ما هو تفسير الهر في المنام لابن سيرين؟

Asmaa Alaa
تفسير الاحلام
Asmaa Alaaتم التدقيق بواسطة: ahmed yousif2 فبراير 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات

الهر في المنام، يحب الناس التعامل مع الهر وتربيته داخل البيت ويحرص الإنسان في العموم على الاهتمام به وتقديم الطعام والشراب إليه حتى إن لم يكن يمتلكه نظرا للخير الكبير الذي يعود على الشخص من ذلك، ولكن ما معنى رؤية الهر في المنام؟ وما هي تأويلات ذلك الحلم؟ نوضح هذا في مقالنا.

الهر في المنام
الهر في المنام لابن سيرين

الهر في المنام

  • تفسر رؤية الهر في المنام بالعديد من التأويلات على حسب ما حدث في المنام وطريقة تعامل القط مع الرائي.
  • إن وجد الحالم أن الهر يقوم بعضه فيكون لهذا الأمر تأويلين إما أنه سيتعرض لمرض شديد أو يكون ضحية للخيانة من بعض الأشخاص الذين يساندهم ويتقرب منهم أي أنه لا يتوقع منهم الغدر.
  • قدر يرى الفرد أنه يتناول لحم الهر في منامه ويعتبر الأمر ليس مستحباً كونه يبين الحرص على تعلم الخدع والسحر.
  • يوضح بعض المفسرين أن بيع القطط في الحلم تأكيدا على صرف الكثير من الأموال التي تخص الشخص، وقد يكون صاحب المنام يقدم نقوده دون حساب.
  • عن تواجد القط داخل البيت أو دخوله إليه يعبر عن وقوع الإنسان في أحداث صعبة في بيته تكون متعلقة بالسرقة مثل أن يهاجم بيته لص.
  • في حال نجح صاحب الحلم في التخلص من القط أو طرده من منزله يتوقع معظم المفسرين أنه سيقوم بإمساك اللص الذي سيحاول سرقته.
  • إن حاول القط أن يهاجم المرء في منامه ولكنه استطاع التغلب عليه وإبعاده عنه وكان مريضاً في اليقظة فإنه يحصل على الشفاء القريب بإذن الله.

الهر في المنام لابن سيرين

  • يرجح ابن سيرين أن مشاهدة القط الشرس في الحلم يكون دلالة علي إصابة الإنسان بالألم الشديد الذي ينتج عن المرض القوي.
  • أما إذا حدث العكس وكان هادئاً ووديعاً فيمكن اعتبار الأمر دليلاً علي راحة النفس والهدوء وزوال العقبات والصعاب.
  • يبين أن الهر الذكر في الحلم قد يكون دلالة على السارق أو الإنسان الماكر الذي يمارس الغش والخداع على الرائي، ويعتبِر مشاهدة القطط في المنام شيء مؤذي في الكثير من التأويلات.
  • أما الهر الجائع الذي يفتش عن الطعام قد يبين حاجة الإنسان إلى المساعدة وشعوره بقلة المال الذي يمتلكه ويؤثر على حياته.
  • أما صغار القطط فتكون من الأشياء الجميلة في عالم الرؤى حيث توضح السعادة والسرور للفرد على حسب وضعه سواء كان رجل أو امرأة فإنه ينال النجاح والتوفيق في أمور متنوعة.

موقع مصري المتخصص يضم نخبة من كبار مفسري الأحلام والرؤى في الوطن العربي، للوصول إليه اكتب موقع مصري لتفسير الأحلام في جوجل. 

الهر في المنام للعزباء

  • يبين بعض الخبراء أن رؤية الكثير من القطط الجميلة حول الفتاة تعبر عن الأصحاب الصالحين الذين يخافون على مصلحتها ويحبون أن يكونوا قريبين منها.
  • أما في حال تبدل الوضع في الرؤية السابقة وأصبحت هذه هي القطط متوحشة وشرسة وتحاول عضها والهجوم عليها فيمكن القول إن هناك أصدقاء سوء في حياتها لن تجد منهم الخير مطلقاً.
  • إن وجدت قطا وحيداً في حلمها وكان ذكرا وقوياً فقد يعبر عن الخيانة التي ستتعرض إليها من أحد المقربين وعليها الحذر من علاقتها بالمحيطين بها.
  • أما الهر الأسود فيوضح أمر معين وهو حقد فئة من الناس عليها وحسدهم الشديد لما تعيشه في حياتها من خيرات ومن هنا يجب عليها الدعاء إلى الله بان ينقذها من ظلمهم.
  • إن حاولت البنت أن تهرب من القط فيعني أنها قلقة بشأن مستقبلها وتفكر في أهدافها التي تعتقد بأنها صعبة ولن تقدر على تحقيقها والله أعلم.
  • والهر الذي يأخذ اللون الفاتح وخصوصاً الأنثى منه تحون دلالة على التوفيق وصلاح الأحوال والشعور بالاستقرار والفرح.

الهر في المنام للمتزوجة

  • هناك في الحقيقة الكثير من المعاني الخاصة برؤية القطط في المنام للمتزوجة وقد تعبر عن الصدمات والمواجهات اليومية التي تمر بها.
  • إذا وجدت القطة البيضاء في حلمها فتبين شخصيتها الكريمة والودودة إلى جانب حبها لتقديم العون للناس وعدم اتصافها بالغرور أو التكبر.
  • أما عضة الهرة في حلمها فلا تبين أمراً جيداً بل بالعكس توضح وقوعها في الحسد وعليها الاستعانة بالله وقراءة القرآن بكثرة.
  • هناك فريق من المفسرين يؤكدون على أن تلك العضة تكون إشارة إلى المرض والإصابة القوية به والله أعلم.
  • يعبر ابن شاهين عن مشاهدة الهرة ويقول إنها غير مستحبة للسيدة لأنها تبرهن عن وجود إنسانة غشاشة قريبة منها وتدعي الصداقة.
  • أما القطة الرمادية فقد تعبر عن الخيانة والسعي إلى إفساد حياة الحالمة عن طريق تزوير الحقائق والكذب ويحتمل أن تكون هذا الشخصية ضمن القريبين من الأسرة.

الهر في المنام للحامل

  • يتوقع معظم العلماء أن رؤية الهر في منام الحامل يكون دلالة على الطفل الذكر والله أعلم.
  • أما وجود القط بشكل عام في حلمها فيكون من الأشياء الغير محببة في تفسيراتها لأنها إشارة إلى كثرة ضغوط الحمل وزيادة الأعباء على صحتها.
  • أما القطط الصغيرة الحجم والجميلة فتكون بشارة خير توضح لها استقرار الظروف وسعادتها في القريب إلى جانب عودة أخيها أو أحد أقاربها المسافرين.
  • إذا قام الهر بعضها في الرؤية فيشير المنام إلى صعوبة الظروف التي ستقابلها في الولادة أو في الحمل نفسه وقد تتعرض إلى مرض بعد ذلك.
  • مع رؤية الأسود منه في حلمها يجب عليها الدعاء الكثير إلى الله بأن يحميها هي وأسرتها لأنه إشارة إلى السحر والحسد والأمور التي تصيب الإنسان بالحزن والفقر.

أهم تفسيرات الهر في المنام

الهر الأسود في المنام

تحدث الكثير من التعقيدات في حياة الرائي بمجرد مشاهدة القط الأسود في حلمه والذي يعتبر علامة للكثير من الأحداث القاسية والصعبة، وإذا تواجد في المنزل فيكون إشارة إلى وقوع أهله في المعاناة أو المرض وقد تتغير أشياء كثيرة إلى ما هو أسوء مع رؤيته ويبين وجود الأعداء والماكرين أو تعرض الفرد إلى الحقد من إنسان غير صادق في حياته، ورؤية المتزوجة إليه تعبر عن خسارتها الشديدة في شيء معين في حياتها قد يكون العمل أو علاقتها مع زوجها وإن كانت المرأة حاملاً فمن المتوقع أن تجد أزمات عدة في ولادتها والله أعلم.

الهر الأبيض في المنام

على الرغم من أن مشاهدة الهر في الحلم ليست محببة لصاحب الرؤية إلا أن القط الأبيض في المنام من الأمور المبشرة في بعض التأويلات وليست جميعها وذلك لأن مجموعة من الخبراء يعتقدون كونه علامة هانئة للحالم بالفرح والسرور، وإن كان عددها كبيراً فيبين المفسرون أنها رمزاً للصحبة الصالحة والأصدقاء الأوفياء، ومع ذلك هناك البعض الذين يعترضون على التأويل ويقولون أن القط الأبيض إنساناً كاذباً في الحقيقة ويدعي الصدق ويظهر على أنه وفياً ومخلصاً ولكنه ليس كذلك في حقيقة الأمر.

الهر أو القط الرمادي في المنام

يقول معظم المتخصصين في التفسير أن القط الرمادي من الإشارات التي توحي بالخيانة وقوع الإنسان في غدر بعض الأصدقاء أو الأهل، وقد يشهد الإنسان خسارة شديدة في العمل الذي يقوم به أو يتعرض إلى بعض الإساءة من أشخاص يعتبرهم من الأهل، وبالتالي ليس مستحباً في عالم الأحلام.

بول الهر في المنام

يوضح ابن سيرين أن تبول الهر في الحلم من الرسائل التحذيرية للرائي والتي تؤكد علي وجود الشر من حوله وعليه أن يحمي نفسه من ذلك الضرر كما أنه يبين المكر والخداع ويوضح له ضرورة فهم الناس من حوله حتى لا يتعرض ويقع في خيانتهم، كما أن هناك فتن ومكائد متعددة تحيط بصاحب المنام يجب عليه أن يفر منها حتى لا يصاب بشرها، وإن وجدت العزباء هذا المنام فيبين علماء التفسير أنها تتصف بالسمعة القبيحة ويهرب الناس منها نتيجة لذلك، ويجب عليها الوعي ومراجعة ما تقوم به حتى لا تفسد حياتها، ومع مشاهدة المتزوجة له يكون ضرراً كبيراً في حياتها ومشكلات كثيرة لا تستطيع الخلاص منها.

عضة الهر في المنام

ترتبط رؤية الهر في الحلم بالكثير من التأويلات التي تكون صعبة في تفسيراتها على الرائي ويزداد الأمر تعسرا مع مشاهدة عضته والتي تعتبر إشارة إلى الخصام والمشكلات والأذى الشديد، وإذا  عض الفرد في الحلم فعلى الأغلب يكون في أيام صعبة كونه محاطا بالظروف السيئة، وإن كنت رجلاً ورأيت قطة تقوم بعضك فتكون هناك امرأة سيئة السمعة وماكرة قريبة منك تحاول جلب الضرر لسمعتك، ومع اختلاف ظروف الحالم وجنسه يتعرض إلى إيذاء شديد مع هذا الحلم.

القط الهادئ في المنام

يبشر القط الهادئ الحالم بالأوقات السعيدة والظروف الطيبة وزوال الأحزان التي عادة تكون مرتبطة بمشاهدة الهر في الحلم وخصوصاً إن كان شريرا وشرسا، ومع تقربه من الرائي يتوقع عدد كبير من المفسرين أن الحلم بشارة خير إليه باقترابه من شريك حياته الذي يكون إنساناً طيباً وصالحاً، وقد يؤكد على الحالم وجود الأصدقاء المميزين في حياته والذين يتمتعون بسمعتهم الجميلة، وحبهم الشديد لصاحب الحلم وعدم اتصافهم بالحقد أو أي شيء يمكن أن يضره.

الهر في المنزل في المنام

قد ترتبط رؤية القطط في المنزل بالشر الذي يحيط بأهل البيت وكثرة الضغوط الموضوعة على الرائي وعائلته، في حين أن بعض خبراء علم التفسير يرجحون أن الهر الهادئ والأبيض من الأمور التي تساعد الإنسان في حياته وتقرب منه المنافع، بينما الأسود الذي يتواجد داخل البيت لا يكون علامة طيبة بل يعكس أشياء سلبية ومرهقة على حياة قاطني المنزل.

قتل الهر أو القط في المنام

يتوقع معظم مفسري الأحلام أن مشاهدة القط قد تكون تعبيراً عن اللصوص والسارقين الذين يأخذون بعض الأشياء التي يمتلكها الرائي ولذلك إن شاهد الرجل أنه يقتل الهر فيستطيع أن يمسك بالإنسان الذي يحاول سرقته وإضراره، كما يعبر عن اكتشاف الإنسان للخداع المحيط به والتعرف على الأشخاص الذين يتسببون له في الأذى.

هجوم الهر أو القط في المنام

عندما يشاهد الإنسان القطط في منامه يكون هناك تفسيرات سلبية كثيرة تتعلق بهذه الرؤية وعند مهاجمته تزداد الخطورة على الرائي ويصبح عرضه للصعاب بقدر أكبر وقد تتأزم أوضاعه المالية أو الصحية، وتظل أحواله السيئة والصراعات قائمة وقد تزداد الهموم ويصبح أكثر شعوراً بالتوتر والحزن والله أعلم.

إطعام الهر أو القط في المنام

يقول ابن سيرين أن تقديم الطعام للهر في الحلم قد يشير إلى الخير والسعادة إن كان هذا القط وديعاً وأليفا، وإن قام الحالم بإعطاء الماء إليه فترتبط الرؤية بدلالات صالحة وجميلة حيث يصبح الإنسان أكثر اعتماداً على نفسه وحبا في أن يقوم بالخير، أما عن الهرة التي تشعر بالجوع في رؤية الرجل فقد تعبر عن إحدى السيدات المقربات منه والتي يحرص دائماً على إسعادها ولكنها لا تشعر بالرضا والحب نحوه، ويعبر بعض المفسرين على أن تقديم الطعام للذكر من القطط يؤكد علي مكر أحد الرجال وشره على الرغم من مساعدة الرائي له.

عض القط في المنام

إذا قام القط بعض الرائي في رؤيته فيكون للحلم تفسيرات جميعها تدل على الإيذاء ولا يحمل هذا المنام معالم السرور أو الفرح بل قد يوضح للفرد وقوعه في المرض قريباً وتأثره بقوة من الناحية النفسية، وقد يزداد ضرر الناس له في حياته ويصبح على وشك التعرض إلى أحداث صعبة وواقع لا يستطيع التلائم معه.

ضرب القط في المنام

يوضح بعض المفسرين كما ذكرنا أن القط في الحلم قد يكون دلالة على السارق وبالتالي إن قام الرجل بضربه في منامه فيكون إشارة إلى ضرب اللص والإمساك به وعدم سرقته لأي شيء من حياة الحالم وقد يكون الفرد يخدع نفسه ويطمئنها ببعض الأشياء المضلة والغير صحيحة ولكنه يكتشف ذلك في النهاية ويتجنب القيام بذلك مرة أخرى وقد يعبر الأمر عن الأحلام الصعبة التي يجاهد الإنسان من أجل نيلها ولكنه يجد عراقيل كثيرة ولا يتوفق في ذلك.

موت القط في المنام

يختلف تأويل موت القط في المنام على حسب طبيعته فإن كان قطا صغيرا وأليفا أو هادئا في العموم فيوضح للإنسان عدم تمسكه بقدر كافي ببعض الفرص التي أتت إليه مما تسبب في فقدانها إلى الأبد، في حين أن الهر الشرس يعد موته خيراً وسعادة كبيرة للفرد بنهاية الفترة التي يتمنى زوالها من حياته وبداية أحداث سعيدة وأمور مطمئنة بإذن الله.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *