ما لا تعرفه عن تفسير السجود في المنام لابن سيرين



 

الحلم بالسجود أثناء النوم
تفسيرات وتآويلات ظهور السجود في المنام ودلالة رؤيته

تفسير السجود في المنام من الأحلام التي يبحث عن تفسيرها الكثيرون، والتي تختلف من شخص وآخر، ومن خلال ذلك المقال سوف نتعرف على الكثير من هذه الحالات.  

لو عندك حلم ومش لاقي تفسيره ادخل على جوجل واكتب موقع مصري لتفسير الأحلام

رؤيا السجود في المنام

  • إن رأى الشخص في المنام أنه يقوم بالسجود لغير الله (سبحانه وتعالى)، فإن تلك الرؤية تدل أن صاحب الحلم موجود في بلدة أخرى غير بلده الأصلي، ووجود مشكلة سوف تواجهه في القريب العاجل.
  • إذا شاهد تلك الرؤية السابقة الشخص في المنام، فإن هذا دليل على أن هذا الشخص سيكون في الفترة القريبة القادمة عُرضة للإصابة بمقدار هائل من الأحزان والهموم بالإضافة إلى الخصام والقهر.
  • أما عمن يحلم بنفس الرؤية السابقة، فإنها يمكن أن تكون إشارة إلى أن هذا الشخص دائمًا يسعى للوصول إلى بعض الأهداف والأحلام والأمنيات التي يرغب بها، ولكن تلك الرؤية إشارة إلى أنه لن يتمكن من الوصول إلى تلك الأهداف.

السجود في المنام لابن سيرين:

  • إن رأى الشخص في المنام بأنه يسجد إلى الله، وكانت تلك السجدة على الأرض أو أنها كانت على جبل أو أي مكان آخر، فإن تلك الرؤية تدل على أن هذا الشخص سيحصل على قوة بالغة وثقة في النفس.  
  • إذا شاهد الشخص في المنام ذات الرؤية السابقة، فإنها يمكن أن تكون دليل على أن الشخص الحالم سيحصل على مركز مرموق وشأن عالي بين المحيطين، أو أن أحد من أبنائه سيعلو شأنه في حياته سواء عمله أو دراسته في وقت قريب للغاية. 

تفسير حلم السجود على الأرض

  • إن رأى الشخص في المنام بأنه يسجد إلى الله، وسجدته كانت على الأرض، فإن تلك الرؤية تدل على أن الشخص الحالم يحمل قلبًا صافيًا وبه الكثير من الرحمة لكل من حوله، بالإضافة إلى ضميره المتيقظ دائمًا.
  • إذا شاهد الشخص في المنام ذات الرؤية السابقة، فإنها دليل على أن الشخص الحالم أقرب ما يكون إلى الله ودائمًا ما يسجد إليه شكرًا على حالته الموجود عليها.
  • ذات الرؤية السابقة عندما يحلم به الشخص، فإنها يمكن أن تكون إشارة إلى أن الشخص الحالم بار بوالديه، وهم دائمًا يدعون له بالخير والبركة.

ماذا تكون معنى علامة السجود في المنام؟

  • أما تفسير السجود في المنام بالنسبة للمرأة، فإذا رأت المرأة أن علامة السجود قد ظهرت لديها، فإن تلك الرؤية تدل على أن هذه المرأة سيرزقها الله قريبًا بالكثير من الرزق والأموال والغنائم بالإضافة إلى بركات الله التي ستعم عليها، وعلى من يحيطون بها.
  • ذات الرؤية السابقة إذا شاهدها الشخص في المنام، فإنها دليل على أن صاحب تلك الرؤية أقرب ما يكون إلى الله، ودائمًا ما يحاول التقرب إليه بمختلف الشعائر والصلوات.

ما هو تفسير حلم السجود والدعاء؟

  • إن رأى الشخص في المنام بأنه يؤدي شعائر الصلاة وأنه يسجد ويدعو إلى الله أثناء الصلاة، فإن تلك الرؤية تدل على أن صاحب الرؤية دائمًا يسعى لتحقيق بعض الأمنيات والأهداف، ويدعو الله باستمرار من أجل تحقيقها ومساعدته للوصول إليها، والرؤية دلالة على أن الله سيحقق له من يطمح إليه.  
  • إذا شاهد الشخص في المنام ذات الرؤية السابقة، فإنها يمكن أن تكون دليل على أن الشخص الرائي للحلم دائما ما يحاول التقرب إلى الله، وأنه دائمًا ما يسعى من أجل الصلاة والصوم وتحقيق مختلف الشعائر التي تمكنه من التقرب إلى الله.

تفسير حلم السجود في المنام

  • إن رأى الشخص في المنام بأنه يقوم بالسجود إلى الله، ولكن ذلك على الأرض، فإن تلك الرؤية تدل على أن الشخص الحالم دائمًا ما يسعى للحصول على بعض الوقت من أجل أن يتفرغ به للعبادة لله وحده، كما أنه دائمًا ما يحاول أن تكون حياته مثالية حتى يحصل على حسن ثواب الآخرة.
  • أما عمن يحلم في منامه بأنه يسجد ولكن ليس إلى الله، فإن تلك الرؤية لا تحمل الخير، فهي تشير إلى الكثير من الخسائر التي سيتعرض إليها الشخص الحالم، وإذا كان يكمن عمله في مجال التجارة، فإن تلك الرؤية إشارة إلى خسارة بالغة ستصيبه.

ما تفسير حلم سجود الشكر؟

  • إن رأى الشخص في المنام بأنه يسجد إلى الله من أجل شكره على نعمه التي قد أنعم عليه بها، فإن تلك الرؤية تدل على أن الشخص الحالم سيكون عُرضة في الفترة القادمة إلى مشكلة كبيرة، ولكن الله سيرفع البلاء عنه يحميه ويحفظه.
  • إذا شاهد الشخص في المنام ذات الرؤية السابقة، فإنها يمكن أن تكون دليل على أن الشخص الحالم سيرزقه الله قريبًا بالكثير من الخير والبركة، هذا بالإضافة إلى أن الله سيرزقه رزقًا حلالًا مباركًا فيه.

السجود والبكاء في المنام:

  • أما تفسير السجود في المنام، ويكون مصحوبًا بالبكاء، فهذا من نِعم وفضل الله على صاحب الرؤية، وتعني هذه الرؤية أن صاحبها يحمل قلب خاشع رقيق، ودلالة على أن رب العزة سوف ينعم عليه بالسعادة والنجاح، والله أعلى وأعلم.

المصادر:-

1- معجم تفسير الأحلام، ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسي، تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008.
2- كتاب منتخب الكلام في تفسير الأحلام، محمد ابن سيرين، طبعة دار المعرفة، بيروت 2000.

25 التعليقات
  1. غير معروف يقول

    رجاء لا تدخلي نفسك في تفسير الاحلام. خليك فقط بتنضيف طيزك النتن ونصفي كسك من الشعر. هذا اكرملك

  2. مريم مريم يقول

    حلمت ان اسجود على الدرح بعدا ذهبت إلى المدرسا وكانو البنات يسجدون عكس القبله قام سجدت وكان رجال واقف ورايه

    1. غير معروف يقول

      اسجد وليس اسجود وشكرا

  3. الحامدة يقول

    تفسير رؤية حاكم يسجد لحاكم وكانا بوجه مشرق وسعيد

  4. ام حمزه مطلقه وطليقي متوفي من سنين غير متزوجه ليس لدي اطفال يقول

    رايت انني جالسه وبجانبي وحده مااعرفها وكان قدامنا صحن فيه بسكوت اخذت قطعه واكلتها وبعدها انااخذت قطعه بسكوت محشي شكولاته كثير وكان طعموالذيذ جداوعجبني

  5. يسرى يقول

    حلمت ان فى ناس بتسجد ليا

  6. عادل يقول

    انا مقبل على امتحانات شفوية لسلك القضاء ولي زميل يحثني على التخلي عن هذه المباراة بدعوى أن القوانين المطبقة في بلدنا هي قوانين وضعية وبعضها مخالف لاحكام الشريعة الإسلامية فارتبت فعلا وسألت الله في صلاتي ان يرشدني، وفي الليلة الثانية التي صادفت يوم 16 رمضان بعد صلاة الفجر رايت في المنام انني اصلي الفجر وصديقي هذا كان يتناول وجبت الافطار مع ابي وكان يحتني على الاسراع وبمجرد ما كبرت تكبيرة الاحرام أتى ووقف عند راسي وانتظرني لانهي الصلاة لكي اخرج معه وبمجرد ما سجدت السجدة الأولى ضغط لي راسي مع الارض حتى شعرت بالم في جبهتي ثم رفعت من السجود وكان امامي حداء فوضعته مكان سجودي حتى لا تتضرر جبهتي مع الارض اذا سجدتةالسجدة الثانية وقام بالضغط على راسي، فما تاويل هذا الحلم علما ان ابي وامي وحتى انا كنت في وضع سرور وراحة وصديقي لم تكن تبدوا عليه علامات السرور

  7. Islam يقول

    حلمت بالفتاة التي أحببتها المتوفيةرحمها الله و أسكنها فسيح جناته فقد كنت أريد الزواج منها والله غالب على أمره و هو أحكم الحاكمين.
    و في المنام حلمت أني أكلمها في الهاتف وقد بدر منا شجار ولم تكن تريد الحديث معي.أرجو منكم تفسير هذا المنام .هل هو إشارة منها إلي أو أنه مجرد أضغاث أحلام؟

  8. امينه يقول

    كيف ارسل الحلم

    1. [email protected] يقول

      السلام عليكم ورحمة الله.
      رأيت في المنام قبل الفجر بأنني سجدت لله فرحا بعدما أتاني بشيء يسرني كثيرا وسجدت سجدة شكر لدرجة أنني بكيت في السجدة بشدة الفرح والحمد لله .
      المرجو منكم تفسيرا لهذا الأمر جزاكم الله خير الجزاء

  9. غير معروف يقول

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته حلمت بأني اصلي المغرب لكنني لا استطيع ان اضع جبهتي على الارض اثناء السجود

  10. حازم الشربيني يقول

    حلمت اني سمعت ايه قرئنيه بتقول .
    اسجد واقترب ….. وكان النبي صلى الله عليه وسلم ساجد داخل مسجد هو وواحد خلفة لكن الشخص كان علي الشمال انا مشيت بسرعة علشان الحق اصلي وراء النبي صلى الله عليه وسلم وساجدت من علي اليمين بس افتكرت انا غير متوضاء ولكن لم اترك السجود حتي تزكرت اني خلف النبي ودعوة الله كثير حتي بكيت بكاء شديد وحين قمت علمت ان الصلاة انتهت وانا ساجد وللعلم لم أري النبي صلى الله عليه وسلم وخرجت ووجت خارج المسجد سنابل قمح كثر مربوطة كل مجموعة مع الاخري وحين تزكرت اني ارجع إلي روئيت النبي صلى الله عليه وسلم قلت لنفسي في صلاة المغرب انا كده كده قريب ومشت إلي العمل ولكن كان وقت العمل انتهاء وكنت جائع وصاحب العمل جاب لي ثلاث بيضات ولكن لما اكل منهم ..

  11. غير معروف يقول

    سلام عليكم رأيت نفسي تائهة عن بيتي وبلدتي كأني بمكان لا اعرفه وأحاول البحث عن بلدتي واسأل الناس إلى ان وجدت شخصا أراد مساعدتي لكن أهله رفضوا وكنت جد قلقة ومتوترة لأن مدة غيابي اربع أيام وأنا غير معتادة على الغياب عن البيت وتذكرت ابي وامي كيف ستكون حالتهم بسبب غيابي فسجدت لله وأنا ابكي بحرقة وأنا أدعو وسجودي كان على الأرض مليئة بالثلج

  12. محمود يقول

    حلمت بأني واقف أمام بحر وموج البحر يعلو ويعلو حتى ارتفع وفجاه يسجد لله ماهو التفسير

  13. محمد محفوظ يقول

    حلمة انا وابناء ساجدين لله وندعا الله انا يرفع مقتوه وغضبوه عن مصر والبيوت من حولي تتساقط من زلزال في الاسكندربه

    1. Maha يقول

      علينا جميعا بالتضرع الي الله عز وجل والدعاء له لكي يرفع عنا مقته وغضبه اللهم فرج قريب

    2. محمدعامر يقول

      حلمك عام وليس خاص فاسئل الله ان يحفظ مصر من المشاكل

  14. محمد اسماعيل يقول

    حلمت اني في كهف في ضوء ابيص بسيط زي ما يكون خارج من الماس و شوية و اتجمع حواليا وحوش صغيرة مخيفة أشبه بالضفادع و لكن شكلها مخيف بالنسبالي و اتجمعوا حواليا ع اليمين و الشمال بس و وقفوا عند حد معين و كان واضح انهم كانوا عاوزين يهجموا عليا و لكن كان في ضفدع منهم بيحوش عني و بيمنعهم أنهم يقربوا مني و لكن هو كان واحد بس و هما كتير ع اليمين و الشمال
    انا كان وشي في الاول لمخرج الكهف … بس ساعتها انا لفيت و خليت ضهري ليه و سجدت لربنا ادعيله أنه يحميني منهم
    و كنت متأكد اوي أن ربنا هيحميني و كان قلبي مطمن و فعلا مفيش اي حاجة قربتلي خالص و انا ساجد

  15. ام مصطفى يقول

    السلام عليكم اني من العراق حلمت انو صاير هزه ارضيه واني سجدت ودعيت الله يحفظ زوجي واولادي وانو وباء كورونا مايجي لمحافظتي ممكن تفسير لحلمي السجود والدعاء عند الهزه الارضيه

  16. بطه سيد يقول

    انا لسه مخطوبه وخالتي حلمت أن انا وهي ف مكان مش متذكره المكان كان ايه واحنا ماشين ف طريق انا كل شويه اقف اصلي واسجد كتير اوي وهي تصلي وتسجد ورايا هي ال حلمت الحلم ارجو التفسير وشكرا

    1. ام عبدالمجيد يقول

      السلام عليكم حلمت انا اني ماسكه يد ولدي الكبير واسجد في الارض لله شكرا له
      وحلم ثاني
      ولدي الكبير حلم انه يلحق مع احد من اصحبه بطيور الببغاء

      1. عمر اللهيبي يقول

        انا سيدة متزوجه ،وحلمت بان خرفان اثنان يسجدان لله والثالث لم يسجد معهم ولكن بال وتغوط في المكان،ارجو الرد وتفسير الحلم

  17. محمود محمد فتحي موسي يقول

    انا حلمت و انا بسجد وقعت علي بطني و قمت قايم سلمت و طلعت اجري انا عاوز اعرف الحلم ده في اقرب وقت لو سمحتو

  18. غير معروف يقول

    اقد رايت اني اسجد لابي

  19. نزهة يقول

    السلام عليكم حلمت اني توضأت وبدات صلاة الجمعة وعند الركعة الأولى تذكرت اني لازلت في فترة الحيض وقلت في نفسي سأكمل هذه الركعة لاني اشتقت كثيرا للصلاة وسجدت ثم بدأت في البكاء واقول يارب وانا ساجدة تم سمعت احدا يناديني ونا ارتدي حجابا ابيض …..مع العلم اني عزباء وشكرا

اترك تلعيق

Your email address will not be published.