تفسير رؤية الشرطي في المنام، تعتبر رؤية الشرطة من الرؤى المفزعة للبعض والتي ينتج عنها مخاوف كثيرة لا يعرف الشخص سببها، وتتكرر هذه الرؤية كثيراً عند المواقف والأحداث الحاسمة، ولرؤية الشرطي العديد من الدلالات التي تتباين بناءًا على عدة اعتبارات منها، أنك قد تهرب من الشرطة، وقد تراها تقبض عليك، وقد تجد الشرطي في منزلك.

وما يهمنا في هذا المقال أن نستعرض كافة الحالات والدلالات الخاصة لرؤية الشرطي في المنام مع ذكر التفاصيل التي تختلف من شخص لآخر.

الشرطي في المنام
تعرف على تفسير رؤية الشرطي في المنام لابن سيرين

الشرطي في المنام

  • يعبر تفسير حلم الشرطي عن المخاوف التي تساور المرء دون القدرة على إيجاد سبب مقنع لتلك المخاوف، والتقلبات الحياتية التي تعصف به يميناً ويساراً، والتخبطات الواضحة على تقاسيم وجهه، والفزع من المجهول.
  • وتعد هذه الرؤية ذات دلالة أيضاً على التفكير الزائد عن الحد في أمر الغد، والمبالغة في تقدير الأحداث، والعناية بكافة التفاصيل، الأمر الذي يؤثر سلباً على الحالة النفسية والمعنوية.
  • وإن رأى الشخص الشرطي في منامها، فذلك يعبر عن الخوف الدائم من أن يفوته موعد معين، والعجلة التي تفقده القدرة على التوازن والهدوء، وكثرة الحسابات التي يقوم بها بشأن كل كبيرة وصغيرة، والقلق من أن يفقد مكانته وجهوده عبثاً.
  • أما إذا شاهد الشرطي يطاردها، فذلك يرمز إلى توجيه الكثير من الإتهامات إلى النفس، وتوبيخ الذات وتأنيب الضمير، ومحاسبته على ما قام به وما لم يقم به أيضاً، ولذلك أضرار معنوية ووجدانية خطيرة.
  • ومن هذا المنظور، تعبر هذه الرؤية عن الشخصية الحساسة التي تتأثر بكل ما يُقال لها، وتتمتع هذه الشخصية بطيبة مبالغ فيها، وصفاء ونقاء في القلب والسريرة، وصدق في النوايا والأفعال، وتجنب لكافة أشكال الصراعات والمشادات مع الآخرين.
  • وفي حال رأيت الشرطي بجوارك، فذلك يشير إلى الرقيب الروحي، ومتابعة كافة التصرفات والسلوكيات الصادرة منك، والانتباه لسائر الحوادث الجارية، والتركيز الذي يُفقد الأعصاب ويعكر المزاج، فالشخص قد يقلب الطاولة بنفسه على نفسه.
إخترنا لك:  الدلالات الصحيحة لتفسير حلم الضباع لابن سيرين

الشرطي في المنام لابن سيرين

من الجدير بالذكر، أن ابن سيرين لم يستعرض لنا بالتفصيل دلالة رؤية الشرطي، ولكنه قد جاء على ذكر هذه الرؤية في فصول منفصلة عن بعضها، ونستطيع عن طريق الإطلاع على تأويلاته المختلفة أن نذكر ما ذكره بخصوص رؤية الشرطة وأفرادها، ونوضح ذلك على النحو الآتي:

  • يدل تفسير حلم الشرطي لابن سيرين على الطمأنينة والأمان، وتبدل الحال من الضيق للفرج والسرور، وانتهاء أزمة طاحنة سلبت منه الراحة والنوم، والخلاص من هموم وأحزان شديدة، وتحسن الأوضاع المعيشية بشكل ملحوظ.
  • وتعبر هذه الرؤية أيضاً عن فرض النظام على كافة المستويات، والبعد عن العشوائية وفكرة السير بلا هدف محدد، والتخطيط الدقيق لكل خطوة يخطوها نحو الأمام، وعدم التواهن في منظومة العقاب إذا ما صدر خطأ أو ذنب يستحق العقوبة.
  • وإن رأى الشخص الشرطي، فذلك يشير إلى استرداد حق قد سُلب منه، واستعادة حياته الطبيعية التي افتقدها منذ فترة طويلة، وعودة الأمان والسكينة بعد مرحلة من التقلبات الحادة والحوادث المفزعة التي طرأت عليه.
  • وإذا شاهد الرائي الشرطي يأتي لبيته، فذلك يدل على استقبال نبأ كان ينتظره بشدة، والتحقيق بشأن مسألة مستعصية على الحل، ونيل مقصده وقضاء حاجة لديه، وإزاحة هم ثقيل من عاتقه، وصفاء الأحوال وانتهاء ما يشغل البال.
  • وفي حال رأيت الشرطي يجري خلفك، فذلك يرمز إلى الشائعات التي يشيعها البعض عنك وأنت بريء منها، والحقائق التي سوف تنكشف تدريجياً، وتحقيق العدالة الكاملة، وحصد ثمرة صبرك وعملك والسعي المتواصل.
إخترنا لك:  تفسير حلم الحشرات الطائرة في المنام لابن سيرين

الشرطي في المنام للعزباء

  • يرمز تفسير حلم الشرطي للعزباء إلى ولي الأمر والرقيب على تصرفاتها وأفعالها، ووجود من يُعدل من سلوكياتها أول بأول، ويرشدها للصواب والرشد، والعدول عن العديد من القرارات التي اتخذتها بتسرع ودون تفكير.
  • وقد تكون هذه الرؤية دالة على الرقيب الداخلي الذي يحثها دائماً على فعل الصواب وتجنب الخطأ، وانتقاء الصحبة الصالحة التي ترشدها إلى الحق وتجذبها نحوه، وانتهاج مسار سليم يوفر لها الأمن والطمأنينة.
  • وإن رأت الشرطي يتحدث معها، فذلك يكون دال على استجواب الذات عن بعض المسائل الصعبة، والدخول في فترة مليئة بالاختبارات والقرارات الحاسمة، وخوض معركة كبيرة يكون الانتصار فيها بمثابة تمهيد لها لنيل كافة ما ترجوه.
  • وفي حال رأت الشرطي يطاردها، فذلك يرمز إلى من يتعقبها ويتربص بها، وينتظر سقوطها في أي خطأ كي يستغله ضده ويشوه من سمعتها، وينول مُراده على حساب صورتها السيئة وحياتها المُبعثرة.
  • وفي مجمل القول، تعتبر هذه الرؤية ذات دلالة على الأفعال والتصرفات التي تُحاسب عليها دون أن يكون لها يد فيها، فقد تُعاقب على رد فعلها دون النظر في من جعلها تندفع نحوه، حيث ترك الفاعل، ومحاسبة المفعول به.
إخترنا لك:  تعرف على دلالات رؤية إعطاء المال في المنام

الشرطي في المنام للمتزوجة

  • تدل رؤية الشرطي في منامها على المسؤوليات والمهام التي تُكلف بها، والشعور الدائم بأنها مُراقبة من قبل البعض وذلك لإتمام ما يوكل إليها دون تباطؤ أو تأجيل، الأمر الذي يؤثر على صحتها سلباً ويجعلها محاطة بهواجس نفسية ومخاوف من أن تُقصر ذات يوم.
  • وتعد هذه الرؤية ذات دلالة أيضاً على العبء والهموم الغالبة، وكثرة الخلافات والمشاكل القائمة في بيتها، وصعوبة التعبير عن ذاتها بشكل صحيح أو توضيح مقصدها ومحو سوء الفهم والتأويل الخاطئ لما تقصده بالفعل.
  • وإذا رأت الشرطي يلاحقها، فذلك يشير إلى العين التي تتربص بها وتتصنت عليها وتحاول بكافة السبل الممكنة النيل منها، وقد تُنتهك خصوصياتها وأسرارها أو يطلع أحد على مخططاتها المستقبلية، ويعمل على إفسادها بأي وسيلة كانت.
  • وفي حال رأت الشرطي يدق بابها، فذلك يعبر عن الضائقة المادية، والديون التي تتراكم عليها، والهموم الغالبة والتأزمات الحياتية التي تمنعها من العيش بصورة طبيعية.
  • وتعد رؤية الشرطي بشكل عام ذات دلالة على الخبر الذي يفزعها، والتغيرات التي تطرأ عليها وتحاول التكيف معها، والاستحابة لكافة التطورات التي تشهدها بين الحين والآخر، والمحاولات القائمة على التهرب في حال اشتداد الخناق عليها.
إخترنا لك:  كل ما تبحث عنه لتفسير حلم العسل في المنام للمتزوجة

ادخل على موقع مصري لتفسير الاحلام من جوجل وهتلاقي كل تفسيرات الأحلام اللي بتدور عليها.

الشرطي في المنام للحامل

  • يشير تفسير حلم الشرطي للحامل إلى المخاوف التي تحاوطها بشأن الغد، والهواجس التي تساورها وتدفعها إلى التفكير والتصرف على نحو سيئ، والفزع من أن تفشل محاولاتها في نيل المراد.
  • وإذا رأت الشرطي يطاردها، فذلك يكون دال على اقتراب موعد الولادة، والتأهب التام والاستعداد لأي ظرف طارئ قد يعطلها عن بلوغ مُبتغاها، والتجهيز الكامل لتخطي أي عقبة قد تهدد مستقبلها ومخططاتها.
  • وفي حال شاهدت الشرطي يدق بابها، فذلك يعبر عن استقبال خبر طال انتظارها، وقدوم الموعد الخاص بولادتها، والتيسير في هذا الأمر، والخروج من الشدائد، والنجاة من المخاطر، ونيل المقاصد وقضاء الحوائج.
  • وتعبر هذه الرؤية أيضاً عن المسؤوليات والمهام التي استطاعت إتمامها بفطنة ومرونة كبيرة، والتصرف بحكمة إزاء الأوضاع الراهنة، والتمهل قبل اتخاذ أي خطوة نحو الأمام، وضرورة التحرر من الهواجس التي تسيطر عليها.
  • وإن رأت الشرطي يعطيها شيئاً، فذلك يرمز إلى التخلص من كافة المشاكل والمسائل التي كانت ترهقها وتنغص حياتها، والخروج من مرحلة حرجة، وبدء مرحلة جديد تنعم فيها بالراحة، وتحظى فيها بمنفعة وفائدة كبيرة.
إخترنا لك:  اعرف أهم 13 تفسير لرؤية حلم الشجار في المنام لابن سيرين

أهم التفسيرات عن الشرطي في المنام

الهروب من الشرطي في المنام

إن رؤية الهروب من الشرطي تدل على العجز عن المقاومة والثبات، والميل نحو التهرب بدلاً من المواجهة وجهاً لوجه، وصعوبة التعايش مع الظروف والأحداث الراهنة، والتوجه نحو استبدال بعض الخطط بأخرى، وفقدان القدرة على التحكم في الانفعالات، والشعور الدائم بارتكاب ذنب وخطأ يستحق العقوبة، وقد يكون ذلك ناتج عن الحساسية الزائدة عن الحد ولين القلب، وكثرة التحديات والمعارك التي يضطر الرائي في نهاية المطاف لمواجهتها.

ومن منظور آخر، فإن رؤية الهروب من الشرطي تعبر عن الإتهامات الباطلة التي يتعرض لها الرائي طيلة حياته، وسوء الفهم الذي يسود على الكلمات التي ينطق بها أو وجود من يميل إلى تأويل كلامه بصورة خاطئة، وذلك لابتزازه أو التلاعب به، وقد تكون هذه الرؤية ذات دلالة كذلك على التشتت والتعبثر، وصعوبة تحقيق الهدف المرجو، والسير في بعض الطرق دون إرادة أو قدرة على فهم المغزى من ذلك، وتدهور الحالة النفسية بصورة ملحوظة.

إخترنا لك:  ما هو تفسير ابن سيرين لظهور السلم في المنام؟

الشرطي يقبض علي في المنام

يبدو منطقياً أن الشخص الذي تقبض عليه الشرطة يكون في الأغلب مُتهم بعمل ما قام بارتكابه، ولكن إذا شاهد الرائي أن الشرطي يقبض عليه في المنام، فذلك يعبر عن التهم التي توجه إليه وهو بريء منها، والأخطاء التي تُنسب إليه ولم يقم بها، فقد يواجه الشخص بعض الحاسدين له والحاقدين عليه، والذين لا شاغل لهم سوى تعطيله عن إحراز أي تقدم ملموس على أرض الواقع، وقد يستغلونه في بعض الأعمال الدنيئة التي تخدم مصالحهم.

ومن جانب آخر، فإن علماء النفس قد ذهبوا إلى القول، بأن رؤية الشرطي يقبض عليك ليست إلا انعكاس لجرم ارتكبته في الواقع أو ذنب وخطأ جسيم كنت سبباً فيه، وتهربت من عواقبه وتحمل مسؤوليته، الأمر الذي يجعلك تشعر دائماً بأنك مطارد ومستهدف، ولن ينتهي هذا الأمر إلا بالاعتراف بما اذنبت وتوضيح الحقيقة كاملة دون لف ودوران، ومن جانب ثالث، تعبر هذه الرؤية عن الشخص الذي يضخم من أخطائه ويعطيها قيمة أكبر من حقها، ولا يستطيع مسامحة نفسه بسهولة.

إخترنا لك:  تعرف على تفسير السلسال الذهب في المنام لابن سيرين

لبس بدلة الشرطي في المنام

رؤية ارتداء بدلة الشرطي تدل على بعض الخصال التي يتصف بها الرائي من حب للنظام، وميل نحو الصرامة والجدية في كافة المعاملات اليومية، والبعد عن أي صورة من صور العشوائية والعبث واللهو، وفرض الآراء والقناعات الشخصية دون تفكير أو تقصير، والتوجه نحو تفعيل منظومة العقاب على الأخطاء التي لا يستطيع تجاهلها دون عقاب، ويكون هذا النمط من الشخصيات قليل العلاقات الاجتماعية نظراً لشروطه الخاصة التي ينتقي من خلالها من يصاحبهم.

ومن زاوية مختلفة، تعد هذه الرؤية ذات دلالة على الرغبات والطموحات التي تنحصر في امتهان وظيفة الشرطة، وأن يكون الرائي فرداً من رجالها، حيث يسعى بكافة السبل المتاحة لأن يكون شرطياً وله القدرة على فرض النظام وتطبيق العدالة وإعلاء المثل العليا.

إخترنا لك:  كل ما تبحث عنه في تفسير التمر في المنام لابن سيرين

رؤية الشرطي داخل المنزل في المنام

لا شك أن رؤية الشرطي داخل البيت في المنام أمر يثير القلق والفزع، فإن شاهد الرائي الشرطي في بيته، فذلك يعبر عن المساءلة القانونية، والضرائب التي يتأخر عنها، والديون التي يُطالبه بها أصحابه، والمخاوف من أن يسوء الحال أكثر مما هو عليه، وتعتبر هذه الرؤية بمثابة مؤشر أيضاً على من يضعه تحت الرقابة الدائمة، ويتابع تصرفاته وسلوكياته عن كثب، أما اقتحام الشرطي لمنزلة، فذلك يرمز إلى اقتراف خطأ فادح لن يمر مرور الكرام أو تذكر حدث سيئ ترك فيه علامات واضحة.

الخوف من الشرطي في المنام

إن الخوف من الشرطة أمر شائع عند الكثيرين منا، فلا يخلو إنسان من إحساس كونه مطارداً من قبلهم، فكثير من الناس يرتعبون متى سمعوا صفارة عربات الشرطة، فإن رأى الشخص أنه خائف من الشرطي، فذلك يعد مؤشر على الأخطاء التي يخشى المعاقبة عليها، والأحداث السيئة التي لا يزال يتذكرها بوضوح، والخلافات التي أدت به لطريق غير محمود، والهواجس النفسية التي تطغو على حياته وتقلق منامه بين الحين والآخر.

عندك سؤال؟ محتاج تفسير لحلمك أو لرؤيتك؟ اكتب استفسارك بالتعليقات وسوف يتم الرد عليك خلال 24 ساعه من المُتخصصين.

, , , , ,

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.