تفسير الرقص في المنام لابن سيرين وابن شاهين

 

تعرف على تفسير الرقص في الحلم
تعرف على تفسير الرقص في الحلم

الرقص هو عبارة عن حركات ايقاعية تقوم بها السيدة من اجل التعبير عن الفرحة، ويوجد أنواع كثيرة منه مثل الشرقي والإيقاعي والبالية ورقص الخيل، ولكن ماذا عن رؤيته في المنام وهل تحمل هذه الرؤية خير أم شر للرائي، حيث أنها قد تدل على السعادة وتحقيق الأمنيات وقد تدل على الحزن الشديد والمصائب وذلك على حسب الحالة التي شاهد الشخص عليها الرقص ونوعه. ما هو تأويل حلم الرقص في المنام عند كبار الفقهاء؟

تفسير الرقص في المنام لابن سيرين

  • يقول ابن سيرين، أن رؤية الرقص تحمل العديد من الدلالات التي منها ما هي خير أو شر، فإذا شاهد الشخص السجين أنه يرقص بسعادة كبيرة فهذه الرؤية تعني الفرج عن قريب وتدل على النجاة وفك القيود. ما هو تفسير رؤية الرقص في المنام لابن سيرين؟
  • إذا كان الشخص يعاني من الفقر وشاهد أنه يرقص فهذه الرؤية إشارة للتخلص من الفقر وكسب الكثير من الأموال ولكن الحال لن يدوم كثيرًا، لكن إذا كان الرائي يعمل خادم فهذه الرؤية غير محمودة وتشير إلى تعذيبه على يد الحاكم.
  • عندما ترى في المنام أن طفلتك ترقص على أنغام الموسيقى العالية فهذه الرؤية تشير إلى إصابتها بمرض قد يلازمها طوال الحياة مثل الخرس والله اعلم. كل تفسيرات الأحلام والرؤى لابن سيرين هنا في موقع مصري

الرقص على سطح المنزل أو أمام شخص

  • الرقص فوق سطح المنزل أو فوق جبل عال هو تعبير نفسي عن خوف الرائي من أمور كثيرة في حياته، كما أنها تشير إلى التعرض للمشكلات الكثيرة وعدم القدرة على حلها.
  • إذا شاهد الرجل أنه يرقص أمام شخص أخر سواء كان هذا الشخص رجل أو سيدة فإن هذه الرؤية تعني إصابة الرائي بمصيبة كبيرة هو والشخص الذي شاهده معه في منامه.  اعرف أكثر عن أهم دلالات رؤية رقص الرجل في المنام

تفسير رؤية شخص يرقص في المنام للنابلسي

  • يقول الإمام النابلسي، إذا شاهد الشخص المريض شخص يرقص امامه فهذه الرؤية تدل على قلق هذا الشخص على الرائي، لكن إذا كان يرقص مع أنغام الموسيقى فهذه الرؤية دليل على اشتداد مرض الرائي.
  • إذا رأيت في منامك أن ابنتك أو زوجتك ترقص امامك فهذه الرؤية من الرؤى المحمودة وتشير إلى سماع خبر سار عن قريب، أو أن الشخص الرائي سوف يحصل على الكثير من الأموال والترقي في المنصب.    معانا في موقع مصري لتفسير الأحلام والرؤى هتلاقي كل الي بتدور عليه
مقال مُميز:  تفسير حلم شراء حذاء في المنام لابن سيرين وابن شاهين

تفسير رؤية أشخاص يرقصون في المنام

  • إذا رأت السيدة المطلقة أنها ترقص وسط مجموعة من الأشخاص يعني أنها تعاني من الحرمان والشقاء، لكن إذا كانت ترقص بهدوء شديد، فهذا يعني الزواج عن قريب.
  • عندما يشاهد الرجل أنه قد جذب للرقص بغير إرادته يعني اتهامه بتهمة قد تؤدي به إلى السجن ولكنه سوف ينجو منها بإذن الله.
  • لو كان هذا الرقص بداخل حفلة عُرس في الحلم، فهذه إشارة بقدوم حدث أو خبر سيتفاجأ به الحالم عن قريب، وكلما كان حفل الزفاف مليئاً بالصخب والرقص العنيف، كلما دلَّت الرؤية على أن تلك المفاجأة القادمة للحالم ستكون مُفزعة ولا يوجد خير فيها.
  • أما لو كان ذلك الرقص بداخل أحد المساجد في المنام، فالمشهد يوميء بالآتي:

أولاً: أن هؤلاء الأشخاص مُذنبون في حق الله، فهم يسيرون وراء شهواتهم، وذلك الأمر ستكون عواقبه وخيمة، ولو مات أحد منهم بشكل مفاجيء سيكون مكانه هو النار.

ثانياً: المشهد يدل على إهمال الأشخاص الذين رقصوا في الحلم في كافة مسئولياتهم وواجباتهم، ومن بينها الواجبات الوظيفية والأسرية والشخصية، ونتيجة هذا التقصير سيكون الندم والإحساس بالخزي والانكسار.

  • لو الحالم شاهد مجموعة من الأشخاص يمرحون ويرقصون على شاطيء البحر، وكان البحر في المنام هادئاً ولونه صافياً، فالمشهد يرمز إلى الفرج الذي سيأتيه بعد سنوات من الألم والضيق.

تفسير حلم شخص يرقص أمامي

  • يقول النابلسي، أن رؤية مجموعة من الأقارب يرقصون أمامك فهذه الرؤية محمودة وتدل على حضور مناسبة سعيدة عن قريب، أما إذا كان يرقص لوحده على موسيقى عالية فيعني المعاناة من الضغوط والمشاكل الكثيرة في الحياة.
  • لو هذا الشخص كان يرقص في المنام وهو مسرور وكان متواجداً في مكان عالٍ، مع العلم أنه لم يشعر بالخوف في الحلم، فإن المشهد يشير إلى الخير الذي سيأتي للحالم ولذلك الشخص الذي رقص في الرؤية عن قريب، فالله سيمنحهما مكانة مُرتفعة في العمل والمجتمع.
  • أما لو ذلك الشخص رقص في مكان عالٍ وكان خائفاً في الحلم وملامح التوتر واضحة على وجهه، فهذه إشارة سلبية تشير إلى الخوف والذعر الذي سيعيشه من بعض الظروف الحياتية المؤلمة قريباً.
  • وقال بعض المفسرين أن ذلك الشخص لو رقص في الحلم وكانت حركاته فوضوية وعنيفة، فدلالة المشهد تشير إلى مصيبة أو مرض قوي سيصاب به قريباً.

رؤية شخص أعرفه يرقص في المنام

  • إذا كان ذلك الشخص بداخل الأرض المقدسة وشاهده الرائي وهو يرقص في الحرم المكّي، فالحلم يبدو غريباً لدى البعض وتأويله يشير إلى حيرة هذا الشخص في الدنيا، فهو يتمنَّى أن الله يستجيب إلى دعواته، وبالتالي فإن الرؤية ترمز إلى آمال هذا الشخص وطموحاته التي يسعى لتحقيقها في الدنيا ويطلب من الله أن يساعده كي يحصل عليها بسرعة.
  • إذا شاهد الحالم أن أحد معارفه يرقص على متن سفينة، فالحلم يؤكد أن ذلك الشخص يعيش في حالة من التوتر وانعدام الاستقرار نتيجة متاعبه التي تتزايد على عاتقه.
  • أما لو ذلك الشخص كان يرقص فوق الجبل، فالحلم سيء للغاية ويشير إلى مخاطر كثيرة مُلتفة حوله، ولو سقط من فوق الجبل، فهذه إشارة بخطر أو أذى سيلحق به قريباً، فعليه بالحذر الشديد.
  • لو هذا الشخص كان يرقص في المدافن أو القبور، فالحلم يحمل معاني قميئة تدل على قلة تدينه، كما أنه سيتخبط في الدنيا وسيعيش في خلافات كثيرة عن قريب.
  • من الرؤى السيئة لو هذا الشخص كان عارياً تماماً في الحلم وظلَّ يرقص حتى استيقظ الحالم من منامه، فالرؤية تدل على ظهور الكثير من الحقائق والأسرار الخاصة بهذا الشخص.
مقال مُميز:  ما هو تفسير حلم النار في البيت في المنام؟

تفسير حلم الرقص في المنام للعزباء

  • يقول ابن شاهين، إذا رأت الفتاة العزباء انها ترقص على أنغام الأغاني اللبنانية أو الدبكة فهذه الرؤية إشارة إلى حدوث الكثير من التغييرات الإيجابية في حياة هذه الفتاة نحو الأفضل.  اضغط هنا لتتعرف على تفسيرات أخرى لحلم الرقص للعزباء
  • إذا رأت العزباء أنها ترقص في مكان عام فهذه الرؤية تشير إلى فضيحة كبيرة وكشف سر كبير عنها أمام الآخرين، أما إذا رأت أنها ترقص مع وجود موسيقى عالية مع شخص أخر فهذه الرؤية بمثابة إنذار لها بوقوعها في مصيبة كبيرة مع هذا الشخص.
  • إذا العزباء شاهدت في حلمها أنها ترقص أمام عدد من السيدات، فالحلم يكشف لها أن سبب مشاكلها في الحياة هي امرأة حقودة تعمل على تلويث سمعتها أمام الجميع، كما أنها رُبما ستتعرَّض لأذى مباشر من هذه المرأة في القريب العاجل.
  • لو رقصت البِكر في حلمها على أغاني شعبية، فإن المتاعب الكثيرة ستملأ حياتها، ولو رأت أنها كانت ترقص على هذه الأغاني الصاخبة ثم توقفت ورقصت على موسيقى هادئة، فهذه علامة إيجابية بأن الهموم سيمحيها الله من حياتها قريباً.
  • لو العزباء رقصت في حلمها أمام أخوالها وأعمامها، فهذه علامة جيدة، لأن الفقهاء بشَّروا البِكر برؤية الرقص أمام المحارم وقريباً ستسعد بخبر سعيد أو مناسبة مُبهجة مثل نجاحها في دراستها أو إقامة حفل خطوبة أو زواج لها قريباً.

تفسير حلم الرقص في المنام للعزباء بدون موسيقى

  • الحلم بالرقص بدون موسيقى يعني تقدم الفتاة في الحياة وتحقيق الكثير من الأهداف والطموحات في الحياة، كما تشير إلى نجاحها والتفوق في المجال العلمي.   ما معنى الرقص بدون موسيقى في المنام؟
  • رؤية الرقص وسط مجموعة من الأطفال إشارة للحياة السهلة والبسيطة والقدرة على الوصول لما يتمناه الرجل في حياته.
مقال مُميز:  ماذا يكون تفسير حلم دكتور الأسنان؟

هناك فريقين مختلفين من المفسرين قاموا بتفسير هذه الرؤية:

الفريق الأول:

  • قالوا أن الرؤية حميدة وتوميء بصلاح أحوال الحالمة في كافة شئون حياتها، فعليها أن تنتظر الأخبار السارة المتعلقة بدراستها أو علاقتها مع الحبيب أو عملها.
  • كما أن الرزق وتحديداً المال سيزداد معها خلال الأيام القادمة، ولو رأت البِكر أنها ترقص وتتمايل أمام والدها في الحلم بدون أن تسمع موسيقى، فالرؤية ترمز إلى الطاقة الإيجابية والقوة التي تستمدها عندما تكون بجانب أبيها في اليقظة، أي أنه يقدم لها الدعم والمساندة في حياتها.

الفريق الثاني

  • أقرّوا بأن المشهد سيء ويدل على مشكلات متتالية سترتطم بها الحالمة عن قريب، ولكن تلك المشكلات لن تصل إلى حد الكوارث، وإنما ستكون بسيطة نوعاً ما، ومن ثَمَّ ستقوى الحالمة على حلَّها بسهولة.
  • المشهد يوميء بالتشويش والقلق وانعدام الراحة التي ستلازم الرائية فترة من الوقت، ولكن طالما قلبها عامر بالإيمان وتثق في أن الله سيمنحها القوة والفرج، إذاً فإن القلق سيزول وسوف تسكن الراحة والطمأنينة قلبها.

تفسير حلم الرقص في العرس للعزباء

  • لو دخلت العزباء في حلمها حفل زفاف غير معلوم بالنسبة لها ورقصت فيه، فهذه إشارة بسوء أخلاقها في الحلم.
  • أما لو رقصت في حفل زفاف معروف، فالمشهد يؤكد أنها ستنال المساعدة من أحد المقربين منها كالأصدقاء والأهل.

تفسير رؤية أشخاص يرقصون في المنام للعزباء

لو العزباء رأت شباب كثيرين يرقصون في الحلم ويمرحون، فالحلم يؤكد إتمام زواجها عن قريب وستكون زيجة سعيدة بإذن الله.

تفسير حلم الرقص للمتزوجة

  • الرقص في المنام للمرأة المتزوجة إذا كان في الطريق العام وأمام الناس، فدلالة الرؤية سيئة وتؤكد ثلاث علامات:

أولاً: سيعرف الناس أسراراً خاصة عنها، وللأسف سيتم فضيحتها والعياذ بالله.

ثانياً: قال الفقهاء أنها سوف تسمع أنباءاً قميئة مثل مرض أحد أولادها، أو خسارة كبيرة سيقع فيها زوجها، ورُبما تسمع أخباراً سيئة خاصة بعملها، وفي كل الأحوال فإنها ستعيش أجواءاً متوترة ومؤلمة للغاية.

ثالثاً: قد تصطدم بأزمات ومشكلات زوجية كثيرة أو مع الأصدقاء والأهل، ورُبما تقطع صِلتها بأحد منهم.

  • أما لو المتزوجة شاهدت أنها ترقص في منزلها وأمام أطفالها فقط وكانت سعيدة في المنام وقلبها مليئاً بالطاقة الإيجابية، فالحلم يؤكد حدوث الكثير من المُبشرات عن قريب، فالفرج سيأتيها من حيث اتساع الرزق وإعادة علاقتها الزوجية مع شريكها هادئة ومستقرة كما كانت، وصُلحها مع الأشخاص الذين تشاجرت معهم من قبل.

الرقص في المنام للمرأة المتزوجة بدون موسيقى

  • قال الفقهاء أن المتزوجة إذا رقصت ولم يوجد موسيقى في الحلم، فالمشهد سار ويوميء باستمرار حياتها الزوجية، ولو كانت ترقص في المنام أمام زوجها، فهذه إشارة بأنها ستحصل على خير ومنافع كثيرة وستنالها بسبب زوجها.
  • تشير الرؤية إلى الرزق وهناك أربع أنواع من الرزق ستتمتع بهم الرائية المتزوجة:
مقال مُميز:  30 تأويل لرؤية سقوط الأسنان في اليد بالتفصيل

أولاً: سيمنحها الله نِعمة الذُرية وستتفاجأ بأنها حامل عن قريب، وهذا سوف يُدخِل في قلبها السعادة وخاصة لو كانت عاقراً وانتظرت بشرى الحمل سنوات كثيرة.

ثانياً: مال زوجها سيزيد وديونه ستُقضى قريباً، كما أنها ستعيش معه في رخاء من خلال حصوله على ترقية كبيرة سينال منها أموالاً كثيرة.

ثالثاً: أي أمراض أو عِلل جسدية كانت تعاني منها أو أي طفل من أطفالها كان يشكو من داء ما سوف ينتهي تماماً، والطاقة الإيجابية ستعود مرة أخرى تملأ المنزل.

رابعاً: سيرزقها الله بحماية إلهية تحفظها من كيد الحاقدين والحاسدين.

الرقص في المنام للحامل

  • تفسير حلم الرقص للحامل ينقسم إلى جزئين:

أولاً: لو كانت ترقص على نغمات مُرتفعة ومزعجة، فإن المشهد آنذاك يشير إلى الضغوط الصحية والمادية والنفسية التي ستقع فيها قريباً، ورُبما تلك الضغوط تكون نابعة من شجاراتها مع زوجها وإهماله لها في هذه الفترة الحرجة.

ثانياً: أما لو رأت أنها ترقص على موسيقى هادئة، وكان طريقة رقصها مقبولة وليست خليعة، فالمشهد جيد ويوميء بأنها سترتاح من كل همومها قريباً، ولو كانت تعاني من مرض في السابق فالله سيعافيها وستطمئن على جنينها، كما أن الحلم يُبشرها باكتمال الحمل والولادة بنجاح.

تفسير حلم الرقص للرجل

  • لو الرجل شاهد أنه يرقص بالعصا في الحلم، فالرؤية تؤكد حدوث مناسبة سارة خاصة به أو بأسرته.
  • لو الرجل رأى أنه يرقص مثل رقص النساء، فمعنى الحلم سيء ويشير إلى دخوله في نوبات من الاضطراب النفسي نتيجة خيبة الأمل التي سيعانيها، كما أن الحلم يؤكد خيانته من أحد المعارف وسوف يشير بالخذلان الشديد.
  • أما لو رأى أنه في منزله وكانت زوجته تشاركه الرقص وأطفاله أيضاً كانوا يمرحون ويهللون، فمعنى الرؤية جيد ويؤكد نجاحه في عمله أو نجاح أطفاله في دراستهم، كما أن الخالق سيمنحه الفرج والقوة عن قريب.

تفسير حلم الرقص (الدبكة) والغناء في المنام

  • أشار ابن سيرين أن الرقص في المنام للشخص الذي يتمتع بحريته يوميء بالأذى، أما لو كان الحالم مِمن سُلِبت منهم حُريتهم ودخلوا السجن منذ فترة من الزمن فالحلم سيُشكِل لهم فرحة كبيرة لأنه يُفسَر بخروجهم من الحبس.
  • كان لسُليمان الدليمي رأى آخر بشأن رمز الرقص في المنام، وقال أنه يُعبِر عن هِمة الحالم ونشاطه الكبير الذي سيتمتع به قريباً، وسيترتب عليه قيامه بالعديد من الأشياء الجيدة، مثل القيام بإنجاز العديد من الأهداف، السفر والعمل بالخارج، الالتحاق بأكثر من عمل لزيادة الدخل، ووضع ذلك الفقيه تفسير آخر للرقص وقال أنه يُفسَر بأن الرائي يعيش حالة عاطفية مليئة بالمشاعر المُتدفقة والعواطف المُلتهبة. ما لا تعرفه عن تفسير رؤية الرقص في الحلم
  • قال أحد المُفسرين أن الرقص في الرؤية يُعد من علامات طيش الرائي في اليقظة، ومن أبرز المظاهر السيئة للطيش هي:
مقال مُميز:  اقرأ تفسيرات ابن سيرين لرؤية قطع اليد في المنام

أولاً: رُبما سيتشارك مع شخص ما في مشروع تجاري بدون دراسة عميقة له وبسبب طيشه سيخسر ما ادخره من نقود، لأنه من البداية لم يكُن مُلِم بالأمر.

ثانياً: وقد يبرز طيش العزباء التي ترى تلك الرؤية بأن تصرفاتها تحكمها الفوضى وقلة الحِكمة، وهذا سيقودها إلى الدخول في علاقات عاطفية غير مُستمرة، أو ستقع في أخطاء مهنية عميقة بسبب عدم تركيزها في العمل بشكل دقيق.

ثالثاً: لو شاهدت المتزوجة هذا الرمز فرُبما الحلم يُعبر عن فشلها في إدارة منزلها، لأن الزواج يحتاج إلى زوجين يستمتعان بالحكمة، والرؤية للمتزوج تعني أنه غارق في مسئولية منزله وغير قادر على سد مُتطلباته ليس لأنه فقير ولكن لأن تفكيره غير سليم والله لم يمنحه عقل راجح ومُستنير.

تفسيرات هامة لرؤية الرقص في المنام

رقص الميت في المنام

  • أشار الفقهاء أن المتوفي إذا ظهر في الحلم وكان يرقص وحالته النفسية جيدة وملابسه نظيفة ورائحته جميلة، فكل هذه الرموز تُعد من المؤشرات القوية في دخوله الجنة واستمتاعه بنِعم الله عليه في دار الحق.
  • كما أن الحلم يُفسَّر بالدلالات الإيجابية العائدة على الحالم، بمعنى أن الرائي لو كان مكروباً والهموم تحاوطه من كافة الاتجاهات وشاهد أبيه المتوفي يرقص وكان سعيداً جداً، مع العلم أن الحلم خالي من أجواء الصخب، فإن الرؤية توميء بالسعادة التي سيعيشها الحالم في كل جوانب حياته، وقريباً سوف يستقبل أنباءاً بهيجة.

تفسير حلم الرقص في العرس

  • الحالم لو شاهد أنه أحد الحضور في حفل عُرس كبير ورقص بداخله، فإن الرؤية تدل على الآتي:

أولاً: رُبما سيحدث خلافات قوية مع الحالم وأحد أصدقائه.

ثانياً: المشهد يُبرِز وقوع الرائي في مشكلة أو حادث مثل سرقة أمواله عن قريب.

ثالثاً: رُبما سيمرض بمرض ما بدون سابق إنذار.

  • أما لو الحالم كان عريساً أو من ضمن أصحاب حفل الزفاف في المنام، فالمشهد يُنذِره بكارثة والعياذ بالله، وكلما كان العُرس مليئاً بالزغاريد والموسيقى الصاخبة كلما كانت دلالته سيئة وتشير إلى أن معاناة الحالم ستستمر لفترات طويلة من الوقت.

تفسير حلم الرقص في العزاء

  • قال المفسرون أن الحالم لو رقص بداخل العزاء في حلمه، فالمشهد يؤكد انحدار أحواله من الأفضل إلى الأسواء، فلو كان يعمل في اليقظة ويقتات من وظيفة ما، فسوف تتغير أحواله وسيترك العمل وسوف يصير عاطلاً.
  • ولو كان مستقراً عاطفياً، فإن الاضطرابات والأزمات الكثيرة ستدخل في علاقته مع الحبيب وستهدمها.
  • رُبما سوء الحال المقصود من هذه الرؤية يخص الجانب الصحي للرائي، فسوف يمرض أو ينتكس بعدما شفاه الله من داء ما.
مقال مُميز:  ما هو تفسير رؤية الكعبة من الداخل في المنام؟

الرقص في المنام للإمام الصادق

  • الإمام الصادق لم ينبذ رؤية الرقص أمام المرآة كما نبذها الكثير من الفقهاء وقال أن البِكر لو شاهدت تلك الرؤية فسوف تحيا في سعادة قريباً، بشرط ألا تكون عارية أو شكلها غريب.
  • المرأة المتزوجة إذا رأت أنها بداخل حجرتها الخاصة وكانت ترقص بدون أن يتطلع عليها أحد في المنام، فالمشهد يشير إلى صعوبة الأيام القادمة في حياتها وإذا دعت الله كثيراً واستعانت به في فك كربها فلن يخذلها أبداً وسوف يبهرها بعطائه.

تفسير حلم الرقص أمام المرآة

  • مَن يحلم بأنه يرقص أمام المرآة في الحلم، فالمشهد يؤكد أنه شخص مغرور ويتعالى على الجميع، وصفة الغرور أو التكبُّر مكروهة على المستوى الديني والإنساني، كما قال رسولنا الكريم (لا يدخل الجنة من كان في قلبه مثقال ذرة من كبر).
  • الحلم به دلالة إيجابية وهي أن الحالم يقوم في الوقت الحالي بوضع خطة مُحكمة لصفقة أو مشروع تجاري وعليه أن يصب كل تركيزه على هذا المشروع كي لا يخسر أمواله فيه، وبالتالي سيندم كثيراً.

تفسير حلم الرقص مع الحبيب

  • الرقص مع الخطيب أو الزوج في الحلم يوميء بأن العلاقة بينهم قوية وستدوم فترات طويلة من العمر بشرط أن يكون الرقص هاديء وكانا الطرفين مستمتعان بهذا الأمر معاً.
  • أما لو رقصا الطرفان وقاما بالغناء معاً، فدلالة الحلم ستكون مُنفرة وتشير إلى الإحساس بالكرب، ورُبما تُعبِّر الرؤية عن الطاقة السلبية والضغوط التي تُنغِّص حياتهما معاً.

ما هي أبرز التفسيرات السلبية للرقص؟

أن الحالم رُبما يكون من شاربي الخمور والعياذ بالله، والمفسرون اتخذوا هذا التفسير من سلوك شارب الخمر في اليقظة، حيث أنه عندما يحتسي الخمور يذهب عقله ويترنح في خطواته وكأنه يرقص، ولذلك فإذا كان الحالم ينتمي لهذه الفئة السيئة فعليه ألا يستمر فيها لأن الله قال في قرآنه الكريم(يَسْأَلُونَكَ عَنِ الْخَمْرِ وَالْمَيْسِرِ قُلْ فِيهِمَا إِثْمٌ كَبِيرٌ وَمَنَافِعُ لِلنَّاسِ وَإِثْمُهُمَا أَكْبَرُ مِنْ نَفْعِهِمَا)، والتوبة هي الحل الوحيد لغسل الذنوب التي تراكمت على الحالم من هذا السلوك المُحرَم.

  • رُبما رمز الرقص في الحلم يكشف عن شخص سيعمل في مجال تجارة الدواجن، أو سيتعامل الرائي قريباً مع شخص يعمل في تلك المهنة.
  • قال ابن سيرين أن الحالم الفقير عليه ألا يفرح عندما يرى أنه يرقص، فالحلم يشير بأنه سيكسب أموالاً قريباً، ولكن تلك الأموال سنتهي بسرعة وسيعود فقير كما كان، ولذلك فالحلم فيه خير محدود بوقت مُعين وسيزول.
  • إذا رقص الحالم في منامه وكان جسده مكشوفاً تماماً أي أنه ظهر بدون أي ثياب، فالحلم كناية عن حالته العقلية، حيث أشار المفسرون أنه سيفقد عقله وبالتالي سيُلقبه الناس بالمجنون، مع العلم أنه سيصاب بتلك المصيبة إما بسبب ضغوطه الحياتية التي فشل في استيعابها، أو رُبما سيكون ذلك عبارة عن ابتلاء عظيم من الله له وسيُصاب به بدون أسباب واضحة.
  • إذا رقص الحالم في منامه وهو متواجد في مكان عالٍ مثل الجبال وأسطح المنازل المُرتفعة، فهذا المشهد يبرز سقوطه فريسة لإحساس الهلع والخوف قريباً، ومن الجدير بالذكر أن الخوف يأتي بسبب عِدة مواقف حياتية وهي:
مقال مُميز:  ما هو تفسير حلم المشي بين القبور في المنام لابن سيرين؟

أولاً: ربما سيُصاب الرائي بعِلة قوية وسيكون خائف أن يموت بسببها أو تؤثر على مستقبله ونجاحه في حياته.

ثانياً: قد يخاف الحالم من إيذاء شخص له، وسيعيش فترة تحت التهديد والرُعب من أن يتضرر منه في أي لحظة.

ثالثاً: احتمال يخاف الرائي على شخص في حياته، وغالباً سيكون هذا الشخص ذو أهمية عِنده مثل الوالدين، الأصدقاء المُقربين، أحد الأبناء.

رابعاً: الخوف من المستقبل، وهو من أبشع أنواع الخوف فسيكون الحالم دائماً خائف من غداً بشكل عام وما الذي سوف يحدث فيه، ووضع المفسرون شرط هام في هذه الرؤية وقالوا أن الحالم كلما رأى نفسه وهو يرقص فترة متواصلة وطويلة من الوقت في الحلم كلما فُسِر ذلك بأنه سيحيا أوقات مُرعِبة في حياته وسيزداد فيها إحساسه بانعدام الأمان.

  • لو رقص الرجل في حلمه أمام المرآة، فهذه علامة على أنه خفيف العقل، تصرفاته غريبة وربما تصل لحد الجنون.
  • أقرّ الفقهاء أن الراقصة لو ظهرت في حلم الرائي فهذه إشارة بأنه يتسم بأربعة صفات حقيرة وهي( الخِسة، الجُبن، السفه، الانحطاط الأخلاقي) وتلك الصفات السابقة تعني أنه إنسان قليل الإيمان والتربية.
  • لو شاهد الرائي نفسه في الحلم بأنه جالس في مكان مشهور بالرقص والغناء وهذا يُطلق عليه في اليقظة(مَرقص)، فهذه إشارة بأنه لا يستمتع بصفة الحياء، كما أنه يستخدم الألفاظ الغير لائقة في تبادل المزح والضحك مع الآخرين. لمزيد من تفسيرات رؤية الغناء في المنام اضغط هنا
  • الشخص الغني لو حلم بأنه يرقص في حلمه، فهذه إشارة سيئة بأنه يتعالى على البشر بنِعمة المال التي معه، وهذا التكبُر صفة سيئة سواء في الدين أو الإنسانية بوجه عام، ولو لن يستطِع أن يمحيها من شخصيته ستكون سبب في دخوله النار، حيث قال الرسول الكريم(لا يدخل الجنة من كان في قلبه مثقال ذرةٍ من كبرٍ).
  • إذا دخل الحالم أحد المساجد وقام بالرقص بداخله، فهذه أمارة بأنه لم يعتقد في قوة الله وهذا يعني أنه يستهزأ به، وذلك التفسير سيتم تطبيقه على كل أماكن العبادات المُختلفة سواء كنائس أو معابد.
  • قال ميلر أن الرقص في الأحلام فيه أمارتين وهما:

أولاً: قد يتعارك الحالم مع شريكه في العمل قريباً، ولو الرائي لم يكن من ضمن أصحاب المشاريع الخاصة فالحلم سيؤول بعِراكه مع إنسان يُحبه في الواقع.

ثانياً: قد يتعرض الحالم الذي رأى الرقص في حلمه إلى الخيانة الزوجية، وما أبشع هذا الأمر، وكثير من الناس وقعوا ضحية الاضطراب العصبية والنفسية بسبب صدمتهم من الخيانة، ولذلك فالرائي لو استقبل الأمر باتزان وبدون أن يُفزَع منه سيحمي نفسه من المرض الجسدي والنفسي، مع العلم أن التفسيرين السابقين مُرتبطين برقص البالية على وجه التحديد وليس أي نوع رقص آخر.

مقال مُميز:  تفسير حلم الضحك الشديد مع شخص تحبه في المنام

ما هي أهم دلالات رؤية الرقص الغربي في الحلم؟

  • ميلر قال أن الحالم لو شاهد نفسه أنه يرقص رقصة الفولكا وهي إحدى الرقصات الغربية الشهيرة، فستدل الرؤية على أنه سيحيا أوقات مرح وسعادة فريدة من نوعها وسترتفع روحه المعنوية والنفسية بشكل كبير، كما أن هذه الرقصة تكشف الحظ السعيد الذي سيُلاحظه وقد يبرز هذا الحظ في الآتي:

أولاً: سيعيش حياة رومانسية ناجحة مع الإنسان الذي اختاره، وسيتقاسمان أسعد أيام حياتهم.

ثانياً: سيجلب الحظ له فرصة عمل ذهبية وستزيد من مكانته الاجتماعية والمهنية، وسيعترف المُحيطين به بأنه يستحق هذا المنصب قريباً.

ثالثاً: إذا كان الحالم في اليقظة يبحث عن فرصة يُبرِز من خلالها موهبته للجميع، فهذه الفرصة ستأتيه والجميع سيشهد له بأنه فريد في موهبته وبالتالي سينال الاحترام.

  • إذا رقص الحالم في منامه رقصة الفالس وهي إحدى الرقصات المشهورة، فالحلم يدل على علاقة سيدخلها وسيشعر فيها بالارتياح والقبول، وهذا الحلم لا يخص العلاقات العاطفية فقط، بل رُبما يكون الحالم أحد أطراف علاقة مهنية أو اجتماعية مريحة ولا يوجد بها أي خلافات.
  • إذا كان الحالم متواجد في مكان مليء بالرقص والغناء وأجواء المُرح والسرور، وشعر فيه بأنه مُبتهج، فذلك المشهد يتنبأ بأنه سيسعد بأنباء عظيمة ستأتيه من أقاربه أو أصدقائه المغتربين وتلك الأخبار رُبما تكون الآتي:

أولاً: إذا كان المُغترب زوج أو أخ، فربما ينال كل منهم أموال عظيمة، والشخص التي سافر بغرض التعليم فسوف ينجح ويأتي لأهله وهو حامل معه شهادة نجاحه المُشرِفة.

ثانياً: ولو كان أحد أقارب الحالم سافر كي يتعافى من مرض أو يخضع لعملية جراحية كُبرى، فستأتي للرائي أخبار نجاح عمليته وشفائه القريب بإذن الله.

  • ولو الرائي كان أحد الحضور في حفلة مليئة بالرقص وكل الراقصون الذين بداخلها كانوا يرتدون ملابس لامعة وألوانها واضحة وزاهية، فهذه علامة بأنه سيقع في مرض ما، ولم يُحدد ميلر طبيعة المرض الذي سيعتل به الحالم ولذلك فقد يشكو من عِلة نفسية أو جسدية.
  • لو الرائي شاهد في حلمه شخص يمتهن مهنة تعليم أساسيات الرقص للآخرين، فهذه أمارة بتفاهته حيث أنه يوجِه تفكيره واهتمامه نحو الأشياء معدومة القيمة، ويتجاهل الأمور الهامة في حياته، فربما يكون مُهمل في صلاته، عمله، اهتمامه بصحته، ويهتم بالنزوات والمُتع الزائفة التي لا قيمة لها.

موقع مصري اكبر موقع متخصص في تفسير الأحلام في الوطن العربي، فقط اكتب موقع مصري لتفسير الأحلام على جوجل واحصل على التفسيرات الصحيحة.

المصادر
1- كتاب منتخب الكلام في تفسير الأحلام، محمد ابن سيرين، طبعة دار المعرفة، بيروت 2000.
2- معجم تفسير الأحلام، ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسي، تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008.
3- كتاب تعطير الأنام في تعبير المنام، الشيخ عبد الغني النابلسي.
4- الإشارات في عالم العبارات، الإمام المعبر غرس الدين خليل بن شاهين الظاهري، تحقيق سيد كسروي حسن، طبعة درا الكتب العلمية، بيروت 1993.

عندك سؤال؟ محتاج تفسير لحلمك أو لرؤيتك؟ اكتب استفسارك بالتعليقات وسوف يتم الرد عليك خلال 24 ساعه من المُتخصصين.