التخطي إلى المحتوى


 

تفسير الدود في الحلم
تفسير الدود في الحلم

يعتبر الدود واحدًا من ضمن الحشرات الغير مألوفة بالنسبة للكثير من الأشخاص، وعندما يتم رؤيته في المنام، فإنه حامل للكثير من المعاني والدلالات المختلفة، والتي تختلف من شخص إلى آخر، والتي رواها الكثير من علماء تفسير الأحلام، وسوف نستعرض لكم أشهر التفسيرات التي جاءت حول رؤية الدود في الحلم.

تفسير رؤية الدود في الحلم:

  • عندما يشاهد الحالم بأن هناك كمية كبيرة منه، وتوجد على الملابس، فيشير ذلك إلى حصوله على الكثير من الأموال والرزق الوفير، والربح في التجارة، والغنى والسلطة والجاه.
  • ورؤيته بكميات كبيرة في مكان ما، فهو دلالة على أن الشخص سوف يكون مسئول عن ذلك المكان، وربما سيكون الحالم والي على ذلك المكان الذي شاهده به.
  • ورأى ابن سيرين أنها في المنام بشارة للرزق بالأولاد، وذلك في حالة الرجال الذين لم يسبق لهم خلفة الأبناء.
  • ولكن في حالة مشاهدته وهو ميت، فهي خسارة شديدة سيتعرض لها في الواقع، وفقر وحاجة كبيرة إلى المال.
  • ومن يراه وهو يحمل اللون الأسود، فهو عدو ينال منه، أو مكر يمكره له أحد الأقارب أو الأصدقاء المقربين، أو أن الحالم يتعرض إلى جرح كبير من أحد الأشخاص، وهو في الغالب شر يحيط به وعليه الحذر.
إخترنا لك:  تفسير رؤية مفاتيح السيارة وميدالية المفاتيح في المنام لابن سيرين

رؤية الدود يخرج من الجسم في المنام

  • عندما يرى الرجل بأنه هناك الكثير من الدود يسير في بطنه، فهو دلالة على أنه سيرزق بالكثير من الأولاد والبنات، وسوف يأخذون الكثير من ماله، وأن حالته المادية ستضيق والله أعلم.
  • ولكن إن كان على سائر جسده ويسير بسرعة كبيرة، أو أنه يأكل جسمه، فهو دليل على أن أولاد الرائي سوف يأكلون من ماله، أو يبخسونها ويضيعونها على الأمور التافهة.

 للحصول على التفسير الصحيح قم بالبحث في جوجل عن موقع مصري لتفسير الأحلام.

رؤية الدود الابيض في المنام

  • ولو كان يحمل اللون الأبيض فهو فساد، وربما رشوة أو سرقة سوف يأخذها الحالم، وأموال بغير حق، وعليه الحذر من الوقوع في ذلك.
  • وإن كانت الدودة البيضاء بكميات كبيرة فهي زوال للنعم التي أنعم الله عليها للحالم، وقيل أيضًا بأنها انتشار للمعاصي والذنوب والمنكر، وقيل أيضًا بأنها كثرة النفاق.
إخترنا لك:  تفسير حلم تنظيف الحمام في المنام لابن سيرين

تفسير رؤية الدود في الحلم للعزباء:

  • بالنسبة للفتاة الغير متزوجة، عندما تشاهده باللون الأبيض، فهو من الرؤى المحمودة لها، ويدل على أنها ستخطب عن قريب، وستنال الفرح والسعادة.
  • ولكن إن حملت اللون الأسود، فهي إشارة لها بأن تأخذ حذرها، لأن هناك شخص يحيط بها سيء الخلق، أو سيتقدم لخطبتها، ولكنه غير جيد وغير مناسب لها.

تفسير رؤية الدود في المنام للمتزوجة:

  • في حالة إن كانت المرأة متزوجة وكان الدود بكميات كبيرة جدًا، فذلك دلالة على التعرض للمشاكل الزوجية، أو المشاكل العائلية بينها وبين الزوج.وتعتبر ايضاً دليل على الحسد وسوء الظن، أو وجود بعض الشجار بينه وبين أحد الأقارب وقد يكون على ميراث.

الدود في الشعر في المنام

  • ولكن عندما تراه في الشعر فيكون دلالة على رزق كبير لها، وقيل بأنه كثرة في الأموال والأولاد.
إخترنا لك:  أكثر من 100 تفسير لحلم المشط في المنام لابن سيرين

المصادر:-

1- كتاب منتخب الكلام في تفسير الأحلام، محمد ابن سيرين، طبعة دار المعرفة، بيروت 2000. 2- معجم تفسير الأحلام، ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسي، تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008.

لو عايز تشوف اكثر من 150 تفسير مثير عن حلم الدود في المنام شاهد هذا الفيديو!

التعليقات

  1. رأيت في الحلم زوجة اخي متوفيه ونقوم بدفنها وخرج الدود من القبر ثم خرجت حراره وامي بجانب القبر وتصرخ وتبكي مع العلم زوجة اخي علئ قيد الحياة ليست متوفيه

  2. حلمت ان سلفتى عندها كميات كبيره من اللحم الفاسد وكميه أنابيب مرهم فاسده ويخرج منها دود برتقالى وانا بحاول اجيب شنط ولم فيها الكراتين وعلب المرهم علشان الدود مينتشرش لكن الغريبه اننا كنا في بيت ابى

  3. السلام عليكم رايت دود ابيض كثير وكبير الحجم على شاطيء البحروانا كنت واقفه ع الشاطيء وفى كميه من الدود كانت على قدمي متزوجه وعندي ولد وبنت

    1. وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
      الحلم دلالة علي مشاكل أسرية ومتاعب وعليك بالرقية الشرعية لنفسك ولاهل بيتك حفظك الله

  4. رأيت بانني اهرب انا وأختي من حلزونات كبيرة جدا وفي نهاية الطريق ارتدي حذاء ذو كعب عالي بسرعة ولكني اجد بان هناك دودة معلقة فيه فأقوم برمي الدودة واكمل طريقي.

    1. السلام عليكم
      حلمت اني كنت داخل الحمام كنت اغسل انفي في الماء فخرجت دوده واحده من انفي ورائيتها تتحرك وكنت خائف
      لم اتذكر لون الدوده اخضراء ام سوداء
      على العلم اني اعزب

  5. حلمت بأن هناك دمامل منشرة في جسمي كبيرة ولها روؤس سوداء وكنت أريها لأشخاص حولي ف هناك شخص دقق فيهم وقال لي أنه مكتوب عليهم أسماء الله ف قولت ڼـعمًـْ وتعجبت والقيت النظر ع واحدة ف لقيت أنه مكتوب عليها المتوحد ف انا فسرتها لنفسي علي أنه •الله واحد يعني * وبعدها دخلت مسجد او كنت فِيَھ وكان لونه دهبي جدا ومكتوب الله فِيَھ ف كنت اتفرج ف دهشة .. وبعدها كأن. حد بيحثني ع الصلاة وبيقولي متسيبيهاش * مع العلم انه بصلي والحمدلله * لٱ أذكر البقية ولكن الدمامل عموما علقت معي .. بس كنت خايفة م الموت ف الحلم وكنت عاوزة اُصًلًيےّ وصحيت بعد اذان الفجر بساعة ونص كده بعد الشروق او علي الشروق وكنت اريد ان اُصًلًيےّ بشدة ثم وجدت اني لست قادرة ف اكملت نومي بعدها

    1. حلمت انا واخي صغير واختي نمشي بعدها خلعت اختي الحداء بدأت اضربوه مع الأرض إذ الدود الأبيض يخرج منه مع العلم ان اخي صغير فسجن بسبب شجاره مع شخص اخرالمرجو الرد وشكرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.