ماذا تعرف عن تفسير حلم أفعى سوداء تلاحقني؟

 

تفسير حلم أفعى سوداء تلاحقني
تفسير حلم أفعى سوداء تلاحقني

الأفاعي السوداء من مسببات القلق في الأحلام بل أن مجرد ظهورها في الرؤيا يحولها إلى كابوس، لكن الأحلام ذات التفسيرات السلبية تعتبر هدية  حيث أنها تنير بصيرة الرائي وتحمل له نصائح و تحذيرات مفيدة. على عكس اعتقادك يجب أن تتفائل برؤية الأفعى السوداء فربما يرشدنا هذا الحلم إلى الخلاص من المشكلة الحالية.  

ما تفسير حلم أفعى سوداء تلاحقني؟

  • الأفعى السوداء في الحلم تشير إلى الأعداء وأن حلِم بها شخص وهي تلاحقه فقد يومئ هذا الحلم بأن هناك أعداء كثيرون للحالم ومنهم شخص قريب من الرائي ولكنه يحمل في قلبه نية سيئة، ويخطط لإيذائه فعليه أن يحذر ويلجأ إلى الله ويطلب منه أن يحميه من كيد أعدائه. 
  • أما إذا كانت هذه الأفعى السوداء تلدغ الحالم أثناء ملاحقتها له فقد يشير الحلم إلى مصائب سيقع فيها الرائي و تسبب له الأذى الذي يخشى منه وربما يكون هذا تحذير له بأن ينتبه إلى خطواته القادمة و يتجنب الشرور بقدر استطاعته. 
  • رؤية الأفاعي السوداء تحتل المنزل وتُرهِب أهله قد تكون دليل على أن أعداء الله، الكافرين بالدين يدخلون هذا المنزل و على الحالم الذي يرى نفسه في هذا التفسير أن يخشى الله في أهل بيته ويحافظ على طهارة المنزل من أي فعل أو قول حرام من هؤلاء الشياطين المتنكرين في صورة أقارب أو أصدقاء.
  • إذا حلِمت بأن هناك أفعى تطاردك وتهجم عليك فيمكن أن يكون أحد أصدقائك المقربين ماكرًا، ذا وجهين ويرغب في رؤيتك تتألم، ويخطط لذلك في نفس الوقت الذي يظهر فيه وكأنه يهتم بأمرك ويتمنى لك الخير، وفي حالة أن قتلت الأفعى في الحلم فهذا خير دليل بأنك ستخرج من الحفرة التي يرغب أن يوقعك فيها، وأن الله سيحفظك من مكره وخططه الخبيثة.  
  • من حلم بأفعى سوداء تهجم عليه بغرفة نومه وعلى سريره ولم يستطِع الإفلات منها، فإن الحلم ينذر بالسوء والمشاكل، أما اذا استطاع أن يُخرِجها من الغرفة فهذه بشرى سارة بأن الله سيحل له جميع مشاكله ويجمع بينه وبين راحة باله ويعوضه عن كل سوء مر به، ويجازيه على صبره بما يقر عينيه. 
  • يمكن أن يشير الهرب من الثعابين ومحاولة التخلص منها إلى رغبة الشخص في الهروب من أمور صعبة تواجهه، وفي حالة قدرته على التخلص منها أو حتى تجنب أذاها فقد يدل ذلك على قوة شخصية الحالم وقدرته على الخروج من الأزمات، وأنه سيصبح في حال أفضل مما كان قبل حدوث الأزمة. 

تفسير حلم أفعى سوداء تلاحقني لابن سيرين

  • يفسِر ابن سيرين الأفعى الصغيرة السوداء بالابن الشديد مع والديه، سيء الخلق والمعاملة، فإذا حلم بها أحد الوالدين تلاحقه فإنه يعاني من تصرفات ابنه ويتمني أن يهديه الله، أما إذا تمكن من قتلها في الحلم فقد تكون هذه بشرى من الله بأن حال الابن سيتغير للأفضل ويصبح ابنًا بارًا بوالديه.
  •  قد يعتبر الحلم بمثابة نصيحة إلى الأب أو الأم بألا يصبر أكثر من ذلك على أخطاء الابن ويبدأ في إصلاحه بالحسنى، ومنعه من أن يُكتب عند الله عاقًا. 
  • رؤية الأفاعي السوداء تحاول الهجوم على الحالم في منزله وتسبب له الأذى رؤيا غير محمودة في تفسير ابن سيرين خاصة إذا تمكنت الأفاعي من الحالم  ولمست جسده، لأنها دليل على خصومة بينه وبين فرد من أفراد أسرته فقد يكون الخلاف بينه هو وزوجته، أو أبنائه، أو أخوته فعليه أن يجد حلولًا للخلاف وينهي هذه المشاحنة حيث أن الروح لا تغفل عن فراق الأحباب ويمكن أن تستمر هذه الأحلام المزعجة في ملاحقته إلى أن يقوم بإصلاح حاله مع من يخاصمه.
  • أما من يحلم بأفعى سوداء تسير خلفه ببطء وكأنها لا تلاحقه ولا تريد أن تأذيه، فإن تفسير حلمه على لسان ابن سيرين هو أن هناك من يكيد له و يرغب في إيذائه، لكنه أجبن من أن يفعل ذلك ولا يملك شجاعة التعبير عن كرهه للرائي. 
  • في حالة معرفة الرائي بأن الأفعى شر أثناء الحلم وحاول أن يتجنبها، فهو على علمٍ بأن هناك من يتمنى له الأذي، والحلم تحذيرً صريح يحثه على تجنب هذا المؤذي. 
  • إذا حلم الشخص بأفعى سوداء تطارده وتحيط به من كل مكان فقد يكون غارقاً في الذنوب ولا يستطيع الخروج منها وفي هذه الحالة يجب عليه أن يقاوم نفسه التي تأمره بالسوء ويبذل كل جهده في التوبة؛ لأنه برغم ذنبه فهو غالٍ عند الله -عز وجل- حيث أراد أن يوقظه من غفلته بهذا الحلم لكي يرده إليه رداً جميلاً . 

تفسير حلم أفعى سوداء تلاحقني للعزباء

تفسير حلم أفعى سوداء تلاحقني للعزباء
تفسير حلم أفعى سوداء تلاحقني للعزباء
  • الأفعى السوداء التي تلاحق الفتاة العزباء في حلمها هي انعكاس للمشاعر السلبية والأفكار المحبطة التي تمر على رأسها هذه الفترة ويمكن أن يكون الحلم رسالة لها بأن تهوّن على نفسها وتتجاهل هذه الأفكار وتركز على الأفكار الإيجابية فقط. 
  • وقد تمثل المخاطر؛ ففي حالة أن حلِمت بها العزباء تطاردها فإن هناك خطرًا يقترب منها في حياتها الاجتماعية وقد يتعلق الأمر بالأقارب أو الأصدقاء.
  • يمكن أن يشير الحلم إلى صعوبات ستواجه أسرتها فعليها أن تستعد لاختبارات الحياة.
  • قد تكون الأفعى السوداء بمثابة تحذير خاصةً إذا جاءت على هيئة رجل يلاحق الفتاة العزباء حيث تدل على أن هناك من ينوي لها الأذي ولكن قلبها متعلق بهذا الشخص ولا تتوقع منه الضرر، وقد يكون أحد الأصدقاء المقربين منها لا يبادلها الإخلاص الذي تحمله له، وبوجه عام تُعد تحذيرًا يجب الأخذ به في جميع تعاملاتها مع من حولها وعليها أن تختار بدقة من تثق بهم و تحبهم.
  • إذا حلمت الفتاة بأفعى تلاحقها وكانت مخطوبة أو تنوي الزواج عن قريب فيمكن أن يومئ الحلم بأن هذا الخاطب رجلًا فاسدًا ستعيش معه حياة صعبة وعليها أن تتركه وتنتظر الزوج الصالح أو تفكر جيداً قبل أن تتزوجه. 
  • على الفتاة العزباء التي تحلم بحيّة تطاردها أن تترك العواطف جانبًا وتستخدم العقل في اتخاذ القرارات حيث أن عواطفها يمكن أن تكون طائشه بعض الشيء أو أن تكون الفتاة متقلبة المزاج. 

تفسير حلم أفعى سوداء تلاحقني للمتزوجة

  • المتزوجة التي تجد أفعى سوداء تقترب منها وتسبب لها الرعب والفزع في الحلم قد تكون إشارة إلى صديقة سوء، تنشر الغيبة والنميمة، وإذا وجدت المتزوجة هذه الصفات في صديقة لها يجب أن تبتعد عنها حيث أنها منافقة و تنشر ما لا يسر عن صاحبة الحلم. 
  • إذا حلمت المتزوجة بأفعى سوداء تطاردها و تتمكن من لدغها فيمكن أن يشير الحلم إلى أن هناك امرأة ذات كيد عظيم في حياتها، وقد تدمر لحظات الفرح وتهدم ما تبنيه الحالمة.
  • و لو تألمت كثيرًا من اللدغة فهذا بمثابة انعكاس على الألم الذي تشعر به في الواقع بسبب هذه المرأة، فالألم في الأحلام عادة يبقى في الذاكرة لفترة طويلة فلعله يكون منبهًا يحثها على مواجهة هذه الخبيثة والتصدي لها.
  • أما لو رأت أنها قتلت تلك الأفعى السوداء التي تلاحقها فهذه بشرى خير لها بأنها سوف تستطيع أن تتغلب على حزنها وتجد لراحة البال طريقًا، خاصةً إذا فصلت رأس الأفعى عن جسدها لأن هذا يدل على أن أصعب مشاكلها ستنتهي جذريًا. 
  • رؤية المتزوجة نفسها تتخلص من الأفعى السوداء التي تلحق بها وتحاول إيذائها، خير دليل على أن عدوها ضعيف أمامها ولا قدرة له على أن يمسها بسوء وبأنه حتى لو أراد أن يسبب لها أي أذى ستتغلب عليه و سترد له الأذي ضعفين، لذلك يجب أن تدرك مدى قوتها ولا تخشي هذا العدو اللئيم.
  • لكن لو كان سواد الأفعى يختلط باللون الأصفر فهذا ينذر بابتلاء شديد يأتي كضيف ثقيل في حياتها فعليها أن تُحسِن استقبال هذا الضيف بالصبر واحتساب الأجر عند الله لكي تمر هذه الفترة على خير. 

تفسير حلم أفعى سوداء تلاحقني للحامل

تفسير حلم أفعى سوداء تلاحقني للحامل
تفسير حلم أفعى سوداء تلاحقني للحامل
  • رؤية الحامل نفسها تهرب من أفعي سوداء تخبرها بأن ثمة خطر ما يلاحقها، فإذا تمكنت من الهرب والتخلص منها فهذه بشرى خير لها لتطمئن وتتخلى عن القلق وتفكر فقط في صحتها هي وجنينها. 
  • برغم أن رؤية أفعي سوداء تسبب القلق خاصة للحامل إلا أنها قد تكون بشرة خير لها لأنها تشير أحياناً إلى أن الجنين الذي تحمله بين أحشائها ذكر والله تعالى أعلى وأعلم.
  • إذا كان سواد الأفعى يختلط باللون الأبيض فهذه رسالة تحمل لها البشرى وتدل على أن الحمل يسير بشكلٍ جيد وأن الولادة ستكون طبيعية وتمر مرور الكرام عليها، ويمن الله عليها بمولود جميل ذي صحة جيدة تقر عينها به. 
  • لكن لو اختلط سواد الأفعى باللون الأخضر فهذا يشير إلى اليمن و البركات التي ستعم منزلها بعد ولادة جنينها و أن وجهه هو وجه الخير عليها. 
  • في حالة أن الأفعى كانت شديدة السواد والقبح فهذا يمثل الحقد الذي يحمله أحد الأشخاص لها وأن هناك حاسد يرغب في زوال نعمة الحمل التي وهبها الله للحالمة، والمنام يرسل لها نصيحة واضحة بأن تحصن نفسها بآيات القرآن في كل وقت حتى تحمي نفسها من عين هذا الحاقد. 

موقع مصري المتخصص يضم نخبة من كبار مفسري الأحلام والرؤى في الوطن العربي.

الأكثر قراءة الآن  ما هو تفسير الجرجير فى المنام لابن سيرين؟

ما تفسير حلم أفعى سوداء تلاحقني للرجل؟

  • إن رأى الرجل ثعبان أسود يحاول الهجوم عليه ولكنه يتصدى له ويقتله فهذا خير دليل على قوة هذا الرجل، وأنه لا يستسلم للصعوبات مهما كلفه الأمر، وشهادة حق بأنه لا يهرب من المواجهة مهما كانت مخيفة بالنسبة له.
  • من التفسيرات الأخرى لقتل الأفعى السوداء التي تطارد الرجل في منامه، أن هذا الرائي يعيش مشكلة كبيرة مع عدو ما والتنافس بينهم يصبح مثل المعارك الحربية ولكن البشرى السارة هي أن الحلم يومئ بانتصار الحالم عند انتهاء هذه الحرب. 
  • إذا وجد الرجل في منامه ثعبان أسود وكان أمام منزله ليمنعه من الخروج ولم يستطِع الهروب منه فهذا يشير إلى الحاسدين الذين يتمنون له الأذي هو وأهل بيته فعليه أن يحصن منزله بقراءة القرآن خاصةً سورتي البقرة والفلق لكي يبعد الحسد ويبطل ما أصاب المنزل من سوء نتيجة حقد الحاسدين. 
  • لكن لو حلم الرائي بأكثر من ثعبان أسود فعليه أن يحذر كل الحذر من ذلك لأنه  بمثابة دلالة على أن هناك من يعتبره عدواً له، ومع الأسف يومئ الحلم بأن هذا الشخص يوجد بين أفراد أسرته فيمكن أن يكون أخاً له أو ابن، فعليه أن يقف مع نفسه وقفة صادقة ويحلل تصرفاته مع عائلته ليعلم من هو الفرد الكاره له ويصلح الأمر بالمواجهة وليس الهروب والتجاهل. 

تفسير حلم أفعى سوداء كبيرة تلاحقني

تفسير حلم أفعى سوداء كبيرة تلاحقني
تفسير حلم أفعى سوداء كبيرة تلاحقني
  • كِبر حجم الأفعى في الحلم مؤشر سئ للغاية وخاصةً لو كانت سوداء حيث يمكن أن تشير إلى مرضٍ سيصيب الرائي في الفترة القادمة وكلما كان حجم الأفعى كبير كلما دل ذلك على أن فترة المرض ستكون طويلة ومؤلمة وعلى من رأي ذلك في منامه أن يلازم الأدعية التي تبعد الأمراض ويستعيذ بالله من شر الأسقام و أن ينتبه أشد الانتباه على صحته، وفي حالة أن كان مريضاً بالفعل فعليه أن يلتزم بتعليمات الطبيب حتى لا يصل إلى مرحلة يندم عليها.
  • أما إذا كانت الأفعى كبيرة جدًا ولها أنياب مُخيفة فهذا الرمز يحذره من عدوه حيث أن هذا العدو خطير وقوي ويمكنه أن يلحق به أشد الأذي بكل سهولة. 
  • الثعابين الكبيرة في الحلم دليل على البؤس وعندما تأتي باللون الأسود فيعني ذلك أن الحالم غارق في الهم ولا يستطيع النجاة وتعتبر رسالة له تحثه على الصبر ومواصلة السعي للخروج من هذه الأزمة. 
  •  كما أنها علامة على ما يتعرض له الرائي من ضغط نفسي كبير يرهق روحه و يسلب طاقته، قد يكون ضغط عمل أو ما شابه ذلك، فعليه أن يستعين بالله أولاً ومن ثم يمارس ما يخفف عنه من هوايات أو رياضة محببة إليه ويستريح قليلًا حتى يشحن طاقته ويستطيع مواصلة عمله. 

ما تفسير حلم أفعى سوداء صغيرة تلاحقني؟

  • قيل أنها تمثل الأعداء في الحلم، فمن حلم بأفعي صغيرة فهذا قد يكون علامة على أن هناك طفل صغير يحمل في قلبه الكثير من الكراهية له وفي هذه الحالة يجب أن يراعي طفولته ويحاول أن يغير فكرة الطفل عن . 
  • يمكن أن تشير إلى حاقد أو مؤذي في حياة الرائي ولكنه شخص قليل الشأن صغير النفس لا يستحق أن يلتفت الحالم له ولعداوته. 
  • إذا حلم الرائي بأفاعي سوداء كثيرة جدًا تحتل منزله أو مكان عمله فقد يشير ذلك إلى أحداث مؤسفة متتالية ستحدث في هذا البيت وعليه أن يلزم الدعاء والاستغفار حتى يرفع الله -عز وجل- البلاء عنه وعن أهل بيته. 
  • قد تشير إلى عقوق الوالدين وقد تكون تحذير للرائي من عقوبة العقوق عند الله تعالي ورسالة تحثه على التعامل الحسن مع الوالدين حتي يكسب رضا الله -عز وجل- .
1 تعليق
  1. مهند من العراق يقول

    حلمت ان ثعبان اسود كبير جدا وله ثلاث رؤؤس يقترب مني وانا خاءفه وناءمه في الطريق الا انه اقترب مني ووضع وجهه قرب وجهي ولم يؤذيني وعندما ذهبت الى منزلي لحق بي اي الثعبان ولكنه امراه وجلست بقربي بكل محبه

اترك تلعيق

Your email address will not be published.