تعرف على تأثير القرفة على الحامل وأهم اضرارها؟

ما هو تأثير القرفة على الحامل
ما هو تأثير القرفة على الحامل




ما هي القرفة؟

 

تعد القرفة أحد الأعشاب الطبيعية الغنية بمضادات الأكسدة وعدد ضخم من الفيتامينات والمعادن بجانب رائحتها العطرية الجذابة التي جعلتها تدخل في تحضير أفخم أنواع العطور والبخور ومستحضرات التجميل.

تعد دول شرق آسيا وخاصة الهند والصين وسومطرة الموطن الأصلي لزراعة أشجارها المعمرة حيث يتم إزالة القصبات أو الأعواد الخاصة بها ثم يتم تجفيفها وتطحن جيدًا فيما بعد لكي يتم تناولها بصورة أفضل.

وتصنف ضمن التوابل ذات المذاق المعتدل التي يمكن أن يتم تتبيل بعض أنواع اللحوم والخضروات بها وكذلك تدخل في تحضير الحلوى والكيك.

ولكن أثبتت الدراسات العلمية الحديثة مدى تأثيرها على الحامل بصورة سلبية فقد يجعلها أكثر عرضة للإجهاض خاصةً عند تناولها بكميات كبيرة، ولذلك تابعونا في السطور التالية لنتعرف على المزيد.

مقال مُميز:

فوائد القرفة للبشرة ودورها الفعال مع حب الشباب

 

تعرف على أضرار وتأثير القرفة على الحامل

 

التعرض للإجهاض والنزيف الشديد في الشهور الأولى

  • تؤثر بشكل سلبي على الأم فور حدوث الحمل وخاصة في الشهور الأولى؛ وذلك لأن الجنين لم يكتمل نموه بعد وبالتالي عند حدوث انقباضات شديدة في الرحم فقد يؤدي ذلك إلى تعرضه للإجهاض.
  • قد تؤدي إلى الإصابة بنزيف شديد يعرض الأم للوفاة وذلك عند تناولها بكميات كبيرة عن الحد الطبيعي المسموح به.

 

الولادة المبكرة في الشهور الأخيرة

  • بسبب احتوائها على عدد من المركبات الطبيعية التي تؤثر على الجسم بشكل عام وعلى المرأة في فترة الحمل بشكل خاص، مثل مادة السينالمالدهيد تلك التي تعمل على زيادة حدة إنقباض العضلات في البطن والرحم.
  • بسبب الإنقباضات تتعرض الأم إلى خطر الولادة المبكرة وخروج الجنين غير مكتمل النمو.
مقال مُميز:

تعرف على اكثر من 10 فوائد للزنجبيل والقرفة

 

الإصابة بسكري الحمل وخلل وظائف الكلى

  • أظهرت بعض الدراسات التي أجريت على الفئران حدوث نتائج عكسية عند تناولها بكميات كبيرة على نسبة السكر وبالتالي فقد تؤثر على المرأة في فترة الحمل وتجعلها أكثر عرضة للإصابة بالسكر المؤقت أو ما يطلق عليه سكري الحمل.
  • إحتوائها على مادة اليوريك اسيد واليوريا قد يحدث مشاكل صحية خطيرة في الكلى وبالطبع تتأثر المرأة الحامل بذلك كثيرًا.

 

ما هي أهم فوائد القرفة للجسم؟

 

وبشكل عام هناك عدد من الفوائد الصحية والفيتامينات والمعادن التي تحتوي عليها القرفة والتي تساعد على التخلص من بعض الأمراض فنجد على سبيل المثال:

  • أيضًا تعمل على تسكين آلام الدورة الشهرية خاصةً عندما يتم اضافتها إلى الحلبة والعسل الأسود أو إضافة الزنجبيل والقرنفل فذلك من شأنه التقليل من حدة الألم والتخلص من الدماء الفاسدة.
مقال مُميز:

هل القرفة مفيدة للتخسيس؟

 

تحسن صحة المرأة بعد الولادة

  • على الرغم من خطورتها على المرأة الحامل إلا إنها ذات فوائد صحية لا تعد ولا تحصى على المرأة بعد الولادة حيث تساعد على سرعة التخلص من دم النفاس وتطهر الرحم والمهبل.
  • تعمل على زيادة إدرار الحليب في ثدي الأم خلال فترة الرضاعة.

 





اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.