التخطي إلى المحتوى

 

اليد في المنام
أدق دلالات رؤية اليد في المنام

تفسير رؤية اليد في المنام، ما هي تأويلات ابن سيرين والنابلسي لِرمز اليد؟، وما هي أهم دلالات رؤية قطع اليد أو شلل اليد؟، وهل اليد الطويلة أو القصيرة في المنام تؤول بِمعاني هامة أم لا؟، وما هي تفسيرات رؤية اليد المكسورة؟، تعرَّفوا على هذه التفاصيل من خلال الفقرات القادمة.

عندك حلم محيرك مستني إيه..ابحث على جوجل عن موقع مصري لتفسير الأحلام

اليد في المنام

  • النابلسي قال أن رمز اليد يضم دلالات كثيرة وهامة، فلو الحالم شاهد يده قوية في المنام، دلَّ ذلك على قوته الصحية والمادية والمهنية.
  • إذا كانت يد الحالم شكلها جميلاً، فإنه يلتزم بالطاعات ويعبد الله بإخلاص، كما أنه بعيد تماماً عن أي ذنب أو معصية كُبرى تجعله يحمل الذنوب الكثيرة ويُعاقَب من الله.
  • مَن شاهد كَف يده في المنام شكله جميلاً وتَشِع الأنوار منه، فإنه قريب من الله ودعواته مستجابة.
  • كف اليد إذا كان سليماً وخالياً من أي إصابات في المنام، فهذه علامة على السُلطة القوية التي ستكون من نصيب الرائي في وقت قريب.
  • والأعزب الذي يُشاهد كف يده في المنام، فَيَجِده قوياً وكبيراً، فهذه إشارة بزيادة أعداد ذُريته في المستقبل، حيث أن شجرة عائلته ستكون كبيرة ومُتفرِّعَة.
  • أشار النابلسي أن الكف الأيمن في المنام لو كان مُصاباً بِعلَّة، يؤول ذلك بِخطر يقع فيه رجلاً من رجال عائلة الحالم.
  • ولكن اليد اليُسرى في المنام يعود تفسيرها على إحدى سيدات الأسرة أو العائلة، وكلما كان شكل الكف الأيمن جميلاً في المنام، كلما اطمأن الرائي على نساء عائلته بأنهنَّ بخير ولن يُصابنَّ بأي مكروه.
  • رؤية اليد الطويلة في المنام ليست إيجابية، وتعني أن الرائي شخص جشع، ويطمع في الرِزق الذي أعطاه الله للناس، فإنه غير قانِع بحياته.
إخترنا لك:  التفسير المفصل لرؤية البسلة أو البازلاء في المنام بكل حالاتها

اليد في المنام لابن سيرين

  • ابن سيرين قال أن يد الحالم لو كانت مفتوحة في المنام، فإنه يجني الرزق الكثير، ويعيش في رخاء ورفاهية.
  • ولو كف يد الرائي كان مُغلقاً في المنام، فإنه يحيا في ضيق وفقر، ولكن لو الحالم شاهد أن يده كانت مفتوحة وأغلقها بإرادته في المنام، فإنه إنسان بخيل ولا يُنفِق المال على أهله وأسرته.
  • لو نظر الحالم إلى يده في المنام فوَجدها بلا أصابع، أي أن أصابعه كانت مقطوعة، فالمشهد يؤول بأن الرائي لا يضع الصلاة من ضمن قائمة أولوياته، وللأسف انقطع عن ممارستها، وإذا ظلَّ مُهملاً في الصلاة، فإنه يقع في ذنب عظيم لأن الصلاة هي عماد الدين.
  • ولكن لو الرائي شاهد أن أصابع يده مريضة أو بها جروح مؤلمة، فالمنام يُشير إلى متاعب كثيرة تُصيب أولاده في المستقبل القريب، فرُبما يمرضون، أو يقعون في الحسد، أو يموت طفل منهم لو كانت يد الحالم غير مكتملة الأصابع.
  • وإذا شاهد الحالم رجلاً يمسك في يده بِقوة ويقطع إصبعاً من أصابعها، فالرؤية تعني افتراء ذلك الرجل على الرائي في الحقيقة حيث أنه يؤذيه في حياته وماله وأولاده.
إخترنا لك:  ما هو معنى رؤية القبور في الحلم؟
اليد في المنام
ماذا قال ابن سيرين عن تفسير رؤية اليد في المنام؟

اليد في المنام للعزباء

  • إذا نظرت العزباء إلى يدها ووجدت خاتماً فضة في أحد أصابعها، فإنها من الفتيات المؤمنات والعفيفات اللاتي يلتزمنَّ بالصلاة والسُنن النبوية.
  • أما إذا أخذت العزباء خاتماً ذهب من شخص ما، ووضعته في أحد أصابع يدها في المنام، دلَّ المشهد على الارتباط والزواج بإذن الله.
  • العزباء الموظَّفة إلى رأت جرحاً في يدها، فرُبما يؤول المشهد بِضعف حالتها المادية في الواقع.
  • يد العزباء لو كانت قوية وخالية من أي جروح أو إصابات، يؤول ذلك بقوتها وقدرتها على قضاء حاجتها دون مساعدة أحد لها.
  • عندما ترى العزباء أن يدها مفتوحة بشكل كامل، يؤول المنام بأنها مُبذِّرة ولا تضع حدوداً في إنفاق المال.
  • أما لو العزباء شاهدت في منامها أن يدها مفتوحة نوعاً ما، يؤول المنام بأنها فتاة حكيمة، وتُنفِق المال على الأشياء الضرورية، كما أنها تتصف بالكرم مع الآخرين ولكن في حدود المسموح به.
إخترنا لك:  أكثر من 30 تفسيراً لرؤية حلم النظارة في المنام لابن سيرين

اليد في المنام للمتزوجة

  • المتزوجة التي تحلم بأن كفوف يدها مليئة بالأساور والخواتم الذهب في المنام، فهذا مال وفير لها، كما أنها تلد أولاداً كثيرين في المستقبل.
  • إذا أُصيبت المتزوجة في المنام بِشلل في يدها، فإنها تحزن على زوجها بسبب المكروه الذي يُصيبه في وقت قريب، فرُبما يموت أو يُصاب بالفقر الشديد، وقد يُهزَم من أعدائه، وفي كل الأحوال فالمنام غير مُبشِّر.
  • ولو زوج الحالمة متوفي في الحقيقة، وحلمت بأن يدها شُلَّت في المنام، فإن مَن يعولها سوف يُصاب بأذى شديد سواء كان أخيها، أبيها، ابنها أو أي شخص آخر من أسرتها.
  • لو الحالمة لديها ابنة في الحقيقة، وشاهدت في منامها أن إصبع الخنصر في يدها مشلولاً، يُشير ذلك إلى مرض ابنتها أو وفاتها، والله أعلم.
إخترنا لك:  أهم 30 تفسير لقراءة سورة النحل في المنام لابن سيرين
اليد في المنام
تأويلات رؤية اليد في المنام

اليد في المنام للحامل

  • الحامل لو نظرت إلى يدها في المنام فوجدتها مليئة بالشعر الكثيف، دلَّ ذلك على الأحزان الكثيرة أو الإصابة بالمرض.
  • الحامل لو رأت في منامها أن إصبعين من يدها بهما خاتمين ذهب، يؤول المنام بالحمل في توأم ذكور.
  • حينما تنظر الحالمة إلى يدها في المنام، وتجد أنها ترتدي خاتماً وإسوارة ذهب، يُشير المشهد إلى إنجاب طفلين توأم ولد وبنت بإذن الله.
  • ضعف يد المرأة الحامل في منامها، يُشير إلى ضعف صحتها، أو خلل يُصيب حالتها المادية.
  • ولو فتحت الحالمة يدها في المنام، ووجدت أن الشعر ينمو في باطن يدها، فإنها تشقى وتحيا في معاناة مادية شديدة خلال فترة الحمل والولادة.
  • إذا كُسِرَت يد الحالمة في المنام، ووضعت لها جبيرة حتى تُشفى وتعود إلى طبيعتها، دلَّ ذلك على صعوبات في حياتها، ولكنها تزول في وقت قريب، لأن التعافي من كسر اليد لن يستغرق أوقاتاً طويلاً.
إخترنا لك:  ما هو تفسير حلم البطيخ بألوانه في المنام؟

أهم التفسيرات لرؤية اليد في المنام

تفسير حلم مسك اليد

إذا مَسَكَ الرائي في المنام يد أبيه أو أمه، وكان يسير معهما في طريق مُشرِق وجميل، فإنه يحيا أسعد لحظات حياته مع أسرته، كما أنهما أسرة متعاونة ومترابطة، وهذا السبب الرئيسي وراء إحساسهم بالاستقرار والراحة في المنزل، ولو شاهدت العزباء شاب جميل ومظهره الخارجي به وقار وهيبة في المنام، ورأته يمسك يدها، وعندما نظرت إلى كف يده وجدته مليء بالشعر، علماً بأن الشعر يملأ ظهر يده وليس باطنها، يؤول ذلك بِقوته المادية والصحية والمهنية.

جرح اليد في المنام

لو الحالم رأى يده مجروحة في المنام، وشاهد الدماء تخرج منها بِكثرة، يُشير ذلك إلى فساد في الدين بسبب الوقوع في فِتنة، والنابلسي قال أي مكروه يُصيب اليد سواء كان جرحاً أو شللاً أو أي شيء آخر، فإنه يؤول بِضرر يقع فيه الرائي، وسوف يفقد سُلطته وهيبته، وبعض الفقهاء قالوا الحالم لو شاهد أصابع يده اليُسرى مجروحة، ولم يخرج منها الدم، فإنه يحظى بالدعم من سيدات عائلته، وحينما يُشاهد أصابع كفَّه الأيمن مجروحة ولم تنزف الدماء، دلَّ ذلك على العون والدعم الذي يناله من رجال عائلته، وسوف يقفون بجانبه في مِحنته الاقتصادية.

إخترنا لك:  تفسير رؤية الديدان البيضاء في المنام لابن سيرين

تفسير حلم اليد المثقوبة

اليد المثقوبة من الرموز السيئة لأنها تُشير إلى مرض، أو متاعب كثيرة تنتشر في شتى نواحي حياة الحالم وتُصيبه بالقلق، وقد يؤول رمز اليد المثقوبة بالإسراف في المال، أو كشف أسرار كثيرة عن حياة الرائي، ولو الحالم عالج هذا الثقب، وعاد كف يده طبيعياً كما كان، يُشير المنام إلى استقرار حياته بعد مروره بِفترة شَعَرَ فيها بالتوترات والتهديد.

تفسير حلم حرق اليد

إذا حُرِقَت يد الحالم في المنام حتى تشوَّهت كُلياً، دلَّت الرؤية على عراقيل في مجال العمل أو الفشل في التعليم، ولو اليد اليُمنى حُرِقَت في المنام، فهذه مُصيبة يقع فيها رجال عائلة الرائي، ولو اليد اليُسرى احترقت في الحلم، فهذا ضرر كبير يُصيب سيدات العائلة في الواقع، وحينما يقوم الرائي بِعلاج الحروق التي أصابت يده، فإنه يقف أمام تعسُّرات ومشاكل حياته ويقوم بِحلَّها.

إخترنا لك:  ما لا تعرفه عن تفسير حلم التعب والإرهاق في المنام
اليد في المنام
تفسير حلم اليد في المنام

تفسير رؤية ذراع اليد في المنام

لو الرائي شاهد ذراع يده مليئاً بالشعر، فإنه يصير مديوناً في الواقع، وميلر قال الرائي المتزوج الذي يُشاهد ذراعه مقطوع في المنام، فإنه لا يطيق الحياة مع زوجته، وسوف ينفصل عنها، وإذا شاهدت العزباء أن ذراع يدها مكشوفاً للجميع، يؤول ذلك بزواجها القريب، ولو الأعزب شاهد ذراعه مكشوفاً، وكان قوياً وكبيراً في المنام، فهذا عِز وجاه يحصل عليه، كما أنه رجل شجاع ويسير في طريق الحق.

تفسير حلم كسر اليد

العزباء لو رأت يدها مكسورة في المنام، فإنها تُصدَم في إحدى صديقاتها، وتشعر بالخُذلان وخيبة الأمل في حياتها، وقال الفقهاء أن رمز كسد اليد في منام العزباء بصفة عامة يؤول بأنها لا تنال أهدافها بسهولة، حيث أنها تجد عراقيل قوية وصعبة في حياتها، ولو كان الكسر قوياً ويدها تؤلمها بشدة في المنام، فالرؤية تعني التعطيل الكامل وتعقيد الأمور بشكل يؤذيها نفسياً، ولكن مع كثرة الدعاء والصلاة بانتظام والاستغفار يُغيِّر الله الأقدار ويرزق الحالمة بالتيسير وصلاح الأحوال.

إخترنا لك:  ما لا تعرفه عن تفسير رؤية السماء في المنام ودلالتها

قطع اليد في المنام

الرائي لو شاهد يده مقطوعة في المنام وبالأخص اليد اليُمنى، فإنه يشهد بالباطل، ورُبما يكون سارقاً ويؤذي الناس من خلاله سرقته لأموالهم ومُمتلكاتهم، وقال بعض المفسرين أن قطع الكف في المنام يؤول بتوترات وخلافات شديدة مع الحالم وأهله، ورُبما يقطع علاقته بهم، وابن سيرين قال أن الرجل الذي يرى في منامه أن يده مبتورة، فإنه يحيا في الدنيا بدون أولاد، ولا يُكتَب له الذُرية، والله أعلم.

اليد في المنام
تفسيرات النابلسي لرؤية اليد في المنام

تفسير حلم قطع يد ابنتي

الأم التي ترى أن يد ابنتها مقطوعة في المنام، فهذا تحذير من فساد أخلاق البنت، حيث أنها تهتم بشهوات الدنيا وتُهمِل صلاتها وجوانب الدين الأخرى، ولو شاهدت الأم شخص معروف يقطع يد ابنتها في المنام، فإنه يتربَّص لها حتى يلحق بها الأذى، وقد يُشير رمز قطع يد البنت في المنام إلى أنها عاقة لأبيها وأمها، وعلاقاتها الاجتماعية سيئة للغاية، حيث أنها تتشاجر كثيراً مع معارفها وزملائها.

تفسير حلم قطع يد ابني

الأب الذي يرى يد ابنه مقطوعة في المنام، فإن هذا الابن يعاني من قطع الرزق والتعطيل عن العمل، ورُبما يكون الابن فاسداً، ويتأثَّر بأصدقاء السوء في الحقيقة ويُغضِب الله معهم، ولو قُطِعَت يد الابن في المنام وظهرت يد أخرى شكلها أجمل وأقوى من السابقة، فهذا يُشير إلى قطع وانتهاء الفساد والخلل الذي كان ينتشر في حياة هذا الأبن، والله يساعده على التغيير والبدء من جديد في حياة مُتزنة ومليئة بالعبادات والضوابط الدينية.

إخترنا لك:  ما هو تفسير حلم ثعبان كبير رمادي لابن سيرين؟

عض اليد اليسرى في المنام

الرائي الذي يحلم بِشخص يعض يده اليُسرى في المنام، فإن ذلك الشخص يُريد الخسائر المادية للحالم، وسوف يكيد له في الواقع، وبعض الفقهاء قالوا لو الرائي شاهد يده اليُسرى معضوضة في المنام، فإنه سيء الأخلاق، ويعيش حياته من الأموال الحرام، ولو شوهِد في المنام كلب يعض يد الحالم، وكانت العضَّة مؤلمة، فهذه علامة بأن الرائي يتعرَّض للغدر من شخص كان ضعيفاً وينال الدعم المادي والنفسي منه في حياته.

اليد في المنام
ما هو تفسير رؤية اليد في المنام؟

تفسير حلم عض اليد اليمنى

الرائي لو شاهد كلباً يركض ورائه، وقام بِعَض يده اليُمنى في المنام، دلَّ ذلك على أن الحالم يحزن بشدة في حياته بسبب الضرر الذي يُصاب به من أحد أولاده، ولو الرائي شاهد في منامه كلباً أسوداً يَعضَّه في يده اليُمنى، فإنه شيطان يوسوس له حتى يُغضِب الله، ويقع في ذنوب وآثام كثيرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.