ما هو تفسير الرسالة في المنام ومعرفة دلالاتها؟

 

الحلم برؤية الرسالة أثناء النوم
تفسير رؤية الرسالة في المنام

تفسير الرسالة في المنام يشير إلى الكثير من المعاني والدلالات والذي في كثير من الأحيان تحمل الخير لصاحب الحلم، تُعد رؤية الرسالة من أجمل الرؤى الذي يمكن أن يشاهدها أي شخص في منامه، ويختلف التفسير على حسب الحالة الاجتماعية للشخص، وهذا ما سنقوم بتوضيحه بالتفصيل من خلال مقالنا هذا.

تفسير رؤية الرسالة في المنام

  • تدل رؤية الرسالة في المنام على أنه قد حان الوقت لسماع الأخبار السعيدة، ففي جميع الحالات وسواءً كان الشخص الذي أرسل الرسالة تربطه علاقة قوية بصاحب المنام، أو تربطه علاقة سطحية به، أو حتى لا يعرفه تمامًا، ففي كل هذه الحالات يدل استلام الرسائل ورؤيتها على أن هناك حدث جديد في انتظار صاحب الرؤية. اذا كنت تبحث عن تفسيرات رؤية الرسالة في المنام اضغط هنا
  • إذا تلقى صاحب المنام رسالة من خلال الفيديو أو رسالة صوتية مسجلة، فهذه بشرى لصاحب الرؤية بأنه سيحصل على فرصة للسفر، وسيتم إجراءات السفر في وقت قصير -بإذن الله-.
  • استلام الرسائل في المنام من شخص بينه وبين صاحب المنام علاقة حب، يشير إلى قوة الرابطة بين الشخصين وصدق مشاعرهم، مما قد ينتج عنه إعادة العلاقات مرة أخرى، وذلك رأي العالم الشيخ النابلسي.
  • رؤية الرسائل المسجلة الصوتية في المنام، تدل على عودة الغائب في حالة كانت الرسالة من شخص معلوم الهوية.
  • أما في حالة كان الشخص مجهول ففي هذه الحالة تدل الرسالة على أن هناك من الأقارب والأهل من يحتاج المساعدة من صاحب الرؤية، ويجب عليه البحث والانتباه وتفقد أحوال من يحيطون به.    معانا في موقع مصري لتفسير الأحلام والرؤى هتلاقي كل الي بتدور عليه

الرسالة في المنام فهد العصيمي

  • قال فهد العصيمي أن الحالم لو استلم أو أرسل رسالة عبر الفاكس فالرؤية تدل على أمارتين:

الأولى: أن الغائب سيعود، فالمتزوجة سيعود زوجها والابن المُسافر للأغراض المهنية أو الأكاديمية سيعود لأهله، ولو كان الغائب مسجوناً منذ فترة فسيتم فك أسْره عن قريب.

الثانية: سوف يستعين الحالم بخادم عن قريب.

مقال مُميز:  اعرف أكثر عن تفسير وجود الجاتوه في المنام لابن سيرين

تفسير حلم الرسالة في الهاتف:

  • بالرغم من أن تفسير الرسالة في المنام من خلال الهاتف ليست مذكورة في كتب تفسير الأحلام الذي تم كتابتها منذ زمن بعيد، إلا أنه مع الدراسة والبحث أصبحت تدل استلام الرسائل من خلال الهاتف على أن الرائي سينتقل إلى مرحلة جديدة في عمله من خلال مكافأة أو ترقية أو منصب أو في عائلته.

تفسير حلم رسالة من حبيب غائب:

  • تفسير حلم الرسالة في المنام من الحبيب الغائب، يمكن أن يكون الحلم ناتج عن انشغال الفتاة بالأمر وكثرة التفكير به، مما ترتب عليه حلمها بهذه الرؤية، وفي هذه الحالة لا يوجد للمنام تفسير وإنما هو ناتج عن العقل الباطن للفتاة.
  • تفسير الرسالة في المنام للعزباء من حبيب غائب، بشرى لها بسماع خبر سار وسعيد بخصوص هذا الشخص، وتدل الرؤية على أن الشخص يحمل الخير والحب لتلك الفتاة، وتبشر الرؤية باحتمالية حدوث ارتباط بين الطرفين بإذن الله.
  • إذا استلمت الفتاة رسالة مكتوبة بخط اليد من الحبيب الغائب، فهذه الرؤية تبشر بقرب ميعاد الارتباط بهذا الشخص، وأن حياة الفتاة ستتغير إلى الأفضل.

تفسير حلم كتابة رسالة

تفسير حلم كتابة رسالة، يشير إلى أن صاحب المنام ينتظر شيء ما، أو يحمل الكثير من المشاعر لشخص ما ويريد أن يتواصل معه، وكتابة الرسائل تبشر بأن هناك أخبار سعيدة في انتظار صاحب الرؤية بخصوص هذا الأمر الذي يحلم بالحصول عليه.

ما هو تفسير حلم إرسال رسالة؟

  • الرسالة بشكل عام سواء في حالة استلامها أو إرسالها تدل على الأخبار السارة السعيدة، وفي منام الرجل تدل على الترقية في العمل والترقي العمل والحصول على منصب جديد -بإذن الله-.
  • إذا كانت الرسالة على ورق ملون، فهذه علامة على أنه شخص غير جاد في عمله، ويتعامل مع العمل باستهزاء ويجب عليه مراجعة نفسه للحفاظ على عمله بدلاً من خسارته.

تفسير حلم رسالة حب

البِكر لو رأت في منامها أن حبيبها كتب لها رسالة وأرسلها لها كي تقرأها وعندما فتحتها وقرأتها شعرت بالسعادة والنشوة فأخذتها واحتضنتها مثلما يحتضن البشر بعضهما، فقال الفقهاء أن هذا المشهد يُبرز المنافسة التي ستعيشها الحالمة مع فتاة أخرى جميلة الشكل وستظل الرائية في حالة قلق وتوتر في اليقظة خوفاً من أن تفوز تلك الفتاة بقلب حبيبها ومن ثَم ستكون الحالمة خسرت الرجل الذي أحببته.

مقال مُميز:  ما هو تفسير حلم سماع صوت الأذان للعزباء؟

الرسالة في المنام للعزباء

  • قال ميلر أن العزباء لو استلمت في منامها رسالة صوتية مُسجلة فهذه إشارة بأنها ستنال أموالاً أو ستعمل عملاً إضافياً كي تكفي مُتطلباتها المادية ولكن هذا العمل سيكون مُخالف للشرع.
  • لو استلمت العزباء في منامها رسالة مكتوبة بحبر لونه أزرق، فأكد ميلر أن هذا اللون حميد في المنام ويوميء بأنها ستنال الاستقرار العاطفي وسوف تشعر بالسعادة، كما أن حظها سيُشرِق عن قريب وهذا الحظ سيشتمل على ثلاث جوانب وهم الآتي:

العمل:  لو كانت عاطلة ستجد أن أبواب الرزق فُتِحت لها وسوف تعمل في إحدى الوظائف المرموقة ومن خلالها ستُحَقِق التوازن المادي في حياتها، كما أنها كلما حققت نجاحاً في عملها كلما شعرت بأنها إنسانة قادرة على تحمُل المسئولية المهنية بكل ما فيها من ضغوط وأعباء.

العلاقات الاجتماعية: ستتمتع عن قريب بقاعدة اجتماعية كبيرة ومُريحة وستضم عدد كبير من الأصدقاء الجُدد والمعارف، ولو كانت علاقتها الاجتماعية مع عائلتها ليست جيدة فسوف تتعدل للأفضل.

التعليم: من أبرز الجوانب التي ستُلاحظ من خلالها الحالمة أن حظها تعدّل للأفضل هو الجانب التعليمي أو الأكاديمي وخاصة لو كانت ترسب كثيراً في السابق وهذا جعلها تشعر بالإحباط لأنها لم تجد أي فائدة من المجهود الكبير الذي بذلته، وبالتالي فذلك المشهد الذي رأته في الحلم يثبت أن ما كانت تريده في الشِق التعليمي الخاص بها ستُحققه وستسعد بنجاحها عن قريب.

  • أكد الفقهاء أن العزباء لو كتبت في منامها رسالة غامضة وبها العديد من الشفرات فهذه علامة بأنها تحيا حياة مُملة خالية من مظاهر التشويق والتجديد، وهذا الملل سيكون له دوراً سلبياً في تعاستها خلال الأيام القادمة ولو لن تستطيع أن تُسيطر على هذا الشعور المؤلم ستدخل في نوبات اكتئاب.
  • لو كتبت العزباء رسالة مُفيدة في منامها وكان خطها جميلاً ومُنظماً، فهذا المشهد يوميء بأنها إنسانة صادقة وقال عُلماء النفس أن تلك السمة الرائعة لها العديد من الفوائد الشخصية والاجتماعية؛ فالأولى: ستدل على أنها ستعلو في نظر نفسها وكلما كانت صادقة مع نفسها كلما حققت نجاحات كبيرة في حياتها، والثانية: تدل على أن صِدقها سيجعل الآخرين يحبونها ويلتفون حولها بغرض معرفتها ومُصادقتها كما أنها ستنال الاحترام من الناس، ومن الجدير بالذكر أن أبشع الصفات البشرية هي الكذب لأنه بوابة أساسية للقيام بسلوك الخيانة والغدر وقول الباطل والزور وغيرها من السمات البشعة.
  • لو الحالمة كتبت أحد النصوص أو الرسائل في حلمها بخط كبير وواضح فهذه إشارة بقدوم خير كثير وأنباء سارة.
  • أما لو شاهدت أن خطّها كان سيئاً للغاية عندما كتبت الرسالة في حلمها، فهذه أمارة بأنها لا تُخطط بشكل جيد لمستقبلها وهذه اللامبالاة التي تتسم بها ستؤثر عليها فيما بعد بالخسارة وفوات العديد من الفُرص المهمة في حياتها.
  • لو استخدمت الحالمة القلم الرصاص في كتابة الرسالة في حلمها، فتلك الرؤية جيدة نوعاً ما لأنها توميء بأنها عِندما تفعل أفعالاً خاطئة تذهب للتوبة فوراً كي يغفر لها الله، وتم تفسير هذه الرؤية بهذا التأويل لأن الفقهاء قالوا أن خط القلم الرصاص سهل الإزالة في الحقيقة وبالتالي فهذه أمارة بأن أخطائها ستكون سهلة المغفرة ولكن على الحالمة ألا تعتاد على الخطأ لأنها لو ظلت تخطأ بكثرة ستقع يوماً ما في خطأ صعب غُفرانه مثل القيام بأحد الفواحش الكُبرى والعياذ بالله وبالتالي ستكون قد أغضبت الله وجعلته يلعنها، ومن ثَم فعلى الإنسان أن يُروِض نفسه ويبتعد عن الأخطاء سواء كبيرة أو صغيرة ويحافظ على مكانته الدينية عِند الله.
  • إذا استخدمت قلم حبر لونه أحمر في كتابة الرسالة في المنام فتلك الرؤية توميء بأن هناك قراراً هاماً لا بد أن تتخذه عن قريب مع العلم أن ذلك القرار سوف يتسم بالقوة والحزم.
  • ولو رأت أنها كانت تكتب الرسالة وتحوّل إصبع يدها إلى قلم في المنام، فهذا يكشف مدى اجتهادها ومثابرتها في حياتها، كما أنها شخصية جادة وصارمة.
  • من الرؤى الغير حميدة لو كان الحالم يكتب إحدى الرسائل بالقلم في منامه وفجأة انقسم القلم منه، فهذه علامة بأن الموت سيأتيه فجأة.
  • كان لميلر تفسيراً مُختلفاً بشأن كتابة البِكر في منامها إحدى الرسائل أو النصوص بالقلم الرصاص، وقال أنه يدل على زواجها وسيكون زوجها شاباً نافعاً وبالتالي ستسعد معه.
مقال مُميز:  اعرف أكثر عن تفسير حلم السمك للمتزوجين لابن سيرين

الرسالة في الحلم للرجل

  • الرسالة رؤية جميلة محمودة وتحمل الكثير من البهجة والفرح دواعي السرور لصاحب الرؤية، ففي حالة رؤية الشخص في منامه أن أحد أقاربه أو أصدقائه يقرأ له رسالة من شخص قريب، فهذه بشرى لصاحب المنام بأنه سيسمع أخبار سعيدة سيسعد بسببها كثيرًا.
  • تفسير الرسالة في المنام ورؤية صاحب المنام يقوم باستلامها، بشرى له بأن هناك أمر له علاقة بالشخص الذي قام بإرسال الرسالة سيحدث ويتحقق -بإذن الله- فيجب عليه الانتباه كثيرًا.

ماذا يكون تفسير حلم رسالة من حبيب؟

رؤية الفتاة العزباء في منامها رسالة من حبيب، فهذه بشرى لها باقتراب موعد الحصول على الأمنيات التي طال انتظارها كما أن الرؤية تشير أيضًا إلى اقتراب موعد الارتباط بشخص تريده الفتاة.

مقال مُميز:  تفسير رؤية الطيور في المنام لابن سيرين وابن شاهين

رؤية رسالة جوال

  • على الرغم من أن الجوال لم يكن موجوداً في الوقت الذي كتب فيه المؤولون كُتب التفسير المُتعددة، ولكن الفُقهاء في العصر الحديث وضعوا تفسيراً له يتفق مع التطور الذي نعيش فيه:

فعلى سبيل المثال لم يتم اختراع وسائل المواصلات في العصر القديم وما بها من سيارات وطائرات وبواخر ولكن تم تأويلها من باب أنها وسيلة تنقل من مكان لمكان، ومن ثم فقد تم تفسير الجوال من باب أنه وسيلة اتصال بين شخصين أو أكثر وبالتالي فتم تأويل المكالمات الهاتفية على حسب الحديث الذي يدور بين المتحدث والمستقبِل، وأيضاً تم تأويل رسالة الجوال طبقاً لما تحتويه من كلمات إيجابية أو سلبية.

  • قال أحد الفقهاء أن الحالم لو شاهد أنه يقوم بكتابة الرسائل الالكترونية على هاتفه المحمول ويُرسِلها أو يستلمها من أصدقائه، فهذا المشهد ينم عن اهتمامه الكبير بفنون الأدب المُختلفة مثل كتابة الشعر والروايات والخواطر وغيرها من طُرق كتابة السيناريو والإخراج المسرحي.
  • لو شاهد الحالم في منامه أنه فتح الإيميل الخاص به على الجوال وقرأ رسالة أرسلها له شخصاً ما، فهذا الحلم يُبرز شغف الرائي بعمله وحُبه الكبير له، ولا شك أن حُب العمل والتفاني فيه سيجعل الإنسان محبوباً من رؤسائه في العمل، كما أنه سيحصل من وقت لآخر على مكافآت مالية بالإضافة إلى الترقيات التي سينالها نظراً لاجتهاده وإخلاصه الكبير.
  • لو الرائي شاهد في منامه أنه استقبل رسالة على الواتس آب من رجل متخصص في الِعلم ذو خبرة وشهرة كبيرة في مجاله، فهذه إشارة بتيسير أموره بالإضافة إلى أنه شخص أمين ومُتدين وتلك السمات ستزيد من حُب الناس له.
مقال مُميز:  كل ما تبحث عنه لتفسير الرقم 200 في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رسالة من طليقي:

  • رؤية الرسالة للمطلقة في المنام تدل على زوال الهم والغم، وأن حياتها ستتغير إلى الأفضل، وأن هناك أخبار سارة خاصة بالسيدة المطلقة ستسمعها قريبًا.
  • يمكن أن يتم تفسير الرسالة في المنام من طليقها نتيجة كثرة التفكير بالأمر مما انعكس على العقل الباطن ونتج عنه رؤية هذا المنام، والله أعلى وأعلم.

تفسير حلم رسالة من شخص

الرسائل في الأحلام لا يمكن أن يتم تفسيرها بتفسير موُحد لأن عدد كبير من الفقهاء والمُفسرين وضعوا عشرات التأويلات لها وتلك التأويلات تم تقسيمها على حسب عِدة شروط هامة وهي كالتالي:

الشخص الراسل لهذه الرسالة والغرض منها.

هل هي الكترونية أم بخط اليد؟

هل الخط الذي كُتِبت به كان جميلاً ومقبولاً أو كان رديئاً وغير مفهوماً؟

كما أن لون الخط له دلالة وأيضاً لون الورقة وبما أن تفاصيل هذا الحلم كثيرة، فقد قررنا في موقع مصري أن نضع كل هذه التفسيرات في إطار بسيط كي يستفيد الحالم ويُفسِر حلمه بدون أن تختلط عليه الأمور وتلك التفسيرات هى الآتي:

  • لو استلم الحالم في منامه رسالة أرسلها صديق حميم له وتكرر الحلم كثيراً فعلى الرائي أن يستعد لمقابله صديقه قريباً أو سيسمع بعض الأنباء الخاصة به في اليقظة، ولو كان هذا الصديق مُسافراً خارج البلاد فذلك المشهد يوميء بأنه سيرجع من سَفَرِه بسلام.
  • من المعروف في الزمن القديم أن الرسائل كان يتم إرسالها واستلامها عن طريق البريد وفي أحيان كثيرة كان موظف البريد يطرق على الباب ويُسلِم الرسالة لصاحبها يداً بيد ولو رأى الحالم هذا المشهد، فالرؤية آنذاك سيتم تفسيرها على أن الرائي إنسان خبيث ويستخدم الأساليب الملتوية في التعامل مع أغلب المُحيطين به، حيث قال المفسرون أنه يُسبب الأذى لزملائه في العمل ولو كان الرائي على علاقة بفتاة في اليقظة فتلك الرؤية تُبرز أنه لا يحترمها ويتعامل معها بأسلوب حقير وغير لائق.
  • لو الحالم قام بتمزيق الرسالة التي كتبها في المنام، فالحلم يؤول بأنه سيفعل أفعالاً معوجة ولا تنتمي للدين والأخلاق وتلك الأفعال ستكون سبباً جوهرياً في تشويه سمعته وبناءاً على هذا الأمر سوف ينبذه الناس ويتجنبون مخالطته خوفاً من تشويه سيرتهم مثله.
  • كتابة الحالم في منامه رسالة إلى شخص تعني أنه سيتهور في إلقاء التُهم على إنسان بريء في اليقظة، وسبب تلفيق تلك التُهمة له أن الرائي كان خائفاً منه ويشعر بالريبة عندما يُقابله، وبعدما يُعرِضه إلى الظُلم سيشعر آنذاك بالحسرة والندم.
  • لو الحالم رجل متزوج ورأى في منامه رسالة فأخذها بيده ثم أخذتها زوجته وأصبحت الرسالة تتنقل بين أيديهم في الحلم، فهذه إشارة بأن حياتهم ستتدمر عن قريب والطلاق سيكون مصيرهما، علماً بأن الفُقهاء قالوا أن سبب الطلاق بينهم سيكون تلفيق إحداهم للآخر تُهَم مُشينة.
  • الحالمة المخطوبة أو التي على علاقة حُب مع شاب في الواقع وشاهدت أنها استلمت رسالة في حلمها ثم أخذها منها حبيبها في الرؤية وعادت أخذتها منه وكانت الرسالة في الحلم تنتقل من يد الحالمة إلى يد حبيبها أو خطيبها بشكل مُتكرر، فالحلم مذموم ويعني أنهم سيتعاركان عن قريب وإحداهم سيُعرِض نفسه إلى الانتحار خوفاً من انفصاله عن الطرف الآخر.
  • التُجار ورجال الأعمال وكل شخص لديه مشروع خاص في اليقظة لو استلم رسالة في منامه فهذه علامة بأنه ناجح وهذا النجاح سيكون سبباً في حسدُه من بعض الناس ونظرتهم له بنظرة حِقد وغِل بأنه يمتلك المال والسلطة والنفوذ وهم يفتقدون كل هذه المُميزات.
  • لو الرجل المتزوج استلم رسالة في منامه ولكنه كان يحاول أن يخفيها عن عيون زوجته كي لا تعرف ما المكتوب بداخلها، فالمشهد ينم عن اهتمامه بالأشياء الغير مُجدية في حياته أي أنه يصُب تركيزه بشكل كبير على الأمور التافهة وهذا السلوك البشع سيكون سبباً في فشله على المستوى المهني والزوجي.
  • لو الحالم فتح رسالة في منامه كي يقرأها فوجد الورقة المكتوب فيها الرسالة مُحاطة بإطار لونه أسود قاتم، ففسر المؤولون ذلك الإطار وقالوا أنه إشارة بوفاة شخص من أهل أو معارف الحالم فإذا كان أبيه مريضاً فرُبما يتوفى عن قريب ورُبما يتعرض فرد من عائلته إلى حادث مُروع ويفارق الحياة بسببه.
  • لو الورقة المكتوب فيها الرسالة كانت سوداء أما لون الحبر المكتوبة به كلمات الرسالة كان أبيضاً، فالحلم يكشف كم المعاناة والاكتئاب الذي سينغمس فيه الحالم، ولكن الله سيرسل له صديقاً حكيماً سيكون سبباً واضحاً في تخفيف آلامه وإعادة البهجة له من جديد.
  • لو الحالم رأى في منامه أنه غير قادر على استقبال أو إرسال الرسالة في الحلم بسبب وجود شيئاً ما سبّبَ تعطيلاً مُباشراً للأمر، فهذا التعطيل يرمز إلى وجود أشخاص ينافسون الحالم في حياته وحتى يضمنون الفوز عليه سيقومون بتشويه سيرته أمام الناس كي يكرهونه ولا يتعاملون معه مرة أخرى.
  • رؤية محاولة الحالم أن يقرأ الكلمات المكتوبة في نص الرسالة ولكنه فشل لأنها غير واضحة تدل على خسارته لشيء مُهم في حياته وحدّدَ الفقهاء المجالات الحياتية التي سيخسر فيها الرائي وهما إما المجال الوظيفي أو الاجتماعي، بمعنى إنه قد يفقد مكانته المهنية ورُبما سيتشاجر مع صديق أو شخص مُهم من معارفه بشكل عام عن قريب وهذا الشجار سينتج عنه قطع العِلاقة الاجتماعية بينهم.
  • نص الرسالة في المنام له دلالة قوية، فقد قال المؤولون أن الحالم لو فتح الرسالة وقرأ النص الذي بها فوجده عبارة عن مجموعة جُمَل مُبشرة ومليئة بالأنباء البهيجة فهذه علامة بالخير والأفراح الآتية عاجلاً وليس آجلاً، أما لو كان نص الرسالة يحمل أخباراً تعيسة أو تحذيرات مُخيفة فالرؤية آنذاك ستكون مذمومة ومليئة بالشر.
  • أحياناً كتابة الحالم للرسالة في الحلم توميء بأن الرائي سيشعر بالحقد والغيرة من شخص ينافسه إما في تجارته أو دراسته وسبب الغيرة أن ذلك الشخص لديه الكثير من الإمكانيات التي تجعله أقوى من الرائي وبالتالي ستكون فرصته في الفوز عليه كبيرة.
  • لو الحالم رأى في منامه أنه استلم رسالة لا يعرف مصدرها ولم يُكتَب عليها أي معلومات عن الراسل ومكانه، فذلك المشهد يُبرِز أن الأذى قادم للحالم عن قريب، مع العلم أنه سيُؤذى من شخص غير متوقع أبداً، فرُبما سيكون ذلك الشخص صديقه المُقرّب أو أي شخص آخر كانت علاقته بالحالم جيدة ولكن الخيانة ستأتي منه للأسف.
  • الأعزب لو كتب أو استلم رسالة في حلمه، فذلك المشهد مذموم وله دلالتين؛ الدلالة الأولى: أنه سيظل أعزباً فترة من الوقت وقال الفقهاء أن تلك الفترة ستطول نوعاً ما وهذا يعني أنه سيتأخر في اختيار شريكة حياته، الدلالة الثانية: لو كان يبحث عن وظيفة مناسبة فهذا الحلم يدل على إطالة فترة البحث كي يجد ما يريده.
  • إذا استلمت المرأة الحامل الرسالة من شخص ما في حلمها، فذلك المشهد يُبشرها بأنها حامل في فتاة.
  • الأرملة لو شاهدت أنها تكتب أو تستقبل رسالة من شخص في الرؤية، فالحلم يُبرز أن الأيام الآتية ستكون كلها سعادة وهناء وبالتحديد لو فتحت الرسالة فوجدت الورقة بالداخل نظيفة والكلمات واضحة والحظ مُنظم ويا حبذا لو شاهدت بُشرى صريحة مكتوبة في الرسالة مثل (انتطري مالاً ورزقاً آتياً لكي في المستقبل) فهذه علامة بأن ما رأته سيتحقق وهذه رسالة إيجابية من الله الهدف منها هو محو همها وكربها.
  • أشار المؤولون أن دلالات الرسالة القصيرة مُختلفة عن الرسالة الطويلة في المنام، فلو الحالم فتحها في منامه وجد نصها صغير ويتكون من مجموعة كلمات قليلة، فذلك المشهد يُعبر عن إنذار واضح وصريح للحالم بشأن أمر خطير مُقبل عليه في المستقبل، فلو كان الرائي يستعد للزواج فهذا الحلم يُحذره بأن زيجته غير صالحة والأفضل ألا تتم، وإذا كان قد اتفق في اليقظة مع مجموعة شُركاء على صفقة أو مشروع تجاري فهذا الحلم يوميء بالضرر والخسارة الناتجة من هذه الشراكة.
  • أما الرسالة الطويلة التي استقبلها الحالم من إنسان غير محبوب في الرؤية تُعد إشارة بأضطراب في الحالة النفسية الخاصة به، وأقرّ علماء النفس أن الحالة النفسية للإنسان لا تختل إلا بوقوعه في بعض الظروف المؤلمة التي فشل في تخطيها لأنها أقوى من قدرته على استيعابها مثل الصدمات والخسائر المفاجأة وموت العزيز وغيرها من المواقف التعيسة.
مقال مُميز:  تفسير رؤية الحذاء في المنام للرجل والمتزوجة لابن سيرين والنابلسي

لسه مش لاقي تفسير لحلمك؟ ادخل على جوجل وابحث عن موقع مصري لتفسير الأحلام.

المصادر
1- معجم تفسير الأحلام، ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسي، تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008. 2- كتاب منتخب الكلام في تفسير الأحلام، محمد ابن سيرين، طبعة دار المعرفة، بيروت 2000. 3- كتاب تعطير الأنام في تعبير المنام، الشيخ عبد الغني النابلسي.

عندك سؤال؟ محتاج تفسير لحلمك أو لرؤيتك؟ اكتب استفسارك بالتعليقات وسوف يتم الرد عليك خلال 24 ساعه من المُتخصصين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

11 thoughts on “ما هو تفسير الرسالة في المنام ومعرفة دلالاتها؟

      1. السلام عليكم
        حلمت بان رجل خمسيني او اربعيني بائع الخضروات وفاكهه لا اعرفه اعطاني جوابين وفاتحهم وانا اخدت الورق اللي في الجواب وملحقتش اقرائه لكن كان مكتوب بالازرق ومشيت والورق في ايدي

  1. سلام عليكم يا شيخ
    انا حلمت ان شخص يعتذر لي ارسل لي اربع اوراق فيها اعتذارات وتبرير على الي سواه فيني ،وبنفس الوقت نفس الرساله ارسلها ورقيه وارسلها واتس ،وكنت اقرأ كلامه وهو وراي واقف ينتظر ردي على الكلام ،فجأه وقفت اقرأ الكلام و داومت ورجعت الظهر وهو يرسل لي واتس ويرسل صور ومقاطع انه مسافر ويقول انه تغير وغير ارقامه وبرامجه ،وكنت اشوف كلامه ان مابي ارد عليه لو ارد على كلامه بسامحه ،وفجأه عصب ان ليش ما ارد عليه وصار يكرر كلمه يارب كثير بالواتس وتوقف الحلم ..
    مع العلم الشخص حبيب كان وانتهت علاقتنا من شهرين تقريبًا . والورق الي مكتوب عليها ما كانت A4 كانت A3

  2. السلام عليكم….
    حلمت بأني في البيت وكان في عندنا اناس وأن فايته على الغرفه وجدتو أمامي فناجين قهوى وبأحد الفناجين وجدتو رساله من شخص أعرف وقراءة الرساله ولمه فقت من الحلم نسيت شو مكتوب فيها

  3. السلام عليكم..
    حلمت بأني في البيت وكان في عندنا اناس وأن فايته على الغرفه وجدتو أمامي فناجين قهوى وبأحد الفناجين وجدتو رساله من شخص أعرفه وقراءة الرساله ولمه فقت من الحلم نسيت شو مكتوب فيها

    طبعن هاذ الشخص تقدملي قبل

    1. وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
      الحلم رسالة لك بالتفكير في مختلف امورك واعطاء نفسك فرصة اخري اكثري الدعاء والاستغفار

  4. حلمت ان زوج اختي بعث لها رسالة في هاتفها وانا رديت عليه وكانني انا من تلقيتها وشعرت بفرحة عارمة

  5. البارح طلبت من ربي العالمين انو يوريني رؤيا لحتى اعرف او يبشرني بعودة زوجي بس حقيقة ما فهمت الحلم اللي شفتو (زوجي في الحقيقة هاجرني من شهر تقريبا، استيقظت و لم اجده، و يريد يطلقني و ما يجيب على اتصالاتي او اي شيئ و لا ادري اين هو، ترك لي رسالة يوبخني فيها على شيئ قلته ١٠ ايام قبل ذلك اليوم و قال لي قصتنا انتهت)
    الحلم اللي شفته هو كالتالي،

    ما اذكر بداية الحلم، بس اذكر هاذ المقطع:

    اني في بيت اهلي و في غرفة امي و ابوي انا واقفة و اشوف بالدولاب كأني كاتبة عليه و بحاول احلل ليش تركني زوجي و كيف بلاقيه و برجعو و اخي جالس على كرسي، و يقول لي مو انتو متزوجين من 15 سنة ( في الحقيقة متزوجة من 6 سنين و نصف) ما جاوبت على ها النقطة و قلتلو انا ما بفهم و الله ما بفهم، ايش لازم اسوي لحتى يرجع، بعدها خرج اخي من الغرفة و رجع بورقة مكتوبة مطوية و قال ليا هاذ عندي من 3 ايام ممكن تساعدك ، و فهمت بانو هي رسالة كتبها زوجي لاخي، فسالتو : رايته؟ جاء لعندك؟ و مع انو ما جاوب فهمت انو ما جاء و لكن ارسلها مع شخص لتصل الى اخي.
    فتحت الورقة و كانت مسطرة و مو ورقة واحدة يعني 3 او 4 مع بعضهم ، و مكتوب بحبر ازرق فاتح (الازرق السماوي) و اول ما فتحت كان في الصفحة الاخييرة فيها ٥ او ٦ سطور
    بمعنى انه فيه في الحياة حالات بنتعود عليها و هو مظطر لانو هادي عيشتو، و بعدها عدت للورقة الاولى فكان بدايتها موضوع لا علاقة له بنا، و كانه يجيب اخي عن شيئ ساله عليه و بعد يشرح ليش سوى كذا و ذهب و هجرني بس ما قدرت اقرا كل شيئ، لاني استيقظت.