ما هو تفسير رؤية الحمص الأخضر في المنام لابن سيرين؟

 

ما لا تعرفه عن رؤية الحمص الأخضر في المنام
ما لا تعرفه عن رؤية الحمص الأخضر في المنام

الحمص الأخضر في المنام له العديد من التفسيرات، منها الجيدة ومنها السيئة، ولكنه من بعض الرؤي التي إذا رأتها الفتيات والنساء اطمئن قلبهم وأيضاً بعض الرجال، فبعض من تفسيرات الحمص في المنام تشير إلى الحيوية والنشاط والأمل والتفاؤل، وأحياناً الفرح والسعادة، والبعض الأخر رؤي بغيضة تعبر عن الكراهية والنفور، وقد تكون هناك أخرى تعبر عن الضيق والغضب.

تفسير حلم الحمص الأخضر:

  • الحمص يختلف تفسيراته من إذا كان ذا اللون الأخضر أو كان مطحوناً أو حباً أو مشروباً، ولكن في جميع الأحوال حسب تفسير ابن سيرين، فهو رؤيته محمودة وتدل على الخير والرزق الوفير. اضغط هنا لتتعرف على أهم تفسيرات رؤية الحمص في المنام عند كبار الفقهاء
  • فإذا أكلت العزباء الحمص الأخضر في المنام فيدل هذا على تحقيق حلمها وأمانيها، أما إذا كانت تقدمه على هيئة طبق لضيوف في منزلها فيدل ذلك أنها تهتم بصلة رحمها.  كما يضم قسم تفسير الأحلام في موقع مصري العديد من التفسيرات واسئلة المتابعين يمكنك الاطلاع عليها.

تفسير حلم أكل الحمص الأخضر:

  • بالنسبة للمرأة المتزوجة رؤيتها للحلم بأكل الحمص الأخضر مطبوخاً، فهو دليل على الزرق الوفير والبركة فيها وفي زوجها وأطفالها، وإن قامت بطبخ الحمص الأخضر وتقديمه لزوجها دليل على حبه لها وتعلقه بها، وأن لها مكاناً محموداً عند الله (سبحانه وتعالى) وفي قلب زوجها.
  • وعندما ترى المرأة الحامل أنها تُطعم طفلها حمصاً أخضراً في المنام ذا مذاق رائع، فهو دليل على الراحة الأبدية لها ولطفلها، ودليل على أن هذا الطفل محموداً.
  • ولكن إن كان مذاق الحمص الأخضر التي تطعمه الحامل لطفلها في المنام مُراً، فهو دليل على أنها سوف تعاني في الحياة هي وطفلها وأيضاً قد تعاني أثناء ولادتها مسبقاً، وأن رزق هذا الطفل سوف يكون قليل في الدنيا، وربما يكون كثيراً في الأخرة.
  • ومرارة حبة الحمص الأخضر للأطفال دليل على المرض، ولو تحول مذاقها لطعم لذيذ دليل على الشفاء وفك الكرب وسعة الرزق.

الحمص المطبوخ في المنام:

  • لو كان الحمص التي تأكله المرأة الحامل في منامها مطبوخاً، فهو دليل على كثرة رزق هذه المرأة، وأنها من المُباركين عند الله (سبحانه وتعالى) وأن لها خير كثير في السماء.
  • وإذا قامت الفتاة العزباء بتقديم طبق طعام به حمص مطبوخ لشخص ما، فهو دليل على أن الشخص، التي تقدم له الطعام، له صلة من القرابة بها، وربما أن تكون هناك علاقة زواج بينها وبين هذا الشخص.
  • عندما يشاهد الفتى الأعزب أنه يأكل الحمص المطبوخ، فهو دليل على أنه سوف يتزوج في القريب العاجل مما يدل على قرب موعد زفافه.

تفسير أكل الحمص المطبوخ في المنام

اكل الحمص المطبوخ في المنام للمتزوجه

  • عندما ترى المرأة المتزوجة بأنها تأكل حمصاً مطبوخاً، وهي جائعة، فهذا دليل أنها نجحت في شيء ما وكانت تريد الوصول إلى حلم، وأنها سوف تصل له وتتغير حياتها إلى الأفضل.

تفسير حلم الحمص المسلوق:

  • ابن سيرين يرى أن الحمص المسلوق نبات وله الكثير من خصائص البقوليات، وكثرة حبات الحمص المسلوق تدل على كثرة الرزق والخير الوفير، وأحياناً كثرة هذه الحبات دليلاً على كثرة المال.
  • وربما أحياناً تدل على كثرة المعاصي، وهي دعوة ورسالة من الله (سبحانه وتعالي) بالاعتدال في الخطى والقرب من الله والتوبة الحقيقية والبعد عن فعل ما يغضب الله والفواحش.
  • يقول بعض المفسرين أن الحمص إذا كان مسلوقاً، فهو دليل على الحمل للمتزوجة والراحة وكثرة المال والرزق والنجاح للعزباء وللمرأة الحامل دليل على سهولة الولادة وعدم المعاناة أثناء الوضع.
  • دليل الحمص المسلوق للمحدود الدخل على الرزق الوفير التي يجعله من الأغنياء، وأحياناً على راحة البال وليس المال ويدل للفتي الأعزب على تغير أحواله للأفضل، ويدل على نشاطه وحيويته وأنه مليء بالأمل والتفاؤل.
  • ويطمئن المفسرون للحمص المسلوق في المنام، حيث يشير إلى كثرة الرزق والراحة والسعادة والفرح، وأن الرائي سيكون له منزلة عظيمة يوماً ما.

الحمص المسلوق في المنام للعزباء

  • كلما رأت العزباء في حلمها أن الحمص طري أو مسلوق وسهل المضغ، كلما كان تأويل الحلم مُفرح، وإذا كان الحمص طعمه جميل، فهذه الرؤية كناية عن الأنباء البهيجة، فلو كان أخيها أو أبيها مريض وحلمت بتلك الرؤية فهذا نبأ سار سيأتي لها حول استشفاء المريض من عِلته، وإذا كانت من الفتيات الطامحات للمستويات العليا في التعليم والعمل وقامت بتقديم طلب للالتحاق بوظيفة أو منحة عمل خارج الوطن، فسوف تتلقى خبر قبولها في ذلك الطلب.
  • لو حلمت العزباء بأنها تنقع حبات الحمص في الماء وتستعد كي تقوم بطبخه، فهذا الحلم يحمل ورائه تفسير مُبهج وهو أنها ستقوم بتحضير نفسها إما لحفل تخرُج، أو خطوبة، وربما حفل ترقية في العمل.

الحمص الأصفر في المنام

  • الحمص الأصفر دليل في المنام على قضاء الدين للمديون، وعلى فك الكرب للمهموم وللفقير.
  • أما إذا رأت العزباء في منامها الحمص الأصفر، فيدل ذلك على أنه سيتقدم لها شخص حاد الطباع ومتقلب المزاج، أما إذا كان جافاً ورأته في حقيبتها، فيدل ذلك على أنها ستتعسر ماديًا.
  • وللحامل إذا رأته، وهو جاف، فذلك يدل على عُسر في الولادة، أما إذا كان ليناً فيعني أن ولادتها ستكون سهلة.

الحمص الأصفر في المنام للعزباء:

  • وعندما تشاهد الفتاة العزباء الحمص الأصفر في المنام دليل علي الزواج، والحمص الأصفر في المنام دليل للمتزوجة على الحمل، وللمرأة الحامل على الولادة.
  • أحياناً لصاحب النفوذ دليل على ضياع الحكم والملك والنفوذ والسلطان، والله أعلى وأعلم.

الحمص الأصفر في المنام للمتزوجة

  • الحمص قد تراه المتزوجة في منامها باللون الأخضر وقد تراه باللون الأصفر، وله أشكال كثيرة قد تراه فيها فربما يظهر لها مطبوخ، مسلوق، جاف وفي كل حالة ولها التفسير التابع لها، ولذلك فإن الحمص الأصفر في منام المتزوجة يعد من الرموز الدالة على صعوبة علاقتها مع زوجها، كما أنه قد يُعد من المؤشرات المؤسفة التي تتنبأ بطلاقها قريباً.

الحمص في المنام للعزباء

  • يوجد العديد من الرؤى التي تثبت أن زوج العزباء القادم سيكون من الشباب الكُرماء، ونتيجة هذه الصفة ستجد الرفاهية والرغد في حياتها الزوجية، وسوف تسعد بالحياة مع ذلك الشاب.
  • هذه الرؤية تعد من الأحلام التي توميء بأن الحالمة أعطاها الله قدرة على تنفيذ رغباتها، وبالتالي فهذا الحلم هو أمارة بعزيمتها الحديدية التي لا تُقهَر، كما أنها لو تعسرت في حياتها ستكون قادرة على تطويع ظروفها الحالية كي تُيسر كل صعب أمامها.

الحمص في المنام للمتزوجة

  • رمز الحمص في حلم المتزوجة يُفسر بثلاثة دلالات؛ الدلالة الأولى: إذا حلمت بأنها تحصي حباته ثم وضعته في قدح كي يُطهى فهذه أمارة بمساندتها لكل فرد في منزلها والتزامها بكافة مسئولياتها في بيتها، الدلالة الثانية: تعني أنها زوجة حريصة على طاعة شريكها والالتزام بالتعاليم الدينية التي قالها الله بخصوص حُسن معاملة الزوج، الدلالة الثالثة: توميء بالعلاقة المثمرة التي نجحت الحالمة في بنائها مع كل أفراد عائلة بعلها، حيث أنها تقوم بزيارة أقاربه وبالأخص أسرته، وتعمل على توطيد الرابط بينهم كي يسعد زوجها بها ويشعر بالاطمئنان معها أكثر.
  • إذا اجتمعت المرأة المتزوجة بزوجها في المنام ورأت أن معه حبات من الحمص وبدأ يُطعِمها في فمها، فهذه أمارة بأن أموال زوجها ستكون لها، وستأخذ منه الكثير من المنافع التي ستجعلها تحيا كالأميرات في منزله، بالإضافة إلى العلاقة الجميلة التي تجمعهم حيث أن كل منهم يحرص على إعطاء الآخر حقوقه.

تفسير حلم الحمص للحامل

الحمص في حلم المرأة الحامل له عدة دلالات منها السيء ومنها المُحبب ولذلك سنعرض الدلالات لكم بأنواعها من خلال التالي:

  • الحمص الجاف يُعد أحد أبرز الرموز التي تُفَسر بالدلالات الثنائية أي أنه يحمل جزء سلبي وآخر إيجابي، حيث أن الشق السيء منه يعني أن زوجها رجل لا يعرف أصول إكرام الضيف ولا ينفق عليها على الرغم من امتلاكه للمال إلا أنه بخيل على أهل بيته.
  • أما الشق الإيجابي لهذه الرؤية، يعني أن رحمها يحمل أنثى.

تفسير حلم الحمص الأخضر للحامل

  • الحامل قد تحلم بهذه الرؤية، ولذلك قام المفسرون بتأويل الحمص في منامها بأن الله سيجعل لها ذرية من الذكور.
  • كما أن هذا الحلم يُعتبر أحد الأحلام التي تتحدث عن سمات الحالم وما هي طريقته المُتبعة في التعامل مع الناس، ومن هنا فسوف نؤكد أن الحامل التي ترى الحمص الأخضر إشارة بأنها كريمة مع أسرتها وأحبابها، حيث أنها معروفة بين جيرانها وأصدقائها أنها تُكرِم ضيفها وتُحسِن استقباله.

الحمص الجاف في المنام

  • إذا شاهد الرائي في حلمه طبق من الحمص الجاف ثم أخذه ووضع عليه كمية من الماء فهذه الرؤية لها دلالتين؛ ترتبط الدلالة الأولى بعلاقة الحالم بأسرته، فلو ازدادت شجاراته مع أفراد أسرته في الفترة الأخيرة فبعد هذه الرؤية سيُلاحظ أنه أصبح أكثر مرونة وسيستطيع أن يكسر حِدة التعامل التي كان يتبعها في الاختلاط بالآخرين، أما الدلالة الثانية فهي علامة على انقلاب أحواله للأفضل فالحمص الجاف في منامه كان يشير إلى الفقر وعندما وضعه في الماء أصبحت الرؤية تدل على تغيُر الحال من الأزمة المالية إلى الستر والرفاهية.
  • إذا أكل الحالم حمص أخضر يابس فهذه أمارة بأن مستقبله سيكون مليء بأناس نفوسهم شريرة ويحبون المشاكل، وإذا لم يحذر منهم، سيكون من السهل عليهم أن يجعلونه يقع في أزمات ومشاجرات معهم.
  • عندما يشاهد الرجل في منامه مجموعة من حبات الحمص اليابس على سطح الأرض، أو كان يحمل طبق به حمص وفجأة سقط ذلك الطبق من يده وأصبحت حبات الحمص مُبعثرة على الأرض، فهذه كناية عن مصائب وتعقيدات كبيرة سيتورط فيها، وسيخرج منها بعد فترة كبيرة.

الحمص المنقوع في المنام

  • عندما يشاهد الرائي أنه ينقع الحمص في المنام دليلاً علي أنه في كثير من المشاكل والعقبات ويحاول إيجاد حلول لهذه المشاكل، ونقع الحمص دليل على عرض المشكلة على شخص للمساعدة، وإن طاب الحمص أثناء النقع، فهو دليل على تخطى المشاكل وفك الكرب ودليل على عوض من الله (سبحانه وتعالى) بالخير والرزق الوفير.
  • والحمص المنقوع في المنام دليل على أن الرائي له طباع حادة وشخصية قوية وصارمة ويحب أن ينفرد برأيه ولا يحب المشاورة والتحاور.
  • ورؤية الحمص منقوع دليل علي الفرج للمرأة العقيمة وبشارة من الله سبحانه وتعالى للحمل وإنجاب طفل طال انتظاره.
  • ودليل الحمص المنقوع للمرأة المطلقة على أنها سوف ترزق برجل في القريب العاجل يعوضها عنما مضي من حياتها وأيضاً دليل علي زوال الهم والغم وفك الكرب.

تفسير أكل الحمص المطحون في المنام

  • الحمص المطحون في الحلم له عدة تفسيرات، سنعرضها تفصيلياً، التفسير الأول: قال ابن سيرين أن الحالم إذا رأى في حلمه أنه أتى بكمية من الحمص المطحون وأراد أن يقوم بتحضيره كوجبة غذائية، فهذه سعادة يُجهزها القدر لصاحب الحلم، التفسير الثاني: إذا رأى كمية من هذا الحمص المطحون وهي يابسة بدون أن يتم إضافة أي شيء لها فهذه كناية عن العناء والألم، التفسير الثالث: أشار النابلسي أن الحالم لو سفَ في منامه الحمص المطحون فهذه معناه قلة القوت وضنك الحياة، التفسير الرابع: لو العزباء أكلت الحمص المطحون في حلمها فهذه إشارة بأنها كانت مُحبطة والله سيجعل الدنيا تضحك لها من جديد من خلال تيسُر أحوالها، التفسير الخامس: إذا أكله الحالم في منامه وكان به بعض الإضافات التي يتم وضعها على الحُمص في اليقظة، مثل التوابل أو أي إضافات أخرى كالخضروات وغيرها فهذه أمارة بالشفاء، التفسير السادس: إذا حلم الرائي بكيس مليء بالحمص المطحون، فهذا الحلم يتنبأ بأموال لا يستطيع الحالم أن يحصيها، التفسير السابع: إذا نظر الحالم للحمص المطحون في منامه ووجد لونه قاتم أو أسود، فهذه دلالة سلبية وتعني فقدان النقود بعدما بذل الحالم مجهود قاسي كي يجمعها ولكن الله لم يكتب له النصيب في أن يستمتع بها، ولذلك فهذا الحلم يوميء بالخيبة والحزن، التفسير الثامن: إذا شاهد الحالم في منامه أن طفل أعطاه كيس به حمص مطحون، فهذا خير ورزق طيب، وللعلم بالشيء أن الرؤية ستُفسر على شكل الطفل وملابسه، فالطفل الجميل أفضل من الطفل المشوه، والطفل النظيف أحسن من الطفل ذو الملابس القذرة في المنام، وكذلك الطفل المُرتدي كل ملابسه وحذائه في الحلم أفضل من الطفل حافي القدمين أو الطفل العاري من الملابس.

موقع مصري المتخصص يضم نخبة من كبار مفسري الأحلام والرؤى في الوطن العربي.

المصادر
1- كتاب منتخب الكلام في تفسير الأحلام، محمد ابن سيرين، طبعة دار المعرفة، بيروت 2000. 2- معجم تفسير الأحلام، ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسي، تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008. 3- كتاب تعطير الأنام في تعبير المنام، الشيخ عبد الغني النابلسي.

عندك سؤال؟ محتاج تفسير لحلمك أو لرؤيتك؟ اكتب استفسارك بالتعليقات وسوف يتم الرد عليك خلال 24 ساعه من المُتخصصين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.