أهم استخدامات قشر الرمان لعلاج امراض الجسم

مصطفي شعبان
2019-04-16T21:17:09+02:00
فوائد
مصطفي شعبان13 يناير 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات

تعرف على الرمان

ماهي استخدامات قشر الرمان
ماهي استخدامات قشر الرمان

ثمرة الرمان من ثمار الفاكهة المستخدمة بكثرة في الطب القديم كما وضح الطب الحديث أهميتها الكبيرة في مكافحة الامراض السرطانية وغيرها من الامراض التي تصيب الجسم.

ويتم الإستفادة منه عن طريق تناول حباته أو عمله كعصير أو حتى عمل مسحوق ببذر الرمان الداخلي وبعد أن تعرفنا على فوائده فمن المؤكد أن القشر يمكن استخدامه في أشياء كثيرة مفيدة للجسم ومن خلال هذا المقال سوف نعرض استخداماته ونذكر فيما تستخدم ونتحدث عن مكونات الثمرة فيما تحتويه من مضادات للأكسدة مثل مركب الفلافونويد ومركب الفينولات وغيرهم من المعادن الكثيرة مثل معدن البوتاسيوم والصوديوم والفوسفور والمغنيسيوم بالإضافة إلى وجود سكريات معقدة التي تعمل على تعزيز صحة الجسم، واليكم استخدامات قشر الرمان تابعونا.

استخدامات قشر الرمان

  • عند استخدام قشر الرمان المغلي الذي يحتوى علي عنصرين البوتاسيوم والمغنيسيوم اللذين ينظمان ضغط الدم في القلب وأيضًا يقلل من مستوي الكوليسترول للحد منتصلب الشرايين.
  • تعمل على تسهيل هضم الطعام وتوقف النزيف الداخلي للأمعاء وعمل بطانة للمعدة بفضل احتواها على العديد من المعادن كما ذكرنا من قبل وبالتالي فهي تحد من الاسهال.
  • تعد طارد قوى للديدان التي تتواجد داخل الأمعاء وأيضًا طرد الفطريات وتعزيز صحة القولون والمساعدة على عدم الإصابة بالبواسير.
  • بسبب احتوائها على مركب الفلافونويد تكون مهدئ قوي للحد من التهاب اللوزتين والحلق بشكل عام من خلال شرب قشور الرمان المغلية.
  • ينصح بشرب القشور المغلية مع إضافة أوراق النعناع والزنجبيل لأنه يساعد في رفع معدلات الحرق وتسهيل عملية الهضم والشعور بالشبع مما يقلل من كمية الطعام التي يتم تناولها في اليوم.

فوائد قشر الرمان للبشرة

  • يعتبر مرطب طبيعي للبشرة ويمكن استخدامه كماسك لترطيب الوجه من خلال مزج بعض اللبن مع مسحوق القشور ووضعه على الوجه لمدة من عشر دقائق إلى ربع ساعة ثم غسله بالماء جيدًا.
  • يقوم بإزالة الخلايا الميتة من البشرة مع مزج زيت الزيتون والقليل المسكر البني لعمل خليط وتدليك البشرة به وبعد الانتهاء يغسل الوجه بماء فاتر.
  • يستخدم للوقاية من أشعة الشمس وحماية الجلد من السرطان مع إضافة فيتامين E ومجموعة من الزيوت العطرية ثم وضعة على الوجه كواقي طبيعي من أشعة الشمس.

اخفاء التجاعيد والحد من ظهور علامات التقدم في السن عند استخدام القشور مع الافوكادو وزيت الزيتون ووضعة على البشرة لمدة لا تقل عن ربع ساعة ثم غسل البشرة جيدًا بماء فاتر.

المصادر

1 ، 2

مصطفي شعبان

اعمل في مجال كتابة المحتوى منذ اكثر من عشر سنوات لدي خبرة في مجال تهيئة محركات البحث منذ 8 سنوات احظى بالشغف في مجالات متعددة منها القراءة والكتابة منذ الصغر، فريقي المُفضل الزمالك طموح ولدي العديد من المواهب الإدارية، حاصل على دبلومة من AUC في إدارة الموظفين وكيفية التعامل مع فريق العمل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *