ما هي فائدة الموز وعلاقته بالجنس والإنتصاب؟



ما هي فوائد الموز وعلاقته بالجنس
ما هي فوائد الموز وعلاقته بالجنس

يطلق الكثير على ثمار الموز مخزن العناصر الغذائية وذلك نظرًا لما يحتويه من كم هائل من الفيتامينات والمعادن والبروتينات والألياف والمركبات الطبيعية التي تساهم في علاج الكثير من الأمراض.

ولكن أثبتت الدراسات الحديثة قدرة وفاعلية تلك الثمار على تحفيز الرغبة الجنسية لدى الكثير من الرجال والنساء، وذلك بفعل المركبات والمواد الغذائية المتواجدة به.

ولذلك دعونا نستعرض معكم بالتفصيل في السطور التالية بعض من فوائد الموز وعلاقته بالجنس وأفضل الأوقات لتناوله، فتابعونا.

 

تعرف على الموز وعلاقته بالجنس

 

  • يحتوي على عدد ضخم من المعادن مثل المغنيسيوم والمنجنيز والبوتاسيوم وبالتالي فإنه يساعد الكثير من الرجال على سلامة البروستاتا وتنشيط الخصيتين على إطلاق وتحرير الحيوانات المنوية.
مقال مُميز:

هل الموز مفيد للبروستاتا؟ وهل يعزز القدرة الجنسية عند الرجال؟

 

الموز والإنتصاب

  • ولمن يعاني من مشاكل في ضغط الدم والتي تؤثر على قوة الإنتصاب يمكنه المداومة على تناوله قبل العلاقة على الأقل بساعة حيث يعمل على تنشيط الدورة الدموية وزيادة الطاقة والحيوية وتحسين الأداء الجنسي بشكل ملحوظ.
  • أيضًا بسبب توافر مركب الفال ترايبتوفال به فإنه يعمل تقوية الأعصاب وشد العضلات وبالتالي فإنه يساعد الرجل على إنتصاب قوي يدوم طويلًا وبالتالي يجعل العلاقة الحميمية بين الزوجين تتم بصورة أفضل.

 

فوائد الموز للتوتر

  • يعمل الموز على تحسب الحالة المزاجية بشكل كبير ويزيل التوتر والضغط النفسي ويحسن من إفراز الهرمونات بالجسم، ولذلك فإنه يرفع من معدل الإثارة الجنسية ويزيد من الرغبة في التقرب من الجنس الآخر.
  • كذلك فإن حدوث الاضطرابات الهرمونية لدى المرأة يجعلها تدخل في نوبات من الإكتئاب أو التوتر والضغط النفسي مما يجعلها تنفر من العلاقة الزوجية أو لا تقبل عليها بالشكل الأمثل.
  • ولكن عند المداومة على تناول تلك الثمرة فإنه يساعد على تحسين المزاج وضبط الهرمونات وبالتالى يجعل المرأة في مزاج جيد لإقامة العلاقة الجنسية.
مقال مُميز:

ما هي اضرار الموز قبل النوم؟ وما أخطر الأمراض التي يسببها؟

 

اعرف أكثر عن أبرز فوائد الموز للجسم

 

  • ولا تقتصر فائدة الموز على القدرة الجنسية فقط ولكنها تمتد لتشمل الجسم بالكامل، حيث يعمل على معالجة الكثير من أمراض الجهاز الهضمي وعلى رأسها الإسهال المزمن حيث تعمل المواد النشوية والألياف المتواجدة به على بطئ عملية هضم الطعام.
  • أيضًا يعمل عنصر البوتاسيوم على تفتيت حصوات الكلى ومعالجة التهابات المثانة ويزيل كميات السوائل المتراكمة في الجسم التي تنشأ بسبب تركيز عنصر الصوديوم الذي يراكم الأملاح في الجسم.
  • وفي كثير من الحالات يعتمد مرضى السمنة المفرطة عليه كبديل أساسي عن تناول الكثير من الوجبات، وذلك بسبب توافر نسب عالية من الكربوهيدرات والبروتينات والألياف الطبيعية التي تساعد على الشعور السريع بالشبع.
  • ولكي تحصلين سيدتي على بشرة ناعمة ومشرقة في فصل الشتاء البارد يمكنك الإعتماد على قناع الموز والعسل الذي يمنحك ترطيب دائم ويغذي البشرة من الأعماق، حيث يفرد على الوجه لمدة نصف ساعة ثم يشطف بالماء الفاتر وتكرر تلك الخطوة مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.