تفسير رؤية الميت يمسك يد الحي ورؤية الميت حي لابن سيرين



 

مقدمة عن رؤية الميت يمسك يد الحي

الميت يمسك يد الحي في المنام
الميت يمسك يد الحي في المنام

الموت هو الحقيقة الوحيدة التي لها وجود في حياتنا، ونحن في هذه الدنيا ضيوف عليها حتى يأتي موعد لقائنا مع الله لذلك فهي مرحلة مؤقتة وستنتهي ونتحول إلى موتى، ولكن ماذا عن رؤية الموتى في المنام وماذا عن تفسير رؤية الميت يمسك يد الحي، والتي قد نشاهدها في منامنا وتسبب لنا القلق والحيرة من أجل الرغبة في معرفة رسالة الميت لنا عن طريق هذه الرؤية لذلك سوف نتعرف على بعض تفسيرات رؤية الميت في المنام لكبار فقهاء تفسير الأحلام. 

تفسير رؤية الميت يمسك يد الحي لابن سيرين

  • يقول ابن سيرين، إذا رأى الحي أن الميت يمسك بيده ويضغط عليها بقوة فإن هذه الرؤية تدل على الود والحب والمكانة التي يحتلها بقلب الميت.
  • إذا رأى الشخص في منامه أن الميت يسلم عليه ويحتضنه بقوة، دلت هذه الرؤية على طول عمر الشخص الرائي، كما تدل هذه الرؤية على أن الشخص الرائي يتصدق كثيرًا على الشخص الميت.
  • أما إذا شاهد الحي في منامه أن الميت يمسك بيده ويقبلها دلت هذه الرؤية على أن الحي شخصية محبوبة من قبل الجميع، وتدل هذه الرؤية على فتح أبواب المستقبل أمام الشخص الرائي. 
  • إذا رأيت أن الميت يمسك يدك ويطلب منك أن تذهب معه في موعد معين دل ذلك على وفاة الرائي في هذا اليوم، أما إذا رفضت وتركت يده دل ذلك على النجاة من موت محقق.

تفسير رؤية الميت حي لابن سيرين

  • يقول ابن سيرين، أن رؤية الميت حي ولكن مريض في المستشفى تعني أن الميت بحاجة إلى الدعاء والاستغفار وإخراج الصدقات.
  • إذا رأيت ان الميت حي ويقوم بزيارتك في المنزل فإن هذه الرؤية تدل على الراحة والاستقرار في حياة الرائي، كما تدل على توجيه رسالة بضرورة الاعتناء بالأسرة.
  • إذا رأيت أن جدتك أو جدك المتوفي حي ويرغب في التحدث معك، دلت هذه الرؤية على التخلص من المشاكل والهموم التي تعاني منها في حياتك، اما إذا كنت تعاني من مشكلة دل هذا على حل المشكلة في الواقع.
  • رؤية الميت حي ويتفاعل معك في الحديث ويقوم بتوجيه الرسائل لك تعني ضرورة أن تقوم بتكملة الأعمال التي تقوم بها دون توقف.
  • إذا رأيت زيارة الميت لك واستشارة في امر ما دل ذلك على ضرورة اتخاذ القرارات المصيرية، أما إذا كان أحد من والديك دل هذا على إخراج الصدقات والدعاء لهم.

تفسير حلم الميت يوصي الحي

  • يقول بن سيرين إذا رأى شخصًا في منامه أن ميتًا يوصيه بوصيه فهذا دليل على أن دينه صحيح.
  • وإذا رات المرأة في منامها شخص ميت يوصيها بوصيه فهذا الحلم يشير إلى أن الميت يذكرها بربها.
  • وعموما فإن وصية الميت للحى في الحلم تدل على تذكيره بفروض الدين وبذكر الله سبحانه وتعالى.

تفسير حلم الميت يضحك معي

  • فسر بن سيرين ضحك الميت في المنام بأنه إشارة إلى الخير فمن المعروف أن ضحك الميت أو بكاؤه تدل على حاله في الأخرة.
  • فإن كان يبكي فهو غير مسرور في عالم البرزخ وإن كان يضحك فهو منعم في الحياة الأخرة.
  • ومن رأى ميتا يضحك ثم بكى في المنام فهذا دليل على أن هذا الميت كان يرتكب المعاصي ويخالف شرع الله ومجيئه في الحلم للشخص الحالم من باب التحذير.
  • أما من رأى ميتًا كان سعيدًا ووجهه مسرور ثم بعد ذلك تغير وجهه فجأة للون الأسود فهو يشير إلى أن هذا الميت مات كافرًا.

تفسير حلم الميت يأخذ شخص حي

يرى بن سيرين أن تفسير حلم أخذ الميت للحى على وجهين:

  • أولًا: إذا رفض صاحب الحلم الذهاب مع الميت أو استيقظ قبل أن يذهب فهذا بمثابة تحذير من الله عز وجل للرائي بتغير العادات السيئة والمعاصي التي يرتكبها قبل أن يحين أجله.
  • ثانيًا: إذا ذهب صاحب الرؤيا مع الميت بالفعل في الحلم ووجد نفسه في مكان مهجور أو لا يعرفه فهذه الرؤيا تنذر بوفاة الرائي أو اقتراب ميعاد موته.

تفسير رؤية الميت يدعو إلى الحي

  • يقول فقهاء تفسير الاحلام، أنه إذا شاهد الشخص في منامه أن الميت يدعو له بصلاح الحال وبالرزق والهداية، فإن هذه الرؤية تدل على الخير الكثير وعلى الاستجابة حيث أن قول الميت حق ودعائه حق وذلك لوجود الميت في الدار الاخرة.
  • إذا رأيت أن الميت يمسك بيدك ويبتسم فإن هذه الرؤية تدل على حال الميت في الآخرة وأن الميت يرسل لك رسالة بأنه سعيد في دار الحق، أما إذا دعا إليك بطول العمر دل على الزيادة في العمر والبركة في الحياة.

تفسير رؤية الميت يصلي في المنام للنابلسي

  • يقول النابلسي، أنه إذا شاهد الرجل في منامه أن الميت يصلي بالناس في المسجد فإن هذه الرؤية تعد من الرؤى المحمودة والتي تدل على أن الميت قد نال مكانة كبيرة عند الله سبحانه وتعالى.
  • إذا رأيت أن الميت يصلي في مكان ما قد اعتاد على أداء الصلوات فيه، فإن هذه الرؤية تدل على صلاح حال اهل المنزل وتدل على التقوى.

تفسير حلم الميت ينظر إلى الحي

  • إذا شاهد الرجل في منامه أن الميت ينظر إليه ويخبره أنهم سيلتقون يوم كذا فمن المحتمل أن يكون هذا التاريخ هو يوم وفاة الرائي.
  • رؤية رجل في منامه ميتًا يعطيه طعام شهي وطازج ففي رؤيته خيرًا كثيرًا ومال قادم قريبًا.
  • نظرة الميت لرجل وأمسك بيديه فهي بشرى بالخير الوفير والمال الكثير ولكنه سيأتي للرائي من مصدر مجهول.
  • والحديث طويل بين الرجل وبين الميت في الحلم وهو ينظر إليه دليل على طول عمر الرائي على حسب طول الحديث بينهم.
  • وإذا كان الميت ينظر لشخص ويطلب خبزا فهذا دليل على حاجة الميت للصدقة من أهله.

للوصول لأدق تفسير لحلمك ابحث عن موقع مصري لتفسير الاحلام، يضم آلاف التفسيرات لكبار فقهاء التفسير.

تفسير حلم الميت يمشى مع الحي

  • رؤية العزباء في المنام أن ميتًا يمشى معها وطلب أخذها معه فهذا دليل على تغير حالها نحو الأفضل وقدوم السعادة لها قريبًا.
  • أما إذا رأت المتزوجة أنها تمشى مع ميت وتذهب معه بالإجبار فهو دليل على تبديل حالها للأفضل قريبًا وسوف تعرف السعادة طريق قلبها.
  • رؤية رجلًا في منامه أن ميتًا يمشى معه ويأخذه في أخر الحلم فهو دليل على تبديل حاله وتحسين أموره ورزق يصيبه.
  • إذا رأى شخص في الحلم ميتًا شكل وجهه مرتاح وبشوش ويظهر عليه علامات السعادة وأخذو في الحلم يسيرون سويًا فهو إشارة إلى خير كبير يصيب صاحب الرؤيا.

تفسير حلم الميت يمسك يد الحي بقوة

المال من ضمن الأشياء الهامة في الحياة، ولو كان الرائي في اليقظة أراد أن يكسب أموالاً من مكان أو مصدر رزق مُعين، وحاول أكثر من مرة ولكنه فشل، وعندما نام حلم بشخص ميت أخذه من يده وذهب به إلى منزل غير معلوم، أو مكان لم يذهب إليه من قَبل في الواقع، فهذه الرؤية محمودة، وتعني أن الوظيفة أو الأموال التي كان يريدها الرائي وكلما حاول في نيلها تفشل محاولاته، سينجح قريباً في الاستحواذ عليها.

تفسير حلم الميت يسلم على الحي

  • إذا رأى شخص انه يصافح ميتًا في منامه أو يسلم عليه فهذا يشير إلى حسن حال الميت عند ربه ويدل على أنه يتنعم في الآخرة والله أعلم.
  • وان احتضن ميتًا في المنام رجلًا وقبله بعد المصافحة والسلام عليه فهذا دليل على الحب والود الذي كان بينهما قبل وفاته.
  • كما أن معانقة الميت في المنام تدل على طول عمر الشخص الحالم وبعد ميعاد موته وأن حياته ستمتلئ بعمل الخير.
  • وإذا صافح شخصا في الحلم ميتا وبقي الميت رابط على يده ومتمسك بها فهذا يدل على تحصيل صاحب الحلم لمال قد عجز المتوفى عن تحصيله.

تفسير حلم الميت يقبل الحي

  • أن رؤية الميت في المنام يقوم بتقبيل الشخص الحالم فهذا إشارة إلى المنفعة القادمة للحالم وعلى مصلحته والخير الوفير والمال الكثير والسعادة التي ستتأتى إليه.
  • رؤية الميت يُقبل الحالم تدل على شكر الميت وامتنانه لهذا الشخص، فيحتمل أن يكون الشخص الحالم كان على علاقة جيدة بالميت ويحسن إليه.
  • وتقبيل الميت للحى تدل أيضًا على رغبة الميت في إخبار الشخص الحالم بسعادته في الدار الأخرة.
  • وإذا رأى رجل في المنام أن ميتا يقبل رأسه فهو دليل على أن الميت يريد أن يطمئن الحي خصوصًا لو علاقتهما قوية قبل موته.

المصادر:-

1- كتاب منتخب الكلام في تفسير الأحلام، محمد ابن سيرين، طبعة دار المعرفة، بيروت 2000.
2- كتاب تفسير أحلام التفاؤل محمد ابن سيرين، مكتبة الإيمان، القاهرة.
3- معجم تفسير الأحلام، ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسي، تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008.

شاهد الآن أبرز التفسيرات المثيرة والغامضة عن رؤية الميت في المنام من خلال هذا الفيديو!!

73 التعليقات
  1. محمد يقول

    رأيت ابي المتوفي كانه في المستشفي وأنا ماسكا يده ويشكو لي رائحة الغرفة وأنا قلت له انها ليس فيها البيلاط . وكان ابن اختي الصغير يلعب فوق بطنه وامي خارج الغرفة

  2. رمزي يقول

    رايت خالي المتوفي و لم اكن سعيد برؤيته و ارادني ان امضي معه و امسك بيدي لكني دفعته و رفضت ووعدني بالعودة

  3. marwa يقول

    والدي متوفي من شهرين وكان قد ظلم ظلما شديدا ولم يتحمل الظلم وعانى كثيرا نفسيا وامتنع عن الطعام والشراب وتوفاه الله.حلمت اليوم انه قد جاء الي البيت في وقت الطعام واكل معانا وكانت والدتي بجواره طوال الوقت وسلمت عليه وعانقته وعانقه ناس كثيره وتحدثت معه وكان يقف بجواره خالته وابنها وهي كبيره في السن وعلى قيد الحياه وظلت بجواره طوال الحلم .وطلبت منه ان يرتاح في سريره فاخبرني لا انه غير مريح ثم جلس على الكرسي وامسكت بيده وجلست على الارض وكانت يده بارده وظل يبكي بدون صوت وهو حزين ودموعه تنزل

  4. ام الاء يقول

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. رايت في المنام جدتي المتوفات كنت نائمة فمرت علي قلت (وعيناي مغمضتين )كفاكم من المشي والجي البيت بيتي. ابتعدت جدتي قليلا ثم قالت البيت بيتي ايضا. لحقتها فإذا بنا في بيت جدتي ولما راتني وكنت غاضبة في وجهي خافت بعدها ابتسمت انا وسألتها عن حالها ثم ذهبت للمطبخ اعد لها الطعام .
    رأيتي للأموات تتكرر كل مرة بكثرة واصبحت تزعجني
    [email protected] هذا بريدي وأرجو الرد

  5. وهاب ليليا يقول

    تفسير رؤية المراءة المتزوجة ميت يمسك بيدها ويبكي يطلب منها القيام بشيء

  6. غير معروف يقول

    السلام عليكم
    حلمت بأمي المتوفية وهي تتألم من سن دخل اصبعها واخترقه وهي تريد اخراجه وكنت اريد اخذها للطبيب
    مع العلم ان السن ليس سنها انما سن شخص اخر

  7. رحمة يقول

    حلمت أن امي الميته تمسك بيدي وتركض وانا اقول لها توقفي عن الركض فتوقفت

  8. ياسر خليفه يقول

    حلمت بشخص ميت اعرفه جيدا يمشى نحوى وهو مرهق واضح المرض عليه وكان يرتدى تيشرت ابيض وسروال ابيض غير نظيفين وعندما وصل امامى قام بملامست يدى بقبضت يده وكان اخى يلس خلفى معه ابنه وقال اخى كدنا ناخد حظرنا وصحيت من نومى وقتها

  9. محمد يقول

    لو سمحت انا واالدي متوفي من قريب حلمت بأنه قام من الكفن ومسك أيدي وكان ينظر لي وكان له دقن لونها أبيض وصحيت علي أذان الفجر

  10. Fatn يقول

    رايت ف ب٤ي منامي ابن خالي الميت وامه بجنبه تاخذ يدي وتضعه ع يد ابن خالي وانا الزم يده ونمشي ومااحس نفسي الا وانا قاعده جنبه وفزيت

  11. هاجر يقول

    حلمت بي ابن خالي المتوفي انو قعد علي القابر بتعتو ماسك المصحف في ايدو ويقراء في ولبس جلبيه بيضه ومرات خالي المتوفيه مسكه مسك بتدهن في جسم ابن خالي وخالي الحيه معاهم لبس جلبيه بيضه ومسك المصحف

  12. سوسو يقول

    أنا حامل بشهرين .حلمت أن جدي المتوفي يمسكني من الخلف بقوه وأنا أطلب منه أن يتركني وأحاول أن أتخلص من قبضة يديه وأخيرا تخلصت منه وواصلت طريقي

  13. ايمان يقول

    حلمت بصديقتي المتوفيه وهي تضحك مع ومع اصدقائنا وسلمت عليها كثيرا جدا وقبلتها وكنت مصدومه وسعيده للغايه من عودتها للحياه وهي كانت مبسوطه بينا وتنظر لنا وتبتسم ولكنها لم تتكلم ابدا وظلت تبتسم

  14. صباح عبدالله العماري يقول

    اناحلمت خالي المتوفي وهو يمسك يدي وينزلني من سلم

  15. ابراهيم التجاني حسن يقول

    حلمت بأن شخص اتوفى على كتفي في المسجد وانا لا أعرف الشخص

  16. Nour يقول

    حلمت بأن زوجي المتوفي حي وانا امسك يده واضغط عليها بشدة وانا اعلم انه سيموت مرة ثانية

  17. م يقول

    حلمت إننى أقف امام شارع ضيق جدا جدا جدا و لا استطيع المرور فيه وفجأة ياتى والدى المتوفى ويمسك بيدى وعندما وقف امام الشارع اتسع وبدأنا نمر معا وهو ممسك ليكى حتى وصلنا إلى نهاية الشارع فوجدت مياه وأشجار وخضرة

  18. خالد القريشي يقول

    اني حلمت بوالدتي علما بان والدتي متوفيه منذ عام 2014 وقد حلمت بها وكنا جالسين مع ابن عمي وابن عمي يرزق وليس ميتا المهم امام منزله وليس المنزل المعتاد في الحقيقه وكانما مؤجر منزلا غير المنزل الموجود فيه ابن عمي في الحقيقه وغير المنطقه كانما في المنام موجود في منطقتي المهم تناولت الشاي مع ابن عمي وعندما شربت الشاي دخل ابن عمي الى منزله وقد ركضت وراء والدتي واخذت تستند عليه في مشيتها لانها كان نظرها قليل فماهو تفسير الحلم

  19. […] إذا رأيت أنك تسلم على الميت وقد قبض على يدك وطول في السلام فذلك يشير إلى تحصيل الرائي لمال عن طريق معارف الميت أو حصوله على ميراث. اعرف أكثر عن تفسير رؤية الميت يمسك يد الحي في المنام […]

  20. سالم الجزاىري يقول

    رايت في منامي عم ابي المتوفي في كفنه يتحرك ويصر انه حي وانا اخبره بوفاته وحاول الامساك بقدمي وافلت منه بفزع . وبارك الله فيكم

  21. غير معروف يقول

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    حلمت ابن عمي المتوفي مريََض والم في عينه وحاولت ان اتم لهو العلاج بس تاجل لي اليوم التاني
    وكان ابي يجلس معه وزهبو مع بعض
    ارجو تفسير هذا الحلم

  22. Rawan Ali يقول

    أرجو الرد
    حلمت عمتي أخت ابي مستعجلة على عقد قرأني من ابنها
    وكانت ماسكة يدي جيدًا وكان ابنها شبه الحزين وأنا في داخلي موافقة
    وكانت عمتي منتظره شخص ما يأتي حتى يتم العقد وكان في وجود ناس كثيراً لكن لا اعرفهم والمكان غريب كان بيت جميل او عالي

    للعلم عمتي متوفية بالحقيقة

  23. رماز قمر يقول

    حلمت انا وابوى المتوفى ماشين فى الشارع والشارع مليان ماء مطر وهو دخل فى الماء وقال لى ادخل معه وانا قلت لا وامسك بيده ولم افلتها ومبسوطين

  24. Fatima يقول

    أمي متوفيةو الحلم هو حلمت ابنة خالتي بأن أمي جالسة معنا و ماسكة ايدينا انا و بنت خالتي فما تفسير ذلك و جزاك الله خيرا

  25. غير معروف يقول

    ،ل

  26. وسام يقول

    السلام عليكم حلمت باني انا الابن الاكبر واخي الصفير نساعد ابانا المتوفي على المشي علما ان والدي في حياته يستطيع المشي وطلب منا ان ندخله في مكان عام لقضاء حاجته فدخل وكنا بانتظاره وبعدها نسينا انه لا يستطيع المشي وتركناه وقلنا هو يلحق بنا وبنصف الطريق تذكرنا انه لا يستطيع المشي فرجعنا له انا واخي وصادفنا صديق حي لي فسرنا معا واسرعت انا وحدي بالمشي لجلب ابي ومساعدته على المشي فوجدته بانتظاري وكان قد قال لاشخاص معه ينتظرون انا نسيناه فعندما وصلت له قالوا لابي ما نسوك وانت تكلمت عليهم بغير حق فقلت لهم اني اقوم بزيارات وواجبات اجتماعية بدل ابي لان ابي في الحياة كان كبير لعشيرته فسر وجه ابي عندما راني فاخذت اسند ابي بالمشي واخرجت اشبه ما يكون بالعكازة لكي تساعدة على المشي وعدته بان اشتري له عكازة جديدة لمكان اشبه بحفله تقع قرب مسكن اختي الكبيرة بالحلم وليس بالواقع واثناء المشي تكلمنا كثيرا وكان ابي مسرور وفرح بي باسنادي له وبعدها في الحفل كنت وحدي اسف لاطالة فما هو تفسير حلمي جزاكم الله خيرا

  27. Rim يقول

    سلام عليكم حلمت حضرت بسكويت (صابلي ) في وسطه احمر شكله أعجب كل عائلتي ويريدون تدوقه وكل واحد أعطيته واحدة وانا اخدت كانت مداقها جميل جدا اريد تفسير اختكم من المغرب

    1. Maha يقول

      وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
      اهلا بكل أهل المغرب نورتونا
      خير باذن الله وأحداث سارة أكثر الدعاء والاستغفار

    2. ميرفت يقول

      حلمت انى ماسكه يد امى وكانت يدها متعبه وانا اقول لها هتبقى كويسه

  28. محمد العربي يقول

    السلام عليكم يا شيخ .بارك الله فيك.
    رأيت في الحلم ان رجل خالتى و هو متوفى منذ سنتين يفرك يدى بالمسك اخضر و رائحته (المسك) طيبة جدا ثم قام بتوصيتى شئ لكن عندما استيقظت لم اتذكر النصيحة

    1. Maha يقول

      وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته وبعد
      خير باذن الله وحدث سار وعليك بالدعاء والاستغفار

  29. أم علاء يقول

    حلمت بأخي الذي توفى بالسجن بأن صورة وجهه مكبرة على كل السماء وانا أنادي له باسمه وهو ينظر لي بوجهه مبتسما .

    1. Maha يقول

      لعله فرج قريب من ضيق ف صدرك وتكثر الدعاء والاستغفار

  30. Yasmina aouadj يقول

    السلام عليكم..بارك الله فيكم ..لي رؤية احتاج لتفسيرها..رايت انني امسك بيد ابي مع العلم انه متوفي واساعده في النزول من درج المنزل درجة درجة برفق حتى اوصلته لما يريد لما وصل الى مرحاض المنزل ادخلته وبقيت امسك يده حتى جلس لوحده..اشعلت حينها مصباح المرحاض وانتظرته حتى خرج من المرحاض ثم سارعت لجلب الماء له حتى يتوضأ لكن اراد ان يرجع الى اختي الصغرى ليخبرها ان تتلفظ بالشهادة ويسمعها منهها..فقلت له توضا اولا ..لم يكتمل حديثي حتى أفقت من منامي..بوركتم

    1. Maha يقول

      وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
      لا تقلقي والحلم رسالة لكم بالتمهل ف اتخاذ القرار والاستعانة بالله ف أموركم حفظك الله

  31. غير معروف يقول

    حلمت باني اسلم على ابي المتوفي علي امي كانت معه بنفس المنام… علما بان امي لاتزال على قيد الحياة

    1. Maha يقول

      ارجو إعادة إرسال حلمك من فضلك

  32. سجودي حياتي يقول

    رأيت جظي المتوفي بوجه مع حماي الحي وفجاه تغير وجه جدي لشخص ثاني ومسك يد حماي ومشى معه عندما مشى معه صحيت من النوم

    1. Maha يقول

      قد تكون أزمة صحية يتعرض لها أو متاعب لا قدر الله والله اعلم

  33. حسن المصري يقول

    رايت جدتي خارج قبرها فالمقابر لابسه ابيض وجاءت نحوي وقالت حسن قلت لهانعم جدتي فاذا هي ماده ايدها وكانها تطلب شي وانا اقول لها ما بكي مابكب ولم ترد، انتهي، وشكرا لحضراتكم

    1. Maha يقول

      عليك بالصدقات لها وأكثر الدعاء

    2. غير معروف يقول

      ارجو الرد
      حلمت ان عمتي آخت الي ان مستعجلة على عقد قرأني من ابنها
      وكانت منتظره شخص يأتي حتى يتم العقد وكانت ماسكة أيدي
      لكن ابنها في المنام كان شبه الحزين وأنا في داخلي سعيده

      للعلم عمتي متوفية بالحقيقة

  34. ابراهيم يقول

    حلمت أن ابن خالي المتوفي ظهر لي وقال نعمل مشروع كافتريا مشاركه وبعدين امسك بيدي وكنا بنجري واحنا سعداء بس انت كنت متأخر عنه شويه في الجري

  35. غير معروف يقول

    حلمت ان اقف بدار اهلي واذ باابي المتوفى يمد يده من تحت التراب ليمسك برجلي مستعينا على الخروج وبقيت ثابتة ولم افزع بينما كان اخي خائفا وعندما خرج كان بملابسه المعتادة وبقي في مكانه وكأن احدا يقول او تبين لي بالحلم انه دفن ولم يمت من ثلاثة ايام وقال لي او سالته ان كان جائع فقدمت له سندويش ومعه فتات خبز ولم يأكل وجاءت بنت عمي باكية مسبشرة قالت شممت ريحة عمي علما ان الرؤية بعد وفاته باسبوعين وان لم اره من قبل وفاته بست سنوات

  36. غير معروف يقول

    أرى دائما اني أسير في أماكن كثيرة مع والدي المتوفي ولكنه دائما لايكمل الطريق معي اما ان يسير في اتجاة اخر او يختفي من جنبي
    ارجو تفسير ذلك

  37. منال يقول

    الصبح صحيت بقول لامي حلمت بخالي محمد قام محمد اخوي قلي ولاو مبارح بقيت جاي اتصل عصاحبي بس شفت رقم خالي محمد ومحيته قمت صفنت فيه بقله ليش محيته وللا هو بيقلي مهو مات قمت صفنت وناسي انه ميت لانني بالحلمه شفته وانه زعلان ععمتي بثينه انها ميته…اجى عندي وبقيت امسك ايده واحسس عليها وبقت ايده بين ايديي وصرت احط ايدي عوجهه ونيمته حدي زي ما بنيم نور..وبرضه بقيت دروح علبحر وانتن مش راضيات تروحن وبقيتن زعلانات انه جاي معنا وهو بقى ديروح معي علبحر بس بالاخر مرحناش

  38. Emna hajji يقول

    حلمت اني كنت في منزل احبتي..عدت إلى المنزل تاركة اياهم كي احمل مزيدا من ملابسي ثم أعود اليهم..واوصيتهم باصرار ان ينتظروني..عند وصولي الى باب المنزل وجدت عمي احمد رحمه الله أمام المنزل معه امراة جميلة مرتدية بالاحمر..لم اذهب له من الأول لكن عندما اراني اصبعه البنصر فيه (trace( صدقت انه هو فعانقته وفرحت به وهو لايزال حيا..ثم ذهبنا الى مقهى جارتنا صالحة وجاءت هادئة و هناء اقربائي وجلسنا سوياً..ثم عدت إلى منزل احبتي الذين انتضروني و فكرت ان اعطيت خاتما الى جدتهم بعد أن اخبرتني اختي أنه من غير اللائق ان ابيعه لها..فأخبرت اختي اني في حاجة للمال كي تقرضني و انتهى الحلم ⁦❤️⁩

  39. رمضان السيد معوض يقول

    حلمت بأنى والدى المتوفى يمسك ذراعى فى حال ذراعى به ورم ويؤلمنى وهو يفتح هذا الورم ويقول لى انت الان تم شفاؤه وأصبحت فى احسن حال وينزل من ذراعى المرض على هيئه دم وصديد وخلافه.. ارجوا التفسير أفادكم الله فى حين أن والدى متوفى منذ 18 عام

  40. شهد يقول

    انا حلمت اني في المدرسة وحده ادتلي هاف بوت فردة اصفر لبيتها في رجلي الشمال وادتني هاف بوت فردتين لونهم لبني

    1. Maha يقول

      عليك بالاجتهاد لتحقيق هدفك وعدم الياس

  41. بثينه يقول

    حلمت اني دخلت بيت جدي المتوفي رحمة الله عليه وانصدمت انه عايش سلمت على يده و مسكتها بقوه واقوله الحمد الله صحتك تمام يقول الحمدالله تمام بس قلبي عند ربي ويرددها انا بكيت وانهرت وفكيت يده بعد ما سلمت عليها ومسكت يد عمتي ابكي

    1. Maha يقول

      فرج قريب باذن الله وعليك بالصبر والطاعة

  42. عزه يقول

    السلام عليكم . حلمت بأن صديف والدي وهو متوفي وهو سخص قريب الى قلبي مسك بيدي وكانت يده ناعمه جدا وقال اي بأن والدي رحمه الله عليه قد اشتاق لي جدا واني سوف الحق بيهم بعد اسبوع وانا استيقظت بعد ذالك . ملاحظه كان ابي مقرب لي جدا ومازلت ابكي كل يوم لفقدانه

    1. Maha يقول

      وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
      امنيتك تتحقق باذن الله

  43. غير معروف يقول

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    1. Maha يقول

      وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته

  44. غير معروف يقول

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته،، والدي متوفي منذ ثلاث سنوات،، صديقي حلم البارحة ان والدي يضع يده في فم صديقي بقوة، هل هناك تفسير لو تكرمت؟

    1. Maha يقول

      وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
      الحلم رسالة له بتحري أموره وماله

  45. Islam يقول

    حلمت ب جوز عمتي و كان عم يوصيني انو خبر عمتي ما بقى تزعل عليه و الموت ما بأيده الله هيك بدو و هو ما فيه يغير هالشي و باخر الحلم بصير هو ورايي و بحط اديه ع كتافي من ورايي بس ما بكون مبين وجو و بيختفي، بس بالمنام انا كنت عم احلم انو انا عم احلم و صحيت بالمنام و شفت عمتي بس ما خبرتا خفت انو ما تصدقني و بعدا صحيت بالواقع

    1. Maha يقول

      قد يحمل الحلم رسالة ستعلم بها ف المستقبل القريب اكثر الدعاء والاستغفار

  46. سهى يقول

    سلام عليكم ورحمه الله وبركاته. حلمت اني مسافر مع اصدقائي 2 وانا متجه نحوهم كان معي صديقي الميت ف لما رأوه قالوا لما جأت به يعني أنهم لا يردونه معنا فنظرت إليه ووجته حزين فقل انا سأخده معي لاعلاقه لكم فتقدمه نحوي وحضني.
    المرجو المساعدة وتفسير وشكرا لكم

    1. Maha يقول

      وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
      عليك بالدعاء له وإخراج الصدقات علي روحه

  47. غير معروف يقول

    ابى متوفى حلمت ان ماسك ايدى بشده وانه حى وهيموت تانى

    1. Maha يقول

      رسالة لكي بأمر خاطئ تتخذيه الله اعلم

  48. نشوي يقول

    حلمت عمي المتوفي بيحضني ويبوسني وكان بيضحك

    1. Maha يقول

      خير وتحقيق لامر تتمنيه باذن الله

    2. غير معروف يقول

      سلام عليكم انا بحب واحد قربنا فا هو حلم بي اخويا اخويا ده متوفي حلم بيه انو عندهوم ف البيت وقاعد بيضحك معايا انا وهو ومبسوط وبعدين رح اخويا قالو تعاله معايا مشوار راح معاه واخويا المتوفي كان عريان من فوق بس فا نزلو وكان ماسك ايدو نزلو ع السلم وخلاص صحي ممكن تفسرولي الحلم ده ونبي ضروري

      1. Maha يقول

        وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
        عليك بالدعاء له وإخراج الصدقات علي روحه وفقك الله

  49. مروان يقول

    اناحلمت ابوياالمتوفي كان عايز يشرب وقال وان الزير فاضي وانا واخواتي قاعدين وهما خافويقومويجيبوله يشرب وانا قمت ماليت شويه ميه في الكوبايه واديتهاله راح ماسك ايدي حاسيت نار في أيدي وشديت ايدي ايه تفسير ده

  50. ازال يقول

    انا حلمت ان اناو ابي رحمة الله عليه كنا نمشي مع بعض وهو ممسك بيدي وانا اكلمه واقول له لماذا تركتنا وذهبت ويرد علي…انا لم امت انا رجعت لك مره ثانيه

  51. خالد يقول

    السلام عليكم
    حبيبتي امها متوفاه
    قد راتها في الحلم انها علي قيد الحياه وتسير معها حتي قابلوني في الطريق وانا اركب الموتوسيكل. وقد شاوروا لي ولم التفت لهم.
    ارجو التفسير لو سمحت

    1. ريم عبدالله يقول

      اني متزوجه…حلمت انه
      حلمت بشخص متوفي معروف…جاء الى بيت ابي الساابق وكااان فيه نساء كثير…وجاء اليا وكان متلهف …وعندما رايته فرحت…وكان ابن جاارتي موجود ويقول انه …اني والشخص المتوفي نحب بعض…فنظرنا لبعضنا وابتسما…وقولان لا….وكان داخلنا انه نعم نحن نحب بعضاا….فا احتضنني الشخص المتوفي بقوووه…واني احتضنته بقوه…وشوق وحنين…جدا….وبعدها امسكت بيد الشخص المتوفي…وهو يريد الذهااب واني ماااسكه بيده وبقوه ولا اريد افلات يده…ولكن هو سحب يده …..وقال لي انااا سااتي مره ثااانيه ..
      وخلص الحلم……
      تكفووون فسرو لي الحلم …ربي يحفظكم

    2. غير معروف يقول

      السلام عليكم
      حلمت بعمي متوفي نائم على السرير وابنته الكبيره تقلب فيه على جنبيه اليمين واايسار والميت رفع رجليه الاثنين الى اعلى واسفل
      ما معنى هذا

اترك تلعيق

Your email address will not be published.