تفسير المقابر في المنام لابن سيرين والمشي في المقابر في المنام وتفسير حلم الصلاة في المقابر في المنام



المقابر في المنام، يعتقد المفسرون أن الحلم يدل على الخير ولكنه يرمز إلى الشر في بعض الحالات وفي سطور هذا المقال سوف نتحدث عن تفسير رؤية المقابر للعزباء والمتزوجة والحامل والرجل على لسان ابن سيرين وكبار علماء التفسير.

المقابر في المنام
المقابر في المنام لابن سيرين

ما تفسير رؤية المقابر في المنام؟

  • تفسير حلم المقابر يدل على اقتراب الزواج في حالة إن كان الحالم أعزب، وفي حالة إن شاهد الرائي مقبرة مفتوحة في منامه فإن هذا يؤول إلى صلاح حاله وقربه من الله (تعالى).
  • وقيل أن المنام يدل على السجن أو الشعور بالهم والحزن، وإذا شاهد صاحب الرؤية نفسه مدفون في المقابر وهو حي فإن هذا يشير إلى تقصيره في واجبات دينه وبعده عن طريق الصواب.
  • رؤية الخروج من المقابر أو الهروب منه تدل على التوبة من الذنوب والرجوع إلى المولى (عز وجل) والسير في طريق الحق.
  • في حالة إن رأى الحالم نفسه يزور مقابر مسيحية في منامه فإن هذا يرمز إلى شعوره بالوحدة بسبب فراق شخص عزيز عليه وقد تنذر الرؤية أيضًا بالفقر والمرض لذلك يجب عليه أن يدعو الله (تعالى) ويسأله أن يديم عليه النعم ويحفظه من كل شر.

المقابر في المنام لابن سيرين

  • لو شاهد الرائي نفسه يمشي في المقابر فإن الحلم يدل على أنه يتسم بالانطوائية ولا يحب الاختلاط بالناس والرؤية تحثه على أن يُغير من نفسه ويحاول أن يكون اجتماعيًا حتى يستمتع بصحبة البشر ويتخلص من شعوره بالوحدة.
  • دلالة على أن صاحب الرؤية إنسان سلبي غير طموح ولا يرغب في أن يطور من نفسه والمنام يحمل له رسالة تخبره أن يرسم لنفسه هدفًا ويسعى لتحقيقه لكي ينشغل بشيء مفيد ولا تضيع أوقاته سدى.
  • يرى ابن سيرين أن المنام يشير إلى شعور الحالم بالحزن والوحدة بسبب مروره بخلاف كبير مع عائلته وبعده عنهم أو أنه يشعر بالضغط النفسي بسبب سوء حالته المادية وتراكم الديون عليه.

موقع مصري أكبر موقع متخصص في تفسير الأحلام في الوطن العربي، فقط اكتب موقع مصري لتفسير الاحلام على جوجل واحصل على التفسيرات الصحيحة.

المقابر في المنام للعزباء

  • تفسير حلم المقابر للعزباء يشير إلى دخولها مرحلة جديدة في حياتها، ويرى علماء التفسير أن المنام يدل على اقتراب زواجها من إنسان صالح تقع في حبه من النظرة الأولى.
  • دلالة على سوء حالتها النفسية بسبب مرورها بصدمة عاطفية في الفترة الحالية ويرمز الحلم أيضًا إلى الضيق المادي وخسارة الأموال.
  • في حالة إن رأت الحالمة نفسها تزور المقابر في الليل فإن الرؤية تدل على إنها فتاة صالحة تسعى لنيل رضا الله (تعالى) وتتقرب إليه بالعمل الصالح.
  • يشير المنام إلى الشعور بالحزن والعجز بسبب الفشل في الدراسة أو العمل ويُعد بمثابة إخطار لصاحبة الرؤية ألا تستسلم وتستمر في المحاولة حتى تصل إلى أهدافها.
  • إذا رأت العزباء نفسها تزور المقابر في الحلم وتقرأ الفاتحة فإن هذا يؤول إلى استجابة دعواتها وتحقيق أمنياتها في المستقبل القريب.

المقابر في المنام للمتزوجة

  • تفسير حلم المقابر للمتزوجة يدل على حدوث خلافات كبيرة مع زوجها في هذه الفترة، وفي حالة إن رأت زوجها يسير في المقابر المظلمة فإن هذا يؤول إلى أنه سيرتكب خطأ معين في حقها ولكنه سيندم كثيرًا بعدها ويطلب منها أن تسامحه.
  • إذا رأت الحالمة نفسها تسير في المقابر أثناء المطر فإن الرؤية ترمز إلى الخير والرزق الوفير الذي سيدق بابها قريبًا وتشير إلى أن الله (تعالى) سوف يبارك لها في حياتها وينجيها مما تخاف.
  • في حالة إن شاهدت صاحبة الرؤية زوجها يمشي في مقبرة ويسحبها خلفه فإن المنام يشير إلى أنه سيطلب منها طلب معين قريبًا وستوافق عليه رغم شعورها بعدم الارتياح لهذا الأمر.
  • رؤية السير في المقابر المظلمة الخالية من الضوء دلالة على البعد عن الله (تعالى) لذلك يجب على المتزوجة أن تنتظم في صلاتها حتى يرضى عنها المولى عز وجل.

المقابر في المنام للحامل

  • تفسير حلم المقابر للحامل يرمز إلى الخير ودوام الصحة ويشير إلى اقتراب الولادة ويبشر الحالمة بأنها ستكون سهلة وتمر على خير دون مشاكل أو متاعب.
  • في حالة إن شاهدت صاحبة الرؤية نفسها تحفر القبر في المنام فإن هذا يؤول إلى أن الله (تعالى) سيمن عليها بالكثير من الأرزاق والخيرات فور ولادة طفلها.
  • رؤية ردم القبر تبشر بزوال الهم وانتهاء المشاكل والصعوبات، أما السير بجانب القبور فهو يرمز إلى الشعور بالأمان والرضا في الحياة الزوجية.
  • إذا حلمت المرأة بأنها تقف أمام القبر فإن هذا يدل على أنها ستتخطى العقبات التي تعرقل طريقها وستحقق كل أحلامها وأمالها في وقت قريب.
  • دخول القبر في الرؤية يشير خوف الحالمة من مرحلة ما بعد الولادة والمسؤوليات الكثيرة التي تنتظرها في الفترة القادمة.

أهم تفسيرات المقابر في المنام

حلمت أنى في المقابر

في حالة إن رأى الحالم نفسه يزور قبر طفل يعرفه في المنام وكان هذا الطفل حيًا في الواقع فإن هذا ينذر بوفاة الطفل والله (تعالى) أعلى وأعلم، وإذا شاهد الرائي نفسه ينبش قبر إنسان ويجده حيًا فإن هذا يؤول إلى استجابة دعواته لن إذا وجده ميتًا فإن هذا يرمز إلى عدم استجابة الدعوات أو عدم الوصول للأهداف، لو كان صاحب الرؤية سجينًا وحلم بأنه ينام في القبر فإن هذا قد ينذر بأنه سيبقى في السجن لفترة طويلة.

المشي في المقابر في المنام

السير في المقابر في المنام دلالة على شعور الرائي بالتردد والتشتت لأنه يرغب في الوصول لأكثر من هدف في نفس الوقت والرؤية تحمل له رسالة تخبره أن يسعى لهدف واحد فقط ويصل إليه ثم يفكر في هدف غيره، وفي حالة إن كان الحالم يمشي بين المقابر في المنام ولا يشعر بالخوف أو الرهبة منها فإن هذا يدل على أنه شخص غير مسؤول ويقصر في واجباته نحو أسرته لذلك يجب عليه أن يُغير من نفسه ويتحمل المسؤولية.

المشي في المقابر في المنام ليلًا

دلالة على الشعور بالوحدة بسبب البعد عن الأصدقاء والانعزال عن البشر، وقيل أن الرؤية ترمز إلى صرف الأموال على أشياء غير نافعة وتدل أيضًا على أن الحالم شخص مهمل وكسول لذلك يجب عليه أن يتغير وينظم حياته قبل أن يصل الأمر إلى مرحلة غير محمودة.

تفسير حلم الصلاة في المقابر في المنام

الرؤية تبشر بتيسير الأمور المتعسرة وتحسن الأحوال المادية، كما تشير إلى سماع الأخبار السارة والبركة في الرزق، وإذا كان الرائي يمر بمشكلة أو صعوبة معينة في حياته فإن المنام يحمل له البشرى بزوال هذا الهم وصلاح الحال، وفي حالة إن شاهد صاحب الرؤية نفسه يصلي ويبكي في المقابر فإن الحلم يدل على حدث سعيد سيمر به قريبًا ويفرح كثيرًا بسببه، ودلالة على الحصول على وظيفة جديدة ذات دخل مادي كبير تناسب الحالم وترضي طموحه.

الجري في المقابر في المنام

لو رأى الحالم نفسه يجري في المقابر بسرعة وهو يشعر بالنشاط والحيوية فإن الرؤية ترمز إلى شجاعته وحبه للحياة وتبشره بأن الأيام القادمة من حياته ستكون سعيدة ورائعة، ويشير المنام أيضًا إلى الحصول على الكثير من المكاسب في الفترة القادمة كما يدل على التألق في الحياة العملية وتحقيق الكثير من الإنجازات في وقت قصير، وفي حالة إن كان الرائي يجري بين المقابر دون أن يشعر بالخوف فإن الحلم يؤول إلى شعوره براحة البال والهدوء النفسي بعد فترة طويلة من التوتر والقلق.

تفسير حلم دخول المقابر في المنام

دلالة على أن الحالم سيحصل قريبًا على منفعة كبيرة من شخص يعرفه، وقيل أن المنام يرمز إلى طول العمر ودوام الصحة، إذا كان الرائي يمر بفترة قاسية في حياته وحلم بأنه يدخل قبر جميل وممتلئ بالزهور فإن هذا يؤول إلى خروجه من هذه الأزمة وزوال الهموم عن عاتقه، وفي حالة إن شاهد صاحب الرؤية نفسه يدخل القبر ويخرج منه دل الحلم على أنه كان سيقع في ورطة كبيرة ولكن الله (تعالى) كتب له النجاة منها ومن شرها.

الجلوس في المقابر في المنام

إذا كان الحالم أعزبًا فإن الرؤية ترمز إلى أنه سيتزوج قريبًا ولكنه سيكون زواج تعيس وينتهي بالانفصال والله (تعالى) أعلى وأعلم، وفي حالة إن شاهد الرائي نفسه يحفر قبر ويجلس فيه فإن المنام يدل على أنه يحث الناس على السير في طريق الصواب ولكنه لا يسير فيه، رؤية الجلوس في قبر شخص ميت ترمز إلى الشعور بالضياع وعدم القدرة على رؤية الحق لذلك يجب على الحالم أن يدعو الله (تعالى) أن يهديه وينير بصيرته.

تفسير حلم زيارة المقابر في المنام

في حالة إن كان الرائي مريضًا وشاهد نفسه يزور قبر جده فإن الحلم يؤول إلى الشفاء من الأمراض والتخلص من العلل، ولكن إذا حلم بأنه يزور قبر أمه المتوفية دل ذلك على أنه سيحصل على منفعة كبيرة عن طريقها مثل أن يرث أو ينتفع بشيء ما تركته له قبل أن تتوفى، أما لو رأى الحالم نفسه يزور قبر أخوه وهو حي فإن هذا يدل على أنه سيكون عالي الشأن في المستقبل ويحصل على مكانة مرموقة في المجتمع.

زيارة المقابر ليلًا في المنام

دلالة على التعرض للسحر أو الحسد لذلك يجب على الحالم أن يحصن نفسه بالقرآن الكريم والأذكار وأن يسأل الله (تعالى) أن يحميه من كيد البشر ويرفع عنه الأذى، وقد يرمز المنام إلى سوء الحالة النفسية للرائي بسبب حدوث مشكلة كبيرة له يعجز عن حلها.

حلمت أنى تايهة في المقابر

إذا رأت الحالمة نفسها تمشي في مقابر مجهولة ولا تعرف طريق الرجوع فإن الرؤية تدل على أنها ستسافر قريبًا خارج البلاد من أجل العمل أو استكمال الدراسة وستقابلها بعض الصعوبات في البداية ولكنها ستتخطاها وتنتفع كثيرًا من هذا السفر، ويعتقد علماء التفسير أن الحلم قد يشير إلى اقتراب الأجل، لكن لو كان صاحبة الرؤية تخطط لبدء مشروع جديد في العمل فإن المنام ينذر بعدم التوفيق في هذا الأمر.

تفسير كنس المقابر في المنام

دلالة على أن صاحب الرؤية سيتخذ قرارًا إيجابيًا قريبًا ويبدل عاداته السلبية بعادات نافعة، كما ترمز الرؤية إلى الرجوع لطريق المولى (عز وجل) والتوبة من الذنوب والمعاصي والبعد عن أصدقاء السوء، كما أن المنام يحمل البشرى للحالم بأنه سيتخلص قريبًا من المشاعر السلبية التي كانت تؤرقه، وتطمئن نفسه قريبًا وينعم بالراحة بعد التعب، وقيل أن الحلم يرمز إلى الخروج من علاقة سيئة كانت تسبب للرائي القلق والتوتر وتسرق منه سعادته.

تفسير حلم الأكل في المقابر في المنام

الرؤية تنذر بالسوء حيث تشير إلى التعامل مع الجن أو التعرض للأذى منه، و أيضًا المنام يشير إلى القيام بذنب معين وعدم القدرة على التوبة منه، وفي حالة إن شاهد الرائي نفسه يأكل في مقبرة بيضاء اللون في منامه فإن هذا قد يرمز إلى اقتراب وفاة شخص عزيز عليه، وإذا رأى الحالم نفسه يأكل اللحم في المقابر فإن المنام يدل على أن أحد أصدقائه يغتابه ويتحدث عنه بالسوء لذلك يجب عليه أن يتوخى الحذر لكن إذا كان يأكل الفاكهة ويوزعها على زوار المقابر فإن الحلم يشير إلى أن الفترة القادمة من حياته ستكون سعيدة وينعم فيها برغد العيش.

تفسير حلم المقابر المفتوحة في المنام

المنام يدل على سوء الحظ وينذر بفقدان مبلغ كبير من المال بطريقة غير متوقعة، ودلالة على أن الحالم يعيش في مجتمع فاسد وظالم، وقيل أن الرؤية تنذر بحدوث الكوارث الطبيعية مثل الزلازل والبراكين، وقد يشير الحلم على أن الرائي سيرتكب جريمة تؤدي إلى دخوله السجن والله (تعالى) أعلى وأعلم، لكن إذا شاهد صاحب الرؤية القبر المفتوح في منامه ولم يدخله دل ذلك على انتهاء المشاكل التي كان يمر بها في حياته الشخصية وتفريج كربه ووصوله إلى كل ما يريده في الحياة.

1 تعليق
  1. يونس يقول

    رايت نفسي انا واختي صحبة امي الميتة رحمة الله عليها نمر بجانب مقبرة ليس فيها قبور.حيث كانت ارضها محروثة.

اترك تلعيق

Your email address will not be published.