرقون وهي تُنقِذهم.
  • كما أن الحلم قد يدل على الحماية التي توفرها لأطفالها والمساعدة الكبيرة التي تمدهم بها كي لا يقعون في أي مخاطر في حياتهم.
  • فالرؤية محمودة ولكن لا بد أن تتأكد الحالمة أنها تمكنت من إنقاذ طفلتها قبل أن تمت غرقاً في المنام.

لأنها لو ذهبت وأخرجتها من الماء بعد فوات الأوان أي بعد وفاتها، فالرؤية آنذاك سيئة وتوحي بالهم والإزعاج الكبير لها في حياتها.

تفسير حلم إنقاذ شخص من الغرق بعد شرب مياه البحر

  • ذكر علماء تفسير الأحلام بأنه حال شرب مياه البحر عند مواجهة هذا الموقف مع النجاة منه فهو الخير الوفير الذي سيصيب صاحب الرؤية. اعرف أكثر عن أهم دلالات رؤية البحر في الحلم
  • إن كان الغريق شخص صالح وتمكنت من معاونته، فيعني ذلك بأنك ستنال خيرًا وستحصل على مناصب عليا.

حلم الفشل أو النجاح في إنقاذ الشخص

  • من يتمكن من إنقاذ شخص ما لا يعرفه أو قريب أو صديق له من ماء البركة الراكد، فهو إنجلاء من الهموم والمصائب والأحزان.
  • الفشل في النجاة بالغريق، يعمي الفشل في أمر من أمور الحياة، ووجود بعض العقبات التي تغير مسار الحياة قليلًا.

حلمت إني أنقذ شخص من الغرق في المنام

عندما يحلم الإنسان بأنه أنقذ شخص من الغرق والموت المحتوم، فهذه الرؤية بها دلالات كثيرة، أحياناً نجد أن هذه الدلالات خاصة بالرائي، وأحياناً أخرى تكون خاصة بالشخص الذي تم إنقاذه، ورُبما المشهد يتحدث عن الاثنين معاً، فكل هذه الثغرات سنتعرف عليها في السطور الآتية:

  • الحلم الأول: عندما يحلم الرائي في منامه أن إنساناً غريباً يطلب منه المساعدة كي ينجو من الغرق، وبالفعل قام الرائي بمساعدته وأخرجه من الماء بنجاح، فهذا الحلم يشير إلى الآتي:

أن الحالم اعتاد على فِعل الكثير من أعمال الخير وبسبب هذه السلوكيات المحمودة سينجيه الله من شر عظيم كاد أن يقع بداخله في اليقظة.

وفي الغالب سيكون المقصود من الرؤية أن الحالم يُخرِج الصدقات والزكاة ويُحب إطعام المساكين وإعطائهم المال والكسوة وتوفير المسكن لهم.

فكل هذا الستر الذي يوفره للآخرين سيكون سبباً في ستره من مكائد أعدائه، مثلما قال رسولنا الكريم في أحد أحاديثه الشريفة (من فرج عن أخيه المؤمن كربة من كرب الدنيا فرج الله عنه كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر على مسلم ستر الله عليه في الدنيا والآخر).

كما أن نفس المشهد يدل على أن الحالم سيكون من المُلتزمين بالتسابيح الكثيرة وخاصة الإكثار من الاستغفار، ونتيجة لأنه يذكر الله بشكل كبير سوف ينقذ نفسه من الهلاك ووساوس الشيطان المُخيفة التي تسكن قلب وعقل كل شخص بعيد عن عبادة الله السليمة.

  • الحلم الثاني: قالت سيدة متزوجة ولديها بنات في سن الزواج، رأيت ابنتي تغرق وتطلب مني المساعدة وذهبت مُسْرِعة وأخرجتها من الماء، فهذه الرؤية توميء بالآتي:

أن تلك الفتاة مكروبة في الوقت الراهن وتعاني من أزمة كبيرة، رُبما هذه الأزمة لم تتحدث عنها مع أفراد أسرتها، ولكن الله وضّح للحالمة ما هي الأمور السيئة الي تُخبئها عنها ابنتها لأن التخاطر الروحي بين الأم وأولادها كبير.

ومن ثَمّ فعليها أن تتدخل في الأمر وتتحدث فوراً مع ابنتها في اليقظة لتعرف ما هي مشكلاتها وستقدم لها كل سبل المساعدة وسوف تنجح في نجدتها من هذه المآزق بإذن الله.

  • الحلم الثالث: رأى الحالم نفسه أنه سقط في الماء ولكنه لم يستسلم واستطاع أن يقاوم وخرج بسلام، فما تأويل رؤية إنقاذ الحالم لنفسه من الغرق؟

المشهد حميد ويوميء بأنه كان عاصياً ومُتمرداً على الدين في السابق، ولكن الله سيرزقه بالبصيرة والطريق الصواب، وبالتالي سيقوم بالآتي:

أولاً: إذا كان تاركاً لعباداته كالصلاة والصيام والزكاة وغيرها، فسوف يواظب على كل هذه العبادات بانتظام.

وإذا كان من ذوي السير وراء النزوات الشيطانية مثل شُرب الخمر وإقامة العلاقات الغير شرعية، فسوف يتوقف عن كل هذه الأعمال وسيتجه إلى إشباع الشهوات من خلال الدرب الحلال ألا وهو الزواج، ومن ثَمّ سيكون جاهزاً للقاء الله في أي وقت.

ثانياً: من أبرز سلوكيات التدين لدى الإنسان هي القيام بواجباته الشرعية حيال أبيه وأمه من حيث حُسن معاملتهم وطاعته الكبيرة لهم وإمدادهم بكل وسائل الراحة.

ثالثاً: ورُبما الرؤية تدل على أن الحالم كان يفعل شيئاً خاطئاً في حياته بشكل عام وليس على المستوى الديني فقط، ولكنه سيتوقف عنه، وبالتالي سيتجه إلى الصواب وسيجد من ورائه منافع وخير كثير.

  • الحلم الرابع: لو الحالم فشل في نجدة شخص طلب منه المساعدة كي ينقذه من الغرق في الحلم، ستكون الرؤية غير حميدة إلا في حالة واحدة، وهي لو ذلك الشخص كان مُلحداً وغرق في البحر بدون أن ينقذه أحد، فهذه الرؤية تُعبِّر عن الآتي:

أن الله سيكتب له التوبة وسيعود إلى دين الإسلام من جديد، وكلما كان البحر الذي ظهر في الحلم هادئاً وصافياً كلما كان المشهد حميداً.

موقع مصري المتخصص يضم نخبة من كبار مفسري الأحلام والرؤى في الوطن العربي.

المصادر
1- معجم تفسير الأحلام، ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسي، تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008.
2- كتاب الإشارات في عالم العبارات، الإمام المعبر غرس الدين خليل بن شاهين الظاهري، تحقيق سيد كسروي حسن، طبعة درا الكتب العلمية، بيروت 1993.

3- كتاب منتخب الكلام في تفسير الأحلام، محمد ابن سيرين، طبعة دار المعرفة، بيروت 2000.
4- كتاب تعطير الأنام في تعبير المنام، الشيخ عبد الغني النابلسي.

عندك سؤال؟ محتاج تفسير لحلمك أو لرؤيتك؟ اكتب استفسارك بالتعليقات وسوف يتم الرد عليك خلال 24 ساعه من المُتخصصين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

60 thoughts on “ما هو تفسير حلم إنقاذ شخص من الغرق لأشهر الفقهاء؟

  1. حلمت اني فايتة من عمارة كبيرة زجاجية و في يدي شنطة بيضة لما وصلت لقيت العمارة امتلأت بالماء كان نقي و ازرق و في محل اسفل المبنى لقيت 3 شبان غارقين و واحد منهم شخص اعرفو رحت ابحث على سبيل المساعدة ما لقيت طريقة الا كسر الزجاج حملت الشنطة كسرت الزجاج لانها كانت كانها رخام و كنت اعرف انو في المحل جهاز انذار بس خاطرت بهالشي و قلت راح اصلح الخسائر بس انقذهم الروح قبل كل شي و بالفعل انقذتهم و اجا صاحب المحل و قالي بارك الله فيك و كملت اصحيهم لحين ما رجعو لوعيهم و الحمدلله. ممكن تفسير؟ مع العلم انا عزباء و طالية ماجستير

  2. السلام عليكم ورحمة الله
    اختي رأت في المنام ان ابنها عمره 6 سنوات يغرق في ساقية ماء وحاول أخي المتوفي ان ينقذه ولم يستطع وحاول اخي ان يهدأها ويخفف عنها

  3. السلام عليكم
    رأيت في المنام اني أغرق و كان البحر أو المكان إلي كنت فيه هائج حتى جاء شخص صديق و انقذني الله اعلم اني شربت أو لا لا أتذكر جيدا (هذا الصديق لا اتكلم معه الآن يعني متخاصمين قليلا من مدة قصيرة و هو من النوع الي يشرب الخمر و عنده القليل من معاصي )انا فتاة عزباء

  4. رأية في منامي ان طفله تغرق وبجوارها اختها الصغيرة فذهبت مسرعا نحوها وانقذت الطفله الصفيرة من الغرق وبعد ان تأكدت انها علي قيد الحياة جأنى ابوها وامها واخذوها من يدى وشكرونى