أكثر من 50 تفسيراً لرؤية حلم النهر في المنام والسباحة فيه لابن سيرين

 

ما هو تفسير رؤية النهر في المنام؟
ما لا تعرفه عن تفسير رؤية حلم النهر لكبار الفقهاء

جميع المسطحات المائية لها تفسيرات عديدة في الأحلام، وكما عودناكم من خلال موقع مصري المتخصص نكون حريصين على تقديم أبرز التأويلات الهامة التي أقرّ بها ابن سيرين والنابلسي والإمام الصادق، وعن طريق الفقرات التالية ستكونون قادرين على فك شفرات حلم النهر في المنام فقط تابعوا الآتي.

شاهد معنا أدق التفسيرات المثيرة عن رؤية السباحة في المنام من خلال هذا الفيديو!!

رؤية النهر في المنام

  • تفسير حلم النهر مُتشعب ومليء بالرموز الدقيقة، وسنعرض لكم عِدة رؤى مُختلفة خاصة بظهور رمز النهر في المنام مع عرض دلالاتها الإيجابية والسلبية من خلال التالي:

رؤية النهر في حلم الرجل الغني: لا شك أن الغِنى والستر المادي نِعمة عظيمة من ضمن نِعم الله الكثيرة، ولو الإنسان المستور مادياً حلم بالنهر في منامه، فهذه إشارة بمُضاعفة هذا الستر، والغِنى الذي يتمتع به حالياً سيتطور إلى الوصول لحد الثراء والحياة المُرفهة.

حلم الإنسان الفقير بالنهر: قد يكون الفقر هو ابتلاء من الله (عز وجل) كما قال في كتابه الكريم (وَلَنَبْلُوَنَّكُم بِشَيْءٍ مِّنَ الْخَوْفِ وَالْجُوعِ وَنَقْصٍ مِّنَ الْأَمْوَالِ وَالْأَنفُسِ وَالثَّمَرَاتِ ۗ وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ) وسنأخذ تفسير هذه الرؤية من الآية الكريمة السابقة التي تم ذَكرها وهي أن كل فقير يشاهد النهر في حلمه معناه أن بشارة الرِزق والمال الكثير ستأتيه لأنه صَبَرَ على الابتلاء وجزاة الصبر والرضا بقضاء الله ستكون كبيرة وسيشعر الإنسان آنذاك بالراحة والرضا.

تفسير حلم النهر للمريض: المرض هو أحد الابتلاءات العظيمة التي يقع فيها الإنسان، ولكنه لا بد أن يسعد برؤية النهر في حلمه لأنها توميء بالشفاء وتحديداً لو رأى أن مجرى النهر بداخل بيته ويمتد إلى خارج المنزل.

معنى رؤية النهر للشخص المسجون: الحلم بالنهر العذب هو بشارة لكل شخص قضى أوقاتاً كثيرة من عُمره في السجن وشعر آنذاك بالضيق والتعاسة؛ فسيسعده الله قريباً بفك قيوده وسوف يخرج من حبسه حتى يستمتع بالحرية.

لو اصطاد الحالم أسماكاً من النهر في الحلم: هذه الرؤية فيها رمزين ولذلك فتسمى بالرؤية المُركبة، الرمز الأول وهو النهر، أما الرمز الثاني فهو الأسماك، وقال الفقهاء أن رمز الصيد بمفرده هو أمارة بأن الحالم لديه مهارات وقدرات ستؤهله لكسب المال والرزق.

أما عن تأويل رمز الأسماك فهو مشابه لتأويل النهر ويعني أيضاً أن الإنسان سيجني أموالاً وسيكسب الكثير في الأيام القادمة وعلى حسب مِهنته سينال فيها الرزق بمعنى أن التاجر ستتسع معاملاته التجارية وستزداد بشكل ملحوظ، والشخص الذي يعمل في الأعمال اليدوية أو الحرفية ستزداد أعداد زبائنه ومعها سيكثر رِزقه وهكذا، كما أن صيد الرائي في المنام له دلالة أخرى، وهي أنه سيحتل وظيفة عُليا من ضمن وظائف الدولة.

رؤية النهر الذي يخرج من بيت الحالم في المنام: قد يشاهد الرائي أن النهر يجري بداخل منزله، والناس تأتي إليه حتى تنتفع منه أي أنهم كانوا يأخذون الماء ليقضون بها حاجاتهم، فهذه علامة على أن الحالم في الحقيقة يقوم بتقديم العون للغير على قدر استطاعته، ولا نقصد أنه يقوم بتقديم العون المادي فقط، ولكنه يقدم لهم العون المعنوى والمساندة الاجتماعية اللازمة لهم لتخطي أزماتهم بنجاح.

 لمزيد من تفسيرات الاحلام على موقع مصري اضغط هنا.

إذا حفر الحالم في رؤيته نهراً: هذه الرؤية قد يشاهدها الكثير من الشباب والأزواج الذين يسعون في الحقيقة لنيل الأموال وفتح أبواباً للرزق حتى يقتاتون منها هم وأُهلهم، وكلما تدفقت مياه النهر أمامه في الرؤية، كلما كان الحلم بمثابة بشارة مؤكدة بأنه سيجد رزقاً كافياً له في اليقظة، بإذن الله.

وضع الحالم أقدامه بداخل مياه النهر في الحلم: هذه الرؤية تعني أنه سينال منافع قليلة، ولكنها ستأتي بدون مجهود.

رؤية الإنسان المؤمن للنهر: تفسير هذا الرمز في حِلم الشخص التقي الذي يسعى في الخير دائماً ويُحِب الله قولاً وفعلاً يعني أن درجة تقواه ستتضاعف أو سيُبتلى بشيء ما عن قريب كي يختبره الله في درجة يقينه به، وبعد ذلك سيزيح البلاء وسيعود لحياته الطبيعية بدون أي أزمات.

حلم الإنسان العاصي بالنهر: لم يُحِب الفقهاء تلك الرؤية حتى أنهم فسروها بدلالتين سيئتين؛ الدلالة الأولى: أن الله سيعاقبه وعقاب الله للعاصي ليس شيئاً هيناً، الدلالة الثانية: أنه سيتعرض لظُلم من شخص ما وسيعيش أوقاتاً مليئة بالكرب.

تفسير رمز النهر لكل إنسان قام باستخارة في اليقظة: عندما يقوم الإنسان بصلاة الاستخارة، فهذا يعني أنه يرغب في الحصول على إشارة من الله تُظهر له مدى إيجابية أو سلبية الأمر الذي سيُقبِل عليه؛ بمعنى أن الإنسان المُتحير بشأن وظيفة ما ولا يعرف هل يقبل بها أو يرفضها فسيقوم في الواقع بصلاة الاستخارة وبعدها سيشاهد رؤية في منامه تحتوي على عدة رموز.

إذا كانت الرموز إيجابية فهذه إشارة ربانية بأنه يستكمل طريقة في الشيء الذي بدأ فيه، ولو كانت الرموز الظاهرة في الرؤية سلبية فعليه أن يعرف أنها رسالة إلهية بضرورة الابتعاد عن الشيء الذي يريد الدخول فيه، والأمر يختلف في رؤية النهر لأنه في أغلب حالته يشير إلى البشائر.

ولكن لو شاهده الرائي بعد الاستخارة على وجه التحديد، فهذه علامة على الفُراق وعدم توفيقه في الأمر المُراد وبالتالي فالحزن سيملأ قلبه قريباً.

  • قد تشير رؤية النهر إلى العطاء الذي سيتمتع به الحالم قريباً من المُحيطين به، ورُبما الرائي يكون هو الشخص المعطاء المقصود من تفسير الرؤية إذا ظهر في منامه، وهو يعطي الآخرين المياه المُتدفقة من النهر.
  • قال الإمام الصادق أن نهري دجلة والفرات لهم دلالات كثيرة، ومن أهم دلالات رؤية نهر دجلة أن الرائي قد يتولى منصباً وزارياً أي أنه سيكون من الوزراء في اليقظة إذا كان يستحق هذا الأمر من ناحية المجهود والكفاءة.
  • لو رأى الحالم أنه يشرب الماء الكثير من نهر الفرات فالرؤية عائد تفسيرها على الحالة الدينية له، فقال الصادق أن الرائي إنسان على خُلق ودين ويعشق صلاته ويحرص على المداومة عليها، وهذا يدل على زيادة اعتقاده في الله وقدراته التي لا تُعد ولا تُحصى.
  • لو الحالم شاهد في رؤيته نهراً مُمتليئاً بالدماء، فهذا مشهد مذموم ويشير إلى قدوم حروب وكوارث ستؤدي إلى وفاة أشخاص كثيرون أي أن الحلم يُنذر بخراب مُفزع سيحل على بلد الرائي.
  • نهر الدم لو ظهر في حلم الشخص المريض، فهذه أمارة بوفاته قريباً، وقال أحد المؤولين أن نهر العسل في المنام علامة على حُب الله للحالم، وهذا سيجعله يدخل الجنة بعد مماته، وجاء المفسرون بتأويل هذه الرؤية من خلال أن مثل هذا النهر لا يوجد في الدنيا، وإنما سيجده بعض الأشخاص في الآخرة عندما يذهبون إلى جنة الله ويستمتعون بها.
  • أما لو شاهد الرائي المُذنِب الذي يستمتع بأموال كثيرة في اليقظة نهر العسل في منامه، فهذه إشارة بالبطر وانعدام شُكره لله على ما أعطاه له من نِعم.
  • قال ابن سيرين أن الرائي لو أخذ كمية من ماء النهر وشربها، فهذه علامة بأنه سينال أموالاً كثيرة من إنسان خطير والتعامل معه ليس سهلاً، وهذا يعني أن الله سيُسخر الناس للحالم كي ينال منهم مصالحه، وبعدها سيذهب بدون أن يتم إلحاق الضرر به.
  • لم يتفق النابلسي مع ابن سيرين في تفسير رؤية شُرب الحالم للماء، فقد أشار ابن سيرين أنها رؤية محمودة وفي المُقابل قال النابلسي أنها رؤية مذمومة وتوميء بالبلاء القادم للرائي.
  • لو وقع الإنسان في النهر، فالرؤية قد تشير إلى مخالفته لأحد قوانين الدولة، وهذا سيُعرضه للعقاب القانوني.
  • لو الحالم كان يقف على ضفة النهر ولكنه تفاجأ بشخص دَفَعَه بكل قوته حتى سقط بداخل الماء، فهذا المشهد يوميء بأن الشخص الذي تسبب في وقوع الرائي في الماء يحمل له كراهية وحقد كبير، وتلك الرؤية هي رسالة مُحبة من الله لأنه وضّح للحالم من هو عدوه حتى يحذر من التعامل معه، ولو حدث العكس وتسبب الحالم في وقوع شخص في ماء النهر فهذه علامة بكرهه لذلك الشخص وتدبيره لعِدة مكائد له بغرض إيذائه.
  • إذا الحالم توفى غرقاً في ماء النهر، فهذه علامة ببطش شديد سيقع عليه من الحاكم أو السلطان، ورُبما من إنسان ليس بالضرورة أن يكون حاكماً ولكنه يشغل منصب عالي في الدولة، ولو الحالم رأى أنه نُقِذَ من الغرق في الرؤية، فهذه علامة بنجدته من تعذيب حاكم جائر في اليقظة. كل ما لا تعرفه عن دلالات حلم الغرق في المنام لكبار الفقهاء
  • إذا الرائي شاهد في رؤيته شخص يغرق في النهر ويطلب المُساعدة، فقدم له يد المساعدة حتى خرج هذا الشخص من الماء بسلام، فهذه علامة بأن الرائي سيكون وسيطاً في الخير، وسيقف مع هذا الإنسان حتى ينال مُراده.
  • إذا تحول الحالم في منامه إلى نهر، فهذه علامة بموته القريب.
  • ظهور نهر الكوثر في الحلم له رموز كثيرة وجميعها إيجابية، وهُم الآتي:

الأولى: شُرب الحالم من ماء نهر الكوثر تنم عن حُبه لسيدنا النبي حيث أنه حريص على اتباع كل ما قيل في السُنة.

الثانية: قال النابلسي أن الحالم العاصي لو شُرب من ماء الكوثر في رؤيته، فسوف يستيقظ قريباً من غفوته وسيتوب إلى الله، ولو كان الرائي كافراً بوجود الله، فسوف يقتنع بدين الإسلام وسيعتنقه عن قريب.

الثالثة: من كان يكسب أموالاً غير راضٍ عنها الله وشرب في رؤيته كمية من مياه الكوثر الطاهرة، فهذه أمارة بكسبه للمال الحلال قريباً.

الرابعة: لو كان الحالم يسير وراء البِدع والأوهام، فسيتوقف عن اتباعه للتفكير الخرافي وسيتجه إلى التفكير الديني.

الخامسة: الرجل الذي ابتلاه الله بزوجة فاجرة، ورأى أنه يشرب من ماء الكوثر، فسيتم تقويم سلوكيات هذه المرأة وسوف يصلح الله من شأنها كي تكون من الزوجات الصالحات عن قريب.

  • لو رأى الحالم أنه يتطهر بداخل نهر جيحون في منامه -وللعلم أن هذا النهر هو أحد الأنهار الموجودة في قارة أسيا- فتفسير الحلم يؤول بأنه سيكون له علاقة بسُلطان عظيم أو ستعلو مَنزِلته المهنية قريباً.
  • لو الحالم رأى نهراً مشهوراً، ولكنه كان متواجداً في دولة غير دولته المعروف بأنه فيها، فعلى سبيل المثال لو وُجد الحالم النيل الأزرق في الصين أو الهند، فهذه أمارة بأن حاكم الدولة المتواجد فيها ذلك النهر سيتغير وسيأتي رئيساً بدلاً منه.
  • لو الحالم شاهد المنبع المسئول عن تدفق مياه النهر في منامه، فهذه علامة بمقابلته مع رجل عِلم جليل أو مُعلِم معروف بمهاراته القيّمة.

النهر في المنام للإمام الصادق

رؤية النهر في المنام
  • قّدم الإمام الصادق تفسيرات كثيرة خاصة بالنهر سنعرضها في السطور القادمة:

الأول: الشخص المُتمرد على عبادة الله والسير في طريق الهداية إذا شاهد النهر في حلمه، فهذه علامة بزيادة الضلال الذي سيعيشه أي أن ذنوبه ستزيد ومعها ستزيد درجة تباعده عن الله، وبالتالي ستكون جهنم هي مسكنه في الآخرة.

الثاني: لو الحالم شاهد أن النهر صافي وليس به أي مُعكرات، فالرؤية تدل على إنجازه لنجاح كبير وسريع أيضاً، وهذا سيجعل الرائي في حالة فرحة ودهشة بما سيُحققه من ازدهار ملحوظ إما في تجارته أو دراسته.

الثالث: لو رأى الحالم أنه يقف في مكان يابس، وكانت ماء النهر تحاصره من كل الجوانب، وهذا الأمر جعله يشعر بالخوف، وكان يرغب في الخروج من هذا الحصار كي يغمره الإحساس بالأمان، فالرؤية تدل على بعض الضغوط المهنية التي سيشكو منها، ولكن الفقهاء بشّروا الحالمين وقالوا أنها ستكون ضغوط محكومة بميقات مُعين وستنتهي سريعاً.

والرؤية لها دلالة أخرى وهي أن الحالم سيقلق كثيراً نتيجة وصول الكثير من أخباره الخاصة لدى أشخاص آخرون قد يقومون بتلويث سمعته والعبث فيها بدون وجه حق.

النهر في المنام لابن سيرين

  • ابن سيرين وضح أربع علامات بشأن رؤية النهر في الحلم وهُم كالتالي:

الأولى: قال أن النهر قد يدل على سلطان أو حاكم قوي، ولو الرائي شاهد أن مياه النهر دخلت لمكان ما مثل المُدن أو المحافظات المُختلفة، فهذه علامة على شخص مسئول أو رجل قيادي معروف سيمسك إدارة هذا المكان، مع العلم أن ابن سيرين أكد أن هذا الرجل سيتسم بالقوة.

الثانية: النهر لو كان صافياً وماءه عذب فهذه علامة على أن ذلك الحاكم الذي ذُكِر في الدلالة الأولى سيكون عادلاً، ومظاهر عدل الحُكام تتجلى في ثلاث سلوكيات:

السلوك الأول: الحفاظ على حقوق المواطنين في المعيشة الكريمة والعمل على تأدية مُتطلباتهم مثل المأكل والملبس والمشرب والمأوى الآدمي وغيرها.

السلوك الثاني: سماع شكواهم في بعض الأوقات التي تتطلب ذلك.

السلوك الثالث: عدل الحاكم يتجلى في الديمقراطية وسماع آراء الناس بمنتهى الشفافية، وكل هذه السلوكيات السابقة ستبث الراحة والأمن في نفس كل المرؤوسين وهذا هو المطلوب.

الثالثة: إذا حلم الرائي بأن المياه المُتدفقة من النهر لا تتمدد أو تُسبب غرقاً لأحد الأشخاص، وإنما تعود مرة أخرى إلى مجراها في النهر بمنتهى الهدوء، فهذه علامة بأن الحاكم المسئول عن الدولة سيجعل المواطنين في حالة رغد ورفاهية.

الرابعة: إذا الحالم الفقير رأى أن النهر موجود في منزله وخرجت ماءه من البيت مُتجهة للناس بالخارج، فهذه إشارة بأن هذا الشخص سيقوم بطرد أحد أفراد أسرته بسبب قيامه بسلوكيات مُحرمة ستمس سُمعة عائلته بالسوء.  كل تفسيرات الأحلام والرؤى لابن سيرين هنا في موقع مصري

ما معنى النهر الجاري في المنام للعزباء؟

 

  • تفسير حلم النهر للعزباء يشير إلى أربع دلالات:

الأولى: لو شربت العزباء من ماء النهر الصافية وشعرت بالارتواء، فهذه علامة بأن قلبها سيهدأ والخوف سينتهي قريباً لأن الطمأنينة ستأتيها في أسرع وقت. اعرف أكثر عن ما هو معنى النهر الجاري في المنام للعزباء؟

الثانية: لو نزلت العزباء في ماء النهر الصافية وتطهرت بداخلها، فالرؤية تكشف عِفتها وحِفاظها على عِرضها ابتغاء مَرضاة الله.

الثالثة: إذا سبحت بداخله، فهذا الرمز يدل على انتعاشها عاطفياً، إما بالخطوبة القريبة ولو كانت مخطوبة، فستتم زيجتها بمشيئة الله.

الرابعة: إذا سقطت بداخله وخرجت بدون أذى، فهذه علامة بتخلصها من الأعداء والحاسدين، كما أنها ستنجو من مصائب حياتية أخرى مثل الفشل المهني والدراسي وغيرهما.

النهر في المنام للمتزوجة

  • رمز النهر في حِلم السيدة المتزوجة يشير إلى وقوعها في فِتنة، ولو سَبحت فيه، فهذه أمارة بأنها لا تثبت على موقفها، وليس لها رأي تنفرد به بل توافق على الأراء السائدة بدون أن تدرسها وتعرف هل هي سليمة أم لا.
  • إذا حلمت بأن ماء النهر ازدادت عن حدها حتى وصلت إلى الفيضان وأغرقت كل الأماكن التي بجانبها، فهذه علامة بأنها سعيدة والأمان يغمرها من أقدامها، وحتى رأسها بشرط أن تكون مياه الفيضان صافية ليست سوداء أو حمراء كالدم.

تفسير حلم النهر للحامل

  • النهر الهادئ ذو الماء الصافية في حلم الحامل إشارة بأن حياتها مُتيسرة، بإذن الله.
  • لو مياه النهر في حلم الحامل كانت تجري بسرعة فائقة، فهذه علامة بأنها ستنجب ذكر.
  • كلما كان النهر جميلاً وليس مُرعباً، كلما دلت الرؤية على ولادتها السهلة الطبيعية، ولو النهر كان جارفاً ومُرعباً فرُبما الحلم يُعبر عن تعبها في حملها وولادتها.

أهم 20 تفسير لرؤية النهر في المنام

ما لا تعرفه عن رؤية النهر في الحلم

تفسير حلم السباحة في النهر في المنام

  • هذا الحلم يحتوي على خمس رموز:

الأول: لو الحالم شاهد في منامه أنه نزل في النهر وسبح بداخله، فهذه علامة باستمتاعه الكبير بملذات الدنيا.

الثاني: إذا رأى الحالم أنه سَبَحَ في النهر عكس التيار المفترض أن يسبح فيه، فهذه علامة بأنه يعيش بتفكير ومنطق مُختلف عن تفكير الآخرين، كما أنه سيتخذ قرارات مغايرة تماماً لآراء المُحيطين به، ورُبما هذا الاختلاف قد يمدحه الناس أو ينبذه على حسب رؤيتهم في الحياة ودرجة تقبلهم للشخص المختلف عنهم.

الثالث: إذا سَبح الحالم في النهر وكان يشعر بالخوف الذي أدى إلى ارتجافه، فدلالة هذه الرؤية تنبيهية وتعني أنه سيخوض أمر ما لم يعرف عنه الكثير من المعلومات التي تجعله ينجح فيه، فعلى سبيل المثال قد يدخل الرائي قريباً في مشروع تجاري، ولكنه يجهل مباديء التجارة وكيفية جني الأرباح منها، كما أنه لا يعرف ما هي طرق الحفاظ على المشاريع الاستثمارية من الخسائر، وبالتالي فلو لن يكون حذراً جداً سيكون قد ألقى بنفسه في الهلاك وأمواله سيتحسر عليها.

الرابع: ماء النهر الراكد العفن لو سَبح الحالم بداخله، فهذه رؤية غير حميدة وبها أذى، ونفس التأويل إذا رأى أنه يسبح في نهر منسوب الماء به عالٍ.

الخامس: أما لو رأى الحالم أنه يلعب في ماء النهر بدون أن يسبح فيه أو كان يلعب على الشاطيء بدون الدخول في أعماق الماء، فهذه الرؤية لها علاقة باستهتاره وقلة تقديره للأشخاص الذين يكبرونه بأعوام كثيرة، فالفقهاء قالوا أن الحالم رُبما يستهزأ بكبير عائلته وهذا سيُعرضه للتوبيخ والإهانة.

كما أن الحلم يكشف استخدام الحالم للألعاب المؤذية الخطيرة التي رُبما قد تُعرضه للأذى، فالحذر هو الأمر الغير مُباشر الموجه للحالم من خلال هذه الرؤية وعليه أن يُنفذه في اليقظة.

ما تفسير حلم النهر الجاري؟

  • قال الإمام النابلسي أن رؤيا النهر الجاري في المنام بداخل أحد الأسواق التي شاهدها الحالم في رؤيته تعني المنافع التي سيحصل عليها مواطنين دولته من حاكمهم، وبالتحديد إذا شاهد الناس تأخذ كميات من ماء النهر كي يتوضأوا بها ويستعدون لإقامة الصلاة.
  • أما لو شاهد الحالم أن مياه النهر تجري فوق سطح منزله، فهذه إشارة مُنفرة بأن حاكم دولته رجل ظالم وسيسلب مواطنين دولته كافة حقوقهم وسيجعلهم في حالة بائسة.
  • لو الرائي حلم بأنه في الجنة واستمتع برؤية سريان أنهارها الصافية، فهذه أمارة بكثرة إيمانه بالله الذي سيجلب له زيادة الرزق والستر.
  • إذا حلم الرائي بنهر مُمتليء بالعسل بدلاً من الماء، فهذه إشارة بأنه إنسان يعشق الثقافة والتطلُع للعلوم المُختلفة كما أنه يُحب القراءة في المُصحف بغرض زيادة التديُن والتقرب لله.
  • لو الرائي حلم بنهر مليء باللبن الصافي، فهذه علامة بأن قلبه نقي مثل اللبن الذي شاهده في رؤيته لأنه مُحافظ على الفِطرة التي خلقه الله بها، وهذا سيجعله قريباً منه دائماً طالما استطاع أن يحافظ على قلبه من أي شوائب.
  • النهر لو كان مليئاً بالخمور في الحلم، فهذه إشارة بزيادة حُب الحالم لله.

عبور النهر في المنام

  • لو الحالم شاهد أنه يرغب في عبور النهر، فأخذ قارباً ونجح في عبوره بنجاح بدون تهديدات أو حدوث أي شيء جعله يتراجع عن تخطى النهر بنجاح، فهذه إشارة بأن ما يريده في اليقظة سيناله فعلى سبيل المثال:

إذا كان موظفاً يرغب في الالتحاق بوظيفة ما، فهذه علامة بأنه سينجح في الالتحاق بها بسبب سعيه المُستمر لها.

وإذا كانت الرغبة التي يسعى لإشباعها هي زواجه من فتاة مُعينة، فما رآه في الحلم يعني أنه سينجح في الوصول لها من خلال أسباب أو خطوات مُعينة سيتبعها وستكون إيجابية.

  • لو الرائي شاهد أنه وضع يده في ماء النهر وأخذ منها كمية ملأت كفوفه، فهذا يوميء برزق قريب، أما لو حلم بأن معه إناءاً أو قدحاً كبيراً وغَرَفَ بواسطته كمية من ماء النهر، فهذا الحلم يحمل دلالة غير محمودة.
  • الماء العذب في الرؤية يُعد من الرموز المُبشرة في أغلب حالاته، أما لو الحالم شاهد أن ماء النهر مالحة وشرب منها في الرؤية، فهذه أمارة بوقوعه في ابتلاء قوي.
  • من الأحلام المُبهجة هي حلم الرائي بأنه يقف على إحدى ضفتي النهر وأراد أن يعبر إلى الضفة الأخرى، فرأى نفسه قادراً على أنه يقطع النهر بمنتهى الجراءة وبالفعل تمكّن من ذلك، فالفقهاء قالوا أن هذا الحلم فيه أمارة بتخطى الأحزان والكروب والحصول على الطمأنينة وطرد الخوف من الحياة، بشرط ألا يقع الحالم في الماء أو يغرق بداخلها ويموت.
  • عندما يحلم الإنسان بأنه سقط في ماء النهر، ولكنه استطاع أن يسبح بداخلها حتى خرج منها بأمان، فهذا المشهد ينم عن وقوعه في أزمة قريبة، ولكن باستخدام دهائه وثقته القوية في الله سيتم نجدته منها بدون مضاعفات.
  • إذا رأى الإنسان أنه يقف على إحدى الكباري وألقى بنفسه في ماء النهر، فالمقصد من الرؤية هو نجاته من الأشخاص الذين يكرهونه ويدبرون له المكائد.
  • أما عن وقوع الحالم في الماء بدون أن يأتي شخصاً وينقذه كما أنه لم يستطع أن ينقذ نفسه ويخرج من النهر بسلام، فستكون الرؤية لها علاقة قوية بهموم ومتاعب كثيرة ستغمره في اليقظة.
  • إذا رأى الحالم أنه استطاع الدخول في أعماق النهر بدون خوف، فهذه علامة على علاقته التي ستقوى بشخص ذي مقام عالٍ، كما أن نفس الحلم يدل على سَفر الرائي قريباً.
  • لو النهر كان هائجاً ومليئاً بالتقلبات، ولكن الحالم استطاع أن يعبره ببساطة، فهذه إشارة بوجود مُصيبة عظيمة في حياته سيتخطاها قريباً، بإذن الله.
  • لو الحالم عَبَرَ النهر من ضفة إلى أخرى في منامه، وكان النهر آنذاك هادئاً، فهذه أمارة بأنه سيقطع الصِلة مع أحد الرجال الذين يعرفهم في الحقيقة.

ما هو تفسير حلم النهر الوسخ؟

  • قال الإمام الصادق لو النهر الذي ظهر في منام الحالم كان عكراً، فهذه علامة بفِتن سيسقط بداخلها، ولو رأى أن النهر مليء بالطين، فهذه إشارة بالمنافسات الشرسة التي سيقع فيها مع بعض الأشخاص المُتميزين، وسنوضح عِدة أمثلة على ذلك:

الطالب المدرسي سيجد عدداً كبيراً من الطُلاب المُتفوقين مثله، وهذا الأمر سيعكِر صفوه لأن احتمالية تفوقهم عليه ستكون واردة، وبالتالي هذا سيُقلل من درجة وصوله إلى المركز الأول في الدراسة، وحتى يُحصِن نفسه من شر هذه المنافسة القوية عليه ألا يؤجل مهامه اليومية، ويلتزم بمبدأ الإتقان والجدية في المذاكرة.

التاجر لو كان يريد شراء بضائع مُعينة ويرغب في اقتنائها قبل التُجار الآخرين، فرُبما يتنافسون على دفع أعلى سعر لهذه البضاعة وهذا الأمر سيزيد من درجة انفعاله لأنهم سيزاحمونه في شراء السلعة التي يرغب فيها.

رُبما تكون المنافسة المقصودة من هذه الرؤية هي منافسة شابين على فتاة يريد كل منهم أن يتزوجها، وهذا الأمر مُرهق لدى الحالم ويريد منه جهد أكبر حتى يثبت أنه أكثر كفاءة وجدارة بالزواج منها بدلاً من الشاب الآخر.

تفسير رؤية نهر النيل في المنام

  • الحالم الذي يشرب في حلمه من ماء نهر النيل، فهذه أمارة بأنه سيكسب الكثير من قِطع الذهب، وقال الإمام الصادق أنه لو شَرَبَ مقداراً قليلاً من الماء فهذه إشارة بأن الذهب الذي سيناله سيكون قليلاً، ولو شرب كثيراً فسيسعد بكمية هائلة من الذهب في اليقظة.
  • قال النابلسي أن رؤية نهر النيل توميء بقوة ومكانة عظيمة سيهنأ بها الحالم.

فيضان النهر في المنام

  • في حلم الرجل لو ظهر رمز الفيضان، فهذا إشارة بأن له عدو في اليقظة وعليه بالحيطة والحذر منه كي لا يؤذى، وقد تنم الرؤية عن السجن القريب به نتيجة افتعاله لمشكلة أو اختراقه لقانون من قوانين الدولة.
  • لو الرائي حلم بأن مياه النهر في فصل الشتاء خرجت عن الحدود المسموح بها وتسببت في حدوث فيضان، فهذه علامة على جهله الكبير بالدين وتعاليمه الهامة.
  • لو حلم الرجل بالفيضان ولكنه استطاع أن يتخلص منه وهرب بدون التعرض لأي أذى، فهذه علامة بإنقاذه من كرب كاد أن يهلكه.
  • لو شاهد الحالم أن مياه الفيضان لونها كان أحمراً، فهذه أمارة بكرب عظيم سيسقط بداخله قريباً، ولا شك أن جميع المآسي والكروب الحياتية سينتهي وقتها طالما قلب الحالم مليء بحب الله والاقتناع التام بأنه قادر على إزاحة الغم في أي لحظة.

جفاف النهر في المنام

يوجد دلالة واحدة لهذا الحلم، وهي أن الخير والرزق الذي كان يتحصن به الحالم في حياته سينقطع عنه وسيعيش مُتحيراً فترة من الوقت، وسبب الحيرة هو البحث عن مصدر آخر لرزقه حتى لا يتسول للآخرين طالباً منهم المال والقوت.

المشي في النهر في المنام

لو استطاع الحالم أن يسير في منامه على سطح الماء ولم يغرق، فهذه أمارة بتدينه ونصيبه الكبير في الخير، كما أن الله سيهديه للطريق الصحيح، ولو كان مُتحيراً بخصوص أمر أو قرار ما في حياته، فسيهديه الله للقرار الصائب حتى يتبعه ويجني من ورائه الخير والأرباح.

ما تفسير حلم جفاف النهر؟

  • قال ابن سيرين أن رمز جفاف النهر يوميء بالضيق المادي القريب.
  • العزباء إذا شاهدت في رؤيتها أن ماء النهر جفّت، فهذه علامة بقدوم شاب سيعرض عليها الزواج وسيكونون غير مُتكافئين أبداً، وهذا سيُعرِض ارتباطهم للفشل، ورُبما توميء الرؤية بأنها ستتزوج من رجل غير مناسب لها من حيث الفارق العُمري الذي بينهم.
  • جفاف النهر في حلم المرأة المتزوجة علامة على خيانة زوجها لها.
  • ذلك الرمز في حلم المرأة الحالم يدل على مرضها وتعرُضها لآلام كبيرة أثناء الولادة، والله أعلى وأعلم.

  لو عندك حلم ومش لاقي تفسيره ادخل على جوجل واكتب موقع مصري لتفسير الأحلام

عندك سؤال؟ محتاج تفسير لحلمك أو لرؤيتك؟ اكتب استفسارك بالتعليقات وسوف يتم الرد عليك خلال 24 ساعه من المُتخصصين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

One thought on “أكثر من 50 تفسيراً لرؤية حلم النهر في المنام والسباحة فيه لابن سيرين

  1. حلمت اني انا واخي الاكبر مني وشخص ثالث ماعرفت منهو…من حولي جبال من ثلاث جهات والارض اللي بين الجبال عشب اخضر بس كان فيها وزير الدفاع (للعلم ان وزير الدفاع من اقاربي) جالس في العشب ولما شافني وقف وبدو يقتلني واخي الكبير وقف امامه يمنعه وقلي اهرب وانا هربت من وسط الجبل اللي على يساري وبعدين لحقني الوزير وبيطاردني وفجأه خرجت من وسط الجبل للحوش حق بيت الوزير ونطيت من فوق جدار الحوش وشفت الوزير جاي نحوي بالسيارات حقه والمرافقين ويبحثو عني وانا استخبيت في محل امام البوابه حق الوزير وبدي اخرج واهرب شفت المرافقين حقه وبعض المرافقين حقه من اقاربي فشافني واحد من المرافقين اللي من اقاربي وناداني ياابراهيم صالح وانا اشرتله يطنش ولايكلم احد وهو طنش والمرافقين جاءو الى عند المرافق اللي من اقاربي وقالوله فين ابراهيم صالح قالهم ماادري وفي ناس خرجو من المحل وانا استخبيت وسطهم وخرجت معهم والمرافقين شافوني وطاردوني ووزير الدفاع كان يقلهم طاردوه لاتتركوه يهرب وهم طاىدوني كلهم حتى اللي من اقاربي وانا هربت وهذا اللي من اقاربي طاردني وعطاني البندق حقه وقلي خلي هذا السلاح معك رح تحتاجه وانا اخذت البندق واطلقت على اثنين كانو يطاردوني وجرحتهم وخرجت من بين بيوت. وتفاجأت ببعض المرافقين امامي بالسياره يطلقون عليا رصاص من شباك السياره وانا اطلقت على هذا المرافق في يده وكان في محطه وقود وفي مرافق عند المحطه عايز يطلق عليا الرصاص فاطلقت عليه وجرحته والحمدلله هربت منهم ووصلت الى نهر والنهر هذا اعرفه من قبل لاني حلمته وقفزت وسط النهر وفي ناس يحذروني انتبه امامك شلال خبرتهم اني بعرف وسبحت قفزت من الشلال الى اسفل الشلال وسط الماء وخرجت من الماء على اساس عندي مكان في الجبل استخبا فيه وفي هذا المكان نهر وزرع لان هذا المكان حلمته من قبل وكان فيه عجوز يكلمني كل مره وينصحني بس صحيت من النوم اول ماطلعت من النهر اللي قفزت فوقه من الشلال…