تفسير الأحلام الماء في المنام لابن سيرين

 

تفسير رؤية الماء في الماء، تعتبر رؤية الماء من الرؤى التي تترك انطباعات جيدة لدى صاحبها، فهذه الرؤية تحمل العديد من الدلالات التي تتباين بناءًا على عدة اعتبارات منها أن الماء قد يكون مالح أو عذب، وقد يكون بارد أو ساخن، وقد يكون الماء من البحر أو البئر أو من ماء زمزم، وما يهمنا في هذا المقال أن نوضح كافة الدلالات والحالات الخاصة لرؤية الماء في المنام.

تفسير الأحلام الماء
تفسير الأحلام الماء في المنام لابن سيرين

تفسير الأحلام الماء

  • تعبر رؤية الماء عن الصفاء والنقاء والطاقة والشعور بالشغف والحيوية، والقدرة على تحرير العقل من الأفكار السلبية والخواطر السيئة التي تُضعف الهِمة وتقتل روح الإبداع.
  • فإن رأى الشخص الماء في منامه، فذلك يكون دال على الحالة النفسية والوجدانية وتأثير اللاوعي على الوعي والحياة الواقعية، والميل نحو الخيال والعالم الآخر الذي يُشبع فيه الرائي رغباته.
  • وتعد هذه الرؤية ذات دلالة أيضاً على الكسب الحلال والربح الصافي، وبلوغ الكثير من الأهداف المنشودة، والقدرة على تحقيق المرتبة الرفيعة بين الناس، والسيرة الطيبة.
  • وتدل رؤية الماء كذلك على المال الذي يحصده الرائي بعد مثابرة وسعي، والثمار التي يجنيها جزاء لصبره وعمله المتواصل وفِكره الناضج.
  • وإن شاهد الرائي أنه يشرب الماء، فذلك يعد مؤشر على طيب العيش والتمتع بالصحة، والتخلص من هموم وأحزان كثيرة، وعودة المياه لمجاريها الطبيعية.
  • وفي حال رأى الشخص أنه يشرب الماء بعد عطش شديد، فهذا يشير إلى سعة العيش والفرج القريب، وتبدل الحال نحو الأفضل.
  • فإن كان فقيراً، غناه الله ويسر له أموره، وفتح سائر الأبواب في وجهه، وزوال الضيق والفقر، وتحقيق قدر كبير من الأرباح التي تمهد له الطريق لنيل كافة غاياته.
إخترنا لك:  اعرف أكثر عن تفسير رؤية الجرح في المنام ودلالته

تفسير الأحلام الماء لابن سيرين

  • يرى ابن سيرين أن رؤية الماء تدل الفطرة السليمة والدين الحق والنهج القويم، واكتساب العلوم والمعارف، والتشبع بالخبرات والتمتع بالفطنة والحكمة.
  • وتدل هذه الرؤية أيضاً على الخصوبة والرخاء والازدهار، وبلوغ المكانة المرموقة وتقلد المناصب العُليا، وعلو الشأن، والتجارة الرابحة التي يُحقق عن طريقها الرائي الكثير من أهدافه المُسبقة.
  • فإن رأى الماء في منامه، كان ذلك مؤشر على البركة والمال الحلال، والتمتع بخبرات ومهارات متنوعة تُعينه على الخروج من كافة الأزمات التي يواجهها ببساطة شديدة.
  • في حال شاهد الرائي أنه يشرب الماء، فهذا يكون دال على الزواج في القريب العاجل، وذلك إذا كان أعزاباً، فالماء يدل على الحياة والنطفة والتجدد والغوص في أعماق المغامرات.
  • ومن كان مريضاً، فهذه الرؤية تكون دالة على الشفاء والتعافي في الأيام المُقبلة، وانتهاء فترة من الشدائد والمحن، واستعادة العافية والنهوض من فراش المرض.
  • وإذا رأى الشخص أنه يسير فوق الماء، فهذا يرمز إلى الزهو والكبرياء والاستعلاء على الآخرين، وإبراز المفاتن ومظاهر القوة.
  • ولكن رؤية الاغتسال بالماء، فتعبر عن التطهر من الذنوب، والشفاء من الأمراض، وقضاء الديون ونيل المقاصد، والتحرر من القيود، والطمأنينة بعد الفزع والضيق.
إخترنا لك:  تفسيرات ابن سيرين لرؤية شرب الماء في المنام للمتزوجة

تفسير الأحلام الماء للعزباء

  • ترمز رؤية الماء في منامها إلى الخُلق الرفيع والخصال الحميدة وتحري الصدق في القول والعمل، وانتهاج الطرق الواضحة، وتجنب الشُبهات.
  • فإن رأت العزباء الماء، دل ذلك على الفطرة والفطنة، والمرونة في التعامل، وإحراز العديد من الانتصارات، وانتهاء ضائقة كبيرة ومسألة كانت تُشغل بالها.
  • وإذا شاهدت الماء بكثرة، فذلك يكون دال على العواطف والمشاعر المضطربة، والشعور بأنه تغرق في بحر من المسؤوليات المُتراكمة.
  • وفي حال كان الماء مكدر، فهذا يرمز إلى سوء الحظ وتقلب الحال، والشعور بالضيق والتعب، والمرور بتأزمات عصيبة.
  • أما إذا رأت الماء صافياً، فهذا يشير إلى نقاء السريرة وصدق النوايا والطيبة واللين في التعامل، وصلاح الأحوال وزوال مُسببات الضيق والحزن.
  • وعند الفقهاء، تعبر هذه الرؤية عن الزواج والمسؤوليات، والقدرة على التكيف مع كافة المتغيرات.

تفسير الأحلام شرب الماء للعزباء

  • إذا رأت العزباء أنها تشرب الماء، فهذا يشير إلى البركة والخير الوفير، وذهاب اليأس عن قلبها، وانتهاء المشاكل والأزمات.
  • أما إذا شاهدت أنها تشرب الماء، وكان مذاقه سيئ، فهذا يرمز إلى اشتداد المرض، وكثرة التخبطات الحياتية، والعجز عن تخطي العقبات والصعوبات.
  • وقد تكون الرؤية دالة على تحصيل العلوم واكتساب المعارف، والإلمام بثقافات الآخرين أو السفر في القريب العاجل.
إخترنا لك:  تفسير حلم شرب الماء للمتزوجة لابن سيرين والنابلسي

تفسير الأحلام الماء للمتزوجة

  • تدل رؤية الماء في منامها على الهدوء والاتزان والتعامل بحكمة في كافة القضايا التي تُعرض عليها، والقدرة على تطويع خبراتها ومهاراتها بناءًا على روح الموقف.
  • وإذا رأت السيدة الماء في منامها، فذلك يكون دال على الاستقرار والراحة والرضا بما قسمه الله لها، واتباع الفطرة والنهج القويم، وحسن الخُلق وطيب الأصل.
  • وفي حال شاهدت الماء في بيتها، فهذا يرمز إلى الخير والرزق والمال الحلال، وعلو الشأن والمرتبة الرفيعة، والقدرة على تدبير شئون بيتها بصورة تجعلها مطمئنة إزاء المستقبل الغامض وما يحمله لها.
  • ولكن إذا رأت زوجها يعطيها الماء، فهذا يعبر عن الدخل المادي للزوج الذي يرتفع تدريجياً أو فتح أبواب رزق جديدة في وجهه، وتقلد منصب آخر.
  • أما إذا رأت أنها تبيع الماء، فذلك يرمز إلى إهدار أموالها في أشياء عبثية، وسوء تقدير الأمور من حولها، والعجز عن إدارة الأوضاع بصورة صحيحة، وقد يكون ذلك دال على الخسارة الفادحة التي تلحق بها وتنغص عليها حياتها.
  • إن شاهدت الماء معكر، فذلك يكون دال على كثرة الخلافات والمشاكل بينها وبين زوجها، الأمر الذي ينذرها بالوصول لطريق مسدود، وقد يكون لذلك آثار سلبية على النتيجة النهائية لهذه العلاقة.

تفسير الأحلام شرب الماء للمتزوجة

  • إذا رأت السيدة المتزوجة أنها تشرب الماء، فهذا يعبر عن غزارة العلوم وكثافة الخبرات، وتعدد المواهب والمهارات، والقدرة على حل كافة المسائل الصعبة.
  • أما إذا رأت أنها تشرب الماء، وكان سيئاً، فذلك يشير إلى تقلب الأحوال وتدهور الوضع المادي والمرور بضائقة مالية حادة قد تضطرها إلى الاستغناء عن الكثير من الأشياء المُحببة إليها.
  • وفي حال كان الماء بارداً، فهذا يرمز إلى البركة والربح الحلال، والتيسير في كافة الشئون الحياتية.
إخترنا لك:  ما هو تفسير حلم دخول الحمام في المنام لابن سيرين؟

تفسير الأحلام الماء للحامل

  • تشير رؤية الماء في منامها إلى زوال العقبات والصعوبات التي تعرقلها عن التحرك بسهولة، والتخلص من المحن والأزمات العصيبة التي طرأت عليها.
  • وتعبر هذه الرؤية أيضاً عن التيسير في الولادة، والتمتع بقدر موفور من الصحة والحيوية، والشعور بالارتياح النفسي والسكينة.
  • وإن رأت الماء في بيتها، فهذا يكون دال على البشارة بقدوم جنينها في القريب العاجل ومعه البركة والرزق والنعم.
  • وإذا شاهدت الماء الساخن، فهذا يدل على قرب موعد الولادة، وضرورة الاستعداد الجيد والتأهب لأي ظروف قد تطرأ عليها، والتحرر من الضيق والحزن.
  • وفي حال رأت أنها تستحم بالماء، فهذا يرمز إلى الشفاء من الأمراض، وتحسن الأحوال، وانتهاء الشِدة، وعودة الأمور لنصابها الطبيعي.

موقع مصري المتخصص يضم نخبة من كبار مفسري الأحلام والرؤى في الوطن العربي، للوصول إليه اكتب موقع مصري لتفسير الاحلام في جوجل.

تفسير الأحلام شرب الماء للحامل

  • إذا شاهدت الرائية أنها تشرب الماء، فهذا يدل على الصحة والنشاط وإحراز نجاحات مُبهرة، والظفر بنصر كبير في معاركها.
  • وتدل رؤية شرب الماء في منامها أيضاً على الخير والنبأ السعيد والمناسبات السارة.
  • وقد تكون الرؤية ذات دلالة على التفكير في بعض المشاريع التي تود الانتفاع منها من جهة، وأن تدبر بعض الموارد لمستقبل ابنها من جهة أخرى.
إخترنا لك:  تفسير رؤية الماء في المنام للمتزوجة والعزباء لابن سيرين

أهم تفسيرات الأحلام للماء في المنام

تفسير الأحلام شرب الماء

يخبرنا ابن سيرين أن رؤية شرب الماء تعبر عن رغد العيش وصفاء النوايا ونقاء السرائر، والتعامل عن طيب خاطر، والوفرة في الرزق والخير، والشعور بالهناء وانتهاء الكرب والضيق، وزوال العقبات والفترات العصيبة، وتبدل الأحوال تدريجياً نحو الأفضل، فمن رأى أنه يشرب ماء نقي، فذلك يكون دال على التعافي من وعكة صحية حادة، والخلاص من هموم وأحزان تفاقمت عليه، وأدت به لمنحنيات لم يكن يتوقع الوصول إليها.

أما عن تفسير الأحلام شرب ماء البحر، فهذه الرؤية تدل على الهم والغم والانهماك في مسائل تؤرق المنام وتُشغل البال، فإن كان ماء البحر عذباً، فذلك يرمز إلى الفرج وتحسن الأحوال، والانتفاع من رجل كبير في الشأن والمكانة، وجني الكثير من الأموال، وفي حال كنت عطشاً، فشربت من ماء البحر، فهذا يرمز إلى الانفراجات والخلاص من ضيق وهم كبير، وذهاب اليأس عن القلب، والدخول في فترة تكثر فيها المكاسب والمنافع.

تفسير الأحلام ماء زمزم

تعتبر رؤية ماء زمزم من الرؤى المُبشرة بالخير والبركة، والتغيرات الإيجابية التي تطرأ على حياة الرائي، والنجاح في تجاوز المحن والشدائد، ووجود نوع من الحصانة والرعاية التي يستمدها الشخص من الله سبحان وتعالى، والشعور بالراحة والسعادة.

إخترنا لك:  تعرف على تفسير حلم العصفور لابن سيرين

ولكن عن تفسير الأحلام شرب ماء الزمزم، فهذه الرؤية تعد مؤشر على الهناء والرخاء وطيب العيش والبركة في الولد والمال، وإحراز الكثير من النجاحات، والشفاء من سائر الأمراض، والتمتع ببصيرة ورؤية واضحة للواقع والمستقبل، والتحلي بخصال حميدة منها التسامح والتواضع ونجدة الملهوف، والتحرر من القيود، وتفريج الكروب، والتيشير في كافة الشئون، وغزارة العلوم والمعارف، والسير على النهج القويم دون اعوجاج أو انحراف.

تفسير الأحلام الاغتسال بالماء

يميز النابلسي بين إذا ما كان الماء نجساً ومكدراً، وما إذا كان نقياً صافياً، فإذا كان مكدر، فذلك يكون دال على الهموم والشدائد وكثرة الذنوب واقتراف أخطاء فادحة، أما إذا كان صافياً، فهذا يعبر عن التوبة الصادقة، والعدول عن الطرق المحرمة، والرجوع إلى الله، والتعافي من العِلة والمرض، وتحرر النفس من شهواتها وأفعالها المقيتة.

ومن كان سجيناً أو مهموماً أو خائفاً، وشاهد أنه يغتسل بالماء، فذلك يدل على الخروج من الحبس، وانتهاء الضائقة وزوال الهموم، وتجاوز مرحلة عصيبة لم يشهد الرائي لها مثيل، والشعور بالأمان والاطمئنان، والارتياح النفسي والسكينة.

تفسير الأحلام السقوط في الماء

في تفسير الأحلام الوقوع في الماء يعتبر مؤشر على الغرق في ديون وأزمات لا أول لها ولا آخر، وتراكم المسؤوليات والأعباء دون القدرة على التخلص منها، وتفاقم المسائل المعقدة التي غفل عنها الشخص وأهمل في إيجاد الحلول المناسبة لها، وقد يكون ذلك دال على السجن وتقلب الحال في لمح البصر رأساً على عقب.

إخترنا لك:  أهم 50 تفسير لحلم الماء في المنام

وعن تفسير الأحلام الغرق في الماء، فهذه الرؤية تعد إشارة إلى التدهور الملحوظ على كافة الأصعدة، ونوائب الدهر والظروف القاسية، وانقلاب الأوضاع، والتبدلات التي تأتي مُغايرة لتوقعات الشخص نفسه، والخوف من العقوبة التي قد تنزل به إذ لم يُسدد ما عليه.

أما إذا سقط الشخص في الماء وخرج منه، فهذا يكون دال على الشدة التي يخرج منها في القريب العاجل، والأحزان الكثيرة والعقبات التي يتخطاها بمزيد من الصبر والثقة، والنهوض بعد فترة من الركود والمعاناة والمرض، والتوبة من ذنب كبير، وإصلاح خطأ جسيم، والنجاة من مكيدة مُدبرة بإحكام.

تفسير الأحلام الماء في البيت

يرتبط تفسير هذه الرؤية بمدى الضرر الواقع على الرائي، فإن رأى الماء في بيته، وكان ذلك سبباً في خراب البيت وسقوط الجدران، فهذه الرؤية تعبر عن الضائقة الكبيرة والأحزان الكثيرة، وتعاقب الأزمات والأنكاد، وتدهور الأحوال بصورة مزرية، والفشل الذريع في إنقاذ الموقف.

ولكن إذا دخل الماء البيت دون أضرار واقعة، فهذه الرؤية تعبر عن المنافع والخيرات، وانتهاء فترة الكساد والركود، وبدأ عصر من الازدهار والرواج، ووجود فرص جديدة على الرائي أن يستغلها بالشكل الأمثل، وفتح الكثير من أبواب الرزق في وجهه.

إخترنا لك:  تعرف أكثر على تفسير حلم الفئران في المنام لابن سيرين

تفسير الأحلام الماء الجاري

تعبر رؤية الماء الجاري عن النماء والتطور والازدهار، وتحقيق معدلات ملحوظة على كافة الأصعدة، وبلوغ الهدف المرجو، ونيل مقصد وأمنية غائبة، والمرور بفترة يشهد فيها الرائي الكثير من التطورات التي إذا ما استجاب إليها، استطاع إحراز العديد من النجاحات دفعة واحدة.

ومن جانب نفسي، تعد هذه الرؤية بمثابة مؤشر على القدرة على تجاوز كافة العقبات بسرعة، والخروج من الأزمات والمشاكل العويصة ببساطة وبحلول عملية، ولكن إذا سبب الماء الجاري أضرار، فكان كالسيل، فذلك يكون دال على الخسائر الفادحة، والتقهقر نحو الوراء، والركود لفترة طويلة، قد يفقد فيها الرائي الكثير من الأشياء الثمينة.

تفسير الأحلام الماء الساخن

يعتبر ابن سيرين أن رؤية الماء الساخن تختلف في تفسيرها عن رؤية الماء بشكل عام، فإن رأى الشخص الماء الساخن في منامه، فذلك يكون مؤشر على الغم والضيق والفزع، والمخاطر التي تهدد مستقبله وحاضره، والرهبة من العلاقات الاجتماعية والتعامل مع الآخرين، ونوبات المرض الشديد.

وإذا شاهد الرائي أنه يستحم بالماء الساخن في الليل، فهذا مؤشر على القلق إزاء الغيبيات، والهلع من فكرة الجن والقرين، أما إذا كان الاستحمام بالماء الساخن في النهار، فهذا يرمز إلى المحنة والضرر الذي يقع عليه من جانب السلطة وهيئة القضاء.

تفسير الأحلام الماء البارد

يقول ابن شاهين، أن رؤية الماء البارد تدل على الفرج القريب، والبأس الشديد وتخطي العقبات والصعوبات، والقوة والتحمل والإقدام على مواجهة الأزمات بدلاً من التهرب منها، وحصول منفعة عظيمة وبركة في سائر أمواله، فإن شاهد أنه يشرب من الماء البارد، فهذا يشير إلى الشفاء من الأسقام، والكسب من مصدر حلال، والشعور بالارتياح وارتفاع المعنويات.

إخترنا لك:  أهم 50 تفسير لحلم الرضاعة للعزباء

تفسير الأحلام الماء العكر

يشير ابن سيرين في تفسير الأحلام الماء الوسخ، أن هذه الرؤية ترمز إلى الضيق والتخبطات الحياتية الطاحنة، وشيوع الفساد وسيادة الظلم وقهر الناس، والتربح من مصادر مجهولة يتخللها الحُرمانية، ومخالفة القوانين المُتعارف عليها، وتعبر هذه الرؤية أيضاً عن التعثرات والمرض الشديد والإرهاق، وتراكم الديون دون القدرة على سدادها.

تفسير الأحلام الماء العذب

يذهب الفقهاء إلى اعتبار رؤية الماء العذب بمثابة مؤشر على انخفاض أسعار السلع، والتيسير والتوفيق في سائر الأعمال، والشعور بالغبطة والسرور، وانتهاء فترة من التعثر وكثرة الهموم، والقضاء على الباطل والانتصار على أهله، وارساء قيم العدل والسلام بين الناس، وفض الخلافات والتوبة من الذنوب والآثام.

تفسير الأحلام الماء والخضرة

يستعرض ميلر في تفسيره لرؤية الماء والخضرة، أن الرؤية تشير إلى المشاريع التي يبدأ الرائي في التخطيط لها والقيام بتنفيذها على أرض الواقع، وذلك لتحقيق أكبر قدر من المنفعة منها، وبلوغ الكثير من الأهداف والرغبات المرجوة، وانفتاح العديد من الأبواب التي يحصد منها الشخص الرزق ببساطة وإتقان.

وفي حال رأى الشخص الخضار في كل مكان، فهذا يدل على السلام والطمأنينة، وزوال الخوف والقلق، وحصول الكثير من المنافع والغنائم، وارتفاع معدل الأرباح، والخروج من ضائقة كبيرة، وبدء مرحلة من الازدهار والرخاء، والوصول لمرتبة كان الرائي ينشدها من كل قلبه.

عندك سؤال؟ محتاج تفسير لحلمك أو لرؤيتك؟ اكتب استفسارك بالتعليقات وسوف يتم الرد عليك خلال 24 ساعه من المُتخصصين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.