تفسير رؤية الميت والتحدث معه لابن سيرين وابن شاهين

تفسير رؤية الميت والتحدث معه في المنام



تفسير حلم رؤية الميت والتحدث معه في لابن سيرين وابن شاهين

رؤية الميت في المنام من الرؤى التي تتكرر كثيراً في منام كثير من الأشخاص، ولما لا حيث أن كل شخص منا لديه أحد الأقرباء منه تحت الأرض، وقد يرى الشخص في منامه أن الميت حي ويتحدث معه بشكل واضح وقد يطلب منه بعض الأمور، ويبحث الشخص عن معنى هذه الرؤية وما تحمله من دلالات تختلف حسب الحالة التي رأى عليها الشخص الميت، وهذا ما سنوضحه بوضوح من خلال هذا المقال.

تفسير رؤية الميت في المنام يتكلم معك لابن سيرين

 

كلام الميت للحي في المنام

يقول ابن سيرين أنه إذا رأى الشخص في منامه أن الميت حي ويتحدث معه في منامه وكان هو يعرف هذا الشخص جيداً، وقد جاءه من اجل أن يخبره أنه حي ولم يمت دل ذلك على منزلة ومكانة الميت في الجنة.

مقال مُميز:

تفسير رؤية الميت يتكلم بحالات مختلفة لابن سيرين

تفسير تحديد الميت ميعاد لمقابلتك

أما إذا جاءك الميت واخبرك انه سوف يقابلك في تاريخ محدد دل ذلك على وفاة الرائي في هذا التاريخ حيث أن الميت كلامه مصدق.

تفسير رؤية سماع صوت الميت في المنام دون رؤيته

 

سماع صوت الميت وتتبعه

  • إذا سمعت صوت أحد الأشخاص المتوفين دون أن تراه وطلب منك أن تتبعه، دل ذلك على وفاة الرائي.
  • إذا لم تتبعه وتنفذ ما قاله لك دل ذلك على أنك الرائي سوف يتعرض إلى مشكلة كبيرة ولكنه سوف ينجو منها.

تفسير حلم رؤية الميت يتكلم ويعطيك طعام لتأكله

إذا رأى الشخص في منامه أن الميت يتحدث معه ويعطي له طعام يأكله دل ذلك على أن هذا الشخص سوف يرزق بمال كثير، وأن أخذ يده دل ذلك على حصول الشخص الرائي على أموال كثيرة من جهة لم يعلمها.

تفسير حلم الميت يتكلم مع الحي

إذا رأى انه يتحدث مع الشخص الميت حديث طويل دل ذلك على أن الشخص الحالم سوف يحيا حياة طويلة.

تفسير إحياء الميت مرة اخرى

إذا رأى الشخص في منامه أنه يقوم بإحياء الميت دل ذلك على أن هذا الشخص سوف يسلم على يده عدد من النصارى.

مقال مُميز:

تفسير رؤية الاب الميت في المنام للنابلسي

تفسير رؤية الميت والتحدث معه للنابلسي

 

  • يقول الامام النابلسي، أن رؤية الميت يأتي إلى الحي ويبكي بشدة وبصوت مرتفع فإن هذه الرؤية تدل على أن الميت يعاني من العذاب الشديد في الآخرة ويرغب من الحي التصدق عليه والدعاء له من أجل تخفيف العذاب عنه.
  • إذا شاهدت في منامك أن الميت قد عاد إلى الحياة مرة أخرى فإن هذه الرؤية تدل على حالة الميت وتدل على أن الميت له حسن منزله عند الله سبحانه وتعالى.
  • إذا شاهدت في منامك أن الميت يأتي إليك ويتحدث معك ولكنه كان يعاتبك ويؤنبك فإن هذه الرؤية تدل على ارتكاب الرائي للكثير من الذنوب والمعاصي وتعد هذه الرؤية بمثانة إنذار للرائي بضرورة البعد عن المعاصي والرجوع إلى طريق الله سبحانه وتعالى.
  • إذا شاهدت في منامك الميت يأتي إليك في منزلك ويجلس يتحدث معك فإن هذه الرؤية تدل على أن الميت يريد أن يرسل إليك رسالة طمأنينة بأن حاله في دار الآخرة بحالة جيدة، أما إذا كنت تعاني من مشكلة أو ازمة فإن هذه الرؤية تعني بشارة خير للتخلص من الأزمات والمشاكل التي تعاني منها في حياتك.
  • رؤية الميت يأتي إليك ولكنه كان صامتًا ولا يريد التحدث معك فهذا يعني ارتكابك شيء ما قد أغضب الميت، اما إذا طلب منك أن تجلس بجواره أو أن تدخل إلى المقبرة أو أحد البيوت المهجورة فإن هذه الرؤية تعني وفاة الرائي.
  • إذا شاهدت في منامك ابيك المتوفي يبكي بشدة فإن هذه الرؤية تعني وقوع الرائي في مشكلة كبيرة وتعني أن والده المتوفي يشعر به، أما إذا كان الرائي سيدة متزوجة فإن هذه الرؤية تعني الفقر الشديد وتبديل الأحوال بالنسبة للسيدة.
  • إذا شاهدت في منامك أن الميت ملابسه متسخة ويعاني من التعب والأمراض، فإن هذه الرؤية تعني أن الميت قد ارتكب الكثير من الذنوب والمعاصي في حياته ويرغب في التصدق والدعاء له، أما إذا كان يرتدي ثياب خضراء دلت هذه الرؤية على أن الميت في الجنة.
مقال مُميز:

تفسير رؤية بكاء الميت بشدة في المنام لابن سيرين والنابلسي

تفسير مخالطة الميت والحديث معه في المنام لابن شاهين

 

تفسير حلم دخول بيت الميت

يقول ابن شاهين أنه إذا رأى الشخص في منامه أنه يجلس مع الميت ويدخل معه إلى داره دل ذلك على أن الشخص الرائي سوف يموت بنفس الطريقة التي مات بها الشخص الميت.

تفسير حلم طلب الميت الخبز

إذا رأى الشخص أن الميت يتحدث معه ويطلب منه الخبز دل ذلك على أن هذا الشخص الميت يحتاج إلى صدقة من اهله، ويحتاج إلى الدعاء والاستغفار من اهله.

تفسير حلم إعطاء الميت نقود

إذا رأى الشخص أنه يقوم بإعطاء الميت مال أو طعام دل ذلك على أن هذا الشخص سوف يعاني من نقص شديد في المال وفي الرزق.

مقال مُميز:

تفسير رؤية الميت في المنام ودلالتها لابن سيرين والنابلسي

تفسير حلم إعطاء الميت ملابس

إذا رأى الشخص في منامه أن الشخص الميت يتحدث معه ويعطي له قميص متسخ دل ذلك على أنه سوف يفتقر فقراً شديداً.

غضب الميت من الحي في المنام

إذا رأى أن الميت غاضب منه ويضربه دل ذلك على أن هذا الشخص الحي يرتكب العديد من الذنوب في حياته وهذا تحذير له.

تفسير حلم النوم بجانب الميت

إذا رأى الشخص الحالم أنه ينام بين مجموعة من الأشخاص الأموات دل ذلك على أنه سوف يسافر إلى بلاد بعيدة ولكنه سوف يسوء دينه ويخالط الكافرين ويفسد حاله.





116 شخص علق على مقال “تفسير رؤية الميت والتحدث معه لابن سيرين وابن شاهين

  1. امي حلمت بابنة خالتى المتوفاة بلباس ابيض ناصع و اخبرت ابنت خالتي المتوفاة امي بانها اشتاقت لها كثيرا و بان ابناءها بمأمن مع قريبة امي وهي ايضا ميتة فما تفسير ذاللك 😅

  2. حلمت انو الدنيا ظلام ومطر والارض فيها مستنقعات مطر وانا ماسكة طفله جميله وهي بنت اخوي وبالواقع اخوي طفلته كبيره وطفلة اخرة بيدي الثانيه بس ماشفتها وبنت اخوي طاحت وشلتها بس ماشفت فيها شي وبيدي مئتين ووديتها مستشفى بس فقدت ١٠٠ وبس وانا عزباء

  3. مرحبا رأيت ابي في المنام . انا كنت اعمل بمكان لا اعرفه ولكن الذي اعرفه انني يجب ان انجح بهذا المكان وفجأة ارى ابي في نفس المكان وكانت ساعته الاولى بالمكان وكنت سعيدا جدا برؤيته وكان يوجد رجل مسؤال عن الاختبارت التى سوف نقدما حتى نحصل عل النجاح وكنت انا ومن معي كاننا في مدرسة ابتدائية والطريق طويل حتى ننجح ولكنني اعرف انا ابي ذكي جدا وتحدثة مع الشخص الذي يريد ان يفحص اىناس وقلت له ابي ذكي جدا وهو دكتور بيطري يمكنك ان تجربه وسترى ان سينجح من اول مرة قال الي حسنا سوف اجربه وطرح عليه ان يصنع له شيء لم اعرفة انا عندما رأيته هو عل شكل عامود طويل مجوف ويوجد بجانبه على شكل خرطوم ماء ملفوف وموصل بهذا الهمود المجوف ويجب ان يضخ ماء من العمود الى الخرطوم هذا المهم بالامر انه انتى الاختبار وسألت الرجل الذي يفحصه قلت له كيف وجد ابي قال لي حصل عل علامة99من100 وكنت سعيد وقلت اه الم اقل لك انه ذكي جدا . ارجو منكم تغسير رؤياي وشكرا لكم

  4. رايت اننى وامى (المتوفيه في ااحقيقة )نزور صديقة لها (متوفيه ايصا هى وزوجها )وهم جيرانا كنان
    وشاهدنا اثاث جديد عندهم واستغربت انا وامى من هذاالاثاث لانه مش عندهم في الواقع وابضا بيتهم في الحلم ليس بيتهم في الحقيقة وبعد ذلك قمت انا بغسيل الاطباق وتنظيف حوض المطبخ وكانت صديقة امى تتحدث ولااراها ولا افهم ماتقول ثم جاء زوجها وشكله غير شكله في الحقيقة وانا كنت بغس الاطبلق واشفق عليوانا كنت ارتدي ملابس المنزل ولكنى لم اهتم لانهفى حكم والدى

  5. رايت اننى وامى (المتوفيه في ااحقيقة )نزور صديقة لها (متوفيه ايصا هى وزوجها )وهم جيرانا كنان
    وشاهدنا اثاث جديد عندهم واستغربت انا وامى من هذاالاثاث لانه مش عندهم في الواقع وابضا بيتهم في الحلم ليس بيتهم في الحقيقة وبعد ذلك قمت انا بغسيل الاطباق وتنظيف حوض المطبخ وكانت صديقة امى تتحدث ولااراها ولا افهم ماتقول ثم جاء زوجها وشكله غير شكله في الحقيقة وانا كنت بغس الاطبلق واشفق عليوانا كنت ارتدي ملابس المنزل ولكنى لم اهتم لانهفى حكم والدى

  6. حلم زوجى بأن شقه ابوه وامه ينشق سقفها وجرى الى السلالم فسمع امه وابوه المتوفيان ينادون عليه فعندما خرج من البيت وجدهما يبتسمان له وعندها سقط البيت مع العلم اننا تركنا هذا البيت القديم منذ وقت طويل

  7. السلام عليكم، حلمت حلما بالنهار كنت أنا و خالي جالسين ورأيت جدتي المتوفية تنام جنب ابنة خالي الصغيرة ونهضت جدتي تريد الذهاب وطلبت ابنة خالي ان تقول لها لا تذهبي ابقي كنت أريد ان أسألها و قام عندها خالي (ابنها) ونام على ركبتيها وذهبت عندها لأسألها عن أبي المتوفي كيف حاله و إجابتها كانت شبه لا بدأت تصفه لي كأنه به شيء في عينيه و أذنيه وكانت مصرة على الذهاب وقلت لها ابقي قالت لي لا و بقيت أردد اللهم إغفر لأبي و ارحمه عدة مرات، ارجو تفسيرا هل اقصر مع ابي في دعائي له اتمنى ان تجيبوني و شكرا

    1. حلمت أني اتحدث مع صديقتي المتوفية قلت لها أنت فلانة ذكرت إسمها قالت نعم ومع طول الكلام سالتها متى سأموت قالت غدا الجمعة و هل سأدخل الجنة قالت لي نعم ثم تكلمنا قليلا ثم إبتسمت و قالت لي كنت امزح معك.مع العلم رأيت هذه الرأيا يوم الخميس 8 أوت 2019

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.